أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية

أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية (http://hewar.khayma.com/index.php)
-   الخيمة السياسية (http://hewar.khayma.com/forumdisplay.php?f=11)
-   -   هل حكامنا ولاة أمر المسلمين ؟ (http://hewar.khayma.com/showthread.php?t=41830)

الحافي 18-12-2004 01:40 AM

هل حكامنا ولاة أمر المسلمين ؟
 
وليّ أمـــــر المسلمين الذي تجب طاعته هو الذي يتولّى أمر دين المسلمين، لأنّ هذا هو أمر المسلمين ، فليس لهم أمر غير دينهم ، فبه صاروا أمة ، وبه تحققت شخصيتهم الحضاريّة ، وبه وُجــد كيانهم السياسي ، أمّا من يتولّى أمرا آخر ، كالذي يحكم بالنظام الدستوري العلماني أيّا كان : ديمقراطيا ليبراليا غربيا زائفا ، أو قوميا إشتراكيا شموليا ، أو عشائريا جاهليا يخلط بين الشريعة والجاهلية ، أو غير ذلك ـ سوى النظام الإسلامي المتحاكم إلى شريعة الله تعالى ـ فهو وليّ أمــر ما تولاّه ، ليس هو وليّ أمر المسلمين ، وهو ممن يصدق عليـــــــه قوله تعالى " ومن يشاقق الرسول من بعد ما تبين له الهدى ويتبع غير سبيل المؤمنين نوله ما تولى ونصله جهنم وساءت مصيرا " .


فكيف يُولّى أمر أمّة الإسلام ، وقد تولّى أمر غيرها ؟!!


ولهذا وردت النصوص الآمرة بطاعة ولاة الأمر، مقيّدة بقيد إقامة الدين ، كما في حديث " إنْ أُمّر عليكم عبد مجدع يقودكم بكتاب الله فاسمعوا له وأطيعوا " رواه مسلم ،والحديث الثاني " إنّ هذا الأمر في قريش، لا يعاديهم أحد إلا كبّه الله في النار على وجهه، ما أقاموا الدين " رواه البخاري.



فذكر أن الحكم بكتاب الله ، أي تحكيم الشريعة ، وإقامة الدين كذلك ، شرط في صحة ولايتهم التي توجب طاعتهم .



ولهذا فقد أجمع العلماء على شرط الإسلام في الإمام ، عملا بقوله تعالى " ولن يجعل الله للكافرين على المؤمنين سبيلا " ، وبالنصوص الكثيرة في القرآن والسنة التي تحرم ولاية المسلم للكافر ، وأي ولاية أعظم من نصبه حاكما على المسلمين ؟!!



وفي الحديث المتفق عليه من حديث عبادة بن الصامت : " وألا ننازع الأمر أهله إلا أن تروا كفرا بواحا عندكم من الله فيه برهان " . فقد أمر النبي صلى الله عليه وسلم بالخروج بالقوّة ، على الحاكــم إن أظهر الكفر .



قال الإمام ابن المنذر رحمه الله : " أجمع كل من يحفظ عنه من أهل العلم أن الكافر لا ولاية له على مسلم بحال " أحكام أهل الذمة 2/ 414



وقال القاضي عياض رحمه الله : " أجمع العلماء على أن الإمامة لا تنعقد لكافر ، وعلى أنه لو طرأ عليه الكفر وتغيير للشرع ، أو بدعة ، خرج عن حم الولاية ، وسقطت عدالته ، ووجب على المسلمين القيام عليه وخلعه ونصب إمام عادل إن أمكنهم ذلك ، فإن لم يقع ذلك إلا لطائفة ، وجب عليهم القيام بخلع الكافر " شرح النووي على صحيح مسلم 12/229 ، والظاهر أن قصده بدعة مكفرة من جنس تبديل الشرع .



ومن النصوص التي دلت على ما تقدم ، وحديث ابن مسعود " سيلي أموركم بعدي رجال يطفئون السنة ، ويعلمون بالبدعة ، ويؤخرون الصلاة عن مواقيتها ، فقلت : يا رسول الله إن ادر كتهم كيف أفعل ؟ قال : تسألني يا ابن أم بعد ماذا تفعل ؟! لا طاعة لمن عصى الله " رواه أحمد ، وابن ماجه ، والبيهقي ، الطبراني في الكبير وإسناده على شرط مسلم



إذا تبيّن هذا ، فإنه من المعلوم ، أن حكومة الاحتلال في العراق ، حكومة عميلة ، نصبها محتل صليبيّ ، وألزمها بأن تُهيئ نظاما ليُحكم العراق بالنظام العلماني ، الذي يدعو إلى أن يعبد كلّ عابــد ألهه ، وإلى أن يتخذ كلّ هواه إلهــا ، وهي حكومة تؤمن بفصل الدين عن الحياة ، وحقّ الناس أن يشرعوا ماشاؤوا ـ إلا ما يغضب سادتهم الأمريكيون ـ فمهمة هذه الحكومة الأهمّ ، هي أن تحول بين شريعة الله تعالى وأن تحكم العراق ، وبين أهل الجهاد وان يقيموا في الأرض دين الإسلام ، فمن يصحح ولاية مثل هذه الحكومة داعيا إلى طاعتها ، منسلخ عن الدين ، مرتكس في النفاق معدود في المنافقين .

منقول

الوافـــــي 18-12-2004 04:40 AM

الحمد لله الذي جعل ولاة أمرنا في المملكة العربية السعودية
ممن يحكمون بكتاب الله وسنة نبيه عليه الصلاة والسلام
ويقيمون شرع الله وحدوده في كل أمر
وماذلك إلا من فضل الله على هذه البلاد وأهلها الطيبون الطاهرون
وأنا على ثقة بأن من كان هذا نهجهم ومنهجم
فإنهم بإذن الله على الحق والخير سائرون
وما نسمعه من جعجعة وقعقعة هنا وهناك
ليس إلا مصداقا لقوله تعالى
{ أَحَسِبَ النَّاسُ أَن يُتْرَكُوا أَن يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لَا يُفْتَنُونَ} (2)
سورة العنكبوت
فلله درك يا هذه البلاد .. ودرّ حكامك المخلصون




تحياتي

:)

الحـارق 18-12-2004 04:49 AM

<******>drawGradient()

المحاور 18-12-2004 01:16 PM

لا حول ولا قوة إلا بالله
 
إن ولي الأمر هو الذي تكون إرادته بيده و ليست مسلوبة منه فعن أي ولي أمر تتحدث يا أخي الحافي ولا طاعة لمخلوق في معصية الخالق و الله المستعان .
و السلام عليكم

فارس ترجل 18-12-2004 03:15 PM



الحارق

و أزيدك على ما قلت :


انهم الرافعين لراية الجهاد،المعادين للصليبيين،الحاكمين بما انزل الله ،غير المستبيحين للربا


المعززين لآل البيت،الرافضين لمبدأ الوراثة لمخالفته الشريعة،الرافضين لإمداد الصليبي الصائل بقطرة نفط



المتيحين للناس بحرية التعبير،المخلين للسجون من سجناء الرأي ، الزاهدين اعداء القصور و اليخوت و الاستراحات و بنات بيروت



حجر عثرة امام بوش و مخططاته في المنطقة،المجابهين لمخططات السلام في فلسطين غير المتنازلين عن شبر من ارض الاسلام و مبادرات التسوية...................إلخ







