أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية

أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية (http://hewar.khayma.com/index.php)
-   الخيمة الإسلامية (http://hewar.khayma.com/forumdisplay.php?f=8)
-   -   هذا أبو بكر الصديق رضي الله عنه......منزلته عند النبي عليه السلام .......وعند أمته (http://hewar.khayma.com/showthread.php?t=48469)

ابوحنيفة 23-10-2005 05:24 PM

هذا أبو بكر الصديق رضي الله عنه......منزلته عند النبي عليه السلام .......وعند أمته
 
<******>drawGradient()

عَنْ أَبِى سَعِيدٍ الْخُدْرِىِّ - رضى الله عنه - قَالَ خَطَبَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم النَّاسَ وَقَالَ « إِنَّ اللَّهَ خَيَّرَ عَبْداً بَيْنَ الدُّنْيَا وَبَيْنَ مَا عِنْدَهُ فَاخْتَارَ ذَلِكَ الْعَبْدُ مَا عِنْدَ اللَّهِ » . قَالَ فَبَكَى أَبُو بَكْرٍ ، فَعَجِبْنَا لِبُكَائِهِ أَنْ يُخْبِرَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم عَنْ عَبْدٍ خُيِّرَ . فَكَانَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم هُوَ الْمُخَيَّرُ وَكَانَ أَبُو بَكْرٍ أَعْلَمَنَا ، فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم « إِنَّ مِنْ أَمَنِّ النَّاسِ عَلَىَّ فِى صُحْبَتِهِ وَمَالِهِ أَبَا بَكْرٍ ، وَلَوْ كُنْتُ مُتَّخِذاً خَلِيلاً غَيْرَ رَبِّى لاتَّخَذْتُ أَبَا بَكْرٍ ، وَلَكِنْ أُخُوَّةُ الإِسْلاَمِ وَمَوَدَّتُهُ ، لاَ يَبْقَيَنَّ فِى الْمَسْجِدِ بَابٌ إِلاَّ سُدَّ ، إِلاَّ بَابَ أَبِى بَكْرٍ » رواه البخاري


عَنْ أَبِى عُثْمَانَ قَالَ حَدَّثَنِى عَمْرُو بْنُ الْعَاصِ - رضى الله عنه - أَنَّ النَّبِىَّ صلى الله عليه وسلم بَعَثَهُ عَلَىَ جَيْشِ ذَاتِ السَّلاَسِلِ ، فَأَتَيْتُهُ فَقُلْتُ أَىُّ النَّاسِ أَحَبُّ إِلَيْكَ قَالَ « عَائِشَةُ » . فَقُلْتُ مِنَ الرِّجَالِ فَقَالَ « أَبُوهَا » . قُلْتُ ثُمَّ مَنْ قَالَ « ثُمَّ عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ » . فَعَدَّ رِجَالاً) رواه البخاري

<******>drawGradient()

عَنِ ابْنِ عُمَرَ - رضى الله عنهما - قَالَ كُنَّا نُخَيِّرُ بَيْنَ النَّاسِ فِى زَمَنِ النَّبِىِّ صلى الله عليه وسلم فَنُخَيِّرُ أَبَا بَكْرٍ ، ثُمَّ عُمَرَ بْنَ الْخَطَّابِ ، ثُمَّ عُثْمَانَ بْنَ عَفَّانَ رضى الله عنهم) رواه البخاري

<******>drawGradient()

عَنْ مُحَمَّدٍ ابْنِ الْحَنَفِيَّةِ قَالَ قُلْتُ لأَبِى أَىُّ النَّاسِ خَيْرٌ بَعْدَ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم قَالَ أَبُو بَكْرٍ . قُلَتُ ثُمَّ مَنْ قَالَ ثُمَّ عُمَرُ . وَخَشِيتُ أَنْ يَقُولَ عُثْمَانُ قُلْتُ ثُمَّ أَنْتَ قَالَ مَا أَنَا إِلاَّ رَجُلٌ مِنَ الْمُسْلِمِينَ ) رواه البخاري

<******>drawGradient()

عَنِ الزُّهْرِىِّ قَالَ أَخْبَرَنِى حُمَيْدُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ عَوْفٍ أَنَّ أَبَا هُرَيْرَةَ قَالَ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يَقُولُ « مَنْ أَنْفَقَ زَوْجَيْنِ مِنْ شَىْءٍ مِنَ الأَشْيَاءِ فِى سَبِيلِ اللَّهِ دُعِىَ مِنْ أَبْوَابِ - يَعْنِى الْجَنَّةَ - يَا عَبْدَ اللَّهِ هَذَا خَيْرٌ ، فَمَنْ كَانَ مِنْ أَهْلِ الصَّلاَةِ دُعِىَ مِنْ بَابِ الصَّلاَةِ ، وَمَنْ كَانَ مِنْ أَهْلِ الْجِهَادِ دُعِىَ مِنْ بَابِ الْجِهَادِ ، وَمَنْ كَانَ مِنْ أَهْلِ الصَّدَقَةِ دُعِىَ مِنْ بَابِ الصَّدَقَةِ ، وَمَنْ كَانَ مِنْ أَهْلِ الصِّيَامِ دُعِىَ مِنْ بَابِ الصِّيَامِ ، وَبَابِ الرَّيَّانِ » . فَقَالَ أَبُو بَكْرٍ مَا عَلَى هَذَا الَّذِى يُدْعَى مِنْ تِلْكَ الأَبْوَابِ مِنْ ضَرُورَةٍ ، وَقَالَ هَلْ يُدْعَى مِنْهَا كُلِّهَا أَحَدٌ يَا رَسُولَ اللَّهِ قَالَ « نَعَمُ ، وَأَرْجُو أَنْ تَكُونَ مِنْهُمْ يَا أَبَا بَكْرٍ » رواه البخاري

<******>drawGradient()

عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ - رضى الله عنهما - قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم « مَنْ جَرَّ ثَوْبَهُ خُيَلاَءَ لَمْ يَنْظُرِ اللَّهُ إِلَيْهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ » . فَقَالَ أَبُو بَكْرٍ إِنَّ أَحَدَ شِقَّىْ ثَوْبِى يَسْتَرْخِى إِلاَّ أَنْ أَتَعَاهَدَ ذَلِكَ مِنْهُ . فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم « إِنَّكَ لَسْتَ تَصْنَعُ ذَلِكَ خُيَلاَءَ » رواه البخاري

