أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية

أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية (http://hewar.khayma.com/index.php)
-   الخيمة السياسية (http://hewar.khayma.com/forumdisplay.php?f=11)
-   -   الإخوه الوهابيه من الفريقين المتصارعين إحذروا الفتنه (http://hewar.khayma.com/showthread.php?t=36867)

الهادئ 12-12-2003 12:18 AM

الإخوه الوهابيه من الفريقين المتصارعين إحذروا الفتنه
 
السلام عليكم ورحمة الله

هناك مؤامره كبيره يقودها بعض الأحباش الذين يتلونون فى شكل وهابيه قاعديه ( أتباع الشيخ أسامه بن لادن و سعد الفقيه ) ليشعلوا النار بين هذا الفريق ( القاعده ) و بين باقى الوهابيه فى المنتدى ... وهم على وجه الخصوص

خبيب ... و أبو لهب ( نعيم ) ....إن لم يكن الإثنان واحد .... و يحاولون أستمالة البعض أمثال ساري 111 و غيرهم

و هؤلاء يكفرون الفريقين صراحه كما كفروا باقى أعلام المسلمين ولا يهمهم إلا ضرب الفريقين بعضهم ببعض و أحذروا ياإخواني أنهم و بعد نشر هذا الموضوع سيدخلون بأسماء جديده ... فلا تاكلوا مزيداً من الطعم بالله عليكم


ولقد طُلب مني أن أشارك فى هذه المؤامره القذره لأشعال الفتنه بين الفريقين و أنا أبرئ نفسى أمام الجميع من هذا العمل الإجرامي و أقول بان كل كلمة كتبتها فى هذا المنتدى لم أقصد بها إلا خيراً ولم أكتب حرفاً فى يوم من الأيام لإثارة الفتنه ... إنما هو تعبير عن رأيي لا أكثر ولا أقل وما كتبت هذا الموضوع إلا لدرئ الفتنه و حتى أبرئ نفسى أمام الله

اللهم أشهد اللهم قد بلغت

و السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

sary111 12-12-2003 10:30 AM

جزاك الله خيراً على تنبيهك الهام ..
وفي الحقيقة لايوجد لدينا انتماء معين لجهة على حساب جهة ولكن الهدف عام وهو إظهار الحقيقة والبحث عن الحق فقط .. وحقيقة لايوجد اختلاف بين اتباع الشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمه الله رحمة واسعة أو السلفيين عموماً إلا في مسألتين وهما (الخروج على السلطان) و (طريقة النصيحة لولي الأمر) وهذه نرجعها للعلماء الربانيين أمثال الشيخ عبدالله بن جبرين حفظه الله ولاتؤخذ فيها آراء أو أقوال سعد الفقيه او اسامة بن لادن ،، مع محبتنا لهم لكن لسنا بهذا الجهل والتقليد مثل الرافضة ..
وإذا كان لدي خلاف مع أحد هنا ممن تقول عنهم وهابيين فهم إخوة كبار لي وموجهين لي إن أخطأت وعموماً هو خلاف على طريقة عمل حكومتنا تجاه العلماء والمصلحين وأصحاب الرأي الحقيقي وليس الماسوني .. طمعاً في الارتقاء بديننا وبلادنا ..
أما أبو نعيم فقبل أن أقرأتنبيهك الهام فقد بينت له رأيي في طريقته في سب علماء الدين المجاهدين أمثال الزنداني حفظه الله وكذلك هجومه على حركة الإخوان المسلمون أيدهم الله وأخذ بيدنا ويدهم ويد جميع المسلمين للهداية ..
ونستغرب وجود هذا الكم من أصحاب العقائد الباطلة في منتدى الخيمة ، فلم أرى منتدى بهذا التلون الطيفي العجيب وكلهم يدعي انه على حق ..
الله المستعان ..
ولك جزيل الشكر على التنبيه الهام ..

خبيب 12-12-2003 01:48 PM

ما شاء الله. الهادي العبقري. ومتى كلمتك انا وطلبت منك ما تدعي اني طلبته؟ لم اعلق يوما على كلام الهادي وان ورط نفسه في مهاترات اضحكت الناس عليه.

لا انتمى الى القاعدة ولا الى اي جماعة ثانية وانى ابرا الى الله مما يرميه بي اعدائي.

قرات بعض مقالاتك وكنت اظن انك ممن تعادي من تقول عنهم سلفيين. ان كنت لا تعرف من هو ابو الهدى الصيادي فاذهب وتعلم بدل ان تكتب اشياء تضحك لها الثكلى لكن يبدو انك انت ذو وجهين. شر الناس يوم القيامة ذو الوجهين ياتي هؤلاء بوجه وهؤلاء بوجه.

abunaem 12-12-2003 01:57 PM

احد مرضى ( انفصام الشخصية ....) المصريين !!!
 
يا غلام: قبحك الله من سفيه
اننا امة نقبل من امة محمد كل شيئ الا الكذب

(ان الذين يفترون على الله الكذب لا يفلحون )
مرة تصفنا( برافضي ) وتدعى اننا نسب(صحابة رسول الله الكرام)

اين وجدت هذا ؟؟؟؟؟
ومرة وهابي :؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ومرة اننا نكفر:؟؟؟؟؟؟؟
ومرة حبشي :؟؟؟؟؟؟؟؟

ماذا عندك من صفات اخرى ؟؟؟؟؟؟؟؟ اضلك الله يابن فرعون

انت مصري كذاب
وليس بعد هذا عار

قبحك الله وقبح من علمك هذا الادب ما أحبشك ....!!!!

أسجل هذه الكلمات لمن يقرؤك من العميان وحتى يقال لك هنا في هذا المنتدى يا كاذب فقط وحتى تحافظ على جهلك .....

الاحباش وزعيمهم الافاك مثلك الهرري الحبشي

من هو الحبشي هذا؟
انه ( عبد الله الهرري ) من هرر في شرق الحبشة ونظنه جازمين اسم مزور مثل هذا الابله الافاك(المصري)....
هرب من الحبشة بعد ان قتل امبراطوره وولي نعمته ( هيلا سيلاسي ) الذي قام بمجازر وحشية للمسلمين في ارض الحبشة ( اثيوبيا الان ) والصومال والتي تضم من المسلمين ما يزيد عن 80 % من سكانها وقام باحتلال الاوغادين وارتكب مجازر رهيبة كتب عنها في يومها كثير من الاخيار في مصر والسودان قصصا مرعبة للسفاح المجرم المصاب بعقدة جنون العظمة و(دعي الصليب ) وبمساعدة وتواطئ من ايطاليا وغيرها من الصليبين ....
وعندما قتل ولي نعمته, من كان يخدمه: بالتجسس على الاخيار من مسلمي الحبشة والوشاية بهم
هرب من الحبشة بعد مقتل المجرم هيلا سيلاسي على يد الشيوعي: منغتسو هيلا مريم ....
وانتهى به المطاف في سورية عام 1977 ايام القلاقل ( بعد مقتل عالم حماة الكبير المجاهد مروان حديد رحمه الله غيلة في سجنه على يد المجرم حافظ الاسد ) فما كان من المخابرات السورية التي لا تريد مشاكل اضافية في مواجهاتها مع علماء البلد الاان ابعدوه الى لبنان
وهنا تلقفه عملاء ها في بيروت وطرابلس ( الحلبي: الذي قتله الشاب عبد الكريم السعدي صاحب عصبة الانصار ) وكون هناك جماعته المعروفة بالاحباش
نسبة له
وهذه الطائفة يعرفها علماء المسلمين في لبنان ويعرفها من يهتم بشؤون المسلمين ويدعون انهم اشعرية وغير ذلك مما سقط بتقادم الازمان من عقائد بطلت فاحيوها خدمة ل اولياء نعمتهم .
وارتكبوا في طرابلس وبيروت كثيرا من المجازر في المساجد وتحت رعاية المخابرات السورية هناك وفي مجزة شاتيلا التي استخدموا فيها السيوف والسكاكين لقتل المصلين في صلاة الفجر و لو لا تدخل عناصر حزب الله الذين كانوا بالقرب من مكان المسجد وسمعوا صياح المصلين ما خرج منهم احد سالما.............
انتهى

هادي :اسم لايجوز ان يسمى مسلم نفسه باسماء الله الحسنى ك كبير وحافظ وعزيز ومقتدراو قادر... ويجب ان يسبق العبودية لفظ الجلالة ...
ولا يجوز اسماء العبودية لغير الله كعبد الحسين او عبد الرضا
ولا نقبل ولا نسملح اسما كعبد رب الرسول مثلا... وانت تحر وتلوص هنا وتتباكى على الفتنة ومن دعاك ايها المفتري لها ؟؟
وفيك يا ايها الكذاب تنطبق هذه الايات :

بسم الله الرحمن الرحيم

(وأتل عليهم نبأ الذيي اتيناه اياتنا فأنسلخ منها فاتبعه الشيطان فكان من الغاوين*ولو شئنا لرفعناه بها ولكنه اخلد الى الارض واتبع هواه فمثله كمثل الكلب ان تحمل عليه يلهث وان تتركه يلهث ذلك مثل القوم الذين كذبوا باياتنا فاقصص القصص لعلهم يتفكرون*ساء مثل القوم الذين كذبوا باياتنا وانفسهم يظلمون *من يهد الله فهو المهتد ومن يضلل فاولئك هم الخاسرون * ولقد ذرانا لجهنم كثير من الجن والانس لهم قلوب لا يفقهون بها ولهم اعين لايبصرون بها ولهم اذان لا يسمعون بهااولئك كالانعام بل هم اضل اولئك هم الغافلون ) ...الاعراف

الدكتور ابو الهدى الصيادي

النقيب 12-12-2003 07:39 PM

Re: احد مرضى ( انفصام الشخصية ....) المصريين !!!
 
