أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية

أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية (http://hewar.khayma.com/index.php)
-   الخيمة الإسلامية (http://hewar.khayma.com/forumdisplay.php?f=8)
-   -   لطالبى العلم (http://hewar.khayma.com/showthread.php?t=57891)

جنات عدن 03-10-2006 07:32 AM

لطالبى العلم
 
اخوانى هذه الاسئلة لا اجد لها اجابة منذ اعوام .. فإن كان لديك المزيد فاضفها .. وان كان لديك اجابات فارحنا بها .... وابدأ :

انما انزل الله الكتب ليحكم بين الناس فيما اختلفوا فيه ... فما عدد الدول التى تحكم بكتاب الله القرأن الانجيل التوراة ولا تشرك فى حكمه احد ؟

منذ متى وضعت الحدود بين الدول ومنع الناس من السفر حيث شاءوا دخولا او خروجا وما معنى جواز سفر وبطاقة تحقيق شخصية وشهادة ميلاد واوراق اخرى ؟
1

منذ متى تم استبدال المال الذهب والفضة برقائق ليس لها قيمة للعامة تسمى العملةالورقية, وجعل الذهب فقط للأغنياء ؟وهل للذهب تأثير على الإنوثة هو والحرير؟ ومن صاحبة المصلحة فى ذلك انسية ام جنية ؟
2

منذ متى استبدل مكان العلم الخاص بالمسلمين واهل الكتاب من دور العبادة الى ما يسمى بالمدرسة وما شابهه؟
3

منذ متى صار الحكم على المسلمين وغير المسلمين لمن يتفوق فى الفيزياء والكيمياء والشعر والعلوم الاخرى؟
4

منذ متى تم منع الشعوب كلها من حمل السلاح وتخوينهم وتخصيصة فقط لحماية الحاكم وآله ومصالحه؟ وهل منعه الله ؟
5

من الذى ينتخب حكام الدول المسلمة الشعب او الخليفة وهل تجوز صلاة الجماعة بدون امام او تجوز بدون خليفة؟
6

منذ متى تم تحديد عدد الحاجين الى البيت الحرام لعدد لا يتجاوزه المسلمون وما معنى تأشيرة؟
7

منذ متى تم استبدال البيوت الى نوافذ وشرفات عوضا على الوقوف على الطرقات وجعل الخلاء بالمنازل وجعلها رأسية متلاصقة وهل هذا من اعمال الشياطين وهل هى مساكن ترضونها؟
8

منذ متى تم تشغيل المرأة ولم يكتب الله عليها الشقاء حتى الفته وصارت أمة تعمل عند الآخرين بأجر؟
9

مع من كان ابينا آدم يتعامل حين اهبط الى الارض وعلى من كانت خلافته وما علمه وكيف حياته؟
10


متى تم استخدام الغارة( السرينة) والتى تعنى بالنجليزية صوت الجن فى سيارات الشرطة, ومتى اصبح الجيش اجبارى على المسلمين والشعوب الاخرى وما معنى مؤتمر دولى وما معنى مصالح حكومية وما معنى رخصة وسجل واين يذهب المال المتحصل منها وهل كلمة ممنوع تعنى حرام ؟
11

ما معنى الآية : واتبعوا ما ألفوا عليه آباءهم؟ وكيف نعرف مدى صحة اعمال الوالدين؟ وما هى ملة ابراهيم؟
12

هل الحديث : الشرطة كلاب النار حديث صحيح وهل ترضى ان تكون شرطيا لو صح الحديث؟
13

ما معنى الآية : ان هم إلا كالانعام بل اضل وما الواجب على الذين يعقلون تجاههم -الانعام ليست الوحوش؟

لماذا ارسل الله الرسل والنبيين ومعهم الكتاب الى الناس؟
15

هل من حكم الله على البالغين ان ينهوا شهاداتهم لكى يتزوجوا بعد8 سنوات على الأقل من العذاب؟
16

هل التعليم الدولى يخص العلم ام العمل وهل الجمارك والضرائب من احكام الله فى كل كتبه؟
17