الحمد لله على نعمة العقل

الوافـــــي 18-12-2004 04:57 PM

بل هم بصفتهم حسب ما جاء عنه صلى الله عليه وسلم

عن عوف بن مالك الأشجعي قال‏:‏ ‏
( ‏سمعت رسول اللّه صلى اللّه عليه وآله وسلم يقول‏:‏
خيار أئمتكم الذين تحبونهم ويحبونكم وتصلون عليهم ويصلون عليكم
وشرار أئمتكم الذين تبغضونهم ويبغضونكم وتلعنونهم ويلعنونكم
قال قلنا يا رسول اللّه أفلا ننابذهم عند ذلك
قال (( لا )) ما أقاموا فيكم الصلاة
إلا من ولى عليه وال فرآه يأتي شيئاً من معصية اللّه
فليكره ما يأتي من معصية اللّه ولا ينزعن يداً من طاعة‏ )‏‏.‏

وعن عرفجة الأشجعي قال‏:‏
‏( ‏سمعت رسول اللّه صلى اللّه عليه وآله وسلم يقول‏:‏
من أتاكم وأمركم جميع على رجل واحد يريد أن يشق عصاكم أو يفرق جماعتكم
فاقتلوه‏ )

تحياتي

:)

الحافي 19-12-2004 01:08 AM

http://www.geocities.com/abuturkey999/pega1.htm

الجربوع44 19-12-2004 01:45 AM

إقتباس:

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة فارس ترجل


الحارق

و أزيدك على ما قلت :


انهم الرافعين لراية الجهاد،المعادين للصليبيين،الحاكمين بما انزل الله ،غير المستبيحين للربا


المعززين لآل البيت،الرافضين لمبدأ الوراثة لمخالفته الشريعة،الرافضين لإمداد الصليبي الصائل بقطرة نفط



المتيحين للناس بحرية التعبير،المخلين للسجون من سجناء الرأي ، الزاهدين اعداء القصور و اليخوت و الاستراحات و بنات بيروت



حجر عثرة امام بوش و مخططاته في المنطقة،المجابهين لمخططات السلام في فلسطين غير المتنازلين عن شبر من ارض الاسلام و مبادرات التسوية...................إلخ


الحمد لله على نعمة العقل


إيه ياعم فارس
ده أنت نخلتش مصيبة إلا ما قولتها

بجد بجد أنت خالتنى أموت على نفسى من الضحك

وانت يا عم حارق هترد على على الباشا وتقول إيه بعد مصايب حكام الخليج
ده أنا كنت فاكر إن هندنا بس خدمين أمريكا أتارى عندكم بلاوى

ربنا يستر على عبيده


يا عم الحافى موضوعك حلو قوى

بس كلام الوافى مش مظبوط لأنه قرب على أخر الشهر و فيه علاولت نازلة و بتوع الكوسة كثير وكلهم عايزين ينولوها حقيقى أنا بادعيلك تنولها يا الوافى
خد من قلبى وصر يمكن تكون من نصيبك
بس المصيبة تلاقى يو القيامة خبور كبير مستنيك و سبق عليه عمك اللى بيقبضك
ربنا يستر على عبيده من الفضايح

الوافـــــي 19-12-2004 04:53 PM

إقتباس:

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الجربوع44
بس كلام الوافى مش مظبوط لأنه قرب على أخر الشهر و فيه علاولت نازلة و بتوع الكوسة كثير وكلهم عايزين ينولوها حقيقى أنا بادعيلك تنولها يا الوافى
خد من قلبى وصر يمكن تكون من نصيبك
بس المصيبة تلاقى يو القيامة خبور كبير مستنيك و سبق عليه عمك اللى بيقبضك
ربنا يستر على عبيده من الفضايح


أعماك ما في قلبك عن قراءة ما كتبت
إن كان نقلي لحديث رسول الله ( مش مضبوط ) فحسبي الله ونعم الوكيل عليك
أتهزأ بالحديث الشريف يا جربوع ..؟؟؟
يا هذا إعلم أن هناك فرق بين أن تفرغ ما نفسك على الأشخاص
وأن تفرغه على قول سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم
يا هذا تعلم الأدب مع الرسول الكريم
يا هذا إعلم أن بعد هذه الدنيا جنة ونار
يا هذا إعلم أن سخريتك من قول الرسول الله عليه وسلم يؤدي بك إلى التهلكة التي جعلتها أيضا موضعا للسخرية وكأنها لعبة تبدأ وتنتهي
يا هذا إتق الله في نفسك أولاً وأخيرا

يا هذا نصحتك وأبرأت الذمة
وأمري وأمرك إلى الله وحده

ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

الحـارق 19-12-2004 04:57 PM

أخزاك الله يا قربوع!!

غــيــث 19-12-2004 08:06 PM

صورة إحدى (القوارض) :rolleyes:


ذكرى إنسان 19-12-2004 08:36 PM

إقتباس:

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة غيث
صورة إحدى (القوارض) :rolleyes:



لولا أن أشار أحد أصدقائي بان هذا القارض اسمه الـ...
لحسبته أحد الجرذان التي تعيش في الظلام والتي تتغذى على ماتبقى من الفضلات

اعذروني جميعاً فخبرتي في التفريق بين القوارض تكاد تكون معدومة
:D
ولكن جميعها تستحق السحق بلا رحمة
والله من وراء القصد:cool:

الجربوع44 20-12-2004 12:11 AM

إقتباس:

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الوافـــــي
الحمد لله الذي جعل ولاة أمرنا في المملكة العربية السعودية
ممن يحكمون بكتاب الله وسنة نبيه عليه الصلاة والسلام
ويقيمون شرع الله وحدوده في كل أمر
وماذلك إلا من فضل الله على هذه البلاد وأهلها الطيبون الطاهرون
وأنا على ثقة بأن من كان هذا نهجهم ومنهجم
فإنهم بإذن الله على الحق والخير سائرون
وما نسمعه من جعجعة وقعقعة هنا وهناك
ليس إلا مصداقا لقوله تعالى
{ أَحَسِبَ النَّاسُ أَن يُتْرَكُوا أَن يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لَا يُفْتَنُونَ} (2)
سورة العنكبوت
فلله درك يا هذه البلاد .. ودرّ حكامك المخلصون




تحياتي
:)

يا حارق
يا غيث
يا ذكرىمهببة فوق راسك

هو ده الكلام اللى حمقكم قوى كده
يا قليل العقل منك له الحمار حط أسفين و أنتم شربتوه زى العادة
كلام سيدنا النبى فوق راسى
و الوافى تحت جزمتى لأنه بتاع كوسة لأعمامه

و اللى مش عاجبه يشرب من البحر
الحق حق و هفضل أقول الحق على أى واحد فى المنتدى الغريب ده و فى كل المنتديات اللى أنا مشترك فيها

بس أيه رأيكم فى صور الجربوع ده
مكنتش أعرف إن صورته حلوة قوى كده
بزمتكم مش أحلى من صورة الحمار المتلفح

وأنتم يا قللات العقل متبقوش مربوطين بحبل فى رقبتكم ويجركم السايس للمدبح




الحـارق 20-12-2004 12:25 AM

غيث المبارك تهطل دوما كالمطر..

ذكرى إنسان العابق بالفضل..

جزيتما الخير كله..




ولا عزاء للجرذان..