الهادي
قد أخطأتَ خطأ ذريعا بما أقدمت عليه من تسرع أهوج ما كنا نحب لك ان تخطئ مثل هذا الخطأ ولو كنت محقا في تهجمك على من أسميتهم "أحباشا" وأنهم يكفِّرون بحقٍ وبغير حق فلماذا قمت انت بوصفهم بقولك: "ضالون مضلون"! يعني تعيب فيهم ما ليس فيهم، ثم تقع فيما نسبته إليهم فتكفّرهم، وقد قلنا مرارا وتكرارا دعوا التكفير اتركوا التكفير لا سيما العام منه، فحتى الأحباش مثلا لا يقولون كل وهابي كافر، بل يقولون من صدر منه الكفر كفر، فانظر الى ما فعلتَه انت هنا الان! لقد تهجمت عليهم بشبهة الصيادي وهو معروف لدينا وله جماعة يتبعونه وليس الا ناعقا رافضيا لا اكثر ولا أقل، فلماذا نتهجم على علماء السنة والجماعة يا هادي والناعق رافضي!

اما انت يا الصيادي
اما انك ناعق للرافضة فلا شك ولا ريب
وليس سوى ذلك
وان سألتني اين وجدت هذا فاعلم ان امرك لا يخفى علينا
بل نـحن نسألك الان اين وجدت ما نسيته الى الشيخ الحبشي حفظه الله من ادعاءات كاذبة؟؟ أم جهلت انه كان مفتي الصومال؟ ام انك تظن ان الاشاعات الاغيلمية الطفيلية باتت تنطلي على المسلمين! صدقكم الكثير منا بادئ الامر ولكن حال الواحد منكم صار يتوسع في الكذب حتى اشتهر بين الناس كذابا.
تستخف عقول القراء يا صغير العقل! ألا تستحي من نفسك!
الا تخجل من نفسك وانت تذكر قتلة الشيخ نزار حلبي الذي كان وقتها مرشحا لمنصب مفتي اهل السنة والجماعة في البلاد! وما أدى اغتياله من مخاطر على الوطن وعلى المسلمين لولا ان تداركنا الله جميعا بلطفه فانطفأت الفتنة بقطع رؤوس القتلة!
تشجع على القتل في منتدى حوار يا مجرم!
ما أسخفك وما أتفهك
لنعل أصغر علماء اهل السنة نضعه على شاربك نحن
فهمت!
ايها الرافضي الا تخجل من ان تتحدث عن الرافضة على انهم هم حماة الاسلام والمسلمين فتقول:

إقتباس:

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة abunaem
و لو لا تدخل عناصر حزب الله الذين كانوا بالقرب من مكان المسجد وسمعوا صياح المصلين ما خرج منهم احد سالما.............


ايها الرافضي
ولماذا أقدم الرافضة هناك بالذات على التهجم على المخيم مرات ومرات عندما كانت أحزاب جماعتك الرافضة تقوم بتصفية اخواننا من اهل السنة والجماعة في المخيم!؟
لم لم تدافع عن السنة ضد الرافضة!
أم انك تظن انك تتكلم في منتدى لا يوجد فيه لبناني يرد شبهتك ويلقمك الحجر فتخرس!
ولنذهب سويا الى مقبرة الشهيدين لنحصي اعداد القتلى الفلسطينيين الذين تمت تصفيتهم على يد جماعاتك الرافضة واحزابهم اثر غزو (الحزب والحركة) على المخيم طيلة سنوات
فلنحصي اعداد اهل السنة المدفونين هناك من الذين ذبحوا على يد اصحابك الرافضة ولماذا لم يدافع ابناء المتعة عنهم!
وعلى فترات متباعدة ومتقاربة وللحديث عن هذا صلة باذن الله تعالى عند الفراغ

وفي الختام يا غبي
تفتي الناس انه لا يُسمى بالهادي الا الله وهذا مردود عليك
ولو انك نلت من العلم نصيبا صغيرا لعلمت ان بعض الخلفاء كان لهم هذا الاسم ولم يعترض عليهم عالم قط لا في عصرهم ولا بعد ذلك
ايها المبتدع تحرم على الناس ان يُسموا حافظ!
وهل يخلو كتاب علم في الحديث من نسبة هذه الصفة الى حفاظ الحديث النبوي الشريف فنقول الحافظ ابن حجر والحافظ البيهقي والحافظ القسطلاني ومئات من حفاظ الحديث نطلق عليهم هذه الصفة ثم تفتي هنا بان هذا محرم في دين الله!
كفاك خزيا انك ناعق رافضي فلا تأتي على ذكر علماء اهل السنة وتأدب في منتدى حوار عام ولا تدعو الى التقل يا مجرم
اعتذر عن هذه الطريقة التي كلمتك بها وما احتواها من تحقير لشخصك غير الكريم ولكنك رافضي ونحن نعرفك ونعرف عنك اكثر من هذا ونلتقي باذن الله وتقبل كلماتي بصدر منشرح فانت تشجع على القتل في منتدى الحوار فليس اقل من هذا الرد والا كنا مقصرين في التحذير من رؤساء العصابات امثالك
بالسلامة يا ريس :)

sary111 12-12-2003 08:12 PM

بما انك من الاحباش ايها النقيب فماهو معتقدكم صراحة ؟
هل تلتقون مع الرافضة أو غيرها من الفرق والملل والنحل في شيء ؟
وما موقفكم تجاه اهل البيت ؟
وما موقفكم من أهل السنة والجماعة ؟
هذه الفئة بالذات لم أقرأ عنها كفاية فاحب ان تعطينا فكرة عنها للأهمية وهل يوجد مؤلفات او كتب يمكن الرجوع إليها بهذا الخصوص ؟

النقيب 12-12-2003 09:25 PM

ساري الذكي!

ان تنسبني لكل اهل السنة والجماعة اقبل منك

اما غيرك ذلك فهذا تفعله فقط في كوابيسك

لكننا قوم لا نرضى للرافضة ان تضرب ابوابا خاصة باهل السنة هذا كل ما في الامر اما الاحباش فغيري اجدر ببيان امرهم على التفصيل

وتعلم انت ان لا تأخذ عن احد شيئا الا ان تبلغه لا سيما ان كان باستطاعتك ان تفعل فلماذا تسمع عنه من غيره استكشفه بنفسك

اما الرافضي المدعو الصيادي فهو يقيم في ألمانيا وله جماعة يرتب هو لنفسه ولهم رواتب دعم رافضية ويُعتبر من مشاهير ابواق الناعقين بالتقارب مع الفكر الرافضي لهذا لم يتمكن من ان لا يشتمل كلامه المسموم في هذا الموضوع على دعاية للرافضة ولأحزاب الرافضة ابناء المتعة الذين لا نريد فتح ملفاتهم الان والا اضطررنا لترك اشغالنا كلها والتفرغ لعدة سنوات فقط لإحصاء المخالفات التي ملأوا فيها الدنيا واسودت منها القلوب واتركني لا تضطرني ان ارتفع بلهجتي لكي لا تغضب الادارة المنحازة او تجد عذرا اخرا لمزيد تطرف من قبلها

طاهر الأيوبي 12-12-2003 10:08 PM

هذا الموضوع منقول ولكن فيه الفائدة وان شاء الله اعود مرة اخرى :

المتضررون من نشاط جمعية المشاريع الخيرية الاسلامية فيما يُسمى بالساحة الاسلامية كثيرون، نعم كثير من المتاجرين بزي الدعوة الى الله يصدرون الاشاعات المغرضة ضد الشيخ حفظه الله ولكن وبرغم ذلك برغم المال الوهابي الا ان هذا الشيخ الاسمر قد تغلب على كل خصومه لما تميز به من العلم والصبر في سبيل الله فازداد محبوه وأنصاره وطلابه حتى صارت أعدادهم كبيرة جدا ويزيدون في كل يوم والحمد لله، حتى صارت جمعية المشاريع الخيرية الاسلامية علم الدعوة المحمدية في هذا الزمن، فافتتح طلاب الشيخ المؤسسات في ما يزيد عن ثلاثين دولة في مشارق الارض ومغاربها، المساجد المصليات المدارس التي تحفظ على ابناء المسلمين عقائدهم والحديث في هذا المقام يطول.
وقبل ان يتحفنا احد بترجمة الشيخ احب ان اورد لك بعض الاجوبة السريعة على اسئلتك:
ان القرآن الكريم بمعنى الحروف التي نتلوها في المصاحف هذه مخلوقة لكنها عبارة عن كلام الله الذاتي الازلي الابدي الذي ليس بحرف ولا صوت ولا لغة عربية ولا غيرها، والقران الكريم ليس من تأليف جبريل انما جبريل نزل به من اللوح المحفوظ الى البيت المعمور في السماء الاولى دفعة واحدة ثم صار ينزل به الى نبينا عليه الصلاة والسلام وليس في اظهار العقيدة السنية الا هذا ولو انك قرأت اي شيء لم تفهمه من اظهار العقيدة السنية فضعه امامنا بحروفه لكي نشرحه لك.

