أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية

أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية (http://hewar.khayma.com/index.php)
-   الخيمة السياسية (http://hewar.khayma.com/forumdisplay.php?f=11)
-   -   يحكــــــــــــــــــــــــــــــــى أن..................!!!!! (http://hewar.khayma.com/showthread.php?t=40161)

الهلالى 02-07-2004 11:53 AM

يحكــــــــــــــــــــــــــــــــى أن..................!!!!!
 
بسم الله الرحمن الرحيم

يحـــكى أن ...

في قرية من القرى النائية البعيدة عن صخب الحياة الفانية يعيش رجل مع أبنائه الخمسة وابنتيه .. يقال بأن الرجل حازم جاد ذو عقل ومروؤة وبيان .. وفي جوار بيته يعيش أخيه مع ابنه وابنته أم فلان ..

صاحبنا الأول ربى أبنائه على الشهامة والكرم العربي الأصيل ، وعلّمهم – حسب ثقافته – تعاليم دينهم الحنيف ..

في يوم من الأيام ، طرق الباب رجلين غريبين .. فتح لهما الرجل العاقل ..

تفضلا على الرحب والسعة .. أحضَر لهما الشاي والقهوة والتمر الفاخر والحلوى قبل أن يسألهما عن حاجتهما ..

أكل الضيفان وشربا وارتويا من كرم هذا الرجل المِضياف الذي من شأن كرمه أنه لا يسأل أضيافه عن شيء قبل أن يُضيفهم .. بدأ صاحب البيت في الحديث الودي مع ضيفيه وأخذ يُسامرهما ويبُشّ في وجهيهما حتى طابت نفسيهما وأخذا يتكلمان بحرية وانشراح ..

نحن من مكان بعيد ليس لنا في هذه البلاد أحد ، وقد أخبرنا الناس عن كرمك وجودك وأخلاقك الإسلامية النبيلة ، ولذلك قصدناك من دون أهل البلد ..

حللتم أهلاً ووطئتم سهلاً .. الدار داركم والمنزل منزلكم ، وإن لم تحملكم الأرض نحملكم فوق الرؤوس ..

جزاك الرب خيراً ، وبارك الرب فيك ، أنت فوق ما سمعنا أيها الرجل الكريم ..
في الحقيقة : كنا نطمع في البقاء عندكم ضيوفاً لثلاثة أيام ، نأمن عندكم ، فنقضي حاجتنا ، ونقصد بعدها وجهتنا وما خرجنا له من بلادنا ..

الدار داركم ، والبلاد بلادكم ، وأنتم في جوارنا وأماننا ، لا يصل إليكم مكروه ، ولن نقصر في ما يقدّرنا الله عليه من خدمتكم ..

فليباركك الرب أيها الرجل الكريم ..

نادى الرجل أبناءه : أبنائي ، هؤلاء ضيفي ، وهم في جواري ، أعطيتهم عهدي ، فلا يصيبهم مكروه ، ولا يروا من أحد سوء ، فالله الله يا أحبائي ، فالنبي قد أوصى بالضيف ، وإكرام الضيف من سنن الأنبياء بدون مراء ..

ضيوفك ضيوفنا ، وأنت أبانا وولي أمرنا ، ستجدنا إن شاء الله لهم مُكرمين ، وبهم مُحتفين ، فكن مطمئنا ، ولا تحملن همّا ..

دخل الضيفان دار الضيافة ، وناما قريري العين ساعة ، ثم قاما من النوم وقد غربت الشمس ، وأطل الليل ..

أراد أحد الأبناء أن يوقض الأضياف لصلاة العشاء ، وقد حمل معه للوضوء الماءَ ، ولما وصل قرب الباب سمع من ضيوف أبيه كلام لم يعهده ، وأصوات لم يألفها !! ومن باب الفضول : وقف يستمع لهما ..

لم يفهم شيئا .. أراد أن يدير ظهره ويذهب ، فليس من المروؤة التنصت من خلف الأبواب .. ولكن ، فجأة .. سمع شيء غريباً شدّه !!

إسم فتاة !!

جارته ..

ماذا !!

ابنة عمه !!

..... ماذا !!

..... لا .. لا .. لا يمكن ....

خطّة تُدبّر في الظلام وخلف أبواب مُغلقة للنيل من عرض ابنة عمّه .. !!

خطة تُدبّر في بيته لهتك عِرضه !!

انسحب الشاب بحذر ، ودخل غرفة أخيه الأصغر في وجَل : قم يا رجل .. قم فالوقت ليس وقت كسل !!

ما الخطب يا أخي .. أفزعتني وأقضضت مضجعي !!

تعال واسمع .. فليس هذا هو الفزع !!

ما الخطب .. أريد أن أنام .. عندي دوام ..

هزّه أخوه هزّة عنيفة ، : عِرضنا في خطر ، ابنة عمنا العفيفة يراد بها الضرر !!

هاه .. ماذا !! فرك الشاب عينيه وقام مع أخيه من لحظته واتجها نحو الباب .. الخطة ما زالت قيد النقاش .. سطو مسلّح وقتل لابن عمهما وتقييد للعم ثم هتك عرض ابنة أخ أبيهما !!!

لم يتمالك الأخ الأصغر نفسه .. اقتحم على الضيفين الغرفة ، أمسك بتلابيب رجل ، وقام الأخ الثاني بلكم الآخر في وجهه ..

أخذ الضيفان في الصراخ : إلحقونا .. إلحقونا .. يا فلان (لصاحب البيت) .. يا فلان ..

خرج الأب من غرفته صعقاً .. وكذا بقية أبنائه .. رأى المشهد .. ما هذا !! لا .. لا .. ليس هؤلاء أبنائي !! أيُعقل أن يُهان ضيفي في بيتي !! وممن !! من أبنائي !!

أبي .. أبي .. هذان الرجلان يريدان ....

أُسكت ، لا أبا لك ..

أمر الأب أبناءه الثلاثة بالإمساك بأخويهما والزج بهما في قبو البيت بعد تقييدهما ، ففعلا ، وكيف لا وطاعة الوالد فرض عين عليهم ..

اعتذر الأب للضيفين وأبدى الخجل ، وقال على عجل : لا أدري ما أقول !! لم أعهد منهما هذا التصرف من قبل !! لا أدري ، لعلهما أصيبا بالمس أو بالجنون !!

أنا .... أنا ... لا أعرف كيف أعتذر .... أرجوكما إبقيا في ضيافتي ، ولكما عهد الله وميثاقه أن لا يتكرر ما حصل ..

خرج الأب من غرفة الضيافة بعد أن اطمأن على الضيفين ، واتجه بوجه عبوس – مع أبناءه الثلاثة – إلى القبو حيث ابنيه .. اقتحم الباب مغضباً : الشرر يتطاير من عينيه ، ابن خلفه وابنان بجانبيه والآخران يرسفان في القيود ..

ما لكما أيها السفيهين !! أهذا ما تعاهدنا عليه !! أهذا إكرام الضيف !! أهكذا علمنا ديننا الحنيف !! أنتم من دون إخوانكم تعرفون حق الضيافة يا من أطلقتم اللحى وقصّرتم الثياب للنظافة !!

أبي : هذان ليسا ضيفان بل مُجرمان يريدان بنا السوء .. لقد سمعتهما بأُذني يخططان لاقتحام بيت أخيك ليقتلا ابن عمي ويهتكا عرض ابنة عمي بعد أن يقيدا عمي !! أبي : أدرك عرضنا قبل أن لا يُبقياه لنا !!

أنت سمعتهما بأُذنيك !!

نعم يا أبي ..

ماذا أفعل !! هؤلاء ضيوفي ، وذاك أخي !!

أخذ الأب يفكّر ، ويفكّر ، ويقيس في عقله ويُدبّر ، ثم قال : لا يتحدث الناس أني غدرت بضيفي من أجل أخي !!

أبي .. ماذا تقول !! العرض يا أبي !! ابنة عمي !!

أُسكت ، لا أبا لك .. أنا أعلم منك وأدرى بمآلات الأمور .. لي غَيْره من الإخوة ، ولكن الضيف ، الضيف يا بني ، الضيف في ديننا له شأن عظيم ، إذا أنا أخفرت بضيفي فماذا سيحلّ بسمعتي !! تجارتي !! وزني وقيمتي في قريتي !!