إشارة من رسول الله صلى الله عليه وسلم لاستخلاف أبي بكر

حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ سَعْدٍ عَنْ أَبِيهِ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ جُبَيْرِ بْنِ مُطْعِمٍ عَنْ أَبِيهِ قَالَ أَتَتِ امْرَأَةٌ النَّبِىَّ صلى الله عليه وسلم فَأَمَرَهَا أَنْ تَرْجِعَ إِلَيْهِ . قَالَتْ أَرَأَيْتَ إِنْ جِئْتُ وَلَمْ أَجِدْكَ كَأَنَّهَا تَقُولُ الْمَوْتَ . قَالَ عَلَيْهِ السَّلاَمُ « إِنْ لَمْ تَجِدِينِى فَأْتِى أَبَا بَكْرٍ » رواه البخاري



وعن عبدالله بن عباس رضي الله عنه قال سمعت عمر ابن الخطاب - وذكر بيعة أبي بكر فقال: ليس فيكم من تقطع إليه الأعناق مثل أبي بكر



وعن أبي مليكة قال سمعت عائشة وسئلت : من كان رسول الله صلى الله عليه وسلم مستخلفا لو استخلف ؟ قالت : أبو بكر ، فقيل لها : ثم من بعد أبي بكر ؟ قالت : عمر ، ثم قيل لها : من بعد عمر ؟ قالت أبو عبيدة بن الجراح ثم انتهت إلى هذا. رواه مسلم بإسناد صحيح

تقديم النبي صلى الله عليه وسلم أبا بكر ليصلي بالناس
عَنْ عَائِشَةَ أُمِّ الْمُؤْمِنِينَ - رضى الله عنها - أَنَّهَا قَالَتْ إِنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم قَالَ فِى مَرَضِهِ « مُرُوا أَبَا بَكْرٍ يُصَلِّى بِالنَّاسِ » . قَالَتْ عَائِشَةُ قُلْتُ إِنَّ أَبَا بَكْرٍ إِذَا قَامَ فِى مَقَامِكَ لَمْ يُسْمِعِ النَّاسَ مِنَ الْبُكَاءِ ، فَمُرْ عُمَرَ فَلْيُصَلِّ لِلنَّاسِ . فَقَالَتْ عَائِشَةُ فَقُلْتُ لِحَفْصَةَ قُولِى لَهُ إِنَّ أَبَا بَكْرٍ إِذَا قَامَ فِى مَقَامِكَ لَمْ يُسْمِعِ النَّاسَ مِنَ الْبُكَاءِ ، فَمُرْ عُمَرَ فَلْيُصَلِّ لِلنَّاسِ . فَفَعَلَتْ حَفْصَةُ . فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم « مَهْ ، إِنَّكُنَّ لأَنْتُنَّ صَوَاحِبُ يُوسُفَ ، مُرُوا أَبَا بَكْرٍ فَلْيُصَلِّ لِلنَّاسِ » . فَقَالَتْ حَفْصَةُ لِعَائِشَةَ مَا كُنْتُ لأُصِيبَ مِنْكِ خَيْراً. رواه البخاري

قتال جبريل وميكائيل مع أبي بكر وعلي رضي الله عنهما عن أبي صالح الحنفي عن علي قال: قيل لعلي ولأبي بكر يوم بدر مع أحدكما جبريل ومع الآخر ميكائيل ، واسرافيل ملك عظيم يشهد القتال أو قال : يشهد الصف. رواه أحمد بإسناد صحيح

وهو صاحب رسول الله صلى الله عليه وسلم في الهجرة، ونزل بذلك قوله تعالى ( إذ أخرجه الذين كفروا ثاني اثنين إذ هما في الغار إذ يقول لصاحبه لا تحزن إن الله معنا )ا

شهادة الرسول صلى الله عليه وسلم لأبي بكر بالصديقية

عن قتادة أن أنس بن مالك رضي الله عنه حدثهم أن النبي صلى الله عليه وسلم صعد أحدا وأبو بكر وعمر وعثمان فرجف بهم ، فقال ( أثبت أحد فإنما عليك نبي وصديق وشهيدان) رواه البخاري

سبق أبي بكر إلى الخيرات

عن زيد بن أسلم عن أبيه قال : سمعت عمر بن الخطاب رضي الله عنه يقول : ( أمرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم يوما أن نتصدق فوافق ذلك مالا عندي ، فقلت اليوم أسبق أبا بكر إن سبقتُهُ يوما فجئت بنصف مالي ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( ما أبقيت لأهلك ؟ فقلت: مثله. قال: وأتى أبو بكر بكل ما عنده فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم ( ما أبقيت لأهلك؟ قال : أبقيت لهم الله ورسوله. قلت : لا أسابقك إلى شيء أبدا ) رواه أبو داود بإسناد حسن، وأخرجه الترمذي وقال حسن صحيح

فهل أنتم تاركو لي صاحبي؟ عَنْ أَبِى الدَّرْدَاءِ - رضى الله عنه - قَالَ كُنْتُ جَالِساً عِنْدَ النَّبِىِّ صلى الله عليه وسلم إِذْ أَقْبَلَ أَبُو بَكْرٍ آخِذاً بِطَرَفِ ثَوْبِهِ حَتَّى أَبْدَى عَنْ رُكْبَتِهِ ، فَقَالَ النَّبِىُّ صلى الله عليه وسلم « أَمَّا صَاحِبُكُمْ فَقَدْ غَامَرَ » . فَسَلَّمَ ، وَقَالَ إِنِّى كَانَ بَيْنِى وَبَيْنَ ابْنِ الْخَطَّابِ شَىْءٌ فَأَسْرَعْتُ إِلَيْهِ ثُمَّ نَدِمْتُ ، فَسَأَلْتُهُ أَنْ يَغْفِرَ لِى فَأَبَى عَلَىَّ ، فَأَقْبَلْتُ إِلَيْكَ فَقَالَ « يَغْفِرُ اللَّهُ لَكَ يَا أَبَا بَكْرٍ » . ثَلاَثاً ، ثُمَّ إِنَّ عُمَرَ نَدِمَ فَأَتَى مَنْزِلَ أَبِى بَكْرٍ فَسَأَلَ أَثَمَّ أَبُو بَكْرٍ فَقَالُوا لاَ . فَأَتَى إِلَى النَّبِىِّ صلى الله عليه وسلم ، فَسَلَّمَ فَجَعَلَ وَجْهُ النَّبِىِّ صلى الله عليه وسلم يَتَمَعَّرُ حَتَّى أَشْفَقَ أَبُو بَكْرٍ ، فَجَثَا عَلَى رُكْبَتَيْهِ فَقَالَ يَا رَسُولَ اللَّهِ ، وَاللَّهِ أَنَا كُنْتُ أَظْلَمَ مَرَّتَيْنِ . فَقَالَ النَّبِىُّ صلى الله عليه وسلم « إِنَّ اللَّهَ بَعَثَنِى إِلَيْكُمْ فَقُلْتُمْ كَذَبْتَ . وَقَالَ أَبُو بَكْرٍ صَدَقَ . وَوَاسَانِى بِنَفْسِهِ وَمَالِهِ ، فَهَلْ أَنْتُمْ تَارِكُو لِى صَاحِبِى » . مَرَّتَيْنِ


