أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية

أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية (http://hewar.khayma.com/index.php)
-   الخيمة الإسلامية (http://hewar.khayma.com/forumdisplay.php?f=8)
-   -   مغلق/لماذا يكرهون ويحاربون الوهابيه؟ (http://hewar.khayma.com/showthread.php?t=32163)

المسافر الى بلاد الافراح 14-06-2003 05:31 AM

لماذا يكرهون ويحاربون الوهابيه؟
 
جاء في الاحاديث الصحيحه عن الني صلى الله عليه وسلم ان ÷ذه الامة ستفترق
طوائف وفرق وملل ونحل ومع هذا الافتراق المتعدد الممقوت ستبقى فرقة فقط
على الحق وهو ما كان عليه النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه من السا بقين والمها جرين والانصار ومن اتبعهم بأحسان وهذا الاخبار من رسول الله صلى الله عليه وسلم فيه دلاله قطعية على نبوته عليه الصلاة والسلام وما ينطق عن الهوى
إن هو الا وحي يوحى
فقد وقع ظاهرا جليا كا الشمس في رابعة النهار ولما كان الشيخ المجدد
محمد بن عبد الوهاب ظهر في مجتمع تسوده الفوضي العقدية والاضطرابات الفكريه وما ذاك الابسبب البعد عن نور الوحيين ومنهج نبي الثقلين فأخذ يدعوا الي الكتاب والسنة وما كان عليه النبي صلى الله عليه وسلم وأصابه
ونبذ البدع والخرافات التي ما انزل الله بها من سلطان وهل احد ينكر ذالك
وذاك الجتمع الغارق با الشركيات

ومن يقوم باالدعوة الي الله سبحانه وتعالى التي دعاء اليها النبي صلى الله عليه وسلم الا عودي وخاصة من قبل اليهود والنصارى ومن ينحى نحوهم
لماذا؟
لانه نصر الله سوف يتحقق لا محالة في مجتمع يعيش بين أكناف الكتاب والسنه
وتعظيم حرمات الله والجهاد والولاء والبراء ومكارم الاخلاق

وللحديث بقيه

صلاح الدين القاسمي 14-06-2003 06:14 AM

حقائق عن الوهابية
 
بسم الله الرحمن الرحيم .
اللهم صل على سيدنا محمد عبدك و رسولك النبي الأمي و على آله و صحبه و سلم .
____________

* المسافر الى بلاد الافراح * : السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوعك المطروح في شكل سؤال موضوع مهم للغاية .
و لكني أراك تسال و تجيب نفسك يا أخي :confused:
دعني اجيبك عن سؤالك ، بذكر الوهابية في صورتها الحقيقية .، و بعدها أحكم وحدك ;)
_______________
لتعرف ما هي الوهابية ، لا بد أن تعرف أولا من هو مؤسسها .

-أولا :الوهابية و مؤسسها

تنسب الفرقه الوهابيه الى محمد بن عبد الوهاب بن سليمان النجدى، المولود سنه 1111ه، والمتوفى سنه 1206ه.
وكان هذا قد اخذ شيئا من العلوم الدينيه، كما كان مولعا بمطالعه اخبار مدعى النبوه كمسيلمه الكذاب وسجاح والاسود العنسى وطليحه الاسدى، فظهر منه ايام دراسته زيغ وانحراف كبير، مما دعا والده وسائر مشايخه الى تحذير الناس منه، فقالوا فيه: سيضل هذا، ويضل اللّه به من ابعده واشقاه! وفى سنه 1143ه اظهر محمد بن عبد الوهاب الدعوه الى مذهبه الجديد، ولكن وقف بوجهه والده ومشايخه، فابطلوا اقواله، فلم تلق رواجا حتى توفى والده سنه 1153ه فجدد دعوته بين البسطاء والعوام فتابعه حثاله من الناس، فثار عليه اهل بلده وهموا بقتله، ففر الى (العيينه) وهناك تقرب الى امير العيينه وتزوج اخت الامير، ومكث عنده يدعو الى نفسه والى بدعته، فضاق اهل العيينه منه ذرعا فطردوه من بلدتهم، فخرج الى (الدرعيه) شرقى نجد، وهذه البلاد كانت من قبل بلاد مسيلمه الكذاب التى انطلقت منها احزاب الرده. فراجت افكار محمد بن عبد الوهاب فى هذه البلاد و اتبعه اميرها محمد بن سعود، وعامه اهلها.
وكان فى ذلك كله يتصرف وكانه صاحب الاجتهاد المطلق، فهو لا يعبا بقول احد من ائمه الاجتهاد لا من السلف ولا من المعاصرين له، هذا ولم يكن هو على الحقيقه ممن يمت الى الاجتهاد بصله!!
هكذا وصفه اخوه الشيخ سليمان بن عبد الوهاب، وهو اعرف الناس به، وقد الف كتابا فى ابطال دعوه اخيه واثبات زيفها، ومما جاء فيه عباره موجزه وجامعه فى التعريف بالوهابيه وموسسها، قال فيها: (اليوم ابتلى الناس بمن ينتسب الى الكتاب والسنه ويستنبط من علومهما ولا يبالى من خالفه، ومن خالفه فهو عنده كافر، هذا وهو لم يكن فيه خصله واحده من خصال اهل الاجتهاد، ولا واللّه ولا عشر واحده، ومع هذا راج كلامه على كثير من الجهال، فانا للّه وانا اليه راجعون).
× × ×

_____________
يتبع بإذن الله تعالى.


الوافـــــي 14-06-2003 06:15 AM

المسافر إلى بلاد الأفراح

أهلا بك وبعودتك الميمونه
وجزاك الله خيرا على كل قولك ومنقولك سابقا ولاحقا
وستجد من يحاول أن يحفر لك هنا أو هناك لعله يوقعك
وثق بأنك على الحق وحق لي ولك أن نفتخر بذلك
وأصدقك القول
لقد رجعت إلى أرشيفك فوجدتك قمةً شامخة تتكسر عندها الرياح العاتية
فلا تبتئس إن رأيت اللاهثين خلف متاع الدنيا ورائك
وقد أقامو لك حرابهم ، وسلطوا عليك ألسنتهم
فهم غثاء كغثاء السيل
سرعان ما يجف فيذهب هباءً منثورا
وسننتظر البقية القادمة

تحياتي

:)

الـــــــــدانه 14-06-2003 06:26 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عوداً حميداً أخي في الله المسافر الى بلاد الافراح


سؤالك سهل والاجابه عليه أسهل

أنظر الى من يطعن بالوهابية !

ستجدهم من القبوريين والمبتدعة !!

بعيدين كل البعد عما دعى اليه نبينا صلى الله عليه وسلم !!