اما في مسألة التكفير فنحن لا نكفر احدا اهل القبلة بذنب ما لم يستحله فلو ترك الصلاة كسلا لا يكفر وانما يقع في كبيرة من اعظم الكبائر ولكن من تركها انكارا لفرضيتها فهذا الكافر، والنبي صلى الله عليه وسلم قال: "يخرج من النار من قال لا اله الا الله وفي قلبه وزن ذرة من ايمان". والله تعالى يقول: "ان الله لا يغفر ان يُشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء". والدليل القويم وبغية الطالب اوردا هذا ولم يوردا غيره.

اما في مسألة الحكم فنحن لا نكفر المسلم لمجرد انه يحمل هوية قطر عربي معين كما يفعل خوارج العصر من القطبية الاخونجية فانهم يكفّرون كل من اتبع نظاما وضعيا ولو في فرعية واحدة كحمل هوية او كدفع ضريبة ونحو ذلك، فهل تقبل انت بما يفعلونه من تكفير المسلمين لمجرد ان الواحد منهم يحمل الجنسية اللبنانية او السورية او السعودية او المصرية او غير ذلك!؟ وهذا ما تجده في الدليل والبغية.

اما في مسألة الاعانة فنحن نقول انه لا يجري في ملك الله الا ما يشاء الله قال الله تعالى: "ولو شاء ربك لجعل الناس امة واحدة" والله تعالى خلق ابليس وابليس هو رأس الكفر بالله وكان الله يعلم ان ابليس سيكون رأس الكفر فهذا دليل ان الكفر يحصل في ملك الله بارادة الله ولا يحصل اعجازا لله فالعاجز لا يكون الها والله تعالى خلقنا وخلق افعالنا خلق الخير وخلق الشر قال الله تعالى: "هل من خالق غير الله" أي لا خالق الا الله لا موجد لشيء من الاشياء مظهرا له من العدم الى الوجود الا الله فمن زعم ان الانسان هو خالق الشر كفر بالله وكذب القران الكريم كذلك من قال بوجود خالق غير الله يكون اثبت الالوهية لغير الله وهذا تكذيب لاصل الدعوة الاسلامية (لا اله الا الله). وهذا ما في النهج السليم.

اما مسألة زيارة قبور الانبياء والاولياء فاننا لا نكفر المسلمين لاجل ذلك كما يفعل الوهابية النجدية في السعودية، حتى ان واحدا من اولئك اغتاظ لكثرة ما يزور حجاج بيت الله قبر رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: "ان اغلب المسلمين يأتون الى السعودية مسلمين ثم يعودون كفارا" والعياذ بالله من قوله هذا، وهو انما قصد انهم يكفرون بزيارتهم لقبر المصطفى صلى الله عليه وسلم ولا يخفى عليك ان الصحابة زاروا قبر النبي واذكر لك هنا زيارة سيدنا ابي ايوب الانصاري لقبر النبي ثم وضع خده على القبر فقال له رجل: "ماذا تفعل؟" فقال له ابو ايوب: "اتيت رسول الله لم آت الحجر، اني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: لا تبكوا على الاسلام اذا وليه اهله ولكن ابكوا عليه اذا وليه غير اهله". فالتبرك باثار النبي صلى الله عليه وسلم ليس شركا والا لما فعله صحابة النبي رضوان الله عليهم. وهذا ما تجده في الصريح والبغية والدليل.

اما ملاحظتك حول سب الصحابة فاننا نقول ان من خرجوا على سيدنا عليا رضي الله عنه وهو خليفة المسلمين الراشد الرابع اولئك الذين خرجوا عليه بغاة لما صح فيهم من حديث رسول الله المتواتر: "ويح عمار تقتله الفئة الباغية" وهؤلاء سماهم النبي فئة باغية فلو اننا قلنا بقول رسول الله لا يكون ذلك شتما لاصحاب النبي صلى الله عليه وسلم وهذا الحديث متواتر وله تتمة صحيحة: "يدعوهم الى الجنة ويدعونه الى النار" فهل في الالتزام بحديث رسول الله طاعة للروافض يا اخ؟ وهذا تجده في اظهار العقيدة السنية وغيرها من الكتب التي ما قرأتها ولا رأيتها في حياتك ربما لكنك تنقل ما تجده هنا وهناك من دون تحقق وتدقيق وكان الاولى لك ان تسأل عن اصل المسائل لا ان تنقل الادعاءات الكاذبة في صيغة سؤالك.

اما مسألة الحكمة فصيغة سؤالك ليست مرتبة ولو شئت ارسلها لي برسالة خاصة يا محمدمحمد لكي افهم الادعاء قبل ان اجيبك وعلى كل اعلم اننا نقول كما قال الله تعالى في القرآن الكريم: {الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللّهَ قِيَامًا وَقُعُودًا وَعَلَىَ جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذا بَاطِلاً سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ}.
وارجو اني اجبتك على سؤالك ذي الصيغة الغريبة.

اما مسئلة تكفير ابن تيمية فليس الشيخ عبدالله هو مَـن حكم بكفر ابن تيمية بل مَـن فعل ذلك هم قضاة المذاهب الاربعة اي قاضي المذهب الشافعي وقاضي المذهب الحنفي وقاضي المذهب الحنبلي وقاضي المذهب المالكي ومن فوقهم قاضي القضاة وذلك في القرن الهجري السابع اي منذ نحو سبعمائة عام تم ذلك بعد مجالس منظارة اقام علماء اهل السنة الحجة عليه فيها وصدر في حقه مرسوم السلطان الفاتح قلاوون رحمه الله وحُبس ابن تيمية في سجن المسلمين اكثر من مرة حتى انقلب على قفاه فمات في سجن المسلمين حبسوه لفتنه الكثيرة ولخطره الداهم على عقائد المسلمين وليس الشيخ عبدالله الحبشي حفظه الله هو من فعل ذلك انما هو يأخذ بما اخذ به علماء السنة الاعلام وابن تيمية رد عليه كبار مشايخ الاسلام في عصره كالامام تقي الدين علي بن عبدالكافي السبكي الكبير الذي يقول فيه الذهبي بيتين من الشعر يمدحه فيهما فيقول:
ليهنى المنبر الاموي لما ... علاه الحاكم البحر التقيُّ
شيوخ العصر اخطبهم جميعا ... واحفظهم واقضاهم عليُّ
فهل تأكدت الان زيادة في براءة الشيخ الحبشي حفظه الله من كثير من التهم التي يوجهها اليه الحاقدون من اصحاب المصالح الدنيوية لا سيما الوهابية الذين انطلقوا من نجد التي جاء فيها: "منها يخرج قرن الشيطان" ثم شغل الناس بفتنه وقامت عصابات الوهابية انذاك بقتل المسلمين ابتداء باهل القصيم الى ما جاورهم من قبائل المسلمين حيث منعوا قوافل حجاج بيت الله من الوصول الى الحجاز لاداء فريضة الحج بل اغاروا على تلك القوافل (لم يكن النفط معروفا لديهم انذاك) فكانوا يجمعون ثرواتهم من الاغارة على قبائل المسلمين فيقتلون الرجال ويسبون النساء والعياذ بالله تعالى ويقسمون املاك المسلمين فيما بينهم حتى سخر الله والي مصر في دولة الاسلام فرد عصاباتهم وقطع قرنهم بفضل الله تعالى وارسل زعماءهم الى اسطنبول حيث قطعت رؤوسهم علانية في ساحة مسجد اية صوفيا وكانت اسطنبول انذاك عاصمة دولة الاسلام.
اما الالباني فلا يخفى عليك ما افتى به مما يخالف عقائد المسلمين واشهرها فتواه بإزالة القبر النبوي من المسجد النبوي في المدينة المنورة والعياذ بالله وله من الطامات الكثير الكثير فهل توافقه على ما ذهب اليه يا محمدمحمد؟ ومن الذي سماه عالما من علماء المسلمين من اين له هذه الصفة ومن اطلقها عليه!؟ ومن هو سيد سابق الذي خالف القرآن الكريم فقال ان من كفر بالله بلسانه لا يخرج من الاسلام ما لم ينشرح صدره بالكفر علما ان الله تعالى يقول في الاية: "الا من أكره" اي ان هذا الحكم خاص بالمكره على القتل كما حصل مع سيدنا عمار بن ياسر، فهذا سيد سابق يشجع الناس على الكفر بالله ولو لم يكونوا مكرهين على القتل فمن من المسلمين يرضى بضلال سيد سابق؟
اما سيد قطب فقد حذر منه الشيخ حسن البنا رحمه الله قبل ان نحذر نحن منه، فسيد قطب يقول ان الله ريشة مبدعة!! وهذا تشبيه صريح لله بمخلوقاته والعياذ بالله تعالى.
فهل صار انكار المنكر اشاعة يستغلها الجاهلون في تشويه صورة علماء الاسلام الذين يقف في مقدمتهم اليوم الشيخ عبدالله الحبشي حفظه الله!؟ ومتى كان انكار المنكر شيئا مسيئا! الم يفضل الله امتنا على سائر الامم بانها امة الامر بالمعروف اولنهي عن المنكر؟
هل يريد الجاهلون ان يدافع الشيخ الحبشي عن هذه الشخصيات المشبوهة وان يتخلى عن دين الله! أم ان دين الله اولى بالاتباع واولى لنا ان ندافع عنه؟

اما مسالة تعطر المرأة فيكفي حديث النبي لايضاحها فقال عليه الصلاة والسلام ايما امرأة خرجت من بيتها متعطرة فمرت بقوم –ليجدوا ريحها- فهي زانية اي عاصية. فنبي الله يقول "ليجدوا ريحها" وهذا ما نقوله نحن والحمد لله ان وفقنا الى اتباع رسول الله الرحمة المهداة صلى الله عليه وسلم بينما الاخرون يخالفون النبي فيقولون وان لم تمر بهذه النية والعياذ بالله من عنادهم. ونحن نقول ان المرأة لا تخرج من بيتها الا برضى زوجها ولو كانت غير متعطرة لا ينبغي ان تخرج ولا يسعها ان تخرج من بيتها الا باذن زوجها.