ما معنى كلمة : القانون - الشرعية الدولية-آليات-ارهاصات-بكالريوس -رومانسية-علاقة - مأذون- طموح-مستقبل ... من أين جاءت هذه الكلمات والكثير مثلها ؟؟
18

هل من طغيان النساء تحويل حتى المذكر الى المؤنث فى الكلام مثل : اسلامية- حكومة - شرعية - تسعيرة - حتى رجال اصبحت رجالة !!!! وما شابه
19

من النبوءات ان يكثر الهرج ترى ما المدى الذى وصلنا اليه من الهرج؟
20



هل من السنن الربانية ان يضل العلماء بعد فترة بل ثلاث فترات من الرسل

الفترة 500 عام ونحن قبل نهاية الفترة الثالثة ب 83 عام ما يعادل الف شهر

ويضلوا الشعوب من وراءهم ؟

الوافـــــي 03-10-2006 05:53 PM

إطرح أسئلتك واحدا واحدا
وستجد الإجابة بإذن الله ( إن كنت باحثا عن الحق )

جنات عدن 03-10-2006 06:36 PM

هذه رسائل سريعة لطلبة العلم يتباحثونها بينهم ان شئت فانضم وان شئت فاتك سهلا خفيفا .... وكما ترى ان الاسئلة تقريعية .. واظنك تعرف ما اقول جيدا .... امر قضى بيننا وبين علماء الظاهر .. ولا اطلب تحزبك ولا تحزب غيرك .... وما هذه الجملة الشرطية ... لكى اكون طالب حق القى اسئلتى واحدا واحدا ؟؟ هل انت ايضا من العلماء ؟؟؟ انما فقط طالب علم وسأظل ان شاء الله فى هذا الحيز لا اتعداه ... وعندما تريد ان تكلم طالب علم ... انزل لتكلمة .. فلن يرفع لك رأسة لأن بحثة فى الارض ..... اترك النقاش الا فى حدود ما اردت ..... ان كان لك سؤال فاضفة ودع اسئلتى المتعددة .. فأنا من سيحاسب على كلامى وليس انت ....... وسوف اتابع ان شاء الله معك فى حين تداخلك فى غير صلب الموضوع مرة اخرى ... والافضل ان تبدأ لنفسك صفحة تلقى بها بما اردت ... فنحن نختلف فى ما هو الحق بادئ ذى بدء ولا مجال الآن للترهات ... انتهى .

الوافـــــي 03-10-2006 07:46 PM

لعل في الإعادة إفادة

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة الوافـــــي
إطرح أسئلتك واحدا واحدا
وستجد الإجابة بإذن الله ( إن كنت باحثا عن الحق )


وأتمنى في هذه المرة أن تستوعب الرسالة جيدا

جنات عدن 04-10-2006 04:19 AM

استوعبت . واكرر عليك ما تقول ... تول هذا الدور مع احد آخر

النسري 04-10-2006 05:15 AM

الأستاذ جنات عدن سوف أجيبك كما أجابك غيري من قبل وهو :
لا تثق في نفسك اكثر من اللزوم وتضن نفسك فيلسوف عصرك وان الناس جهال وانت الفاهم

كما أنك تفرغ سمك في أكثر من موقع وبنفس الطريقة كما في الرابط التالي :


كما أنني أود سؤالك ما الهدف من أسئلتك هذه ومن أين أتيت بهذه الإرهاصات ؟؟؟؟
ولماذا اخترت وضعها في الخيمة الإسلامية بالذات ؟؟؟

إذا لم يكن هناك جواب أرجو من الأخوة المشرفين شطب المشاركة وإقفالها

والسلام على من إتبع الهدى ورحمته وبركاته

جنات عدن 04-10-2006 05:31 AM

واضح انك ××××××.. أسأل الله ان يشفيك ... انصحك بالراحة قليلا وعدم بذل مجهود فى اثناء ×××× ....
استعذ من ثمان كما كان رسولنا الكريم يفعل
×××××××

