لا بد من حسم الخلاف (دعوة للمناظرة لظهور الدليل الصحيح)
الإخوة المشتركون السلام عليكم
قد طال الكلام في مسألة التوسل بالأنبياء عليهم الصلاة والسلام والصالحين وكل يذكر ما يراه وهكذا نعم لقد تم حسم بعض النقاط لكن ما زال هذا يقول وهذا يكرر ما تم الرد عليه وهذا كذا إلخ فليحدد الذين يرون جوازه واستحبابه شخصا منهم وممكن أن يتعاونوا بالمراسلة عن طريق الإيميل ويتكلم واحد باسمهم وكذلك الذين يرون عدم جوازه يختارون واحدا يتكلم باسمهم - أعني المشتركين في الخيمة بحيث لا يتكلم غيره. أنــــــــــــــــــــــــــــا سأبقى جانبا ولن أتدخل إلا إذا خالف أحد شروط الحوار فما رأي الفريقين؟ أرجو أن يكون هذا حلا مناسبا وعلى المحجوج أن يتبع الحق أخوكم الفاروق |
الأخ الطيب الفاروق السلام عليكم
فكرة جدية وجيدة جدا لإيقاف هذه التلاعبات والتهربات واتهام فلان وفلان يتهم فلانا فأنا معك فيها وفكرة جميلة أن نتعاون عن طريق الإيميل أقترح إسم الأخ : ---------- أشعري فهو لها وأتمنى من الجميع أن يوافقوا فهو أهل لها |
و انا اضم صوتي الى صوتك اخي teacher فقد عهدنا الأشعري سيفا بتارا في مثل هذه المواقف
|
السلام عليكم
على بركة الله اضم صوتي لاخوتي على ان يمثلنا الاخ اشــــــــعري وادعو الله لنا وله بالتوفيق لما يحبه ويرضاه |
أقبل بتمثيل الأشعري وفقه الله في مسعاه.
|
اقتراح جميل :لكن لابد من امور
1ـ تحديد المسألة،لان التوسل عام 2ـ ان يحررمحل النزاع بين الفريقين 3ـ ان يضع مسنجر،لتسهيل الاتصال به 4ـ ان يكون هناك حكم يرضاه الجميع،اوحكمان يكون بينهما اتصال للاتفاق علىصحة حكم احدهما، 5ـ انهما لايمثلان الا من في الخيمة فقط ملاحطة : نحن لانعرف بعضنا،حيث كل فترة يطردشخص ويأتي آخر، بينما انتم باقون منذفترة بعيدة وبينكم اتصالات ومعرفة،لكن لايمنع ،فالحق ابلج والباطل ادلج او لجلج |
وإني أضم صوتي مع إخوتي الكرام
أما بالنسبة لما قاله التميري فالحكم هو الكتاب و السنة، فكل ما وافقهما اتفقنا عليه، فكثير من يدخل ويلجلج في الخيمة بعدما نحسم الأمر معه، يصر على لجلجته على الرغم من هذه البراهين التي في الكتاب والسنة وزيادة عليها فعل الصحابة والعلماء وآرائهم نجده يصر على لجلجته .. فعلا كما قلت الحق أبلج والباطل لجلج . أما تحديد المسألة فهي محدوده فما أكثر من يلجلج بها بين فترة وأخرى ألا وهي التوسل ... |
وانا اضم صوتي للمراقب وكذلك للتميري
(لقد قلتها يا إخوان من قبل: من كان لديه استفسار فالإيميل أمامه- الفاروق) |
وفقكم الله وسدد خطاكم ....هكذا يكون الاستثمار بدل من القيل والقال واللف والدوران.
(------------------------ الفاروق) والله اعلم وجزاكم الله خيرا. |
هذا جيد ولكنني أرى أن (((يمثل الأخ أشعري كل المسلمين))) الذين يقولون بجواز التوسل والاستغاثة برسول الله صلى الله عليه وسلم وغيره ممن أعطاه الله ما أعطاه.
الذين يقولون بالتحريم هل اتفقتم على من يتكلم باسمكم؟ أرجو الإجابة السريعة وشكرا للمتعاونين الفاروق |
اضم صوتي بالموافقة على الأخ الأشعري
وفقه الله وسدد خطاه وعلى بركة الله |
كعضو في هذا الحوار
ارشح الاخ اشعري فلطالما كان موضع ثقة واغتنم الفرصة لاوجه تحية لاخي الاستاذ الفاروق واشد على يده ان يصبر على مصاعب مهمته فوالله تنوء بحمل حمله الجبال واهنئه على شدة التحري عن الحق والاعتدال مع قوة الدليل ----------------------------------- الشادي |
وانني اوافق وارشح ايضا الاخ الاشعري حفظه الله
وأسأل الله ان ينفع بها من كان له قلب او ألقى السمع وهو شهيد |
وأنا كذلك وعلى بركة الله .