اما مسألة الزكاة في العملة الورقية فالشيخ ذكر القولين وذكر المسئلة كما نص عليها فقهاء الشافعية وكما نص عليها فقهاء الحنفية وفقه الشافعي لم يُدفن بعدُ والحمد لله ومذهب الشافعي ان الزكاة في الذهب والفضة دون الورق وفي المسئلة تفصيل واسع وهذا ليس موضع خلاف عند دارسي الفقه الشافعي وان شئت وضعنا لك ما ينص عليه المذهب الشافعي في هذه المسألة ان شاء الله فهل تعترض على الشيح عبدالله الحبشي حفظه الله لكونه نقل المسئلة كما نص عليها فقهاء الشافعية؟ وهو نقلها ايضا ونبه الى ان الزكاة في الورق في المذهب الحنفي فأين وجه الاعتراض!؟، ثم نحن نقول ان من احل حراما معلوما من الدين بالضرورة كفر بالله الا ان يكون حديث عهد باسلام فمن قال بتجويز الربا كفر ان كان حديث عهد باسلام او نشأ في بادية بعيدة عن المسلمين اما من نشأ بين المسلمين علماءهم وعامتهم ثم احل الربا فقد رد النصوص الشرعية والعياذ بالله.

اما بيع الصبي فهو مما اختلفت فيه المذاهب السنية والامام احمد بن حنبل هو افتى بذلك ان كان الصبي مميزا فالشيخ نقل قول احمد ونسبه اليه ونقل قول الشافعية والحنفية والمالكية فقال وعندهم لا يحصل الا بالبلوغ اما احمد فأجاز بشرط التمييز فهل المقصود ان يتهجموا على سيدنا احمد المجتهد المطلق؟ أم على نقل قوله في المسألة؟
اما مسألة النجاسة فيقول الشيخ حفظه الله: "ومِنْ شُروطِ الصلاةِ الطهارةُ عَنِ النجاسةِ: (1) فى البَدَنِ (2) والثوبِ (3) والمكانِ (4) والمَحْمُولِ له، كَقِنّـِينَة يحمِلُهَا فِى جَيْبِهِ". فهل بعد هذا الكلام كلام! لا حول ولا قوة الا بالله.
أما مسألة اتجاه القبلة في اميركا وكندا فالوهابية والاخونجية هم الذين انحرفوا عن اتجاه القبلة فصاروا يصلون الى الشمال!! فتخيل هم في جهة الشمال من جزيرة العرب ومع ذلك يتجهون ايضا الى الشمال فليت شعري الى اين يتجهون!!! بينما طلاب الشيخ علموا الناس ان اتجاه القبلة في اميركا الى جهة الجنوب الشرقي وبهذا افتى الازهر الشريف والحمد لله وهذه طامة كبيرة من طامات حزب الوهابية والاخونـجية حيث حرفوا اتجاه القبلة فجعلوا قبلة اهل الشمال الى الشمال ووضعوا اتجاه القبلة خلف ظهورهم فسبحان الله العظيم نسأل الله لهم الهداية لقد تسببوا بتحريف اتجاه القبلة في كثير من المصليات التي تنشأ هناك.

يتبع

طاهر الأيوبي 12-12-2003 10:09 PM

اما في لبنان فطلاب الشيخ واعضاء جمعية المشاريع الخيرية الاسلامية ليسوا هم من اثاروا الشغب في المساجد بل الذين فعلوا ذلك هم اهل الاهواء كالوهابية وخذ مثالا لتتعلم وهذه الواقعة شهدتها بنفسي في مسجد عمد الوهابية الى منع الأذان الثاني لصلاة الجمعة لأنها بدعة ضلالية بزعمهم علما انها الاصل هم توهموا انها هذه هي الزيادة التي ابتدعها -او سنها- سيدنا عثمان بن عفان لما اتسع العمران في المدينة المنورة فأمر المؤذن ان يزيد اذانا في اول دخول وقت الصلاة لكن الوهابية الاغبياء ظنوا اول الامر ان ما زاده عثمان رضي الله عنه الاذان الثاني فأبطلوه والعياذ بالله فقام عليهم طلاب الشيخ عبدالله وقام عليهم سائر المسلمين في المدينة حتى اجبروهم على التراجع بالقوة بعد ان لم ينفع معهم الكلام والنصيحة فمن هم المشاغبون في المساجد!!!

وغير هذا الكثير الكثير من الكلام لو سمح لي المقام لكتبته لك ولكن يضيق المقام والله وانصحك لله تعالى ان تنظر في كلام اهل العلم الموافقون لاهل السنة والجماعة وان لا تلتفت الى من خالف مناهج المذاهب السنية فقال بعضهم باللامذهبية او بمذهب جديد كالوهابية ولا تلتفت الى القطبية الذين تركوا منهج حسن البنا رحمه الله واتبعوا منهج سيد قطب في تكفير اهل القبلة لمجرد انهم عملوا بحكم واحد فرعي تابع لنظام وضعي واعلم ان الشيخ عبدالله انما هو عالم من علماء المسلمين ومحدث حفظ حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم واشتغل في التحقيقات العلمية الشرعية بالتحقيق والتدقيق في زمن شذّ كثير من ادعياء الدعوة عن الطريق فجمعوا المال واشتروا العقارات وفتحوا الحسابات في البنوك بينما العادة ان من يعمل في الدعوة الى الله يفتقر ولا يغنى من المال لانه لا يسعى الى جمع المال ولو وصل الى يده بذله في سبيل الله تبارك وتعالى
ارجو اني لم اترك شيئا ورد في اسئلتك الا وافدتك عنه ولو شئت ازيدك باذن الله ان قواني الله على ذلك وبامكانك مراسلتي عبر الرسائل الخاصة في اي شبهة يعرضها عليك الجاهلون.

واخر الكلام ان الحمد لله رب العالمين.

طاهر الأيوبي 12-12-2003 10:23 PM

تتمة مفيدة:

فليتبين لك من اجابتي ما كتبته لك في الرد الاول وانوه الى بعض النقاط التي وردت عندك.

من قال ان جبريل هو ألَّف القرآن هذا قد كذّب الشريعة وخالف المسلمين.

يمنع تكفير المسلمين بذنب ما لم يستحلوه، ان كان معلوما من الدين بالضرورة مجمعا عليه يشترك في معرفة حرمته الجاهل والعالم من المسلمين ولم يكن الذي استحله حديث عهد باسلام او نشأ في بادية بعيدة عن العلماء، كشرب الخمر مثلا، او الربا، فمن احل شرب الخمر او اباح الربا كفر الا ان يكون حديث عهد باسلام او نشأ في بادية بعيدة عن المسلمين وهذا يُعلم يقال له ان حكم الدين في الخمر والربا انه حرام مجمع على حرمته معلوم من الدين بالضرورة انه حرام.

بالنسبة إلى مسألة الإعانة نحن نقول كما قال معلمنا رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن".
فالشر والكفر لم يكونا لو لم يشأ الله ان يكونا.
واضح؟
فطالما كانا اي حصلا فهذا بمشيئة الله.

ونقول كما قال امام مذهبنا الامام الشافعي رضي الله عنه:

ما شئتَ كان وإن لم أشأ ... وما شئتُ ان لم تشأ لم يكنْ
خلقتَ العباد على ما علمتَ ... ففي العلم يجري الفتى والمسنْ
على ذا مننتَ وهذا خذلتَ ... وهذا أعنتَ وذا لم تعنْ
وهذا شقيٌّ وهذا سعيدٌ ... وهذا قبيح وهذا حسنْ

ونقول ان من نسبَ الظلم الى الله كفر بالله، لان الله يفعل في ملكه ما يشاء، لا يُسأل عما يفعل وهم يُسألون.

نقول ان الانسان مختار تحت مشيئة الله، وما تشاؤون الا ان يشاء الله رب العالمين، والله خلقكم وما تعلمون، نحن نؤمن بالقدر خيره وشره، ونقول يكفر من يثبت خالقا غير الله، ونقول: يكفر من يقول عن مخلوق ان الله لم يخلقه، ونحن نقول يكفر من يقول ان الله لا يخلق الشر، ونقول: ان كل ما في العالم كل المخلوقات على الاطلاق خلقها الله، لم يخلقها احد الا الله، وقال النسفي رضي الله عنه: "فلو ضرب رجل زجاجا بحجر فكسره فالضربُ والكسرُ والانكسارُ بخلق الله فليس للعبد الا الكسبُ" أي توجيه قصده وارادته نحو الشيء وهذا ايضا مخلوق لله تعالى، فالله تبارك وتعالى علم بعلمه الازلي الابدي ان هذا الانسان سيختار كذا فيخلقه فيه فتعالى الله وتبارك الله امنا بالله وسلمنا بالقدر خيره وشره نسأل الله ان يجعلنا من المقبولين ايمانا واعمالا.