فشيء طبيعي أن يطعنوا بمن يهدم عقيدتهم الضالة
وهؤلاء من أتباع عبد الله الحبشي وأبن عربي والخميني


الحمد لله الذي عافانا مما أبتلاهم به

------
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

صلاح الدين القاسمي 14-06-2003 08:12 AM

الوهابية في صورتها الحقيقية (2 )
 
بسم الله الرحمن الرحيم .
اللهم صل على سيدنا محمد عبدك و رسولك النبي الأمي و على آله و صحبه و سلم .
____________
قبل أن أستمر في إستعراض الصورة الحقيقية للوهابية ،لي تعليقان إثنان :
1- إلى المدعو الوافي ؛ قلت مغالطا نفسك ومغالطا غيرك :
إقتباس:

وستجد من يحاول أن يحفر لك هنا أو هناك لعله يوقعك وثق بأنك على الحق وحق لي ولك أن نفتخر بذلك
* حقا ،إنك تجسد الفكر الوهابي النرجسي و المزكي لنفسه :فأنت وحدك على حق و غيرك في الضلال ؟؟؟:angryfire
ماهذه الإعاقة الفكرية ؟؟؟ حتى علماء الأمة الفحول ينهون كلامهم بمقولتهم الرائعة : " و الله أعلم "
ثم أضفت قائلا :
إقتباس:

فلا تبتئس إن رأيت اللاهثين خلف متاع الدنيا ورائك وقد أقامو لك حرابهم ، وسلطوا عليك ألسنتهم فهم غثاء كغثاء السيل سرعان ما يجف فيذهب هباءً منثورا
- اللاهثون وراء الدنيا : هم الوهابية المتسلطة على عباد الله بالحديد و النار ( راجع تاريخهم الموثق ) و المتسترين بإسم الدين من أجل الدنيا و السلطة :mad:
- غثاء كغثاء السيل :هو و فعلا ،حال المسلمون اليوم كما وصف الحبيب المصطفى صلى الله عليه و سلم .و لكن ، و حتى هذا الغثاء الذي وصفته هم ، أحببت أم كرهت ،مسلمون بإعتراف الرسول صلى الله عليه و سلم .أم لك رأيك آخر في المسألة ؟؟؟
و لا تنسي أن سيد الخلق صلى الله عليه و سلم قال على هذا الغثاء الذي وصفته : " لا تجتمع أمتي على ضلالة "
أم لك رأي آخر في المسألة ؟؟؟:confused:
2- إلى المدعوة "الدانة ": قلت
إقتباس:

ِفشيء طبيعي أن يطعنوا بمن يهدم عقيدتهم الضالة وهؤلاء من أتباع عبد الله الحبشي وأبن عربي والخميني
، يا دانة : الله يعلم من هو على العقيدة الضالة :الوهابية المبتدعة و المحاربة للمسلمين أهل القبلة أم من وصفتهم ؟؟؟
و لتعرفي جيدا من هو على الحق و من هو على الضلال يا دانة ،أدعوك و أدعو الجميع للتعرف على أصول الفكر الوهابي .
______________

ثانيا -اصول الفكر الوهابى :
للفرقه الوهابيه اصل معلن واصل خفى..
اما الاصل المعلن، فهو: اخلاص التوحيد للّه، ومحاربه الشرك والاوثان. ولكن ليس لهذا الاصل ما يصدقه من واقع الحركه الوهابيه كما سترى.
واما الاصل الخفى، فهو: تمزيق المسلمين واثاره الفتن والحروب فيما بينهم خدمه للمستعمر الغربى. وهذا هو المحور الذى دارت حوله جهود الوهابيه منذ نشاتها وحتى اليوم.. فهو الاصل الحقيقى الذى سخر له الاصل المعلن من اجل اغواء البسطاء وعوام الناس.
فلا شك ان شعار (اخلاص التوحيد ومحاربه الشرك) شعار جذاب سيندفع تحته اتباعهم بكل حماس، وهم لا يشعرون انه ذريعه لتحقيق الاصل الخفى.
ولقد اثبت المحققون فى تاريخ الوهابيه ان هذه الدعوه قد انشئت فى الاصل بامر مباشر من وزاره المستعمرات البريطانيه. انظر مثلا: (اعمده الاستعمار) لخيرى حماد، و(تاريخ نجد) لسنت جون فيلبى او عبداللّه فيلبى، و(مذكرات حاييم وايزمن) اول رئيس وزراء للكيان الصهيونى، و(مذكرات مستر همفر)، و(الوهابيه نقد وتحليل) للدكتور همايون همتى. × × ×

________

يتبع بإذن الله

الـــــــــدانه 14-06-2003 11:44 AM

السلام على من اتبع الهدى
أنت تنقل من همفر وغيره من أعداء الاسلام !
وانا أنقل لك من شيخك الذي يدعي الاسلام !!
فهات من كتب شيخنا رحمه الله ماتدينه به

وهذا أول الغيث وانتظر حقائق أخرى

ابن عربي الصوفي يحب الصوفية سماع اسمه وذكر مؤلفاته والاستشهاد بإقواله ..

وهم يدافعون عنه ويثنون عليه ويتهمون من يحذر منه ومن مؤلفاته ..

وبياناً للحق جمعت بعض النصوص التى تثبت زندقة ابن عربي وكفره و إلحاده - لعنه الله - ,,

ولنبدأ بذكر سبب تأليفه لكتاب (( فصوص الحكم )) والذي ادعى في هذا الكتاب أن النبي قد كتبه له بنصه، وسلمه إياه يداً بيد، وقال اخرج به على الناس.

قال:
(( فإني رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم في مبشرة أريتها في العشر الآخر من محرم سنة سبع وعشرين وستمائة بمحروسة دمشق، وبيده صلى الله عليه وسلم كتاب، فقال لي: هذا كتاب فصوص الحكم خذه واخرج به إلى الناس ينتفعون به، فقلت: السمع والطاعة لله ولرسوله وأولي الأمر منا كما أُمرنا. فحققت الأمنية وأخلصت النية وجردت القصد والهمة إلى إبراز هذا الكتاب كما حده لي رسول الله صلى الله عليه وسلم من غير زيادة ولا نقصان)) . - الفصوص ص 15-

فلننظر لبعض نصوص ابن عربي في فصوصه حتى نعرف إمام الصوفية من يكون :

1- وقال هذا الأفاك فيما قال: إن الله لا ينزه عن شيء، لأن كل شيء هو عينه وذاته، وأن من نزهه عن الموجودات قد جهل الله ولم يعرفه، أي جهل ذاته ونفسه...
قال: "اعلم أن التنـزيه عن أهل الحقائق في الجانب الإلهي عين التحديد والتقييد فالمنزه إما جاهل وإما صاحب سوء أدب" (الفصوص/86).


2-وقال في وصف نوح صلى الله عليه وسلم: (( (ومكروا مكراً كباراً) لأن الدعوة إلى الله مكر بالمدعو، فأجابوه مكراً كما دعاهم فقالوا في مكرهم: لا تذرن آلهتكم ولا تذرن وداً ولا سواعاً ولا يغوث ويعوق ونسراً. فإنهم لو تركوهم جهلوا من الحق على قدر ما تركوا من هؤلاء. فإن للحق في كل معبود وجهاً يعرفه من يعرفه ويجهله من يجهله ( وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه) أي حكم فالعالم يعلم من عَبَد وفي أي صورة ظهر حتى عُبِد، وإن التفريق والكثرة كالأعضاء في الصورة المحسوسة والقوى المعنوية في الصورة الروحانية، فما عبد غير الله في كل معبود" (الفصوص/72).

3-ولما جعل هذا الخبيث قوم نوح الذين عبدوا الأصنام لم يعبدوا إلا الله وإنهم بذلك موحدون حقاً فلذلك كافأهم الله الذي هم نفسه وذاته بأن أغرقهم في بحار العلم في الله.

قال: (( (مما خطيئاتهم) فهي التي خطت بهم فغرقوا في بحار العلم بالله، (فأدخلوا ناراً) في عين الماء (وإذا البحـار سجرت) (فلم يجدوا من دون الله أنصاراً ) فكان الله عين أنصارهم فهلكوا فيه إلى الأبد)) (الفصوص/73).

4-وقال أيضاً: (( ومن أسمائه العلي: على من، وما ثم إلا هو، فهو العلي لذاته أو عن ماذا ؟ وما هو إلا هو، فعلوه لنفسه، ومن حيث الوجود فهو عين الموجودات فالمسمى محدثات هي العلية لذاتها وليس إلا هو)) (الفصوص/76).