وما أجمل ما قاله حسان إذ قال:

إذا تذكّرْتَ شجواً من أخي ثقة ***فاذكر أخـاك أبا بكر بما فعـلا
خير البرية أتقـاها وأعـدلها*** بعـد النبيّ وأوفاها بما حمــلا
الثانيَ التـاليَ المحمـودَ مشهده*** وأول النـاس منهم صَدَّق الرُسلا

وما أجمل ما قاله أبو محجن عمرو بن حبيب إذ قال:
وسُـمِّيتَ صِدِّيقـا وكلُّ مهاجرٍ ***سواك يسمى باسمه غير منكـر ِ
وبالغار إذ سُـمِّيتَ بالغار صاحبا*** وكنت رفـيقا للنـبي المطهَّـر
سـبقت إلى الإسلام والله شـاهد **وكنت جليسا في العريش المشهّرِ


هــــذا الصديق رضي الله عنه

استمع هنا الى موقف علماء الشيعة الذين يدعون الاسلام حتى لا يغتر احد بدجلهم وادعائهم الاسلام
استمع كيف يلعنون ويكفرون أبا بكر رضي الله عنه
فأي إسلام يدعونه هؤلاء المجوس http://www.fnoor.com/media.htm


اللهم اني احببت ابابكر والصحابة الكرام فيك اللهم احشرني في زمرتهم يوم الدين

ريناد 26-10-2005 12:47 AM

جزيتا خيرا الاخ ابو حنيفه

ولعل ان يكون قدوتنا الصحابي الجلييل ابي بكر وعمر

وغيرهم فمن تعرض في شتم الصحابة الرسول فقد لعنه الله

لفضلهم وبذلهم مع رسولنا الكريم

والشيعه لعنهم الله على

ما قاله

وان الله لا يخلف وعده سبحانه

عسى الله ان يسلطهم بما اقوى منهم

ويعذبهم في الدنيا قبل الاخره ياااارب

فهم نا س بصراحه نجسين

ويجب على كل مسلم يكون له غيره

الرسول وصحابة الكرام الذين

بشروا بجنات النعيم

جعلنا الله منهم

والله على ما اقوله حسيب

اختكم::


رينـــــــــااد

أحمد ياسين 26-10-2005 05:24 AM

الله سبحانه وتعالى وهو الخالق والرازق والمانع والمعطي
قيل عنه
انه اتخذ ولدا
سبحانه
فكيف بابي بكر الصديق رضي الله عنه

من يسب ابا بكر او غيره من الصحابة او امهات المؤمنين
فلن يضر الا نفسه
ولا تزر وازرة وزر اخرى
ومن كفر فعليه كفره
كل الانبياء تعرضوا للابتلاءات
وقد تعرض سيدنا يوسف عليه السلام
الى انه بيع في السوق
اين انت ياابا حنيفة
نبي يباع في السوق
اي ابتلاء اعظم من هذا
ورغم ذالك صبر وشكر الله سبحانه وتعالى
وجازى اخوته الذين رموه في البئر احسن الجزاء
وانظر كيف اهتزت القلوب وذرفت الادمع لمثل هذا الموقف
وانظر الى نبينا
كيف عامله اهل مكة
وكيف لاقاهم يوم فتحها
وهذا مانحتاجه في دعوتنا
قال تعالى
ادفع بالتي هي احسن فاذا الذي بينك وبينه عداوة كانه ولي حميم

ابوحنيفة 27-10-2005 12:46 PM

ريناد:هلا فيك وشكرا على مشاركتك القيمة وما اجمل ما سطرتي وجزاك الله خيرا

عزيزي :ahmed yacine

وفقك الله وهداك
نعم حقا ما تفضلت به والكـــــــــــــــــــــــــــــــن:

كون الانبياء ابتلوا وكذا الصالحين والمصلحين الى ان تقوم الساعة وكونهم مثابون على ذلك فليس معناه السكوت عن من كان سببا بذلك بعد ارادة الله

ولكن ما ورد من ذكر ابتلائهم هو للعزاء للمصاب ان يصبر لا لمن يسمع ويبصر اعراض وحرامات اخوانه وعلماءه تنتهك ان يسكت!!!!

فالله امرنا على لسان نبيه عليه السلام بالدفاع عن اعراض وحرامات المسلمين فكيف بالانبياء عليهم السلام والصحابة الكرام رضي الله عنهم
-قال رسول الله صلي الله عليه وسلم(من ذب عن عرض اخيه المسلم ذب الله عن وجه النار يوم القيامه)

عن عبد الله بن مغفل المزني _رضي الله عنه_ قال : قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ( الله الله في أصحابي الله الله في أصحابي لا تتخذوهم غرضا بعدي فمن أحبهم فبحبي أحبهم ومن أبغضهم فببغضي أبغضهم ومن آذاهم فقد آذاني ومن آذاني فقد آذى الله تبارك وتعالى ومن آذى الله فيوشك أن يأخذه )

وعن ابن عباس _رضي الله عنهما_ قال : قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ( مَن سب أصحابي فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين ) .

وفقكم الله

أوراق الخريف 27-10-2005 02:32 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي ابو حنيفة
اخوتي في الله في الخيمة

اسمحو لي ان اتفاوض معكم في الموضوع هنا ولو اني اعترف باني جاهلة ولكن

ربما هي اسئلة تدرو في خاطري واتمنى الاجابة عليها

اولااخي ابو حنيفة اريدك ان تعلم شيئا
اني لست شيعية واظن كل اصدقائي الشيعة يكفروني ايضا
كما يكفروني اهل السنة

المهم

اراكم اخي دائما وابدا تعظمون بالصحابة وتنسون ذكر اهل البيت

كلنا نحب الرسول عليه الصلاة والسلام ونسعى لرضاء الله تعالى وان يشفعنا بالرسول يوم القيامة

وان كنا فعلا نتبع توصيته لوجدنا انه كان يوصينا باهل البيت
والله منذ وجودي هنا ما وجدت ذكر لهم

فقد روى في الحديث الصحيح بأن رسول الله صلى الله عليه وآله قام يوماً في أصحابه خطيبا ً بماء يدعي خماً بين مكة والمدينة فحمد الله وأثني عليه ووعظ وذكر , ثم قال : ( أما بعد ألا أيها الناس فإنما أنا بشر يوشك أن يأتي رسول ربي فأجيب وأنا تارك فيكم ثقلين : أولهما : كتاب الله فيه الهدى والنور , فخذوا بكتاب الله واستمسكوا به , فحث على كتاب الله ورغب فيه , ثم قال : وأهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي .. الحديث ) .

فهذا الحديث فيه الوصية بأهل البيت والتأكيد فيها على محبتهم وتوقيرهم وإعطائهم مالهم من حقوق وأن في ذلك طاعة لرسوله صلى الله عليه وآله .

