أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية

أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية (http://hewar.khayma.com/index.php)
-   الخيمة الإسلامية (http://hewar.khayma.com/forumdisplay.php?f=8)
-   -   ** قٌاٌ ** (http://hewar.khayma.com/showthread.php?t=35457)

ابن الوردي 03-10-2003 04:08 PM

** قٌاٌ **
 
بعد أن عادت أجواء الهدوء إلى الخيمة الإسلامية لفترة من الزمن عادت بعض المواضيع لتمنع علينا الراحة ولتشغلنا عن تنظيم المواضيع الهادفة والصافية والمركزة ونحن على ابواب رمضان الكريم هذا الشهر الذي نريد اغتنامه بالصالح والمثمر باذن الله تعالى.

لذا نقرر عدم الموافقة على دعوات الخصوم للمناظرة رفضا قاطعا وقويا فنحن والحمد لله ما قصرنا في رد الشبهات والمسلم المؤمن يعرف ما عليه أن يعتقد في الله من صفات، خاصة وأننا لا نناظر لأجل المناظرة إنما لإحقاق الحق وإنكار الباطل، فلما تبين لنا أن الخصم يزداد بُعدا عن الحق ولا يقبل بالأدلة بطلت أهميتها.

فقط في حالة واحدة نوافق على المناظرة وهذه الحالة ليست متوافرة فيما يبدو فالأخ المراقب يتيم الشعر رفض فتح باب المناظرات من جديد، ولكن إذا قبلت الإدارة فتح الباب فلا مانع لدينا لكن بشروط هي التالية:


1-)
يقتصر الموضوع على المتناظرين الاثنين فقط.

2-)
يمنع تدخل اي عضو من أحد الطرفين تحت طائلة الطرد.

3-)
يلتزم المتناظران بالتزام مذاهب أهل السنة والجماعة الأربعة المشهورة.

4-)
يتعد الطرفان [المتناظران ومَـنْ يمثلان] بالتوقف عن الخوض في المواضيع الخلافية طوال مدة المناظرة.

5-)
وتكون المناظرة في موضوع واحد ووحيد دون أن يُسمح لأي من الطرفين بفتح موضوع آخر أو أي رابط آخر بصلة.

6-)
يمنع استخدام الروابط داخل المناظرة.

7-)
تتعهد لنا الإدارة التي ستسمح بفتح الباب بأن لا يتم طرد أي من المتناظرين قبل انتهاء المناظرة كي لا يُتهم بالهرب منها.

بهذه الحالة تبقى صفحة الخيمة هادئة وبإمكان المسلمين الذين يصلون الى هذه الصفحة في الانترنت بالاستفادة من المواضيع التي تتحدث عن الفضيلة والبر وابواب الخير في رمضان وما اكثرها فهو شهر الرحمة والبركات وفي حال تم فنكون خدمنا المنتدى ولم نضره على ان يكون تنفيذ الاتفاقية هذه بكاملها تنفيذا صارما منعا لاعادة البلبلة من قِبَلِ البعض.

وإلا فالعقيدة الطحاوية موجودة في الخيمة يضعها المراقب في موضوع مستقل لو شاء ويقوم بتثبيتها ويمنع الخوض في هذه المسائل بما ليس من العقيدة الطحاوية لأنها هي المعتمدة في الخيمة الاسلامية.

وشكرا لتعاون الجميع وبارك الله فيكم


[HR]
تعقيب المشرف :
أعزائي جميعاً .. مازالت الإدارة عند رأيها في قفل مجال المناظرات لكننا نسمح ببعض الأحيان بحوار محدود جول مسألة ما ولكن ما أن يتجاوز المتحاورون الحد حتى نستدك الأمر مضطرين فنتصرف بطريقة أكثر تشدداً ..

ابن الوردي 03-10-2003 04:12 PM


أحب ان أعتذر للخطأ الوارد في عنوان الموضوع.