يا أبي : هؤلاء ليسوا ضيوف !! هؤلاء مجرمون لم يأتوا لضيافة وليس لهم حق علينا ، بل الواجب أن نردعهم قبل فوات الأوان ..

أحكما القيد يا أبنائي ولا تفكّاه حتى تنجلي هذه الأيام ويغادرنا ضيوفنا ، ويشهد الناس باننا نحن الكرام !!

نام القوم ، والأخَوان لم يكونا نيام ..

أمن الضيفان ، فقفزا الجدار إلى دار العم ، قتلا الأخ ، وأحكما قيد الأب ، وأخذا البنت إلى الدار فهتكا العرض مرّة بعد مرّة ومرّة ..

لم يتحمل أبناء عمها صريخها ، قطع أحدهما يده ليفك عنه قيده ثم على الجدار وانقض على أحدهما فكسر ساقه ، ولكنهما اجتمعا عليه فقيّداه وأرجعاه إلى بيت أبيه يشتكيان سوء المعاملة وما لقياه !!

ما هذا الإبن يا رجل !! لماذا لا يتركنا وشأننا !!

لقد أحكمتُ قيده مع أخيه فكيف انفك عنه !!

أتعتدي على أضيافي يا ولد !! لأُوسعنّك ضرباً ولكماً وشتماً !!

أبي : قتلا ابن أخيك ، وهتكا عرض ابنة عمي ، وعمي الآن يرسف في أغلاله في بيته !!

ما لك أنت وهذا كلّه !! أنا ولي أمر هذا البيت .. لا ينفذ هنا إلا حُكمي .. هما في جواري وقد اعتديا على أخي ، فما لك أن وكل هذا !!

لكنها ابنة عمي ، وهي عرضي وشرفي !!

اسكت يا غبي !! هي ابنة أخي ..

والتفت الأب إلى أحد أبنائه ، فقال : أنت أخوهم الأكبر ، أتسكت عن كل هذا ، ألهذا أرسلتك للدراسة في كلية الشريعة ، أين شهاداتك وتعليمك في مثل هذا الوقت ، سأذهب بالعشاء لضيفي ولا أرجع إلا وقد أقنعتهما بالحق !!

أنا يا أبي لا أتكلّم في حضرتك إلا بإذنك ، فالله حضنا على بر الوالدين وطاعتهما واحترامهما ..

تعال تكلّم .. بيّن لهما كبير خطأهما وعظيم زللهما ..

وخرج الاب ..

إخوتي الأحبة : إن من حق أبي علينا السمع والطاعة ، فهو ولي أمرنا والمتفضّل علينا بماله ووقته وجهده ، فلا يجوز لكما شرعاً مخالفته ، ومثل هذه الأُمورر إنما تُترك له ، يُعمل فيها عقله ويرى فيها المصلحة بحكم خبرته وتجربته ..

ماذا تقول يا أخي ، بالله عليك فك عنا القيد ، أنت درست الشريعة وتعلم أن الحفاظ على العرض مقدّم على حق الضيف أو الجار أو الوالدين .. يا أخي : ألا تسمع صريخ ابنة عمّك !! ابنة عمّك تستنجد بنا .. فك عنّا القيد ولا تضيّع الوقت ..

للقصة بقية=============>>

الهلالى 02-07-2004 11:55 AM

===========>>
إخوتي .. أحبتي .. ماذا أقول لكما !! وكيف أبيّن جهلكما !! أقول ، وبالله أستعين : هناك عالم من علماء المسلمين في قرية من القرى النائية في الصين ، لا يعرفه إلا القليل من العلماء ، يقول : بأن طاعة الأب في مثل هذه الظروف مقدّم على العرض ، وهذا العالم عاش للحظات بسيطة بعد أن تأهل للإفتاء فأفتى بهذه الفتوى ومات ، فلا يعرف إسمه غيرنا ، ومخطوطته عند بعض العلماء في جامعتنا لا يطّلع عليها إلا النوابغ من تلاميذنا ، وهذا بمثابة إجماع من هؤلاء ، فاتقيا الله ولا تُفتيا بغير علم !!

يا أخي : لا نعرف ما تقول ، فك عنا القيود ، فالعلماء الذين نعرفهم أجمعوا على أن العرض مقدّم في مثل هذه الظروف ، فاتقي الله وكف عنا هذا الهذيان ، فك قيودنا ودعنا ندافع عن عرض ابنة عمنا !!

إخوتي الأحبة : أنا درست في كلية الشريعة ، وتعلّمنا بأن حق الجوار عظيم لا يمكن تجاهله ، وقد أعطاهما أبي وولي نعمتي الأمان ، فكيف أسمح لكما بالنيل منهما !! راجعا أنفسكما ، وصححا معلوماتكما فإن شأن العهد والأمان في الدين عظيم ..

يا أخي : شأن الأمان عظيم ولكن ليس على حساب الدم والعرض ، نحن نتكلّم وابنة عمنا تتأوه .. اتقي الله وفك عنا القيود ..

قال الأخ ، وبكل برود : هذا يا إخواني في التفكير جمود .. الحق ما قال أبي وولي نعمتي .. أنا إن فككتكما فمن يدفع لي قسط سيارتي !!

أتفكر في السيارة في مثل هذه الظروف !! ألا تخاف الله !! أكاد أُجن .. أين الشريعة التي درستَها ، والعلم الذي تعلّمتَه !! عرضُك يا أخي يُستباح وأنت تفكر في أقساط السيارة يا "برغوث" !! فك عنا القيد يا "ديّيوث" ..

لا حول ولا قوة إلا بالله ، أتتهماني بالدياثة وأنا من أولياء الله !! ألم تتعلما حق العلماء ومكانتهم في الإسلام ، هذا نتاج من لم يدرس الشريعة في الجامعات ، يقلّب الصفحات ويقرأ من كتب السلف بلا مراجعات ، إتقوا الله واعلموا أنه وصّى بنا نحن معاشر العلماء ، وحذّر الشرع من فعلكما ، فعل السفهاء !!

لا يُعجزنا الرد عليك ، ولكننا لا نتحمّل صراخ ابنة عمنا ، فك عنا القيد وخذ من المكانة ما تريد ، فك عنا القيد يا أخي فهؤلاء لم يأتيا لابنة عمنا فقط ، بل جارتنا وأخواتنا ، ففك عنا قيدنا ..

سبحان الله ، هل تعلمان الغيب !! إتقوا الله ولا ترميا ضيوف أبي بهذه التُّهم ، فأبي لا يستضيف المجرمين !!

ماذا نقول !! ألا تسمع صراخ ابنة عمّك !! ابن عمّك يغوص في دمه ، وعمّك مكبّل في بيته وأنت تدافع عن ضيفيْ أبيك !! هل هذا معقول !! كنا والله نظن ان لك عقلاً !! الآن عرفنا مدى خوفك من قطع رزقك !! أتخشى أبي ، فالله احق أن تخشاه يا أخي ..

اتقي الله ..

اتقي الله ..

وفي هذه اللحظات سمع الإخوة صراخ جارتهم ، "جورج" و "طوني" ضيفا أبوهم دخلا بيت الجيران وهتكا عرض الجارة بعد أن قتلا زوجها وابنيها ..

ماذا تقول يا أخانا بعد أن سمعت ما سمعت !! ألا زلت تدافع عنهما ، وتقف في صف أبيك !!

لا أفعل أو أقول سيئاً حتى أُراجع أبي ، فهو ولي أمري ونعمتي ، انتظرا حتى أستشيره ثم أعود إليكما بالخبر اليقين !!

وعند ذهاب الأخ : هرب أحد الإخوة بعد أن فك قيده ..

رجع "الشيخ" ، وقال : أبي على سابق عهده ، يراعي حق الضيف ولا يسعه إلا إكرامهما على حسب أعرافنا وتقاليدنا الموروثة عن ديننا ، فهذا هو عين الحق الوصواب !! أين اخوك !!

لم يُجبه ..

رجع الأب إلى الغرفة ، وقال : ماذا تقول فيهما يا شيخ (وهو ينظر إلى ابنه الكبير) !! أين أخوه !!

لا أعلم يا أبي !!

ما تقول في هذا المخبول !!