من العالية ................. سيناء

ــــــــــــــــــــــــــــــ
المشرف
هذا إنذار لك بعدم التطاول على الأعضاء

الوافـــــي 04-10-2006 05:21 PM

لا زلت أكرر

إطرح أسئلتك واحدا واحدا
وستجد الإجابة الشافية على كلٍ منها
إن كنت باحثا عن الحقيقة
ولا تنس أن هذه هي المرة الثالثة التي أطلب منك فيها ذلك

تحياتي

redhadjemai 04-10-2006 06:37 PM

السلام عليكم/ الأسئلة لاتوجد بها ارهاصات أو تجني على الحق
الإجابة /
1- لا توجد ولا دولة واحدة ، وضعت قوانين وضعية سميت قانونا له أوجه يتم التلاعب فيه وفقا لها.يقولون أن هناك دولة تحكم بالقرآن والسنة أخاف أن أذكرها ويطردني الوافي وأبيت في الشارع
-منذ أن بدأ الحاكم يفكر بطيبة قلب وصفاء نية في أن لا يثقل كاهل شعبه العزيز بأشياء ثقيلة هو سيحتفظ بها لهم أو يشتري بها سلاح لحمايتهم .. أما الذهب والحرير فالمصلحة لخطاف الشنط وهل سمعت مرة عن رجل سرقوا لو الصيغة ؟
2-هذه الأشياء وضعها العجم وفرضوها بالإستعمار لشل فكر الغزوات بين العرب ولهم فضل في ذلك،مع ذلك لم نسلم أتمنى أن تفرض في موقع الخيمة أيضا
3- استبدل المسجد بالمدرسة لخلق أماكن للأجلاف والمشاغبين والذين لا يحافظون على وضوئهم ، ولكثرة سرقة الأحذية من المساجد
4- لايمكن لمتفوق في الدين أن يحكم أمة لأنه سيتزوج نصف صباياها (قلت متفوق ولم أقل نبي والعياذ بالله حتى لاتفهموني غلط والله أعلم بالنوايا)
5- الحاكم هو الذي يملك السلاح وليس الشعب حتى يبقى في الكرسي دون خوف
6-أمريكا هي التي تختار وتنتخب ( الصلاة لا لايمكن اللعب هنا الإجابة معلومة)
7-من يوم أن نسوا أنهم في بيت الله الحرام وانتابهم جنون السوق تدافعوا فقتلوا بعضهم ، رأي فقط ... والتأشيرة هي خلق هيبة لسفارات الدول المجهرية.
8-مساكن جميلة ولائقة بسلطة الحاكم التي تعترف بمكان طبيعي وحيد للشعب هو القفص او السجن وحجب سماء الله الجميلة ، كذلك لتعطيل الشباب العطلان بتوفير إمكانية المعاكسة والتواعد بالإشارات.
9- اصطد غرابا واسأله ربما يجيبك
10- the serenaاو الغارة السرينية أخترعوها عند اكتشاف نزعة القطيع عند الشعب فاستعاروا الصوت من الذئاب وللتخويف اكثر سموها على صوت الجن .
11-دون هزل : الأجابة موجودة في القرآن الكريم وفي ما قاله جعفر رضي الله عنه للنجاشي
12- حديث غير صحيح لأن الشرطة عمل بها في عهد عمربن الخطاب رضي الله عنه ، لا تطرح هذا السؤال على لص فلديه رأي آخر
13-لاأملك إجابة
14-رحمة للعالمين ومبشرين ومنذرين (سؤال مريب أقصد "غريب")
15-أي عذاب تقصد ؟؟ ههههههههه
16-التعليم الدولي للي عندهم فلوس والجمارك والضرائب شيء جميل فالشعب يحمل كروموزومات العبودية لأنصاف البشر
17-الرومانسية تعلي من شأن بين اثنين فتكون بنهما علاقة ويذهبان للمأذون ويتزوجان وينجبان ولدا يفكران بطموح في مستقبله في زمن ارهاصات تنذر بالخطر والهرج ضمن آليات تجعل الولد فاشلا يتحول الى ارهابي يطارده القانون في إطار الشرعية الدولية لبلد عربي ما.
18- من المستحيل تغيير المسميات لا يمكن ابدا ,ههههههههههه دلع فقط لاغير والراجل راجل.
19-لا زلنا بخير مادام هناك ناس تحس بالهرج وتحس الكارثة .
20-من قال لك انهم وراءهم ؟ بل أمامهم بالاحزمة الناسفة وباللحي والسواطير والشواقير أما الباقي فهم خوارج

