أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية

أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية (http://hewar.khayma.com/index.php)
-   الخيمة السياسية (http://hewar.khayma.com/forumdisplay.php?f=11)
-   -   ثناء ( صدام حسين ) على حزب البعث الكافر حتى في أواخر لحظات حياته !!! . (http://hewar.khayma.com/showthread.php?t=60281)

جروان 07-01-2007 08:46 AM

ثناء ( صدام حسين ) على حزب البعث الكافر حتى في أواخر لحظات حياته !!! .
 
ثناء ( صدام حسين ) على حزب البعث الكافر حتى في أواخر لحظات حياته !!! .

ـــــــــــــــ

رسالة : " صدام " التي وجهها إلى شعبه وإلى العرب بعد تصديق الحكومة العراقية على إعدامه يوم 26 / 12 / 2006 م ، وكشف عن الرسالة محاميه خليل الدليمي بعد ذلك بيومين

وإليكم مقتطفات من تلك الرسالة وتبين مدى تعلق " صدام " بـ " حزب البعث " وثناؤه على الحزب العلفقي حتى في أواخر لحظات حياته !!! .

قال صدام : ( أيّها الشعب العراقي العظيم .... أيّها النشامى في قواتنا المســـلحة المجاهده أيّتها العراقيات الماجدات ... يا أبناء أمّتنا المجيدة .... أيّها الشجعان المؤمنون ، في المقاومة الباسلة .

كنتُ كما تعرفوني في الأيام السالفات ، وأراد الله سبحانه أن أكون مرّة أخرى في ساحْ الجهاد والنضال على لون وروح ما كنا به قبل الثورة مع محنةٍ أشدٌ وأقسى ) .

وقال أيضاً : ( ورغم كلٌ الصعبات والعواصف التي مرّت بنا وبالعراق قبل الثورة وبعد الثورة لم يشأ الله سبحانه أن يُميت صدام حسين ) .

وقال أيضاً : ( وعلى أساس معاني الإيمان والمحبّة والسلام الذي يعزّ ما هو عزيز وليس الضغينة بنيتم وأعليتم البناء من غير تناحر وضغينة وعلى هذا الأساس كنتم ترفلون بالعز والأمن في ألوانكم الزاهية في ظل راية الوطن في الماضي القريب ، وبخاصة بعد ثورتكم الغرّاء ثورة السابع عشر الثلاثين من تمّوز المجيدة عام 1968، وانتصرتم ، وأنتم تحملونها بلون العراق العظيم الواحد ) .

وقال أيضاً : ( وكذلك أدعوكم أيها الأخوه والأخوات يا أبنائي وأبناء العراق ... وأيها الرفاق المجاهدون ) .

ــــــــ

صدّام حسين

رئيس الجمهوريّة والقائد العام

للقوّات المسلحة المجاهدة

موقعة من قِبل سيادته / وقد خُطّت بيده الكريمة

مرفق توضيحي:

كتبتُ هذه الرساله طبقاً لقول المحامين لي ، إن ما يسمّى بالهيئة الأولى للجنايات الكبرى التي أسّسها وأسّس ما أسماها بالحكومة الغزاة ، ستعطي من سمّي بالمتهمين فرصة قول ما يسمّى بآخر كلام ... ولكن تلك المحكمة المسخ هي ورئيسها ، رؤوف ، لم تعطينا الفرصة لقوله وأنها أصدرت أحكامها من غير حيثيّات وقد قرأت علينا قرارات الإدانة فحسبْ طبقاً لأوامر الغزاة ، ولذلك رغبت أن أطلع عليها شعبنا وأمّتنا والرأي العام.....

موقعة من قِبل سيادته

شبكة البصرة

الثلاثاء 6 / ذو الحجة / 1427 ـ 26 / كانون الأول " 12 " / 2006

دايم العلو 07-01-2007 11:13 AM

آخر كلمة قالها صدام " أشهد أن لا إله إلا الله واشهد أن محمداً رسول الله "

والرسول صلى الله عليه وسلم قال { من كان آخر كلامه من الدنيا لا إله إلا الله دخل الجنة }

أسال الله أن تكون تلك الشهادة شفيعة له يوم القيامة ..

رحم الله صدام ..

الصدام العربي 07-01-2007 11:19 AM

انها الثوره الاسطوريه ذات الباع النضالي الممتد الشاسع الذي انتقل به العراق الى رحاب المجد الفارع والنصر الخالد ذات النهج العروبي والقومي الابي
الذي امم واطلق للنهضه التي نشهدها اليوم في ثورتنا المشعه بالحريه الى رحاب القدس العربي والى كل ثكنه ياتي بها المحتل بعملائه
انها الينبوع الذي تفجر في عمق الصحراء
ليجتث كل العملاء مع مواكبه من المبادىء والقيم الدخيله
ليرسم الغد الذي كثر الكلام فيه والاماني التي ننشدها جيلا بعد جيل
انها النصر الممتد الفسيح
انها نظره المهندس العبقري
انها الدرب الذي لن ينضب والنهضه التى لن تمحى يوما او تعطل
الى خلافه اسلاميه ستضىء لنا ونمضي معها الى اخر عنوان

انها احجيه القائد الزعيم المريع الركن صدام حسين المجيد
وانها الى اخر مسيرتها تنهض بنا وتجرنا الى حلمنا العربي الاسلامي الكبير

الصدام العربي 07-01-2007 11:20 AM

انها الثوره الاسطوريه ذات الباع النضالي الممتد الشاسع الذي انتقل به العراق الى رحاب المجد الفارع والنصر الخالد ذات النهج العروبي والقومي الابي
الذي امم واطلق للنهضه التي نشهدها اليوم في ثورتنا المشعه بالحريه الى رحاب القدس العربي والى كل ثكنه ياتي بها المحتل بعملائه
انها الينبوع الذي تفجر في عمق الصحراء
ليجتث كل العملاء مع مواكبه من المبادىء والقيم الدخيله
ليرسم الغد الذي كثر الكلام فيه والاماني التي ننشدها جيلا بعد جيل
انها النصر الممتد الفسيح
انها نظره المهندس العبقري
انها الدرب الذي لن ينضب والنهضه التى لن تمحى يوما او تعطل
الى خلافه اسلاميه ستضىء لنا ونمضي معها الى اخر عنوان

انها احجيه القائد الزعيم المريع الركن صدام حسين المجيد
وانها الى اخر مسيرتها تنهض بنا وتجرنا الى حلمنا العربي الاسلامي الكبير

ذوالفغار 07-01-2007 12:09 PM

جروان ؟؟؟ لماذا انت حامل كل هذه الشماتة على انسان ميت وحسابه عند الله .

تحريم سب الأموات بغير حق ...
عن عائشة رضي الله عنها قالت : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تسبوا الأموات فإنهم قد افضوا الى ما قدموا : رواه البخاري .

وعن عبدالله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده والمهاجر من هجر ما نهى الله عنه : متفق عليه .

قال الله تعالى :( انما المؤمنون اخوة ) وقال تعالى : ( ان الذين يحبون ان تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب اليم في الدنيا والآخرة )

وعن واثلة بن الأسقع رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لا تظهر الشماتة لأخيك فيرحمة الله ويبتليك : رواه الترمذي حديث حسن .

والله المستعان . ان ربك لبالمرصاد .