أرى يا أبي أن يتوب إلى الله ويراجع نفسه ، فهو من أهل الجهل والتنطّع في الدين .. أرى يا أبي أن يُستتاب ويرجع إلى رشده بالنقاش والحوار الهادف ، ويجب يا أبي –كما روّع ضيفيك – أن يعلن توبته من هذا الجهل أمامهما ، وإن لم يفعل نمكن الضيفان من عرض أخواته أمام عينه ..

بارك الله لك وبارك في علمك يا بنيّ .. هلا تعلمت من أخيك يا جاهل ، هذا هو العلم لا ما أنت فيه من ضلال يا سافل ..

على ما استقر رأيك !!

تاب الأخ حفاظاً على عرض اخواته ، واستمر الضيفان في هتك عرض جاراته ، والأب لا زال يستضيفهما ، والأخ الشيخ نال قسط سيارته ، وباقي الإخوة في شغل عن كل هذا إلا الأخ الهارب الذي أخذ مكانه في القرية يتربص لضيوف أبيه والكل عنه يبحث وله طالب ، وأهل القرية قد تشتتوا للبحث عن الرزق في كل مكان .. والله المستعان ..


كتبه

حسين بن محمود
27 شوال 1424 هـ

Ali4 02-07-2004 12:14 PM

......... واللبيب من الاشارة يفهم !!!!!!!!!!!!!!!!

غــيــث 02-07-2004 01:59 PM

تاب الأخ حفاظاً على عرض اخواته ، واستمر الضيفان في هتك عرض جاراته ، والأب لا زال يستضيفهما ، والأخ الشيخ نال قسط سيارته ، وباقي الإخوة في شغل عن كل هذا إلا الأخ الهارب الذي أخذ مكانه في القرية يتربص لضيوف أبيه والكل عنه يبحث وله طالب ، وأهل القرية قد تشتتوا للبحث عن الرزق في كل مكان .. والله المستعان ..

أي والله المستعان...

الغريب أن كل أهل القرية كبارهم وصغارهم شيبهم وشبابهم رجالهم
ونسائهم عدموا الرأي والغيرة والحمية ولم يبق غير أمل واحد هو هذا (الهارب المتربص) الذي سينتقم من المعتدين ويلحقهم بقية أبناءالقرية لخيانتهمّّ!!...

حكاية لا تحدث إلا في!!!!ومن خيال ...!!!

abbud 02-07-2004 03:19 PM

اخوتي الاعزاء ...
هناك سرا في هذه القصة لم يذكره الاخ الهلالي خوفا ان تقولوا عليه( مع احترامي وتقدير اليه) انه كاذب ومخادع ويلفق قصص وحكايات لاتمت صلة بواقع امتنا العربيه والاسلاميه الذي نعيشه منذ سنوات.
الحقيقه ان هاذين الضيفين هتكا عرض الاب المضيف في اول الامر, ومنذ اللية الاولى, وشاهدهم بعينيه ولكنه لزم الصمت خوفا ان يقال عليه, اهان ضيوفه وانقض العهد الذي قطعه لهم بانهم في امان . واصبحت للقصة تكملة عندما جاء الابن وهو يهم للصلاة وسمعهم وهم يخططون للفريسه الثانية الا وهو بيت العم. بارك الله بك اخي الهلالي على هذه القصة الجميلة عسى ان يعوا ولاة امرنا سواء كانوا ابائنا ام حكامنا ام سادتنا .

مساهم 02-07-2004 03:44 PM

من أين سمعت بهذه القصة يا عبود ؟

abbud 02-07-2004 04:35 PM

يااخ مساهم... هذا حال واقعنا الذي نعيشه كل يوم ... لااضنك انت نائم مثل ولاة امرنا او بطلنا بهذه القصة التي ذكرها الاخ الهلالي ... ولا اعتقد ان انتهاك اعراض اخواتنا المسلمات في فلسطين والعراق وفي بلدان اسلاميه اخرى شيئ لايهمك او لا يندى له جبينك... ولا تقل كما يقول حاشية السلطان اننا نفبرك القصص او نبالغ فيما نتكلم او نحاول زرع الفتن ,ولا اعتقد انك درست في التربية الاسلامية ان العرض هي فقط الام او الاخت او الزوجه... فاذا اسلمنا رغم عدم قناعتنا بهذا الامر ان الحكام والولاة لايحركون ساكنا في ظل كل هذه الانتهاكات اما لحسابات سياسية او دنيوية ... فلا اعرف لماذا لا تهز غيرتك او قلبك تلك الانتهاكات وانت العبد الفقير الذي ليس لك سلطان او جاه... فلا تحاول الاستهزاء بموضوع يراد به تنبيه المسلمين الى الخطر الذي يداهم بلدانهم ومنازلهم وهم نيام... فعرض المسلمات جميعا عرضنا والله لافرق بينها وبين امي اوزوجتي او اختي.

غــيــث 02-07-2004 07:15 PM

إقتباس:

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة abbud
...ولا تقل كما يقول حاشية السلطان اننا نفبرك القصص او نبالغ فيما نتكلم او نحاول زرع الفتن ,

إسمح لي الحال هنا يوحي بذلك
أقوله بالرغم أننالسنا
محسوبين على السلطان ولا من حاشية أحد سوى أن هذه الحكاية
فبركت وصيغت بقصد الإسقاط ولا خلاف على ذلك من حيث المبدأ

ولكن الحكاية كانت ركيكة وغير منطقية في فكرتهاوحيثياتها
وشخوصها ومغزاها القائم على الإغتصاب الجنسي وتدني مستوى أخلاقياتهاوالتي لا يقبلهاأي عرف فما بالك بالدين ...

كان بإمكان الكاتب أو (الحكواتي) أن يختار غير هذاالنهج
المقززفي إيصال فكرته التي أراد أن تكون رمزية فأصبحت مزرية

ذو يزن 03-07-2004 12:44 AM

إقتباس:

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة abbud
اخوتي الاعزاء ...
هناك سرا في هذه القصة لم يذكره الاخ الهلالي خوفا ان تقولوا عليه( مع احترامي وتقدير اليه) انه كاذب ومخادع ويلفق قصص وحكايات لاتمت صلة بواقع امتنا العربيه والاسلاميه الذي نعيشه منذ سنوات.
الحقيقه ان هاذين الضيفين هتكا عرض الاب المضيف في اول الامر, ومنذ اللية الاولى, وشاهدهم بعينيه ولكنه لزم الصمت خوفا ان يقال عليه, اهان ضيوفه وانقض العهد الذي قطعه لهم بانهم في امان . واصبحت للقصة تكملة عندما جاء الابن وهو يهم للصلاة وسمعهم وهم يخططون للفريسه الثانية الا وهو بيت العم. بارك الله بك اخي الهلالي على هذه القصة الجميلة عسى ان يعوا ولاة امرنا سواء كانوا ابائنا ام حكامنا ام سادتنا .


:thumb:

abbud 03-07-2004 02:22 AM

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة غيث
إسمح لي الحال هنا يوحي بذلك
أقوله بالرغم أننالسنا
محسوبين على السلطان ولا من حاشية أحد سوى أن هذه الحكاية
فبركت وصيغت بقصد الإسقاط ولا خلاف على ذلك من حيث المبدأ

ولكن الحكاية كانت ركيكة وغير منطقية في فكرتهاوحيثياتها
وشخوصها ومغزاها القائم على الإغتصاب الجنسي وتدني مستوى أخلاقياتهاوالتي لا يقبلهاأي عرف فما بالك بالدين ...

