أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية

أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية (http://hewar.khayma.com/index.php)
-   الخيمة السياسية (http://hewar.khayma.com/forumdisplay.php?f=11)
-   -   الكواشف الجليه في عقيدة طالبان الديوبندية الماتريدية الصوفية (http://hewar.khayma.com/showthread.php?t=50437)

صقر النماص 02-02-2006 01:37 PM

الكواشف الجليه في عقيدة طالبان الديوبندية الماتريدية الصوفية
 
لمنهج طالبان الديوبندي

بسم الله الرحمن الرحيم

عقيدة طالبان ديوبندية ماتريدية صوفية

يتساءل الكثير عن منهج طالبان،فهذه أقوال مستفيضة نقلتها لتؤكد المنهج العام لهم و للملا محمد عمر خصوصاً ممن عايشهم و عاصرهم

ما هي الديوبندية؟

الديوبندية نسبة إلى بلدة ديوبند و هي في مديرية سهارنفور من مدن شمال الهند الغربية،و توجد فيها مدرسة دار العلوم الديوبندية،و قد تخرج منها الكثير من الهنود و الباكستانيين و الأفغان،ولندع أهلها يعرفونها بنفسهم فقد جاء في تعريف دار العلوم في (تأريخ دار العلوم بديوبند) 428)دار العلوم مسلمة ديناً،أهل السنة مذهباً،صوفيةً مشرباً،ماتريدية أشعرية كلاماً،جشتية سلوكاً،بل هي جامعة السلاسل،ولي اللهية فكراً،قاسمية أصولاً،رشيدية فروعاً،ديوبندية نسبةً)
فكما يقولون (قطعت جهيزة قول كل خطيب)،فهاهم يصفون أنفسهم و يوضحون معتقدهم،هي حنفية صوفية ماتريدية جشتية قاسمية رشيدية ديوبندية كما جاء في تعريفها.


الفرق الضالة-الماتريدية ما يلي عن مدرسة ديوبند
مدرسة ديوبند و الندويه [ 1283هـوفيها كثر الاهتمام بالتأليف في علم الحديث وشروحه (فالديوبندية أئمة في العلوم النقلية والعقلية ؛ وإلا أنهم متصوفة محضة ، وعند كثير منهم بدع قبورية ، كما يشهد عليهم كتابهم المهند على المفند لـ الشيخ خليل أحمد السهارنفوري أحد أئمتهم ، وهو من أهم كتب الديوبندية في العقيدة ، ولا تختلف عنها المدرسة الندوية في كونها ماتريدية العقيدة .)أهـ.


وقال خليل احمد السهارنفوري ، في كتابه ( المهند على المفند ) في بيان معتقدات علماء ديوبند والرد على الإمام محمد بن عبد الوهاب ودعوته ليعلم أولا قبل أن نشرع في الجواب أنا بحمد الله ومشائخنا ، رضوان الله عليهم أجمعين ، وجميع طائفتنا وجماعتنا مقلدون لقدوة الأنام وذروة الإسلام الإمام الهمام الإمام أبي حنيفة النعمان رضي الله تعالى عنه في الفروع ، ومتبعون للإمام الهمام أبي الحسن الأشعري والإمام الهمام أبي منصور الماتريدي رضي الله عنهما في الاعتقاد و الأصول ، ومنتسبون من طرق الصوفية إلى الطريقة العلية المنسوبة إلى السادة النقشبندية والطريقة الزكية المنسوبة إلى السادة الجشتية والى الطريقة البهية المنسوبة إلى السادة القادرية والى الطريقة المنسوبة إلى السادة السهروردية ، رضي الله عنهم أجمعين )أهـ .

ويقول شيخ مشايخ الديوبندية الحاج إمداد الله المهاجر المكي ، في كتابه ( شمائم امداديــة ) ( القول بوحدة الوجود حق وصواب ، وأول من خاض في المسألة هو الشيخ محي الدين ابن عربي )أهـ .
وقال سيد حسين أحمد المدني وهو أحد علماء الديوبندية ، في كتابه ( الشهاب الثاقب على المسترق الكاذب ) الذي ألفه في الرد على الوهابية (السلفية) : ( إنا نتوسل بالأنبياء بل برجال شجرة أهل التصوف كالجشتية والنقشبندية وما سواهما من مشائخ السلاسل )أهـ.

ورد في كتاب (هذه هي الديوبندية فاعرفوها)لدكتور عبد الرحمن بن جابر الفريوائي ص 24 تحت عنوان (حقيقة الديوبندية) الآتيإن لحمة الديوبندية و سداها من التأويل و التعطيل في العقيدة،و التعصب الأعمى للمذهب الحنفي،و الانخراط في سلك التصوف البدعي،و تمجيد ابن عربي الحلولي،و كتبهم في التفسير و شروح الحديث و علم الكلام و التأريخ و التراجم طافحة بإخضاع النصوص الشرعية


قال الشيخ سميع الله نجيب الله أمير جماعة الدعوة للكتاب السنة السلفية في ولاية كُنَر بأفغانستان هذا الملا محمد عمر في أيام الجهاد بمقابلة الروس ما سمعنا باسمه لا في المجاهدين و لا في أهل العلم،ليس مشهور و لا بالعلم و لا بالجهاد،كان يعني طالب عادي و درس في مدارس الديوبنديين،درس في مدارس ديوبندية،كانوا يدرسوا في كويتا [بروشستان] مدارس تابعة للديوبندية،و منهجه منهج ديوبنديين،و الديوبنديين معروف عقيدتهم هم يقولون نحن على مذهب الإمام أبي حنيفة رحمه الله- في الفروع،أما في الأصول على مذهب أبي منصور الماتريدي هذا في كتبهم مشهور ،يدرسون في العقيدة كتاب (شرح العقائد النسفية) و شرح خيري وهكذا شرح مواقف،كذلك كتاب صغير اسمه (نور الظلام) في المدارس الابتدائية في العقيدة وذكروا في هذا الكتاب حديثاً منسوباً إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم يقولون:قال رسول الله صلى الله عليه و آله وسلم أنأنا من نور الله و الخلق من نوري

،يقول هو كجزء من نور الله تعالى و الخلق من نوري،هذا في كتاب عقيدة في عندهم في (نور الظلام) موجود يدرس في المدارس الابتدائية عندهم و كذلك قالوا قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في هذا الكتاب مذكور( النعمان سراج أمتي)،النعمان بن ثابت أبو حنيفة رحمة الله عليه،،عقيدته كعامة الناس.. ..

لكن محمد نبي محمدي،أنتم تعرفون منظمات سابقة سبعة وواحدة من هذه المنظمات حركة (انقلابي إسلامي) و زعيمها مولوي محمد نبي محمدي،و هؤلاء ثلاثة من الصوفية صبغة الله مجددي و محمد نبي محمدي و سيد أحمد جيلاني،وهو قال هذا الملا محمد عمر من مجاهدينا في وقت الجهاد،و تلميذ لهذه المدارس،محمد نبي محمدي مريد لصبغة الله مجددي،صبغة الله الذي يعتقد أن [الأولياء] يتصرفون في الكون ,كذا و كذاعقيدة الحلوليين

و قد ذكر الشيخ سميع الله في شريط مسجل أن الملا محمد عمر يحتفظ في ضريح بعباءة منسوبة إلى الرسول صلى الله عليه وسلم،و يطوفون حولها،و يلبسها كل يوم خميس في نواحي قندهار،و يقول دخلنا كابول ببركة هذه الجبة).وذكر الشيخ مضايقاتهم للسلفيين،و أن أحد مسؤولي طالبان قال لبعض الطلاب السلفيينإن جامعتكم مثل جامعات اليهود)،بل إنهم منعوا الشيخ سميع الله من إقامة درس التفسير في رمضان لأنه وهابي كما يزعمون.

موقف طالبان و الديوبندية من السلفية

جاء في موقع إسلام أونلاين تحت عنوان (من هم طالبان ) ما يلي فالحركة السلفية مثلاً تعتبرها طالبان جماعة منحرفة معادية للمذاهب مكفّرة للمسلمين.)أهـ.
قال : مولوي حفيظ الله حقاني ، في كتابه / طالبان أفغانستان من حلم المُلا إلى إمارة المؤمنين ص 138 .

