ابن حجر والنووي في نظر أدعياء السلفية ..
كتب أبو بشر الأزدي عن هذين الإمامين الجليلين :
--------------------------- أما مسألة هل هم من أهل السنة والجماعة فأشهد الله الذي لاإله إلا هو أن من أول صفة من صفات الله لم يكن من أهل السنة والجماعة ياأخ مجهر حتى ترتاح وتعلم هل هم من أهل السنة والجماعة أم لا ؟ أنظر ماهي عقيدتهم ..فالعقيدة هي الميزان الذي يوزن به الرجل أكان سنيا أم غيرذلك - نسأل الله السلامة والعافية - هذا ماورد عن أهل السنة رحمهم الله فكيف يدخل المرء رجلا في السنة وهو من أكبر الطاعنين في السنة !!!! وهومنها براء فأهل السنة لم يكن بينهم يوما رجل مؤول ولم يكن بينهم رجل يتبرك في الصالحين ويدعوا إلى الشرك فهذا الموضوع مهم للغاية فوالله ليسألن الله كل من جعل هؤلاء من أهل السنة عن كلامه ، فبالله عليك هل كانت هذه عقيدة محمد صلى الله عليه وسلم ؟؟ أم هل كانت هذه عقيدة ابي بكر وعمر وعثمان وعلي أم هل كانت هذه عقيدة صحابة رسول الله أم هل كانت هذه عقيدةالزهري وأحمد ومالك والبخاري والسفيانان والحمادان وشعبة وابي داوود ويحيى بن سعيد القطان ؟؟ فكيف يتجرأ بعض الناس ويجعلونه إماما لنا.؟؟ أما أنا فوالله أنهم ليسوا أئمة لي وأسأل الله أن لايجعلني ممن يحشر معهم ----------------------------------- http://209.39.13.51:81/sahat?13@197....c0n^0@.eeb5086 |
جزاك الله خيرا أخي عبداللطيف
وإن كنا نعلم بأن هذه هي بضاعة القوم بضاعتهم الجهل وسوء الأدب مع العلماء فلا ننتظر منهم أن ينصفوا هذين العلمين رحمهما الله تعالى وأصدق شيء قاله هذا الكائن هو قَسَمُه بأن الإمامين النووي وابن حجر ليسا بإمامين له وهذه أصدق كلمة قالها فهما حقا ليسا إمامين له ولا لأمثاله من المجسمة الحشوية أما السنة التي يتحدث عنها ، فليست هي سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ولا الصحب الكرام ، بل هي سنة سلفه من الحشوية . فنسأل الله تعالى أن يريحنا من أمثال هذا المتطاول . . |
بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله،
النووي وابن حجر العسقلاني .. إن لسان حال المتمسلفة يدل على مخالفتهم لهذين العالمين الجليلين وغيرهم من علماء المسلمين ولكن أن تصل الجرأة "بحويمق" كهذا يدعو الله ألا يحشر معهما فهذا قد أفصح عما في دواخلهم مما يخفونه ويسترونه. فمن "الحمق" أن يعتقد واحد مثل هذا "الحويمق" أنه سيحشر مع النووي وابن حجر إن مات على عقيدته هذه. واللهِ مثل هذا الذي يظن أنه متبع للخلفاء الأربعة وأحمد ومالك والبخاري ليصدق عليه قول الله تعالى: "قل هل ننبئكم بالأخسرين أعمالا الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا". والله من وراء القصد. |
أجاب الله دعائك وحشرك مع أعدائهم
|
يا أخي بارك الله فيك
إن العلماء لم يسلموا من تطاول المتمسلفين لهم بالسوء وما عالم من العلماء المتقدمين منهم والمتأخرين وافقوا المتمسلفة في تجسيمهم لله تعالى ووصفة بصفات البشر والخلق جميعا . أما ذلك المتهافت الأزدي وشخص آخر وهو الحكاوي وبعض غلمان الألباني مما يجترؤون على الإمام الحافظ ابن حجر والنووي وابن الجوزي وغيرهم رحمهم الله من الأعلام هؤلاء ورثة الأنبياء، تجد المتمسلفة يرمونهم بالتذبذب في العقيدة كما قال سفر الحوالي أو أنهم مضطربين في الأسماء والصفات كما صرح به غلمان الألباني، ويعنون بالصفات المتشابهات، فهم لا يعرفون الله تعالى إلا بتجسيمه . فعلماء الأمة سلفا وخلفا لم يقولوا ما قاله المجسمة، بل هم على عقيدة أهل السنة ولا أدري هذه اللجنة الدائمة ماذا تعني بعبارتها هذه [ : له أغلاط في الصفات سلك فيها مسلك المؤولين وأخطأ في ذلك ، فلا يقتدى به في ذلك ] . بل الصحيح ليس له أغلاط كمثل أغلاط اللجنة في تخبطها في العقيدة ومجانبتها لعقيدة أهل السنة والجماعة المتمثلة بعقيدة الطحاوية . |
لا يجوز لك أن تنسب قول رجل أو اثنين للسلفية , فالسلفية تبرأ الى الله من تبديع الإمامين ابن حجر والنووي , ولكن هذا لا يعني إقرارهما على كل شيء , فما اجتهدا فيه فأخطأ لا نقرهماعليه ونسأل الله أن يغفره لهما .