الوافـــــي 20-12-2004 05:04 AM

حتى وإن كره الكافرون



الحمد لله الذي جعل ولاة أمرنا في المملكة العربية السعودية
ممن يحكمون بكتاب الله وسنة نبيه عليه الصلاة والسلام
ويقيمون شرع الله وحدوده في كل أمر
وماذلك إلا من فضل الله على هذه البلاد وأهلها الطيبون الطاهرون
وأنا على ثقة بأن من كان هذا نهجهم ومنهجم
فإنهم بإذن الله على الحق والخير سائرون
وما نسمعه من جعجعة وقعقعة هنا وهناك
ليس إلا مصداقا لقوله تعالى
{ أَحَسِبَ النَّاسُ أَن يُتْرَكُوا أَن يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لَا يُفْتَنُونَ} (2)
سورة العنكبوت
فلله درك يا هذه البلاد .. ودرّ حكامك المخلصون


تحياتي

:)

الحنين 20-12-2004 07:02 AM

إقتباس:

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الحافي


وفي الحديث المتفق عليه من حديث عبادة بن الصامت : " وألا ننازع الأمر أهله إلا أن تروا كفرا بواحا عندكم من الله فيه برهان " . فقد أمر النبي صلى الله عليه وسلم بالخروج بالقوّة ، على الحاكــم إن أظهر الكفر .




الحمد لله الذي من على بلادنا وحكامنا الدين الاسلامي



إقتباس:

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الوافـــــي


وعن عرفجة الأشجعي قال‏:‏
‏( ‏سمعت رسول اللّه صلى اللّه عليه وآله وسلم يقول‏:‏
من أتاكم وأمركم جميع على رجل واحد يريد أن يشق عصاكم أو يفرق جماعتكم
فاقتلوه‏ )



أخي الوافي جزيت خيرا .. لوضعك هذه النصوص الشريفة ..
ثم ويا سبحان العلي العظيم لا اله الا هو ..
كأني بهذا الحديث ينطبق على سفيها أعرفه ولا اظنكم تجهلوه ..




ولترفرفي يا راية التوحيد عاليا بحكم آل سعود ..

فارس ترجل 20-12-2004 10:39 AM



الجربوع44


مشكور اخي على التعليق

و لا يغرنك إيراد البعض لاحاديث نبوية دون مقارنتها بغيرها و معرفة معانيها

( هل اقامة الصلاة معني بها إقامة الصلاة وحدها ام إقامة الدين ، هل نهانا الرسول صلى الله عليه وسلم عن الطاعة إذا رأينا كفراً بواحاً ام لا ، و هل يعد تولي آل سعود للصليبيين مثلاً كفراً بواحاً ام لا )

هذه اسئلة يجب ان نطرحها على انفسنا عند التعرض لأي حديث نبوي شريف ، و على اي حال يوجد بحث مطول حول طاعة ولي الامر يورد كافة الاحاديث الصحيحة في هذا الخصوص و يخرج بالاحكام الشرعية المقنعة و المعدة على اساس رباني و ليس إرضاء لحاكم او منصب

سأبحث عن هذا البحث و سأطرحه في المنتدى إن شاء الله

تحياتي

الوافـــــي 20-12-2004 02:00 PM

إقتباس:

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة فارس ترجل

( هل اقامة الصلاة معني بها إقامة الصلاة وحدها )


ببساطة نعم
إقامة الصلاة معناها إقامة الصلاة
وإيتاء الزكاة معناها إيتاء الزكاة
أم ترى لديك تفسير آخر
ولا أظنك إلا كذلك ... فقد قرأت لك في موضوع آخر هنا
إفعل ما شئت فقد غفرت لك .... ;)
ولن تختلف غفرت لك عن وافقتك ... شيئا
ليتك سكت يا من ترجل
فقد تطاولت على الرسول عليه الصلاة والسلام
فتأخذ منه ما يعجبك وتترك ما لا يعجبك
وهو خصيمك يوم تقوم الأشهاد
اللهم هل قد بلغت ... اللهم فاشهد

قلم المنتدي 20-12-2004 02:11 PM

الحمد لله الذي جعل ولاة أمرنا في المملكة العربية السعودية
ممن يحكمون بكتاب الله وسنة نبيه عليه الصلاة والسلام
ويقيمون شرع الله وحدوده في كل أمر
وماذلك إلا من فضل الله على هذه البلاد وأهلها الطيبون الطاهرون
وأنا على ثقة بأن من كان هذا نهجهم ومنهجم
فإنهم بإذن الله على الحق والخير سائرون
وما نسمعه من جعجعة وقعقعة هنا وهناك
ليس إلا مصداقا لقوله تعالى
{ أَحَسِبَ النَّاسُ أَن يُتْرَكُوا أَن يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لَا يُفْتَنُونَ} (2)
سورة العنكبوت
فلله درك يا هذه البلاد .. ودرّ حكامك المخلصون

الحـارق 20-12-2004 04:07 PM

ما الرابط بين الجرابيع والمترجلين عن عقولهم إلى أقدامهم؟!

الجواب ::

القرض..

فالجرابيع من القوارض..

والمترجلون يقرضون من الدين ماأرادوا..

تبا تبا!!

الجربوع44 21-12-2004 12:09 AM

إقتباس:

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الحـارق
ما الرابط بين الجرابيع والمترجلين عن عقولهم إلى أقدامهم؟!

الجواب ::

القرض..

فالجرابيع من القوارض..

والمترجلون يقرضون من الدين ماأرادوا..

تبا تبا!!


دى اللى انت فالح فيه ياحارق نفسك
جعجعة على الفاضى وما بتقولشى حاجة -- ده الواد الوافى ده أحسن منك لأنه بيمسح جوخ بالكدب بس كلامه له معنى أما أنت لا طعم ولا ريحة و لون يعنى حاجة ملهاش لا زمة
أما عن القوارض فصدقنى إن ماكنت أقرض عمودكم الفقرى منك له ما أكونش جربوع الصحرا
ولسه الثقيل ورا
و بعدين أنت أيه اللى غيظك من أهتمام فارس بكلامى برغم علمه إنى لا معاكم ولا معهاهم --أسف أنا معاهم بس فى أنهم رجالة ميهمشى و يقولوا الحق و بيكرهوا أمريكا أما أنتم عكس كده --أيه اللى غايظك بقى
ممكن يا فارس باشا تيجى على نفسك شويه و تقرقش لك ليمونة و تقول كلمتين حلوين للحارق علشان عينه بينها وحشة وبعدين لو نفسك غمت عليك منه أستحمل شوية علىشان أخوك الجربوع
و اكيد غيران منى يا حارق لما شفت صورتى
بزمتك شوفت عيون أحلى من عيونى المفنجلة دى --تلاقى عيونك أنت معمصة -- ولا سيقانى --يالهوى يا لهوى مفيش أحلى من كدة
واهرى يا مهرى وأنا على مهلى

الحـارق 21-12-2004 06:44 AM

جربوعي الحبيب

إنت أبو البدع

دمك خفيف ((ولو مصراوي))

وعقلك خفيف

ووزنك خفيف


بس كلامك سخيف..

لأنك لو تعرف مقدار الحروف التي أكتبها لبكيت من الحسرة على جهلك..