قال العلماء سميا ثقلين لعظمهما وكبير شأنهما وقيل لثقل العمل بهما .

فاتباع القرآن واجب على الأمة بل هو أصل الإيمان وهدى الله الذي بعث به رسوله , وكذلك أهل بيت النبي صلى الله عليه وآله تجب محبتهم وموالاتهم ورعاية حقوقهم وهذان الثقلان اللذان وصى بهما رسول الله صلى الله عليه وآله.



اخي ابو حنيفة لا اذكر اني يوما شتمت اي احد من الصحابة ولا اظن في يوما ما اؤؤيد ذلك لاءن باعتباري

وان وصفتهم باي عبارة وكانني اقول الرسول عاشر فلان وفلان وكانا ذاك وذاك

ثقة الرسول بمن صاحب تكفي انها كانت من اختياره

سؤال اخر يا اخي

قولكم الست عائشة ام المؤمنين

من هم اولادها???

وان قلنا الست فاطمة ام المؤنين فهي فعلا ام المؤمنين وهذه ذرية الرسول عليه الصلاة والسلام

في الاخير اخي ارجو ان لا اكون اغضبت حضرتكم من سؤلاتي
واتمنى ان تعلمو شيئا واحد

ان تواجدي هنا بينكم هاذا اثبات كبير اني لا افرق بين احد منكم
ولو كان في قلبي اي حقد لما دعيتكم باخوتي

اشكر لكم اصعائكم وشكرا سلفا لاءجابتكم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أحمد ياسين 27-10-2005 02:55 PM

اختي الكريمةاوراق نحن في نقاش وفي حوار ان تكوني شيعية او ان تكوني من اهل السنة
بالنسبة لي هذا لايغير من قناعاتي شيئا
الذي يخاف من ذكر الشيعة او من ذكر اهل السنة هو الذي لايملك زادا وبالتالي زاده الوحيد السب واللعن والشتم
وهذه في الحقيقة لغة الضعيف
ولارجع لسؤالك الرئيس وهو ذكر اهل البيت نعم
يااختي الكريمة هذه كلمة حق ولابد من الاعتراف بها
وهو ان اهل السنة مفرطون تفريطا كبيرا
في ذكراهل البيت الا من رحم ربي
وعنما اقول اهل السنة لايعني هذا الرعيل الاول
انما اعني العصر الذي نعيشه
انظري الى المؤلفات تؤكد لك مااقول

ابوحنيفة 27-10-2005 04:38 PM

اختي:awrak elkhareef

عزيزي :ahmed yacine

أهل السنة هم من اعطى ال البيت حقهم وذكر محاسنهم واحبهم في الله اشد الحب


ولكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــن

السبب في كون المواضيع التى عن الصحابة عموما اكثر نسبة الى المواضيع عن ال البيت


هـــــــــــــــو

باختصار شديد : أن الصحابة الكرام رضي الله عنهم يتعرضون للسباب والتكفير من الرافضة الانجاس دون ال البيت

فحتاج الامر الى الدفاع عن الصحابة الكرام وذكر محاسنهم وهذا سبب كثرة المواضيع عنهم

وفقكم الله

ابوحنيفة 27-10-2005 04:51 PM

يقول :عزيزي :ahmed yacine

إقتباس:

الذي يخاف من ذكر الشيعة او من ذكر اهل السنة هو الذي لايملك زادا وبالتالي زاده الوحيد السب واللعن والشتم
وهذه في الحقيقة لغة الضعيف

اقول اللعن والسب عبادة مقدسة عند الرافضة خصوصا تجاه اشرف الخلق وافضلهم بعد الانبياء ابوبكر وعمر رضي الله عنهما

وتفضلوا نص الدعاء مع الروابط الموثقة لذلك في كتب الرافضة المعتبرة مع العلم ان ذلك مما تم تسجيله صوتيا ايضا فيوجد تسجيل صوتي لكثير من علمائهم -شياطينهم-وهم يتعبدون لله بلعن الصحابة ومنهم شيطانهم حسن صفار

======= دعاء الرافضة بلعن ابوبكر وعمر وعائشة وحفصة رضي الله عنهم=======


بسم الله الرحمن الرحيم، اللهم صل على محمد وعلى آل محمد، اللهم العن صنمي قريش وجبتيها وطاغوتيها وإفكيها وابنتيها اللذين خالفا أمرك، وأنكرا وحيك، وجحدا نعامك وعصيا رسولك، وقلبا دينك، وحرفا كتابك وأحبا أعدائك وجحدا آلاءك وعطلا أحكامك، وأبطلا فرائضك وألحدا في آياتك، وعاديا أوليائك وواليا أعدائك وحربا بلادك، وأفسد عبادك.

اللهم العنهما وأتباعهما وأولياءهم وأشياعهم وحمبيها فقد أخربا بيت النبوة، وردما بابه ونقضا سقفه، وألحقا سماءه بأرضه وعاليه بسافله، وظاهره بباطنه، واستأصلا أهله، وأباد أنصاره، وقتلا أطفاله، وأخليا منبره من وصيته ووارث علمه وجحدا إمامته، وأشركا بربهما، فعظم ذنبهما وخلدهما في سقر، وما أدراك ما سقر، لا تبقي ولا تذر.

اللهم العنهم بعدد كل منكر أتوه، وحق أخفوه، ومنبر علوه، ومؤمن أرجوه، ومنافق ولوه، وولي آذوه، وطريد أووه، وصادق طرده، وكافر نصوه، وإمام قهروه، وفرض غيروه، وكفر نصبوه، وكذب دلسوه، وإرث نصبوه، وفيء اقتطعوه، وسحت أكلوه، وخمس استحلوه، وباطل أسسوه، وجور بسطوه، ونفاق أسروه، وغدر أضمروه، وظلم نشروه، ووعد أخلفوه، وأمانة خانوه، وعهد نقضوه، وحلال حرموه، وحرام أحلوه، وبطن فتقوه، وجنين أسقطوه، وضلع دقوه، وصك مزقوه، وشمل بددوه، وعزيز أذلوه، وذليل أعزوه، وحق منعوه، وكذب دلسوه، وحكم قسبوه، وأمام خالفوه.

اللهم العنهم بعدد كل آية حرفوها، وفريضة تركوها، وسنة غيروهان وأحكام عطلوها، ورسوم قطعوها، ووصية بدلوها، وأمور ضيعوها، وبيعة نكثوها، وشهادات كتموها، ودعواء أبطلوها، وبينة أنكروها، وحيلة أحدثوها، وخيانة أوردوها، وعقبة أرتقوها، ودباب دحرجوها، وأزيان لزموها.