كان بإمكان الكاتب أو (الحكواتي) أن يختار غير هذاالنهج
المقززفي إيصال فكرته التي أراد أن تكون رمزية فأصبحت مزرية
----------------------------------------------------------
اخي العزيزغيث...
نحن لسنا من خريجي الاعلام , وحتى لو كان هذا الامر فليس كل خريج يستطيع ان يكون قادرا على كتابة القصص او الحكايات,واذا كانت هذه الكلمات عبارة عن ابرة اوخزتك فهو المقصود وياريت ان توخز كل العرب والمسلمون ليصحوا من سباتهم ونومهم, واذا كنت قد قد اتفقت معنا ان كاتبها وكل المتداخلين فيها ارادوا ايصال فكرة ما لواقع ملموس نسمعه كل يوم ونراه على شاشات التلفاز قد وقع فعلا في العراق وفلسطين.فهذا يعني ان الحكاية حقيقية وليس مجرد خيال كاتب اراد بها تشويه .
فاذا كان مغزى الحكاية القائم على الاغتصاب اثار شئ ما في داخلك او داخلنا... فيا ترى ماذا اثار فيانفسنا نحن وانت(عذرا لااقصدك انت شخصيا بل اقصد كل من تثار حفيظته على مايكتب) ونفس وكل الحكام العرب والعلماء المسلمين الذين هم اعلم منا بقضايا الدين.عندما راوا من اغتصاب جنسي فعلى قائم وليس مجرد كتابه على ورق الى فتيات العراق وشبابه وحتى في سجون فلسطين.
لذلك اخي نحن لانكتب لمجرد اللذه او بعيدا عن واقع وانما نكتب لعل من في نفسه بقايا غيرة على امته ودينه ان ينهض من سباته خوفا ان يصيب الضرر بلد عربي مسلم اخر ونحن نتفرج ونحاسب من كلمة قيلت هنا او هناك .

اليمامة 03-07-2004 12:08 PM

الأخوة غيث ومساهم

يبدو أن من حبك الحكاية وهو " حسين بن محمود " أسقط بداية الحكاية
لم يذكر جريمة الأب الذي قتل أبناءه وأغتصب بناته .. هنا الجريمة التي أسقطها الكاتب
الكاتب تعمد ذلك ..
ولكنها سياسة الانتقاء التي لاترصد الأحداث بأمانة .. بل هو جنوح في الاختيار

أرجو منكما النظر للمشروع التالي :

الهدف العام : ضرب الاسلام والمسلمين
الممول : الصهيونية
الجهات المنفذة :
1 - الاعلام الغربي والاسرائيلي
2 – أبناء الدول الاسلامية المنحرفين

الاعلام الغربي حارب السعودية وفي هذا المقال جزء من الحرب
http://hewar.khayma.com/showthread.p...threadid=39828
وغيره كثير

أبناء الدول الاسلامية " سعوديين معارضين أو مرتزقة ماديين " يستخدمون القرآن والحديث لنشر الفتن وتجد أن صفحات النت تمتلئ بمهاترات أقل مايقال عنها أنها عرض مرضي للصهيونية .. وبداية فتن نتضرع الى الله أن يقينا منها

وأسألوا أنفسكم :
لمصلحة من هذا الذي يقال ؟
ولفائدة من هذا الذي يُطرح ؟
اعلموا ان سقطة القلم التي انفلتت من عقالها تحت جنح الظلام أقوى وسيلة لتدميرنا
نحن لانعيش في سيرلانكا حتى نصدق هذه الأكاذيب المختلقة التي تجعل من القاتل المسعور مجاهدا
لو قرأتم لحسين محمود لوجدتم التضليل في قلب الحقائق عن الهجمات والتزييف في الوقائع ومحاولة تصوير هذه الأعمال بالأعمال البطولية .. وكذب هذا الأفاق
فقد حرك قلمة وهو يتلقى الدعم المالي .. وجعل غيره كالقطيع الذي يمشي برجلية الى الذبح بمدحهم وتعزيز المفهوم الجهادي الخاطئ وتخويفهم من الهلاك في الدنيا والآخرة ان لم يقوموا بهذه الأعمال .. وهم يعتقدون أنهم مجاهدون .. لذلك فمن واجبنا أن لانقف سلبيين أمام هذه الأكاذيب التي تستهدف ديننا ووطننا
ولنحرك أنفسنا للرد والتصدي لهذه الحملات بحملات أكبر منها

وسؤالي للداعمين من خارج السعودية

نحن أبناء السعودية شاهدنا وعايشنا الوقائع الاجرامية ونعرف الحقائق التي يزورها هؤلاء في البيانات .. وهي التي تجعلنا نحكم على هؤلاء بأنهم يحاربوننا ويقتلوننا فهل حكمتم بصدقهم من خلال النت ؟

ولتعلموا أننا لسنا قاصري الرؤية والتصور ولسنا عاجزين عن القدرة على رؤية الأشياء الصادقة التي لاترونها الا من جهة واحدة
.. ولكنكم لاتريدون إلا تصديق هذه الأكاذيب .. وأنتم أحرار
ولكن يبقى البلد بلدنا والكرامة هي كرامتنا نحن والحق معنا وسنوضحه وننشره شاء من شاء وأبى من أبى ولايهمنا أي كلمة أو تهمة تقال

ومن فيه خير ويريد أن يدافع عن الظلم فعليه أن يخرج من بيته ويجاهد .. كما يفعل هؤلاء فان قُتل فمصيرة الشهادة وان عاش فمصيرة الكرامة كما يقول لكم حسين محمود وشركاه
وقد سهل عليكم " حسين بن محمود الجهاد " فمن يعيش في دولة عربية فعليه أن يتلصص على مسيحي أو يهودي ويقتله كما قتل هؤلاء " المجاهدين " بوب مارشال
ومن يعش منكم في بلاد الغرب فمهمته أسهل فقد يتمكن من قتل عشرات من جيرانه وزملائه في العمل أو الدراسة في أقل من عشر دقائق
لذلك أيدوه عمليا ان كنتم صادقين
وان لم تستطيعوا فلا تجادلوا لأنكم ستصبحون باعة للكلام

abbud 03-07-2004 02:54 PM

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة اليمامة



ولكنها سياسة الانتقاء التي لاترصد الأحداث بأمانة .. بل هو جنوح في الاختيار.
---------------------------------------
(لاتوجد نية الانتقاء هنا ,انما هو طرح موضوع لواقع ملموس , اما ان تفند وتدحض هذه الحقائق بشئ ملموس او الاعتراف بهزيمة الانظمة امام سياسات الغرب ويترك للشعب حرية التصرف وفق الدين والشرع , وياحبذا تبيني لنا الوجه الاخر من هذه الحقيقه الذي حاول الكاتب اهمالها ولم نستطع نحن القراء ادراكها).

أرجو منكما النظر للمشروع التالي :

الهدف العام : ضرب الاسلام والمسلمين
الممول : الصهيونية
الجهات المنفذة :
1 - الاعلام الغربي والاسرائيلي
2 – أبناء الدول الاسلامية المنحرفين

الاعلام الغربي حارب السعودية وفي هذا المقال جزء من الحرب
http://hewar.khayma.com/showthread.p...threadid=39828
وغيره كثير

أبناء الدول الاسلامية " سعوديين معارضين أو مرتزقة ماديين " يستخدمون القرآن والحديث لنشر الفتن وتجد أن صفحات النت تمتلئ بمهاترات أقل مايقال عنها أنها عرض مرضي للصهيونية .. وبداية فتن نتضرع الى الله أن يقينا منها

وأسألوا أنفسكم :
لمصلحة من هذا الذي يقال ؟
ولفائدة من هذا الذي يُطرح ؟
اعلموا ان سقطة القلم التي انفلتت من عقالها تحت جنح الظلام أقوى وسيلة لتدميرنا
نحن لانعيش في سيرلانكا حتى نصدق هذه الأكاذيب المختلقة التي تجعل من القاتل المسعور مجاهدا
لو قرأتم لحسين محمود لوجدتم التضليل في قلب الحقائق عن الهجمات والتزييف في الوقائع ومحاولة تصوير هذه الأعمال بالأعمال البطولية .. وكذب هذا الأفاق
فقد حرك قلمة وهو يتلقى الدعم المالي .. وجعل غيره كالقطيع الذي يمشي برجلية الى الذبح بمدحهم وتعزيز المفهوم الجهادي الخاطئ وتخويفهم من الهلاك في الدنيا والآخرة ان لم يقوموا بهذه الأعمال .. وهم يعتقدون أنهم مجاهدون .. لذلك فمن واجبنا أن لانقف سلبيين أمام هذه الأكاذيب التي تستهدف ديننا ووطننا
ولنحرك أنفسنا للرد والتصدي لهذه الحملات بحملات أكبر منها

وسؤالي للداعمين من خارج السعودية

نحن أبناء السعودية شاهدنا وعايشنا الوقائع الاجرامية ونعرف الحقائق التي يزورها هؤلاء في البيانات .. وهي التي تجعلنا نحكم على هؤلاء بأنهم يحاربوننا ويقتلوننا فهل حكمتم بصدقهم من خلال النت ؟

