أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية

أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية (http://hewar.khayma.com/index.php)
-   الخيمة السياسية (http://hewar.khayma.com/forumdisplay.php?f=11)
-   -   ماهو الرابط بين هذه الصور ؟ (http://hewar.khayma.com/showthread.php?t=35659)

ابو رائد 10-10-2003 02:29 PM

ماهو الرابط بين هذه الصور ؟
 













النقيب 10-10-2003 11:18 PM

ها هم صغار العقل المزورون يعودون مجددا للعبث في محاولة وضيعة من محاولاتهم تشويه صور علماء المسلمين وهم هنا يعتدون على عالم مجاهد بطل اعاد الالاف من شباب المسلمين الى المساجد والة الصلاة والى ترك التعلق بالدنيا وملذاتها انه الشيخ عبدالله الحبشي وانظروا الى صورته الحقيقية وقارنوها بالتي وضعها المثقف الذكي ابو رائد ليخدع الناس لتعرفوا كم ان اعداء هذا الشيخ حاقدون مزورون غشاشون





ثم انظروا معي الى واحد من رؤوس الوهابية وبلا تعليق :D



وهاكم خائن الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز الذي فتح ارض جزيرة العرب لقواعد الصليبيين العسكرية لتغير منها على بلاد الاسلام والمسلمين تحت غطاء فتاوى ابن باز زعيم الوهابية الذي اقنع اتباعه ان هذا جائز، فانظروا الى علامات الرحمة على وجه هذا الملك



وكان بعض الناس اخبرني انهم راوا صورة له مع المدعو بابا الفاتيكان او مع مارغريت تاتشر وقد اعتنق الصليب في صدره والله اعلم بالحقيقة

وانظروا ماذا وجدت






ماذا يحصل هنا!!


مع بعض بالجرم المشهود


النظام السعودي والمطبعون مع اليهود



سيناتور أميركي يدعو للتخلي عن قاعدة عسكرية بالسعودية \\ أميركيات لحماية الامراء




جنود أميركيون يتوجهون إلى ثكناتهم في قاعدة الظهران الجوية شرقي السعودية


من فمك ندينك يا تل ابيب


ابو رائد 11-10-2003 02:58 AM

لم يستطع أحد ان يجد الرابط بين الصور؟

أبو محمد 10 11-10-2003 07:54 AM

ألجواب بسيط جداً
فهؤلاء من حارب أللأسلام والمسلمين
فمنهم من حارب أللأسلام علناً ومنهم من حاربه بالفتن والدجل وشق صفوف ألمسلمين
وبالنسبة للصورة أللأخيرة لشيخ ألحبشية ألمدعو ألهرري فهذا ألرجل تاريخة طويل في ألفتنة وشق صفوف ألمسلمين
أستحلفك بالله من يتهجم على ألسلفية غير ألشيعة والحبشية وهؤلاء لهم تاريخ أسود في معاداة أهل ألسنة والجماعة
ولعلمك ياأخي أنا مسلم وعلى مذهب ألسنة والجماعة لم أجد من باقي ألمذاهب أللأسلامية من يتهجم على ألشيخ ألجليل بن باز رحمه ألله

النقيب 11-10-2003 11:02 AM


لك والله عيب عليك يا من تسمي نفسك ابو محمد وانا بدي سميك ابو جورج شو رأيك!؟

لك متى ستفهمون انتم متى؟ الان لو دخل احد وراى افتراءك على اهل الله من العلماء ماذا سيقول لك!؟

اقله سيعلمك بما لا تعلم من وساخة الوهابية وبالادلة الموثقة حتى من مراجعهم الخاصة فاقرأ وتعلم ولا تنطق ان كنت جاهلا

اقرأ

إرهاب وهابي على الطريقة اليهودية

المقدمة:
وقد اعتمدنا في هذا المقال على ما وجدناه في كتابين اثنين من كتب الوهابية المعتمدة عندهم والتي يعتبرونها مرجعهم الخاص في كتابة تاريخهم، لندينهم من لسانهم، ولنقيم عليهم الحجة من كلامهم، فأما الكتاب الأول فهو المسمى: [مجموعة الرسائل والمسائل النجدية] [1]، وأما الكتاب الثاني فهو المسمى: [عنوان المجد] [2] لصاحبه المؤرخ الوهابي عثمان بن بشر وقد شهد الكاتب الوقائع بعينه حيث إنه كان يرافق جيوش الوهابية في غزواتها ضد القبائل المسلمة في جزيرة العرب، فيعبِّر بلسان حالهم وينطق بفكرهم، فتراه كيف يتباهي بقتلهم لأهل السنة والجماعة، وكيف يتفاخر بسفكهم دماء المسلمين، وقد وصف ابن بشر هذا بعضا من تفاصيل جرائم جيوش الوهابية في حق مسلمي الحجاز وغيره، وكيف كان الوهابية يقومون بالقتل وسفك الدماء والنهب والغصب والغدر إلى ما هنالك من التصرفات البشعة التي تذكرنا بما يقوم به اليهود الصهاينة لعنة الله على الفريقين، من يهود ووهابية.

الفصل الأول:
إن فتك الوهابية بالمسلمين ما هو إلا نتيجة للعقيدة الزائغة التي يعتنقونها برمي أهل ملة التوحيد بالشرك الأكبر ليستحلوا بذلك دماءهم وأموالهم ونساءهم، ومن أراد أن يتتبع أحكامهم على المسلمين، وكيف أخرجوهم من الملة والدين، واعتقدوا فيهم الشرك، فليرجع إلى كتاب: (مجموعة الرسائل والمسائل النجدية) ليرى نصوص فتاوي كبار مشايخهم بتكفير أهل السنة وقتلهم، فإنه سيجد فيه العجب العجاب وسيرى مِن تعسف هؤلاء المشبهة ومِن معاملتهم للمسلمين معاملةَ الكافرين الصريحة ما تشيب لهولِه الولدان، علماً أن هذه الحملات من بدايتها كانت تنطلق بتوجيه زعيمهم ومؤسس طائفتهم المدعو محمد بن عبدالوهاب شخصيا، حيث يقول المؤرخ الوهابي ابن بشر صاحب كتاب عنوان المجد في ترجمة شيخه ابن عبدالوهاب [كان هو الذي يـجهِّز الجيوش، ويبعث السرايا، ويكاتب أهل البلدان ويكاتبونه، والوفود إليه والضيوف عنده، والداخل والخارج من عنده] [3].

إنهم قطَّاع طرق:
فالوهابية في الحقيقة مجرد قطاع طرق، وتاريخهم حافل بالأمثلة على ذلك؛ يقول المؤرخ الوهابي ابن بشر في أحداث سنة 1169هـ:
[وفيها سار سعود غازيا إلى جهة الخرج فذكر له أثناء الطريق أن قافلة حافلة من أهل الخرج والفرع وغيرهم ظاهرة من الإحساء، فرصد لهم سعود على الثليما الماء المعروف قرب الخرج فأقبلت القافلة وكانت على ظمأ وقدموا لهم ركاباً ورجالاً إلى الماء، فأغار عليهم سعود وقتلهم].
فهل تأملت يا أخي القارئ في قوله كلمة [حافلة] جيداً؛ إنها الوجبة الدسمة لقطاع الطرق الجائعين، ثم هل تأملتَ يا أخي القارئ في قوله: [وقتلهم]؟ نعم هكذا وببساطة يقتلون المسلمين، فتعالوا نسأل مؤرخهم: ثم ماذا يا ابن بشر؟
يقول: [وأخذوا جميع ما معهم من الأموال والقماش والمتاع والإبل] [4].
وهنا لا أظن يا أخي القارئ أن كلمة [أخذوا] لم تلفت نظرك!؟ إنه غصب أموال وثروات المسلمين وديار المسلمين والعياذ بالله.
مثال آخر:
يقول ابن بشر في أحداث سنة 1212هـ: [وفيها غزا هادي بن قرملة وأغار على البقوم في الحجاز فهزمهم وقتل منهم عدّة رجال ثم بعد شهرين غزاهم فقتل منهم قتلى وأخذ كثيراً من الإبل والغنم]. [5].
أخي القارئ الفاضل، كثيرة هي كلمات "الغزو والقتل والأخذ"، فأما الغزو والقتل والفتك فواقعة على من؟ كما ترى على أهل مكة والمدينة وسائر الحجاز تلك الأرض المباركة، أما الأخذ فقد وقع على الإبل والغنم وما المقصود بالأخذ إلا نهب المسلمين أو غصب ثرواتهم وممتلكاتهم فـ "أخذ" عندهم كلمة سهلة يعبِّرون فيها عن اقتسام ما يسمونه "الغنيمة" وهي في الأصل غصب ونهب يمر على الأخضر واليابس من حقوق المسلمين فيسطون عليه والعياذ بالله.