اللهم العنهم في مكنون السر، وظاهر العلانية لعناً كثيراً أبدا دائما سرمدا لا انقطاع لعدده، ولا نفاذ لأمده لعناً قيود أوله ولا ينقطع آخره، لهم ولأعوانهم وأنصارهم، ومحبيهم ومواليهم، والمسلمين لهم والسائلين إليهم، والناهقين باحتجاجهم والناهضين بأجنحتهم والمقتدين بكلامهم والمصدقين بأحكامهم.

( قل أربع مرات ) : اللهم عذبهم عذابا يستغيث منه أهل النار، آمين رب العالمين.

(ثم تقول أربع مرات ) : اللهم العنهم جميعاً، اللهم صل على محمد وآل محمد فأغنني بحلالك عن حرامك وأعذني من الفقر، رب أني أسأت وظلمت نفسي واعترفت بذنوبي وها أنا بين يديك فخذ لنفسك رضاها، لك العتبى لا أعود فإن عدت فعد علي بالمغفرة والعفو لك بفضلك وجودك ومغفرتك وكرمك يأ ارحم الراحمين. وصلى الله على سيد المرسلين وخاتم النبيين وآله الطيبين الطاهرين برحمتك يا أرحم الراحمين(2).
http://dhr12.com/?i=A&A_ID=55
http://www.albrhan.com/arabic/wthaeq/daa_sanami/

أحمد ياسين 27-10-2005 05:25 PM

يااخي ابوحنيفة
هذا الذي وضع هذا الدعاء هو في الحقيقة ليس بمسلم
وقد يكون يهوديا اصلا
ولاداعي ان تاتيني بكتابه فانا اعرفه

نحن في الخيمة دع عنك ماقيل في مواقع اخرى او في كتبهم نحن نتناقش هنا
وسؤال الاخت في محله لاداعي للتهرب من الاجابة عليه
نحن ننطلق من واقعنا اين من يسب الصحابة هنا واين هذا الدعاء هنا
انت تتكلم في اشياء وتتوهم في اشياء بعيدة كل البعد عن الواقع
وتحاول اثارة الناس والتشكيك في عقائد الناس بالاستفزازات المتتالية
اتق الله انت في العشر الاواخر
احسن الظن باخوانك ودعك من التشكيك في الناس

اذا ثبت وان اعلن لك شخص ماانه من من يسب الصحابة فحاوره وناقشه وحاول ان تدعوه بالتي هي احسن
واصبر عليه حتى وان سب وشتم وبين له اخلاق الاسلام الصحيحة
واثيت له علميا انه على خطا من عقيدته
هناك من الامثال الكثيرة العلمية في عصرنا هذا ودعه لاترغمه
واعطي له الفرصة ولا تحاول ان تتبعه في كل عثرة
واذا قال كلاما حسنا قل له صدقت
واعلم ان الهداية في الاخير من الله
لكن ان تسبه وان تلعنه كما يفعل هو فلن تجني شيئا من دعوتك
بل انك تصب النار على الزيت كما يقال
مهمة المسلم ان يدعو الى الله وان يحذر الناس من الكفر
فتقول مثلا من ترك الصلاة عمدا فقد كفر
لاان تقول له انت كافر
وتقول له مثلا من لم يؤمن بالملائكة والجن فقد كفر
لا ان تقول له انت كافر
انت داعية يااخي ولست قاضيا تحقق في عقائد الناس

الوافـــــي 27-10-2005 09:37 PM

إقتباس:

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة awrak elkhareef
قولكم الست عائشة ام المؤمنين

من هم اولادها???


الأخت الفاضلة / أوراق الخريف

أخطأتي في ردك أكثر من مرّة
وهذا الأمر أحسبه من النسيان ولا شيء غيره
فأنتي كتبتي ( الست ) وهذه لا تكتب إلا إستهزاء أو إنتقاصا في سياق الحديث ، وأربأ بك أن تكوني قاصدة لهذا
والأمر الآخر أنت عندما ذكرتي سيدتنا عائشة رضي الله عنها ، لم تترضي عليها ، وسأحسبها أيضا من النسيان
وبقي أمر مهم وكبير وخطير ، وهو قولك ( قولكم ) والذي جعلته باللون المخاف في الإقتباس
نحن أختي الكريمة لم نقل بأن السيدة عائشة رضي الله عنها ( أم المؤمنين ) ولسنا نحن من يقرر ذلك ، ولا يستطيع ذلك أي مخلوق على وجه الأرض
ولكن الذي قرر ذلك هو من أوجدك من العدم ، وجعلك تكتبين بيديك
أنظري ماذا يقول رب العزة والجلال

{ النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ وَأُوْلُو الأَرْحَامِ بَعْضُهُمْ أَوْلَى بِبَعْضٍ فِي كِتَابِ اللَّهِ ...}
(6) سورة الأحزاب

فهل ستقبلين قول الله أم تنكرينه ..؟؟
فإن كنتي لا تعرفين معنى ( أمهات المؤمنين ) شرحناها لك
وإن كنتي تعرفينها وكتبتي ما كتبتي
فأعيدي حساباتك جيدا قبل أن تكتبي حرفا واحدا بعد ذلك في مثل هذه الأمور ، لأننا محاسبون بما نكتب
فإن كنتي ترين أن السيدة عائشة رضي الله عنها ليست من أزواج النبي عليه الصلاة والسلام فأنت تقذفين الرسول عليه الصلاة والسلام بما ليس فيه

اللهم اهد ضال المسلمين

أوراق الخريف 27-10-2005 09:57 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا اشكر اخي احمد ياسين على اعترافه واجابته

احييك ورحم الله اصلك يا اخي

ويا اخي انا عندما قلت لكم اني لست شيعية ولا سنية هاذا لا يعني اتنكر
لا والله
وكيف انكر هكذا الله خلقني عند اهلي وعند طائفتي ولا اظن في ذلك كان لي اي خيار

المهم يا اخي والله ما دخلت معكم لا اجادل بل مجرد استفهام وملاحظة الاحظها في هذه الخيمة

شكرا اخي احمد بارك الله فيك



الاخ ابو حنيفة




اخي انا كل ما طلبت منكم تسميت اولادها المؤنين
والله يا اخي لا احمل لها شيء ولا اظن في يوم من الايام حملت بل بالعكس
كل عين رائت الرسول افتخر بها فكيف ان تكون زوجة الرسول

شكرا لك واعاد الله عليك هذه الايام الفضيلة



الاخ الكريم الوافي

سبق لي واستشرتك على الخاص وقلت لي قبل ان ابعث رسالتي انك سوف لا ترد عليها
وفعلا صمت ولا رديت عليها ولا كنت اجد لصمتك تفسير

ربما ظننت اني استدرجك في الكلام ما عاذا الله اخي ليت عيوني تدفن في التراب قبل ان اكون من هاذا الصنف الخبيث