حاولت الإجابة مجازا فقط شيء ممتع بصراحة هههههههههه

جنات عدن 04-10-2006 08:07 PM

معنديش تعليق ... ربنا يسامحك على اللى بعده
ننتظر إجابات من الاخوة الكرام والاخوات الفضليات ...
فليدلى كل بدلوه حتى نشرب جميعا

الوافـــــي 04-10-2006 08:22 PM

للمرة الأخيرة

أطرح أسئلتك واحدا واحدا لتجد الإجابة الشافية عليها
هذا إن كنت باحثا عن الحق ..:)

جنات عدن 04-10-2006 08:40 PM

نسيت ايها الاخ المراقب موضوع تطاول من ضمن آلاف التطاولات بالمنتدى ... لا يتجاوز البضع سنتيمترات ...
اعيده عليك نيابة عن النسرى نقلا عنه ارجوا تدقيق النظر
الأستاذ جنات عدن سوف أجيبك كما أجابك غيري من قبل وهو :
لا تثق في نفسك اكثر من اللزوم وتضن نفسك فيلسوف عصرك وان الناس جهال وانت الفاهم

كما أنك تفرغ سمك في أكثر من موقع وبنفس الطريقة كما في الرابط التالي :


أدخل هنا وستعرف

كما أنني أود سؤالك ما الهدف من أسئلتك هذه ومن أين أتيت بهذه الإرهاصات ؟؟؟؟
ولماذا اخترت وضعها في الخيمة الإسلامية بالذات ؟؟؟

إذا لم يكن هناك جواب أرجو من الأخوة المشرفين شطب المشاركة وإقفالها

شكرا ايها المشرف مع انك حذفت كلام الرسول ....
واكرر اننى قلت ما ارى من الاخ من شفاء له ان شاء الله ولك وللجميع
اللهم انى اعوذ بك من الهم والحزن .. والعجز والكسل .. والجبن والبخل .. ومن غلبة الدين وقهر الرجال

فمن من بنى آدم أجمعين غير مصاب بإحداها
انت ... اين اصابتك هذه الاستعاذة ؟؟؟؟
وانت يا من تقرأ ؟؟
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم

والحمد لله رب العالمين

جنات عدن 04-10-2006 08:43 PM

اذن اخى الوافى .. وبالرغم من كل شئ سأسترسل معك لنرى اين الاعاقة تحديدا
الأول :
انما انزل الله الكتب ليحكم بين الناس فيما اختلفوا فيه ... فما عدد الدول التى تحكم بكتاب الله القرأن الانجيل التوراة ولا تشرك فى حكمه احد ؟

انتظرك

redhadjemai 05-10-2006 07:27 AM

لا توجد ولا دولة واحدة ، وضعت قوانين وضعية سميت قانونا له أوجه يتم التلاعب فيه وفقا لها.يقولون أن هناك دولة تحكم بالقرآن والسنة أخاف أن أذكرها ويطردني الوافي وأبيت في الشارع

جنات عدن 05-10-2006 07:48 AM

تخبرنى بها ... سراً ؟؟؟ فعلى اى حال .. نحن اولياء امور بعضنا البعض ... كما امر الله أولياءه ..... ولكن اخبرنى سراً

الوافـــــي 05-10-2006 03:01 PM

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة جنات عدن
الأول :
انما انزل الله الكتب ليحكم بين الناس فيما اختلفوا فيه ... فما عدد الدول التى تحكم بكتاب الله القرأن الانجيل التوراة ولا تشرك فى حكمه احد ؟


سؤالك أعلاه يتضمن شقين رئيسيين
الشق الأول منه فيه مغالطة ، والثاني يتضمن تقريرا دون إثبات
وعليه أقول