مثال ثالث: ننقله من لسان مؤرخ الوهابية أيضاً، وهو ما ذكره في أحداث سنة 1245هـ حيث يقول: [وفي أوله غزا محمد بن عفيصان بأمر الإمام تركي بجيش من المسلمين وقصد ناحية الإحساء فأغار على قافلة مقبلة من بندر [6] العقير وأخذها وكان معها من الأموال ما لا يحصى] [7].

هذه إذن هي دعوة التوحيد من منظور خوارج العصر، بهائم نجد؛ القافلة الحافلة، والكثير من الإبل والغنم، واغتصاب الأموال التي لا تحصى؛ ولا بأس بحسب -عقيدة الوهابية- كما في -عقيدة اليهود- أن تهدر دماء المسلمين في سبيل ذلك.
وكأنه ليس لهم زاجر في قوله تعالى: {إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فساداً أن يقتَّلوا أو يصلَّبوا أو تقطَّع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم}.

إنهم وحوش لا يعرفون معنى الرحمة:

لقد تميز الوهابية بنكث العهود والمواثيق وسوء معاملة المستجيرين وقتل الأسرى واتباع المُدبِر، فقد استجار مسلم يدعى بتال السهلي بأحد المقدمين المعروفين لدى الوهابية ويدعى ابن هندي فاصطحبه حتى دخلا خيمة قائد الوهابية فما إن رآه الأخير حتى انقضّ عليه وضرب عنقه! هكذا يُعامل المسلمُ المستجير عند الوهابية!
أما اتِّبَاع المُدبِر فمثاله ما فعله الوهابية في (وقعة اليتيمة) وسننقل كلام مؤرخهم عثمان بن بشر نصاً حيث يقول: [فكرُّوا على أهل القصيم كرة واحدة، فغابت الشمس قبل وقت غيوبها، وأظلم بحالك الغبار شمالها وجنوبها، فوطأهم المسلمون (!) وطأة شديدة، فلما سمعوا ضرب الهمام ولوا منهزمين، وعلى جباههم هاربين، وذهل الوالد منهم ولده، والمنهزم أشفق على السلامة ورمى ما بيده، واستمر الضرب في أقفيتهم بعدما كان في صدورهم، وانتقل الطعن من نحورهم إلى ظهورهم، وقتل المسلمون [يقصد الوهابيةُ] فيهم قتلاً ذريعا، وفتكوا فيهم فتكاً شنيعا، فكان الواحد من المسلمين يقتل العشرين، وأكثر من قتلهم أهل الرياض].
أخي القارئ، هات نرى الألفاظ الإرهابية الجديدة التي استخدمها مؤرخ الوهابية في هذا المقطع: أولا الكرّ وهو هجومهم على قوم مسلمين، ثم ضرب السيف، الضرب في الأقفية والطعن في الظهور بعد النحور، ولا أدري إن كان ابن بشر هذا عاملا في [مسلخ] للبقر أو الغنم حتى يتفطن على هذه المعاني والألفاظ التي يدمى لسماعها لقب المسلم لما يقرأها ويعلم أن سفك الدماء هذا الذي يتحدث عنه الكاتب إنما وقع في المسلمين، وأن المسلمين هم من كانوا ضحية مثل هذه الاعتداءات التي تشبه ما فعله اليهود بإخواننا واهلنا في فلسطين، والعياذ بالله تعالى، ولماذا فعل الوهابية ذلك بأبناء القصيم ما فعلوا رغم أنهم أبناء جلدتهم!؟ لقد فعلوا ذلك لأن أهل القصيم في نظر هؤلاء كفار لا رحمة لهم حتى عند الفرار!! قتل همجي لداعي التشفي وسفك الدماء! إنها حقيقة الدعوة الوهابية!

هكذا يتعامل جيش الإرهاب الوهابي مع أبناء جلدتهم من أهل القصيم؛ فكيف تتوقع أن يكون تصرفهم أكثر إنصافاً مع باقي المسلمين!؟؟؟؟؟؟

[1]: هذا الكتاب يضم مجموعة الأحكام التي حكم بها علماء نجد الوهابية الحشوية بتكفير المسلمين وقتلهم، ومن خلال هذه الأحكام يتضح للقارئ المسلم المؤامرة الخبيثة ضد الأمة الإسلامية من قِبل هؤلاء الحشوية والمشبهة، وقد طُبع لأول مرة بمصر سنة 1349هـ، وقد صدر الإذن بنشره للمرة الثالثة من ما يسمى [رئاسة الإفتاء والدعوة والإرشاد بالسعودية] برقم 621/5 وتاريخ 4/6/1409هـ، ونشرته دار العاصمة، الرياض، 1412هـ وهذا يدل على أن هؤلاء الحشوية الوهابية سائرون على نفس الخط إلى الآن.
[2]: سبق الحديث عنه فهو من كتب الوهابية المعتمدة، ألفه مؤرخهم عثمان بن بشر النجدي.
[3]: عنوان المجد، 1/91.
[4]: عنوان المجد 1/79.
[5]: عنوان المجد 1/111.
[6]: أي ميناء.
[7]: عنوان المجد 2/35.

النقيب 11-10-2003 11:04 AM


قلنا لكم بيتكم من زجاج فلا ترشقون الناس بالحجارة والا فتحنا لكم ملفات اكثر تفصيلا وبالاسماء فاستحوا على انفسكم يا معشر الـ................. :mad:

ابو رائد 11-10-2003 03:12 PM



لقد تورطت حكومة الرئيس حافظ الأسد في قتل المدنيين وإبادة أسر بكاملها في مدينة حماة في شهر شباط/فبراير 1982 . ولم تفرق بين طفل رضيع و امرأة ورجل مسن . النموذج التالي يصور لوحة لإبادة أسر ارتكبها جنود بأوامر مباشر من ضباط مسؤولين أمام حكومتهم في منطقة واحدة (الباشورة) صباح يوم الاثنين الثامن من شباط/فبراير 1982.
مذبحة أسرة فهمي محمد الدباغ:
في الثامن من شباط/فبراير 1982 ، وفي الساعة السادسة والنصف صباحاً قرعت قوات السلطة باب منزل الأستاذ فهمي محمد الدباغ (58 عاماً) وهو معلم ابتدائي وعند محاولته فتح الباب جاءه الجواب رشات من الرصاص فأصيب بجراح، وابتعد عن الباب. ودخلت قوات السلطة بعد أن حطمت الباب وقتلت كل أفراد الأسرة ، وقد قتل في هذه المذبحة:
1- فهمي محمد الدباغ (58 عاماً) معلم ابتدائي 2- زوجته (43 عاماً) ربة بيت 3- ابنته ظلال (22 عاماً) طالبة 4- ابنه وارف (21 عاماً) طالب 5- ابنه عامر (15 عاماً) 6- ابنه ماهر (14 عاماً) 7- ابنته صفاء (10 سنوات) 8- ابنته رنا (9سنوات) 9- ابنته قمر (8 سنوات) 10- ابنه ياسر (6 سنوات) 11- ابنه أحمد
مذبحة أسرة السيدة حياة الأمين:
بعد قتل آل الدباغ توجهت نفس المجموعة من قوات حكومة الرئيس حافظ الأسد إلى منزل السيدة حياة جميل الأمين حيث قطعوا يديها وأخذوا حليها، ثم قتلوها مع أولادها الثلاثة التي تتراوح أعمارهم بين 7-11 عاماً ، وبعدها نهبوا كل ما هو ثمين في البيت وأضرموا فيه النار.
مذبحة آل الموسى:
بعدها توجهت نفس القوة التابعة لسلطة الرئيس حافظ الأسد إلى شارع أبي الفداء حيث تسكن أربع أسر من آل الموسى، إذ استيقظت الأسر على أصوات الرصاص التي حطمت بوابة الفناء الخارجي للشقق الأربعة ، وبعد اقتحام الشقق جمعت الأسر الأربعة في غرفة واحدة ، ولما استعد جنود الحكومة لإطلاق النار توسل إليهم أحد الآباء وكان يحمل طفلاً رضيعاً عمره 14 شهراً قائلاً : من أجل هذا الرضيع اتركونا ظناً منه أنه سيثير عاطفتهم الإنسانية بهذا ... وجاءه الجواب ... طلقات اخترقت جسد الرضيع ، ولتصل إلى الأب ... بينما كانت طلقات الجنود الآخرين تحصد الباقين. وبعد أن ظن جنود السلطة أنهم قتلوا 21 إنساناً ... انطلقوا إلى مكان آخر ، وقد قتل في هذه المذبحة: 1-عبد السلام الموسى (41 عاما) موظف في المالية 2-سمية بنت عبد السلام الموسى (8 سنوات) طالبة 3-ميساء بنت عبد السلام الموسى (7 سنوات) 4-مهدي بن عبد السلام الموسى (3 سنوات) 5-فلك بنت محمود العقاد (50 عاماً) زوجة عبد الفتاح الموسى 6-ملك بنت عبد الفتاح الموسى (30 عاماً) خياطة 7-عبد الرحمن بن عبد الفتاح الموسى (25 عاماً) نجار عربي 8- محمد بن عبد الفتاح الموسى (20 عاماً) نجار عربي 9-عفراء بنت عبد الفتاح الموسى (16 عاماً) 10-رنا بنت عبد الفتاح الموسى (7 سنوات) 11-شهامة بنت عبد الفتاح الموسى (سنة واحدة) 12-لمياء بنت علي السراج ( 27 عاماً ) زوجة عبد الرحيم الموسى 13-علي بن عبد الرحيم الموسى (4 سنوات) 14-ملهم بن عبد الرحيم الموسى (3 سنوات) 15-رانيا بنت مروان الموسى (6 سنوات) 16-وليد بن أسامة البيطار (7 سنوات) ابن أخت العائلة كان ضيفاً مع الأولاد. وقد جرح في هذه المذبحة عبد الرحمن الموسى وزوجة مروان الموسى ولم يصب طفلان بأذى وكان عبد الفتاح الموسى غائباً .
مذبحة أسرة القياسة :
توجه القتلة من جنود السلطة بعد قتل أسر الموسى إلى منزل مجاور لأسرة (القياسة) في شارع أبي الفداء ، وهناك قتلوا كل من وجدوه في المنزل وهم : غزوان أحمد القياسة 22 سنة ، طالب جامعي وأم غزوان وأخت غزوان .
مذبحة أسرة العظم:
توجهت حملة القتل بعدها مباشرة إلى منزل المرحوم صبحي العظم ، فدخلوا المنزل ونهبوا محتوياته الثمينة من أثاث وحلي ومجوهرات ثم قتلوا زوجة المرحوم صبحي العظم وعمرها ثمانون عاماً وابنها وعمره ستون عاماً، ثم أحرقوا المنزل.
مجزرة منزل الدكتور زهير مشنوق:
تجمع في قبو منزل الدكتور زهير مشنوق 39 امرأة وأطفالهن وثلاثة رجال خوفاً على أنفسهم ، لكن قوات السلطة حصدت أرواحهم خلال لحظات ولم ينج من هذه المجزرة إلا السيدة انتصار الصابوني (مواليد 1947) التي أصيبت بجروح. من أسماء القتلى الذين عرفوا في هذه المجزرة: 1-فاتن النمر (17 سنة) 2-مسرة الشققي (51 سنة) 3-وداد كيلاني (58 سنة) 4-ميسر سمان 5-أم ياسر بقدونسي 6-زوجة نوري أورفلي 7-ضحى أورفلي (جدة) 8-ضحى أورفلي (حفيدة) 9-كيثو نوري أورفلي (15 سنة) 10-عماد نوري أورفلي (4 سنوات) 11-طفل ثالث لنوري أورفلي عمره ستون يوماً 12-زوجة خالد تركماني (30 سنة) 13-ابن خالد تركماني (17 سنة) 14-طفل انتصار الصابوني (طفل رضيع) 15-زوجة محمود حلواني 16-وفاء حلواني (24 سنة) موظفة 17-رهيف محمود الحلواني (22 سنة) طالبة
مذبحة آل الصمصام:
في صباح هذا اليوم وصلت قوات حكومة الرئيس حافظ الأسد إلى بيت (الصمصام) في حي الباشورة وهناك جمع أفراد أربع عائلات في غرفة واحدة بلغ عددهم 17 شخصاً ما بين طفل وامرأة ورجل ، وبعد سلب الساعات والحلي والأموال أطلقوا النار على الجميع وقد نجا أربعة من الموت. أما أسماء الذين قتلوا فهم، العائلة الأولى: عبد الرحمن الصمصام (53 سنة)، زوجة عبد الرحمن الصمصام، ولدا عبد الرحمن الصمصام. العائلة الثانية: محمد الصمصام (50 سنة)، زوجة محمد الصمصام، أحد أبناء محمد الصمصام. العائلة الثالثة: ياسر محمد الصمصام (35 سنة)، زوجة ياسر محمد الصمصام (20 سنة)، طفل ياسر محمد الصمصام (2 سنة). العائلة الرابعة: عمر الصمصام (50 سنة )، ولدا عمر الصمصام
مذبحة أسرة الكيلاني :
ارتكبت نفس المجموعة مجزرة بحق أسرة الكيلاني في نفس الحي صباح نفس اليوم وقد ذهب ضحيتها:1-خالد عبد الرحيم كيلاني (45 سنة) 2-زوجة خالد عبد الرحيم كيلاني (35 سنة) 3-طفلة عبد الرحيم كيلاني الأولى (7 سنوات) 4-طفلة عبد الرحيم كيلاني الثانية (6 سنوات)
مذبحة أسرة أبو علي طنيش:
استيقظت أسرة أبو علي طنيش على اقتحام جنود سلطة الرئيس حافظ الأسد وقد قتل أفراد الأسرة وهم في الفراش وهم: أبو علي طنيش (50 سنة) وزوجته وأولاده الخمسة الذين لا يتجاوز عمر أكبرهم 10 سنوات، ولم ينج من هذه المذبحة إلا ولد عمره 6 سنوات.
مذبحة أسرة التركماني:
انتقلت مجموعة السلطة إلى شقة مجاورة تسكنها أسرة التركماني وقد قتلوا السيدة عائدة العظم تركماني (39 سنة) وابنها طارق تركماني (19 سنة طالب)
مذبحة منزل السيدة ميسون عياش:
اقتحمت المجموعة في نفس اليوم صباحاً منزل السيدة ميسون عياش (26 سنة، مدرسة) وعندها طفلاها وحماتها السيدة فهمية لطفي. فسألوها عن زوجها فقالت إنه يعمل في السعودية فأطلقوا النار عليها وعلى حماتها ونجا الطفلان من المذبحة.
نماذج الموت والرعب والقتل وإفناء الجنس البشري في حماة والقضاء على من تربطه بالمعارضة روابط القرابة أو الصداقة أو التعاطف التي طالت أكثر من 30000 إنسان تستوجب من العالم إعلان أسماء المتورطين في المذبحة وخاصة قائد الحملة رفعت الأسد كـ "مجرمي حرب" وتحميلهم مسؤولية أعمال إبادة المدنيين، واتخاذ الإجراءات القانونية للحجز على ممتلكاتهم داخل سورية وخارجها، وتوقيفهم وتقديمهم للمحاكمة أمام المحكمة الدولية لجرائم الحرب.