( أما موقف الحركة من الوهابية " السلفيون فلا تخفى عداءها تجاههم لأنهم يعتبرونها جماعة منحرفة معادية للمذاهب مكفرة المسلمين ،فقد كتب أحد كتاب مجلة ( الطالب ) - وهو حاصل على ماجستير في التفسير وعلوم القرآن من الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة - قال : وقيل إنها ( أي حركة طالبان ) حركة قبورية وأصحابها منحرفون عن عقيدة السلف ( أهل السنة ) ومبتدعون في الأمور الدينية

وقائل هذه الأسطورة بعض من يسمون أنفسهم سلفيين وليس فيهم أدنى ذرة من آثار السلف ، بل هم أناس جعلوا نصوص الشريعة تابعة لأهوائهم ، وينظرون إلى مقام السلف بعين السخط والغضب ، ومنهم من يجعل الأئمة آثمين ، ومن سوء حظهم أنهم يسبون بعض الأئمة- والعياذ بالله-.
ووالله هؤلاء شرار الخلق عند الله وهم أشد خطراً على الدين من أعدائه وهؤلاء الشرذمة ينظرون إلى أنفسهم نظرة المجتهدين وليس فيهم أدنى مسحة من الاجتهاد ، وهم يظنون أنهم يحسنون في صنيعهم ، ولكن هيهات اتسع الخرق على الراقع ، وشتان بين الثرى والثريا .. ماذا يكون مصير هؤلاء الذين يدعون الاجتهاد وهم منه براءة ) عدد كانون الثاني / يناير 1997 م وقال : مولوي حفيظ الله حقاني في ص 139( فهذا كلام من درس في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة مهد السلفيين فكيف يكون غيره


و قد ذكر الدكتور عبد الرحمن بن عبد الجبار الفريوائي في كتابه (هذه هي الديوبندية فاعرفوها) ص 29ألفوا كتباً كثيرة حرضوا فيها أتباعهم لهجر هؤلاء (الوهابية و غير المقلدين) و إخراجهم من المساجد،فمنها كتاب (انتظام المساجد) و (جامع الشواهد في إخراج الوهابيين من المساجد)،و فعلاً كانت المساجد تُغسَل و تُطَّهَر بدخول أهل الحديث فيها،و كانوا يُمنعون من أداء الصلوات فيها،كما كانوا يؤدبون بإظهار السنن في الصلاة بمثل الجهر بآمين،و رفع اليدين في الصلاة،ووضع اليدين على الصدر،و إلصاق القدمين تحقيقاً لتسوية الصفوف و قد قال الشيخ سميع الله نجيب الله أن طالبان ينكرون على من يصلي الصلاة الصحيحة صلاة الرسول صلى الله عليه وسلم ،و يصفونه بأنه وهابي


و لكن السؤال هل كان الأفغان العرب يصلون الصلاة السنية التي قال لنا عنها الرسول صلى الله عليه وسلمصلوا كما رأيتموني أصلي)،أم يصلون كصلاة الأفغان الديوبنديين و لندع واحداً منهم و هو عمر محمود أبو عمر(أبو قتادة)،لنعرف كيف يصلي الأفغان العرب.في برنامج (أكثر من رأي) في (قناة الجزيرة) الأحد 25/11/2001م (عمر محمود أبو عمر(أبو قتادة): العرب الذين ذهبوا إلى أفغانستان لم يذهبوا ليحكموا، ولا يذهبوا.. لم يذهبوا حتى ليفرضوا آراءهم، كان الشيخ عبد الله عزَّام يقول: صلوا كصلاة الأفغان والشيخ أسامة بن لادن يقول: لا تساوموا الأفغان في شيء

.
وقال سيد حسين أحمد المدني وهو أحد علماء الديوبندية ، في كتابه ( الشهاب الثاقب على المسترق الكاذب ) ( اعلموا أن محمد بن عبد الوهاب ظهر أمره في أوائل القرن الثالث عشر في نجد ، وكانت له عقائد فاسدة ونظريات باطلة فلذلك قتل وقاتل أهل السنة وأجبرهم أن يذعنوا لعقائده ونظرياته ، وكان يستحل نهب أموالهم ويظن أن في قتلهم أجراً وثواباً ، سيما أهل الحجاز ، فإنه آذاهم أشد الإيذاء ، وكان يسب السلف الصالح ، ويأتي في شأنهم بغاية الشناعة و القباحة وقد استشهد كثير منهم على يديه ، والحاصل أنه ظالم باغ سفاك فاسق ، ولذلك أبغضته العرب أشد من اليهود والنصارى


وقال أيضا ( إن الوهابية يسيئون الأدب بحضرة النبي صلى الله عليه وسلم ، ويقولون ليس له علينا إلا فضيلة قليلة ، وليس له علينا حق ولا إحسان
.و قال أيضاًو أما أكابرنا فيختلفون مع الوهابية في جميع هذه الأمور أشد الاختلاف و على هذا فنسبة علمائنا إلى الوهابية افتراء شديد،و تهمة محضة


و عدد في كتابه الأمور التي يخالف فيها علماء الوهابية (السلفيون) منهج الديوبنديين،ومن هذه الأمور
- أن أتباع الشيخ محمد بن عبد الوهاب يسيئون إلى الرسول صلى الله عليه وسلم و لا يعترفون بفضله!.
- إن الوهابية يرون إثبات الاستواء الظاهر لله سبحانه وتعالى.
- عدم اعتقاد الوهابية حياة الرسول صلى الله عليه وسلم في البرزخ كالحياة الدنيوية تماماً خلافاً لمعتقد علماء الديوبندية.

- أن الوهابية يعدون الأشغال الباطنية و أعمال التصوف كالمراقبة و الذكر و الفكر و الإرادة0و ربط القلب بالشيخ و الفناء و البقاء و الخلوة و غيرها عبثاً و ضلالة،ويرون أقوال هؤلاء الأكابر و أفعالهم شركاً في الرسالة،و كذلك الدخول في سلاسل التصوف،خلافاً لما عليه أكابر الديوبندية.
- أن أتباع الشيخ محمد بن عبد الوهاب لا يدعون متجهين إلى قبر الرسول صلى الله عليه وسلم خلافاً لأكابر الديوبندية.

- إن قراءة دلائل الخيرات و قصيدة البردة و القصيدة الهمزية قبيح جداً عند الوهابيين.
- إن استعمال التبغ و الدخان عند الوهابية من أكبر الكبائر.
- إن الوهابية لا يعترفون بالعلوم الباطنية.
- إن الوهابيين يمنعون ذكر المولد الشريف.)أهـ.

و لعلك أخي قد تبينت منهجهم الصوفي المنحرف مما سبق ذكره من الفوارق بينهم وبين السلفيين.
و قال شيخهم محمد التهانوي في حاشية سنن النسائي 1/359-360إن الوهابية فرقة من الخوارج).
وقال شيخهم محمد حسن السنبهلي في حاشية ( نظم الفرائد على شرح العقائد للنسفي -الماتريدي- (خلفاء هذه الملة أربعة : ابن تيمية وابن القيم و الشوكاني ، فيقولون ثلاثة رابعهم كلبهم ، و إذا انضم إليهم ابن حزم ، وداود الظاهري بأن صاروا ستة ، ويقولون خمسة سادسهم كلبهم رجماً بالغيب)أهـ.
قال شيخ الجامعة الديوبندية ، محمد أنور شاه الكشميري في كتابه ( فيض الباري ، 1/171 أما محمد بن عبد الوهاب النجدي فإنه كان رجلاً بليداً قليل العلم ، فكان يتسارع إلى الحكم بالكفر ، ولا ينبغي أن يقتحم في هذا الوادي إلا من يكون متيقظاً متقناً عارفاً بوجوه الكفر وأسبابه


يتبع

الغرباء 02-02-2006 01:57 PM

الرجل العملاق والرد القاصم على بقايا المعلاق
 




الحمد لله والصلاة والسلام على الرحمة
المهداة خاتم الأنبياء والمرسلين الذي بعث بالسيف
بين يدي الساعة حتى يعبد الله وحده وجعل الذل
والصغار على من خالف أمره وعلى آله وصحبه
ومن والاه
...
أما
بعد
!!!!!!!!!!!
و
تنازلا
عن رغبات الاخوه الاعضاء والمشرفين

الكرام
:grin:
ـــــــ
فقد قررت الكتابه ومن اراد
من الاحبه الاعضاء تحت عنوان

واحد
كوكتيل و منوعات سياسيه
حتى يسهل علينا الكتابه والقراءه ونقل
المفيد
من هنا وهناك
تحت عنوان واحد
وعلى صيغة صوره وخبر
تقريبا



ولكم حرية
الكتابه انى شئتم والغرباء
قدها وقدود ولكم بالمرصاد
ومع ذلك
يقول



إقتباس:

صقر النمــــاص
ــــــــــــــــــــــــ

الكواشف
الجليه
في عقيدة
طالبان الديوبندية الماتريدية الصوفية



الرجل العملاق
الموضوع السابع
رقم
#
38

عربي سعودي 02-02-2006 02:12 PM

شكرا لك أخي العزيز صقر النماص

كتاب ( الموسوعة الميسرة في الأديان و الأحزاب و المذاهب المعاصرة ) أيضا يوضح الكثير من معتقداتهم

تحياتي إليك

صقر النماص 02-02-2006 02:52 PM

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة الغرباء




الحمد لله والصلاة والسلام على الرحمة
المهداة خاتم الأنبياء والمرسلين الذي بعث بالسيف
بين يدي الساعة حتى يعبد الله وحده وجعل الذل
والصغار على من خالف أمره وعلى آله وصحبه
ومن والاه
...
أما
بعد
!!!!!!!!!!!
و
تنازلا
عن رغبات الاخوه الاعضاء والمشرفين