قال الحق سبحانه وتعالى في محكم التنزيل
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً} (59) سورة النساء
ومن هذه الآية يتضح أن ( الكتاب ) وحده ليس المصدر الوحيد للتشريع ، وهذا باب كبير لا أريد الخوض فيه ، ولكنني أبدأ به لأصل إلى ما ورد في السؤال الأول بشقه الأول

فقد ورد في سنن أبي داوود ، أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏لما ‏ ‏أراد أن يبعث ‏ ‏معاذا ‏ ‏إلى ‏ ‏ اليمن ‏
‏قال : كيف تقضي إذا عرض لك قضاء
قال : أقضي بكتاب الله
قال : فإن لم تجد في كتاب الله
قال : فبسنة رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏
‏قال : فإن لم تجد في سنة رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ولا في كتاب الله
قال : أجتهد رأيي ولا ‏ ‏آلو ‏
‏فضرب رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏صدره وقال الحمد لله الذي وفق رسول رسول الله لما ‏ ‏يرضي رسول الله ‏
إضغط هنا
وهذا القول ليس قول عالم أو حاكم ، ولكنه قول محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم ، وهو الذي أنزل القرآن عليه وبه أرسل .

ومما سبق فإن القول بأن القرآن الكريم هو المصدر الوحيد للتشريع أو التحاكم هو مغالطة يجب الإستغفار منها والعدول عنها

وهناك من الغلاة من يرى أن مبدأ التحاكم إلى نظام يسمى ( قانونًا ) هو كفر مخرج من الملة من دون معرفة هل هذا القانون مخالف للشرع أم لا؟ ولهذا كفروا كل من يتحاكم إلى قانون دولي فضلاً عن مضمون هذا القانون الدولي هل هو قائم على الكفر أم لا؟
فكان العلماء مخالفين لمثل هذا الرأي فلا يتسرعون في تكفير المتحاكم إلا بشروط
أولها: معرفة مضمون ذلك القانون
ثانيًا: معرفة حال المتحاكم هل هو مكره أم جاهل
ثالثًا: لا يكفرون عين المتحاكم حتى يبين له أن هذا القانون كفر أو أن التحاكم إليه كفر .

وقد سئل الشيخ / محمد صالح ابن عثيمين ( رحمه الله )
أنَّ هناك من يقول أن القوانينَ التي فيها قوانين غربية، ليست بقوانين إسلامية، وطلب السائل النصيحة من الشيخ

فسأل الشيخ السائل / هل الحاكم يُصلِّي أو لا يُصلِّي؟
فقال السائل: يُصلِّي يا شيخ!
فأجاب الشيخ: إذن هو مسلمٌ، ما دام يُصلِّي فهو مسلمٌ، ولا يجوز تكفيرُه، ولهذا لَمَّا سُئل النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم عن الخروج على الحُكَّام قال: (( لا ما صلَّوا )) رواه مسلم من حديث عوف بن مالك، فلا يجوز الخروجُ عليه، ولا يجوزُ تكفيرُه، من كفَّره فهذا ... بتكفيره يُريد أن تعودَ المسألة جَذَعاً ) يُقال: أعدتُ الأمرَ جَذَعاً: أي: جديداً كما بدأ.، فله بيعة، وهو حاكمٌ شرعيٌّ.