ذكرى إنسان 21-12-2004 08:11 AM

الى هذا الجربوع المتصابي
كثرة التورط بالالفاظ الإنسحابية ! لا يثري كلامك و لا يشكل حقيقه واقعه ذات وصف دقيق
فالناس اقلية كانوا ام اغلبية على اختلاف سلوكهم ليسوا غنم
واسيادك هنا لا يجدر بك وصفهم بالحمير و بانهم ينقادون ...
هذا كلام سمج ... ربما تكون الحقيقة صعيبة عليك و لكن الكلام لا يستطيع أن يبلغ قبحها الا بالصدق و الأدب ...
الطرح الجميل يبلغ ما لا تبلغه الالفاظ " الحضيرية " ...
عقدة " حيونة الناس " هذه مرض ينم عن احتقارك لنفسك قبل الناس ...
الضعفاء فقط هم الذين يتحدثون من منطلق بهيمي بينما الرجل الانسان فضلا عن المسلم ... أبداً لا ينحط ... مهما تدنت حوله المسميات و الأمثله ...
( من أعطي حظه من الرفق فقد أعطي حظه من الخير ومن حرم حظه من الرفق ؛ فقد حرم حظه من الخير . أثقل شيء في ميزان المؤمن يوم القيامة حسن الخلق ، وأن الله ليبغض الفاحش البذيء)


(والذي نفس محمد بيده! لا تقوم الساعة حتى يظهر الفحش والبخل، ويخون الأمين، ويؤتمن الخائن، ويهلك الوعول، وتظهر التحوت. قالوا: يا رسول الله! وما الوعول وما التحوت؟ قال: الوعول: وجوه الناس وأشرافهم، والتحوت: الذين كانوا تحت أقدام الناس لا يعلم بهم)

(إن الحياء، والعفاف، والعي – عي اللسان لا عي القلب – والفقه: من الإيمان، وإنهن يزدن في الآخرة وينقصن من الدنيا، وما يزدن في الآخرة أكثر مما ينقصن من الدنيا. وإن الشح والفحش والبذاء من النفاق، وإنهن ينقصن من الآخرة، ويزدن في الدنيا، وما ينقصن من الآخرة أكثر مما يزدن من الدنيا )


ربما أنا لا أعمل بهذه الأحاديث و لكني لا أراك الا أكبر من أن أكون قدوةًً لك ....
فاعمل بها إن شئت و الا فقد بلغك العلم ... و أقيمت عليك الحجة !!.
أقول هذا لأنك رجل لم تحترم من هم امامك
ولا تحترم نفسك كما يجدر بها ...

هذه نصيحة و إن شئت ... فلا تقبلها ...

تحية تشبهك و سلام

الجربوع44 21-12-2004 11:18 AM

إقتباس:

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ذكرى إنسان
الى هذا الجربوع المتصابي
كثرة التورط بالالفاظ الإنسحابية ! لا يثري كلامك و لا يشكل حقيقه واقعه ذات وصف دقيق
فالناس اقلية كانوا ام اغلبية على اختلاف سلوكهم ليسوا غنم
واسيادك هنا لا يجدر بك وصفهم بالحمير و بانهم ينقادون ...
هذا كلام سمج ... ربما تكون الحقيقة صعيبة عليك و لكن الكلام لا يستطيع أن يبلغ قبحها الا بالصدق و الأدب ...
الطرح الجميل يبلغ ما لا تبلغه الالفاظ " الحضيرية " ...
عقدة " حيونة الناس " هذه مرض ينم عن احتقارك لنفسك قبل الناس ...
الضعفاء فقط هم الذين يتحدثون من منطلق بهيمي بينما الرجل الانسان فضلا عن المسلم ... أبداً لا ينحط ... مهما تدنت حوله المسميات و الأمثله ...
( من أعطي حظه من الرفق فقد أعطي حظه من الخير ومن حرم حظه من الرفق ؛ فقد حرم حظه من الخير . أثقل شيء في ميزان المؤمن يوم القيامة حسن الخلق ، وأن الله ليبغض الفاحش البذيء)


(والذي نفس محمد بيده! لا تقوم الساعة حتى يظهر الفحش والبخل، ويخون الأمين، ويؤتمن الخائن، ويهلك الوعول، وتظهر التحوت. قالوا: يا رسول الله! وما الوعول وما التحوت؟ قال: الوعول: وجوه الناس وأشرافهم، والتحوت: الذين كانوا تحت أقدام الناس لا يعلم بهم)

(إن الحياء، والعفاف، والعي – عي اللسان لا عي القلب – والفقه: من الإيمان، وإنهن يزدن في الآخرة وينقصن من الدنيا، وما يزدن في الآخرة أكثر مما ينقصن من الدنيا. وإن الشح والفحش والبذاء من النفاق، وإنهن ينقصن من الآخرة، ويزدن في الدنيا، وما ينقصن من الآخرة أكثر مما يزدن من الدنيا )


ربما أنا لا أعمل بهذه الأحاديث و لكني لا أراك الا أكبر من أن أكون قدوةًً لك ....
فاعمل بها إن شئت و الا فقد بلغك العلم ... و أقيمت عليك الحجة !!.
أقول هذا لأنك رجل لم تحترم من هم امامك
ولا تحترم نفسك كما يجدر بها ...

هذه نصيحة و إن شئت ... فلا تقبلها ...

تحية تشبهك و سلام


الأستاذ ذكرى بيقول
الطرح الجميل يبلغ ما لا تبلغه الالفاظ " الحضيرية " ...
عقدة " حيونة الناس " هذه مرض ينم عن احتقارك لنفسك قبل الناس ...
الضعفاء فقط هم الذين يتحدثون من منطلق بهيمي بينما الرجل الانسان فضلا عن المسلم ... أبداً لا ينحط ... مهما تدنت حوله المسميات و الأمثله ...
( من أعطي حظه من الرفق فقد أعطي حظه من الخير ومن حرم حظه من الرفق ؛ فقد حرم حظه من الخير . أثقل شيء في ميزان المؤمن يوم القيامة حسن الخلق ، وأن الله ليبغض الفاحش البذيء)
********************************************
أسمع يا ذكرى
صدقنى أنى تأثرت بكلامك لأنى قريته من الشاشة قبل ما اقرأ أسمك فقلت فى نفسى ياواد يا جربوع أكيد أنت غلط فى الراجل ده --- وقسما بالله العظيم نويت أعتذر فى رسالة خاصة و أعتذر أمام الناس –أنا كده – ممكن أنفعل و أغلط و عارف نفسى بس برجع بسرعة لما حد يقولى ربنا شايفك – مبستحملشى وممكن أبكى ---
المهم رحت أقرأ أسمك علشان أعمل اللى قلت عليه و انصدمت – والله إنصدمت – معقولة صاحي الكلام ده هو اللى أتمهزأ بيه –
الغريب فى الزمن ده إن فيه ناس بيعملوا نفسهم فقها مبيطبقوش حاجة من كلامهم – ممكن أكون بسيط فى علمى بس أحسن من عالم كبير لأنى قلت لا إله إلا الله محمد رسول الله و استقمت –
ما علينا ياباشا –
أنت فاقد للمصداقية و قلت كلام كبير عن حجمك لما تراجع كلامك هتعرف إنى عندى حق أقرا كدة كلامك اللى جاى

الأستاذ ذكرى بيقول :
لولا أن أشار أحد أصدقائي بان هذا القارض اسمه الـ...
لحسبته أحد الجرذان التي تعيش في الظلام والتي تتغذى على ماتبقى من الفضلات

اعذروني جميعاً فخبرتي في التفريق بين القوارض تكاد تكون معدومة

ولكن جميعها تستحق السحق بلا رحمة
والله من وراء القصد
************************************
مستنى منى أيه – أقوم أبوس على راسك – أنصح نفسك و بعدين انصح الجربوع

وبعدين أيه الكلام الفاضى ده


الأستاذ ذكرى بيقول :
(عقدة " حيونة الناس " هذه مرض ينم عن احتقارك لنفسك قبل الناس ...)