ولتعلموا أننا لسنا قاصري الرؤية والتصور ولسنا عاجزين عن القدرة على رؤية الأشياء الصادقة التي لاترونها الا من جهة واحدة
.. ولكنكم لاتريدون إلا تصديق هذه الأكاذيب .. وأنتم أحرار
ولكن يبقى البلد بلدنا والكرامة هي كرامتنا نحن والحق معنا وسنوضحه وننشره شاء من شاء وأبى من أبى ولايهمنا أي كلمة أو تهمة تقال

ومن فيه خير ويريد أن يدافع عن الظلم فعليه أن يخرج من بيته ويجاهد .. كما يفعل هؤلاء فان قُتل فمصيرة الشهادة وان عاش فمصيرة الكرامة كما يقول لكم حسين محمود وشركاه
[b][u]وقد سهل عليكم " حسين بن محمود الجهاد " فمن يعيش في دولة عربية فعليه أن يتلصص على مسيحي أو يهودي ويقتله كما قتل هؤلاء " المجاهدين " بوب مارشال
ومن يعش منكم في بلاد الغرب فمهمته أسهل فقد يتمكن من قتل عشرات من جيرانه وزملائه في العمل أو الدراسة في أقل من عشر دقائق
لذلك أيدوه عمليا ان كنتم صادقين
وان لم تستطيعوا فلا تجادلوا لأنكم ستصبحون باعة للكلام .
-------------------------------------------------------

اختي اليمامه...
اولا -الموضوع لايخص المملكه العربيه السعوديه وحدها بمعزل عن الدول العربيه والاسلاميه كافة كما تحاولين طرحه هنا,الجميع في مازق واحد ومصير واحد والجميع تنتهك سيادته ويتعرض امنه للخطر... وفوق هذا كله الاسلام كدين ينتهك سواء كان في داخل الدول العربيه بيد اشخاص يحسبون على الاسلام, او الاسلام في الغرب بيد اشخاص غير مسلمة, الكل معرض للخطر.
ثانيا-اؤيد ما ذكرتيه ان المشروع الهدف منه ضرب الاسلام والمسلمين كافة بدون استثناء ليس فقط السعوديه...وان الممول لهذا المشروع الصهيونيه... والمنذف هو الاعلام الصهيوني وبعض ابناء الدول الاسلاميه المنحرفون بدون تحديد مناصب.
ثالثا_ احب ان اذكرك ان من المستحيل ان يكون القران او الاحاديث النبويه تستخدم لنشر الفتن لان مافيها من الكلام الطيب ينفي عنها هذ الصفه(الفتن),لذلك يستخدم القران والاحاديث للتذكير بما امر به الله ورسوله ان يطبق بحق المسلمين ومن اخلفه فانه في ظلال الى يوم الدين.
رابعا_ اعطانا الله العقل وهو ماميز به البشر عن باقي المخلوقات , لذلك ليس من الحكمة او المنطق ان نرمي التهم على كل من خالفنا الراي او لم يكن مؤيدا الى تصرفات البعض ممن يتصور انهم حكماء هذا الزمان او بدونهم لاتسير المراكب الى بر الامان .
خامسا- اتحداك اذا كان ماذكر هنا في هذا الموضوع بالذات حتى لانبتعد كثير وندخل في متاهات ويتيه معنا الاخوة القراء. هو محض كذب او افتراء او تزيف الى وقائع لم تحصل على ارض الواقع.. واتحداك ايضا ان يكون لديك دليلا واحدا على ان كل شخص يتحدث او يكتب ويختلف مع الطرف الاخر بوجهة النظر ان يكون عميلا او مدسوساويستلم تمويلا من اعداء الامة .لذلك هناك فرق بين من ينتقد تصرفات شخص او اشخاص في حكومة ما تكون تصرفات هذا الشخص او الاشخاص ذات مردود سلبي على الامة الاسلاميه جميعها.
سادسا- انا اخالفك في طرحك ان تكون الوسيله لمعالجة اخطائنا هو القتال والحرب, لطالما هناك وسائل كثيرة وغير نافذه يمكن العمل بها لاصلاح الوضع العربي والاسلامي والوقوف امام التهديدات الغربية والصهيونيه لطالما انتم ونحن غير قاصرون في الرؤيه ,
سابعا- انا اختلف معك في هذا الطرح .. باننا نحن الذين نعيش في الغرب مهمتنا اسهل هذا من ناحية القتل وسفك الدماء, وهذا ليس هو اسلوب المسلمين وما تعلمناه في اسلامنا ...ولكن نحن في الغرب مهمتنا اصعب بكثير عما هو في الدول العربيه في النقاش والاقناع بان الاسلام هو دين تسامح, وعداله, وخير, وحب ,صدق ,واحترام متبادل وانت بين الافمن البشر يختلفون عنك في الدين واللغه والتاريخ والفكر.

اليمامة 03-07-2004 04:11 PM

أخ عبود
إقتباس:

لاتوجد نية الانتقاء هنا ,انما هو طرح موضوع لواقع ملموس , اما ان تفند وتدحض هذه الحقائق بشئ ملموس او الاعتراف بهزيمة الانظمة امام سياسات الغرب ويترك للشعب حرية التصرف وفق الدين والشرع , وياحبذا تبيني لنا الوجه الاخر من هذه الحقيقه الذي حاول الكاتب اهمالها ولم نستطع نحن القراء ادراكها).

القصة لو تمعنت فيها فهي تعني السعودية نظاما وعلماء وأبناء
أما ماأهملها الكاتب فهي البداية للقصة .. فما حصل في العراق من تدمير واغتصاب وقتل حدث في الكويت من العراق ووالدهم الشيخ
وكان من باب أولى أن يبدأ المؤلف القصة من الأب الذي قتل ابناءه واغتصب بناته .. وأبقى المتخاذلين والمجرمين من أبناءه وهجم على منزل شقيقة وسرق بيته واغتصب بناته ..
هل يستطيع الكاتب البدء في الحكاية منذ هذا التاريخ أم انها الانتقائية ؟

إقتباس:

اختي اليمامه...
اولا -الموضوع لايخص المملكه العربيه السعوديه وحدها بمعزل عن الدول العربيه والاسلاميه كافة كما تحاولين طرحه هنا,الجميع في مازق واحد ومصير واحد والجميع تنتهك سيادته ويتعرض امنه للخطر... وفوق هذا كله الاسلام كدين ينتهك سواء كان في داخل الدول العربيه بيد اشخاص يحسبون على الاسلام, او الاسلام في الغرب بيد اشخاص غير مسلمة, الكل معرض للخطر.
أنا هنا أتكلم عن السعودية لأن القصة للراوي تعني السعودية .. ولو أطلعت على كتابات الكاتب " حسين بن محمود " لوجدت أنه يؤجج الفرقة في السعودية وهو الذي يبث الموضوعات المؤيدة والمشجعة للتفجيرات في السعودية

إقتباس:

ثالثا_ احب ان اذكرك ان من المستحيل ان يكون القران او الاحاديث النبويه تستخدم لنشر الفتن لان مافيها من الكلام الطيب ينفي عنها هذ الصفه(الفتن),لذلك يستخدم القران والاحاديث للتذكير بما امر به الله ورسوله ان يطبق بحق المسلمين ومن اخلفه فانه في ظلال الى يوم الدين.