جروان 07-01-2007 08:45 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

( من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا ) صدق الله العظيم

يا أبناء شعبنا العراقي العظيم يا أبناء امتنا ألمجيدة أيها الأحرار في العالم يا رجال البعث ومناضلوه ، في هذا الشهر الفضيل وفي اليوم الأول من أيام عيد الأضحى المبارك في أيام الحج الأكبر أنعي إليكم بمزيد من الحزن والأسى والأسف أخي ورفيقي قائد الجمع المؤمن وحادي ركب ألامه نحو ذرى العز والمجد ، لقد أقدمت الأيدي ألاثمه ألمجرمة الادارة الامريكية وحلفائها الانكليز والصهاينة والفرس الصفويين على اغتيال أحد قادة ألامه التاريخيين وعلما من أعلامها شجاعا فارسا أبيا أبى أن ينحني أو يطأطئ رأسه لجمع الشرك والكفر والظلم والطغيان والعدوان لقد وقف أمام موجة الشر العاتية ضاربا أروع الامثله في الصمود والتضحية والبسا له والبطولة والعزة والكرامة والشرف والإباء ...

لقد اغتيل هذا القائد الفذ الذي سيبقى خالدا في سفر الخالدين مع سعد وخالد والمثنى والقعقاع وصلاح الدين وعبد الناصر وسيبقى رمزا للصمود والتضحية والجهاد الدائم الخالد حتى يرث الله الأرض ومن عليها وهو خير الوارثين أو يأذن الله بنصره العزيز ...

وليعلم العدو المحتل وعملاءه إن اغتيال القائد لن يزيد البعث وشعبه العظيم وأمته ألمجيده إلا عزما وتصميما وتصعيدا للجهاد والنضال حتى تدمير العدو وتحرير الوطن العزيز وإقامة دولة الإيمان والحرية والديمقراطية والحضارة ...

أيها الرفاق الأعزاء في البعث العظيم قيادات وقواعد أينما كنتم في عراق المجد ووطن العروبة أن اغتيال القائد اليوم على أيدي المحتلين وعملائهم وجواسيسهم ضنوا أنهم سيغتالون البعث وضنوا أنهم سيغتالون المبادئ ألمقدسه لرسالة ألامه وضنوا أنهم سيغتالون العروبة في عراق العروبة والإسلام ضنو أنهم سيغتالون العراق المجيد قلب ألامه وذراعها الطويلة خسئوا وبائوا بغضب من الله ، إن البعث باق بمبادئه الرسالية الايمانية وستبقى ألامه امة الحضارات وسيبقى الشعب شعب التأريخ العريق شعب المبادئ والقيم والمثل والتقاليد الكريمة ...

نقسم بالله العلي القدير وبكتابه العزيز الكريم وبقيم الإسلام والإيمان والعروبة على إن نواصل الجهاد المقدس وتصعيد الجهاد والمطاولة في الجهاد حتى التحرير الشامل والكامل والعميق لوطننا العزيز وليرجع العدو المجرم وعملائه الصغار وجواسيسه الأذلاء إلى تأريخ هذه ألامة المجيد الزاخر بالعطاء والإبداع والرجولة والثبات على المبادئ والقيم والأهداف ولينظروا إلى منعطفات هذا التأريخ كيف قدمت هذه ألامه وشعبها الأبي وفي طليعته شعب العراق انهارا من الدماء وقوافل من الشهداء والرموز والقادة على مذبح مبادئها وقيمها وحريتها ولنضرب لهم مثلا من سفر التأريخ المجيد حينما انتقل القائد الأعظم والرسول المكرم قائد القادات على الإطلاق وسيد السادات على الإطلاق ورمز الرموز إلى ربه الرفيق الأعلى قام احد رجاله الشجعان خطيبا يتلوا من آيات القران المجيد ( وما محمد إلا رسول قد خلت من قبله الرسل أفإن مات أو قتل انقلبتم على أعقابكم ومن ينقلب على عقبيه فلن يضر الله شيئا ) من كان يعبد محمدا فأن محمدا قد مات ومن كان يعبد الله فأن الله حي لا يموت ، فنقول اليوم للأعداء أولا ثم للدنيا كلها من كان يجاهد ويناضل من اجل القائد صدام حسين فان صدام أدى دوره شهيدا مجيدا سعيدا كقادة ألأمة العظام ومن كان يجاهد من اجلا ألامه ووحدتها وحريتها ومستقبلها فان ألامه باقية حيه لا تموت حتى يرث الله الأرض ومن عليها وهو خير الوارثين ...

فاجعلوا أيها الرفاق من يوم استشهاد القائد يوما لتثوير المسيرة يدا بيد مع كل المجاهدين البواسل وطنيين وقوميين وإسلاميين توخوا المحتل الغاشم أولا ثم عملائه وجواسيسه المعروفين وحافظوا على امن الشعب وممتلكاته ومصالحه ولا تجعلوا للإرهاب مكانا بين صفوفكم وليكن يوما للتوحد والتآلف والتوادد في ميدان القنال المباشر ثم في كل الميادين الأخرى ...

أدعوا الاخوه الأعزاء قادة الجهاد الشجعان والمقاتلين البواسل في كل فصائل الجهاد إلى العمل الجاد والمخلص لإقامة جبهة الجهاد والمقاومة التي ينتظرها شعبنا وامتنا بفارغ الصبر والتطلع وفي كل ميادينها العسكرية والسياسية والاعلاميه لتوحيد الجهود واستثمار الإمكانات استثمارا عاليا لكي نسرع في تدمير العدو وتحرير وطننا العزيز ...

إلى الشرفاء من أبناء امتنا أحزابا ومنظمات وحركات وتيارات وحدوا النضال وصعدوا عملكم للمقاومة الباسلة المنتصرة لكي ننفذ حكم الإعدام بالمحتلين وعملائهم وجواسيسهم فوق كل شبر من ارض العراق الطاهرة ولتنطلق ألامه في ثورتها من العراق الثائر من العراق المنتصر لتحقيق وحدتها وحريتها وبناء مستقبلها وإقامة دولتها الحضارية الايمانيه ولمواصلة حمل رسالتها بين الأمم والشعوب هديا وعدلا وحرية وسلاما وأمانا وحضارة تصون إنسانية الإنسان وتفجر طاقاته وإبداعاته وتنشر وتشيع قيم الفضيلة ومكارم الأخلاق فتسموا مع سمو رسالتها وتخلد مع خلود عقيدتها ...

سلام عليك أيها القائد يوم وقفت شامخا أمام أعاصير الشر والظلام وسلام عليك يوم أديت الأمانة وقد دفعت لها اهلك ومالك ونفسك ثمنا

عهدا لله القوي العزيز ولك ولكل شهداء الأمة وقادتها العظام سنبقى حراسا أمينين على رسالة السماء الخالدة حتى يأذن الله جلت قدرته بنصره المؤزر وهو القوي العزيز

سلام على شهداء البعث وسلام على شهداء فلسطين العزيزة وسلام على شهداء الأمتين العربية والإسلامية والسلام الدائم على المجاهدين الإبطال البواسل وطنيين وقوميين وإسلاميين...