|
........أما أنا فوالله أنهم ليسوا أئمة لي
وأسأل الله أن لايجعلني ممن يحشر معهم........... مساكين _________ اللهم أحفظنا علينا دين الاسلام وعقيدة أئمتنا الاشاعرة...امين |
أسأل الله أن ينتقم ممن أخرج النووي وابن حجر العسقلاني شيخي الإسلام من أهل السنة والجماعة
اللهم بجاه الرسول زلزل الأرض تحت أقدامهم قال الإمام السبكي المجتهد سلطان علماء عصره: وفي دار الحديث لطيف معنى --- على بُسط لها أصبو وءاوي عسى أني أمس بحُرِّ وجهي --- مكانا مسه قدمُ النواوي الله ينتقم منهم |
عسى أني أمس بحُرِّ وجهي --- مكانا مسه قدمُ النواوي
نعوذُ بالله من الغلو ! |
يا أثري
هل هذا غلو __________________________________ يا اخوان من فين جاؤا هؤلاء __________________________________ انظروا الى ماذا يقولون في نشرتهم الذي يوزعونها نبذة عن حياة الامام أبن باز هو الامام بحق وشيخ الاسلام بصدق والمحمود بعدل أبو عبدالله عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالرحمن بن محمد بن عبدالله آل باز , ولد بمدينة الرياض عام 1330 هـ ونشأ نشأة صالحة فحفظ القران في صغره ثم فقد بصره عام 1350 هـ ونشأ نشأة صالحة فحفظ القران في صغره ثم ........................ بل لو قارنته بأهل القرون ا لاولى من هذه الامة لكان ناذرة من نوادرهم واماما من أئمتهم في علومه وادابه وسجاياه .......... _________ لاحظوا بل لو قارنته بأهل القرون ا لاولى من هذه الامة لكان ناذرة من نوادرهم واماما من أئمتهم في علومه وادابه وسجاياه .......... اش قصدهم بالقرون الأولى !!!!!!!!!!!!!!!! ___________ يا أخوان من يغلوا في من ولكنها عين الرضا عن كل عيب كليلة كما أن عين السخط تبدي المساوئا _______ يارب ندعوك الا ما أزلتهم وانتقمت منهم كما فعلوا وقالوا في دينك وعلماء دينك |
يجب أن يضاف إلى هذين الإمامين الجليلين ، جمهور علماء الأمة .. فالعز بن عبد السلام ، والقرطبي ، وابن عطية ، والسيوطي ، و...كلهم على نفس المنهج من قضية الصفات ، لذا فإن دعاء الأخ المتمسلف يجب أن يصبح هكذا : اللهم لا تحشرني مع جمهور علماء المسلمين ...