أيه رأيك فى الشيخ الجربوع اللى فى السعودية – تسمع عنه وبعدين مش ممكن برضه يكون لقب علتى كده أو يكون هو ده أسمى

حضرتك تسمع عن واحد أسمه عبدالله بن جحش – رضى الله عنه
أو أمك و أمك زينب بنت جحش رضى الله عنها

اكيد قصدى وصلك يا ذكرى أنسان بائس

شوف أنت قولت أيه
( من أعطي حظه من الرفق فقد أعطي حظه من الخير ومن حرم حظه من الرفق ؛ فقد حرم حظه من الخير . أثقل شيء في ميزان المؤمن يوم القيامة حسن الخلق ، وأن الله ليبغض الفاحش البذيء)


كلامك اللى فات فيه رفق ؟؟ – لو مش فاهم معنى كلامك تسمح للغلبان الجربوع يفهمك
بمنتهى البساطة انت حرمت نفسك من الخير – لو مش فاهم أرجع لكلامك يا أستاذ

(والذي نفس محمد بيده! لا تقوم الساعة حتى يظهر الفحش والبخل، ويخون الأمين، ويؤتمن الخائن، ويهلك الوعول، وتظهر التحوت. قالوا: يا رسول الله! وما الوعول وما التحوت؟ قال: الوعول: وجوه الناس وأشرافهم، والتحوت: الذين كانوا تحت أقدام الناس لا يعلم بهم)


ليه يا أستاذ ما وثقتش الحديث ده ---
عموما لو سيدنا النبى عليه الصلاة و السلام هو اللى قاله فصدق لأن ممسكش رقبينا دلوقتى إلا الرعاع – وانت فاهم وانا فاهم

الأستاذ ذكرى بيقول ؛
(ربما أنا لا أعمل بهذه الأحاديث و لكني لا أراك الا أكبر من أن أكون قدوةًً لك ....
فاعمل بها إن شئت و الا فقد بلغك العلم ... و أقيمت عليك الحجة !!.
أقول هذا لأنك رجل لم تحترم من هم امامكولا تحترم نفسك كما يجدر بها ...
هذه نصيحة و إن شئت ... فلا تقبلها ... تحية تشبهك و سلام)




لا يا سيدى لو سمحت لا تنصحنى وانت بعيد جدا جدا عن مضمون النصيحة – يا إما أنت أهبل يا بتستهبل --- كلامى مر حنظل بس فيه حقيقة ممكن متخلكش تنام – عمرى ما هنفقك و أقولك كلام يريحك طالما أنت تقول ما لا تفعل وتفعل مالا تقول
أنت اللى قلت :
(ربما أنا لا أعمل بهذه الأحاديث و لكني لا أراك الا أكبر من أن أكون قدوةًً لك ....)
يبقى بكل صراحة كدة ومن كلامك اللى فات أنت منافق – متأخذنيش أنا أعرف كده و لو كلامى مش مظبوط بين لى و أنا هعتذر لك قدام الناس دى كلها

و بعدين المسلم لما يسلم على حد يقول السلام عليكم ورحمة الله أما
تحية تشبهك و سلام

ده يبقى أنسان ميستهلشى الرد – بس علشان صورتى منورة فى المنتدى ده وحلوة كده فعليك كما قلت

صدّيق 21-12-2004 12:39 PM

يا امة ضحكت من جهلها الامم:SLEEP:

الوافـــــي 21-12-2004 02:39 PM

سجلوها
وأخيرا الجربوع يمدح الوافي ..:)

إقتباس:

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الجربوع44
ده الواد الوافى ده أحسن منك لأنه بيمسح جوخ بالكدب بس كلامه له معنى

لكن للأسف

.


.


.


.


.


.


لا يكفيني ذلك ... :p :p

قلم المنتدي 21-12-2004 04:23 PM

ويكفي بلادي بإذن الله دعوات حجاج بيت الله الحرام في كل عام وقد رأيتهم بعيني وسمعتهم بإذني وهم رافعين اكفهم الى الله عز وجل ان ينصر هذه البلاد وحكامها على كل حاسد ومعتد عليهم


فلم المنتــــــــــــــــــــدي

الجربوع44 22-12-2004 04:14 AM

الحمد لله أنك عرفت حاجتين
الحاجة الأولى حقيقتك
الحاجة الثانية إنى فاهمك كويس

بس أنت اللى مش فاهم إن قلبى بيحب كل الناس --- حتى أنت لو بطلت طبعك المهبب ده
يا راجل ده النصارى اللى مبحبهمشى باحترمهم علشان يعرفوا صورة الأسلام الحلوة -- مابالك باللى المسلم اللى بختلف معاه
شوف أكثر حاجة تخلى الأنسان يفقد أحترامه عندى هى مسح الجوخ للحكام على الفاضية و المليانة
مفيش مرة واحدة تنسى و تقول عيب واحد عنهم

ربنا يستر علينا منك

ذكرى إنسان 22-12-2004 10:48 AM

علمتني التجارب أن لا ارد على من ينحط في كلامه معي ، فلدي مشاكل تتعدى حدودي علما ان هبة الذكاء لم توزع بالتساوي لحكمة يعلمها الباري عز و جل ..
يا مستر جربوع ثلاث اربعات
ألم تفقه ردي عليك أم أنك لا تريد أن تسمع
ها هو ينطلق رداً صداحا
اريد ان افهم شيئاً واحداً لا غير
لماذا لا تريد أن تفهم !!
أم أنك لاتستطيع ذلك ؟؟

ردي عليك ليس الا نقطه في بحر ردك على الناس من حولك بل و الشعوب التي لحم اكتافك من خيرها...
ان كنت خطبت لك في رد اعتراضي فانت خطبت في حشود ... و لم تفق من سكرة اندفاعك الا على رجل يرفض الرفس كوسيله لهندمة وجوه الآخرين ... في سبيل " مجتمع أكرم و أوعى " ...
لا ألزمك بمواعظي و لا مواضيعي و لا اطالبك بالشراهة لما يحب الله و يرضى فخذ منها ما يكفيك الى حين ....
طالما أن الدين عندك لا يحكم السلوك و لكن يحمي القافله! ....

إقتباس:

الأستاذ ذكرى بيقول :
(عقدة " حيونة الناس " هذه مرض ينم عن احتقارك لنفسك قبل الناس ..
تحية تشبهك و سلام..)
اريد ان تربط بين ما إقتبسته وبين ما سأقتبسه وعليك أنت التفريق وبالمناسبه اذا اخرجت الفوارق العشره لك جائزه :D
إقتباس:

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الجربوع44
حصلنا الرعب و التهديد ياحمار

بتهددنى .. طيب طظ فيك
ومات الكلام


وخذ هذه ايضــــاً
إقتباس:

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الجربوع44
ياريتها جابت منك عشرة
لكنها طلعت خايبة وشخت واحد بس
ايه يا حمار الهبل ده
يعنى حمار وكمان بدو ده انت ليلتك طين
الدليل انك حمار هو انك ما بتعرفش تنصح
كل ده علشان سبب هايف زيك
ماعلينا لسه يا ما هاقابل هلافيت زيك لكن اخرتهم المركوب
ولو مش عارف المركوب يبقى الصارمة القديبة
يا بدو يا جلنف
واسمع يا حمار
كل ما هتلبخ هديك الصاع صاعين
بس المصيبة أنك تكون بتتكيف من الشتيمة وتطلب زيادة
على العموم أطلب و الحساب عليا
وبعدين مهما طولت لسانك انت تعرف ان ما فيش اطول من لسان المصريين
يعنى دخلت فى حارة سد يا روح امك