عنوان الموضوع هو: تنويه لمن يهمه الأمر فقط

وأرجو أن لا يعقب على هذا الموضوع الا ممثل الفريق الاخر والمراقب او المشرف فهو موجه لهم وشكرا مرة اخرى

اليمامة 04-10-2003 01:42 AM

وهل انت من يسن النظام هنا .. او يوجهنا بالتعليمات ؟؟
كل منا يشارك في الرد كما نريد .. ويكفي أنك بدأت موضوعك بتزوير واضح بقولك :

إقتباس:

والحمد لله ما قصرنا في رد الشبهات والمسلم المؤمن يعرف ما عليه أن يعتقد في الله من صفات، خاصة وأننا لا نناظر لأجل المناظرة إنما لإحقاق الحق وإنكار الباطل، فلما تبين لنا أن الخصم يزداد بُعدا عن الحق ولا يقبل بالأدلة بطلت أهميتها.
ومن الأفضل أن تقول أنكم ماقصرتم في الدخول بأسماء متعددة لنشر موضوعات البدع وضرب علماء الدين السلفيون وحاولتم التشكيك في علمهم المستند على كتاب الله والأحاديث الشريفة الصحيحةوخوفكم ان هنالك من اكتشف اسلوبكم في تشويه الفتاوي بنقلكم الذي يسقط او يضيف .

ثم ألا تجد أن اطلاقك كلمة الخصم هي دليل على عدم وعي ومحاولة منك في إنتقاص الاخوة الذين يثبتون بالدليل القاطع البدع التي تحاولون نشرها .

ابو رائد 04-10-2003 02:47 AM

والغريب يا اختي وصفهم للسلفيين بالمبتدعة !!

Almusk 04-10-2003 05:46 AM

أخي عمر ابن الوردي..هداك الله وأعطاك القوة لاتباع الحق.....

أن من يقدم العقل على النقل...ويجعله هو الحكم... ولا يسلم لله تعالى فيما أخبر عن نفسه ولا لرسوله فيما أخبر عن ربه ...بحجة أن عقله لم يقبل هذه النصوص بهذه الطريقة....وكأن الرسول صلى الله عليه وسلم قصر في إيضاحها للناس؟؟؟؟...علما أنها لا تحتاج إلى أيضاح فهي نصوص واضحة صريحة تلقاها الصحابة رضوان الله عليهم وتابيعيهم بالتسليم ..دون الخوص فيما سكت عنه من كيفيات ...ولم يحتاجوا إلى من يأتي ويحرف الأيات أو الأحاديث كي يفهمهم مراد ربهم جل وعلا والوضح البين.......

فنقول لكم أن كان الأمر بهذه الخطورة وأن معتقده على ظاهره كما حكاه الله جل وعلا عن نفسه وحكاه الرسول صلى الله عليه وسلم عن ربه....يكون مشبها و ضالا وأن ذلك كفرا.. كما تعتقدون.؟.؟.؟ نقول لماذ الرسول لم يبينه للناس أكان مقصرا في ذلك؟؟؟؟؟ ...ولماذا صحابته قبلوه على ظاهره....أم أنهم كانوا يعلمون أن المراد من هذه النصوص هو العلم الباطن الذي توصلت له أقطابكم وأحلامكم في المنامات؟؟؟؟؟؟


أخي أرجو أن لا يكون في الأمر ..رؤية لأحد الأقطاب....بأنه رأي الرسول في المنام وأخبره بأن الآيات والأحاديث التي جاءت في هذا المعنى هي خلاف ما أراد الله من ظاهر معناها الذي يفهمه عموم الناس والعلماء.....ولا بد لحقيقة باطنة يعلمها أصحاب الطرق والأقطاب..فقط .....فألزمت نفسك بما يقولون؟؟؟أرجو أن لا يكون كذلك...

ثم أين الرجوع إلى كتاب الله وسنة نبيه في حوارك أليس هو الأصل...وهو الذي أمر الله به عند النزاع.....لماذا أغفلته ولم تذكره ضمن خطتك السباعية للمناظرة؟؟؟؟؟...أم أنك تعلمبأن الرجوع لهذين الأصلين هو إعلان الأفلاس ودحض الشبهة التي أنت عليها من بداية الحوار.....

ثم إن المشرف أذن لك الآن بالحوار في مسألة محدودة ...فابدأ وأجب ما دعاك إليه الأخ الفاضل مسلم فاهم ...منذ أكثر من ستة أيام وأنت تتهرب ولم تجب.....ولن تجد أهدأ منه وأحرص على هدايتك.....

أسأل الله أن يردك إلى الصواب والحق.....