الكرام
:grin:
ـــــــ
فقد قررت الكتابه ومن اراد
من الاحبه الاعضاء تحت عنوان

واحد
كوكتيل و منوعات سياسيه
حتى يسهل علينا الكتابه والقراءه ونقل
المفيد
من هنا وهناك
تحت عنوان واحد
وعلى صيغة صوره وخبر
تقريبا



ولكم حرية
الكتابه انى شئتم والغرباء
قدها وقدود ولكم بالمرصاد
ومع ذلك
يقول





الرجل العملاق
الموضوع السابع
رقم
#
38


حياك الله يالغالي ومنك نستفيد واعلم انك اخي في الاسلام والاختلاف في الراي لا يفسد الروابط وعلينا ان نتبع الحق اينما كان وليس الامر فرض اراده او تحد والله لكن نرجوا الثواب من الله في ان نكشف بعض الامور التي اختلطت على اخواننا وبعدها كل يعرف جنبه ووجهته بارك الله فيك

صقر

أحمد ياسين 02-02-2006 02:59 PM

إقتباس:

وعلينا ان نتبع الحق اينما كان



لقد سالتك منذ يومين
وقد فتحت موضوعا اخر ولم تجبني
مالسر في ذالك:New2:


للتذكير

مستبشر الساحات 02-02-2006 03:22 PM

أخي صقر النماص ....لا أدري ...لكن كلامك غير مقنع ... وغير علمي أبيت إلا الربط بينهما وهذا ما قد لايسلم لك به على طول الطريق

صقر النماص 02-02-2006 03:23 PM

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة أحمد ياسين
لقد سالتك منذ يومين
وقد فتحت موضوعا اخر ولم تجبني
مالسر في ذالك:New2:


للتذكير



سؤال امل اجابتك عليه فان قلت لا اتبع فتاوي كبار العلماء فقد عذرناك وعرفنا طريقك وان قلت اتبعهم فلما تخالفهم

هنا فريقين ايهما تتبع

اهل الاولى ان نقتدي وناخذ الفتوى الشرعيه من هؤلاء العلماء الابرار
الشيخ عـبد العزيز بن بـاز. الشيخ محمد بن صالح العثيمين. الشيخ:صالح بن فوزان الفوزان. الشيخ بكر بن عبد الله أبو زيد. الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن الغديان. الشيخ عبد الله البسام. الشيخ صالح اللحيدان. الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ. الشيخ صالح بن عبد الرحمن الأطرم. الشيخ عبد الله المنيع. وبقية أخوانهم من هيئة كبار العلماء.

او ناخذ الفتوى من اذناب
الخوارج المبتدعه
بن لادن الملا عمر الظواهري محمد قطب والمقدسي وابو بصير وعمر عبد الرحمن وغيرهم هؤلاء مفتين مبتدعين بدون علم فمتى كان بن لادن والملا عمر والظواهري اهل افتاء في العلوم الشرعيه التي تهم العالم الاسلامي اذا كنا سنترك اهل السنه والجماعه ونتجه للاخذ عن احفاد الخوارج والقبوريين والتكفيريين فقولوا على الاسلام السلام

هنا المحك وكلا يعرف منهجه الام ومن ياخذ عنه هدانا الله جميعا لنرى الحق حقا ونتبعه ونرى الباطل باطلا ونتجنبه
__________________

الغرباء 02-02-2006 03:29 PM

الرد على الكواشف الجليه في عقيدة طالبان الديوبندية الماتريدية الصوفية
 
إقتباس:


صقر النمـــــــاص
ـــــــــــــــــــــــــــ
حياك الله يالغالي ومنك نستفيد واعلم انك اخي في الاسلام
والاختلاف في الراي لا يفسد الروابط وعلينا ان نتبع الحق
اينما كان وليس الامر فرض اراده او تحد والله لكن نرجوا
الثواب من الله في ان نكشف بعض الامور التي اختلطت
على اخواننا وبعدها كل يعرف جنبه ووجهته بارك الله فيك

صقر


بارك
الله لك أخي صقر
على حسن خلقك
ومنك نستفيد











الرجل العملاق

الجزء الاول
الى
الجزء الرابع
كوكتيل ومنوعات سياسيه
من رد رقم # 65 الى رد رقم # 76

أحمد ياسين 02-02-2006 03:32 PM

اسمع وافتح بصرك
انت تحكي في السياسة
فكفى دروشة بارك الله فيك
سالتك سؤالا واضحا وانا اعرف واعي مااكتب

قلت لك واعد
هل تعتقد بصواب ابن تيمية
وهل تعتقد بعصمة الائئمة
من جئت واستشهدت بهم
لازالت اجسادهم لم ياكلها الدود بعد
كفاك مراوغة واجب دون تقية:New2: تفضل انا انتظرك
ان اجبت فساواصل معك لكي نستفيد
وان لم تجب فاحذر ان تكتب في السياسة
واذهب لتلقي الدروس في التيمم ونقض الوضوء والحيض والنفاس
ودعك فالسياسة لها اهلها

الغرباء 02-02-2006 03:58 PM

الرجل العملاق على شكل ملفات
 





الرجل العملاق
منسق ومضغوط على صيغة
word
&
pdf
من
1-4
جزاكم الله خير

http://slil.ru/22540630
http://share2net.com?id=41458691
http://rapidshare.de/files/12418637/_____________.zip.html

صقر النماص 02-02-2006 04:10 PM

الارهاب واسبابه
هل هذا هو الجهاد
لننظر ما فعل الارهاب بارض الاسلام خاصة
المملكه العربيه السعوديه ارض الرساله وقبلة المسلمين ودولة تحكم شريعة الله
في الارض كنهج ودستور لننظر الى الارهاب وظاهرته بالحقيقه ان الارهاب ظاهره
خطيره ليست وليدة اليوم بل من عهد الصحابه عندما قال زعيم الخوارج ابن ملجم
والله انني لاتقربن الى الله بدم علي بن ابي طالب رضي الله عنه هذا هو الغلو
اللذي وصفه لنا رسول الامه صلى الله عليه وسلم واللذي امرنا بقتل اتباع هذا الفكر المغالي
لهذا تعالوا لنرى هذا الفكر اولا هو ينقسم الى ثلاث مراحل
المرحله الاولى رئوس الفكر
المرحله الثانيه منظري الفكر
المرحله الثالثه ناشري الفكر من العامه
فنجد الفئه الاولى هي صاحبة الفكر كنواه فكريه خارجيه عن وسطية الدين
وغلوا مرفوض عقلا وشرع
والثانيه هم المنظرين ومشائخ الفكر المتلقين له من الرئوس والافتاء به للعامه
من الناس للتهييج وكسب التاييد له
الثالثه هم عامة الناس ممن ينشرون الفكر ويدافعون عنه وهم اشد خطرا
لسبب واحد انهم غير ملمين بالحكم الشرعي التفصيلي لمثل هذه الافكار
بل يدافعون بشراسه عن الفكر وينشرونه وهذا هو الخطر الحقيقي
حفظ الله وطننا وعلمائنا وولاة امرنا ومواطنينا شر الاشرار

هنا بعض الصور من واقع الارهاب في ارض المملكه هذا شرع الخوارج واسلامهم
اللذي هو غير اسلامنا ونهجهم اللذي لا يستند الا على القتل والدماء وتهديم
الاوطان والعمائر والممتلكات

تواريخ و أرقام من الإرهاب

1980 قيام مجموعة من المتطرفين باقتحام الحرم المكي الشريف وإطلاق النار مما تسبب في تعطل الصلاة في الحرم المكي ثلاثة أيام.

1991 في مارس 1991 أطلق شخص في مدينة الجبيل - على الساحل السعودي الشمالي - النار على جنود المارينز الأمريكيين نتج عنه إصابة ثلاثة منهم.

1995 في 13 نوفمبر 1995 انفجرت سيارة مفخخة في الرياض أمام مبنى الحرس الوطني السعودي وقتل 3 أمريكيين وهنديان وأصيب نحو ستين شخصاً بجروح.

1996 في 25 يونيو 1996 وقع أخطر حادث ضد الوجود الأمريكي في السعودية وهو تفجير شاحنة محملة بطنين من المتفجرات في مدخل قاعدة الخبر الأمريكية العسكرية قرب منطقة الظهران، وقتل فيها 19 أمريكياً وأصيب وجرح 386.

2000 في 17 نوفمبر 2000 انفجرت سيارة في حي العليا بالعاصمة السعودية الرياض وقتل بريطاني وأصيبت زوجته البريطانية بجروح طفيفة.
في 22 نوفمبر 2000 انفجرت سيارة أخرى في الرياض وجرح ثلاثة بريطانيين.
أصيب بريطاني بجروح في يده وبعض أجزاء من جسمه إثر انفجار عبوة ناسفة وضعت على الزجاج الأمامي لسيارته في أواسط شهر ديسمبر من عام 2000.