اللجنة السورية لحقوق الإنسان

23 فبراير 1999


ابو رائد 11-10-2003 03:21 PM



عاد سيد قطب من أمريكا في 23 أغسطس 1950 ليعمل بمكتب وزير المعارف إلا أنه تم نقله أكثر من مرة حتى قدم استقالته في 18 أكتوبر 1952، ومنذ عودته تأكدت صلته بالإخوان إلى أن دُعي في أوائل عام 1953 ليشارك في تشكيل الهيئة التأسيسية للجماعة تمهيدًا لتوليه قسم الدعوة،.

وخاض مع الإخوان محنتهم التي بدأت منذ عام 1954 إلى أن أُعدم في عام 1966. وبدأت محنته باعتقاله – بعد حادث المنشية في عام 1954(اتهم الإخوان بمحاولة إغتيال الرئيس المصرى جمال عبد الناصر) – ضمن ألف شخص من الإخوان وحكم عليه بالسجن 15 سنة ذاق خلالها ألوانًا من التعذيب والتنكيل الشديب "هذا الدين" و"المستقبل لهذا الدين"، كما أكمل تفسيره "في ظلال القرآن".

وأفرج عنه بعفو صحي في مايو 1964 وكان من كلماته، وقتذاك: أن إقامة النظام الإسلامي تستدعي جهودًا طويلة في التربية والإعداد وأنها لا تجئ عن طريق إحداث انقلاب.

وأوشكت المحنة على الانتهاء عندما قبض على أخيه محمد قطب يوم 30/7/1965 فبعث سيد قطب برسالة احتجاج إلى المباحث العامة؛ فقبض عليه هو الآخر 9/8/1965 وقدم مع كثير من الإخوان للمحاكمة، وحكم عليه وعلى 7 آخرين بالإعدام، ونفذ فيه الحكم في فجر الإثنين 13 جمادى الأولى 1386 هـ الموافق 29 أغسطس 1966.

ابو رائد 11-10-2003 03:24 PM



عبد الله الهرري الحبشي : هو عبد الله بن محمد الشيبي العبدري نسباً الهرري موطناً نسبة إلى مدينة هرر بالحبشة، فيها ولد لقبيلة تدعى الشيباني نسبة إلى بني شيبة من القبائل العربية .

قدم عام 1950م بعد أن أثار الفتن ضد المسلمين ، حيث تعاون مع حاكم إندراجي صهر هيلاسيلاسي ضد الجمعيات الإسلامية لتحفيظ القرآن بمدينة هرر سنة 1367ه‍ الموافق 1940م فيما عرف بفتنة بلاد كُلُب فصدر الحكم على مدير المدرسة إبراهيم حسن بالسجن ثلاثاً وعشرين سنة مع النفي حيث قضى نحبه في مقاطعة جوري بعد نفيه إليها وبسبب تعاون عبد الله الهرري مع هيلاسيلاسي تم تسليم الدعاة والمشايخ إليه وإذلالهم حتى فر الكثيرون إلى مصر والسعودية ، ولذلك أطلق عليه الناس هناك صفة (( الفتّان )) أو (( شيخ الفتنة )) . - منذ أن أتى لبنان وهو يعمل على بث الأحقاد والضغائن ونشر الفتن كما فعل في بلاده من قبل من نشره لعقيدته الفاسدة من شرك وترويج لمذاهب : الجهمية في تأويل صفات الله ، والإرجاء والجبر والتصوف والباطنية والرفض ، وسب للصحابة ، واتهام أم المؤمنين عائشة بعصيان أمر الله ، بالإضافة إلى فتاوى شاذة . - نجح الحبشي مؤخراً في تخريج مجموعات كبيرة من المتبجحين والمتعصبين الذين لايرون مسلماً إلا من أعلن الإذعان والخضوع لعقيدة شيخهم مع ما تتضمنه من إرجاء في الإيمان وجبر في أفعال الله وجهمية واعتزال في صفات الله . فهم يطرقون بيوت الناس ويلحون عليهم بتعلم العقيدة الحبشية ويوزعون عليهم كتب شيخهم بالمجان

أبو محمد 10 11-10-2003 04:35 PM

شكرأ أخي ألكريم على ألمواضيع ألقيمة حول هؤلاء
وخصوصاً مثير ألفتن ألهرري

الوافـــــي 11-10-2003 05:12 PM

إقتباس:

نحن قوم أعزنا الله بالإسلام، فإن ابتغينا العزة بغيره اذلنا الله

جزاك الله خيرا أبا رائد
فقد لا مست مواضع الألم فارتفع الصراخ :D:D

تحياتي

:)

{{ التاريخ }} 11-10-2003 06:25 PM

إقتباس:

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الوافـــــي


جزاك الله خيرا أبا رائد
فقد لا مست مواضع الألم فارتفع الصراخ :D:D

تحياتي

:)


سبحان الله .


مع انهم تاريخيآوكجزء من طقوسهم, يعشقون النحيب والعويل .!;)

النقيب 11-10-2003 09:08 PM

محاولة وضيعة لخلط الأوراق من "ابو رائد" الذي يعتبر ان الكذب ملح الرجال فانظروا ايها القراء الافاضل كيف عجز عن الرد لما كشفنا امامكم اوراقهم وقلنا:


إرهاب وهابي على الطريقة اليهودية

المقدمة:
وقد اعتمدنا في هذا المقال على ما وجدناه في كتابين اثنين من كتب الوهابية المعتمدة عندهم والتي يعتبرونها مرجعهم الخاص في كتابة تاريخهم، لندينهم من لسانهم، ولنقيم عليهم الحجة من كلامهم، فأما الكتاب الأول فهو المسمى: [مجموعة الرسائل والمسائل النجدية] [1]، وأما الكتاب الثاني فهو المسمى: [عنوان المجد] [2] لصاحبه المؤرخ الوهابي عثمان بن بشر وقد شهد الكاتب الوقائع بعينه حيث إنه كان يرافق جيوش الوهابية في غزواتها ضد القبائل المسلمة في جزيرة العرب، فيعبِّر بلسان حالهم وينطق بفكرهم، فتراه كيف يتباهي بقتلهم لأهل السنة والجماعة، وكيف يتفاخر بسفكهم دماء المسلمين، وقد وصف ابن بشر هذا بعضا من تفاصيل جرائم جيوش الوهابية في حق مسلمي الحجاز وغيره، وكيف كان الوهابية يقومون بالقتل وسفك الدماء والنهب والغصب والغدر إلى ما هنالك من التصرفات البشعة التي تذكرنا بما يقوم به اليهود الصهاينة لعنة الله على الفريقين، من يهود ووهابية.