المسك

ابن الوردي 04-10-2003 10:47 AM

اليمامة توقفي عن تطرفك الذي تلوثين به كل الخيام وليس الإسلامية فحسب، معتمدة بذالك على تأجيج العواطف المذهبية لبعض متعصبيكم –وليس كلهم يقع في مصيدتك- والموضوع ليس موجها لك بل لمراقب الإسلامية ولمن طالب بالمناظرة، وأنا لم أسن قوانينا بل طالبت بقرار المراقب ووضعت شروطا لأقبل الدعوة الشخصية التي يوجهها لي فاهم الوهابي.
بصراحة استغرب كونك مراقبة وتعملين ضد مصلحة الخيمة وتتسببين باغراقها بالف الف مشكلة.

أبو رائد:
لا تفتري نحن لا نقول السلفيون مبتدعة بل نقول ان المذهب الوهابي الذي ظهر منذ ما يزيد عن مائتي سنة تقريبا هو البدعة وهذا فرق لأنه فعلا جئتمونا باشياء غريبة على عقيدة المسلمين من ذلك قولكم ان التوحيد توحيدان توحيد الوهية وتوحيد ربوبية وتشترطون حصول الاثنين لكي تحكموا بالاسلام على المرء وهذا ما عمله النبي ولا الصحابة ما قال النبي التوحيد توحيدان ولا احد من الصحابة قال التوحيد منه ما يكون توحيد ربوبية ومنه ما يكون توحيد الوهية!! ولم نقرأ في حديث صحيح واحد ان النبي سال رجلا هل انت توحد الله توحيدا ربوبية وتوحيدا الوهية لنحكم عليك بالاسلام!!!
بل النبي صلى الله عليه وسلم
قال أمرت ان اقاتل الناس حتى يشهدوا ان لا اله الا الله واني رسول الله.

المسك: ليتك تتخلى عن اعتناق المذهب الوهابي فاهل السنة والجماعة كانوا قبل هذا المذهب وقبل نشوئه، انت يقولون لك شيئا فتصدقه! نحن ما قلنا العقل مقدم على النقل راجع كل المواضيع، نحن نقول ان العقل السليم يوافق على كل ما جاء في ديننا فديننا لا يتعارض مع العقل، والله جعل العقل شاهدا للشرع فافهم كلامنا وخذه منا نحن هنا اسالنا نجيبك ولا تركن الى ما يفترونه علينا واتركهم باي حال احسن لك.

وقد اعطيتك مثالا لا ترد عليه ردا مقبولا لا انت تستطيع ولا شيخ مشايخ الوهابية يستطيع، فان الله تعالى يقول:
{نسوا الله فنسيهم}، ويقول تعالى: {إنا نسيناكم}. فهل تأخذون بظاهر الآية فتنسبون النسيان لله رب العالمين وهو القائل: {وما كان ربك نَسيّا}.
روى مسلم في صحيحه باب كتاب العلم ما نصه: عن عائشة رضي الله عنها قالت تـلا رسـول الله صلى الله عليه وسلم: {هو الذي أنزل عليك الكتاب منه ءايات محكمات هن أم الكتاب وأخر متشابهات فأما الذين في قلوبـهم زيـغ فيتبعون ما تشابه منه ابتغاء الفتنة وابتغاء تأويله وما يعلم تأويله إلا الله والراسخون في العلم يقولون ءامنا به كل من عند ربنا وما يذكر إلا أولو الألباب} قالت: قال رسـول الله صلى الله عليه وسلم: إذا رأيتم الذين يتّبعون ما تشابه منه فأولئك الذين سماهم الله فاحذروهم. ورواه البخاري وأحمد وأبو داود والترمذي وابن ماجه.

كويس 04-10-2003 03:25 PM

كلام عمر ابن الوردي المسطور تحت جملتي هذه فيه وجهة نظر قوية جدا


إقتباس:

نحن لا نقول السلفيون مبتدعة بل نقول ان المذهب الوهابي الذي ظهر منذ ما يزيد عن مائتي سنة تقريبا هو البدعة وهذا فرق لأنه فعلا جئتمونا باشياء غريبة على عقيدة المسلمين من ذلك قولكم ان التوحيد توحيدان توحيد الوهية وتوحيد ربوبية وتشترطون حصول الاثنين لكي تحكموا بالاسلام على المرء وهذا ما عمله النبي ولا الصحابة ما قال النبي التوحيد توحيدان ولا احد من الصحابة قال التوحيد منه ما يكون توحيد ربوبية ومنه ما يكون توحيد الوهية!! ولم نقرأ في حديث صحيح واحد ان النبي سال رجلا هل انت توحد الله توحيدا ربوبية وتوحيدا الوهية لنحكم عليك بالاسلام!!!
بل النبي صلى الله عليه وسلم قال أمرت ان اقاتل الناس حتى يشهدوا ان لا اله الا الله واني رسول الله.