2001 في الثاني من مايو 2001 أصيب طبيب أمريكي في الخبر عندما انفجر طرد ملغوم في وجهه.
في 7 أكتوبر 2001 قتل شخصان أحدهما أمريكي وأصيب 6 بجروح في مدينة الخبر (شرق السعودية) عندما ألقي طرد فيه قنبلة على المنطقة التجارية بالمدينة.

2002 في 20 يونيو 2002 قتل بريطاني في الرياض في حي النخيل بعد انفجار سيارة مفخخة.
في 29 سبتمبر قتل ألماني بالرياض في حي السليمانية في انفجار عبوة ناسفة وضعت في سيارته.

2003 في 15 مارس من عام 2003م أصيب مصري وبريطاني بجروح إثر انفجار بالرياض أمام مكتبة (جرير) بشارع العليا العام.
في 22 يناير 2003م أصيب ضابطان من المباحث السعودية ومواطن سعودي وقتل أحد الكويتيين في الرياض بحي المصيف خلال مطاردة بين رجال الأمن السعودي ومسلحين مطلوبين للعدالة، وكانت هذه أول مواجهة تقريباً بين الطرفين، حيث شهد هذا العام تصاعد المواجهة بين الأمن والجماعات لمنع التفجيرات ضد المصالح الأمريكية.
في 20 فبراير 2003م قتل بريطاني بالرياض في حي غرناطة بالرياض.
في أول مايو 2003م أصيب أمريكي في قاعدة الملك عبد العزيز البحرية بالجبيل بعد أن أطلق مجهول النار عليه.
في 12 مايو 2003م وقعت سلسلة تفجيرات في مجمعات سكنية بالرياض يقطنها أجانب، وأدت إلى مقتل 35 شخصاً، منهم 9 أمريكيون على الأقل، بالإضافة إلى أجانب وسعوديين، واتهمت السعودية تنظيم القاعدة بالمسؤولية عن تلك الحوادث.
في 24 مايو وقعت 3 انفجارات في مجمعات سكنية أخرى بها أجانب، ولقي 29 شخصاً مصرعهم، بينهم 9 من منفذي الهجمات الانتحارية، وأصيب 194.
في 9 نوفمبر 2003م وقعت سلسلة تفجيرات في مجمع المحيا السكني في الرياض وقتل 17 شخصاً وأصيب 123 آخرون من بينهم 35 طفلاً، وكان القتلى من اللبنانيين والمصريين، وبعض الأجانب، مما أثار استياء الشارع السعودي، واعتبروا ما حدث جريمة لا علاقة لها باستهداف الأجانب.

2004 في 21 أبريل 2004م تم تفجير مقر الأمن العام في الرياض المكون من 7 طوابق وقتل 5 بينهم عقيد سعودي في المرور وجندي ومواطن وسوري، وأصيب 148.
هجوم ينبع: 11 مايو 2004م قتل خمسة مهندسين أمريكيين وبريطانيان واسترالي في هجوم شنّه مسلحون على مجمع للبتروكيماويات في مدينة ينبع السعودية وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيان لها: إن أربعة مسلحين اقتحموا مكتب شركة (إيه بي بي) السويسرية قبالة مجمع البتروكيماويات المملوك لشركة سابك السعودية وشركة (إكسون موبيل) الأمريكية.وأضافت أن قوات الأمن قتلت منفذي الهجوم الأربعة.
20 مايو 2004م: مقتل أربعة مطلوبين وشرطي في اشتباكات بالسعودية. أعلنت وزارة الداخلية السعودية مقتل أربعة مطلوبين وعنصر أمن في اشتباكات وقعت بأحد أحياء مدينة بريدة بمحافظة القصيم شمال العاصمة الرياض.
22 مايو 2004م: قتل ألماني في هجوم بالرصاص شرقي العاصمة السعودية بالرياض.
في 24-5-2004م: اشتباكات بين قوات أمن سعودية ومشتبه فيهم شمال الرياض.
في 29-5-2004م: إرهابيون يقتحمون سكناً بمدينة الخبر.
6 يونيو حزيران: قتل مسلحون مصوراً صحفياً ايرلندياً يعمل لحساب هيئة الإذاعة البريطانية في الرياض.
8 يونيو حزيران: قتل مسلحون أمريكياً يعمل في شركة أمريكية في الرياض.
12 يونيو حزيران: مقتل مواطن أمريكي في الرياض وأعلنت القاعدة المسؤولية عن قتله.
18 يونيو حزيران: قطع مختطفون رأس موظف أمريكي في شركة لوكهيد مارتن وهي شركة مقاولات دفاعية أمريكية (الموقع غير معلوم).
3 أغسطس آب: إطلاق الرصاص على مهندس ايرلندي ومقتله في مكتبه في الرياض.
15 سبتمبر أيلول: مقتل مهندس بريطاني في الرياض.
26 سبتمبر أيلول: مقتل فرنسي في جدة.
6 سبتمبر كانون الأول: اقتحم مهاجمون القنصلية الأمريكية في جدة وقتلوا خمسة موظفين غير أمريكيين.
انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري بالقرب من مبنى وزارة الداخلية دون وقوع قتلى.
انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري قرب مبنى قوات الطوارئ شرق العاصمة الرياض.





















http://www.alriyadh.com/2004/12/31/img/311487.jpg


[img]
http://www.alwatan.com.sa/daily/2005-01-02/Pictures/0201.NAT.p9.n27.jpg[/img]




[/quote]


معلومات عن بعض شهداء الواجب



الأســــــم
مقبل بن عويضه الحجوري


الرتبــــــة
جندي أول

الوحــــــدة
دوريات الأمن بمنطقة الرياض

الحالة الإجتماعية
متزوج وله (2) أبناء

الإعالة الشخصية
والـده ووالدتـه واخوانه

تاريـخ الميـلاد
1399هـ

العنـــــوان
ينبع - منطقة المدينة المنورة

الأســــــم
مصلح بن سعد القرني


الرتبــــــة
جندي أول

الوحــــــدة
دوريا الأمن بالمنطقة الشرقية

الحالة الإجتماعية
اعـزب

الإعالة الشخصية
والده ووالدتـه واخوانه

تاريـخ الميـلاد
1402هـ

العنـــــوان
العرضية الجنوبية - مركز سريبان





الأســــــم
سامي بن محمد الجابري


الرتبــــــة
جندي أول

الوحــــــدة
دوريات الأمن بمنطقة الرياض

الحالة الإجتماعية
اعـزب

الإعالة الشخصية
والـده ووالدتـه واخوانه

تاريـخ الميـلاد
1403هـ

العنـــــوان
حي الدويخلة - المدينة المنورة


الأســــــم
يوسف بن عايض العمري


الرتبــــــة
جندي

الوحــــــدة
دوريا الأمن بمنطقة القصيم

الحالة الإجتماعية
متزوج

الإعالة الشخصية
والده ووالدتـه

تاريـخ الميـلاد
1401هـ

العنـــــوان
الفايزية - محافظة بريدة

الأســــــم
غدير بن محمد القحطاني


الرتبــــــة
جندي أول

الوحــــــدة
دوريات الأمن بمنطقة الفصيم

الحالة الإجتماعية
متزوج ولديه (4) أبناء

الإعالة الشخصية
والـده ووالـدته

تاريـخ الميـلاد
1392هـ

العنـــــوان
الصدر - نساح - منطقة الرياض


الأســــــم
احمد بن صالح الذبياني


الرتبــــــة
جندي أول

الوحــــــدة
شرطة محافظة جدة

الحالة الإجتماعية
متزوج ولديه (1) أبن

الإعالة الشخصية
والـده ووالدتـه

تاريـخ الميـلاد
1401هـ

العنـــــوان
عظم بني دبيان - محافظة الليث

الأســــــم
حسين بن محه فقيهي


الرتبــــــة
جندي أول

الوحــــــدة
قوات الطواري الخاصة

الحالة الإجتماعية
اعـزب

الإعالة الشخصية
والـده ووالدتـه

تاريـخ الميـلاد
1403هـ

العنـــــوان
أحد المسارحة - منطقة عسير

الأســــــم
فهد بن محمد العليان


الرتبــــــة
جندي أول

الوحــــــدة
قوة الطواري الخاصة بالقصيم

الحالة الإجتماعية
متزوج ولديه (1) أبن

الإعالة الشخصية
والـده ووالدتـه واخوانه

تاريـخ الميـلاد
1401هـ

العنـــــوان
بريدة - منطقة القصيم


الأســــــم
حمود بن عبدالله الحربي


الرتبــــــة
جندي أول

الوحــــــدة
دوريات الأمن بمنطقة الرياض

الحالة الإجتماعية
متزوج

الإعالة الشخصية
والده ووالدتـه

تاريـخ الميـلاد
1397هـ

العنـــــوان
الأسياح - منطقة القصيم

الأســــــم
سعود بن عبدالله الشمري


الرتبــــــة
عريـف

الوحــــــدة
مخفر تربة بشرطة حائل

الحالة الإجتماعية
اعـزب

الإعالة الشخصية
والـدته

تاريـخ الميـلاد
1391هـ

العنـــــوان
تربة - منطقة حائل



الأســــــم
عبدالله بن سعد الرشيدي


الرتبــــــة
جندي

الوحــــــدة
دوريات الأمن بالقصيم

الحالة الإجتماعية
متزوج

الإعالة الشخصية
والـده ووالدتـه

تاريـخ الميـلاد
1399هـ

العنـــــوان
حي المجمع- منطقة حائل

الأســــــم
احمد بن حامد الخزاعي


الرتبــــــة
عريف

الوحــــــدة
دوريات الأمن بمكة المكرمة

الحالة الإجتماعية


الإعالة الشخصية


تاريـخ الميـلاد


العنـــــوان

دوريات الأمن بمكة المكرمة

الأســــــم
حمد بن علي الشريف


الرتبــــــة
جندي اول

الوحــــــدة
دوريات الأمن بمكة المكرمة

الحالة الإجتماعية


الإعالة الشخصية


تاريـخ الميـلاد


العنـــــوان
دوريات الأمن بمكة المكرمة


حسبنا الله ونعم الوكيل هل هذا الجهاد


أحمد ياسين 02-02-2006 04:14 PM

اسمع وافتح بصرك
انت تحكي في السياسة
فكفى دروشة بارك الله فيك
سالتك سؤالا واضحا وانا اعرف واعي مااكتب