الفصل الأول:
إن فتك الوهابية بالمسلمين ما هو إلا نتيجة للعقيدة الزائغة التي يعتنقونها برمي أهل ملة التوحيد بالشرك الأكبر ليستحلوا بذلك دماءهم وأموالهم ونساءهم، ومن أراد أن يتتبع أحكامهم على المسلمين، وكيف أخرجوهم من الملة والدين، واعتقدوا فيهم الشرك، فليرجع إلى كتاب: (مجموعة الرسائل والمسائل النجدية) ليرى نصوص فتاوي كبار مشايخهم بتكفير أهل السنة وقتلهم، فإنه سيجد فيه العجب العجاب وسيرى مِن تعسف هؤلاء المشبهة ومِن معاملتهم للمسلمين معاملةَ الكافرين الصريحة ما تشيب لهولِه الولدان، علماً أن هذه الحملات من بدايتها كانت تنطلق بتوجيه زعيمهم ومؤسس طائفتهم المدعو محمد بن عبدالوهاب شخصيا، حيث يقول المؤرخ الوهابي ابن بشر صاحب كتاب عنوان المجد في ترجمة شيخه ابن عبدالوهاب [كان هو الذي يـجهِّز الجيوش، ويبعث السرايا، ويكاتب أهل البلدان ويكاتبونه، والوفود إليه والضيوف عنده، والداخل والخارج من عنده] [3].

إنهم قطَّاع طرق:
فالوهابية في الحقيقة مجرد قطاع طرق، وتاريخهم حافل بالأمثلة على ذلك؛ يقول المؤرخ الوهابي ابن بشر في أحداث سنة 1169هـ:
[وفيها سار سعود غازيا إلى جهة الخرج فذكر له أثناء الطريق أن قافلة حافلة من أهل الخرج والفرع وغيرهم ظاهرة من الإحساء، فرصد لهم سعود على الثليما الماء المعروف قرب الخرج فأقبلت القافلة وكانت على ظمأ وقدموا لهم ركاباً ورجالاً إلى الماء، فأغار عليهم سعود وقتلهم].
فهل تأملت يا أخي القارئ في قوله كلمة [حافلة] جيداً؛ إنها الوجبة الدسمة لقطاع الطرق الجائعين، ثم هل تأملتَ يا أخي القارئ في قوله: [وقتلهم]؟ نعم هكذا وببساطة يقتلون المسلمين، فتعالوا نسأل مؤرخهم: ثم ماذا يا ابن بشر؟
يقول: [وأخذوا جميع ما معهم من الأموال والقماش والمتاع والإبل] [4].
وهنا لا أظن يا أخي القارئ أن كلمة [أخذوا] لم تلفت نظرك!؟ إنه غصب أموال وثروات المسلمين وديار المسلمين والعياذ بالله.
مثال آخر:
يقول ابن بشر في أحداث سنة 1212هـ: [وفيها غزا هادي بن قرملة وأغار على البقوم في الحجاز فهزمهم وقتل منهم عدّة رجال ثم بعد شهرين غزاهم فقتل منهم قتلى وأخذ كثيراً من الإبل والغنم]. [5].
أخي القارئ الفاضل، كثيرة هي كلمات "الغزو والقتل والأخذ"، فأما الغزو والقتل والفتك فواقعة على من؟ كما ترى على أهل مكة والمدينة وسائر الحجاز تلك الأرض المباركة، أما الأخذ فقد وقع على الإبل والغنم وما المقصود بالأخذ إلا نهب المسلمين أو غصب ثرواتهم وممتلكاتهم فـ "أخذ" عندهم كلمة سهلة يعبِّرون فيها عن اقتسام ما يسمونه "الغنيمة" وهي في الأصل غصب ونهب يمر على الأخضر واليابس من حقوق المسلمين فيسطون عليه والعياذ بالله.

مثال ثالث: ننقله من لسان مؤرخ الوهابية أيضاً، وهو ما ذكره في أحداث سنة 1245هـ حيث يقول: [وفي أوله غزا محمد بن عفيصان بأمر الإمام تركي بجيش من المسلمين وقصد ناحية الإحساء فأغار على قافلة مقبلة من بندر [6] العقير وأخذها وكان معها من الأموال ما لا يحصى] [7].

هذه إذن هي دعوة التوحيد من منظور خوارج العصر، بهائم نجد؛ القافلة الحافلة، والكثير من الإبل والغنم، واغتصاب الأموال التي لا تحصى؛ ولا بأس بحسب -عقيدة الوهابية- كما في -عقيدة اليهود- أن تهدر دماء المسلمين في سبيل ذلك.
وكأنه ليس لهم زاجر في قوله تعالى: {إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فساداً أن يقتَّلوا أو يصلَّبوا أو تقطَّع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم}.

إنهم وحوش لا يعرفون معنى الرحمة:

لقد تميز الوهابية بنكث العهود والمواثيق وسوء معاملة المستجيرين وقتل الأسرى واتباع المُدبِر، فقد استجار مسلم يدعى بتال السهلي بأحد المقدمين المعروفين لدى الوهابية ويدعى ابن هندي فاصطحبه حتى دخلا خيمة قائد الوهابية فما إن رآه الأخير حتى انقضّ عليه وضرب عنقه! هكذا يُعامل المسلمُ المستجير عند الوهابية!
أما اتِّبَاع المُدبِر فمثاله ما فعله الوهابية في (وقعة اليتيمة) وسننقل كلام مؤرخهم عثمان بن بشر نصاً حيث يقول: [فكرُّوا على أهل القصيم كرة واحدة، فغابت الشمس قبل وقت غيوبها، وأظلم بحالك الغبار شمالها وجنوبها، فوطأهم المسلمون (!) وطأة شديدة، فلما سمعوا ضرب الهمام ولوا منهزمين، وعلى جباههم هاربين، وذهل الوالد منهم ولده، والمنهزم أشفق على السلامة ورمى ما بيده، واستمر الضرب في أقفيتهم بعدما كان في صدورهم، وانتقل الطعن من نحورهم إلى ظهورهم، وقتل المسلمون [يقصد الوهابيةُ] فيهم قتلاً ذريعا، وفتكوا فيهم فتكاً شنيعا، فكان الواحد من المسلمين يقتل العشرين، وأكثر من قتلهم أهل الرياض].
أخي القارئ، هات نرى الألفاظ الإرهابية الجديدة التي استخدمها مؤرخ الوهابية في هذا المقطع: أولا الكرّ وهو هجومهم على قوم مسلمين، ثم ضرب السيف، الضرب في الأقفية والطعن في الظهور بعد النحور، ولا أدري إن كان ابن بشر هذا عاملا في [مسلخ] للبقر أو الغنم حتى يتفطن على هذه المعاني والألفاظ التي يدمى لسماعها لقب المسلم لما يقرأها ويعلم أن سفك الدماء هذا الذي يتحدث عنه الكاتب إنما وقع في المسلمين، وأن المسلمين هم من كانوا ضحية مثل هذه الاعتداءات التي تشبه ما فعله اليهود بإخواننا واهلنا في فلسطين، والعياذ بالله تعالى، ولماذا فعل الوهابية ذلك بأبناء القصيم ما فعلوا رغم أنهم أبناء جلدتهم!؟ لقد فعلوا ذلك لأن أهل القصيم في نظر هؤلاء كفار لا رحمة لهم حتى عند الفرار!! قتل همجي لداعي التشفي وسفك الدماء! إنها حقيقة الدعوة الوهابية!