فاعتمد التعبير الذي اضعه انا لك ولا تعتمد تعبيرك في بيان ما نحن عليه.
فالانسان مختار تحت مشيئة الله تبارك وتعالى هذا هو قولنا.

الانسان ليس مخيرا تخييرا مطلقا ولا مسيرا تسييرا مطلقا بل في كما ذكرتُ لك مختار تحت مشيئة الله.

فمن الفساد اعتقاد ان الله ظالم اذا خلق الكفر في الكفار، فنحن وما نملك ملك لله والله يفعل في ملكه ما يشاء، انت تستطيع ان تسأل المخلوق لماذا فعل في ملكه كذا وكذا ولكن واحفظ هذه القاعدة التي تقول: "الخالق لا يُقاس على المخلوق" فلا يمكنك ان تسأل الخالق عما يفعل في ملكه فيما خلقَ سبحانه وتعالى، قال الله تعالى: {لَا يُسْأَلُ عَمَّا يَفْعَلُ وَهُمْ يُسْأَلُونَ}.
وهذه المسألة شديدة الحساسية وتحتاج الى توفيق من الله للعبد لكي يفهمها.
اعيد عليك العبارة: فالله تبارك وتعالى علم بعلمه الازلي الابدي ان هذا الانسان سيختار كذا فيخلقه فيه.
فمن الذي خلق الكفر والشر في الكفار والشريرين؟
الله تعالى هو خالق كل شيء قال الله تعالى: {وخلق كل شيء} وقال تعالى: {قل اعوذ برب الفلق من شر ما خلق}.
فالعبد ليس مسيرا بالمطلق وليس مختارا بالمطلق.

انت تقول: "أنا لا أتكلم عن زيارة القبور ، زيارة القبور ما فيها شيء و لا ينكرها إلا الوهابيون ولكني أتكلم عن قولكم أنكم تعتقدون أن الشخص الذي تسلمون عليه يخرج من قبره و يرد عليكم السلام و غير ذلك... فممكن توضيح هذه النقطة بالذات؟":
أقول لك: أني زرت الكثير من المقابر ولم يحصل هذا معي ولم أسمع عما سوى ما حصل مع سيدنا احمد الرفاعي رضي الله عنه لما زار قبر النبي وأنشد:
في حالة البعد روحي كنت ارسلها ... تقبل الارض عني وهي نائبتي
وهذه دولة الاشباح قد حضرَتْ ... فامدد يمينك كي تحظى بها شفتي
وهذا الكلام فيه بسط للسيوطي رضي الله عنه لو شئت أردفك به ان شاء الله.
وهذه الرواية ليس من مجال لتكذيبها فقد سمع مَن بالمسجد لما ألقى الشيخ الرفاعي السلام كلهم سمعوا (رد السلام) فهل تقصد عن هذه الرواية؟ فانتبه قبل ان تنكرها الى ما قال علماء الاسلام في مدى قوتها.

اعوذ بالله من كل من يشتم ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها بل ان نسبتها الى الزنا ضلال بعيد والعياذ بالله.
اما مسألة خروجها وقد ورد في المستدرك على الصحيحين عن أم سلمة -رضي الله تعالى عنها- قالت: ذكر النبي -صلَّى الله عليه وسلَّم- خروج بعض أمهات المؤمنين، فضحكت عائشة، فقال: (انظري يا حميراء أن لا تكوني أنت). ثم التفت إلى علي فقال: (إن وليت من أمرها شيئا، فارفق بها). وحميراء يعني المائلة الى الحمرة.
وهي تراجعت عن خروجها وتراجعت عن مكوثها في المعسكر المعادي لسيدنا علي وانما كان قصدها الاصلاح بين المسلمين ولكنها تراجعت عن خروجها لما ذكرت حديث النبي صلى الله عليه وسلم ففي المستدرك على الصحيحين لما بلغت عائشة -رضي الله تعالى عنها- بعض ديار بني عامر، نبحت عليها الكلاب، فقالت: أي ماء هذا؟ قالوا: الحوأب. قالت: ما أظنني إلا راجعة. سمعت رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- يقول: (كيف بإحداكن إذ نبحتها كلاب الحوأب).

وفي مسند الإمام أحمد أن عائشة قالت: لما أتت على الحوأب سمعت نباح الكلاب فقالت: ما أظنني إلا راجعة إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لنا: -أيتكن تنبح عليها كلاب الحوأب. قال الهيثمي ورجال احمد رجال الصحيح.
فكما ترى من رواية احمد الصحيحة انها ادركت خطأها بالخروج وللفقهاء تفصيل واسع في هذه المسألة، فهي لم تقاتل سيدنا عليا وانما اخطأت في المكوث في المعسكر المعادي لكنها لم تقاتل ولم تكن تريد الا الاصلاح بين المسلمين، فهل نحن افهم منها في امر تراجعها؟ لقد تراجعت لادراكها بالخطأ فلا نقول انها باغية!
اما سيدنا ابو بكر فهو افضل اولياء الامة واول خليفة للمسلمين ثم سيدنا عمر رضي الله عنه ثم عثمان ثم علي رضي الله عنهم اجمعين.
واحرص ان لا تستنتج بينما اجيبك تستنتج خطأ! فكيف لو لم اكن اجيبك!

اما بخصوص ابن تيمية فقد رد عليه الكثير من علماء الاسلام لكن في اجابة دقيقة على سؤالك اخبرك ان الامام العلاء البخاري ألف كتابا في تكمفير كل من اطلق على ابن تيمية صفة شيخ الاسلام وهو يعرف كفرياته فماذا بعد؟

في لبنان نتجه الى حيث يتجه كل المسلمون والكل يتجهون الى الجهة الجنوبية ولا يوجد في لبنان واحدا فقط يتجه الى الشمال.
اما في اميركا وانتبه الى العبارة فنحن نتجه الى الجنوب الشرقي بعكس الذين حرفوا اتجاه القبلة فاتجهوا الى الشمال الى القطب الشمالي بعكس اتجاه القبلة.

أنت تقول: "تأكدت أن هناك أكاذيب حول شيخكم الحبشي"، وأنا أقول لك إن تابعتنا ستدرك ان الاكاذيب اكبر من هذه، ثم عبارات العلماء لا بد ان نفهمها جيدا يا اخ محمد فنحن نحب سيدتنا عائشة وهي من افضل النساء في العالمين.

واخيرا اهلا بك وبصوفية الاردن واسأل الله لك التوفيق الى الخير.

ابو رائد 13-12-2003 01:34 AM

الله أكبر ,,, ظهروا على حقيقتهم
مهما تلون الباطل وتدثر بالحق فلابد ان ينجلي ويفرق الله بين الخبيث من الطيب .. . .



شكرا يالهادي على غيرتك ولكن نحن لسنا وهابيه بل نحن محمديون فما طابق هدي السلف عملنا به وما خالفه ضرنبا به عرض الحائط . . .



وأقول لأتباع ( الهرري ) كتب الله عليكم فضح انفسكم يانفسكم قبل فضحكم يوم القيامة .

abunaem 13-12-2003 02:12 AM

صفات البهيمة.....
 
من صفات البهائم والتبع( عباد الشخص ) الانقياد واغلاق التبصر (مذلة من الله لهم في الدنيا وخزي يوم لقاءه ) وما هكذا يكون المسلم من اتباع خاتم الرسل : انهم يأخذون بالشبهة ويبحثون عن الزلة ونحن لا نلوم الساقطين اللاهين اهل جمع الطوابع والمراسلة والدردشة على الانتر نت ولكن نلوم النبلاء اذا اساؤوا ونتعتب على الفضلاء اذا زلوا

د . ابو الهدى

abunaem 13-12-2003 09:24 AM

يا خراب ...... يا خربان .. كل له من اسمه نصيب!!!!!!!
 