قلت لك واعد
هل تعتقد بصواب ابن تيمية
وهل تعتقد بعصمة الائئمة
من جئت واستشهدت بهم
لازالت اجسادهم لم ياكلها الدود بعد
كفاك مراوغة واجب دون تقية:New2: تفضل انا انتظرك
ان اجبت فساواصل معك لكي نستفيد
وان لم تجب فاحذر ان تكتب في السياسة
واذهب لتلقي الدروس في التيمم ونقض الوضوء والحيض والنفاس
ودعك فالسياسة لها اهلها

صقر النماص 02-02-2006 04:50 PM

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة أحمد ياسين
اسمع وافتح بصرك
انت تحكي في السياسة
فكفى دروشة بارك الله فيك
سالتك سؤالا واضحا وانا اعرف واعي مااكتب

قلت لك واعد
هل تعتقد بصواب ابن تيمية
وهل تعتقد بعصمة الائئمة
من جئت واستشهدت بهم
لازالت اجسادهم لم ياكلها الدود بعد
كفاك مراوغة واجب دون تقية:New2: تفضل انا انتظرك
ان اجبت فساواصل معك لكي نستفيد
وان لم تجب فاحذر ان تكتب في السياسة
واذهب لتلقي الدروس في التيمم ونقض الوضوء والحيض والنفاس
ودعك فالسياسة لها اهلها



اخي العلماء هم ورثة الانبياء لا رياء في ذلك واتباع اهل الحق منهم والراسخون في العلم لا يحتاج جدال لكن
رحم الله احمد ياسين
لكن لماذا لا تذهب وتقابل اليهود في بلدك وتترك المملكه العربيه السعوديه وولاة امرها وشعبها فهم اعرف بحل مشاكلهم بدل ما تجلس تكتب وتتدخل في شئون دول اخرى كان لها الفضل بعد الله في صمود شعبك اذهب وحارب اليهود هناك الجهاد وليس بالمملكه العربيه السعوديه مهبط الوحي وارض الاسلام

صقر

أحمد ياسين 02-02-2006 05:10 PM

قلت لك اجب عن السؤال ومن ثم عندما اعرف مع من اتحادث
يمكنك ان تطرح اي سؤال وساجيبك
واكون باذن الله عند حسن ظنك

اسمع وافتح بصرك
انت تحكي في السياسة
فكفى دروشة بارك الله فيك
سالتك سؤالا واضحا وانا اعرف واعي مااكتب

قلت لك واعد
هل تعتقد بصواب ابن تيمية
وهل تعتقد بعصمة الائئمة
من جئت واستشهدت بهم
لازالت اجسادهم لم ياكلها الدود بعد
كفاك مراوغة واجب دون تقية:New2: تفضل انا انتظرك
ان اجبت فساواصل معك لكي نستفيد
وان لم تجب فاحذر ان تكتب في السياسة
واذهب لتلقي الدروس في التيمم ونقض الوضوء والحيض والنفاس
ودعك فالسياسة لها اهلها

الغرباء 02-02-2006 05:13 PM

وهل علماء السلطان ورثة الانبياء ؟
 
إقتباس:


صقر النماص
ـــــــــــــــــــــــــــــ
اخي العلماء هم ورثة الانبياء لا رياء في ذلك واتباع اهل الحق منهم والراسخون في العلم لا يحتاج جدال لكن
رحم الله احمد ياسين
لكن لماذا لا تذهب وتقابل اليهود في بلدك وتترك المملكه العربيه السعوديه وولاة امرها وشعبها فهم اعرف بحل مشاكلهم بدل ما تجلس تكتب وتتدخل في شئون دول اخرى كان لها الفضل بعد الله في صمود شعبك اذهب وحارب اليهود هناك الجهاد وليس بالمملكه العربيه السعوديه مهبط الوحي وارض الاسلام

صقر


وهل عبد المحسن العبيكان
من العلماء ورثة الانبياء
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وهل تعلم انه عطل الجهاد
في بلاد الرافدين وحرم على
من يلتحق بالمجاهدين
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يا أخي صقر
ارفق بعقولنا قليلا
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
واسمح لي ان أتدخل
الاخ احمد ياسين
ليس من بلاد بيت
المقدس
"فلسطين"
ولا يعني ان تتسمى بمعرف جزائري فانت من الجزائر
ولا يعني ان تتسمى بمعرف صعيدي فانت من الصعيد
ــــــــــــــــــــــــــــــــ

هناك اكثر من ثلاثة اعضاء وللاسف كتبوا ردودهم
للاخ يحيى عياش وكأنه من بلاد بيت المقدس
"فلسطين"
والرجل
والله
ما
هو
من
فلسطين
ـــــــــــــ
أليست هذه عنصريه
ونعرة جاهلية
اولى
؟
ـــــــــــــــــــــــــ
والآن الكلام موجه الى الاخ احمد ياسين
اتذكر اتهامك
للغرباء قبل
بضعة اشهر
بانني اتهجم على
حكام السعوديه
ووووووووو
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ـــــــــــــــــــــــ
وها انت تتهم
بمجرد استفسارات
عاديه وتنتظر لها
جوابا


أحمد ياسين 02-02-2006 05:41 PM

معذرة اخي الغرباء
فقد فهمت منك انك تتهمني
لانك لم تقل
تتهم بضم التاء الاولى وفتح الثانية:New2:
وخشيت على نفسي
لكنني اعدت تصحيح ردي
سلمات لم اقل شيئا
واعد طرح السؤال وانتظر الجواب من اخي الصقر
فكن صقرا وفرج على عقولنا باجابتك
فالاجابة لاتحتاج الى تفكير انما تحتاج
فقط الى صدق

صقر النماص 03-02-2006 12:23 PM

عفوا مكرر
صقر

صقر النماص 03-02-2006 12:27 PM

[عفوا مكرر

صقر

صقر النماص 03-02-2006 12:27 PM

عفوا مكرر
الله المستعان
صقر

صقر النماص 03-02-2006 12:27 PM

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة أحمد ياسين
قلت لك اجب عن السؤال ومن ثم عندما اعرف مع من اتحادث
يمكنك ان تطرح اي سؤال وساجيبك
واكون باذن الله عند حسن ظنك

اسمع وافتح بصرك
انت تحكي في السياسة
فكفى دروشة بارك الله فيك
سالتك سؤالا واضحا وانا اعرف واعي مااكتب

قلت لك واعد
هل تعتقد بصواب ابن تيمية
وهل تعتقد بعصمة الائئمة
من جئت واستشهدت بهم
لازالت اجسادهم لم ياكلها الدود بعد
كفاك مراوغة واجب دون تقية:New2: تفضل انا انتظرك
ان اجبت فساواصل معك لكي نستفيد
وان لم تجب فاحذر ان تكتب في السياسة
واذهب لتلقي الدروس في التيمم ونقض الوضوء والحيض والنفاس
ودعك فالسياسة لها اهلها



بسم الله الرحمن الرحيم
اخي تعرف سبب ابتعادي عن هذا الامر هو
خشيتي ان يكون طرح هذه المشاركه منك سببا في النيل من العلماء
وانا اقول أرجو ان يكون طرح هذه المشاركه منك وتكرارها أيضا سبب لحفظ مقام العلماء مع عدم اعتقاد عصمتهم وان الإنسان لا يخالفهم لمجرد الهوى في نفسه
نعم ابشير لك عن شيء حينما يقع الاختلاف بين العلماء فما الذي يمنع ان ياخذ الإنسان من اقوال العلماء ما شاء بشرط الا يكون هناك نوع من الهوى في نفسه وانلا يحرص على ذلك بصفة مستمره