|
عجيب يا أثري،
لما يكون المدح للنبي صلى الله عليه وسلم أو لعلمائنا تقولوا غلو، أما لما يكون لابن تيمية أو مشايخكم يكون كالعسل على قلوبكم. عندي سؤال للإخوة، هل تعرفون من يقرض الشعر من مشايخ الوهابية؟ وهل تعرفون لمن يقرض الشعر من الوهابية مديحاً للنبي صلى الله عليه وسلم؟ |
عل كل ابن حجر والنووي يخالفون الوهابية في مسائلهم كلها التي يخالفون فيها أهل السنة والجماعة،
في التوسل، وفي التأويل، وفي التنزيه، وفي تقسيم البدع، وفي الزيارة، وفي التصوف، وفي التبرك، وفي غيرها، وعلى كل واحدة لدينا الدليل، فكيف سيعترف الوهابية لهما بالفضل. |
مشرف الساحة أغلق الموضوع .. ونبه على ضرورة احترام الأئمة العلماء .. فالحمد لله أن القوم ليسوا سواء ..
|
وها هو يعود من جديد .. ويحتج على المشرف لإغلاقه الموضوع ..
http://209.39.13.51:81/sahat?13@195....dm9^0@.eeb6b90 |
يا أهل الخيمة،
انظروا هذا الأزدي ماذا يقول بعد إغلاق موضوعه: "وقال عبد الله بن المبارك - رحمه الله – ( يا ليت شعري قاتل أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم الخوارج على آيتين تؤولوها من كتاب الله فيا ليت شعري لو رأى أصحاب رسول الله الجهمية !!؟ ) قلت : يا ليت شعري لورأى أصحاب رسول الله (((الأشاعرة))) !!!". ثم قال هذا الحويمق: "كيف تقلب الحقائق أمام الناس ويجعل المتكلم في صفات الله والمؤول لها مخطيء وله بذلك أجر كيف تقلب الموازين ويحرر موضوعي !!! أما كان من الأولى أن تؤيدني على كشف حقائق أهل البدع !!! أما كان من الأولى أن يعلم أهل السنة تعظيم السنة وأهلها بدلا من حذف مواضيعهم !!! ولعلك رأيت ماشنه الأشاعرة في (((منتدى الخيمة))) على كلامي فياليتك قالبلتهم بالمثل ونصرة الحق وأعليت السنة وأهلها !!! لكن إلى الله المشتكى". انتهى كلامه بحروفه. |
لا حول ولا قوة الا بالله
|
يقول المثل الخليجي :
فوق شينه قواة عينة والمعنى أنه علاوة على قلة أدبه فهو يتباهى بها ولا يخجل منها |
الاخ أبوعبدالرحمن الاثرى
قلت: فما اجتهدا فيه فأخطأ لا نقرهماعليه ونسأل الله أن يغفره لهما . قلت: هل يحق لنا ان نقلب الكلام عليكم فنقول أخطاتم ولا نقركم ونسأل الله ان يغفر لكم أم أنكم ومن تقلدون معصومون من الخطا وجمهور علماء الأمة يقعون فى الخطا. أليس لكل دليله؟ أليست هذه عقيدة جمهور الامة بإعتراف علمائكم ولكن التعصب يعمى ويصم. |
ترى .. هل أغلقه المشرف تقية ..؟؟
هذا ما يفهم من عنوان الموضوع الذي فتحه الأزدي مجدداً يابن ماجد .... إذا تكلم العالم تقية والجاهل يجهل فمتى يتبين الحق !!!؟؟ http://sahat.fares.net:81/sahat?13@8...eHv^2@.eeb6b90 |
لا تستغربوا يا اخواني من كلامهم على هذين الامامين الجليلين، فقد بلغ بهم الأمر أن قالو عن الإمام الأعظم أبو حنيفة رحمه الله،
في تعليقهم على العقيدة الطحاوية عند قول الإمام( ويُرى في الأخرة من غير جهةٍ، وبغير إحاطة ولا كيفية ) فقالوا في التعليق على كلام الإمام: من نفى الجهة عن الله فليراجع عقله .... علماً الذي علّق على الكتاب هو ناصر الدين الألباني... وقال في كلامه عن نزول سيدنا عيسى عليه السلام بأن عيسى لما ينزل لا يحكم بالنصرانية ولا باليهوديةولا بالفقه الحنفي) قال في كتابه المسمّى (صحيح الترغيب والترهيب)باب نزول عيسى فانظروا كيف يتكلم عن هذا العالم الجليل الذي فسر به حديث ( لو كان العلم بالثُّريالتناوله ناسٌُ من أبناء فارس)) مسند الإمام أحمد (2/420) |
Powered by vBulletin Version 3.5.1
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.