واعلموا أيها المجاهدون المؤمنون

( إن الله يحب الذين يقاتلون في سبيله صفا كأنهم بنيان مرصوص )


المعتز بالله

عزت إبراهيم

خادم الجهاد والمجاهدين


المصدر iraq4ever

على رسلك 08-01-2007 03:35 AM




فلتجمع له ألف رسالة...للبعث أو للحشر انطقه الله وسطه نباح الرافضة

أجمع مساوئة كحال حاويات القمامة أو كالذباب الذي لا يقع إلا على اقذر الاشياء

ونحن لم نرى منه إلا أجمل ما قاله الشهادتين،خرج من هذه الدنيا بالشهادتين

وأنتم أبيتم إلا أن تكون ضباع جبناء مقنعين، تردودن كفركم البواح..قل واكتب

فما تكتبه سنضع خلف الريحانه..فقد قال اشهد أن لا إله إلاالله وأن محمدا رسول الله

beyaty 09-01-2007 01:02 AM

يا جرو اعتقد ان جاهل في اللغه العربيه ولا تعرف معنا الرفاق ثم ان من عما قلبه السواد لا يدخل اليه النور ابدا واعلم ان الله يمهل ولا يهمل
ولتعرف ماذا فعل الشهيد السعيد صدام حسين المحيد بعد الثوره
امم النفط والعراق كا اعرف الدوله العربيه الوحيده التي تم ـاميم النفط بها
محا الاميه فكان لزاما علىالجميع تعلم القراءة والمتابه والعراق هي الدوله العربيه الوحيده التي لا يوجد فيها اميين لكنهم خلا السنتين الاخيره صدر امر من الصفويو الجد باغلاق الجامعات والمدارس وقتل العلماء والاساتذه وتهجيرهم والتضييق عليهم حتى لا يدرس الا مذهبهم الصفوي الحاقد
ثم كان للعراق اكثر من 50000 عالم في كل الاختصاصات ولا يوجد في العالم العربي بكامه 1000 عالم
انشأ جامعه للعلوم الاسلاميه وكان طلابها يدرسون بالمجان من الفلبيين واندونسيا وفيتنام والصين وكوريا تشاد واثيوبياو كاساخستان وتركمانسان والشيشان وغيرها من البلدان التي انت يا جرو تستنكف منهم وتعتبرهم مجرد خدم في الخليج وكانو يعاملون معاملة الامراء والملوك وله الفضل الكبير في اعادة نشر الاسلام وبناء الجوامع في فيتنام بعد ان قض عليها الشيوعيون وفي بلدان اخرى ( عل تعلم قبل هذا انه يوجد مسلمون في فيتنام ؟؟؟؟ ) وارسل الاموال الى مسلمي الفلبين واندونسيا ولم يقبل ان يعاملو كخدم او ان يهانو واذا اشتك احد منهم فالعقاب شديد وليس كما يحدث في الخليج وغيرها من البلدان وقصة الخادمه الاندونسيه في بيت احد امراء السعوديه معروفه للجميع عندما ربطها خارج البيت كالكلب
وبنا جامع الرحمن ليكون اكبر جامع في العراق
وبنا جامع صدام الكبير ولكن لم يكمله ويسع هذا الاخير الى ملون مصلي وبه مدرسه وجاممعه وحلقات وكل ما يخطرببالك لتعليم الاسلام ونشره في كل الارض
بنا في كل قرية مدرسه وبالطبع تدرس باللغه العربيه فقط وليس بالهنديه والفارسيه ؟؟؟
الغى الطائفيه العمياء
وحد الشعب
ولا اريدان اشير بطولة الجيش الذي ارسله للدفاع دمشق عندما كانت قاب قوسين او ادنا من السقوط بيد الصهاينه عام 1973 ومقبرة الشهداء في دمشق دليل على ذلك
قصفه للصهاينه 39 صاروخا وكان طول حبل مشنقته 39 قدما
هذه بعض منجزات ثورة 17-30 تموز والتي انت جاهل عنها ولدي الكثير
وشكرا

جروان 14-01-2007 01:35 AM

( 3 )

جريدة " الشرق الأوسط " .. .. .. الاثنين 12 / 12 / 1427 هـ ـ 1 / 1 / 2007 م .

لندن : فاطمة العيساوي

قال أحد محامي الدفاع عن صدام حسين الذي كان أخر من التقى به قبل إعدامه ، أن الرئيس العراقي السابق أملى عليه خلال لقائهما قصائد من الشعر يمدح فيها البعث ويوجه تحياته إلى ( الرفاق البعثيين ) .

وانه تبلغ منه انه كان رفع وتيرة التمرينات الرياضية داخل زنزانته بعد التصديق على حكم الإعدام في حقه " لنريهم أننا ثابتون " .

وقال محامي الدفاع ( ودود فوزي شمس الدين ) ، انه كان أخر شخص في فريق الدفاع التقى بصدام حسين في تاريخ الثامن والعشرين من الشهر الجاري موضحا أن اللقاء بينهما استمر ساعتين .

beyaty 14-01-2007 01:50 AM

الى الاخ جروان ممكن اعرف معنى اسمك رجاءً؟
لأنني بصدد كتابة موضوع عن الاسماء ومعانيها وعلاقتها بالاصول العربيه
ولم اجد الا معنى واحد لأسمك وهو (يروان) يعود الى اصل فارسي الى مدينة يروان في اقصى شمال شرق بلاد فارس
ارجو ان تصحح معلوماتي وشكرا

العنود النبطيه 14-01-2007 02:00 AM

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة على رسلك

ونحن لم نرى منه إلا أجمل ما قاله الشهادتين،خرج من هذه الدنيا بالشهادتين
وأنتم أبيتم إلا أن تكون ضباع جبناء مقنعين، تردودن كفركم البواح..قل واكتب
فما تكتبه سنضع خلف الريحانه..فقد قال اشهد أن لا إله إلاالله وأن محمدا رسول الله


صدقتي والله عزيزتي على رسلك

رحمه الله واسكنه فسيد جنانه
نحتسبه عند الله شهيد
ولتقولوا عنه ما تريدون
فحسبنا ان الله ربط على قلبه
ومنَّ عليه بنطق الشهادتين
والقوة والجلد امام جلاديه

على رسلك 14-01-2007 02:06 AM

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة جروان
( 3 )

جريدة " الشرق الأوسط " .. .. .. الاثنين 12 / 12 / 1427 هـ ـ 1 / 1 / 2007 م .

لندن : فاطمة العيساوي

قال أحد محامي الدفاع عن صدام حسين الذي كان أخر من التقى به قبل إعدامه ، أن الرئيس العراقي السابق أملى عليه خلال لقائهما قصائد من الشعر يمدح فيها البعث ويوجه تحياته إلى ( الرفاق البعثيين ) .

وانه تبلغ منه انه كان رفع وتيرة التمرينات الرياضية داخل زنزانته بعد التصديق على حكم الإعدام في حقه " لنريهم أننا ثابتون " .

وقال محامي الدفاع ( ودود فوزي شمس الدين ) ، انه كان أخر شخص في فريق الدفاع التقى بصدام حسين في تاريخ الثامن والعشرين من الشهر الجاري موضحا أن اللقاء بينهما استمر ساعتين .