5- وقال: (( ومن عرف ما قررناه في الأعداد، وأن نفيها عين إثباتها، علم أن الحق المنزه هو الخلق المشبه، وإن كان قد تميز الخلق من الخالق. فالأمر الخالق المخلـوق، والأمر المخلوق الخالق. كل ذلك من عين واحدة، لا، بل هو العين الواحدة وهو العيون الكثيرة. فانظر ماذا ترى (قال يا أبت افعـل ما تؤمر)؛ والولد عين أبيه. فما رأى يذبح سوى نفسه. وفداه بذبح عظيم، فظهر بصورة كبش من ظهر بصورة إنسان. وظهر بصورة ولد: لا، بل بحكم ولد من هو عين الوالد. (وخلق منها زوجها): فما نكح سوى نفْسِهِ. )) (الفصوص/78).

6-وقال أيضاً: (( فالعلي لنفسه هو الذي يكون له الكمال الذي يستغرق به جميع الأمور الوجودية والنسب العدمية بحيث لا يمكن أن يفوته نعت منها، وسواء كانت محمودة عرفاً وعقلاً وشرعاً أو مذمومة عرفاً وعقلاً وشرعاً. وليس ذلك إلا لمسمى الله تعالى خاصة)) (الفصوص/79).

7- وهذا الخبيث لا يكذب الرسل فقط في إخبارهم عن الله والغيب، بل يكذب ويكابر في المحسوس فإنه بما زعم في وحدة الوجود وأنه ليس إلا الله، مدعياً أنه هو عين المخلوقات، وبذلك لا يكون هناك فارق بين الملك والشيطان والمؤمن والكافر، والحلال والحرام، ومن عبد الشمس والقمر، ومن كفر بعبادة الشمس والقمر...
بــل ادعى كذلك أن الجنة والنار كليهما للنعيم، وأن أهل النار منعمون كما أهل الجنة، قال:

وإن دخلـوا دار الشقــاء فإنهم على لذة فيها نعيم مباين

نعيم جنان الخلد، فالأمر واحد وبينهما عند التجـلي تبـاين

يسمى عذاباً من عذوبة طعمه وذاك له كالقشر والقشر صاينُ8-

وهذه صورة من الصور الشيطانية الإبليسية في الإفصاح عن هذه العقيدة الخبيثة فيما سماه بفص حكمــة أحدية في كلمة هودية:

(( اعلم أن العلوم الإلهية الذوقية الحاصلة لأهل الله مختلفة باختلاف القوى الحاصلة منها مع كونها ترجع إلى عين واحدة، فإن الله تعالى يقول: ((كنت سمعه الذي يسمع به وبصره الذي يبصر به ويده التي يبطش بها ورجله التي يسعى بها)) فذكر أن هويته هي عين الجوارح التي هي عين العبد. فالهوية واحدة والجوارح مختلفة. ولكل جارحة علم من علوم الأذواق يخصها من عين واحدة تختلف باختلاف الجوارح، كالماء حقيقة واحدة في الطعم باختلاف البقاع، فمنه عذب فرات ومنه ملح أجاج، وهو ماء في جميع الأحوال لا يتغير عن حقيقته وإن اختلفت طعومه. وهذه الحكمة من علم الأرجل وهو قوله تعالى في الأكل لمن أقام كتبه: (ومن تحت أرجلهم) فإن الطريق الذي هو الصراط هو السلوك عليه والمشي فيه، والسعي لا يكون إلا بالأرجل. فلا ينتج هذا الشهود في أخذ النواصي بيد من هو على صراط مستقيم إلا هذا الفن الخاص من علوم الأذواق. (فيسوق المجرمين) وهم الذين استحقوا المقام الذي ساقهم إليه بريح الدبور التي أهلكهم عن نفوسهم بها، فهو يأخذ بنواصيهم والريح تسوقهم وهو عين الهواء التي كانوا عليها إلى جهنم، وهي البعد الذي كانوا يتوهمونه.

فلما ساقهم إلى ذلك الموطن حصلوا في عين القرب فزال البعد فزال مسمى جهنم في حقهم، ففازوا بنعيم القرب من جهة الاستحقاق لأنهم مجرمون. فما أعطاهم هذا المقام الذوقي اللذيذ من جهة المنة، وإنما أخذوه بما استحقته حقائقهم من أعمالهم التي كانوا عليها، وكانوا في السعي في أعمالهم على صراط الرب المستقيم لأن نواصيهم كانت بيد من له هذه الصفة. فما مشوا بنفوسهم وإنما مشوا بحكم الجبر إلى أن وصلوا إلى عين القرب. (ونحن أقرب إليه منكم ولكن لا تبصرون) وإنما هو يبصر فإنه مكشوف الغطا (فبصره حديد) وما خص ميتاً من ميت أي ما خص بعيداً في القرب من شقي. (ونحن أقرب إليه من حبل الوريد) وما خص إنساناً من إنسان. فالقرب الإلهي من العبد لا خفاء به في الإخبار الإلهي. فلا قرب أقرب من أن تكون هويته عين أعضاء العبد وقواه، وليس العبد سوى هذه الأعضاء والقوى فهو حق مشهود في خلق متوهم. فالخلق معقول والحق محسوس مشهود عند المؤمنين وأهل الكشف والوجود، وما عدا هذين الصنفين فالحق عندهم معقول الخلق مشهود. فهم بمنزلة الماء المالح الأجاج، والطائفة الأولى بمنزلة الماء العذب الفرات السائغ لشاربه. فالناس على قسمين: من الناس من يمشي على طريق يعرفها ويعرف غايتها، فهي في حقه صراط مستقيم. ومن الناس من يمشي في طريق يجهلها ولا يعرف غايتها وهي عين الطريق التي عرفها الصنف الآخر، فالعارف يدعو إلى الله على بصيرة، وغير العارف يدعو إلى الله على التقليد والجهالة. فهذا علم خاص يأتي من أسفل سافلين، لأن الأرجل هي السفل من الشخص، وأسفل منها ما تحتها وليس إلا الطريق. فمن عرف أن الحق عين الطريق عرف الأمر على ما هو عليه، فإن فيه جل وعلا تسلك وتسافر إذ لا معلوم إلا هو، وهو عين الوجود والسالك المسافر. فلا عالِمَ إلا هو فمن أنت ؟ فاعرف حقيقتك وطريقتك، فقد بان لك الأمر على لسان الترجمان إن فهمت. وهو لسان حق فلا يفهمه إلا من فهمُهُ حق: فإن للحق نسباً كثيرة ووجوهاً مختلفة: ألا ترى عاداً قومَ هود كيف "قالوا هذا عارض ممطرنا" فظنوا خيراً بالله تعالى وهو عند ظن عبده به، فأضرَبَ لهم الحق عن هذا القول فأخبرهم بما هو أتم وأعلى في القرب، فإنه إذا أمطرهم فذلك حظ الأرض وسقى الحبة فما يصلون إلى نتيجة ذلك المطر إلا عن بعد فقال لهم: (بل هو ما استعجلتم به ريحٌ فيها عذابٌ أليم) فجعل الريح إشارة إلى ما فيها من الراحة فإن بهذه الريح أراحهم من هذه الهياكل المظلمة والمسالك الوعرة والسدف المدلهمة، وفي هذه الريح عذاب أي أمر يستعذبونه إذا ذاقوه، إلا أنه يوجعهم لفرقة المألوف. فباشرهم العذاب فكان الأمر إليهم أقرب مما تخيلوه فدمرت كل شيء بأمر ربها، (فأصبحوا لا يُرى إلا مساكنهم) وهي جثثهم التي عمرتها أرواحهم الحقِّية. فزالت حقية هذه النسبة الخاصة وبقيت على هيا كلهم الحياة الخاصة بهم من الحق التي تنطق بها الجلود والأيدي والأرجل وعذبـات الأسواط والأفخاذ. وقد ورد النص الإلهي بهذا كله، إلا أنه تعالى وصف نفسه بالغيرة، ومن غيرته (حرم الفواحش) وليس الفحش إلا ما ظهر. وأما فحش ما بطن فهو لمن ظهر له. فلما حرم الفواحش أي منع أن تعرف حقيقة ما ذكرناه، وهي عين الأشياء فسترها بالغيرة وهو أنت من الغير، فالغير يقول السمع سمع زيد، والعارف يقول السمع سمع الحق، وهكذا ما بقي من القوى والأعضاء. فما كل أحد عرف الحق فتفاضل الناس وتميزت المراتب فبان الفاضل والمفضول. واعلم أنه لما أطلعني الحق وأشهدني أعيان رسله عليهم السلام وأنبيائه كلهم البشريين من آدم إلى محمد صلى الله عليهم أجمعين في مشهد أقمتُ فيه بقرطبة سنة ست وثمانين وخمسمائة، ما كلمني أحد من تلك الطائفة إلا هود عليه السلام فإنه أخبرني بسبب جمعيتهم، ورأيته رجلاً ضخماً في الرجال حسـن الصورة لطيف المحاورة عارفاً بالأمور كاشفاً لها. ودليلي على كشفه لها قوله: (مـا من دابة إلا هو آخذ بناصيتها إن ربي على صراط مستقيم). وأي بشارة للخلق أعظم من هذه ؟ ثم من امتنان الله علينا أن أوصل إلينا هذه المقالة عنه في القرآن، ثم تممها الجامع للكل محمد صلى الله عليه وسلم بما أخبره عن الحق بأنه عين السمع والبصر واليد والرجل واللسان: أي هو عين الحواس. والقوى الروحانية أقرب من الحواس. فاكتفى بالأبعد المحدود عن الأقرب المجهول الحد. فترجم الحق لنا عن نبيه هود مقالته لقومه بشرى لنا، وترجم رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الله مقالته بشرى: فكمل العلم في صدور الذين أوتوا العلم (وما يجحد بآياتنا إلا الكافرون) فإنهم يسترونها وإن عرفوها حسداً منهم ونفاسة وظلماً. وما رأينا قط من عند الله في حقه تعالى في آية أنزلها أو أخبر عنه أوصله إلينا فيما يرجع إليه إلا بالتحديد تنزيهاً كان أو غير تنزيه))
(الفصوص/107-110).