أما موضوعُ القوانين، فالقوانينُ يجب قبول الحقِّ الذي فيها؛
لأنَّ قبول الحقِّ واجبٌ على كلِّ إنسانٍ، حتى لو جاء بها أكفرُ الناس،
فقد قال الله عزَّ وجلَّ: {وَإِذَا فَعَلُوا فَاحِشَةً قَالُوا وَجَدْنَا عَلَيْهَا آبَاءَنَا وَاللهُ أَمَرَنَا بِهَا}
فقال الله تعالى: {قُلْ إِنَّ اللهَ لاَ يَأْمُرُ بِالفَحْشَآءِ} [الأعراف 28].
وسكت عن قولهم: {وَجَدْنَا عَلَيْهَا آبَاءَنَا}؛ لأنَّها حقٌّ،
فإذا كان تعالى قبِل كلمةَ الحقِّ من المشركين فهذا دليلٌ على أنَّ كلمةَ الحقِّ تُقبلُ من كلِّ واحد
وكذلك في قصة الشيطان لَمَّا قال لأبي هريرةرضي الله عنه: (( إنَّك إذا قرأتَ آيةَ الكرسي لَم يزل عليك من الله حافظ ولا يَقرَبْك الشيطان حتى تُصبح ))رواه البخاري (3275) وقبِل ذلك النَّبِيُّ صلى الله عليه وعلى آله وسلَّم .
وكذلك اليهودي الذي قال: (( إنَّا نجد في التوراة أنَّ الله جعل السموات على إصبع، والأرضين على إصبع ـ وذكر الحديث ـ فضحك النَّبِيُّ صلى الله عليه وعلى آله وسلم حتى بَدَت أنيابُه أو نواجِذُه؛ تصديقاً لقوله، وقرأ: {وَمَا قَدَرُوا اللهَ حَقَّ قَدْرِهِ وَالأَرْضُ جَمِيعًا قَبْضَتُهُ يَوْمَ القِيَامَةِ وَالسَّمَوَاتُ مَطْوِيَّاتٌ بِيَمِينِهِ } [الزمر 67] )) أخرجه البخاري (4811)، ومسلم (2786) من حديث ابن مسعود رضي الله عنه.

فالحقُّ الذي في القوانين ـ وإن كـان مِن وَضعِ البشرِ ـ مقبولٌ، لا لأنَّه قول فلان وفلان أو وضْعُ فلان و فلان، ولكن لأنَّه حقٌّ.
وأمَّا ما فيه من خطأ، فهذا يُمكنُ تعديلُه باجتماع أهل الحلِّ العقدِ والعلماء والوُجهاء، ودراسة القوانين، فيُرفَضُ ما خالف الحقَّ، ويُقبلُ ما يُوافِقُ الحقَّ.
أمَّا أن يُكفَّرَ الحاكم لأجل هذا؟!

إضغط هنا

هذا ما يتعلق بالشق الأول من السؤال
أما الشق الثاني ، عن ( عدد الدول التي .... إلخ ) فهذا السؤال لا يستطيع أن يجيب عليه أحد ، ليس لعدم وجود تلك الدول ، ولكن المطلوب في السؤال ( الحصر ) والحصر هنا لا يستطيعه أحد بالطبع ، ولكنني أقول : في المملكة العربية السعودية يتم الحكم بما ورد في القرآن الكريم وفي السنة النبوية المطهرة وأيضا بما اجتمع عليه علماء الأمة ، وهذا يعني أن هذه البلاد بحمد الله تطبق في حكمها ما يتوافق مع الشريعة الإسلامية سواء كانت أحكاما منصوص عليها في القرآن كامواريث والحدود ، أو ما ورد في السنة كأنصبة الزكاة والمعاملات وخلافه ، أو بإجتهاد علماء الأمة فيما لم يرد به نص في القرآن والسنة كأنضمة المرور ، وإثبات الشخصية والعملات وخلافه ، وهذا الأمر لا يقتصر على السعودية وحدها بل أوردتها كمثال ، لأن هناك الكثير من الدول تقيم شرع الله في حكمها ، وإن اختلفت النسب بينها ، ومع أن الكمال لله سبحانه وتعالى إلا إن من الواجب أن نفتح العين الأخرى ( السليمة ) لنرى بها ومن خلالها ما لا نراه بتلك التي أصابها ( المرض )

والله أعلم وأحكم

جنات عدن 05-10-2006 03:51 PM

لن اناقش شئ .. سوى انى اريد معرفة حقى فى الحج وفقط ؟؟؟ هل يمنعونه عندكم ؟؟؟ جاوبنى واقعيا .. لو ذهبت سيرا . ايوقفنى احد ؟؟؟

الوافـــــي 05-10-2006 05:00 PM

لا زلت أكرر

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة الوافـــــي


إطرح أسئلتك واحدا واحدا
وستجد الإجابة الشافية على كلٍ منها
إن كنت باحثا عن الحقيقة