المهم

حبذا لو اقتبست اول عبارة لي في هاذا الموضوع اني جاهلةةةةةةةةةة

هل تكفيك هذه الكلمة هل تفسر ما انا

انا ما قصدت ان الاضم في الحديث حينما قلت الست عائشة
ولا اعد هذه الايام علي ان قصدت
ولكن اعترف اني لا امثل واكره التمثيل والتقليد ولو قلت لكم عائشة رضي الله عنها
لا اظن اني اكون اعنيها لاءني ما رددتها في حياتي
كونها زوجة النبي عليه الصلاة والسلام لا شك ان الله راضي عنها ولولا انه لاراضي عنها لما كنت من نصيب النبي

اعلم اني اغضبتك وارى من بين سطورك الانفعال
ولكن ليتك قرائت عبارتي جيدا

جاهلةةةةةةةةةة

الوافـــــي 27-10-2005 10:55 PM

الأخت / أوراق الخريف

ما كتبته لا يحمل بين طياته إلا الخير
وقد ضمنته النصيحة ، وليس في النصيحة غضب
وأحيلك إلى هذا الرابط لتقرأي فيه شيئا عن تلك السيدة
أم المؤمنين ( عائشة بنت الصيق ) رضي الله عنهما

تحياتي

ابوحنيفة 29-10-2005 04:11 AM

يقولahmed yacine


إقتباس:

وسؤال الاخت في محله لاداعي للتهرب من الاجابة عليه

انت مانت صاحي مستحيل الا ترى اجابتي؟؟؟؟ الظاهر انك تكتب ولا تقرأ او تكتب وانت نائم!!!!!!!!!!

تذكريني بشخصين كانا معنا هنا واحد غاب اسمه نور والثاني ممكن غير اسمه واسمه فريد جعفر
وذا مر عليك فريد جعفر سلملي عليه:D


يقولahmed yacine

إقتباس:

نحن ننطلق من واقعنا اين من يسب الصحابة هنا واين هذا الدعاء هنا
انت تتكلم في اشياء وتتوهم في اشياء بعيدة كل البعد عن الواقع

مالي علاقة بالذي هنا؟؟؟؟ لا تتفلسف علينا وتتجاهل!!!!!! نحن ننقاش عقائد الرافضة عامة ومن مصادرهم الموثوقة لديهم
وتفضل هذا الرابط لعله-مادمت تجهل الرافضة كما تدعي!!-لعله يفيدك
http://www.fnoor.com/


يقولahmed yacine

إقتباس:

اذا ثبت وان اعلن لك شخص ماانه من من يسب الصحابة فحاوره وناقشه وحاول ان تدعوه بالتي هي احسن

ليس النقاش حول الاشخاص وانما حول الدين الرافضي المدون في كتبهم الموثوقة لديهم
فالشخص قد يخطئ فلا يحمل الدين خطأه!!!

ولكن اذا رجعت للمصدر الاساسي فلا مجال للاحتمالات
فانا اناقش الشخص نعم من جهة دفاعه او اعتناقه للعقائد الباطلة الثابتة

فأنت بهذا تريد ان اعطي الفرصة للمندسين ممارسي التقية مجالا لدس السموم بين المسلمين وهذا لن يحدث

أحمد ياسين 29-10-2005 05:59 AM

بواسطة ابو حنيفة

انت مانت صاحي مستحيل الا ترى اجابتي؟؟؟؟ الظاهر انك تكتب ولا تقرأ او تكتب وانت نائم!!!!!!!!!!

تذكريني بشخصين كانا معنا هنا واحد غاب اسمه نور والثاني ممكن غير اسمه واسمه فريد جعفر
وذا مر عليك فريد جعفر سلملي عليه

[line]
الجواب

مايهمني في جوابك هو هذا وهذا دليل اظافي على انك
هذا العضو

وهل هذا هو السيف الذي قصدته في هذا المقال
عاصفة من الجدل بين السنة والشيعةحول بث حلقات الصفار

واما سلامك لهم فهم بدورهم يقرئونك السلام
ويسالونك ان تكف عن هذا الاسلوب السخيف والمنفر
في مخاطبة من تعتقد او من تصور لك نفسك المريضة
انهم شيعة
; واعلم في الاخير انك لو انفقت مافي الارض جميعا لن تستطيع ان تهدي انسانا حتى من عائلتك فكيف بك ان تهدي من اضله
الله
(من يهده الله فهو المهتد ومن يضلل فلا هادي له )


في الاخير انصحك ونفسي اولا ان تتقي الله
واذكرك ونفسي

: أهداف حوار الخيمة :

1- العمل على الرقي بمستوى الحوار الإسلامي العربي .
2- إيجاد ساحة للتعبير عن الرأي والرأي الآخر بحرية من خلال الحوار البناء الهادف .
3- المساعدة في تثقيف أو زيادة ثقافة الزوار والأعضاء من خلال قراءة مشاركات بعضهم البعض
4- إلغاء الفواصل المكانية بين الأعضاء .
ب ) حقوق الأعضاء

حقوق الاعضاء
1) يمنع اتهام أحد الأعضاء صراحة بتهمة تتعارض مع إسلامه أو أمانته أو قذفه أو شتمه أو الحط من قدره، أو التطرق إلى شخصيته الحقيقية تلميحا أو تصريحا.
2) للعضو الحق في ممارسة النقد الهادف المنضبط للمواقف والأفكار دون المساس بالشخصيات العامة أو التجمعات البشرية كما نؤكد على أن تقتصر الكتابة أو النقاش والحوار على محتوى مقال العضو أو ما نقله فقط.
4) يمنع التسجيل بأسماء المشاهير من الأفراد والشخصيات ( الدينية أو السياسية أو الاجتماعية أو العلمية ) المعروفة المعاصرة أو السابقة خشية الإساءة لها.


[line][line]
الجواب من خلال اختي اوراق اسال الله تعالى لها الخير وان يجعلنا جميعا من عتقاء النار في هذا الشهر الكريم

بواسطة الاخت اوراق
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا اشكر اخي احمد ياسين على اعترافه واجابته

احييك ورحم الله اصلك يا اخي

ويا اخي انا عندما قلت لكم اني لست شيعية ولا سنية هاذا لا يعني اتنكر
لا والله
وكيف انكر هكذا الله خلقني عند اهلي وعند طائفتي ولا اظن في ذلك كان لي اي خيار

المهم يا اخي والله ما دخلت معكم لا اجادل بل مجرد استفهام وملاحظة الاحظها في هذه الخيمة

شكرا اخي احمد بارك الله فيك





ابوحنيفة 30-10-2005 06:34 AM

يقولahmed yacine

إقتباس:

واما سلامك لهم فهم بدورهم يقرئونك السلام
ويسالونك ان تكف عن هذا الاسلوب السخيف والمنفر
في مخاطبة من تعتقد او من تصور لك نفسك المريضة
انهم شيعة