ولا يخجل هذا الأفاك من وصف الرب الإله سبحانه وتعالى بكل صفات الذم تصريحاً لا إجمالاً وتلميحاً وفحوى… فهو يصف الجماع بل الوقاع نَفسَه أنه دليل هذه الوحدة، فالله عنده هو الطيب والخبيث – تعالى الله عن ذلك علواً كبيراً- فيقول: "والعالم على صورة الحق، والإنسان على الصورتين" (الفصوص/222).


يتبع
---------
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

الـــــــــدانه 14-06-2003 11:46 AM

يتبع


9- وقال - قبّحه الله - إنَّ الله تعالى يتجسَّدُ في النساء، ولمّا كان الإنسان-عنده- لا يتذكر أنَّه يعاشرُ الله! فإنَّ الله أمره بالاغتسال! فهل هذا هو "شيخ الأئمة الربانيِّين"؟!

قال: (( ولما أحب الرجل المرأة طلب الوصلة أي غاية الوصلة التي تكون في المحبة، فلم يكن في صورة النشأة العنصرية أعظم وصلة من النكاح، ولهذا تعم الشهوة أجزاءه كلها، ولذلك أُمِرَ بالاغتسال منه، فعمت الطهارة كما عم الفناء فيها عند حصول الشهوة. فإن الحق غيور على عبده أن يعتقد أنه يلتذ بغيره، فطهره بالغسل ليرجع بالنظر إليه فيمن فني فيه، إذ لا يكون إلا ذلك. فإذا شاهد الرجل الحق في المـرأة كان شهوداً في منفعل، وإذا شاهده في نفسه - من حيث ظهور المرأة عنه - شاهده في فاعل، وإذا شاهده في نفسه من غير استحضار صورة ما تكوَّن عنه كان شهوده في منفعل عن الحق بلا واسطة. فشهوده للحق في المرأة أتم وأكمل، لأنه يشاهد الحق من حيث هو فاعل منفعل، ومن نفسه من حيث هو منفعل خاصة. فلهذا أحب صلى الله عليه وسلم النساء لكمال شهود الحق فيهن، إذ لا يشاهد الحق مجرداً عن المواد أبداً، فإن الله بالذت غني عن العالمين، وإذا كان الأمر من هذا الوجه ممتنعاً، ولم تكن الشهادة إلا في مادة، فشهود الحق في النساء أعظم الشهود وأكمله )) (الفصوص/217).

10-وحدة الوجود أعظم عقيدة في الكفر:

وهذه العقيدة التي لم تعرف الأرض أكفر ولا أفجر منها والتي فصلها هذا الخبيث في كتابه الفصوص، قد نثرها وفرقها في موسوعته الكبيرة الفتوحات المكية والتي تقع في أربع مجلدات كبار كبار.

بدأها في مقدمته بقوله :

(( ولما حيرتني هذه الحقيقة أنشدت على حكم الطريقة للحقيقة:

الرب حق والعبد حـق يا ليت شعري من المكلف

إن قلت عبد فذاك ميت وإن قلت رب أنى يكلف

فهو يطيع نفسه إذا شاء بخلقه..."
الخ.ثم فرق هذه العقيدة الكفرية في كتابه هذا قائلاً: " وأما عقيدة خلاصة الخاصة في الله تعالى... جعلناه مبدداً في هذا الكتاب لكون أكثر العقول المحجوبة تقصر..." (الفتوحات/47).


11- ومن أقواله - أخزاه الله -:

(( إنَّ العارفَ مَن يرى الحقَّ - (أي: الله) - في كلِّ شيءٍ، بل يراه
عينَ كلِّ شيءٍ.‍
)) انظر"فصوص الحكم" (ص374).



منقول

-------
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

صلاح الدين القاسمي 14-06-2003 12:17 PM

الدانة : دعك من إبن عربي ،فهو أكبر من جرمك
 
بسم الله الرحمن الرحيم .
اللهم صل على سيدنا محمد عبدك و رسولك النبي الأمي و على آله و صحبه و سلم .
____________
* الدانة * : لا تقفزي و تنطي من موضوع إلى آخر .فهكذا خبرناكم أحفاد الشيخ النجدي ,دعينا في موضوعنا "لماذا يكرهون و يحاربون الوهابية ؟"
و خذي راحتك الآن ؛ فموضوع إبن عربي رحمه الله و "فصوص الحكم "أقوى بكثير من مؤهلاتك و قدراتك الفكرية الحالية .
قلت لي يا الدانة :
إقتباس:

فهات من كتب شيخنا رحمه الله ماتدينه به
آه ،أراك جد مستعجلة ؛ لو صبرتِ لنلتِ
__________
3-مصادر الفكر الوهابى :