اليمامة 04-10-2003 05:11 PM

إقتباس:

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ابن الوردي
اليمامة توقفي عن تطرفك الذي تلوثين به كل الخيام وليس الإسلامية .


متطرفة .. سأضيفها الى قائمة الأسماء التي أضعها كنيشان مقدمة لي من جاهل

ابن الوردي 04-10-2003 06:06 PM


أما جهلك فحكاية طويلة

إن ما تعمدين له من تجمعات مذهبية وشحن كريه تملئين به قلوب اعضاء الخيمة سينقلب عليك ولن يجر عليك سوى الخذلان بإذن الله
أسأل الله أن يؤتيك مما تبتغينه لغيرك

اليمامة 05-10-2003 04:34 AM

يبدو انك تنسى أن تصف نفسك بما أنت أهل له يا ابن الوردي.. لست مدافعة عن نفسي بكلام يطلقه من هم على شاكلتك ولايهمني .. وقولك اني مراقبة كما أشرت فأنا لست مراقبة وسأستمر بالرد عليك .. خاصة انك توهم الآخرين انك استطعت ان ترد بالدليل القاطع ..
للأسف لم أرى منك ذلك ..
لم أرك الا بنسخ كلام مكرر منك ولم ترد بالنفي بماكتبته عن علماء الصوفية هنا او إثبات صحة مايقومون به
http://hewar.khayma.com/showthread.p...pagenu mber=2
فهل تبرر لي ذلك ؟ او تنفيه بالدليل
وتوقف عن الأساليب التهديد التي تدل على فشل حججك
فبدأت بسن قوانين ووضع شروط بل انك تطالب الإدارة بالتعهد .. ووصل الأمر الى أنك تفرض سن العقيدة الطحاويةللخيمة :eek: بقولك:

إقتباس:

وإلا فالعقيدة الطحاوية موجودة في الخيمة يضعها المراقب في موضوع مستقل لو شاء ويقوم بتثبيتها ويمنع الخوض في هذه المسائل بما ليس من العقيدة الطحاوية لأنها هي المعتمدة في الخيمة الاسلامية
من قال لك ذلك ؟
او بمعنى أصح لماذا تحاول أن توهم الآخرين بذلك ؟



رحم الله امرئ عرف قدر نفسه :rolleyes:

مسلم فاهم 05-10-2003 04:41 AM


ابن الوردي 05-10-2003 11:23 AM


انت اقل فهما من ان تستوعبي ان الاستدلال هو طلب الدليل
وطلب الدليل في الرد على الصوفية لا يكون من كتب غير معتمدة عند الصوفية
والا يكون هذا فعلا احمقا

ليس كل كتاب مكتوب عليه صوفي هو ثابت عند الصوفية

الصوفية الحقيقية علم وعمل

التصوف مرتبة عالية وهو إصلاح القلب بالوقوف مع الآداب الشرعية ظاهرا وباطنا، فهو مبني على الكتاب والسنة وذلك باتباع شرع الله تعالى والاقتداء بالنبي صلى الله عليه وسلم في الأخلاق والاحوال، والأكل من الحلال، وإخلاص النية في جميع الأفعال، وتسليم الامور كلها لله من غير إهمال في واجب ولا مقاربة محظور، وحاصله اتصاف بالمحامد وترك للأوصاف الذميمة.
فهو مسلك قائم على العلم والعمل اعلاه علم التوحيد وأداء الواجبات قبل النوافل ثم عمل البر والخير والزهد والتحلي بالأخلاق الحسنة.
قال الله تعالى: {تتجافى جنوبهم عن المضاجع يدعون ربهم خوفا وطمعا ومما رزقناهم ينفقون (16) فلا تعلم نفس ما اخفي لهم من قرة اعين جزاء بما كانوا ينفقون (17)} [سورة السجدة] ويقول النبي صلى الله عليه وسلم لمعاذ بن جبل: [إياك والتنعم فإن عباد الله ليسوا بالمتنعمين] رواه الطبراني.