يا غلام ولو كنت من اهل الخيمة ف انت من احاد المسلمين
اراك تخبص عباسا بدباس مثلك متل الاخرين
نرجوا ان تكون قد فهمت ما كتبناه واطلب من اخوتك في الخيمة ان يشرحوا لك ما استغلق عليه فهمك ....انت اما ان تكون اعمى بصر او تحب ان تكون كذلك !!!!
الرافضة كلمة لا يلفظها من المسلمين احدا به تقوى لله تعالى
واذا كنت تقصد بالرافضة حزب الله والشيخ نصر الله فأنه( نصر الله) رغما عنك وعن علماء السنة والجماعة والفرادى والرقعاء والمبرقعون الصاغرون
هذا رجل لايقترب منه الا ذو فضل وقدم فوق جهاده ولده شهيدا في سبيل الله فلا تقارنه بمن يجلس على مؤائد المحشي والكبسة يا (مسطول)!!!!!ولقد حاولت يهود اغتياله مرات وخشي شارون الذي ضبع علماءك الف مرة من فشل العملية وقرر الغائها في الكنيست .. راجع اسلام اون لاين الاسبوع الماضي ..
الشيخ المجاهد محمد حسين فضل الله : كنت ممن صلى خلفه في مسجده بئر العبد صلاة الجمعة عندما ادركتني هناك وكنت الوحيد الذي وضع يدية على صدره ولم يسبلهما مثل اهل المسجد وما وجدت احدا منهم ممن صلى على يساري او يميني او خلفي ينكر علي وجودي بينهم لا بل رفعت يدي معهم وتشابكت الايدي بالدعاء بالنصر على الاعداء....
ولان اختلفنا مع الشيخ في بعض الفروع الا انه به نور من نور العلماء وفي وحهه سمة الاتقياء وله محبة من الاتقياء وهو لايزيد اخوانه العلماء المجاهدين في كل مكان (الا في التقوى والعمل الصالح )....
تكلمت : عن الاسماء واننا افتينا :
وقلت ان الخلفاء تسموا بهذه الاسماء
نقول لك يا خربان البراغي :
ليس هناك من الخلفاء( خلفاء رسول الله صلى الله عليه وسلم)كلهم من تسمى باسماء الله وهم بين يدي وعددهم 100 خليفة بالتمام والكمال
واذا احلببت ذكرتهم جميعا بالاسم وعددتهم لك فمن ااتايت لنا بزعبرتك ؟
كانوا يتسمون بالله
فيقولون : المستعين بالله والمقتدى بالله والمستنجد بالله ومن العباسين في القاهرة الحاكم بامر الله والواثق بالله والمتوكل على الله ... وهكذا
ثم اننا قلنا ان اسماء مثل : عبد الحسين وعبد الرضا وعبد الامير وما شابه كما يفعل المسيحيون ب عبد المسيح ... لا نقبلها ... وهي اسماء سماها اباء لجهل او لحسن فأل ولا تراها الا قد ماتت بين المسلمين اليوم فلن تجد عاقلا يسمى ولده بعبد فلان او فلان من الناس ولو كان الرسول او الكعبة...
ولقد ركزت في حديثي عن الوحدة والتي انت والاخرون مرغمين فيها على النزول لامر الله لاعلى طاعتنا ... وهذه قضية لا لا احد من اشياخك الافاضل ممن نحبهم وقرائنا لهم كالشيخ سفر الحوالى واخوته الاجلاء اصحاب مذكرة النصيحة شهر كانون الثاني عام 1992 واذا احببت ان نذكر لك اسماؤهم فنحن موجودين وهؤلاء هم بعض قادتنا وخير منا لانهم مثل سيد الشهداء قالوا كلمة حق عند سلطان جائر .وهم ولله الحمد كثر : نذكر لك بعضهم ونخشى ان يكونوا في سجون ال سعود:

فضيلة الشيخ عبد الله بن جبرين
الشيخ ابراهيم بن محمد ال الشيخ
الشيخ سليمان بن عبيد
الشيخ عبد العزيز بن صالح
الشيخ عبد الرزاق عفيفي
الشيخ عبد الله خياط
الشيخ عبد المجيد حسن
الشيخ صالح بن غصون
الشيخ حمود بن عبد الله العقلاء
الشيخ عبد الله بن سليمان المسعري
الشيخ عائض القرني
الشيخ بن حمد رحمه الله
.....
....
....

وغيرهم ممن وقعوا على مذكرة النصيحة لفهد (صاحب مشروع فاس للسلام 1981) وكثيرون من اصحاب الفضيلة وكبار المشايخ ومشاهير الدعاة والخطباء والاعيان ورؤساء الجامعات ومدراء المدارس ,,,جزاهم الله خير الجزاء وجعلهم رفقة خاتم الانبياء عند اللقاء....

اتق الله يا خربان البراغي
لا تخبص عباسا بدباس فتندم ساعة لا مندم

وكن ممن اذا ذكروا بالله وجلت قلوبهم لامره ولا تخش في قول الحق فلانا ولا علانا
رزقنا الله اجرك ومن معك

الدكتور ابو الهدى

النقيب 13-12-2003 09:58 AM

يا ريس
انت الذي خلط كما هي عادتك دائما

اولا: تنكر انك ناعق رافضي وها انت تثني على رموز مذهبهم وتخبرنا انك تصلي وراءهم وهذا كشف حالك عند اهل السنة والجماعة.

ثانيا: فيما يتعلق بالتسمية فقد ردينا عليك فيما يختص بتسمية الهادي واليك هذا النقل لانشغالي عنك الان فتعلم يا ... دكتور:

إقتباس:

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ابن الوردي
لا حول ولا قوة إلا بالله
أول ما دخلت للرد على تعليق الوافي على اسم الهادي رأيت ردا من الفاضل علي علي، وعليه تركنا الرد لكي لا نحوِّر الموضوع الأساس عن الهدف والمرام رغم أننا شعرنا أنها مداخلة ليست بريئة، ولكن يبدو أنه لا مجال من رد علمي موثق. وإن قولك يا الوافي غير صحيح ولو أنك راجعت فيه ذا فهم في اللغة أو الشرع فإنه سيعلمك، لأن اسم أخينا الهادي يمكن اطلاقه عليه من بابين اثنين:

الباب الأول:
قال الأخ الهادي أنه إنما قصده من الهدوء وقال إنه عامية وفي الحقيقة هو عامية فصيحة، بعد تخفيف الهمزة من آخر الهادئ تصبح الهادي ولا غبار على هذا الكلام من حيث اللغة ولا من حيث الشرع. وبهذا البيان وحده يكفي للسكوت عن اسمه الجميل هذا ولكن لا نبخل بزيادة فيها الخير ان شاء الله

الباب الثاني:
أورد لك بعض التصنيفات وكيف أطلقت لفظة الهادي مع [أل] التعريف، على مخلوق من حيث [الصفة] تارة ومن حيث [التسمية] تارة أخرى، آملا متأملا أن لا نعود إلى هذا الحديث مرة أخرى:


فمن كنز العمال للمتقي الهندي
عن عباد بن عبد الله الأسدي، عن علي في قوله تعالى: {إنما أنت منذر ولكل قوم هاد} قال علي: رسول الله صلى الله عليه وسلم المنذر وأنا الهادي.

ومن كنز العمال للمتقي الهندي
أنا المنذر وعلي الهادي، وبك يا علي يهتدي المهتدون من بعدي.

ومن فيض القدير شرح الجامع الصغير للإمامِ المناوي
وصف الهداة بالمهتدين لأن الهادي إذا لم يكن مهتدياً في نفسه لم يصلح كونه هادياً لغيره.

ومن المستدرك على الصحيحين للإمام محمد بن عبد الله الحاكم النيسابوري
قال علي: رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- المنذر، وأنا الهادي.
هذا حديث صحيح الإسناد.

ومن الموطأ للإمامِ مالك
... على ما ذكره شيخنا، في حين أن المهديَّ إنما حجَّ بالناس سنة 160، وحجَّ الهادي سنة 161.

ومن الموطأ
اسمه أسامة، وشداد، ولقبه ابن الهاد، اسمه عمرو، ولقبه الهادي.

فتح الباري شرح صحيح البخاري للإمام ابن حجر العسقلاني
قوله: (من هذه الشجرة يعني الثوم) لم أعرف القائل يعني ويحتمل أن يكون عبيد الله بن عمر، فقد رواه السراج من رواية يزيد بن الهادي عن نافع بدونها

وهذه زيادة من الفتح كذلك لسيدنا الامام ابن حجر وفيها بيان وتوضيح:
ومن طريق أبي العالية قال: الهادي القائد.
ومن طريق مجاهد وقتادة أيضا: الهادي نبي، وهذا أخص من الذي قبله.
ويحمل القوم في الآية في هذه الأقوال على العموم.
ومن طريق عكرمة وأبي الضحى ومجاهد أيضا قال: الهادي محمد، وهذا أخص من الجميع، والمراد بالقوم على هذا الخصوص أي هذه الأمة.
والمستغرب ما أخرجه الطبري بإسناد حسن من طريق سعيد بن جبير عن ابن عباس قال " لما نزلت هذه الآية وضع رسول الله صلى الله عليه وسلم يده على صدره وقال: أنا المنذر، وأومأ إلى علي وقال أنت الهادي بك يهتدي المهتدون بعدي " فإن ثبت هذا فالمراد بالقوم أخص من الذي قبله أي بني هاشم مثلا.
وأخرج ابن أبي حاتم وعبد الله بن أحمد في زيادات المسند وابن مردويه من طريق السدي عن عبد خير عن علي قال: الهادي رجل من بني هاشم.
قال بعض رواته: هو علي.




مشي الحال يا دكتور؟ رايت صفة علي رضي الله عنه وكرم وجهه :) رايت كل ما ورد في كتب اهل العلم ام تريد العناد!!!