بالنسبه لشيخ الاسلام ابن تيميه
فالجواب
لايزال والحمد لله فضل الله على هذه الامة يتوالى بظهور المجددين لعهد اشتداد الحاجة اليهم ومن هؤلاء المجددين‏ الامام احمد بن حنبل في القرن الثالث‏,‏ وشيخ الاسلام ابن تيميه في اخر القرن السابع واول الثامن‏,‏ وشيخ الاسلام محمد بن عبد الوهاب في القرن الثاني عشر

وغرضنا في هذه الكلمة الموجزة ان نبين الحقيقة ونزيل الشبه والتعميم اللذين روج لهما اعداء اللسنة ضد الامام الجليل والمجدد الكبير‏,‏ شيخ الاسلام ابن تيميه عند من لم تتوفر له المعلومات الكافية عنه وعن علمه الصافي الغزير‏,‏ فان كثيرًا من خصومه وحاسديه قديما وحديثا اختلفوا حوله الاكاذيب واتهموه زورا وبهتانا باتهامات كثيرة وكتبوا ضده كتابات شوهت التاريخ وسرت اعداء الاسلام‏

ولكن والحمد لله طوى النسيان ذكرهم ومحي الحق ما كتبوه من ضلال وبقي ذكر شيخ الاسلام دائمًا عطرا في الاوساط العلمية وتتلمذ على كتبه الافواج تلو الافواج واصبحت مؤلفاته نبراسا وضاء لكل من يريد الحق في كل زمان‏


بالنسبه للعصمه
ذكرتني بادعائات الشيعه بعصمة الاثني عشر اخي العصمه لرسول الله صلى الله عليه وسلم فيما بلغ به
بالنسبه لغيره من ورثة الانبياء فليس احد معصوم فهم بشر وليسوا انبياء مرسلين حملوا العلم الشرعي ونهج النبوه فهم يصيبونويخطئون فان اصاب فله اجران وان اخطأ فله اجر والله اعلم

بالنسبه للحيض والنفاس كما تتفوه فاعتقد ان قصدك غير نظيف فاتق الله وانا اعرف قصدك اتق الله تعالى ولا تاخذك العزة بالاثم وان اردت الخير فجزاك الله خير


صقر النماص

أحمد ياسين 03-02-2006 01:21 PM

اخي الكريم ماجئت به في جوابك كفيل بمعرفة مع من تحاور
فها انذا ادين بنفس الاسلام الذي تدين انت به في جوابك
والحمد لله على نعمة الاسلام اولا واخيرا
وما جئت به عن شيخ الاسلام بن تيمية هو ماادين به
فما السبب في الاختلاف برايك???????
اهو في العقيدة ام من منطلق العصبية??????
وما دمت تنفي نفيا قطعيا عصمة الائمة
فلماذا انت متشبث برايك:New2: ??????
ولماذا لا تقبل الاختلاف???????
وتسمي من تثق بهم علماء ومن يخالفونك خوارج??????
وهنا قد تذهب مياشرة لاتهامي بالانحراف
وها انت تتهمني بان لي مقصدا فاسدا قي نهاية ردك
فهل اطلعت على قلبي??????
فمن هو المنحرف برايك???????
واعلم في الاخير هداني الله واياك
فكما تدين تدان فطالع الشريط هداك الله
فبداخله رسائل لي اولا ولك ثانيا ولغيرك ثالثا فلنتق الله جميعا
ليس بالضرورة كل ماجاء في الشريط يتوافق معنا جميعا

صقر النماص 03-02-2006 01:30 PM

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة أحمد ياسين
اخي الكريم ماجئت به في جوابك كفيل بمعرفة مع من تحاور
فها انذا ادين بنفس الاسلام الذي تدين انت به في جوابك
والحمد لله على نعمة الاسلام اولا واخيرا
وما جئت به عن شيخ الاسلام بن تيمية هو ماادين به
فما السبب في الاختلاف برايك???????
اهو في العقيدة ام من منطلق العصبية??????
وما دمت تنفي نفيا قطعيا عصمة الائمة
فلماذا انت متشبث برايك:New2: ??????
ولماذا لا تقبل الاختلاف???????
وتسمي من تثق بهم علماء ومن يخالفونك خوارج??????
وهنا قد تذهب مياشرة لاتهامي بالانحراف
وها انت تتهمني بان لي مقصدا فاسدا قي نهاية ردك
فهل اطلعت على قلبي??????
فمن هو المنحرف برايك???????
واعلم في الاخير هداني الله واياك
فكما تدين تدان فطالع الشريط هداك الله
فبداخله رسائل لي اولا ولك ثانيا ولغيرك ثالثا فلنتق الله جميعا
ليس بالضرورة كل ماجاء في الشريط يتوافق معنا جميعا


بارك الله فيك
طيب هل اتبعت ابت تيميه وين باز وخيرة العلماء اللذين تعترف انك توقن ما اوردته لك عنهم

انا اجبتك وانت الان اجبني
سؤال امل اجابتك عليه فان قلت لا اتبع فتاوي كبار العلماء فقد عذرناك وعرفنا طريقك وان قلت اتبعهم فلما تخالفهم فعلينا ان نعرف ممن ناخذ عنهم ديننا

هنا فريقين ايهما تتبع

اهل الاولى ان نقتدي وناخذ الفتوى الشرعيه من هؤلاء العلماء الابرار
الشيخ عـبد العزيز بن بـاز. الشيخ محمد بن صالح العثيمين. الشيخ:صالح بن فوزان الفوزان. الشيخ بكر بن عبد الله أبو زيد. الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن الغديان. الشيخ عبد الله البسام. الشيخ صالح اللحيدان. الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ. الشيخ صالح بن عبد الرحمن الأطرم. الشيخ عبد الله المنيع. وبقية أخوانهم من هيئة كبار العلماء.

او ناخذ الفتوى من
بن لادن الملا عمر الظواهري محمد قطب والمقدسي وابو بصير وعمر عبد الرحمن وغيرهم هؤلاء مفتين مبتدعين بدون علم فمتى كان بن لادن والملا عمر والظواهري اهل افتاء في العلوم الشرعيه التي تهم العالم الاسلامي اذا كنا سنترك اهل السنه والجماعه ونتجه للاخذ عن احفاد الخوارج والقبوريين والتكفيريين فقولوا على الاسلام السلام

هنا المحك وكلا يعرف منهجه الام ومن ياخذ عنه هدانا الله جميعا لنرى الحق حقا ونتبعه ونرى الباطل باطلا ونتجنبه
__________________

أحمد ياسين 03-02-2006 01:37 PM

كعادتك تتهرب من السؤال
لقد اجبتك
اجبني في الاسئلة التي طرحتها لك بعلامة استفهام
ولاداعي للدخول في النوايا
اسئلة لاتحتاج الى تفكير
انما تحتاج الى صدق فقط:New2:

صقر النماص 04-02-2006 11:16 AM

فلماذا انت متشبث برايك ??????
ولماذا لا تقبل الاختلاف???????
وتسمي من تثق بهم علماء ومن يخالفونك خوارج??????
وهنا قد تذهب مياشرة لاتهامي بالانحراف
وها انت تتهمني بان لي مقصدا فاسدا قي نهاية ردك
فهل اطلعت على قلبي??????
فمن هو المنحرف برايك???????


الغالي احمد ياسين

لست متشددا برايي لكن اتبع اهل العلم ممن يوثق بعلمهم

اقبل الاختلاف لكن اي اختلاف يخرج عن نص الكتاب والسنه لا اقبله بل ارد عليه بما يمن الله به على اخوك

اسميهم الخوارج بناء على فتاوي كبار علمائنا الابرار فهؤلاء فعلا على خطر بتكفيرهم الناس لمجرد الخروج عن ارائهم ومعتقدهم

لم اطلع على قلبك انا هو بين يدي الرحمن يقلبه انا شاء

لم اقصد اتهامك بالانحراف واعتذر عن سوء الفهم ولك شخصيا ان وجدت من اخيك ما يغضبك

اخوك صقر

الغرباء 12-02-2006 04:11 AM

الكواشف الجليه في عقيدة سعودة الاسلام الجاميه
 
انا

الغرباء

أشهد الله والملائكة والناس أجمعين أننا نبايعك على السمع والطاعة في منشطنا ومكرهنا وعسرنا ويسرنا وألا ننازعكم الأمر إلا إذا رأينا منكم كفرًا بواحاً ، وأن نطيعكم في كل الأمر إلا في معصية الله ورسوله - صلى الله عليه وسلم - وأن نأتي من أمر الطاعة ما استطعنا قال الله عز وجل
:
" لا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلا وُسْعَهَا "
(سورة البقرة، الآية: 286 )
وقوله سبحانه
:
" فَاتَّقُوا اللَّهَ مَا اسْتَطَعْتُمْ "
(سورة التغابن، الآية: 16 )
وقوله
-
صلى الله عليه وسلم

" إذا أمرتكم بأمر فأتوا منه ما استطعتم"
( متفق عليه )
وعن ابن عمر رضي الله عنهما
قال
:
كنا إذا بايعنا رسول الله صلى الله عليه
وسلم على السمع والطاعة ، يقول لنا
:
فيما استطعتم

ــــــــــــــــــــــــ

اخي

ناجي العلي
بارك الله لك لتذكيرنا بهذه المناسبه
العطره وحبذا لو تضع المواضيع المناسبه

في اماكانها المناسبه

حتى
نرى
حقيقة
الكواشف الجليه
في عقيدة سعودة
الاسلام الجاميه
:grin:

ـــــــــــــــــــــــــــــ
طالبان تعود بشراسه و كرازى يعرض هدنه

!!