إن كان فعل ما تقوله فلله درة فقد تأسى بالمصطفى عندما دخل مكة

وكان كفار قريش حوله وعندما بدأ الطواف وكان يوجد في يثرب حمى تنهك

الاجساد والمشركين فرحين أنها فيهم ،فأوصاهم الرسول أن يتجلدوا ويظهروا القوة

والصبر مع شدة انهاكهم فهذا الأمر لا يعيبه,,بل يرفعه

والأهم أن الموت تكون القوة في مواجهته في الروح والقلب والنفس وهذه لا تطالها التمارين

الرياضية بل يرزقها الله ن يشاء من عبادة لا يتعلمها أحد ولا يتدرب عليها احدا

والأهم أنا الجميع شاهد آآآآآآآآآآآخر لحظات حياته ولم يقل إلا

أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمدا رسول الله

رغم أنف ضباع الرافضة

محى الدين 14-01-2007 02:42 AM

مش عارف ايه حكاية ضباع وذئاب وكلاب و قطط ؟!!
احنا فى منتدى ثقافى نتحاور فيه للوصول للحقيقة ولا فى حديقة حيوان !!
يا ليت يكون فيه احترام للعقول اكثر من كده
و بدلا من هذة الالفاظ الخارجة نعود انفسنا طيب الكلام
و فى الحديث
" ان الله لا يحب التفحش فى القول"

على رسلك 14-01-2007 03:24 AM

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة محى الدين
مش عارف ايه حكاية ضباع وذئاب وكلاب و قطط ؟!!
احنا فى منتدى ثقافى نتحاور فيه للوصول للحقيقة ولا فى حديقة حيوان !!
يا ليت يكون فيه احترام للعقول اكثر من كده
و بدلا من هذة الالفاظ الخارجة نعود انفسنا طيب الكلام
و فى الحديث
" ان الله لا يحب التفحش فى القول"



دائما نرمز للشجاع وهو إنسان بالأسد ولا ضير من ذلك

والصبور نشبهه بالجمل ،والأصيل النبيل بالحصان

والمراوغ بالثعلب، والذي ينقذه الله من الموت عدة مرات بالقط

والجبان صاحب الغدر بالضبع ..؟؟فما المشكلة ولماذا التحسس

ومسألة منتدى ثقافي

فكتاب الله اعز وأرفع ذكر فيه من الكلب إلى العجل ومن الفيل

إلى الباعوضة وجميعها حيوانات أو حشرات .

وبما أنك عضو جديد وتألم على ضباع الرافضة مع أني اشفق

على الضباع من أن تشبه بالرافضة فأخبرني أي موضوع تتفضل وتقرأئه

حتى لا نكتب ضباع ونستعيض عنها بهذه ....


[IM
].





beyaty 14-01-2007 05:21 AM

الى الاخت على رسلك
الاخ جروان لم ينقل الحقيقه فاخذ جزءا واضاف جزءا وان كان قد قرأه على هذا النحو فهو تحريف من المصدر ويكون معذورا
على كل حال ان شاء سانشر الوصيه الاخيره للشهيد البطل عن قريب
فلا تنزعجي

محى الدين 14-01-2007 06:16 AM

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة على رسلك



دائما نرمز للشجاع وهو إنسان بالأسد ولا ضير من ذلك

والصبور نشبهه بالجمل ،والأصيل النبيل بالحصان

والمراوغ بالثعلب، والذي ينقذه الله من الموت عدة مرات بالقط

والجبان صاحب الغدر بالضبع ..؟؟فما المشكلة ولماذا التحسس

ومسألة منتدى ثقافي

فكتاب الله اعز وأرفع ذكر فيه من الكلب إلى العجل ومن الفيل

إلى الباعوضة وجميعها حيوانات أو حشرات .

وبما أنك عضو جديد وتألم على ضباع الرافضة مع أني اشفق

على الضباع من أن تشبه بالرافضة فأخبرني أي موضوع تتفضل وتقرأئه

حتى لا نكتب ضباع ونستعيض عنها بهذه ....


[IM
].







عندما يبحث الإنسان عن الأخطاء، ويكون ذلك ديدنه وعادته يقع في إشكالية تشرب الخطأ، ويصبح كأنه مغناطيس ترمي به في التراب فلا يلتقط إلا الران والحديد.

وهذا نمط تربوي واقع في المجتمعات أو المدارس العلمية أو المحاضن التربوية. ومنشؤه خلل في القصد والهدف، وجنوح في أصل التربية على إعطاء الفرد نفسه حق التصويب والتخطئة، مع الإسراف في ملاحظة الآخرين، وتتبعهم، وعد أنفاسهم، إضافة إلى شبهات مترسبة في أعماق النفس باتت وكأنها الحق الصراح.

ولو لم تكن نتيجة مَن دأْبه البحث عن الأخطاء إلا القاعدة الفيزيائية المشهورة "لكل فِعْل رد فِعْل، مساوٍ له في القوة ومضاد له في الاتجاه" لكفاه ذلك.
و كتاب الله جل و على ابدا ما كان ليضرب الامثال سخرية و استهزاء كما تفعلون
و لكنه يضرب الامثلة للناس لعلهم يتذكرون و يرجعون و ليس ليسب و يشتم عمال على بطال
و كل مثل ضربه كان من اجل ان يبين حقيقة و ابدا ما شبه أو سخر من مسلم مهما كان خطأؤه

ولما ناظر داود الظاهري أحدهم، رد عليه ذلك الشخص وقال له: إذا كنت تقول كذا وكذا؛ فقد كفرت والحمد لله. قال له داود: لا حول ولا قوة إلا بالله! كيف تفرح لكفر أخيك المسلم؟

وما أجمل هذا الأثر الصحيح الذي يصف (البحاثة عن الأخطاء) عندما لا يرى إلا عيوب الآخرين وأخطاءهم، مع أنه قد يكون أسوأ حالا منهم: (يُبْصِرُ أَحَدُكُمْ الْقَذَاةَ فِي عَيْنِ أَخِيهِ وَيَنْسَى الْجِذْعَ فِي عَيْنِهِ) [رواه البخاري في الأدب المفرد موقوفا ورفعه ابن حبان في صحيحه وصححه الألباني].
ومن الجيد رؤية الجانب الإيجابي حتى لدى المخطئ، وخاصة حين يكون السياق داعيا لاستحضارها أو ذكرها، وقد مدح النبي - صلى الله عليه وسلم - النجاشي بأنه ملك لا يُظلَم عنده أحد، وكان يومئذ كافرا، وقد قال ذلك لمناسبة أمر الصحابة بالهجرة إليه.

و الغريب اننا لا نجد شيعى واحد يسب و يتلفظ بهكذا الفاظ على الرغم ان الشبكة مفتوحة
و يستطيع ايا كان ان يدخل باى أسم و تحت أى مسمى ليشتم و يسب و لكن ما لاحظته
ان من يدعون انهم ينصرون الدين و يدافعون عنه هم اول من ينقضون عراه باخلاقهم المشينة
و السنتهم الغلاظ الشداد فهل اصبحت الفظاظة و الغلظة و سوء الاخلاق من صفات من يدعون انتسابهم للسنة فقط هذة الايام0000!!!!
و لأنى أعلم ان هناك اعين تقرأ لتتفحص الخطأ هنا فانا احدد كلامى بأنه ليس دفاعا عن الشيعة
و لكن مجرد ملاحظة لاحظتها فى جميع المنتديات و المواقع التى اكتب فيها ! فحنانيكم يا اصحاب الالسن الشداد فقد يكون هناك من يقرأ و يريد ان يعرف الحق و قد يكون على باطل و لكن فظاظة الاخلاق من بعضهم تجعله يعاند و يكابر و كما استطاع حزب الله باخلاقه و قوته و اخلاص رجاله ان يجعل بعض اهل سوريا يتشيعون من فرط اعجابهم به00 أضربوا أنتم الامثله لعل و عسى يهد بكم الله شخصا واحد فتنالوا خير الدنيا و الآخرة