فالصوفي من كان عاملا بشريعة الله تبارك وتعالى وخالف هواه، من لا يتبع نفسه الهوى في المأكل والمشرب والملبس وغير ذلك، بل يقتصر على القدر الذي يحفظ صحة جسده من المأكل والمشرب والملبس، مع بذل الجهد في عبادة الله تبارك وتعالى في أداء الفرائض، والإكثار من النوافل.
وأنشدوا: (الخفيف)
عمدة الدين عندنا كلماتٌ ... أربع قالهن خير البرية
اتق الشبهات وازهد ودع ما .... ليس يعنيك واعملنَّ بنية

يقول الجنيد: "طريقنا هذا مضبوط بالكتاب والسنة، إذ الطريق مسدود إلا على المقتفين ءاثار رسول الله صلى الله عليه وسلم".
ويقول سهل التستري: "أصول مذهبنا (يعني الصوفية) ثلاثة: اقتداء بالنبي في الأخلاق والأفعال، والأكل من الحلال، وإخلاص النية في جميع الأفعال".
وفي هذا بيان أن التصوف الحقيقي ليس فقط لبس الصوف دون اتباع للشرع الشريف بل الصوفي الحقيقي هو الذي يتبع الحق ويؤدي حقوق الله عليه، وفي ذلك انشدوا: (البسيط)
ليس التصوف لبس الصوف ترقعهُ ... ولا بكاؤك إن غنى المغنونا
بل التصوف أن تصفو بلا كدر ... وتتبع الحق والإسلام والدينا


لكن من هو مثلك محروم من الاطلاع على الكتب المعتمدة عند الصوفية لان سياسة بلدكم والتي يغير مناهجها الاميركيون الان بعد حمايتها لعقود طويلة من الزمن خلفا للانكليز كانت تمنع دخول كتب الصوفية المعتمدة الى السعودية لان الصوفية عرفوا في اقطار الدنيا بالجهاد في سبيل الله وليس اوضح في الرد عليك من السلطان الصوفي فاتح القسطنطينية وهو شوكة في عيونكم

Almusk 05-10-2003 02:36 PM

عمر ...المراقب المخلوع...ابن الوردي

صدقني ..لم أكن أظن أنك تحترف الكذب بهذه الصورة المخزية....وتحترف التهرب من المواجهة والحوار الهادف...أما بتطويل الردود أو الدخول بأسماء أخرى ..أو رمي من يحاورك بأنه يكفر المسلمين...

ولم أظنك تحمل كل هذا الحقد في قلبك وأعجب كيف تحملته كل هذه المدة ولم تخرجه إلا هذه الفترة....

ولم أظن أنك بهذا البعد عن التقوى ...وتكفرنا علنا وعلمائنا دون خوف من الله ولا حياء من عباده....

ولم أكن أتوقع أنك تستميت لكي تدعوا الناس لدعاء غير الله ...والإستعانة بالأموات...كي يتوسطوا لهم عند الله ...فيجيبهم فيما يريدون؟؟؟وكأنهم أرحم بهم من ربهم....أي فهم وأي وقاحة...

ولم أكن أتوقع أنك بهذا العقل المتناقض...فتصف الله بالكلام والسمع والبصر...وتقول ليس ككلام البشر ولا كسمع البشر....وتنفي عنه العلو والقدم واليد والذي يليق بجلاله وعظمته....وتقول هذ تجسيم وتشبيه....أي تناقض أنت فيه...

ولم أتوقع أنك تؤمن بالمنامات ..والحقائق الباطنة التي يفرضها عليكم أقطابكم...ولا تؤمن بآيات الله وأحاديث رسوله الواضحات البينات الساطعات...أي سخافة أيها السخيف....

و لم أتوقع أنك تؤمن أن الصوفية يعتقدون أن الصلاة والصوم والحج والزكاة هي عبادات العوام وأما هم فيسمون أنفسهم الخاصة، أو خاصة الخاصة ولذلك فلهم عبادات مخصوصة. ؟؟؟؟....

و ولم أظن أنك تؤمن أن العبادات في التصوف هدفها ربط القلب بالله للتلقي عنه مباشرة، والفناء فيه واستمداد الغيب من الرسول والتخلق بأخلاق الله حتى يقول الصوفي للشيء كن فيكون ويطلع على أسرار الخلق، وينظر في كل الملكوت؟؟؟....