انتهى

الهادئ 13-12-2003 01:16 PM

أخى النقيب

أحبك فى الله و أنت تعلم ذلك

ولكن أنت أيضاً تعلم أن عدوى اللدود هو التكفير أو التضليل و أنا لم أدخل فى مواجهة مع الإخوة الوهابيه فى هذه الخيمه إلا لهذا السبب فقط لا غير و كان هذا عندما دخلت الخيمه فوجدت المنتدى الهدام المفرق للأمه المدعو شبكة الدفاع عن السنة قد نسخه بعض الإخوه و لصقه هنا فى الخيمة ومن وقتها بدات مواجهتى ليس مع الوهابيه بل مع تكفيير و تضليل المسلمين وزرع الفتنة بينهم ... و قد أكون قد تحاملت بعض الشيئ على فكر بعض شيوخهم لأنه يحمل فى طياته التكفير و التضليل لبعض فرق و علماء المسلمين ولأني أعتقد بأن العنف و الغلو لا يقابله إلا عنف و غلوأكبر منه ...فهجومي كله كان على فكر التكفير و التضليل .... فقط لا غير لأنه فكر هدام غير بناء اضراره أضعاف مضاعفه لفوائده إن وجدت ... أما مواضيع صفات الله و غيرهامن المواضيع و برغم أننى أشعري و أنت تعلم ذلك تماماً فأنالا أحاول التطرق لها و أعتبرها موضوعاً خلافياًو لا يجوز أن نجعلها صليباً نصلب عليه جسد الأمه الهزيل ... و ماقلته ياأخي النقيب فى حق الأحباش ولست أدرى لماذا لم تقبل مني تسميتهم بالأحباش فوضعته بين قوسين فكل يوصف بشيخه ولا عيب فى ذلك فيقال أشعرى نسبة إلى الشيخ الأشعرى و يقال أزهري نسبة للأزهر و يقال الحنابلة و يقال الأحناف و يقال الشافعيه و الوهابيه فلست أدرى ما العيب فى ذلك ؟؟؟؟؟؟؟ إن ما قلته عنهم لم آتى به من بيتي ولقد كلمتك و كنت تعلم مدى غضبي على ما يحدث فى منتدى سفينة الهدم و الخراب من هتك لأعراض العلماء ووجدت أن السفينه سترسوا فى الخيمه و سنبدأ من جديد المعاناه ... مع إستبدال الأماكن ... فما كرهناه فى الوهابيه المتشدده وجدناه فى الأشعريه المتشدده ( ما أريكم إلا ما أرى وما أهديكم إلا سبيل الرشاد) ... ... وفى النهاية تضليل و تكفير ... وهذا ما أحاربه...أنا لا يهمني إن كان ابو لهب هذا رافضى أو أشعرى أو وهابي او مريخي ... و كذلك خبيب .. الذى و صفني بأنى منافق بوجهين و الله أعلم بي وبه سبحانه وتعالى علام الغيوب .... لا يهمنى إنتمائاتهم لمن .... ما يهمنى هو الأسلوب المستخدم من قبلهم فى محاكمة علماء الأمه و دعاتها و كوني ربَطُ ما كتبه أبو لهب بالأحباش فلأن نفس ما كتبه فى عمر خالد و القرضاوى و سيد قطب و غيرهم مكتوب بالنص فى السفينه و أنت تعلم ذلك تماماً و أنا لا أتبلى على أحد أما الفتنه و إشعال النار بين الناس فيعلم الله أن ما قلته هو الحق ولم أكذب فى حرف مما كتبته ....

أماخبيب فيقول

قرات بعض مقالاتك وكنت اظن انك ممن تعادي من تقول عنهم سلفيين. ان كنت لا تعرف من هو ابو الهدى الصيادي فاذهب وتعلم بدل ان تكتب اشياء تضحك لها الثكلى لكن يبدو انك انت ذو وجهين. شر الناس يوم القيامة ذو الوجهين ياتي هؤلاء بوجه وهؤلاء بوجه.

و أقول

أولاً أنا لم أذكر كلمة سلفيين ولا مره فى هذه الخيمه و الإنتماء للسلف شرف و أتمنى أن أكون سلفي من الرأس و حتى أخمس القدم أما خلافي مع الإخوه الوهابيين..فهو فى النهايه خلاف ..لا يمكن أن يتعدى كونه خلاف بين إخوه على الأقل من طرفي أنا.... وتقول تعادي وأنا لم أعادى أحداً من المسلمين ولن أعادي و إذا كنت لا تفهم معنى أن أرفض فكراً معيناً لأسباب معينه أوضحها مع إصرارى على اننا إخوه فى الإسلام فسوء الفهم يعود لك .. وقد يحدث مع طول الصراع و الجدال بعض المهاترات منى أو من غيرى ولكن سرعان ما أعود بفضل الله و أحاول تصحيح النية ...ولكن أن تصفني أني بوجهين فبيني و بينك رب العالمين هو يحكم بينناو يعلم من فينا صاحب الوجهين ...

أخى النقيب تقول

ضالون مضلون"! يعني تعيب فيهم ما ليس فيهم، ثم تقع فيما نسبته إليهم فتكفّرهم،

و أقول و للتوضيح

الشيخ عبدالله الهررى شيخ فاضل حفظه الله ورعاه و إن أختلف مع البعض فى بعض الأمور الفقهيه فهذا لا يؤخذ عليه أو عليهم و ما رميته بالضلال إنما رميت الضالين من أتباعه بما فيهم الذين أستساغوا لحوم المسملين فى منتدى السفينه ... و نصيحه لكل من يحب الشيخ عبدالله الحبشي أن يطالب بإغلاق منتدى السفينه المتعصب الهدام المفرق لشمل الأمه
و الذى = ( يساوي ) تماماً شبكة الدفاع عن السنة ...ولكن فى قالب أشعري فإن هذا المنتدى يخلق كل يوم كرهاً جديداً لدعوة الشيخ و كما سمعت من بعض الإخوه أن الشيخ عبد الله لا يوافق على ما يحدث فى السفينه الغارقة...

و فى النهاية السلام عليكم ورحمة الله

الهادئ 13-12-2003 01:33 PM


أيها النكرة ابو لهب مشعل الفتن

ما بالك إذا كان إسمي .... المحيط الهادي ... فهل ستفهم انه المحيط الهادى الذى يحتوى على السمك و الربيان أم أن قصور عقلك سيقودك للإعتقاد بأني سميت نفسي باسمين من أسامى الله ... المحيط و الهادي ..

اتمنى أن يكون ذكائك كافى لتفهم ما كتبت مع أني اشك فى ذلك

خبيب 13-12-2003 01:52 PM

ما زلت مصرا على اتهامي؟ نعم الله اعلم من الكاذب منا ومن الصادق. استح يا رجل قد دخلت في قضية اكبر منك ثم بان كذبك وجهلك. اغرب عن وجهي لو سمحت. متى كلمتك انا في الخاص وطلبت منك مشاركتي في الامر الذي تدعيه؟ ما اكذبك. هل انت من المباحث؟ اطمئن فانا لست عضوا في الحركة الاسلامية للاصلاح.

قلت "أيها النكرة ابو لهب مشعل الفتن"

ابو لهب اولى بالدفاع عن نفسه لكن الا ترى انك انت من اشعلت الفتن ورميتني بالكذب؟ ثم تبريرك كان انك توهمت ان طعنه في عمرو خالد هو نفسه ما وجدته في منتدى اخر فبنيت كل كلامك على ما توهمته ثم شملتني بالتهمة وقلت اني ابتغي الفتنة كله بناء على وهمك؟ فقل لنا من عقله صغير وصاحب الفتن انت ام هو؟

sary111 13-12-2003 03:10 PM

من المفترض أن يدلل الإنسان عن شخصيته أو معتقده ،

أما ان نكتشف من احد الاخوة أن هذا يشعل حرباً ضد هذا باستخدام ذاك !!!

فهذا لايجوز أبداً وهو من الغرر المنهي عنه ، وتشبه طريقة المخبرين

في مسايرة المطلوب ثم الإيقاع به ..

شكراً لك جزيل الشكر يالهادئ من الهدوء على نصيحتك .. وجعلها الله في ميزان

حسناتك وتجاوز بها عن سيئاتك ..

النقيب 13-12-2003 09:45 PM

الأخ الهادي

على كل حال احمد الله ان الأمر تبين بوضوح اكبر وبتنا نعرف من هو الصيادي ولمن يتبع ومَن يعظم من الرموز ولنحذر الفتن

ومنتدى الحوار مثل وطن، قطر، بلد أو مجتمع صغير
من حيث ان الصالح والفاسد يدخل ويكتب
هذا يأخذ من هنا تارة، وتارة اخرى يأخذ من هناك
فلا يـجوز ولا باي وجه من الوجوه ان يقال ان المجتمع السعودي ضال على الاطلاق ولا يجوز ان يقال ان المجتمع اللبناني او المصري ضال على الاطلاق
أنا حتى الان لم اقرأ المداخلات التي كانت السبب الرئيسي في خلافك مع الصيادي ولن اقرأها فقد قام هو نفسه بالتعريف عن حاله وانا مثلك اعتقد ان الشيخ عبدالله عالم من علماء اهل السنة لكني لست على خلاف معه لا سيما في الامور الفقهية لانه ليس صاحب مذهب جديد في الفقه انما هو حفظه الله وطلابه يلتزمون الفقه الشافعي، اما منتدى السفينة فهو لا يمثل جمعية المشاريع (طلاب الشيخ) كما تعلم، ولكني والله لست على يقين بوجود كاتب مشترك بين الخيمة والسفينة ولا أريد إرسال طلب بحضور أحد لمناقشته هنا في الخيمة.

الاخ خبيب والاخ ساري وبقية الموجودين في الخيمة السياسية:
من احسن منكم فلنفسه ومن اساء فعليها.