هكذا يتعامل جيش الإرهاب الوهابي مع أبناء جلدتهم من أهل القصيم؛ فكيف تتوقع أن يكون تصرفهم أكثر إنصافاً مع باقي المسلمين!؟؟؟؟؟؟

[1]: هذا الكتاب يضم مجموعة الأحكام التي حكم بها علماء نجد الوهابية الحشوية بتكفير المسلمين وقتلهم، ومن خلال هذه الأحكام يتضح للقارئ المسلم المؤامرة الخبيثة ضد الأمة الإسلامية من قِبل هؤلاء الحشوية والمشبهة، وقد طُبع لأول مرة بمصر سنة 1349هـ، وقد صدر الإذن بنشره للمرة الثالثة من ما يسمى [رئاسة الإفتاء والدعوة والإرشاد بالسعودية] برقم 621/5 وتاريخ 4/6/1409هـ، ونشرته دار العاصمة، الرياض، 1412هـ وهذا يدل على أن هؤلاء الحشوية الوهابية سائرون على نفس الخط إلى الآن.
[2]: سبق الحديث عنه فهو من كتب الوهابية المعتمدة، ألفه مؤرخهم عثمان بن بشر النجدي.
[3]: عنوان المجد، 1/91.
[4]: عنوان المجد 1/79.
[5]: عنوان المجد 1/111.
[6]: أي ميناء.
[7]: عنوان المجد 2/35.


ولكن لافتقارهم الى التوثيق يحكون خرافات يريدون الباسها على عقول الناس وان يطمروها في رمال صحاريهم الجافة وكأنهم يعيشون في قرون ما قبل الميلاد

نعم اولئك المتحجرون العاجزون عن الرد عن مقال صغير قمنا بتوثيقه من مراجعهم المعتمدة ماذا يفعلون للرد!؟ يحكون لك خرافات لا توثيق ولا دليل

ثم هذا الذي يهاجم عبدالناصر وحافظ الاسد لقيام هذين الاثنين بقتل دعاة اسلاميين، فأخبروه ان اولئك الدعاة كانوا ضد شيء اسمه الوهابية، لان الذين ماتوا في سوريا او في الاردن او مصر كانوا من المسلمين السنة الذين يقرون بالتبعية للمذاهب السنية الاربعة

والذي فيه ذرة عقل يدرك ان الوهابية تكفر شهداءنا فقد نقلوا فتاويهم في تكفير كل الاشاعرة ويوجد في الخيمة احداها كما حصل وكفروا بطل ملوك الاسلام سيدنا صلاح الدين الايوبي ومن يرغب منكم اخواني القراء فليبعث لي برسالة خاصة ليستمع الى ملف صوتي بصوت اولئك الداعين الى التوهب ليسمع حقيقتهم من السنتهم وكيف يتجرأ حقير ان يقول ان صلاح الدين كان ضالا في عقيدته لمجرد انه كان اشعريا

من يريد الملف؟ وزنه نحو 1.2 ميغا بايت
والخدمة مجانية :)

ابو رائد 12-10-2003 06:35 AM



جورج طرابيشي
2003 / 1 / 8





Le Nouvel Homme Islamiste: La Prison Politique en Iran.

(الإنسان الإسلامي الجديد: السجن السياسي في إيران).


2002.


هذه رحلة في عمق جحيم القرون الوسطى.

ولكن لا التاريخ هو التاريخ, ولا الجغرافيا هي الجغرافيا.

فالجحيم القروسطي ليس جحيم أوروبا اللاتينية, ولا محاكم التفتيش هي محاكم الكنيسة الكاثوليكية.

بل نحن في إيران في العقد التاسع من القرن العشرين, والمحاكم هي محاكم الثورة الإسلامية. أما الحقبة الزمنية فهي الحقبة الخمينية الممتدة من مطلع نيسان (ابريل) 1979 يوم أعلن الإمام الخميني: (اليوم تقوم حكومة الله في إيران), إلى يوم وفاة زعيم الثورة الإسلامية في 3 حزيران (يونيو) 1989.

هذه الحقبة كان الإمام الخميني قد دشنها بالقول على سبيل الاستباق في تصريح أدلى به لصحيفة (لاكروا) الفرنسية في 1 تشرين الثاني (نوفمبر) 1978: (لن يكون هناك وجود, في الدولة المستقبلة, لسجناء سياسيين). والحال أنه لم تمض أشهر معدودة على قيام هذه (الدولة المستقبلة) حتى كانت سجون إيران قد امتلأت بعشرات الآلاف من السجناء السياسيين, مما اضطر سلطات الجمهورية الإسلامية ليس فقط إلى بناء سجون جديدة, بالإضافة إلى إعادة فتح جميع سجون الشاه, بل كذلك إلى تخفيف الضغط عن هذه السجون من خلال التصفية الدورية المنظمة لنزلائها.

فتبعاً لتقديرات منظمة العفو الدولية, فإن عمليات الإعدام طالت 4605 شخصاً في عام 1983 وحده, علماً بأن (هذا الرقم لا يشمل سوى حالات الإعدام التي تم الإعلان عنها رسمياً, من دون أن يشمل الحالات غير المعلن عنها). وفي تقريرها لعام 1985 تحدثت منظمة العفو عن 6108 حالة إعدام جديدة. أما في 1988, وعلى اثر اضطرار الجمهورية الإسلامية إلى القبول بقرار مجلس الأمن الدولي القاضي بوقف الحرب بينها وبين العراق, فتمت, حسب تقديرات الإمام منتظري نفسه, في رسالة احتجاجية مشهورة له, تصفية ما يتراوح بين 2800 و3800 سجين سياسي. بيد أن تقديرات أخرى تتحدث عن 4500 إلى 5000 عملية إعدام في ذلك (الصيف الأسود) من 1988, وهو الرقم الذي يقترحه الباحث الإيراني نيما بروارش الذي كان هو نفسه نزيل سجني جوهردشت وجزلهصار السيئي الذكر على امتداد الفترة ما بين 1982 و1990.

قارئ هذا الكتاب, الذي تصدمه إلى حد الرعب الوقائع الواردة فيه عن (السجن السياسي في إيران), لا يملك إلا أن يطرح على نفسه مع ذلك سؤالاً: (لماذا اختارت مؤلفته, نهلة شفيق, أن تجعل له هذا العنوان الرئيسي الملتبس: (الإنسان الإسلامي الجديد)?

بكل بساطة, لأن هذا الكتاب ليس مجرد تحقيق احصائي وسوسيولوجي عن واقع السجن السياسي في العقد الأول من الثورة الإسلامية في إيران, بل هو أيضاً, وبالأساس, كتاب في فلسفة السجن الإسلامية. فالسجن هو مكان (التوبة), والتوبة هي حجر الزاوية في صناعة (الإنسان الإسلامي الجديد). فالسجن ليس مجرد وسيلة للقمع, بل هو أيضاً مختبر أو مصنع لإعادة تخليق الإنسان. ذلك أن الخصوم الذين واجهتهم الثورة الإسلامية ما كانوا يتمثلون فقط بالأعداء السياسيين المباشرين من أنصار نظام الشاه السابق وعملاء أجهزة مخابراته, بل كذلك بـ(الأصدقاء) الذين انتصروا للثورة الإسلامية من موقع ايديولوجي مغاير, من شيوعيين وماركسيين وديموقراطيين وعلمانيين ونسويين وقوميين من الأقليات الكردية والتركمانية, فضلاً عن الإسلاميين أنفسهم من أنصار بني صدر ممن عارضوا التوجه الشمولي لـ(حزب الله) الذي احكم قبضته على مقاليد البلاد منذ أن اقيل بني صدر من منصبيه كقائد أعلى للجيش وكرئيس للجمهورية الإسلامية بموجب مرسوم من الإمام الخميني وقرار من البرلمان الإسلامي في حزيران 1981.

هؤلاء الأنصار الذين صاروا خصوماً, والذين اكتظت بهم السجون ابتداء من 1981, هم الذين بات مطلوباً إعادة تخليقهم في مختبرات (التوبة) الإسلامية. فالتوبة هي المفهوم المركزي الذي يتحكم بفلسفة السجن السياسي في الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

فبموجب التقسيم اللاهوتي لأصناف الجريمة السياسية, فإن السجناء تتراوح مراتبهم بين (الكافر) و(المشرك) و(المفسد) و(المنافق), وبحسب موقعهم في هذا التصنيف تتفاوت عقوباتهم بين السجن والسجن مع التعزير والسجن مع التعذيب والإعدام. وفي الحالات جميعاً فإن التوبة هي (العتبة) التي يفترض بكل سجين سياسي أن يجتازها, حتى وهو يأخذ طريقه إلى منصة الإعدام, لأنها بمثابة إشهار وتكريس لخضوعه للسلطة المقدسة.