لكن بعد أن عرفت ذلك الآن علمت لماذا انت تحمل كل هذا الحقد والكراهية لم ينكرون كل هذه الأمور لأنه يجردونك من لباسك ويكشفون عوارك الأسود...

وفي النهاية أسال الله أيهديك ويردك إلى الصواب..وأن يعطيك الشجاعة كي تعود ولا تعاند..لأنني متأكد أنك نفسك من الداخل متناقضة مع عقلك الأظلم....



وسأوافيكم بالأسئلة التي سألتها له في حوارتي معه ولم يجيب عليها...ويتهرب منها...ويمارس فنه المعهود به وهو الكذب على القارئ...

Almusk 05-10-2003 02:38 PM

هذي أسئلة سألتها له أكثر من مرة أثناء حوارنا... في موضوع فضل النصف من شعبان... ولم يجب عليها فهو يحترف الهرب والدجل والكذب...علما الأسئلة كانت مأخوذه من كلامه


quote:
--------------------------------------------------------------------------------
عمر آسف أعني ابن الوردي....هدانا الله وإياك

أعيد السؤال بطريقة مع بعض الزيادات للفائدة..

ضح علامة صح أو خطاء بين القوسين:

هل قال الإمام الشافعي باستحباب الإجتماع ليلة النصف من شعبان، وفعل بعض الصلوات والأدعيةالمخصوصة ..مثل صلاةالبراءة، صلاة دفع البلاء وطول العمر وغيره من أفعالكم في تلك الليلة؟؟؟........... (_______)

هل فعل الصحابة الكرام شيئا منها(أي احتفالات النصف من شعبان) ؟؟؟......(________)
هل أنتم أحرص من الصحابة على طاعة الله ورسوله؟؟؟.......(_______)

هل يمكن لأحد أن يسن صلاة من أربع ركعات كل يوم بين الظهر والعصر بحيث يؤذن لها كي يجتمع الناس عليها، حتى ينالوا الأجر والمثوبة؟؟؟؟...(_____)

هل يجوز ادخال الموسيقى والأغاني المحتشمة في المساجد كي تريح أعصاب المصلين، وهل صحيح أن بعض المتصوفه يقرؤون القرآن على النوته؟؟؟...(_____)

هل أغفل أو نسي المصطفى صلى الله عليه وسلم شيئا من أبواب الخير والأجر لم يدلنا عليه؟؟؟؟؟.....(______)

أما قال الله تعالى((الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ دِيناً)))؟؟؟....(____)

هل بالأمكان أن نجعل صلاة الظهر خمس ركعات بدل أربع ركعات لغرض زيادة الأجر؟؟؟؟....(______)

هل أنت مقتنع بجد مما أنت عليه مع كل هذه التناقضات والمخالفات للنصوص ولأهل العلم والأئمة؟؟؟؟....(____)

هل صحيح أن الصوفية يعتقدون أن الصلاة والصوم والحج والزكاة هي عبادات العوام وأما هم فيسمون أنفسهم الخاصة، أو خاصة الخاصة ولذلك فلهم عبادات مخصوصة. ؟؟؟؟....(______)

هل صحيح أن العبادات في التصوف هدفها ربط القلب بالله للتلقي عنه مباشرة، والفناء فيه واستمداد الغيب من الرسول والتخلق بأخلاق الله حتى يقول الصوفي للشيء كن فيكون ويطلع على أسرار الخلق، وينظر في كل الملكوت؟؟؟....(_____)


أرجو أن تجيب بكلمة واحدة فقط (صح) ام (خطأ) على كل سؤال

وأسأل الله لي ولك وللجميع الهداية والتوفيق...ياا أخ عمر أوه قصدي ابن الوردي

والسلام

المسك
--------------------------------------------------------------------------------



هذه الأسئلة التي حيرته جعلته ينفجر كما تتفجر الدمامل العفنة....