خبيب 13-12-2003 10:15 PM

يبدو انه كان هناك غزل بينك وبين الهادي يالنقيب. ان كنت تعرفه فخذه الى اقرب محل يبيع قازوز وشربه شي قنينة سفن قب مع ثلج وافهمه الا يتدخل في امور الكبار وربما تشبرقه وتاخذه الى حديقة للترفيه عن نفسه قليلا.

النقيب 14-12-2003 12:06 AM

ان شاء الله وولكن خذنا بحنانيك

وان شاء الله انا والهادي نشرب (سفن قب) :rolleyes:

انا وهو و(أنت وكل الاشقاء السعوديين) على الرحب يا اخ خبيب

ابو رائد 14-12-2003 12:53 AM

قاتل الله التقية يانقيب


واقول للهادي ( قاتل الخوارج ) انت من كفرتنا وكفرت علمائنا أيام ( قاتل الخوارج ) وتقول اليوم جئت لأدفع التكفير والفكر النكفيري !!!!


ومن قال لك اننا نكفر خلق الله ياهذا ... تكذبون الكذبه وتصدقونها ...

الكل ياهادي يدعي انه على حق .. فهل الدين المباركي والطنطاوي ومن حسن لحاهم ومن أحل الربا والتمثيل الساقط والإختلاط وحارب الشباب الملتزم ,, هل تعتبره الدين الإسلامي ياهادي هداك الله الى الحق يامن تطعن بالعلماء المخلصين الذين لا تأخذهم بالله لومة لائم ؟؟؟ فمن انت حتى تطعن بشيخ الاسلام ابن تيمية؟


الهادي تحزب مع الحبشي ( النقيب ) وبدأ ينافقه ويمدح شيخه ( الحبشي ) الذي قال دعاء غير الله جائز .. وبدأ يلحس باطن قدم النقيب ويقبلها لمجرد انه يخالفنا بالعقيدة

sary111 14-12-2003 06:11 AM

ابو رائد ...

ممكن تطلع خارج الموضوع لأنه ما يخصك أبد يا عضيني ..

من يومين وانت ساكت لم نرى لك أي مداخلة يا عضيني ، لا أنت ولا باقي

العضينية المنافقين المخبرين ..

الذين يدعون زوراً وبهتاناً أنهم يحبون منهج السلف ويتبعونه كذبت يا كاذب

أنت وباقي العضينية هنا يا عضيني يا منافق ..

هؤلاء الذين تهاجمهم والله هم أرجل منك ومن باقي العضينية أصدقائك

مع مخالفتي لهم في باطلهم لكن الحق انهم أرجل منك ومن باقي العضينية

في هذا المنتدى ..

قبحك الله يا مخبر ،، ما انت والوافي وباقي العملاء العضينية إلا مخبرين

شقيت بكم البلاد قبل أن تشقى بكم منتديات النت ، اغرب قبح الله وجهك ..

sary111 14-12-2003 06:21 AM

إقتباس:

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة خبيب
يبدو انه كان هناك غزل بينك وبين الهادي يالنقيب. ان كنت تعرفه فخذه الى اقرب محل يبيع قازوز وشربه شي قنينة سفن قب مع ثلج وافهمه الا يتدخل في امور الكبار وربما تشبرقه وتاخذه الى حديقة للترفيه عن نفسه قليلا.

يا خبيب انتهى النقاش وخلصنا ..

والهادئ ما قال غلط بحقك اوقفك النقاش إلى هنا رجاءاً ..

النقيب 14-12-2003 06:22 AM

اسلوب غير حضاري في التخاطب يتحفنا به ابي رائد كذلك المدعو ساري

وهذان لا يجيدان سوى السباب والشتائم لان منهجهما يقوم على ذلك والا فهما عاجزان عن خوض حوار عاقل راشد لعجز ما تلقياه من منهج واخلاق

sary111 14-12-2003 07:10 AM

إقتباس:

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة النقيب
اسلوب غير حضاري في التخاطب يتحفنا به ابي رائد كذلك المدعو ساري

وهذان لا يجيدان سوى السباب والشتائم لان منهجهما يقوم على ذلك والا فهما عاجزان عن خوض حوار عاقل راشد لعجز ما تلقياه من منهج واخلاق


كفاية تكون الاخلاق والفضيلة عندك ، ولو كان هناك في المنتدى

غيرك طبعاً ، يتحلى باخلاق وفضيلة لازدحم المنتدى ..

لكن البركة فيك تخفيفاً للزحمه ,,

ابو رائد 14-12-2003 11:12 AM

ساري المفعول : هاليومين كثر من يدعي انه سلفي ويحب السلفيين ... ( تقبرني ) على لهجة ( النقيب ) الذي مدحته وتفل عليك ...

مع اني لم افهم كلمة ( الضغيني ) لكن من أسلوبك عرفت انها مسبه وهي بيني وبينك يوم القيامة ولن ارد عليك ...

الهادئ 14-12-2003 11:25 AM

ابو رائد...

أريدك أن تثبت عليّ مما خطته يدى تكفيراً صريحاً لأحد علماء منهجكم... و المشكله...كل المشكلة.. أنك و أنت بالذات صاحب المواضيع الأولى المنقوله نسخاً من شبكة الدفاع عن السنه إلى هذا المنتدى الذى لم يعرف لغة التعصب و الفرقه إلا على يديك ولم يفلح معك أى أسلوب لمنعك من إشعال النار فى المنتدى و إغراقه بالمواضيع الهدامه المفرقه للجماعه و عندما هاجمت أنا الفكر التكفيرى و كان أسمي قاتل الخوارج بمعنى مكافح التكفير لأن الخوارج أول من أبتدعوا هذا الفكر فى العالم الإسلامي .. كل كتاباتي دارة حول هذا الموضوع ... البدعة .. المولدالنبوي ... التوسل ... و غيرها من الأمور التى أتخذها بعض المتشددين سبباً فى رمي الكثير من المسلمين و علماء المسلمين بالضلال و أحياناً الشرك ... و بعد أن هدأ الموضوع و تغيرت لغة الحوار و قلة حدته ولو نسبياً رأيتك تعود مرة أخرى و ترمي الشيخ الجفري بما ليس فيه و تؤول كلامه على غير حقيقته فدفعتنا مرة أخرى لحوار الطرشان ...فيا أبو رائد أنت رجل مبرمج لا تعرف لغة الحوار و لاتعرف معنى الإقناع و الإقتناع .... عندما تصل عند نقطه معينه فى الحوار يحدث خلل فى برنامجك فيتوقف عقلك عن العمل قبل أن تحفظ( SAVE ) ما وصلت إليه تعمل( RESTART ) لعقلك( إعادة تشغيل ) مره أخرى و تبدأ من الصفر أو ربما قبل الصفر ... وهكذا ... فأنت كما أنت و ستظل كما أنت حتى يتدخل من برمج عقلك ليغير فيك ما أراد ... و حسبي الله و نعم الوكيل ...

الأخ العزيز و الحبيب النقيب

أنا لست على خلاف فقهى مع الشيخ عبدالله بل ربما أميل أحياناً إلى فتاويه أكثر من غيره و أنا أقصد خلافه هو مع بعض العلماء... ولكني يا أخى أنا أعيدها أنا ضد ما يحدث فى السفينه فلا مبرر لسب العلماء و عندما نريد إنتقاد عالم أو داعيه فالنوضح الأخطاء التى نراها فى صورة لائقه فتكون الطريقه.... قال و نقول ... أما أن نقول ... الصهيوني العميل قبحه الله و قرضه الله ... التافه ... الغبي ... الضال المضل ... فو الله ما كانت هذه سنة رسول الله صل الله عليه و سلم أو سنة أحد أصحابه رضوان الله عليهم أجمعين و عندما طلب أحد الصحابة من رسول الله صل الله عليه و سلم الدعاء على الكفار رفض و قال ما ارسلت لعاناً إنما أنا رحمة مهداه... إذا كان لنا تحفظات على شيوخ أو دعاه فلا داعى لهذه الطريقه التى أقل ما توصف به أنها سوقيه . ... وليكن هناك حوار هادف ....قال الشيخ ... ونحن نقول ... و فى النهاية الله أعلم... وليكن هدفنا جميعاً هو رضا الله سبحانه و تعالى بغض النظر عن المصالح المذهبيه و الحزبيه ...

الأخ خبيب ... أشكرك على النصيحه الغاليه ولن أعود لمشاهدة أفلام للكبار فقط ... لأني و لصغر سني لا تستهويني بعض المناظر فيهاوقد تصيبنى بالغثيان ... ربما لصغر سني.... و أنا فى إنتظار دعوة النقيب لشرب السفن أب...

الأخ سارى 111

بارك الله فيك و أحمد الله أنه قد أزال بعض ما فى القلوب و مسألة كوننا ضالين فلن أعقب عليها فربما يإذن الله يأتى الوقت الذى يشرح فيه صدرك و تعرف أن ما بيننا ليس ضلالاً و إنما مجرد خلاف فى الرأى ... و أذكرك مرة أخرى أن الشيخ أسامه هو زميل كفاح طالبان ضد السوفيت ... و هو يحبهم و يحبونه رغم أنهم ماترديه صوفيه ... ولقد باعوا الحكم و السلطه و القرب لأمريكا مقابل ألا يخونوا الشيخ و يسلموه لأعدائه ..

و أشكر لك دعائك ياساري

إخواني لا بد لنا من تصحيح النوايا

السلام عليكم ورحمة الله


Powered by vBulletin Version 3.5.1
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.