لماذا انت منزعج الله يهديك وماذا قلت انا هنا غير فضح عقائد الرافضة او شخصيات زنادقة حاربت الاسلام
الهذه الدرجة الخميني وسيستاني وعقائد الرافضة غالين عليك؟؟؟؟

سأستمر وانزعاج البعض دليل على ثبات الجدوى بحمد الله

=انا بحمد الله لم اكتب في هذا المنتدى يوما من الايام الا بهذا المعرف اقسم على هذا والله على ما اقول شهيد

أحمد ياسين 30-10-2005 06:59 AM




الجواب

مايهمني في جوابك هو هذا وهذا دليل اظافي على انك
هذا العضو

وهل هذا هو السيف الذي قصدته في هذا المقال
عاصفة من الجدل بين السنة والشيعةحول بث حلقات الصفار


واما سلامك لهم فهم بدورهم يقرئونك السلام
ويسالونك ان تكف عن هذا الاسلوب السخيف والمنفر
في مخاطبة من تعتقد او من تصور لك نفسك المريضة
انهم شيعة
; واعلم في الاخير انك لو انفقت مافي الارض جميعا لن تستطيع ان تهدي انسانا حتى من عائلتك فكيف بك ان تهدي من اضله
الله
(من يهده الله فهو المهتد ومن يضلل فلا هادي له )


في الاخير انصحك ونفسي اولا ان تتقي الله
واذكرك ونفسي

: أهداف حوار الخيمة :

1- العمل على الرقي بمستوى الحوار الإسلامي العربي .
2- إيجاد ساحة للتعبير عن الرأي والرأي الآخر بحرية من خلال الحوار البناء الهادف .
3- المساعدة في تثقيف أو زيادة ثقافة الزوار والأعضاء من خلال قراءة مشاركات بعضهم البعض
4- إلغاء الفواصل المكانية بين الأعضاء .
ب ) حقوق الأعضاء

حقوق الاعضاء
1) يمنع اتهام أحد الأعضاء صراحة بتهمة تتعارض مع إسلامه أو أمانته أو قذفه أو شتمه أو الحط من قدره، أو التطرق إلى شخصيته الحقيقية تلميحا أو تصريحا.
2) للعضو الحق في ممارسة النقد الهادف المنضبط للمواقف والأفكار دون المساس بالشخصيات العامة أو التجمعات البشرية كما نؤكد على أن تقتصر الكتابة أو النقاش والحوار على محتوى مقال العضو أو ما نقله فقط.
4) يمنع التسجيل بأسماء المشاهير من الأفراد والشخصيات ( الدينية أو السياسية أو الاجتماعية أو العلمية ) المعروفة المعاصرة أو السابقة خشية الإساءة لها

ابوحنيفة 30-10-2005 08:24 PM

تلبسك بلباس النصح والارشاد واستدلالك بالايات والاحاديث
وانت
تثني وتدافع عن الزنادقة ومكفري الصحابة والطوافين على القبور

يبعث الشكوك فيك ولا يبرأ ساحتك من اهداف وعقائد من تدافع عنه

أحمد ياسين 31-10-2005 04:36 AM

الاختصاص للاطلاع على عقائد الناس هو حق من حقوق الله وليس لجاهل مثلك مكلف بهمة
التجسس وبعث التقارير مقابل دنيا زائلة
وهذا اخر كلام في الموضوع
قل ماشئت فان السحاب لايضره ........
اما ثنائي فالعاقل والمبصر يرى ويقرا ويستطيع ان يثبت او ينفي
اما الكفيف واعمى القلب
فامره الى الله

قال امير المؤمنين الخليفة الثاني عمر بن الخطاب رضي الله عنه
لاخير فيكم ان لم تقولوها ولاخير فينا ان لم نقبلها.
;وقال ابو بكر الصديق الخليفة الاول رضي الله عنه يوما لابنه
بعدما قال له ياابتي انني كنت عندما القاك في المعركة اتحاشاك
فقال له اما انا والله لو ابصرتك مرة واحدة لقطعت رقبتك


تفضل لتعرف من هو فريد جعفر ونورالدين
ومن هو انت ايها الداعية المسلم

ابوحنيفة 31-10-2005 04:51 AM

إقتباس:

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ahmed yacine
الاختصاص للاطلاع على عقائد الناس هو حق من حقوق الله وليس لجاهل مثلك مكلف بهمة
التجسس وبعث التقارير مقابل دنيا زائلة
وهذا اخر كلام في الموضوع
قل ماشئت فان السحاب لايضره ........
اما ثنائي فالعاقل والمبصر يرى ويقرا ويستطيع ان يثبت او ينفي
اما الكفيف واعمى القلب
فامره الى الله.


التهجم على شخصي المتواضع وترك الموضوع دليل على انه أسقط في يدك!!!!

اي شخص يستطيع التلفظ بألفاظ سيئة !!!

الاطلاع على عقائد الناس من حقوق الله؟؟؟؟ كيف عرفت اذا اني ابعث التقارير؟؟؟

اذا اردت ان تثني على الخميني وسيستاني فدونك مواقع الرافضة تستقبلك بالورود
اما هنا فلا تستطيع
فالهدف الذي دخلت انت فيه هذا المنتدى لن تستطيع السير فيه فضلا عن تحقيقه

وهاهي الملامح بدأت تتضح كما وسبق ان قلت لك


(فريد جعفر...زمان)

على رسلك 31-10-2005 06:18 AM

الأخ الكريم أبو حنيفة ..................

حسبنا الله ونعم الوكيل أي ظلال وأي زيغ وأي فساد عقيدة الحمد لله على المعافاة

ولكن مثلنا ومثلهم كقافة جدت بالسير وهم كلاب تنبح لا أعزهم الله وزادهم غي وظلال

أخي أبو حنيفه أسئل الله ان يحشرك مع من أحببت

أحمد ياسين 31-10-2005 11:26 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