قسمت الوهابيه العقائد الى قسمين:
الاول: ما ورد فيه نص فى الكتاب او السنه.. فزعموا ان هذا ياخذونه من الكتاب والسنه مباشره، دون الرجوع الى اجتهاد المجتهدين فى معناه، سواء كانوا من الصحابه او التابعين او غيرهم من ائمه الاجتهاد.
والقسم الثانى: ما لم يرد فيه نص.. وزعموا انهم يرجعون فيه الى فقه الامام احمد بن حنبل وابن تيميه. لكنهم اخفقوا فى الامرين معا، ووقعوا فى التناقض وارتكبوا المحذور، فمن ذلك:
ا - انهم جمدوا على معان فهمومها من ظواهر بعض النصوص، فخالفوا الاصول والاجماع. ومن هنا وصفهم الشيخ محمد عبده بانهم: (اضيق عطنا واحرج صدرا من المقلدين، فهم يرون وجوب الاخذ بما يفهم من اللفظ الوارد والتقيد به بدون التفات الى ما تقتضيه الاصول التى قام عليها الدين).
ب - خالفوا الامام احمد صراحه فى تكفيرهم من خالفهم من المسلمين، فى حين لم يجدوا فى فتاوى الامام احمد ما يشهد لعقيدتهم هذه، بل على العكس، كانت سيرته وفتاواه كلها بخلاف ذلك، فهو لا يكفر احدا من اهل القبله بذنب كبيرا كان او صغيرا، الا بترك الصلاه.
وايضا: لم يجدوا عند ابن تيميه ما يشهد لعقيدتهم هذه، بل الذى ورد عن ابن تيميه هو العكس من ذلك تماما..
قال ابن تيميه: ان من والى موافقيه وعادى مخالفيه، وفرق جماعه المسلمين، وكفر وفسق مخالفيه فى مسائل الاراء والاجتهادات، واستحل قتالهم، فهو من اهل التفرق والاختلاف. فالوهابيه اذن وفقا لعقيده ابن تيميه هم من اهل التفرق والاختلاف!!
ج - ان عقيده الوهابيه فى زياره المشاهد تقضى بان الامام احمد نفسه ومن وافقه من السلف هم من المشركين الذين تجب البراءه منهم ويجب هدر دمائهم واموالهم.. فقد نقل ابن تيميه ان الامام احمد قد كتب جزءا فى زياره مشهد الامام الحسين(ع) فى كربلاء، وما ينبغى ان يفعله الزائر هناك، وقال ابن تيميه: ان الناس فى زمن الامام احمد كانوا ينتابونه، اى يقصدون زيارته. اما فى عقيده الوهابيه فان شد الرحال الى المشاهد وقصد زيارتها من الشرك الذى تهدر معه الدماء والاموال..
وبهذا فقد حكموا بالشرك وهدر الدماء والاموال على الامام احمد ومن عاصره ومن كان قبلهم من السلف الذين كانوا يفعلون ذلك ويستحبونه.
بل لازم قولهم: ان الامه منذ ذلك العصر كلهم مشركون وكفار!! وهذا يتعدى حتى الى الصحابه ايضا. فباى شى‏ء اذن ينسبون انفسهم الى الامام احمد والى السلف؟! د - مثل ذلك يقال ايضا عن عقيدتهم بالاستشفاع بالنبى(ص)، فعندهم ان من طلب الشفاعه من النبى(ص) بعد موته فقد اشرك الشرك الاكبر، وقد جعل النبى عندئذ وثنا يعبده من دون اللّه، وعلى هذا اوجبوا هدر دمه وماله.
بينما ثبت فى الصحيح ان كثيرا من اجلاء الصحابه والتابعين كانوا يفعلون ذلك ويستجاب لهم عاجلا، وقد صحح ذلك ابن تيميه ايضا فى كتابه (الزياره 7: 101 - 106) من طرق عديده نقلها بطولها عن البيهقى والطبرانى وابن ابى الدنيا واحمد بن حنبل وابن السنى، رغم انه اصر على خلافها اصرارا على الراى رغم اعترافه بوجود البرهان على خلافه، الا ان ابن تيميه لا يرى ذلك من الشرك الاكبر كما فعلت الوهابيه.
فيكون اولئك الصحابه والتابعون - وفقا لعقيده الوهابيه - من المشركين الذين يجب قتلهم!!
وليس هولاء وحدهم مشركين فى عقيده الوهابيه، بل الاخرون ممن كان يبلغه فعلهم هذا فى استشفاعهم بالنبى(ص) ولا ينكر عليهم ولا يكفرهم، هولاء ايضا محكوم عليهم بهدر الدماء والاموال..
فمن ابقوا يا ترى من هذه الامه على الاسلام؟! ومن هو اذن سلفهم الذى يقتدون به؟! × × ×
________________
يتبع بإذن الله

الـــــــــدانه 14-06-2003 12:24 PM

قولك أن امامك ابن عربي أقوى بكثير من مؤهلاتك و قدراتك الفكرية الحالية .

أقول صدقت فكفرياته لايؤمن بها ولا يصدقها أحد !!

وانا وعدتك بالنقل من ضلالات وكفريات مشائخكم وانا عند وعدي

ولا أرى فتح موضوع لهم لانهم أقل من أن أفتح موضوع خاص بهم

والان مع الشعراني في كتابه الكبريت الاحمر يقول((يقول الله عز وجل في بعض الهواتف الإلهية "يا عبادي الليل لي لا للقرآن يتلى إن لك في النهار سبحاً طويلا فاجعل الليل كله لي وما طلبتك إذا تلوت القرآن بالليل لتقف على معانيه فإن معانيه تفرقك عن المشاهدة فآية تذهب بك إلى جنتي وما أعددت فيها لأوليائي فأين أنا إذا كنت في جنتك مع الحور متكئا على فرش بطائنها من إستبرق وآية تذهب بك إلى جهنم فتعاين ما فيها من أنواع العذاب فأين أنا إذا كنت مشغولاً بما فيها وآية تذهب بك إلى قصة آدم أو نوح أو هود أو صالح أو موسى أو عيسى عليهم الصلاة والسلام وهكذا وما أمرتك بالتدبر إلا لتجتمع بقلبك علي وأما إستنباط الأحكام فلها وقت آخر وثم مقام رفيع وأرفع" أهـ

المصدر : الكبريت الأحمر على هامش اليواقيت والجواهر ص21 .


وهذه زندقة عظيمة، إذ أين قال الله هذا الذي يفتريه الشعراني، ثم كيف يقول الله ما يخالف القرآن الحق المنزل على عبده ورسوله محمد صلى الله عليه وسلم حيث يقول تعالى (كتاب أنزلناه إليك مباركٌ ليدبروا آياته). وقال تعالى (أفلا يتدبرون القرآن أم على قلوب أقفالها). وقال تعالى (فذكر بالقرآن من يخاف وعيد).

وكان النبي صلى الله عليه وسلم يقوم الليل بالقرآن كلما مر على آية فيها ذكر للجنة وقف عندها ودعا الله عز وجل وكلما مر على آية أخرى فيها تهديد ووعيد وقف عندها ودعا الله سبحانه واستعاذ من النار كما صح ذلك


قال تعالى (ومن الليل فتهجد به نافلة لك عسى أن يبعثك ربك مقاماً محموداً) ومعنى (تهجد به) أي بالقرآن، فجعل الله المقام المحمود للرسول ثمرة لقيام الليل بالقرآن وهذا أيضا أول أمر أُمر به الرسول صلى الله عليه وسلم كما قال تعالى:
(يأيها المزمل قم الليل إلا قليلا نصفه أو انقص منه قليلاً أو زد عليه ورتل القرآن ترتيلا) الآيات.


والمهم هنا أن هؤلاء الكذابين صرفوا الناس عن القرآن بزعمهم أنه مشغلة عن عبادة الله فأي تلبيس أكبر من هذا.