أحمد ياسين 14-01-2007 06:34 AM

ذهب صدام حسين رحمه الله وترك ابواقا لن تسكت
وهذا فضل من الله عليه
نسال الله ان يرحمه وان يتقبله وان يذيق اعداءه من ابناء المتعة
الذلة والهيمنة
ولاغرابة ان نسمع الكلام السيء ممن يطعن في عائشة ام المؤمنين
وهي الطاهرة
ويطعن في الصديق
بل ويطعن في عمر رضي الله عنه
ويلقبه بالجبت والطاغوت

غــيــث 14-01-2007 06:38 AM

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة محى الدين
و الغريب اننا لا نجد شيعى واحد يسب و يتلفظ بهكذا الفاظ على الرغم ان الشبكة مفتوحة
و يستطيع ايا كان ان يدخل باى أسم و تحت أى مسمى ليشتم و يسب و لكن ما لاحظته
ان من يدعون انهم ينصرون الدين و يدافعون عنه هم اول من ينقضون عراه باخلاقهم المشينة
و السنتهم الغلاظ الشداد فهل اصبحت الفظاظة و الغلظة و سوء الاخلاق من صفات من يدعون انتسابهم للسنة فقط هذة الايام0000!!!!


اخي محي الدين : دعني أخالفك في هذه الحيثية ... فمعظم المواقع الشيعية فيها ما يشيب له

الرأس من البهتان والتعدي والتطرف البغيض وبأضعاف ما تراه في منتديات أهل السنة ..

لو رغبت أعطيتك بعض روابط هذه المواقع ( على الخاص ) ....

وبإمكان بعض الإخوة ان يروي لك تجربته في تلك المواقع ( بعد سبابه وإلغاء معرفه)

ومنهم محاكيك :New2:

تعليقي أخي على هذا الجزء فقط ..

على رسلك 14-01-2007 08:42 AM

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة محى الدين
عندما يبحث الإنسان عن الأخطاء، ويكون ذلك ديدنه وعادته يقع في إشكالية تشرب الخطأ، ويصبح كأنه مغناطيس ترمي به في التراب فلا يلتقط إلا الران والحديد.

وهذا نمط تربوي واقع في المجتمعات أو المدارس العلمية أو المحاضن التربوية. ومنشؤه خلل في القصد والهدف، وجنوح في أصل التربية على إعطاء الفرد نفسه حق التصويب والتخطئة، مع الإسراف في ملاحظة الآخرين، وتتبعهم، وعد أنفاسهم، إضافة إلى شبهات مترسبة في أعماق النفس باتت وكأنها الحق الصراح.

ولو لم تكن نتيجة مَن دأْبه البحث عن الأخطاء إلا القاعدة الفيزيائية المشهورة "لكل فِعْل رد فِعْل، مساوٍ له في القوة ومضاد له في الاتجاه" لكفاه ذلك.
و كتاب الله جل و على ابدا ما كان ليضرب الامثال سخرية و استهزاء كما تفعلون
و لكنه يضرب الامثلة للناس لعلهم يتذكرون و يرجعون و ليس ليسب و يشتم عمال على بطال
و كل مثل ضربه كان من اجل ان يبين حقيقة و ابدا ما شبه أو سخر من مسلم مهما كان خطأؤه

ولما ناظر داود الظاهري أحدهم، رد عليه ذلك الشخص وقال له: إذا كنت تقول كذا وكذا؛ فقد كفرت والحمد لله. قال له داود: لا حول ولا قوة إلا بالله! كيف تفرح لكفر أخيك المسلم؟

وما أجمل هذا الأثر الصحيح الذي يصف (البحاثة عن الأخطاء) عندما لا يرى إلا عيوب الآخرين وأخطاءهم، مع أنه قد يكون أسوأ حالا منهم: (يُبْصِرُ أَحَدُكُمْ الْقَذَاةَ فِي عَيْنِ أَخِيهِ وَيَنْسَى الْجِذْعَ فِي عَيْنِهِ) [رواه البخاري في الأدب المفرد موقوفا ورفعه ابن حبان في صحيحه وصححه الألباني].
ومن الجيد رؤية الجانب الإيجابي حتى لدى المخطئ، وخاصة حين يكون السياق داعيا لاستحضارها أو ذكرها، وقد مدح النبي - صلى الله عليه وسلم - النجاشي بأنه ملك لا يُظلَم عنده أحد، وكان يومئذ كافرا، وقد قال ذلك لمناسبة أمر الصحابة بالهجرة إليه.

و الغريب اننا لا نجد شيعى واحد يسب و يتلفظ بهكذا الفاظ على الرغم ان الشبكة مفتوحة
و يستطيع ايا كان ان يدخل باى أسم و تحت أى مسمى ليشتم و يسب و لكن ما لاحظته
ان من يدعون انهم ينصرون الدين و يدافعون عنه هم اول من ينقضون عراه باخلاقهم المشينة
و السنتهم الغلاظ الشداد فهل اصبحت الفظاظة و الغلظة و سوء الاخلاق من صفات من يدعون انتسابهم للسنة فقط هذة الايام0000!!!!
و لأنى أعلم ان هناك اعين تقرأ لتتفحص الخطأ هنا فانا احدد كلامى بأنه ليس دفاعا عن الشيعة
و لكن مجرد ملاحظة لاحظتها فى جميع المنتديات و المواقع التى اكتب فيها ! فحنانيكم يا اصحاب الالسن الشداد فقد يكون هناك من يقرأ و يريد ان يعرف الحق و قد يكون على باطل و لكن فظاظة الاخلاق من بعضهم تجعله يعاند و يكابر و كما استطاع حزب الله باخلاقه و قوته و اخلاص رجاله ان يجعل بعض اهل سوريا يتشيعون من فرط اعجابهم به00 أضربوا أنتم الامثله لعل و عسى يهد بكم الله شخصا واحد فتنالوا خير الدنيا و الآخرة



لديك كلام كبير ورائع جدا ولكنه لم يبتعد بعيدا عن حنجرتك،اتركه واترك الموشحات الفارسية

،ايها الأنت عندما تكون الأخطاء عفنا قد طفى على سطح ألسنتهم النتنه من سب للصحابه

واتهام لأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ،ونجسا في افعالهم وعبادتهم،فلا تقل نتتبع

أخطائهم،فهم وإن حاولوا أن يخبئوها فرائحتها أزكمت الأنوف..ونحن

لم نذهب لمزابلهم حتى نناقشهم بل هم من يحومون حول حمانا ،يريدون

أن يولغوا في أنيتنا ،فيكون الرد الطبيعي أن نرمي لهم عظما حتى يسد رمقهم

ويعودون من حيث أتوا،وان ارتفعت اصواتهم ألقمناهم حجرا،،النجاشي عادل وانصفه

المصطفى وهؤلاء ضباع وانصفناهم ماذا تريد أن نقول عن المقنعين.غير ضباع

ولا أعرف كيف أنك رأيت أيها الانت القذاه في عيوننا والمتمثلة في قول ضبااااع

الرافضة ولم ترى الجذع المنتصب في عقيدة الرافضة من سبب لاصحاب المصطفى

أم أنك لا ترى في ذلك بأسا ،لا يضرني قولك عن أخلاقنا ما دامت تثني على من لا يعرفون