الأستاذ الحافى
بعتذر لك عن كل اللي فات بس ده بيتلذذ بالشتيمة
وصدقنى ما فيش حاجة دلوقتى اسمها عروبة ولا يحزنون
فيه خيبة قوية ملقتش أحن من صدر العرب فلزقت فيهم
و الدليل الحارق الحمار
كان نفسى ما ازروطشى الخيمة بس أعمل أيه طلع لى بأف متنطع على
السماح منك ومن الأخوان الأعضاء

كان نفسى أبدأ بداية غير دى بس أهى رزية ربنا وقعنى فيها
وإلا والله أنا لسانى حلو زيك بس لما حد يدوسلى على طرف يبقى نهار أمه أسود

و مات الكلام
:p :p :grin: :food: :mecry:


وهذه ايضاً ياقربوع
إقتباس:

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الجربوع44
أسمع يا عم الهلالى
حق أيه اللى انت جى تقول عليه
وغلظة أيه اللى فى كلامى
شوف يا أستاذ أنا عارف نفسى كويس و مش ضال عشان ابحث عن الحق و أنا عارف انتو مين من قبل ما ادخل المنتدى ده
لا مؤخذة انت و اصحابك فكركم ارهابى و بتحبو التفجيرات فى البلاد الآمنة و التانين الوافى و جماعته شوية عيال مايعة و مش رجالة وحريمهم ارجل منهم واللى مش عجبه كلامى يرجع لموضع ستنا اليمامة الله ينصرها
اليمامة أجدع واحدة فيكوا وبتفكرنى ببنات مصر الجدعان
شوفت ازاى يا هلالى أنا مش تايه ولا حاجة
وبعدين انا بعرف عربى فصيح كويس جدا وبفهم فى السياسية جدا احسن منكم كلكم
احسن من الحمار اللى اسمه الوافى اللى بيقولى انى من اتباع بن لادن
عارف يا وافى يا حمار اى واحد يضرب امريكا احبه
لو الشيطان حارب امريكا هاساعده
بس من اتباعه لأ وعلى فكرة هو ارجل واحد جبته بلادكم و بيفكرنى بالشهيد حسن البنا الله يرحمه كان بيكره اليهود وكان موريهم الأمريين طبعا أنت مش عارف مين هو حسن البنا لأنك واضح إنك بتعرف عينة شفيقة القبطية

يا هلالى
اللى انت قولته على فيه منه صح كتير وبجد والله كنت ناوى اعتذر لأصحاب المنتدى إلا الحارق الله يحرقه و الوافى زى الكلب الوافى
انا مش عايزك تزعل منى يا هلالى والله كلامك مؤثر جدا




كلامك صح بس الأثنين المعفنيين دول ما ينفعمش المشيخة بتاعتك انا عارفهم كويس دى عيال بايظة و انا وهم و الزمن طويل
إن ما كنت أمسح بكرامتهم الأرض ما ابقاش انا
هتقولى عيب هقولك شوف المعفن ده بيقولك ايه




انت مش عايز ترد - براحتك أما انا عن نفسى دمى حر و مستحملش حد يدسلى على طرف
المعفن بيسألك أنت كمان هل تعرف فيفى عبده الرقاصة
شفت ازاى إن لى حق أمسح بكرامة أهله الأرض
وبعدين يا وافى أيه حكايتك مع فيفى
شكلك كده انك صبى عالمة

وبعدين مش قلتلك وصل سلامها لأمك
و قولها أنها بصحة جيدة و وسطها تعبها حبتين من الهز
ها يا وافى عرفت أخبار - فيفى حبيبتك تصور انكم لا يقين على بعض
يا وافى انا شفت فيلم اسمه الراقصة و الطبال
لايق عليك الفيلم ده هى ترقص وانت تطبل لها وتلم النقطة ههههههاى

أعتقد كده انك رقت و دمك برد حاكم انت زى المسمار - صنف ما يمشيش إلا بالدق على راسه
و فى الآخر احنا خدميين البلغ
وفى الاخر يا وافى ايه أخر أخبار عتاب بتعتكم
سلم لى عليها هأو أو أو أو آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآو


صغيري جربوع ، يبدو أنك لا ترى الغابة لكثرة الاشجار !

إقتباس:

أيه رأيك فى الشيخ الجربوع اللى فى السعودية – تسمع عنه وبعدين مش ممكن برضه يكون لقب علتى كده أو يكون هو ده أسمى

حضرتك تسمع عن واحد أسمه عبدالله بن جحش – رضى الله عنه
أو أمك و أمك زينب بنت جحش رضى الله عنها

اكيد قصدى وصلك يا ذكرى أنسان بائس
هنا اقول لك لا تضع نفسك في منزلة من اشرف منك وأعلى ..فأنت لاتقارن بهؤلاء ولم يكن كلامي عن حيونة الناس مافهمته ايها المتصابي فما قصدته ستفهمه من خلال الكلمات التي لونت بالاحمر في حديثك مع الاعضاء .. عجباً من هذا الجربوع ...
لم يعلم ان ما قصدته فعلاً هو انه جربوع صحراء تاه في صحاري الغيّ
اخيرا وليس آخراً
تقول انك مسلم و لكنك مسلم من نوع خاص منخدع متهافت لا تمثل المسلمين في شيء إسرد ، حلّل ، إشرح ، صَوِّر ، مهما تفعل فإنك لن تصور إلا نفسك بئيس أنت لا فائدة في عملك و لا نفع مهما توهمت
تتزين وتتباهى احياناً لتخدع الناس و ليحبك الاخرون ..ولكن سرعان ماتكشف على حقيقتك
كفّر ,اقدح , اردح لعلمائنا وعلماء المسلمين جميعاً ولكن هل نسيت ان لحومهم مسمومة ؟؟ حسبك الله على نفسك

تحية تشبهك وتشبهك وسلام عليك ان كنت تستحق

الجربوع44 22-12-2004 11:41 AM

إقتباس:

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ذكرى إنسان
علمتني التجارب أن لا ارد على من ينحط في كلامه معي ، فلدي مشاكل تتعدى حدودي علما ان هبة الذكاء لم توزع بالتساوي لحكمة يعلمها الباري عز و جل ..
يا مستر جربوع ثلاث اربعات
ألم تفقه ردي عليك أم أنك لا تريد أن تسمع
ها هو ينطلق رداً صداحا
اريد ان افهم شيئاً واحداً لا غير
لماذا لا تريد أن تفهم !!
أم أنك لاتستطيع ذلك ؟؟

ردي عليك ليس الا نقطه في بحر ردك على الناس من حولك بل و الشعوب التي لحم اكتافك من خيرها...
ان كنت خطبت لك في رد اعتراضي فانت خطبت في حشود ... و لم تفق من سكرة اندفاعك الا على رجل يرفض الرفس كوسيله لهندمة وجوه الآخرين ... في سبيل " مجتمع أكرم و أوعى " ...
لا ألزمك بمواعظي و لا مواضيعي و لا اطالبك بالشراهة لما يحب الله و يرضى فخذ منها ما يكفيك الى حين ....
طالما أن الدين عندك لا يحكم السلوك و لكن يحمي القافله! ....


اريد ان تربط بين ما إقتبسته وبين ما سأقتبسه وعليك أنت التفريق وبالمناسبه اذا اخرجت الفوارق العشره لك جائزه :D


وخذ هذه ايضــــاً


وهذه ايضاً ياقربوع


صغيري جربوع ، يبدو أنك لا ترى الغابة لكثرة الاشجار !