عندما تستخدم في غير موضعها فهي فتن والرسول صلى الله عليه وسلم أشار لذلك بقوله : "يخرج في آخر الزمان قوم أحداث الأسنان (أي صغار السن) سفهاء الاحلام (أي ضعيفوا العقول) يقولون من قول خير البرية لا يجاوز ايمانهم حناجرهم.. فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن قتلهم أجر لمن قتلهم الى يوم القيامة"
وايضا قوله صلى الله عليه وسلم " سيكون في أمتي اختلاف وفرقة: قوم يحسنون الكلام ويسيئون العمل.. يدعون الى كتاب الله عز وجل وليسوا منه في شيء.. يقرأون القرآن لا يجاوز حناجرهم يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية ثم لا يرجعون اليه حتى يرتد على فُوقِه.. هم شر الخلق والخليقة"
إقتباس:

رابعا_ اعطانا الله العقل وهو ماميز به البشر عن باقي المخلوقات , لذلك ليس من الحكمة او المنطق ان نرمي التهم على كل من خالفنا الراي او لم يكن مؤيدا الى تصرفات البعض ممن يتصور انهم حكماء هذا الزمان او بدونهم لاتسير المراكب الى بر الامان .
ومن أصول الحكمة التي وهبنا الله اياها أن نعتمد في التمييز بين الحق والباطل على حكمنا نحن من واقع مشاهدة ووقائع ملموسة لامن خلال فتن وجدت النت أرضا خصبا لها .. ومنها الكاتب حسين بن محمود
فمن يقول عن الارهابيين في السعودية أنهم مجاهدين فقد خالف الحقيقة متعمدا أو مضللا .. لأننا نحن نعرف الوقائع والحقيقة وراء الارهاب ..بل أن مالم ينشر أكثر ألما واستهدافهم الكثير بالقتل جعل الكثير يسكت ويخاف على نفسه وبيته وأهله من القتل الاجرامي

إقتباس:

خامسا- اتحداك اذا كان ماذكر هنا في هذا الموضوع بالذات حتى لانبتعد كثير وندخل في متاهات ويتيه معنا الاخوة القراء. هو محض كذب او افتراء او تزيف الى وقائع لم تحصل على ارض الواقع.. واتحداك ايضا ان يكون لديك دليلا واحدا على ان كل شخص يتحدث او يكتب ويختلف مع الطرف الاخر بوجهة النظر ان يكون عميلا او مدسوساويستلم تمويلا من اعداء الامة .لذلك هناك فرق بين من ينتقد تصرفات شخص او اشخاص في حكومة ما تكون تصرفات هذا الشخص او الاشخاص ذات مردود سلبي على الامة الاسلاميه جميعها
لا أعرف ياأخ عبود على ماذا تتحداني .. يبدو أن القصة مشوشة لديك ؟؟؟

وان كان هذا معيارك في الحكم .. فلماذا تقول لي :
إقتباس:

سادسا- انا اخالفك في طرحك ان تكون الوسيله لمعالجة اخطائنا هو القتال والحرب, لطالما هناك وسائل كثيرة وغير نافذه يمكن العمل بها لاصلاح الوضع العربي والاسلامي والوقوف امام التهديدات الغربية والصهيونيه لطالما انتم ونحن غير قاصرون في الرؤيه ,
سابعا- انا اختلف معك في هذا الطرح .. باننا نحن الذين نعيش في الغرب مهمتنا اسهل هذا من ناحية القتل وسفك الدماء, وهذا ليس هو اسلوب المسلمين وما تعلمناه في اسلامنا ...ولكن نحن في الغرب مهمتنا اصعب بكثير عما هو في الدول العربيه في النقاش والاقناع بان الاسلام هو دين تسامح, وعداله, وخير, وحب ,صدق ,واحترام متبادل وانت بين الافمن البشر يختلفون عنك في الدين واللغه والتاريخ والفكر.

يبدو أنك قرأت ردي على عجالة !!
الكاتب محمود بن حسين يبرر قتل الأجانب في كتاباته .. ويمثل القتلة لهم بالمجاهدين وهو الابن الهارب الذي يتلصص ويقتل الأجانب غير العسكريين من غير ذنب
وأنا أقول لكل من يؤيده بالفكرة أن يقتل مثلهم طالما أنه يتفق معه والاتفاق والتأييد وتبرير ذلك بالجهاد يتطلب التنفيذ العملي

abbud 04-07-2004 07:38 AM

[quote]الرسالة الأصلية كتبت بواسطة اليمامة





أنا هنا أتكلم عن السعودية لأن القصة للراوي تعني السعودية .. ولو أطلعت على كتابات الكاتب " حسين بن محمود " لوجدت أنه يؤجج الفرقة في السعودية وهو الذي يبث الموضوعات المؤيدة والمشجعة للتفجيرات في السعودية .
------------------------------------------
الاخت اليمامة..اذا كنت تريدين ان تقولين ان الانتقاد او الحديث عن السعوديه فقط فهذا شانك اذا كنت تريدين فقط ان تحصري قضايا كل العرب والمسلمين بشخص دولة السعوديه..ولكن انا احببت ان اقول ان كل العرب والمسلمين في مصير واحد وخطر واحد ومازق واحد,انا اريد التعميم حتى نجد الحل للجميع وانتي تريدين التخصيص لتجدي الحل لدولة واحده هذا الفرق بين طرحي وطرحك.



عندما تستخدم في غير موضعها فهي فتن والرسول صلى الله عليه وسلم أشار لذلك بقوله : "يخرج في آخر الزمان قوم أحداث الأسنان (أي صغار السن) سفهاء الاحلام (أي ضعيفوا العقول) يقولون من قول خير البرية لا يجاوز ايمانهم حناجرهم.. فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن قتلهم أجر لمن قتلهم الى يوم القيامة"

وايضا قوله صلى الله عليه وسلم " سيكون في أمتي اختلاف وفرقة: قوم يحسنون الكلام ويسيئون العمل.. يدعون الى كتاب الله عز وجل وليسوا منه في شيء.. يقرأون القرآن لا يجاوز حناجرهم يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية ثم لا يرجعون اليه حتى يرتد على فُوقِه.. هم شر الخلق والخليقة"
------------------------------------------------------
(قلت سابقامن المستحيل ان يكون القران والاحاديث النبويه تستخدم لنشر الفتن لان مافيها من الكلام الجميل والطيب ينفي عنها نية استخدامها بشكل سيئ لذالك يستخدم القران والاحاديث لتذكير بما امر الله ورسوله ان يطبق بحق المسلمين كافة دون تميز ومن اخلفه فانه في ظلال الى يوم الدين.)
اما فيما يخص هذه الفقرة.. كنت اتمنى ان نبتعد عن الدخول في حيثيات هذا الموضوع فان طرحك الى الاحاديث او الايات كالسيف ذو حدين يمكن ان يستغله كل طرف لصالحة واثبات انه على حق وصواب فيما يفعله لطالما لم نعد نقول ان هذا حق وهذا باطل واختلط الحابل بالنابل.. فكلنا خطائون نتصور اننا على صواب.فاذا اردنا ان ان نطبق هذه الاحاديث على تصرفات وافعال الحكومات سوف نجدها تنطبق بدون ادنى شك.. والعكس صحيح..
فمن المستحيل ان يكون المعلم يخطاء بتصرفاته امام الطلبه ويطلب منهم ان يتقيدوا بما يعلمهم به .. واذا كان كبيرهم لايطبق شرع الله ويلتزم بسنة نبيه ليس من الحكمة يخرج ويتحدث بها بحق الطرف الاخر ليذكرهم بها. فلابد ان يلتزم الطرفان بها ويكفي المسلمين شر القتال ,او يكون طرفا واحدا متمسكا بها لتقع الحجة على الطرف الاخر.
احب اذكرك في النهاية.. الكلام لايخص دولة معينه بذاتها وانما هو وضع الامة الاسلاميه بشكل عام.

الهلالى 07-07-2004 05:22 AM

أراد الشيخ بارك الله فيه أن يهز ضمير من كان له قلب حى ...
أراد أن يوقف شئ من كيد الساحر (( الأعلام)) على أبنائنا ... ولله الحمد والمنة فقد هزت هذه القصة نخوة رجال مسلمين ....
ولكن مازال فى هذا المنتدى من يضع أصبعه فى اذنه خوفا من صواعق الحق .. ولكن هيهات هيهات فالحق من الله ... والله أعلى وأجل

فمنهم من لبس ثوب نجيب محفوظ ونقد القصة من منظرور أدبى وقال

بواسطة غيث
إقتباس:

إسمح لي الحال هنا يوحي بذلك
أقوله بالرغم أننالسنا
محسوبين على السلطان ولا من حاشية أحد سوى أن هذه الحكاية
فبركت وصيغت بقصد الإسقاط ولا خلاف على ذلك من حيث المبدأ

ولكن الحكاية كانت ركيكة وغير منطقية في فكرتهاوحيثياتها
وشخوصها ومغزاها القائم على الإغتصاب الجنسي وتدني مستوى أخلاقياتهاوالتي لا يقبلهاأي عرف فما بالك بالدين ...

كان بإمكان الكاتب أو (الحكواتي) أن يختار غير هذاالنهج
المقززفي إيصال فكرته التي أراد أن تكون رمزية فأصبحت مزرية


ما هذا الهراء ... لم يوضح لنا هذا الفيلسوف اين هى الركاكة وتلك المصطلحات الرنانة التى أطلقها ....