( فزاعة أمريكا فى أفغانستان )


ساهم بُعد المسافة بين أفغانستان والمنطقة العربية في التقليل من أهمية تتبع الأخبار الواردة من الدولة الإسلامية الآسيوية، التي لم يلتقط تاريخها بعد أنفاسه من ثقل الصراعات والحروب التي سجلها على أراضيها. إلا أن حركة طالبان ـ جناح المقاومة الوطنية في البلاد ضد الاحتلال الأجنبي ـ أبت إلا أن تجذب انتباه وسائل الإعلام والمراقبين والعسكريين إليها، مستعينة بضراوة عملياتها العسكرية في البلاد


حيث تصاعدت حدة عملياتها الهجومية بشكل كبير وملفت للنظر، خلال الأشهر الأخيرة، سواء في مواجهة قوات الاحتلال الغربية بجناحيها (الأمريكي والأطلسي)، أو ضد القوات الحكومية الموالية لها في البلاد. وقد بدا للعيان أن الهدف الرئيس من الغزو الأمريكي الذي استهدف البلاد في أكتوبر 2001م، يشتد عوده بمرور الأيام، وتزداد شراسته، ويقوى أمام عدوه ، ولعله ما دفع حامد كرزاي إلى دعوة زعيم الحركة الملا محمد عمر إلى المصالحة في 8 ــ1ــ2006م، والحوار مع حكومته في كابول. وهي الدعوة التي ردت طالبان برفضها، معتبرة كرزاي "دمية أمريكية". وقال الملا (عبيد الله آخوند) نائب الملا عمر ووزير الدفاع السابق في الحركة : إن "الدمية الأمريكية" كرزاي ــ الذي حوّل أفغانستان إلى قاعدة أمريكية وقتل آلاف الأفغان ــ يجب أن يحاكم في محكمة إسلامية. وأضاف : سيكون خيانة للإسلام التوقف عن محاربة أمريكا، والملا عمر وطالبان ليسا مستعديْن لتحمل هذا الإثم.. وأكد أن : الهجمات الفدائية سوف تستمر


طالبانيون مسلحون يجوبون شوارع أفغانستان

ويعد الثأر أصيل بين الحركة الإسلامية الأصولية التي حكمت أفغانستان منذ أواخر 1994م، بعد إحكام سيطرتها على ما يقرب من 90 في المائة من مساحة الدولة، وبين قوات الاحتلال الأمريكية والغربية المتحالفة معها.
وخلال هذه السطور نحن إزاء البحث في العوامل التي يلمح المراقبون من خلالها عودة "طالبان" إلى السيطرة ــ وبقوة ــ على ساحة المعركة في أفغانستان، وقدرتها التي لا مجال إلى التشكيك فيها على مطاردة عدوها حتى دحره من البلاد


مؤشرات على عودة طالبان


شهدت الأشهر الماضية عدداً من المؤشرات الهامة، والتي تعكس سعي حثيث من جانب الحركة الإسلامية السنية المقاتلة في أفغانستان، إلى تنظيم وتوحيد صفوفها، وتشكيل تحالفات سياسية وعسكرية، وبناء قدرات تنظيمية وقتالية، وخلق واجهة إعلامية لا بأس بها في مواجهة الاحتلال الأجنبي وأعوانه في البلاد


1ــ تزايد العمليات العسكرية النوعية الناجحة في البر والجو


حيث صعدت الحركة من عملياتها العسكرية ضد الحكومة الأفغانية القائمة والقوات العسكرية الأمريكية والأوروبية. وحسب مراقبين للتطورات العسكرية، فإن المقاومة الأفغانية بقيادة طالبان استطاعت في الآونة الأخيرة تحقيق نقلة نوعية في عملياتها ضد هذه القوات ، ومن المشاهد عبر ما تنقله وسائل الإعلام للعالم، أن الحركة استطاعت تنفيذ عدد من العمليات النوعية ضد أهداف أرضية ثابتة كالقواعد العسكرية في باجرام، وأهداف متنقلة كدوريات قوات الاحتلال، وأهداف جوية كطائرات الهليكوبتر الأمريكية، واستطاعت أن توقع خسائر فادحة في قوات العدو، كان أكبرها إسقاط طائرة مروحية أسبانية وقتل الجنود الـ 17 الموجودين في داخلها. وهي العملية التي تبعها إسقاط عدد من المروحيات الأمريكي، وقد اعترفت القيادة الأمريكية بإسقاطها على يد عناصر طالبان



ي
ت
ب
ع
!
!

الغرباء 12-02-2006 04:14 AM

الكواشف الجليه في عقيدة سعودة الاسلام الجاميه 2
 
وتكشفت تلك العمليات ــ بحسب المراقبين ــ عن بعض التحولات المهمة على الصعيد العسكري، تمثلت في انتقال مسرح العمليات من جنوب أفغانستان ــ البيئة الأم للحركة وعناصرها ــ إلى شمال أفغانستان حيث تتركز قوات التحالف الشمالي، وهي المنطقة المعروفة تقليدياً بضعف نفوذ وسيطرة طالبان فيها


وقد أخذ هذا التحول بعداً تنظيمياً من خلال تعيين طالبان قائداً عسكريا لولاية "فارياب" على الحدود الأفغانية مع تركمانستان ــ الملا محمد عاصم متقي ــ بالإضافة إلى نائبين آخرين له بهدف تصعيد العمليات ضد قوات الشيوعي عبد الرشيد دوستم، مع التركيز في الجبهة الجنوبية على قوات الاحتلال الغربية ، كما هزت موجة من الهجمات شملت 14 تفجيراً جنوب وشرق أفغانستان ــ سجلت خلال الأشهر الأخيرة ــ وشهد إقليم "هلماند" الجنوبي معارك شرسة بين القوات الحكومية ومقاتلي الحركة


وصرح حاكم ولاية "هلماند" انه كاد أن يقع في أسر طالبان عندما احاط 200 من مقاتلي الحركة به وحرسه البالغ عددهم 100 عنصراً في أشرس قتال تشهده المنطقة ، وتتوقع القوات الأجنبية الموجودة في البلاد المزيدَ من العمليات العسكرية خلال المرحلة القادمة بالنظر إلى تصعيدِ الحركة من هجماتها. وكان وزير الدفاع الأمريكي، دونالد رامسفيلد، اعترف بأنَّ هجمات المقاتلين لا تزال مستمرة، كما أكد أنَّ الطلعات الجوية التي تقوم بها القوات الأمريكية والأفغانية ضعيفة التأثير في مواجهة المقاتلين، وقال في هذا السياق : "عندما لا يكون لديك قوات كبيرة تتحرك على الأرض، أو لا تكون قوات العدو مركزة في تجمعات كبيرة، فإنَّ الغارات الجوية تكون ضعيفة التأثير"


2ــ حصول الحركة على أسلحة متقدمة من جهات خارجية


ويرجع المراقبون النقلة النوعية في عمليات طالبان الهجومية، إلى حصول الحركة على أسلحة متطورة، وخاصة صواريخ (أرض- جو) ومعدّات أخرى معقدة، وتقنية في غالبيتها روسية وصينية الصنع، الأمر الذي من شأنه أن يعطي طالبان أبعاد وقدرات إستراتيجية في مواجهة قوات الاحتلال الأمريكية




وأظهرت عمليات نفذتها طالبان مدى ما يتمتع به عناصر الحركة من قدرة على استخدام صواريخ الأرض ــ جو، بينما أشارت مصادر إلى أن مقاتليها يمارسون تدريبات على أسلحة أكثر تعقيداً. وترى المصادر أن صواريخ "سام" الروسية والصينية أصبحت متوفرة وبأسعار زهيدة، وأن أفغانستان صارت سوق رئيسة لهذه الصواريخ، رغم وجود الاحتلال بعدته وعتاده، وتزعم بعض المصادر أن كل عملية اختطاف في أفغانستان تنتهي بإطلاق سراح رهينة، تحصل طالبان منها على شاحنتين محمّلتين بالأسلحة. الأمر الذي يعني تأمين الحركة لمصادر التسلح، وتعدد هذه المصادر


مقاتلو طالبان والقاعدة عادوا للظهور

ويؤكد المراقبون على أن الأسلحة المتوفرة لدى حركة طالبان هي أسلحة متطورة نسبياً وباهظة الثمن في الوقت نفسه، وهو ما أشار إليه شريط بثّته قناة "العربية" وتضمن صوراً لمقاتلين عرب وأفغان وأجانب يتهيئون لقصف مواقع أمريكية، ومزودين بأسلحة متطورة لا يمكن أن تكون متاحة بسهولة في أفغانستان


3 ــ تنامي التحالفات السياسية والعسكرية للحركة في الداخل والخارج


مع دخول قوات الاحتلال الأمريكية الأراضي الأفغانية تحول زعيم (الحزب الإسلامي) قلب الدين حكمتيار نوفمبر 2002 من أشرس خصوم حركة "طالبان" والعدو اللدود لوجودها إلى حليفها الرئيس في هذه المواجهة المصيرية مع الغزاة ، ويعد حكمتيار واحداً من أقوى الزعماء الأفغان، وتأتي أهمية تحالفه مع طالبان في ضوء القدرات المالية، والخبرة العسكرية، والعملياتية المهمة التي تتمتع بها قواته، والتي تكونت خلال فترة الجهاد الأفغاني ضد الغزو السوفيتي، وكان حكمتيار أبرز زعماء المجاهدين آنذاك ، وبقدر ما تتمتع به قوات حكمتيار من تسلح جيد، فإن له قدرة كبيرة علي التأثير في الأغلبية السنية الباشتونية، فضلاً عن تمتعه بتأييد بعض العناصر الراديكالية داخل الجيش الباكستاني.