يتبع بإذن الله تعالى بفضائح اكثر

-------
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

صلاح الدين القاسمي 14-06-2003 12:55 PM

أمرك يدعو للشفقة يا الدانة
 
بسم الله الرحمن الرحيم .
اللهم صل على سيدنا محمد عبدك و رسولك النبي الأمي و على آله و صحبه و سلم .
_______________

الدانة : حقا ،إنك مدعاة للشفقة فها أنا أدعو الله لكِ كي لا يؤاخذك بما تقولين .
يا الدانة :تقولين لي
إقتباس:

وانا وعدتك بالنقل من ضلالات وكفريات مشائخكم وانا عند وعدي
* أرأيت ،إنك فعلا مثالا حيا ناطقا صارخا بفكركم التكفيري لعلماء الأمة ، و هذا يدعم جيدا ما أنا بصدد نقله عن موضوع " الوهابية في صورتها الحقيقية " و ما الدانة إلا صورة بشعة لتلك الحقيقة المخزية .
* تكفرين الناس يا الدانة : أما سمعت بحديث رسول الله صلى الله عليه و سلم فيما رواه الشيخان عن ابن عمر –رضي الله عنهما-:"أيما امرئ قال لأخيه يا كافر؛ فقد باء بها أحدهما، إن كان كما قال وإلا رجعت عليه". والحديث يدل على منع إطلاق التكفير، حتى لمن يشتبه حاله أنه كذلك، ولهذا لم يعذره في الحديث، فكيف بمن يكفّر الأخيار والصالحين والأئمة والعلماء لمجرد المخالفة!!:
____________
اللهم لا حول و لا قوة إلا بك .
و لي عودة إلى كشف حقائكم ،أما ابن عربي و الشعراني فهما ممن شُهد لهما بالولاية ، فالله وحده يدافع عنهما .
فالويل لك ثم الويل إن لم ترجعي عن غيك و تتوبي إلى الله و تستغفري من أكل لحوم العلماء العاملين .

الوافـــــي 14-06-2003 02:29 PM

الدانه

جزاك الله خيرا أختنا الفاضلة
فقد ألجمت عابد الحجر والشجر والوثن حجرا في فمه حتى غدى من هوله علاماً للغيوب ( والعياذ بالله )
فانظري قوله الذي قرره عليكِ
إقتباس:

فالويل لك ثم الويل إن لم ترجعي عن غيك
أي هراء أنت تأتي به يا هذا ، وأي سفاهة تقول
أي علماء أنت تتحدث عنهم ، وترجو من تلك السيدة الفاضلة أن لا تمسهم
ثم أي شرك أنت فيه ..؟؟
إتق الله يا هذا وكف عن ما أنت فيه
وكفاك إدعاءً للعلم والمعرفه ، فأنت - والله - أبعد ما تكون عنه بعد السماء عن الأرض
ثم ألا تبدأ بنفسك فتنصحها، أم أن على قلوب أقفالها ..؟
حسبنا الله ونعم الوكيل

تحياتي

الـــــــــدانه 14-06-2003 03:09 PM

الملائكة تستغفر لشارب القهوة !!!!
 
اخي في الله الوافي ذب الله عن وجهك يوم العرض الاكبر


----------------
ايها الصوفي
انا لم اكفرهم ايها الفاضل وانما كفرتهم كتبهم وافكارهم وعقيدتهم التي يدينون بها
وليقرأ الجميع ما نقلته ليعلم ماهي عقيدتهم الخبيثة !!


والان ياسادة ياكرام موضوعنا عن القهوة !


في كتاب تذكير الناس بكلام احمد العطاس ص 119

وذكر رضي الله عنه عن شيخهالحبيب أبي بكر بن عبد الله العطاس انه قال
كان السيد أحمد بن علي القديمي يجتمع بالنبي صلى الله عليه وسلم يقظة
فقال :يارسول الله اريد ان أسمع عنك حديثاًبلا واسطة .فقال له صلى الله عليه
وسلم أحدثك بثلاث أحاديث:


الاول :مازال ريح قهوة البن في فم الانسان تستغفر له الملائكة
الثاني:من اتخذ سبحة ليذكر الله بها كتب من الذاكرين الله كثيراإن ذكر بها أو
لم يذكر


الثالث:من وقف بين يدي ولي لله حي او ميت فكأنما عبد الله في زوايا الارض حتى
تقطع أربا أربا



........وكان سيدي رضي الله عنه اذا اكمل ورد اخر الليل واحضرت القهوة بين
يديه يقول (الفاتحة)أن الله يلطف بالمسلمين ,ويحفظهم,من بين ايديهم.....
الى ان يقول وإلى حضرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم (الفاتحة)والى مشائخ
القهوة البنية


هذه هي عقيدة الصوفية !!!!!!!
شرب القهوة ...واتخاذ السبحة بدون ذكر !!!!!!!
والوقوف بين يدي الولي حيا او ميتاً !!!!!!!!!!!
ما أهون العبادة لديكم !
وما أسهلها

منقول



غداً بإذن الواحد الاحد نكمل

الحمد لله الذي عافانا مما ابتلاكم به
---------
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

الوافـــــي 14-06-2003 03:18 PM

إقتباس:

الحمد لله الذي عافانا مما ابتلاكم به

ابن الأقصى 14-06-2003 03:24 PM

Re: الملائكة تستغفر لشارب القهوة !!!!
 
إقتباس:

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الـــــــــدانه
هذه هي عقيدة الصوفية !!!!!!!
شرب القهوة ...واتخاذ السبحة بدون ذكر !!!!!!!


هههههههههههه
لقد إستلقيت على ظهري ضحكا:D :D :D
اضحك الله سنك يا اختاه;)

ولكن لدي تساؤل .. هل تجزيء الكابتشينو :SLEEP:

المسافر الى بلاد الافراح 14-06-2003 04:12 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
الاخ الفاضل الوافي أسل الله عز وجل أن أكون عند حسن ظنك
وشكرا لك على هذه المشاركة
الاخت الكريمه الدانه بارك الله فيك وثبتك على الحق
الاخ صلاح أصلحناالله وإياك وجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه
ثم ٌإنني واثق من أن مثل هذه المواضيع تحتاج لبعض القواعد المهمه وإلا هوت
من اول كلمه او لبنة ومن ذلك
1 _ الاخلاص والصدق مع الله سبحانه وتعالى والتجرد من التعصب للاشخاص وهوى النفس المقيت
2- الدعاء بتضرع للمولى عز وجل بأن يرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه ويرينا البا با طلا ويرزقنا اجتنابه
3_ سلامة الصدر من الحقد والغش والحسد وخبث الطويه
4- الانصاف خاصة مع المخالف وكذا إستعمال الأسلوب اللآئق باالمسلم مع الخصم
5_ التحرر من امور منها الانتصار للنفس ,وبطر الحق, وإبراز الذات
6_ ٌإستعمال أدوات النقد الهادف البناء والموضوعيه
7_ _ كل يؤخذ من قوله ويرد سواء صاحب هذا القبر ( النبي عليه الصلاة والسلام)
8_ التجرد التام من قاعدة ( إنا وجدنا آباءناعلى أمة وإنا على آثارهم مقتدون)
9_ تجنب قص ولصق أو ترديد كلام إنشائي له قداسة فجه
10_ موافقة البحث العلمي المؤصل الرصين في النقد وترجيح الاقوال



ولهذا مثل الكلام أعلاه حول قضية دعوة الشيخ الامام محمد بن عبدالوهاب
من قبل بعض الاخوه لا يمكن أن يؤدي لنتيجه مشرفه ومقبوله فيامن تعظمون
وتجلون دعوة الشيخ لننظر في تراثه وكتبه بدون ..
حتى ننظر مدى ٌٌإدعائكم وكذا يا من تحذرون من دعوة الشيخ وتجرمونه هذه كتب الشيخ لننظر ما فيها