و أين تدنى المستوى الأخلاقى فى القصة ... فأنا لم أعرض قصة لأحسان عبدالقدوس .... هل تألمت من ذكر أغتصاب ذكر فى القصة ولم تتألم من أغتصاب أختك فى العراق وقد خرج المغتصبين من أرضك ... الا تشعر بالخزى و العار الذى نشعر به ....والله لولا أحترامى لهذا المنتدى لذدت فى كلامى حتى تبكى دما على الرجولة والنخوة الضالة عن ذكور هذا العصر ......

الشيخ لم يعرض عمل يدخل به نادى الأدباء ...
جدتى لم تكن أديبة حينما قصت لى حكايات تدخلنى بها معترك الحياة وتعلمنى وتحول هذا الغر الصغير إلى رجل يعقل ويفهم..

وحر قلباآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه

وتدخل أخرى لتقول وتتحذلق علينا أن الشيخ بارك الله فيه عميل ومدسوس و ما هو إلا أداة فى مؤامرة حيكت ضدد أصحاب البراءة و الوداعة حكامنا الطواغيت وكأن من يحكمنا رجل حقيقى ولكن والله ما هم إلا ذكور حملوا معنى غير معنى الرجولة ....

وتعدل الأخت على القصة وتطلب أن يسرد بدايتها التى سقطت منه عمدا ...


بواسطة اليمامة
إقتباس:

وسؤالي للداعمين من خارج السعودية

نحن أبناء السعودية شاهدنا وعايشنا الوقائع الاجرامية ونعرف الحقائق التي يزورها هؤلاء في البيانات .. وهي التي تجعلنا نحكم على هؤلاء بأنهم يحاربوننا ويقتلوننا فهل حكمتم بصدقهم من خلال النت ؟

ولتعلموا أننا لسنا قاصري الرؤية والتصور ولسنا عاجزين عن القدرة على رؤية الأشياء الصادقة التي لاترونها الا من جهة واحدة
.. ولكنكم لاتريدون إلا تصديق هذه الأكاذيب .. وأنتم أحرار
ولكن يبقى البلد بلدنا والكرامة هي كرامتنا نحن والحق معنا وسنوضحه وننشره شاء من شاء وأبى من أبى ولايهمنا أي كلمة أو تهمة تقال


كم هم القريبين من الأحداث ولا يروا شيئا...تتكلمين وكأنك تتجولين فى مكاتب الأمن العام .. وكأنك مستشارة الملك ..
حدثينا عن قربك هذا وقد كنت من المخدوعين حين أكدوا أن مطار عرعر موقوف للتعمل مع لاجئى العراق .. وقال من هم مخدوعين مثلك صدقت الحكومة الرشيدة وقلنا نحن كذب ذيول الصليب... ولم يصدقنا احد حتى أظهر الله الحق وتجلى كذبهم وعلمنا بخروج الطائرات منه و عرفناالله الدعم الشديد لغزاة العراق وافغانستان ... والله أن كنت تعلمى هذا وتصرى فأنت على خطر عظيم من كونك فى زمرة فئة الباطل وضد الحق....

اختى الصغيرة اليمامة .. هذا الكلام الآتى لك ولأمى .. ولزوجتى ولعمتى
(( لقد غركن هؤلاء الذكور بعزة ومنعة أنتن فيها كما غررن من هن قبلكن فى ديار تجاور ديارنا .... وها قد زاغت عنهن العزة والعفاف أيضا ... فوالله أنهن مازلن شريفات والعار لحق بهؤلاء الذكور الأنجاس ...

أمى.... أختى.... زوجتى.... عمتى.... خالتى والله لن نترككن لتنتهك أعراضكن بسبب هذه الدمى التى أزلنا الله بها ... لسوف نصلح ما بيننا وبين الله حتى يعزنا بغيرهم .. ولن تصل لكم يد العدى إلا على أجسادنا .... وإن غركن الطواغيت فلن يغر ذلك رجالكم ......
والله المستعان...........

غــيــث 07-07-2004 12:20 PM

لسنا في حاجة لأدبيات الخوارج!!
 
أربع ياهلالي إن كان بك بقية عقل!!

أنت كمن رمتني بدائها وإنسلّت!

دخلت علينا بنفسك المريضة وهجمت بفكرك المشوش وتعمدت دغدغة

العواطف والنخوة بقالب إسلامي ظاهره آيات وأحاديث وشجاعة وإقدام

وكر وفر وباطنه ترويج بضاعة كاسدة تشجع وتحث على الفتنة والخروج

وقتل النفس التي حرم الله إلا بالحق بدون تمييز ولا تمحيص وخراب البلاد والعباد..

أهو من باب الغيرة على الدين ؟!!

الم يؤت الدين من بابكم؟؟

ألستم أنتم وكبيركم من جنى عليه في كل أصقاع المعمورة من أفغانستان...

وحتى يأذن الله ؟؟

ماذا عملتم وتعملون في أفغانستان وهي دار للمسلمين تعرضت لغزو صليبي
ولا زلتم هناك والعدو بين ظهرانيكم؟؟

بل ماذا عملتم للقدس المسلوبة ؟؟

ام هي كالعادة كلها تمر عبر الرياض!!!

إعلم أنكم لستم سوى أداة طائعة تخدم أعداء الأمة بإثارة القلاقل وإستعداء

العالم بأسره وتجفيف منابع الإسلام ومحاصرته في كل مكان!!

وعندما حوصرتم وقضي عليكم قلتم ( علي وعلى أعدائي)ولم يتبق غير

قطع ثدي الأم وخدمة العدو بنقل المعركة الى أرضها لتأتي على ما تبقى

لكم من منعة وإجتثاث آخر القلاع...

أمر آخر

ليست الشجاعة أن ينتقص أو يتطاول من ليس له مرجعية معترف بها

على علماء أفنو حياتهم في فهم الدين ترمونهم بالتقاعس والخيانة..

وليست كذلك بإنتقاص وطنية أونخوة ورجولة أحد لا تعرف عنه سوى شاشة

النت!!

وأزف لك بشرى

بأن مصداقيتكم فقدت عند الجميع ..وكشفت الأقنعة

وأعلنتم إفلاسكم عندماإستبدلتم الفكر بالسيف والكلاكنشوف

وسقط حقكم بالحوار معها....

اليمامة 07-07-2004 01:00 PM

الأخوة عبود والهلالي

بوش يطيب له المقام في أمريكا .. وآل سعود لم يُسقطوا

نحن المواطنيين من تضرر وأصبحنا نخاف أن نمشي في الشوارع بسبب مطاردات الأمن مع المطلوبين والرشاشات الطائشة التي قد تقتل الأبرياء

لم تتوجه تفجيراتهم نحو السفارة الأمريكية والبريطانية ولكنها توجهت نحو مبنى المرور .. فهل أصبح رجال المرور المسؤولين عن حركة سير السيارات مرتدين وخونة ؟؟

عن حذيفة بن اليمان قال: كان الناس يسألون رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الخير، وكنت أسأله عن الشر مخافة أن يدركني فقلت يا رسول الله: إنا كنا في جاهلية وشر، فجاءنا الله بهذا الخير، فهل بعد هذا الخير من شر؟ قال: نعم.

قلت: وهل بعد ذلك الشر من خير؟ قال: نعم وفيه دخن.

قلت: وما دخنه؟ قال: قوم يهدون بغير هديي، تعرف منهم وتنكر. قلت: فهل بعد ذلك الخير من شر؟ قال: نعم، دعاةٌ إلى أبواب جهنم، من أجابهم إليها قذفوه فيها. قلت يا رسول الله: صفهم لنا.

فقال: هم من جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا. قلت: فما تأمرني إن أدركني ذلك؟ قال: تلزم جماعة المسلمين وإمامهم. قلت: فإن لم يكن لهم جماعة ولا إمام؟ قال: فاعتزل تلك الفرق كلها، ولو أن تعض بأصل شجرة حتى يدركك الموت وأنت على ذلك".