4ــ القبول الشعبي للحركة داخلياً في مقابل كراهية الاحتلال


ونشير هنا إلي نجاح طالبان في خلق إمتدادات وجذور قوية لها في البيئة الأفغانية والإقليمية المحيطة، خاصة داخل الحدود الباكستانية والإيرانية


وبرزت حالات تذمر كبيرة داخل الشعب الأفغاني ضد العمليات العسكرية الأمريكية بسبب الإصابات التي توقعها في صفوف المدنيين، وهو ما دعا الرئيس الأفغاني "حامد كرزاي" لأن يطلب من الأمريكيين وقف طلعاتهم الجوية، وحملات التفتيش في القرى، وذلك لتهدئة المواطنين الأفغان. وبدا من تصريحات كرزاي أنه يهدف لإستمالة الحركة لتهدئة عملياتها العسكرية، كما وضح أنه يأمل ــ من جانب آخر ــ في أن تلقى مواقفه صدًى لدى أوساط عشيرته "البشتون"، فالغارات الجوية وعمليات التفتيش التي تقوم بها قوات الاحتلال الأمريكية في الجنوب والشرق أثارت سخط المواطنين في هذا الإقليم الذي يعتبر من المعاقل التقليدية لحركة "طالبان"


ولم يكن الشعب الأفغاني بعيداً في ضوء المقارنات التي يقوم بها أبناء هذا الشعب بين وضعه الراهن ومرحلة طالبان التي تحظى بتقديرات إيجابية، خاصة فيما يتعلق بمستوى الاستقرار، والأمن، والتوازن السياسي، وتوافر الحاجات الأساسية، وتطبيق الشريعة الإسلامية، ناهيك عن تزايد كراهية الوجود الأجنبي بين الأفغان ، ومن الدلائل العملية على مدى ما تتمتع به طالبان من قدرات تكنولوجية وحركية وقبول بين الشعب، قيامها بإعادة إحياء "إذاعة الشريعة" التي كانت وسيلة الإعلام الوحيدة إبان سنوات الحكم

حيث عادت الإذاعة للبث، لتغطي أقاليم وسط البلاد، كما يمكن التقاطها في المناطق الحدودية بين باكستان وأفغانستان



واعتبر إعادة إحياء "إذاعة الشريعة" في حينه، والذي تم بنصب هوائيات بث في مناطق عدة من قبل فنيين ومهندسين تابعين لطالبان، رد على تصريحات كان قد أدلى بها الجنرال "ديفيد بورنو" القائد العام لقوات الاحتلال، وزعم فيها أن الحركة تفتقد للدعم الشعبي وأنها باتت ضعيفة، وإلى إنتهاء


وقد وصف المتحدث باسم الحركة، عبد اللطيف حكيمي، إعادة بث إذاعة الشريعة بالتطور اللافت الذي يؤكد أن طالبان لا تزال قوية، ومنظمة للغاية، الأمر الذي يفضح الأكاذيب الأمريكية بأن طالبان قد انتهت. وكانت الإذاعة قد بدأت البث بإذاعة بيان للملا محمد عمر بقراءة أحد مذيعيها، حثّ فيه الأفغان على مواصلة الجهاد


5ــ الفشل الأجنبي الواضح في المواجهة


وفي خضم المعارك المستمرة والمتلاحقة من قبل طالبان ــ الحركة الإسلامية التي ترى في التهدئة مع المحتل ذنب وكبيرة تتنزه عنها بدوام القتال ــ لم يستطع الأمريكيون إخفاء الإعتراف بالفشل في مواجهة الحركة وما تبديه من شراسة واستبسال في المواجهة ، وهو ما بدى في العجز الأمريكي عن القضاء على الحركة، أو الوصول إلى قادة أشرس مقاومة عسكرية ضدها في آسيا (الملا عمر ، أسامة بن لادن ، أيمن الظواهري ، قلب الدين حكمتيار)، حيث لم تفلح تلك القوات الأجنبية بما تتمتع به من تكنولوجيا حديثة وعتاد في العثور على أي من هؤلاء القادة، رغم عمليات المطاردة التي تشنها منذ خمس سنوات بمعاونة الجيش الباكستاني والقوات الحكومية الأفغانية ، وفي هذا الإطار
كان زعيم الحزب الإسلامي، قلب الدين حكمتيار، بث شريط مسجل قال فيه : إن القوات الأمريكية خسرت الحرب في أفغانستان، وستغادرها كما أنهم فقدوا معنوياتهم في العراق ، وحث الشعب الأفغاني على الانضمام للجهاد، وإعلان الحرب المقدسة ضد القوات الأجنبية لطردها من البلاد. وقال : "إن المقاومة وصلت إلى مرحلة بحيث أصبح من المستحيل القضاء عليها".

على رسلك 12-02-2006 04:54 AM

ما قل ودل

((اللهم انصرهم وانصر الاسلام بهم ))

أحمد ياسين 12-02-2006 05:00 AM

إقتباس:

اسميهم الخوارج بناء على فتاوي كبار علمائنا الابرار فهؤلاء فعلا على خطر بتكفيرهم الناس لمجرد الخروج عن ارائهم ومعتقدهم

لم اطلع على قلبك انا هو بين يدي الرحمن يقلبه انا شاء

لم اقصد اتهامك بالانحراف واعتذر عن سوء الفهم ولك شخصيا ان وجدت من اخيك ما يغضبك




طيب مارايك في من اتهمني البارحة انني من الرافضة
وهل يعتبر من قام باتهامي على انه من الخوارج حسب الاقوال التي نقلت:New2:

ناجى العلى1 26-02-2006 04:56 AM


طالبان ديوبندية ماتريدية صوفية

أم أسامة 26-02-2006 06:07 AM

اسميهم الخوارج بناء على فتاوي كبار علمائنا الابرار فهؤلاء فعلا على خطر بتكفيرهم الناس لمجرد الخروج عن ارائهم ومعتقدهم

قاتلك الله وقاتل علمائك الكبار قبلك


:New11:

هؤلاء الأوغاد الذين باعوا دينهم بعرض من الدنيا عليهم من الله ما يستحقون

صقر النماص 26-02-2006 03:22 PM

ليس عليكم تثريب يا كلاب النار فشتم العلماء وتكفير المسلمين واستباحة دمائهم ليس غريبه فاسلافكم قتلوا الصحابه واقال راس النفاق ذو ا الخويصره سلفكم والله انني لاتقربن الى الله بدم علي بن ابي طالب فكيف نستغرب منكم شتم علماء الاسلام هذا دينكم ومعتقدكم ولا نقول الا كما قال حبيبنا رسول الامه صلى الله عليه واله وسلم
كلاب النار

غــيــث 27-02-2006 09:44 AM

أخي صقر

ماهو تأثير عقيدتهم أو غيرهم علينا هنا ؟

إن كان لهم أتباع أو مريدين فهذا شأنهم .. وإن كنت تعتقد أن لهم تأثير على شبابنا

فلا أذهب معك في ذلك لسبب بسيط وهو أن علمائنا واعون لمثل هذه البدع والمجتمع

ولله الحمد محصن ولاخوف عليه ولا نحكم على قلة تعرضوا أثناء تواجدهم هناك

لمثل هذه المؤثرات ولم يكن لهم من معين لإنقطاعهم عن العلماء الأجلاء فكانوا طعمآ

سهلآ ليس للطالبانيين ولكن لأخطر من ذلك وهو فكر الظواهري التكفيري الذي لم يسلم

منه حتى بن لادن الذي أثر فيه الظواهري في أواخر أيامه وسيطر عليه وعلى نهجه الجهادي

ومعلوم سبب الخلاف مع الشيخ عزام قبل إغتياله والتخلص منه ....

أفغان ولهم عقيدتهم ..مالنا ومالهم ؟

الذي بيدنا هو أن نسأل الله لنا ولهم الصلاح والهدى ...


Powered by vBulletin Version 3.5.1
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.