ولا ريب أن الشيخ خلف كتب كثيره غالبها في العقيده وهي بين أيدنا الآن
ومن أشهرها ( ثلاثة الأصول) فهل أنتم موافقون لدراسة هذه الرسالة من أولها الى أخرها حسب المذكر أعلاه وكذا غيرها من كتبه لكن لشهرتها واوجازتها
نقدمها أولا . اسأل الله أن يهدي الجميع لما كان عليه النبي صلى الله عليه وسلم

ولكم تحياتي

الوافـــــي 14-06-2003 04:28 PM

المسافر إلى بلاد الأفراح

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خيرا على طرحك المتزن الذي لا نعهده ولا نجده إلا عند من كان الحق سيفه ، والقرآن حجته
ووالله الذي لا إله إلا هو لو كان من يحاورك باحثا عن الحق لكنّا معه نأخذ بيده أو يأخذ بأيدينا حتى نصل معاً إليه
ولكن من يحاور هدفه الإنتقام لنفسه من أمور مضت هنا
فتراه أصبح يردد ويكرر ما تقرأه في كل موضوع ورد
وليس لديه غيره ، حتى أنه أصبح من فرط ثقافته يلون الكلمات ويكبر الحروف
وما تلك إلا بضاعة من لا بضاعة له
فالنقل ديدنه ، والتكرار طريقته
وأنا معك إن إلتزم المحاور بما كتبت من ضوابط
وأنا على ثقة كبيرة أنه لن يقبل ، ليس تعاليا ولكن لأنه لا يملك من العلم إلا ما قرأت فقط

تحياتي

:)

نهاية 14-06-2003 04:54 PM

المسافر الى بلاد الافراح
اتمنى ان يلتزم الجميع فيما قلته.

الوافي والدانة وصلاح الدين القاسمي
يقول أكثم بن صيفي في كلمة له:
"الشر لجاجة"
فرجاء لا داعي لهذه المشاحنات فكلنا نبحث عن الحقية ونريد ان نعرفها، ولا داعي لأن تكون هذه الحقيقة وفق آرائنا المسبقة...

وأخيرا أول لكم:
إن الذي ينتصر على غيره قوي والذي ينتصر على نفسه أقوى
هل فهمتم؟!

تحياتي :angryfire

المسافر الى بلاد الافراح 14-06-2003 04:57 PM

أخي الوافي وافي جمعنا الله وإياك في مستقر رحمته
وأشكرك على هذه المداخله الماتعة
و أتمنى من الجميع الدخول من هذا الباب الذي دخلت منه

المسافر الى بلاد الافراح 14-06-2003 06:04 PM

عفوا الاخت نهاية لم اطلع على مشاركتك هنا الا فيما بعد بسب خلل في التحديث
على كل حال نقول لك كماقلناللاخ الوافي
وفقك الله

الـــــــــدانه 15-06-2003 12:20 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نحن لم نبدأ في كتابة حقائقهم الا عندما بدؤا في نقل الاكاذيب
من همفر وغيره اعداء الاسلام !!!!!!!!

ويشهد الله تعالى ان لدي الكثير ولكني سأتوقف أذا هم توقفوا عن
أكاذيبهم
والا فلا مانع لدي من الاكمال

اخواتي في الله ابن الاقصى والمسافر الى بلاد الافراح والوافي جزاكم الله الجنه

اختِ في الله نهاية سوف ألتزم أذا هم ألتزموا وأرجعي الى الموضوع لتعلمي
انهم سعوا الى هذا


الحمد لله الذي عافانا مما ابتلاهم به

------
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

المسافر الى بلاد الافراح 15-06-2003 04:30 AM

سلوى
جزاك اللح خيرا

اليمامة 15-06-2003 04:51 AM

الأخ المسافر الى بلاد الأفراح

من الأخطاء التي نراها تسمية السلفيون بالوهابية .. فالشيخ محمد بن عبدالوهاب كما هو معروف متبع وليس مبتدع .. وهو من الائمة المجددون في العقيدة

عقيدةالشيخ مبثوثة في مؤلفاته ومراسلاته وردوده واجوبته واستنباطاته وسائر آثاره في شتى الفنون والعلوم ، ولما جمعت مؤلفاته العامة بلغت مجلدات كثيرة وكبيرة .. والشيخ رحمة الله انما كان يؤلف بحسب ماتستدعيه حاجات الناس ومصالحهم ،ولان الواقع كان مؤلما في العقيدة كما اوضحت في ردي سابقا عن احوال العالم الاسلامي فقد اهتم بالاولى والاهم ، وبما يناسب اهل زمانة ويلائمهم ، ولقد خاطبهم بما يعقلون ويفهمون بلهجتهم واسلوبهم على اتم وجه واكمله .. ( نفع الله بعلمه وعمله)
اهتم الشيخ محمد بن عبدالوهاب بالتحذير من نواقض الايمان ومبطلاته وبينها ليبعد المسلمين عنها ويبعدها عن المسلمين واستأثر هذا الجانب بكل همته ..
اعتقد الشيخ عقيدة السلف الصالح في حين غربتها وضعف تأثير اصحابها في المجتمع وانتشرت دعوته في الجزيرة العربية والعالم الاسلامي .. وهذا المسلك السلفي الصالح قد اشتهر وكأنه طابع خاص بالشيخ محمد بن عبدالوهاب وأتباعه رحمهم الله علما بانه علم لم يخصه الشيخ محمد بن عبدالوهاب ونما كانت دعوته ميراث الرسول صلى الله عليه وسلم

لي توضيح آخر سأكتبه بمشيئة الله .. كنت قد كتبته بموضوع سابق عن الشيخ محمد بن عبدالوهاب .. وساهمت فيه الأخت الدانة ولكنه أقفل بسبب مداخلات البعض

لبناني 15-06-2003 07:21 AM

اذا كان السؤال لماذا يكرهون الوهابية فالجواب رح يكون مختلف حسب اختلاف الناس في مذهبن وتعليمن

انا ما بدي فوت بجدالات ما اطلع فيا بنتيجة
بس بدي جاوب متل ما بعرف وشايف على ارض الواقع وحط الاصبع على الجرح


شفت كتير من الوهابية وقعدت معن بلبنان وبرات لبنان بس ما فيني اللك قديش بدو الواحد يتعقد لما بدو يمشي على حسب ما بيقول

مشكلتن اخي انو كل شي عندن حرام وكل شي عندن بدعة

اذا تصافحنا بعد الصلاة مع بعضنا وقلنا تقبل الله بقولو بدعة وحرام

اذا قاعدين بعزا واحد ميت وقال الشيخ الفاتحة على روحو ما بيقروا معنا الفاتحة وبقولوا حرام

اذا ماشيين بجنازة وصار يصرخ الواحد ( وحدو الله) ويقولو وراه ( لا اله الا الله ) كمان هيدي ممنوعة وحرام

وما فين يشوفو واحد ماسك سبحة عمبيقول سبحان الله الا بقولولو بدعة وحرام سبح باصبعك او بالحجران

اذا قلنا بعد قراءة القران ( صدق الله العظيم) قالو حرام وضلال وبدعة

ولو بدي اسا اجمعلك شو بيقولو بشيب شعر راسك

والمشكلة انو لو مديت نظرك لبعيد بتشوف الناس عمتعمل هيك فبقولولك كل هالناس عضلالة

انا بشوف انو هيدي كتير مأثرة ومنشان هيك بيكرهون

المسافر الى بلاد الافراح 15-06-2003 08:40 AM

عذار على الخطاء المطبعي مرة ثانية جازك الله خيرا

الاخت اليمامة شكر الله لك على التوضيح وحسن العرض لكن ما ابديتي رأيك
حول دراسة كتب الشيخ بن عبد الوهاب ليتبين المحق من المبطل
الاخ البناني حياك الله ويا ليت تتجنب اللهجة اللبنا نية لأن ما تقوله فيه
شيء من التعقيدوعدم الوضوح
على كل حال وفقك الله وهل انت موافق ايضاء