وفي رواية مسلم: "قوم يستنون بغير سنتي ويهدون بغير هديي تعرفُ منهم وتنكر". وفي رواية ثانية لمسلم: "يكون بعدي أئمة لا يهتدون بهداي ولا يستنون بسنتي، وسيقوم فيهم رجالٌ قُلُوبُهمُ قُلُوبُ الشياطين في جثمان إنس. قلت: كيف أصنع يا رسول الله إن أدركت ذلك؟ قال: تسمعُ وتُطيعُ للأمير وإن ضرب ظهرك وأخذ مالك فاسمع وأطع".

الشواهد هي خير دليل على قول رسول الله
لو صدقوا هؤلاء لاستطاعوا دخول العراق والمقاومة فيها كما استطاع غيرهم التسلل عبر الحدود .. ولكن هم لايرغبون بذلك بل هدفهم تدمير البلد وتمكين العدو من الدخول فيها

وأعلم ياالهلالي أنني والحمد لله في بلد يحوي مجتمعاً مسلماً موحدا يدافع فيه الرجل عن عرضه ويحميه ولا أخاف من ذلك ..

الهلالى 08-07-2004 03:53 AM

الأخ غيث
========
كلامك لا يسمن ولا يغنى من جوع .... ماذا تريد منى أن أكيل لك أيضا وأقول أنتم ....وأنتم ... وأنتم .....
إن كان عندك كلام له وزن فأهلا وإن كان شعارات وتكيل تهم بلا أدلة ((( فأربع))

الأخت اليمامة ......
==========
أريد دخول أفغانستان ولكن من يدعون مسلمين من حولها سيكونوا أول من يقتلنى .... أريد دخول العراق وجند الطاغوت لى بالمرصاد....أريد دخول فلسطين وجند حسنى لى بالمرصاد ....
لقد أستفتى الكثير منا أهل العلم على دخول أرض الجهاد ... فأفتونا انه من له طريق بالعلاقات المؤكدة مع قيادات أهل الجهاد فهذا فرض عليه .... ومن لا يملك الحيلة فذهابه قد يكون من التهلكة فعليه الأمساك حتى يزيل الله عنا حرس الصليبيين .......
إقتباس:

لم تتوجه تفجيراتهم نحو السفارة الأمريكية والبريطانية ولكنها توجهت نحو مبنى المرور .. فهل أصبح رجال المرور المسؤولين عن حركة سير السيارات مرتدين وخونة ؟؟

أنا لا أعرف هل تعرفى وتغضى الطرف أم أنك جاهلة بأمور بسيطة من المفروض أن تعرفيها وأنت كما تدعى قريبة من الأحداث .....أختى الحقيقة لا يوجد أبعد منك عن الأحداث.....
السفارتين المزعومتين أذهبى أنت و أقتربى من السور الخراسانى الأول وبعد شهور من خروجك من المعتقل أخبرينا ماذا فعلتى .......
ولم يكن المقصود مبنى المرور فقد تهدم أيضا مبنى الأمن العام (( أمن عام للصليبين وللعرش فقط)) وكانت ضربة موفقة بالرغم من ملاحظاتى على هذه التفجيرات ولها تحليل يطول ذكره....

إقتباس:

وأعلم ياالهلالي أنني والحمد لله في بلد يحوي مجتمعاً مسلماً موحدا يدافع فيه الرجل عن عرضه ويحميه ولا أخاف من ذلك ..

نعم يا أخيتى أنا معك أن مجتمعنا مسلم وموحد وهذا الرجل الذى تقولى عنه أنه يدافع عن عرضه ويحميه هم هؤلاء الرجال الذين أقصدهم فهم من مجتمعنا وليسوا من الخارج ..... وليس هؤلاء الرجال الذين يتسكعون أمام النت وفى الشوارع ....ليسوا العلمانيين والمحدثين وكاتبى أشعار الحب والسخف الذين سيفرون من أول طلقة .....

بالمناسبة .....لى سؤال واضح وصريح وأريد أجابة واضحة وصريحة
عندما دخل صدام الكويت ..وخافت المملكة من دخول صدام ... لماذا لم تعتمد على النشامى المصروف عليهم مليارات ؟؟(( على مايبدو أنه صرفت على الكبسة ))
أين المليارات التى ينفقها أفشل وزير دفاع فى العالم وأقدم وزير دفاع فى العالم ......؟؟
لماذا أدخلوا أمريكا لتدافع عنهم ...أين الرجال الذين يدافعون عنكى ....لقد أستدعوا طونى وجورج ومايرز ...الخ...ليدافعوا عن أمى وأختى وزوجتى .. وعنكى أيضا يا يمامة ..؟؟؟؟
وأسامة تكفل بالدفاع برجال يحبون الموت كما تحبون الحياة ... وليسوا كما ذكر من قبل 5000 رجال .. والله لو نادى للجهاد لهب له مليون وبسلاحهم من الفلبين إلى المغرب ولا أبالغ إن قلت لك من أمريكا وبريطانيا ... ولكنه الخوف على العرش ليس من صدام ولا أمريكا بل من أن تقوى شوكة المجاهدين ويحاسبوهم حساب أبوبكر وعمر
الغريب أنكم لاتقدرون مكمن قوتنا

يمامة .............أفيقى


الهلالى

تيمور111 01-05-2005 04:52 AM


مستشفى الامراض العصبية و النفسيه
قسم الامراض العقليه المتوطنه
غرفة العنايه المركزه
لك الله أخى الهلالى

فارس ترجل 01-05-2005 04:57 PM

تابعت الحوار بشغف

و الاخوان الاحبة لم يتركوا للعبد الفقير اي اضافة تذكر

فقط لدي تنويه للأخت اليمامة التي فقدت الكثير من موضوعيتها عندما قالت:



إقتباس:

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة اليمامة

لو قرأتم لحسين محمود لوجدتم التضليل في قلب الحقائق عن الهجمات والتزييف في الوقائع ومحاولة تصوير هذه الأعمال بالأعمال البطولية .. وكذب هذا الأفاق
فقد حرك قلمة وهو يتلقى الدعم المالي .. وجعل غيره كالقطيع الذي يمشي برجلية الى الذبح بمدحهم وتعزيز المفهوم الجهادي الخاطئ وتخويفهم من الهلاك في الدنيا والآخرة ان لم يقوموا بهذه الأعمال .. وهم يعتقدون أنهم مجاهدون .. لذلك فمن واجبنا أن لانقف سلبيين أمام هذه الأكاذيب التي تستهدف ديننا ووطننا
ولنحرك أنفسنا للرد والتصدي لهذه الحملات بحملات أكبر منها

على هذا الرابط يوجد إقتباس سابق لي ، اوردت من خلاله مقال طويل للشيخ حسين بن محمود سدد الله قلمه يدين فيه عملية إستهداف مبنى المرور و يبين عوارهامن الكتاب و السنة ، تحت عنوان: ( إزالة اللبس )


فهل من يكتب هذا الكلام يضلل و يقلب الحقائق عن الهجمات ؟!

اضع المقال ها هنا بين يدي اليمامة حتى ابين انها تتحدث عمن لا تعرف ، و انها عليها ان تقرأ عنه بذهن منفتح قبل ان تقول للآخرين (لو قرأتم) و ان الرجل الذي وصفته بالأفاق لا يصور إعمالاً بأنها بطولية الا اذا كانت كذلك بالفعل ، و انه لا يتردد عن تبيان الاخطاء التي تحدث حتى لو كانت محسوبة على مجاهدين ، و ان من وصفته بالكذاب لا يعزز المفهوم الجهادي الخاطيء كما تحاول ان توهمنا بل هو يعزز مفهومه الصحيح ، حتى لو كان هذا لا يرضي امريكا و ذيولها في المنطقة.

فحبذا لو تمهلتِ اختي قبل الإفتئات على الرجل ، فمن يقرأ كلامك عنه يظن انه يستند في كتاباته على اسفار يوحنا و ليس الكتاب و السنة.





عموماً..

سأظل اتابع الحوار ، و الاخوان موفيين و مكفيين ، و لعل لي عودة.


تحياتي

قلم المنتدي 02-05-2005 05:06 AM

quote:
--------------------------------------------------------------------------------
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الهلالي
أين الرجال الذين يدافعون عنكى

اسأل فرقة بن لادن حسب الله الضاله وهم يجيبونك على هذا السوؤال
وسألهم كم بقي منهم يعيش كا الكلاب ويهيم في الارض على غير هدى


Powered by vBulletin Version 3.5.1
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.