لكن من يمثل الوهابية ؟!! |
الاخ أشعري جزاه الله خير عنا هو لها
|
و انا اؤيد الاشعري و الحكم هو الفاروق.
|
بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله،
الإخوة الكرام، والله إنني لمتفاجئ من هذه الثقة الغالية والعزيزة منكم لي وأنا العبد الفقير المقصر الطويلب للعلم، وإنني سأحملها في سويداء الفؤاد أن أكون ممثلكم في هذه الخيمة العزيزة لإعلاء كلمة الحق ببيان (((جواز التوسل بالنبي صلى الله عليه وسلم في غيابه حياً وبعد مماته صلى الله عليه وسلم))). ولست بخير منكم ولا أكثر منكم علماً ولا أقوى حجة وبياناً، بل يوجد في الخيمة من أصلح أن أكون خادماً له، ولكنكم إن جمعتم أمركم أن أكون المتكلم عنكم فلست ممن يرفض أن يحمل لكم وأنتم رفقاء الدرب راية الدفاع عن عقيدة أهل السنة والجماعة. وإنه لحمل ثقيل أعانني الله على حمله فأعينوني عليه بالدعاء في ظاهر الغيب، وليس ثقله إلا من حيث أنه عقيدة أهل السنة والجماعة حملتموني شرف الدفاع عنها، أما من حيث الدليل والحجة فإن الله عز وجل قد تفضّل على أهل السنة والجماعة بلألاء الحجج وساطع البراهين لمن ألقى السمع وهو بصير. وإنني أسجل الموافقة على هذه المهمة الجليلة متوكلاً على الله العزيز الجبار متوسلاً إليه بالمصطفى المختار عليه الصلاة والسلام أن يوفقني لقول الحق وأن يحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي إنه على كل شىء قدير. والله من وراء القصد. |
عذرا الفاروق، مااظنك ستقدر على التفرج دون التدخل التوسل انواع واقسام ، فقط هذا ماردت التنبيه الظاهر نرشح (ممتنع3) مارأيك طبعا مداعبة ،لانه يقال وهابي متجسس!!!! اظن مافيه الا انا وانتم؟؟؟؟ لكن اقترح (غريب)، فما رأيك ياغريب!!! |
أشعري يا سيدي، أنا على خطاكم وخطاأسيادكم وسيدهم، سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.
|
التميري
أنا قلتها كلمة واحدة: إنا سأبقى جانبا ولا أتدخل إلا إذا خالف أحد الضوابط المناظرة حول جواز قول: يا رسول الله أو يا محمد بعد وفاة النبي عليه الصلاة والسلام ما معنى هذه العبارة: اظن مافيه الا انا وانتم؟؟؟؟ لكن اقترح (غريب)، فما رأيك ياغريب!!! ؟ أرجو التوضيح ------------------ أين القسم الآخر؟ فالمجيزون وكلوا الأخ أشعري ووافق أشعري فأين المحرمين؟ لن أنتظر طويلا وسأحسم المسألة إذا تجاهل المحرمون الأمر فقد كفانا كثرة القيل والقال فلا بد من إظهار الحق من هذه الخيمة المباركة إن شاء الله. شكرا لكل المتعاونين أخوكم الفاروق |
كماقال الأخ الفاضل التميري فأنتم يعرف بعضكم بعضا منذزمن وأما نحن فليس بننا تعارف ويحتاج أن يكون بيننا تنسيق عبرالبريدوهذا يحتاج لوقت فهل تمهلونناأم لا؟
|
بالطبع هناك مهلة, لكن سيتوقف الكلام عن التوسل حتى تبدأ المناظرة
الفاروق |
للرفع
|
(غريب) اسم احد المشاركين، وهو الذي عرض صور الذين يسجدون للقبر وغيرها، نسأل الله ان يهيألهم من يبصرهم، ولي صلة به، واظنه أهلا لذلك ، لكن عسى الله يجيبه وارجو ان لا يكون رأيه كرأي بعض السلف حينما كانوا ينهون عن (مناظرة) المبتدعة، وان يبين لهم الحق ويبلغوه، اين انت يا غريب ، وصعب ان نلزم بقية الاخوة به فهم لايعرفونه، ولكن يكون النقاش بيننا وبينكم ، وارجو ان يقرأ هذا الكلام ويرد |
هل سيكون الحوار للجميع يقرأه في نفس الوقت أو سيعرض لاحقا في هذه الخيمة ؟؟!
|
الأخ التميري فضلا راسلني على بريدي ليتم التنسيق وشكرا لك
|
الأخ التميري فضلا راسلني على البريدليتم التنسيق وشكرالك.
lahthah@hotmail.com |
إخواني أهل السنة والجماعة:
أضُم صوتي مع أصواتكم في الموافقة على الأخ (أشعري) وأنا متأكد انه لها إن شاء الله ، وفقك الله يا أخي أشعري وثبت خُطاك على طريق الحق .. آميــــــــن |
أنا أيضًا أضم صوتي إلى مرشحي الأخ أشعري...
|
السلام عليكم ورحمة الله
دعوني أشد على أيديكم، وأسأل الله أن يلهمنا الحكمة والصبر، وأن يؤدبنا بأدب الإختلاف. أما من يقول بجواز التوسل بالنبي صلى الله عليه وسلم بعد مماته فأنا أقبل بالأخ أشعري. وأما من يقول بحرمة التوسل بالنبي صلى الله عليه وسلم بعد موته فأنا أرشح الأخ التميري. عمر مطر |
الأخ الكبير عمر مطر حفظه الله
السلام عليكم وبعد أستاذنا الفاضل لي سؤال صغير مع كل الاحترام المتبادل بين الأطراف المتنازعة مادام النقاش خال من التعصب الممقوت وطالما أن الباحث يريد الحق أين وجد إذ لا ينبغي أن يكون سبب للفرقة بين المسلمين إلا لمن أراد تشتيت أمر الأمة وسؤالي الصغير هو رغبتي في معرفة رأيكم في هذا البحث أقصد هل ترون إباحته كما هو رأي السواد الأعظم من العلماء الأوائل أم أنكم ترون عدم مشروعيته كما هو رأي بعض المعاصرين من الخلف وبعض القدامى |
Powered by vBulletin Version 3.5.1
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.