تحياتي


جنات عدن 05-10-2006 05:36 PM

اخى وافى انا عايز اريحك من امر يؤرقك كثيرا
بداية انا لا اعترف انه ما زال علماء بهذا العصر
ولن اثبت ذلك بكتاب
ولكن بعمل اسأل الله ان يوفقنى فيه
فلا تنقل لى .. قال الشيخ وقال الكهل
امر قضى عندى
نعلم ما تقول ولم نحب يوما أخذ اماكن العلماء المعاصرين
ففقه الواقع يختلف عندكم تماما
حياتكم مرفهه .... ونعلم جميعا ما انتم فيه
ولكن لن يطول هذا الامر
ولا تحسبوا انك حماة الدين .. ثلة علماء الجزيرة
نحن خارجها نرى جيدا العرب وما يصنعون
وقد ذكرت لك من قبل ولم تعى كلامى
ان هذه اسئلة تقريعية تحقيقية لتنبيه الغافلين
فلا تتصدر لها
انا لا اطلب منك علم مشايخك فلا وجود لهم عندى
هم عندى شباب من طلاب العلم .... يكتفون بما عندهم
ولكنها النبوءات .... نقوم نحن بها ان شاء الله
فانتظر ... والكل منتظر
ارجوا ترك هذا الامر .. ولا تتخذه سبيلا لوضع كتب شيوخك فيه ....
والسلام عليكم

الوافـــــي 05-10-2006 06:03 PM

أنت عندما طرحت أسئلة هنا
فأنت مجبر على أن تقرأ الإجابات
وليس لك الحق في أن ترفض الإجابة على ما سألت عنه
فلم تبلغ مكانة تجعل الآخرين بها مجرد ( بهائم ) يسيرون خلف ترهات وخرافات
وأتمنى أن لا تدعي العلم أو ( النبوة ) فأنت لا تستطيع حتى مناقشة ما جاء بالدليل والبرهان
فإن كان عندك ما يعارض ما كتبته لك فاكتبه ، ودع عنك علماء الأمة فإنك لم تبلغ معشار معشار ما بلغوه ، فاعرف لنفسك قدرها ومكانها ، وأعرف للآخرين قدرهم ومكانهم
فإن شئت أن تكتب أسئلتك واحدا واحدا ، فثق أنك ستجد الإجابة عليها إن كنت باحثا عن الحق
وإلا فأكتب لي أنك ( لا تبحث ن الحقيقة ) ، وعندها أعدك أن يذهب موضوعك هذا
بفكرته ومضمونه وما وراءه إلى المكان المناسب له

جنات عدن 05-10-2006 07:54 PM

اعتذر لك عن ما نحن فيه الآن
انت تتكلم بلسان فئة لا اعلمها
فأنا ليس لى فئة
الكل عندى سيان
المسلم مسلم
ومن يحب ان يطلق على نفسه سوى ذلك فليس مسلم
ثم نتكلم فى هذه الكلمة حتى ننتقل الى كلمة أخرى
ثم نعمل الصالحات ونقرأ الفاتحة
فإن لم نجد .....
هذه فئة إمام العلماء
معاذ
حرفا حرف فلنا بكل حرف حسنة
اشعر بغيرتك الشديدة .... زادك الله اياها
كما يجب ان تراعى انى لا احسن العربية بعد
سعدت بمناقشتك .. وعلمك ..... اعاذنى الله وإياك المراء

لم آتى بجديد فى أسئلتنى ... ولكن الجديد هو ردك عليها ...
لكى تعرف كيف تخرج هذه الأسئلة ..
لابد ان نستبدل اماكننا
بالرغم انى لا احب الحفظ
احب العمل بالقليل المغنى أكثر

هو بيان .. ليهلك من هلك عن بينة .... ويحيا من حى عن بينة
ونحن من الأحياء بحمد الله وفضله

اعتذر لك مرة أخرى ان لم تصلك رسالتى
فقد كنت لك ولكل من قرأ ناصحا له
بأن يتدبر القرآن الميسر للذكر
كى يعقل
كلمات الله
ويعلم الاسماء
امانة العلم




والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جنات عدن 11-11-2006 02:47 AM

نتابع إن شاء الله الاجابات مع طالبى العلم .. تفضلوا


Powered by vBulletin Version 3.5.1
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.