Almusk 05-10-2003 02:43 PM

وهذه أيضا أسئلة وجهتها له ردا على كلامه في التوسل... في موضوع مشتاقون.....ولم يجب..علما أنه وعد بالإجابة؟؟؟؟؟لكن هيهات لكذاب ودجال أن يصدق؟؟؟؟



quote:
--------------------------------------------------------------------------------
ما رأيك لو أنك قاضي وطلب منك سارق أن تسامحه، وقال طلبتك بجاه النبي أو قال سألتك بجاه النبي أن تسامحني، هل ستسامحه؟؟؟؟؟؟

ما رأيك لو أنك مدير شركة، و تقدم للعمل في الشركة 5 أفراد، قبلت منهم 3أفراد لأنهم تقدموا عن طريق محبوبك وهو أحد أبنائك، الباقي لم تقبلهم لأنهم أتوك مباشرة علما أنهم أتقى من الثلاثة الذين أتوا عن طريق حبيبك (ابنك المدلل)، هل في هذا عدل؟؟؟؟؟؟؟

وهل أنت مع الواسطة وهل تراى فيها عدالة؟؟؟؟؟؟
--------------------------------------------------------------------------------


وكان رده الآتي:

في الحقيقة لا لم تزعجني وأسئلتك جميلة وملاحظات في محلها وسأجيبك عنها باذن الله تعالى في وقت لاحق بالتاكيد بعد مراجعتها

هذا رده وبنفس لون كتابته....ولم يجب حتى الأن ومضى على هذا السؤال أكثر من ثلاثة أسابيع؟؟؟؟؟

كي تعلموا أنتم مع من تتحاورن وتتحدثون....أفاك أثيم..يكفر المسلمين ويكذب عليهم...يظن أن أحدا يصدقه أو يقتنع بكذبه ودجله؟؟؟؟

الهبوب 05-10-2003 03:23 PM

يافاتح الباب ياوهاب


من يدعوا الى اللامذهبية لا مرجع له الا هواه

فيفتي بغير علم فيضل و يُضل




اسلم تسلم

ابن الوردي 05-10-2003 03:26 PM


اجبتك ونقلت لك اجماع امة محمد صلى الله عليه وسلم واعيد لك نقل الاجماع ويكفيك فلسفة فالدين ليس بالتفلسف ولا يمكنك رد الاجماع الا انكم انتم الوهابية لا تأخذون باجماع اهل السنة والجماعة


نقل الإمام الحافظ السيوطي الإجماع على جواز فعل البدعة الحسنة، حيث قال في كتابه



الأمر بالاتباع والنهي عن الابتداع ص 12:



"والحوادث تنقسم إلى بدعة مستحسنة وإلى بدعة مستقبحة، فالبدعة المستحسنة متفق على جواز فعلها والاستحباب لها رجاء الثواب لمن حسنت نيته فيها وهي كل مبتدع موافق لقواعد الشريعة غير مخالف لشىء ولا يلزم من فعله محظور شرعي". إنتهى.


شو بدك اكثر من اجماع علماء الامة!!!
تريد ان يوافقك شيطانك بعد!؟

نورالهدى 07-10-2003 08:41 AM

إقتباس:

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Almusk
[color=blue]


هذه الأسئلة التي حيرته جعلته ينفجر كما تتفجر الدمامل العفنة....



أ هــذا أسلوب حوار و كلمات منتقاه ... ( صح أم خطأ )

هلا كان لك أخينا المسك حظا من اسمكم الكريم !! تعطر به الحوار


ما نرى الرجل الى أنه يدعوكم الى الرشاد و النجاة


( وقال الذي آمن يا قوم اتبعون أهدكم سبيل الرشاد )

أليس منكم رجل رشيد ؟؟؟

أدلة علمية وموثقة و عقيدة طحاوية مدعمة بسيرة صاحب العقيدة !!

حتى موضوع الحوار تخروجون منه و تحيدون !!

سبحان الله


بارك الله في قامع البدع ووقوفه ضد من خرج من المسلمين على الائمة و الاعلام

واتباعهم و أوّل( بالشدة) في الخالق المعبود ما ينافي كمال التوحيد و

التنزيه , تعالى الله علوا كبيرا !!!

و هذا هو ما تعارف عليه المسلمون منذ فجر الاسلام ,,


أم ما لم يفقه القوم معناه من التصوف الراقي و خلطه مع المتمصوفة

والزندقة وما أدخله أعداء الدين عليه من خشيتهم من هؤلاء القوم الأكابر

و اتبعهم في ذلك الأرذلون و ضعيفي الفهم والعقل ؟؟

فكيف يتسنى لكم الخوض معهم فيه ؟
[poet font="Simplified Arabic,4,indigo,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
علم التصوف علم ليس يعرفه= إلا أخو فـطنـة بالحـق معـروف
وليس بعرفه من ليس يشهده =وكيف يشهد ضوء الشمس مكفوف

[/poet]


Powered by vBulletin Version 3.5.1
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.