اليمامة 15-06-2003 02:31 PM

الأخ المسافر الى بلاد الأفراح

أسباب كره المذهب السلفي .. من بعض الرفرق الاسلامية .. ومن اليهود والنصارى

عقيدة المذهب السلف التي أحياها الشيخ محمد بن عبدالوهاب تاريخياهي من قامت بطمس البدع التي انتشرت في تلك الفترة ونقت الدين الاسلامي من الشوائب التي انتشرت نتيجة الأفكار الصوفية التي انتشرت والتي كان للدولة العثمانية فيها دور بإدخال فلسفات غربية عليها
كره المذهب السلفي ( الوهابي ) لأن هذا المذهب هو الذي يؤجج روح الجهاد في قلب المؤمن ..ويجعله يشري نفسه إبتغاء مرضاة الله .
كما أن المؤتمرات الغربية التبشرية ترى فيه المذهب الأشد خطرا بسبب قدرة أتباع هذا المذهب على بث روح الجهاد في قلب المؤمن بكلمة الله أكبر .. ولاإله الا الله .. ورأى هؤلاء المبشرون أنه من الخطأ ان يقوموا بدعوة المسلم الى ترك الاسلام ودعوته الى المسيحية ورأوا أن خير وسيلة لهم ضربه بالمسلمين أنفسهم وعملوا كثيرا على دعم المذهب الصوفي الروحي البعيد عن روج الجهاد ..

في هذا الموضوع تجد تفاصيلا أكثر وكنت سأكمله لولا دخول البعض الذين أرادوا تشويه الموضوع

http://hewar.khayma.com/showthread.p...pagenu mber=1

الواعي 15-06-2003 08:29 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
 
أخواني الأعزاء أشكركم جميعا علي ما بذلتموه من مشاركات لرد علي هذا المدعوا القاسمي ذو الفكر المتطرف الناقل بلا علم ولا درايه . فهذا الرجل يدعي أنه مثقف ويعلم فلا يهمكم كلامه كله مجرد غبار لادليل له ولا حقيقه فهو ينقل من أخوا الشيخ هذا الكلام الذي وزع الي خارج البلاد أيام معارضة الشيخ محمد . فهذ الرجل أكبر نصاب عرفته في حياتي فهو ينقل عن أحد العلماء ويوثقه ولم نجد ماذكر وتبين لي أن المدعوا من حديثه هو شيعي متعصب . والحقيقه أن كثير مما ذكر لم يوثق فهو يؤلف من مخيلته ويسرد لنا أفكاره وهذا في الحقيقه أن دل علي شي دل علي غبائه فيقول كلام خالف فيه ماذكره النبي عليه الصلاة والسلام وما ذكره السلف . وأريد من أخواني عدم مناقشة هذا الشيعي المتحمس زائر القبور وما نرجوه من المشرفين أبعاده عن هذا المكان الطاهر لأنه نجس في خلقته وفي حديثه وهذا المكان مكان أيمان وذكر وشكر وليس مكان نقراء فيه مزاعمه.
أرجوا من الأخوان أن لايتصوروا أني متعصب ولاكن هذه الطائفه من الناس لاتريد سوي المشاكل والخوض في الحديث الذي لاينفع وما هوي السبب في ذلك ؟ السبب هو الحقد الدفين علي ما من الله به علينا في هذه البلاد الطاهره من تطبيق الشريعه و خدمة الحرمين الشريفين
رجائي يا أخواني لا تجادلوه فلن يفهم أبدا فعقله ملقن ومتروس شحناء وحقد ولن يفهم ابدا لأن البهيمه لا تفهم
فتركوه لأن ترك الكلب سنه .
هذه القصيده كتبتها نصيحه مني لكم . وأريد منه أن يحفظها ويلقيها في النشيد الصباحي في مدرسته الفكريه:
دع الكلاب لاتدنوا من مرابيها .......... فا النبح لها عادة لا تكترث فيها
إن أقتربت منها هربت في مفاليها ...... وأن تركتها سنة فتبع قول راويها
والقصد واضح وجزل في معانيها...... فيعرف الكلب من المقصود هوي فيها
فبعدوا النجاسة عنا أو نحن نرميها..... فقول الحقيقه يحرق القلوب ويغليها .

أما ماذكره الأخ البناني فقبل أن تقول بدعه أو سنه عليك أن تعرف الفرق بينهما حتي تتمكن من الأجابه علي نفسك من غير أن يجيب علي سؤالك أحد .

lwliki 15-06-2003 09:57 PM

يا جماعة الربع ..

سئلتم لماذا يكرهون الوهابية ، فحاول البعض إجابتكم بما يعتقدون أنه سبب للكره ،،

غريب هذا الأمر !!!

من يسئل فعليه أن ينتظر الإجابة ممن طرح عليه السؤال ..

لا ليجاوب نفسه !!!

كما أن عليه ان يتقبلها مهما كانت ..

الا يكفي انكم تعرفون ان الكثير يكره ما أنتم فيه !،

إذاً ما على السائل الا أنتظار الإجابة ومن ثم الأخذ بها لعل الكره يتحول الى حب ..

اقول لكم شيئاً :
1- انظروا لردودكم وأقرأوها جيداً ووالله سوف تعرفون لماذا أنتم وما أنتم فيه مكروهون ..

2- انظروا ماذا فعل ابنائكم واتباع مذهبكم في الرياض والمدينة وبالأمس القريب في مكة المكرمة ، وهذا سبب كاف لكرهكم ومذهبكم وأعلان الحرب عليكم .

ما ورد في رد (لبناني) ضعوه ثالثاً ، ورابعاً ، وخامسأ ، ، ، ، ، ، وما سوف تتهموني به في ردكم المتوقع ضعوه في العدد .

هل أزيد أم هذا يكفي ؟

الـــــــــدانه 15-06-2003 11:44 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ليس ماحصل في الرياض والمدينة نحن راضين عنه وليس من عقيدتنا قتل الابرياء

ومن يكرهونا هم من القبوريين الصوفيه والرافضة ...

ويجب ان تكون إجابتكم على سؤال اخي في الله من كتبنا

أما الاخ لبناني فأقول له ارجع الى أحاديث نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم والسلف الصالح وأذا ورد عنهم ماذكرته فأنت لست بمبتدع!
ودع عنك من يقول لك ذلك فالخير كل الخير في اتباع من سلف والشر كل الشر في الابتداع

قلت يا اخ lwliki

هل أزيد أم هذا يكفي ؟

اقول
اذا اردت ان تزيد فلدي المزيد


اخي في الله ابن الاقصى سألت عن الكابتشينو ؟؟
ولم اجد من يفتيك ؟

أقول
أسال عن الكيس الذي فيه القهوة وأنظر هل يوجد عليه صورة مشائخ القهوة البنية (:
وأذا لم تستطع فيكفيك لونها هل هو بني داكن
وكثر منها فقد ثبت عن أحدهم أنه كان يشرب في الليلة الواحدة رطلين منها

سأتوقف هنا أكراماً لاخي في الله المسافر الى بلاد الافراح

أختِ في الله اليمامة حمداً لله على عودتكِ

-------
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


Powered by vBulletin Version 3.5.1
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.