والمفارقة ان اعترافات (التائبين) لا تفيدهم, في العديد من الحالات, حتى في انقاذ جلدهم. فهي تُستخدم, أول ما تُستخدم, في تبرير ادانتهم وتعذيبهم وإعدامهم عند الاقتضاء. ثم أنها تستخدم ثانياً في تحطيم مقاومة السجناء الآخرين المصرّين على عدم التوبة. وفي المرتبة الثالثة فحسب تؤدي نوعاً من وظيفة لاهوتية: فهي ان كانت لا تكفل للمعدوم البقاء على قيد الحياة الدنيا, فإنها جواز سفره إلى الآخرة. فمن دونها يكون مآله لا محالة إلى جهنم. ولهذا فإن انتزاع التوبة من المعدوم, ولو بقوة التعذيب, هو فعل خير في صالحه وصالح روحه في يوم القيامة.

ومن هنا أصلاً رمزية مصطلحات (التابوت) و(القبر) و(القيامة) في السجن السياسي الإيراني. فجميع هذه المفردات أسماء لأنواع من الزنزانات والمهاجع الجماعية في سجون الجمهورية الإسلامية. فالمهجع الكبير يقسم, بواسطة ألواح خشبية, إلى مساحات ضيقة لا يزيد حجمها على حجم القبر, وتعرف فعلاً باسم (التابوت) أو (الجعبة). وفيها لا يستطيع السجين حراكاً, وكل ما يسعه أن يفعل هو ان يقرفص على ركبتيه أو أن يتمدد كما لو أنه فعلاً في تابوت. وهو لا يفارقه إلا لقضاء حاجته. ومدة الإقامة في (التابوت) قد تتراوح بين أسبوعين أو شهرين. وغالباً ما ينقل السجين بعدها, إذا لم (يتب), إلى (القيامة). والقيامة هي أيضاً اسم لمهجع جماعي, لكنه مخصص للسجناء الذين يصرون على المقاومة وعدم التوبة. وأشهر (القيامات) قيامة سجن جزلهصار في طهران الذي كان يشرف عليه في حينه واحد من أشهر جلاوزة النظام الإسلامي, المعروف لدى السجناء باسم الحاج داود. فـ(القيامة) هي نظام من اختراعه. فالسجناء, بعد أن ينالوا نصيبهم اليومي من الضرب, يخضعون لاستجواب جماعي. يُصفّون عند الحائط, وتوزع عليهم أوراق وأقلام, ويُطلب إليهم أن يردوا على أسئلة محددة تتعلق بطبيعة النظام الإسلامي, والحرب مع العراق, والموقف من الولايات المتحدة والاتحاد السوفياتي وإسرائيل, وكذلك ابداء الرأي في طريقة المعاملة داخل السجن. ودائماً ما يكون السؤال الأخير: هل تريد أن تتوب?

فإذا ما جاء الجواب بالايجاب, طلب إلى السجين أن يقدم معلومات إضافية لم يكن قد أدلى بها من قبل, أو أن يسمي رفاقاً له من نزلاء السجن ممن يعتقد أنهم أكثر تصميماً على المقاومة من غيرهم. أما إذا جاء الجواب بالنفي, فيرسل إلى (القيامة). تُعصب عيناه, ويوقف عند الحائط, ويرغم على الاستماع على مدار الساعات إلى خطب قادة النظام وإلى تسجيلات لاعترافات من اعترف من قادة المجموعات السياسية المعارضة. ويمنع السجين على مدى أيام من النوم. فإذا انهار وسقط أرضاً ضُرب ورُكل كيما يعاود النهوض. وقد تمضي أسابيع, بل حتى شهور على هذا المنوال. وكما يذكر رضا غفري في مذكراته - وهو استاذ جامعي قضى في السجن ست سنوات وخرج منه شبه أعمى ومشلول الساق - فإنه ما كان يمضي يوم إلا ويخرّ أحد السجناء أرضاً وهو يهتف من رمق الروح: (يا حاج داود, اعطني قلماً وورقاً, وسأكتب لك كل ما تشاء). ولكن بدلاً من التوبة, كان هناك أيضاً من السجناء من يختار الانتحار أوô الجنون.

يبقى أن نقول إن مصير النساء في سجون الثورة الإسلامية الإيرانية يبدو أسوأ من مصير الرجال. وما ذلك فقط لأن النساء أضعف مقاومة وأقل احتمالاً للتعذيب, بل كذلك لأن المرأة تُعتبر, من المنظور اللاهوتي للنظام الإيراني, عنصراً مغوياً, وجسدها بما هو كذلك محل للشر والدنس. وتعذيب جسد المرأة قد يأخذ شكل اغتصاب. وعلى رغم ضرورة الكتمان, التي تفرض نفسها في مثل هذه الأحوال, وُجدت بين السجينات السياسيات الإيرانيات من يمتلكن الجرأة على الكلام في مذكراتهن عما تعرضن له من أعمال تعذيب واغتصاب. لكن الكثيرات منهن لم تتح لهن الفرصة لا للكلام ولا للصمت. فالمغتصبات غالباً ما يتم إعدامهن. وغالباً أيضاً ما يكون اغتصابهن هو الفعل الأخير السابق لإعدامهن. ذلك أن القاعدة في السجن السياسي الإيراني أن المرأة, المقرر إعدامها, لا تعدم إذا كانت عذراء. وبما أن هناك معتقداً لاهوتياً مؤداه ان المرأة إذا ماتت عذراء ذهبت إلى الجنة, لذا, وضماناً لذهابها إلى النار, فإن المناضلة السياسية العذراء تُزوّج قبل أن تُعدم. تُزوج للجلاد الذي سيتولى إعدامها. وهذا الزواج يتم بموجب عقد شرعي رسمي يتضمن, في ما يتضمن, تحديداً لمقدار (المهر). وهذا المهر يدفع لاحقاً لعائلة الضحية ويكون بمثابة اشعار رسمي بأنها... أُعدمت. Chahla Chafiq.

Le Nouvel Homme Islamiste: La Prison Politique en Iran.

(الإنسان الإسلامي الجديد: السجن السياسي في إيران).



2002.

248 Pages.
الحياة (5/1/2003 )

ابو رائد 12-10-2003 06:39 AM



يزعم الأحباش أنهم على مذهب الإمام الشافعي في الفقه والاعتقاد ولكنهم في الحقيقة أبعد ما يكونون عن مذهب الإمام الشافعي رحمه الله .

يدافعون بقوة عن جواز دعاء الأموات والتبرك بقبورهم ووضع مواضع الجرح عليها لتطيب ووضع شيء من ترابها على الريق.

ويزعم شيخهم أن الأولياء يخرجون من قبوهم ليقضوا حوائج المستغيثين بهم. ثم يعودون الى قبورهم.

يؤول الحبشي صفات الله تعالى بلا ضابط شرعي فـيُـأولون الاستواء بالاستيلاء كالمعتزلة والجهمية .