الأدب مع منهم أفضل مني ومنك ومن جميع الخلق ويؤذونه في زوجته المبرئة بأيات تتلى

يكفي اخوانك الرافضة تغزلك وثنائك فهم ،فالالسنه مغارف القلوب ،

،فهم عندي أقل وأحقر من أن اقيم لهم وزنا

واخيرا كنت أطلق على ضباع الرافضة ،كلاب الرافضة

ولكن الكلب وفي وهذه صفة ليست فيهم فخفت أن يعاقبني الله بتزكيتهم،

وهذه صورة أخرى لضباع الرافضة وليست لسنة مصر

وسلام يا ريس


redhadjemai 14-01-2007 08:50 AM

الى الاخ جروان ممكن اعرف معنى اسمك رجاءً؟
لأنني بصدد كتابة موضوع عن الاسماء ومعانيها وعلاقتها بالاصول العربيه
ولم اجد الا معنى واحد لأسمك وهو (يروان) يعود الى اصل فارسي الى مدينة يروان في اقصى شمال شرق بلاد فارس
ارجو ان تصحح معلوماتي وشكرا


أخي بياتي أردت أن أساعدك فقط ..إن قبلت
اسم جروان اسم عربي ..وهو مثنى جرو , والجرو هو صغير الكلب ..وأرى أن ((جروان)) قد وفق في اختياره لمعرفه ..و كأنه يقصده ..فالجرو كثير النباح والعويل ..
وأنا إلى جانبك أفكر في كتابة موضوع اسمه:" نباح جروان على صدام حسين حتى في في مماته"

على رسلك 14-01-2007 08:55 AM

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة redhadjemai
الى الاخ جروان ممكن اعرف معنى اسمك رجاءً؟
لأنني بصدد كتابة موضوع عن الاسماء ومعانيها وعلاقتها بالاصول العربيه
ولم اجد الا معنى واحد لأسمك وهو (يروان) يعود الى اصل فارسي الى مدينة يروان في اقصى شمال شرق بلاد فارس
ارجو ان تصحح معلوماتي وشكرا


أخي بياتي أردت أن أساعدك فقط ..إن قبلت
اسم جروان اسم عربي ..وهو مثنى جرو , والجرو هو صغير الكلب ..وأرى أن ((جروان)) قد وفق في اختياره لمعرفه ..و كأنه يقصده ..فالجرو كثير النباح والعويل ..
وأنا إلى جانبك أفكر في كتابة موضوع اسمه:" نباح جروان على صدام حسين حتى في في مماته"



أخي رضا :New23: اعتقد أن هنا بلاد عنترة ..

لا شلت يداك

.أين من يقول لا تقولوا ضباع ليرى أنا لسنا نحن من نختار لهم الاسماء بل هم

من يختارون اسمائهم..وعلى الفرازة

على رسلك 14-01-2007 08:55 AM

يلثم الموت وهو يضحك بشرا ** ومن الموت يهرب الجبناء

أحمد ياسين 14-01-2007 09:27 AM

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة redhadjemai
الى الاخ جروان ممكن اعرف معنى اسمك رجاءً؟
لأنني بصدد كتابة موضوع عن الاسماء ومعانيها وعلاقتها بالاصول العربيه
ولم اجد الا معنى واحد لأسمك وهو (يروان) يعود الى اصل فارسي الى مدينة يروان في اقصى شمال شرق بلاد فارس
ارجو ان تصحح معلوماتي وشكرا


أخي بياتي أردت أن أساعدك فقط ..إن قبلت
اسم جروان اسم عربي ..وهو مثنى جرو , والجرو هو صغير الكلب ..وأرى أن ((جروان)) قد وفق في اختياره لمعرفه ..و كأنه يقصده ..فالجرو كثير النباح والعويل ..وأنا إلى جانبك أفكر في كتابة موضوع اسمه:" نباح جروان على صدام حسين حتى في في مماته"

:New2:
:New2:
:New2:
:New2:
:New2:

ابودجانه المصري 14-01-2007 01:14 PM

رفع الله قدرك يا جروان

محى الدين 14-01-2007 02:32 PM

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة على رسلك



لديك كلام كبير ورائع جدا ولكنه لم يبتعد بعيدا عن حنجرتك،اتركه واترك الموشحات الفارسية

،ايها الأنت عندما تكون الأخطاء عفنا قد طفى على سطح ألسنتهم النتنه من سب للصحابه

واتهام لأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ،ونجسا في افعالهم وعبادتهم،فلا تقل نتتبع

أخطائهم،فهم وإن حاولوا أن يخبئوها فرائحتها أزكمت الأنوف..ونحن

لم نذهب لمزابلهم حتى نناقشهم بل هم من يحومون حول حمانا ،يريدون

أن يولغوا في أنيتنا ،فيكون الرد الطبيعي أن نرمي لهم عظما حتى يسد رمقهم

ويعودون من حيث أتوا،وان ارتفعت اصواتهم ألقمناهم حجرا،،النجاشي عادل وانصفه

المصطفى وهؤلاء ضباع وانصفناهم ماذا تريد أن نقول عن المقنعين.غير ضباع

ولا أعرف كيف أنك رأيت أيها الانت القذاه في عيوننا والمتمثلة في قول ضبااااع

الرافضة ولم ترى الجذع المنتصب في عقيدة الرافضة من سبب لاصحاب المصطفى

أم أنك لا ترى في ذلك بأسا ،لا يضرني قولك عن أخلاقنا ما دامت تثني على من لا يعرفون

الأدب مع منهم أفضل مني ومنك ومن جميع الخلق ويؤذونه في زوجته المبرئة بأيات تتلى

يكفي اخوانك الرافضة تغزلك وثنائك فهم ،فالالسنه مغارف القلوب ،

،فهم عندي أقل وأحقر من أن اقيم لهم وزنا

واخيرا كنت أطلق على ضباع الرافضة ،كلاب الرافضة

ولكن الكلب وفي وهذه صفة ليست فيهم فخفت أن يعاقبني الله بتزكيتهم،

وهذه صورة أخرى لضباع الرافضة وليست لسنة مصر

وسلام يا ريس



فى الحقيقة اجد من الصعوبة التفاهم معك و لكن دعينى اذكر لك قصة من عالمك الذى تحبينه لعلك تنتهين عن تطاولك و عن مخاطبتى بلفظ الانت :

قيل : زعموا ان جماعة من القردة كانوا سكانا فى جبل فالتمسوا فى ليلة باردة ذات امطار و رياح نارا فلم يجدوا00فراؤا فراشة تطير كأنها شرارة فظنوها نارا و جمعوا الحطب الكثير فالقوه عليها و جعلوا ينفخون طمعا ان يوقدوا نارا يصطلون بها من البرد00و كان قريبا منهم طائر على شجرة ينظرون اليه و ينظر اليهم و قد رأى ما صنعوا فجعل يناديهم و يقول : لا تتعبوا فأن الذى رايتموه ليس بنار فلما طال علية ذلك عزم على القرب منهم لينهاهم عما هم فيه00فمر به رجل فعرف ما عزم علية فقال له: لا تلتمس تقويم ما لا يستقيم فأن الحجر المانع الذى لا ينقطع لا تجرب عليه السيوف و العود الذى لاينحنى لا يعمل منه القوس00فلا تتعب نفسك00فأبى الطائر ان يطيعه و تقدم الى القردة ليعرفهم ان الفراشة ليست بنار فتناوله بعض القردة فضرب به الارض فمات00