هنا اقول لك لا تضع نفسك في منزلة من اشرف منك وأعلى ..فأنت لاتقارن بهؤلاء ولم يكن كلامي عن حيونة الناس مافهمته ايها المتصابي فما قصدته ستفهمه من خلال الكلمات التي لونت بالاحمر في حديثك مع الاعضاء .. عجباً من هذا الجربوع ...
لم يعلم ان ما قصدته فعلاً هو انه جربوع صحراء تاه في صحاري الغيّ
اخيرا وليس آخراً
تقول انك مسلم و لكنك مسلم من نوع خاص منخدع متهافت لا تمثل المسلمين في شيء إسرد ، حلّل ، إشرح ، صَوِّر ، مهما تفعل فإنك لن تصور إلا نفسك بئيس أنت لا فائدة في عملك و لا نفع مهما توهمت
تتزين وتتباهى احياناً لتخدع الناس و ليحبك الاخرون ..ولكن سرعان ماتكشف على حقيقتك
كفّر ,اقدح , اردح لعلمائنا وعلماء المسلمين جميعاً ولكن هل نسيت ان لحومهم مسمومة ؟؟ حسبك الله على نفسك

تحية تشبهك وتشبهك وسلام عليك ان كنت تستحق





يا ذكرى أنسان

أرجوك لاتسمح لنفسك بتقيم الموقف بدون دراسة مسبقة و إلا ستخرج بمفهوم خاطئ ينعكس على رغبتك إبتداء بتلويث الآخرين
هذا الأمر جعلنى فى النهاية مضطر للدفاع عن وجهة نظرى بصرف النظر عن أى إعتبرات أسرية بعيد عن أرض الواقع ---
وسلم لى على حيزبون الدردبيس

الوافـــــي 22-12-2004 02:14 PM

أخي الكريم / ذكرى إنسان

أصدقك القول لقد أخجلتني بما كتبت ... :)
فكيف لو كان الكلام موجه لي ..؟؟
لو كان الأمر كذلك لما استطعت أن أكتب لك حرفا
رائع أنت بالفعل أخي في أسلوبك وطريقتك
أقول لك ذلك ليس تزلفا بل لأن تلك هي الحقيقة
أسأل الله أن يوفقني وإياك لما فيه الخير دائما وأبدا

تحياتي

:)

الحـارق 22-12-2004 07:50 PM

يا أيها الجربوع..

حتى وأنت تكتب بالفصحى الجميلة،

لا تحسن الكتابة..

يالله تلاته من عشره.. :)

الحافي 23-12-2004 12:48 AM

أيد شيخ الأزهر محمد سيد طنطاوي تولي المرأة رئاسة الجمهورية، مشيرًا إلى أنه ليس هناك في الشريعة الإسلامية ما يمنع ذلك.
وفي تعليقه على إعلان الكاتبة المثيرة للجدل نوال السعداوي ترشيح نفسها لمنصب رئيس الجمهورية قال شيخ الأزهر لـ«القبس»: 'إن الشريعة الإسلامية لا تمنع المرأة من تولي منصب رئيس الجمهورية، إن عمل المرأة في الإسلام يتوقف على مدى مواءمته وملاءمته لطبيعة المرأة, والإسلام لا يحدد عملاً معينًا للنساء'.
وأضاف: 'لا أرى مانعًا من تولي المرأة رئاسة أية دولة في العالم، لأن هذا حقها الذي يكفله الإسلام»، مستشهدًا برئيستي كل من إندونيسيا والفلبين.
من جهته، رفض د. يوسف القرضاوي هذه الفتوى، وأكد أنه لا يحق للمرأة بأي حال من الأحوال أن تصبح رئيسًا لأية دولة، لأن طبيعتها الخاصة وغلبة العاطفة على العقل تمنعانها من ذلك.
وأضاف: 'ما تعانيه المرأة من آلام خلال فترة الحمل والوضع والنفاس والحيض يمنعها من ممارسة عملها والقيام على شؤون الرعية، كما أن الشريعة الإسلامية تجعل شهادة المرأة نصف شهادة الرجل في قوله تعالى: 'فَإِنْ لَمْ يَكُونَا رَجُلَيْنِ فَرَجُلٌ وَامْرَأَتَانِ'.
وزاد أنه حتى إذا أجزنا حق المرأة في تولي الرئاسة، فهي لن تكون، في أي حال من الأحوال، نوال السعداوي بالذات.
بدوره، اعتبر المفتي د. علي جمعة أنه 'لا يصح لأية امرأة أن تتولى رئاسة الدول وتقوم على رعاية الشعوب سواء كانت هذه الدولة إسلامية أم لا'، مشددًا على رفضه أن تتولى السعداوي هذا المنصب.
وقد سبق ووصم بعض علماء الأزهر الكاتبة المشار إليها بالردة نظرًا لكتاباتها المخالفة لصريح الكتاب والسنة.

الحافي 23-12-2004 01:04 AM

المشير عبدالرحمن سوار الذهب حاكم السودان الاسبق
هو من مواليد السودان في عام 1935
تخرج من الكلية الحربية في عام 1955
خلال مسيرته العسكرية انتسب لعدد من الدورات في الدول العربية والغربية
رفض تسليم حاميه مدينه الابيض العسكريه عندما كان قائدا للحاميه عند انقلاب الرائد / هاشم العطا (شيوعى) عام 1972 حتى استعاد النميرى مقاليد الحكومه بعد ثلاثه ايام
تدرج في السلك العسكرى الى ان وصل لرتبه فريق ومنصب " رئيس هيئة اركان الجيش السودانى "
ثم تقلد منصب وزير الدفاع في ظل حكومة جعفر النميرى (رئيس السودان الاسبق)
اختير رئيسا للمجلس الأعلى العسكري الانتقالي في السودان سنة 1985م
فقد وعد على نفسه وامام الله وامام شعبه ان يعيد السلطة للشعب بعد اجراء انتخابات ديمقراطية
يجريها الشعب لاختيار من يمثله بالسلطة ومن ثم يعود ادراجه مع رفاق السلاح لقواعدهم للدفاع عن الوطن وترك الادارة السياسية والاقتصادية لممثلي الشعب السودانى ,, ووفي بوعده في عام 1986
واعاد السودان للنظام الديمقراطى
لكن أبا من جاء بعده من السياسيين والعسكرين ان يحتذو به وباخلاقه ونبله
فتشبثوا بمقاليد الحكم واستعرت بينهم الخلافات والتصفيات الداخلية
وهو الان رئيس مجلس أمناء منظمة الدعوة الاسلامية في السودان
وحاز على جائزة الملك فيصل لخدمة الاسلام في عام 2004