يزعم الحبشي أن جبريل هو الذي أنشأ ألفاظ القرآن الكريم وليس الله تعالى ، فالقرآن عنده ليس بكلام الله تعالى ، وإنما هو عبارة عن كلام جبريل ، كما في كتابه إظهار العقيدة السنية ص591 . ·

الأحباش في مسألة الإيمان من المرجئة الجهمية الذين يؤخرون العمل عن الإيمان ويبقى الرجل عندهم مؤمناً وإن ترك الصلاة وسائر الأركان ، ( انظر الدليل القويم ص7 ، بغية الطالب ص51 ) . - تبعاً لذلك يقللون من شأن التحاكم للقوانين الوضعية المناقضة لحكم الله تعالى فيقول الحبشي : (( ومن لم يحكم شرع الله في نفسه فلا يؤدي شيئاً من فرائض الله ولا يجتنب من المحرمات ، ولكنه قال ولو مرة في العمر : لا إله إلا الله فهذا مسلم مؤمن . ويقال له أيضاً مؤمن مذنب )) الدليل القويم 9-10 بغية الطالب 51 . ·

الأحباش في القدر جبرية منحرفة يزعمون أن الله هو الذي أعان الكافر على كفره وأنه

لولا الله ما استطاع الكافر أن يكفر . ( النهج السليم 71 ) . ·

يحث الأحباش الناس على التوجه إلى قبور الأموات والاستغاثة بهم وطلب قضاء الحوائج منهم ، لأنهم في زعمهم يخرجون من قبورهم لقضاء حوائج المستغيثين بهم ثم يعودون إليها ، كما يجيزون الاستعاذة بغير الله ويدعون للتبرك بالأحجار . ( الدليل القويم 173 ، بغية الطالب 8 ، صريح البيان 57 ، 62 ) . ( شريط خالد كنعان /ب / 70 ) ولو قال قائل أعوذ برسول الله من النار لكان هذا مشروعاً عندهم . · يرجح الأحباش الأحاديث الضعيفة والموضوعة بما يؤيد مذهبهم بينما يحكمون بضعف الكثير من الأحاديث الصحيحة التي لا تؤيد مذهبهم ويتجلى ذلك في كتاب المولد النبوي . ·

يكثر الحبشي من سب الصحاب وخاصة معاوية بن أبي سفيان وأم المؤمنين السيدة عائشة رضي الله عنهم . ويطعن في خالد بن الوليد وغيره ، ويقول إن الذين خرجوا على علي رضي الله عنه ماتوا ميتة جاهلية . ويكثر من التحذير من تكفير سابِّ الصحابة ، لاسيما الشيخين إرضاءً للروافض . إظهار العقيدة السنية 182 . · يعتقد الحبشي أن الله تعالى خلق الكون لا لحكمة وأرسل الرسل لا لحكمة وأن من ربط فعلاً من أفعال الله بالحكمة فهو مشرك . · كفّر الحبشي العديد من العلماء فحكم على شيخ الإسلام ابن تيمية بأنه كافر وجعل من أول الواجبات على المكلف أن يعتقد كفره ولذلك يحذر أشد التحذير من كتبه ، وكذا الإمام الذهبي فهو عنده خبيث ، كما يزعم أن الشيخ محمد بن عبد الوهاب مجرم قاتل كافر ويرى أن الشيخ محمد ناصر الدين الألباني كافر ، وكذلك الشيخ سيد سابق فيزعم أنه مجوسي كافر أما الأستاذ سيد قطب فمن كبار الخوارج الكفرة في ظنه . انظر مجلة منار الهدى الحبشية عدد ( 3ص234 ) النهج السوي في الرد على سيد قطب وتابعه فيصل مولوي ) أما ابن عربي صاحب مذهب وحدة الوجود ونظرية الحلول والاتحاد والذي شهد العلماء بكفره فيعتبره الحبشي شيخ الإسلام . كما يدعو الحبشي إلى الطريقة النقشبندية والرفاعية والصوفية . · وللحبشي العديد من الفتاوى الشاذة القائلة بجواز التحايل في الدين وأن النظر والاختلاط والمصافحة للمرأة الأجنبية حلال لاشيء فيه بل للمرأة أن تخرج متعطرة متبرجة ولو بغير رضا زوجها . · يبيح بيع الصبي وشراءه كما يجيز للناس ترك زكاة العملة الورقية بدعوى انها لاعلاقة لها بالزكاة إذ هي واجبة في الذهب والفضة كما يجيز أكل الربا ويجيز الصلاة متلبساً بالنجاسة . ( بغية الطالب 99 ) . · أثار الأحباش في أمريكا وكندا فتنة تغيير القبلة حتى صارت لهم مساجد خاصة حيث حرفوا القبلة 90 درجة وصاروا يتوجهون إلى عكس قبلة المسلمين حيث يعتقدون أن الأرض نصف كروية على شكل نصف البرتقالة ، وفي لبنان يصلون في جماعات خاصة بهم بعد انتهاء جماعة المسجد ، كما اشتهر عنهم ضرب أئمة المساجد والتطاول عليهم وإلقاء الدروس في مساجدهم لنشر أفكارهم رغماً عنهم . ويعملون على إثارة الشغب في المساجد ، كل هذا بمدٍ وعونٍ من أعداء المسلمين بما يقدمون لهم من دعم ومؤازرة . الجذور العقائدية : · مما سبق يتبين أن الجذور الفكرية والعقائدية للأحباش تتلخص في الآتي : - المذهب الأشعري المتأخر في قضايا الصفات الذي يقترب من منهج الجهمية ‍‍!! - المرجئة والجهمية في قضايا الإيمان . - الطرق الصوفية المنحرفة مثل الرفاعية والنقشيندية . - عقيدة الجفر الباطنية . - مجموعة من الأفكار والمناهج المنحرفة التي تجتمع على هدف الكيد للإسلام وتمزيق المسلمين . ولا يستبعد أن يكون الحبشي وأتباعه مدسوسين من قبل بعض القوى الخارجية لإحداث البلبلة والفرقة بين المسلمين كما فعل عبد القادر الصوفي ثم المرابطي في أسبانيا وبريطانيا وغيرها . أماكن الانتشار : ينتشر الأحباش في لبنان بصورة تثير الريبة ، حيث انتشرت مدارسهم الضخمة وصارت حافلاتهم تملأ المدن وأبنية مدارسهم تفوق سعة المدارس الحكومية ، علاوة على الرواتب المغرية لمن ينضم إليهم ويعمل معهم وأصبح لهم إذاعة في لبنان تبث أفكارهم وتدعو إلى مذهبهم ، كما ينتشر أتباع الحبشي في أوروبا وأمريكا وقد أثاروا القلاقل في كندا واستراليا والسويد والدانمارك . كما أثاروا الفتن في لبنان بسبب فتوى شيخهم بتحويل اتجاه القبلة إلى جهة الشمال . وقد بدأ انتشار أتباع هذا المذهب الضال في مناطق عدة من العالم حيثما وجد لبنانيون في البداية ، ثم بعض المضللين ممن يعجب بدعوة الحبشي . يتضح مما سبق : أن الأحباش طائفة ضالة تنتمي إلى الإسلام ظاهراً وتهدم عراه باطناً ، وقد استغلت سوء الأوضاع الاقتصادية وما خلفته الحروب الأهلية اللبنانية من فقر وجهل في الدعوة إلى مبادئها الهدامة وإحياء الكثير من الأفكار والمعتقدات الباطلة التي عفى عليها الدهر مثل خلق القرآن والخلاف المعروف في قضايا الصفات الذي تصدى لها علماء أهل السنة والجماعة في الماضي والحاضر . وقد تصدى لهم عدد من علماء أهل السنة في عصرنا مثل المحدث الشيخ الألباني وغيره . وأفتى سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز في الفتوى رقم 2392/1 بتاريخ 30/10/1406ه‍ التي جاء فيها : (( إن طائفة الأحباش طائفة ضالة ، ورئيسهم عبد الله الحبشي معروف بانحرافه وضلاله ، فالواجب مقاطعتهم وإنكار عقيدتهم الباطلة وتحذير الناس منهم ومن الاستماع لهم أو قبول ما يقولون )) .


Powered by vBulletin Version 3.5.1
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.