فهذا مثل من يلتمس تقويم ما لا يستقيم و يريد ان يعالج تاديب من لا يتأدب

أحمد ياسين 14-01-2007 02:45 PM

قال برزان اخوا صدام رحمه الله في المحاكمة
للذي حكم عليه العميل لامريكا في العراق المحتل الجعفري
هناك بعض السفلة يضخكون
فالتفت الاسد وقال له
اخي برزان
دع القرود
فالاسد لايعبؤ ان يتبسم القرد من فوق الشجرة
فقال صدقت



على رسلك 14-01-2007 02:45 PM

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة محى الدين
فى الحقيقة اجد من الصعوبة التفاهم معك و لكن دعينى اذكر لك قصة من عالمك الذى تحبينه لعلك تنتهين عن تطاولك و عن مخاطبتى بلفظ الانت :

قيل : زعموا ان جماعة من القردة كانوا سكانا فى جبل فالتمسوا فى ليلة باردة ذات امطار و رياح نارا فلم يجدوا00فراؤا فراشة تطير كأنها شرارة فظنوها نارا و جمعوا الحطب الكثير فالقوه عليها و جعلوا ينفخون طمعا ان يوقدوا نارا يصطلون بها من البرد00و كان قريبا منهم طائر على شجرة ينظرون اليه و ينظر اليهم و قد رأى ما صنعوا فجعل يناديهم و يقول : لا تتعبوا فأن الذى رايتموه ليس بنار فلما طال علية ذلك عزم على القرب منهم لينهاهم عما هم فيه00فمر به رجل فعرف ما عزم علية فقال له: لا تلتمس تقويم ما لا يستقيم فأن الحجر المانع الذى لا ينقطع لا تجرب عليه السيوف و العود الذى لاينحنى لا يعمل منه القوس00فلا تتعب نفسك00فأبى الطائر ان يطيعه و تقدم الى القردة ليعرفهم ان الفراشة ليست بنار فتناوله بعض القردة فضرب به الارض فمات00

فهذا مثل من يلتمس تقويم ما لا يستقيم و يريد ان يعالج تاديب من لا يتأدب



جميلة جدا هذه القصة ورائعة ومؤثرة إذن يا هذا .

فلا تطلب منا أن نحاول أن نناصح ضباع الرافضة وأن نصلح عوجهم عندما

يدنون منا فلا فائدة أن نقومهم فالعود أعوج ولا فائده من تأديبهم فقد

فقدوة منذ عهد السبئي..شكرا ساعدتني بهذه القصة على ايضاح ماهو واضح فالبعض مازل

كالأطفال لا يفهم إلا بالقصص والحكاوي اختصرت الطريق علي يا هذا

شكرا شكرا شكرا ..لك

BASSUONY 15-01-2007 09:41 AM

لقد قلتها لك اكثر من مره اخرس ياجرو

جروان 23-01-2007 01:29 AM

( 4 )

موقع ( الراصد ) .. .. مجلة الكترونية شهرية

العدد الثالث والأربعون محرم 1428هـ


فاتحة القول .. ..


( ـــ لقد نص أهل العلم في زماننا على أن عقيدة حزب البعث عقيدة كفرية ، لأنها تؤمن بالعلمانية الملحدة ، وتنادي بالاشتراكية منهجاً ، كما نص أهل العلم على كفر رئيس الحزب الأصلي " ميشيل عفلق " اليهودي المتظاهر بالنصرانية ! والذي زعم صدام أنه أسلم ! ولم يعلن له توبة لا من اليهودية ولا من النصرانية ولا من البعثية ! وأكثر مواقع البعث لا تذكر في ترجمة عفلق أنه أسلم ؟؟؟!!!

كما أن أهل العلم نصوا على كفر زعيمي نظام البعث في العراق وسوريا صدام لبعثيته والأسدين لبعثيتهما وعلويتهما .

ـــ لقد بقي صدام يعلن افتخاره برئاسة حزب البعث أثناء محاكمته وهذا يشكك في توبته ! .

ـــ لا يزال حزب البعث العراقي وأحزاب البعث العربية التي تدور في فلك البعث العراقي ، تقر وتعترف بزعامة صدام لها ، كما أنها لا تزال تعلن العقائد البعثية المنافية للإسلام والتي كفر العلماء حزب البعث لأجلها ، ومن يطالع مواقع وأدبيات حزب البعث العراقي على شبكة الإنترنت يجد ذلك، وخاصة دستور الحزب .

ـــ أعلن صدام الشهادتين حين أعدم ، والنبي صلى الله عليه وسلم يقول : " من كان أخر كلامه لا إله إلا الله دخل الجنة " ، فلذلك نقول قد يكون صدام تاب فعلاً عن حزب البعث وفكره حين عاين الموت ولم يتمكن من إعلان كفره بالبعث ، وهذا علمه عند الله ، وهو ما نرجوه .

لكن قبل ذلك من الصعب إثبات توبة لصدام من فكر البعث وكفره ، وذلك أن الداعي لبدعة مكفرة لا بد له من التوبة العلنية من بدعته ، وخاصة إذا كان يستخدم الكذب والخداع في دعوته وهذا حال البعث والشيعة !!


ـــ وصية صدام التي لم تعلن ، هل احتوت وصية زوجته وبناته وحزبه وأنصاره ، بالتوبة والعودة للإسلام ؟

ـــ لكن المطلوب من أتباعه البعثيين أن يستفيدوا ويعتبروا من إعدام زعيمهم ، فهو عند الموت لم يتذكر شــــــعارات البعث الفاسدة بل نطق بالشهادتين ، فعليهم إعلان التوبة من فكر البعث الإشتراكي ، ذلك أن توبة المرتد يجب أن تكون بالبراءة من ردته ،كما عليهم التنصل من كل الأدبيات المناقضة للإسلام وإعلان ذلك بكل وضوح، وعبر كافة منابرهم الإعلامية المختلفة ) . ا . هـ .

ولا ننسى في إحدى جلسات محاكمة " صدام " وسبعة من أعوانه في قضية الدجيل ، كان برزان التكريتي الأخ غير الشقيق للطاغية صدام

يصرخ بصوت عال ليقاطع القاضي فيقول : ( يعيش العراق .. بأبي وأمي حزب البعث العظيم )

ولم نسمع أي إنكار من " صدام " ضد ما نطق به " برزان " !! .

جروان 30-01-2007 07:57 AM

( 5 )

هل ما قام به صدام في محاكمته من التظاهر بالمظاهر الإســـــلامية " رفع المصحف ، الصلاة ، ... " هو تحول حقيقي أو لعبة سياسية كالعادة ؟

خاصة أننا لم نشهد تطبيقاً حقيقياً لهذا التوجه في إعلان تغيير مبادئ حزب البعث الذي لا يزال صدام في محاكمته يفتخر ويعتز برئاسته له ، وفي مواقع الحزب على شبكة الإنترنيت ، وقيادييه في الخارج الحال على حاله تجاه الإسلام ؟؟ .

وهذا يطرح مسألة توبة المفكر والزعيم الذي ينتمي لفكر معاد للإسلام كيف يجب أن يتوب ؟ حتى لا تكون خدعة كما شهد الناس هذا من قبل في السودان أيام النميري وغيرها .

الراصد .. .. العدد الثاني والأربعين ـ ذو الحجة 1427 هـ .