موضع حديثي عنه بعد ما رأيت من حال للامة المؤسف فعلا
فها هو ياسر عرفات يموت ويتنازع الرفاق الكعكة وكل يريد ان يأخذ بنصيبه
حتى يظل بالعرش أوحدا لا منازع له الى ان يتوفاه الله او تأخذه احد مصائب الدنيا
فلنرجع قليل الى الوراء ونرى ما حدث لقادة العرب
نجد تلك المصائب تتمثل بـ:
1- ملك الموت (عزرائيل - عليه السلام) : جمال عبد الناصر - الملك حسين
2- القتل : انور السادات
3- بالقوة : الجعفر النميرى - صدام حسين
4- المرض المعجز عن الحركة واداء المهام (عفوا اقصد سرقة الدولة) : الحبيب بو رقبه
5- محاولات الانقلاب والاغتيالات التى نسمع عن بعضها والبعض الاخرى لن تخرج الا مع مرور الزمن
فهل هذا ما ترغبون به يا حكام العرب والمسلمين .؟؟
لماذا تظلمون شعوبكم بقتلهم وتعذيبهم وتهجيرهم واغتصابهم وسرقتهم من اجل البقاء على كرسي الحكم ..؟؟
لماذا ترغبون بالشعور بدفئ كرسي الحكم يلامس مؤخراتكم الى ان يأتى حكم الله فتبرد في حفرة تتسع لكم وحدكم من دون ذلك الكرسي الزائف ..؟؟
لماذا تمنون النفس بمحاولة توريث العرش لابنائكم وانتم تدعون ان الشعب اتى بكم وهو من يطلب برحيلكم عنه فكيف سوف يتكلم الشعب ويعلن رفضه لكم ولابنائكم ان كنتم مكممين افواهم بالحديد ومخيطين شفاتهم بخيوط الالمنيوم الذى لايصدأ ومقتلعين اسنانهم وقاطعين ألسنتهم التى تصرخ بأعلى صوتها : اين الديمقراطية يا حضرة الرئيس ..!!
فهل يعقل ان نأتى لنافخ الكير ونقول له ماهو العطر الذى تستعمله يا هذا ...!!!!!
فلا عطر هو يستخدم ولا رائحة زكية تخرج منه حتى نبحث عنها في محلات العطورات
فهذا حال الامة وشعوبها تدعون انهم من أتوا بكم لسدة الحكم وهم من يطلبون رحيلكم وانتم راضون
فمنحوا تلك الشعوب ان تقول كلمتها تلك في صناديق الاقتراع :
((( عفوا لا اوافق على تمديد ولايتك يا حضرة الرئيس )))
او اسمحوا لهم ان يعلنوها صراحة بالشوارع والمدن لا للتمديد ولا للتوريث يا فخامة الرئيس
والكثير من تلك الشعوب مستعده لذلك لكن الخوف من الكرباج والسياط التى سوف تتوالى على ظهورها
والاغتصابات التى سوف تحدث لاعراضها ,, والمصادرة التى سوف تطال املاكها ,, والمصير المظلم لها
فكوا القيود يا حكام العرب
وجعلونا نرى سوار الذهب يعم البلادن العربية والاسلامية
دعونا نتزين بذلك الاسوار الرقيق والمنصف الذى يخاف الله ويبر بوعده للعالمين ..؟؟
دعونا نسمع بالاخبار انكم سوف تتنازلون عن السلطة التى اخذوتها غصبا وجورا من الاخرين ..؟؟
دعونا نودعكم ولكم ذكرى جميله في صدورنا كما هى لسوار الذهب السودانى ..؟؟
دعونا ندعوا لكم بالرحمه والمغفرة يوم الحساب بدلا ان ندعوا عليكم ونتمنى لكم سوء العذاب ..؟؟
دعونا نقتدى بمثل حى وواقعى وجميل شاهدناه في ابريل من عام 1985 ..؟؟
دعونا لشؤننا وارحمونا وارحموا اشقائنا في دولكم يا سعادة الرئيس ..!!

يا سعادة الرئيس
اعقلها وتوكل والجميع من خلفك ويساندك وينسي سيئاتك ..؟

يا سعادة الرئيس
الا تعلم انه كما إغتصبت الحكم من الاخرين لابد ان يأتيك احد ليغتصبه من بين يديك ..؟؟
او يأتيك الموت فجأة فتترك أهلك وقومك تتلاعب باها الامواج العاصفه التى سوف تغرقهم من بعد زوال جبروتك ..؟؟
ام انك تظن بتوريث الابناء للحكم سوف يكونون أسرة حاكمه جديدة لبلد ..!!
فقد سبق وان نبهتك لم تدم امبراطورية منذ فجر التاريخ اللى الان الا وانقضت واندثرت مع ذلك التاريخ مهما طال بقائها لابد ان يأتى يومها وتختفي ويبقي أطلالها للعالمين عبرة وحكمه لهم ..؟؟
ولابد ان ياتى شخص يحمل نفس تفكيرك وطموحك وأمانيك بالتمتع بالحكم ويغتصب الحكم من ابنك او حفيدك ..؟؟

(( لو دامت لغير ما إتصلت إليك ))
تذكر تلك المقولة يا سعادة الرئيس ,, وكن سوار ذهب اخر مصرى او سورى او ليبي او تونسي ...الخ
ولتجعلنا نذكرك بالخير يا سعادة الرئيس

فهل من بعد هذا يا اخوتى الاعزاء تلومينى اذا قلت
ان سوار الذهب يندر وجوده باسواق العرب ..؟؟

مع تحياتى وتقديرى
منقول

الحافي 23-12-2004 01:19 AM

http://www.alharamain.co.uk/text/fadaeh/fdayh.htm

الجربوع44 23-12-2004 03:20 AM

إقتباس:

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الوافـــــي
أخي الكريم / ذكرى إنسان

أصدقك القول لقد أخجلتني بما كتبت ... :)
فكيف لو كان الكلام موجه لي ..؟؟
لو كان الأمر كذلك لما استطعت أن أكتب لك حرفا
رائع أنت بالفعل أخي في أسلوبك وطريقتك
أقول لك ذلك ليس تزلفا بل لأن تلك هي الحقيقة
أسأل الله أن يوفقني وإياك لما فيه الخير دائما وأبدا

تحياتي

:)


إتلم المتعوس على خايب الرجا

الجربوع44 23-12-2004 03:23 AM

إقتباس:

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الحـارق
يا أيها الجربوع..

حتى وأنت تكتب بالفصحى الجميلة،

لا تحسن الكتابة..

يالله تلاته من عشره.. :)


إفرنجع الجعل إفرنجعة أصابت لب العنتريس
فتخاصما و احتشدا
وجاء الذئب بينهما محتكما
فلام الجعل على فعلته
فقال الجعل :
لولا القزازة الشحتارة دخلت جاعوصة مزنقى ماكنت مفرنجعا

------------------------
أظن كده 10/10

ولا إيه يا عم

ذكرى إنسان 23-12-2004 05:50 AM

إقتباس:

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الجربوع44
إفرنجع الجعل إفرنجعة أصابت لب العنتريس
فتخاصما و احتشدا
وجاء الذئب بينهما محتكما
فلام الجعل على فعلته
فقال الجعل :
لولا القزازة الشحتارة دخلت جاعوصة مزنقى ماكنت مفرنجعا

------------------------
أظن كده 10/10

ولا إيه يا عم




اخواني الكرام ابناء الكرام
الوافي .. والحارق
اسعد الله جميع اوقاتكما
وافرح قلبكما
وابعد عنكما جميع المكاره
هنا ساستعين بحكمة قالتها العرب قديما
" لا يصلح العطار ما أفسده الدهر "
وايضاً
" الضرب في الميت حرام "
:D
اتمنى أن اكون قد استطعت ايصال ما اردته لكما
:)
تحياتي لكما

ذكرى إنسان

الحـارق 23-12-2004 08:00 AM

إقتباس:

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الجربوع44
إفرنجع الجعل إفرنجعة أصابت لب العنتريس
فتخاصما و احتشدا
وجاء الذئب بينهما محتكما
فلام الجعل على فعلته
فقال الجعل :
لولا القزازة الشحتارة دخلت جاعوصة مزنقى ماكنت مفرنجعا

------------------------
أظن كده 10/10

ولا إيه يا عم


10/10

للقرابة بينك وبين الجعل!!

ملحوظة : دمك شربات..

بس ذكرى إنسان مداسه اللي يدوس عليه أحسن من كلامك

وعلى قولت جاهين:

وعجبي

وملحوظة أخرى: حسين هيكل الروائي الأديب الدكتور؟!

أم الصحفي الأهبل اللي بيموت في جمال وبيكره السادات، ومنكتم عند مبارك


Powered by vBulletin Version 3.5.1
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.