اخي اختي ايها العضو اينما كنت واينما صمت وافطرت و صليت وقمت
هاهي ايامك انقضت وها انذا استعد للرحيل
جئتك لاذكرك ولعلي لاالقاك بعد السنة هذه فلعلك عرفتني
كنت رحمة عليك في الاولي ومغفرة في الوسطي وهانذا ابعث تقريرك الى من بعثني اليك
ان قمت بتصحيح نفسك وكبحت جماح غضبك وقمت بماامرت وانتهيت فقد فزت وان تقاعست وتهاونت فقد خبت وخسرت
انا منك في هذه الايام المتبقية بمنزلة خروج الروح من الجسد فلعله لازالات
لك خصومات فعجل باصلاحها لعلي لاالقاك بعد عامي هذا
اجعل ايامك هذه الاخيرة لاصلاح ماافسدت هل عرفت عدوك الحقيقي من هو
هو الذي كان يجري على قلمك ويدفعك لايذاء اخوانك فاستحللت دمائهم واعراضهم من اجل هذه النفس المنتهية انتهاء هذه الايام
فهل تسمح لي بان ادعوك ان تعلن الى كل من ظلمته او ظلمك
او انتقصت منه او انتقص منك
او اهنته او اهانك
او كذبت عليه او كذب عليك
او اغتبته او اغتابك
او شككت فيه او شكك فيك
او ذكرته بسوء او ذكرك بسوء
او سخر منك او سخرت منه
ان تسارع اليه بطلب العفو
وان تكثر من الايام المتبقية
بذكر اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا
وان تخرج زكاة فطرك
وان تعفو عن من ظلمك وعن من اساء اليك
واحذر انك لولم تفعل هذافاعلم ان قلبك لايزال مملوءا بالكبر
وانت على خطر عظيم من دينك
فاقطع الطريق امام عدوك
فهو يجري مجرى الدم في عروقك
فالعنه واخزه كما اراد ان يخزيك
وتخلص منه قبل ان يجرك الى حيث يريد
واختر طريق النجاة
فياسعادة ان فعلت واستجبت
وياويحك ان اعرضت وجهلت
الموقع احمد ياسين


--------------------------------------------------------------------------------

--------------------------------------------------------------------------------


اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا
اتقدم الى كل عضو قصرت في حقه
او احس انني اهنته او انتقصت من قيمته
او ظهر مني اي شيء يسيئ اليه
ان يسامحني وان يعفو عني

سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لااله الاانت استغفرك واتوب اليك
والعصر ان الانسان لفي خسر الا الذين امنو وعملوا الصالحات
وتواصو بالحق وتواصو بالصبر
سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين


ابوحنيفة 31-10-2005 02:03 PM

إقتباس:

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة على رسلك
الأخ الكريم أبو حنيفة ..................

حسبنا الله ونعم الوكيل أي ظلال وأي زيغ وأي فساد عقيدة الحمد لله على المعافاة

ولكن مثلنا ومثلهم كقافة جدت بالسير وهم كلاب تنبح لا أعزهم الله وزادهم غي وظلال

أخي أبو حنيفه أسئل الله ان يحشرك مع من أحببت


بارك الله فيك اختى

امين امين امين

اللهم اننى احببت صحابة نبيك عليه السلام فيك اللهم احشرني في زمرتهم

غــيــث 31-10-2005 02:06 PM

قال شيخ الإسلام ابن تيمية:

( وأما الخلفاء الراشدون والصحابة فكل خير فيه المسلمون إلى يوم القيامة من الإيمان، والإسلام، والقرآن، والعلم، والمعارف، والعبادات، ودخول الجنة، والنجاة من النار، وانتصارهم على الكفار، وعلو كلمة الله، فإنما هو ببركة ما فعله الصحابة الذين بلّغوا الدين وجاهدوا في سبيل الله. وكل مؤمن آمن بالله، فللصحابة رضي الله عنهم الفضل إلى يوم القيامة، وخير الصحابة تبع لخير الخلفاء الراشدين، فهم كانوا أقوم بكل خير في الدنيا والدين من سائر الصحابة، كانوا والله أفضل هذه الأمة، وأبرها قلوباً، وأعمقها علماً، وأقلها تكلفاً، قوم اختارهم الله لصحبة نبية وإقامة دينه فاعرفوا لهم فضلهم، واتبعوهم في آثارهم، وتمسكوا بما استطعتم من أخلاقهم ودينهم فإنهم كانوا على الهدى المستقيم ).

وقد أثنى الله عليهم ورسوله ورضي عنهم وأعد لهم الحسنى في آيات كثيرة

كقوله تعالى: وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ [التوبة:100]

وقوله تعالى: مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعاً سُجَّداً يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَاناً سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْراً عَظِيماً [الفتح:29].


اللهم ارض عن أبي بكر، واجزه الجزاء الأوفى؛ جزاء ما قدم للإسلام والمسلمين.

اللهم اني احببت ابابكر والصحابة الكرام فيك اللهم احشرني في زمرتهم يوم الدين

أحمد ياسين 31-10-2005 02:30 PM

وقد أثنى الله عليهم ورسوله ورضي عنهم وأعد لهم الحسنى في آيات كثيرة

كقوله تعالى: وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ [التوبة:100]

وقوله تعالى: مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعاً سُجَّداً يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَاناً سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْراً عَظِيماً [الفتح:29].



اللهم ارض عن أبي بكر، واجزه الجزاء الأوفى؛ جزاء ما قدم للإسلام والمسلمين.
اللهم اني احببت ابابكر والصحابة الكرام فيك اللهم احشرني في زمرتهم يوم الدين

ابوحنيفة 31-10-2005 08:17 PM

إقتباس:

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة غيث
قال شيخ الإسلام ابن تيمية:

( وأما الخلفاء الراشدون والصحابة فكل خير فيه المسلمون إلى يوم القيامة من الإيمان، والإسلام، والقرآن، والعلم، والمعارف، والعبادات، ودخول الجنة، والنجاة من النار، وانتصارهم على الكفار، وعلو كلمة الله، فإنما هو ببركة ما فعله الصحابة الذين بلّغوا الدين وجاهدوا في سبيل الله. وكل مؤمن آمن بالله، فللصحابة رضي الله عنهم الفضل إلى يوم القيامة، وخير الصحابة تبع لخير الخلفاء الراشدين، فهم كانوا أقوم بكل خير في الدنيا والدين من سائر الصحابة، كانوا والله أفضل هذه الأمة، وأبرها قلوباً، وأعمقها علماً، وأقلها تكلفاً، قوم اختارهم الله لصحبة نبية وإقامة دينه فاعرفوا لهم فضلهم، واتبعوهم في آثارهم، وتمسكوا بما استطعتم من أخلاقهم ودينهم فإنهم كانوا على الهدى المستقيم ).

وقد أثنى الله عليهم ورسوله ورضي عنهم وأعد لهم الحسنى في آيات كثيرة

كقوله تعالى: وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ [التوبة:100]

وقوله تعالى: مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعاً سُجَّداً يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَاناً سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْراً عَظِيماً [الفتح:29].


اللهم ارض عن أبي بكر، واجزه الجزاء الأوفى؛ جزاء ما قدم للإسلام والمسلمين.

اللهم اني احببت ابابكر والصحابة الكرام فيك اللهم احشرني في زمرتهم يوم الدين


بارك الله فيك اخي غيث ووفقك للسعادة في الدارين


ليت من يدافع عمن يلعنهم ويكفرهم يستفيد مما ينقله من علم ولا يكون كالحمار الذي ورد في سورة الجمعة


Powered by vBulletin Version 3.5.1
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.