نشوان 2611 30-01-2007 12:10 PM

بسم اللة الرحمن الرحيم هوة الذي اخرج اللذين كفروامن ديارهم لاول الحشر ما ضننتم ان يخرجوا وضنوا انهم مانعتهم حصونهم من اللة ف اتاهم اللة من حيث لم يحتسبوافقذف في قلوبهم الرعب يخربون بيوته ب ايديهم وايدي المؤمنين فعتبروا يا اولي الالباب

جروان 02-02-2007 05:48 AM

( 6 )

يبين ميشيل عفلق في كتابه : ( في سبيل البعث ) ص 186 ـ 189 تحت عنوان " القومية العربية والنظرية القومية ) ............

موقفهم من الدين والتراث وأنه موقف الآخذ وفق الرغبة وعلى قدر ما تدعو إليه حاجة التزويق من أجل النفوذ في الأوساط .

فقال : ( وليس المهم أن تكون شتى المعاني السلبية والإيجابية كالعنصر والدين والتراث التاريخي قد أسهمت في الماضي في صنع هذه القومية وتداخلت فيها ، ولكن المهم هو المعنى الذي نستخرجه من كل ذلك في مرحلتنا الحاضرة ، مرحلة انبعاث وخلق المستقبل العربي ) .

تتلخص عقائد البعث في أنه حزب قومي علماني شعاره العقدي والعملي : وحدة وحرية واشتراكية .

وقد وضع " ميشيل عفلق " هذه المباديء وأضفى عليها مسحة وجدانية من خلال شعار حزب البعث

( أمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة )

ومن أجل التغلغل في أوساط المسلمين لم يعلن حربه على الإسلام كما فعل شريكه في اليسار والعلمانية " الحزب الشيوعي " بل أثنى على الإسلام وعلى رسوله صلى الله عليه وسلم ليصل من خلال هذا إلى غرس العلمنة .

فالدين عند العلمانيين ضمير بين الإنسان وربه ووجدان قلبي وإيمان بوجود الله فقط وشعور نفسي ، وعلاقة بين الإنسان وخالقه ، وقيم روحية .. إلى آخر تلك الألفاظ التي يتداولها العلمانيون وتدل كلها على أنه : لا يصح أن يتدخل الله جل وعلا في شئون الناس وحياتهم ، وأن الإنسان هو الذي يشرع لنفسه وينظم حياته وفق ما يريد .

وعلى هذا فلا ترى العلمانية بأساً من الصلاة في المسجد والصوم في شهر رمضان والاحتفال بالأعياد الإسلامية والحج إلى مكة والمشاعر وأداء العمرة وكتابه عقد النكاح عند المأذون الشرعي ونحو ذلك . على ألا يتجاوز الإسلام هذه الأشياء . فيطلبون من الناس أن يكونوا عبيداً لله في المسجد فإذا خرجوا منه أشركوا مع الله آلهة أخرى ، إله في السياسة ، وآخر في الحكم يسمى القانون وآخر في المال يسمى الاقتصاد الاشتراكي أو الرأس مالي ، وآخر وآخر .

والبعثيون لا يعتقدون غير ذلك ، وإن رددوا اسم الإسلام وألفاظ الإسلام وأدوا بعض شعائر الإسلام ، ومدحوا نبي الإسلام صلى الله عليه وسلم ، فالواقع أنهم يدينون بدين غير دين الإسلام ويعتقدون عقيدة غير عقيدة الإسلام ، وليس هذا فحسب بل إنهم يحاربون كل دعوة تنادي بالدين الصحيح وينالون من أي داعية وعالم ينادي بأن الحكم لله وان الحياة لا بد أن يسيرها منهاج الله سبحانه وتعالى . وفي كلامهم وأعمالهم الأدلة الصارخة على ذلك .

يقول : " ميشيل عفلق " في ص 192 :

( وكان التفكير السطحي قبل ظهور حركتنا يوحي أو يوهم بوجود التضاد بين القومية وبين هذا التراث الروحي بحجة الحرص على العلمانية .

ولكن وجدنا أن لا تعارض بين العلمانية وبين الاعتراف بما يغذي روح حضارتنا من تجارب ماضي شعبنا الغنية ، فكانت هذه النظرة الجديدة إلى تراثنا القومي نظرة حية واقعية عميقة أرجعت إلى نفوس الشباب الاستقرار الذي فقدوه زمناً وصالحتهم مع ماضي أمتهم دون أن تجمدهم في هذا الماضي
) .

وفي مكان آخر يصف " ميشيل عفلق " الدولة البعثية وأنها تقوم على العلمــــانية فتحت عنوان " الدولة في البعث العربي " يقول :

( فالدولة إذن تقوم على أساس اجتماعي هو القومية وأساس أخلاقي هو الحـــرية ـ ثم يضيف قائلا ـ إن هذه الدولة نقيض الإلحاد والفساد وكل ما هو سلبي هدام . وعلمانية الدولة بهذا المعنى ليست إلا إمعاناً في الحرص على اتجاهها الروحي والأخلاقي ) ص 175 .

وبعد أن شرح هذه المعاني عقب عليها بقوله ص 176 :

( ومادام الدين منبعاً فياضا للروح ، فالعلمانية التي نطلبها للدولة هي التي بتحريرها الدين من ظروف السياسة وملابساتها ، تسمح له بأن ينطلق في مجاله الحر في حياة الأفراد والمجتمع وبأن أن تبعث فيه روحه العميقة الأصيلة التي هي شرط من شروط بعث الأمة ) .

والذي يدعو إلى العلمانية ويؤمن بالاشتراكية إنما يدعو إلى دين آخر ، يقول عفلق في ص 19 من كتابه " في سبيل البعث " : " إذا سألت عن تعريف للاشتراكية فلن أنشده في كتب ماركس ولينين وإنما أجيب : إنها دين الحياة وظفر الحياة على الموت " .

إن حزب البعث ينكر أن في الإسلام قدرة على سياسة الدنيا وحكم الناس بالشرع وهذا في حد ذاته كفر ، وينكر حزب البعث أن يكون الله عالماُ بمصالح الناس ولذلك قرروا أن تكون سياستهم علمانية واقتصادهم اشتراكية .

وينكر حزب البعث صلاحية الإسلام لحل مشكلات البشر ووضع المناهج السليمة لهم بل يعتبرون الدين هو الذي يوجد المشكلات لهم كما قال عفلق في ص 122 : " الدين في الأوضاع الحاضرة هو الذي يخلق المشكلة وهو الذي يساعد على بؤسهم وعبوديتهم " .

ويقول في موضع آخر ص 125 : " المشكلة الدينية هي بلا شك من أبرز المشكلات في المجتمع العربي الحديث لذلك لا يعقل أن يتجاهل حزبنا وأن يتهرب من إيجاد الحلول لها " .

بعض المواد الدستورية لحزب البعث :

( المادة الأولى : العراق جمهورية ديمقراطية شعبية ذات سيادة هدفه الأساسي تحقيق الدولة العربية الموحدة وإقامة النظام الاشتراكي ) .

( المادة الثانية عشرة : تتولى الدولة تخطيط وتوجيه وقيادة الاقتصاد الوطني بهدف :

أ ـــ إقامة النظام الاشتراكي على أسس علمية وثورية .

ب ـــ تحقيق الوحدة الاقتصادية العربية ) .

( المادة التاسعة والثلاثون : يؤدي رئيس مجلس قيادة الثورة ونائبه والأعضاء أمام المجلس اليمين التالية :

أقسم بالله العظيم وبشرفي ومعتقدي أن أحافظ على النظام الجمهوري وألتزم بدستوره وقوانينه لتحقيق أهدافه العربية في الوحدة والحرية والاشتراكية )
.

منقول .............


Powered by vBulletin Version 3.5.1
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.