أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية

أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية (http://hewar.khayma.com/index.php)
-   خيمة الأسرة والمجتمع (http://hewar.khayma.com/forumdisplay.php?f=21)
-   -   نوبات الغضب عند الأطفال (http://hewar.khayma.com/showthread.php?t=16491)

dalo3aty 23-04-2001 12:25 PM

نوبات الغضب عند الأطفال
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
الغضب هو حالة إنفعالية طبيعية تعتري كل الأشخاص في كل الأعمار......
كثير من الأمهات عند ذهابهن للسوق يعتري اطفالهم نوبات غضب .......
تذهبين إلى المتجر يظل طفلك يصرخ ويبكي ويرفس ويتمرغ على الارض طالبا حلوى, لتعديل سلوك طفلك يجب عليك اولا ان تدركي ان كل من في المتجر لديهم اطفال فلا تخجلي من صوت طفلك العالي.
ثانيا يجب ان يكون اجرائك معاه اجراء حازم وغير قابل للنقاش لكي لا تعززي هذا السلوك لديه لان الطفل هنا يضغط على والدته فإن استمر على ذلك نال ما يريد :D
ثالثا عندما تعتريه نوبات الغضب لا تدخلي معه في مناقشه او حوار بل تجاهلي الموقف ولا تنظري اليه ولا تخبريه عن سبب اهمالك لردة فعله
سيستمر طفلك بالبكاء والصراخ لا تخجلي لان طفلك هنا يجب ان يقيم سلوكه .......واخبرا سيسكت طفلك ويهدا بعدها اخبريه انه لن ياكل الحلوى إلا بعد الغداء :)
ونصيحة لكل ام تتمنى ان تربي اولادها على السلوكيات الجيدة والإنفعالات السليمة ان لا تصحب ابنها إلى المتجر إن كانت ستخجل من صراخه وترضخ له ;)

عمر الشادي 23-04-2001 07:07 PM

كنت بصدد الكتابة عن هذا الامر ولكن ترددت اين اضع الموضوع في خيمة المراة ام في خيمة الاطفال

الموضوع مهم

Hadia 23-04-2001 10:03 PM

شكرا لك عزيزتي على هذا الموضوع.
مما أثار تعجبي في هذا الموضوع عرفت اليوم فقط أن بعض المدارس -في كندا- تعطي بعض الأطفال أدوية (Ritalin) و ذلك لتهدئة أعصابهم
فما رأيكم بخصوص هذه أدوية؟؟

dalo3aty 24-04-2001 12:36 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
شكرا لكل من رد :) اخي الشادي انا حسمت امر الموضوع ووضعته في خيمة الأطفال :)
اختي هادية شكرا على الرد أما بالنسبة للدواء فمن قرائاتي المتواضعة هذا الدواء قد يسبب الادمان .
وقد يسبب هذا الدواء ضعف في الذاكرة أما بالنسبة لتهدية الأطفال فهناك عدت أمور من حولنا قد نجهلها تثير الأطفال وهناك أمور بسيطة قد تساعد في تقليل التوتر لدى الاطفال ,وإن شاء الله سأطرح موضوع عن كيفية تهدئة الاطفال :)

بسمة امل 26-04-2001 04:35 AM

السلام عليكم

فعلا موضوع مهم.... ويحصل كثيرا... بارك الله فيك دلوعتي

هدهد.. برايي الاكار من هذه الادوية تسبب الادمان وقد يكون الطفل اكثر عصبية من طبيعته اذا لم ياخذ الدواء

...etc 26-04-2001 12:20 PM

موضوع حلو

Hadia 27-04-2001 09:28 PM

مرحبا عزيزاتي:
ساضع ردي بعد أن اتحقق من هذا الدواء و كيفية استعماله
تحياتي لكم إلى ذلك الحين

rimmosh 07-05-2001 10:30 AM

موضوع مرة مرة حلو دلوعتى صدق قعدتك مع الاطفال اكسبتكى الخبرة.... :D والبال الطويل ..موضوع حلو من كاتبة احلى........ ;)

dalo3aty 07-05-2001 01:14 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
شكرا لبسومة وetc وهادية
حبيبتي هادية نحن بانتظار تعقيبك :)
عيوني ريموش شكرا مرة على الرد يا حلوة :)

Hadia 08-05-2001 01:18 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سأذكر لكم ما كتبته إحدى الصحفيات عن الدواء الذي ذكرته سابقا-Ritalin-:
كَثُرَ استعمال الريتالين في السنوات الأخيرة.

مليون ونصف طفل أمريكي ما بين 5 و18 سنة

يتناولون هذا الدواء. وقد بدأت حاليا بعض

البلدان باستخدامه. العجيب في الأمر: لماذا

يُستَخدَم هذا الدواء بكمية كبيرة هذه الأيام

بالرغم من اننا لم نسمع عنه من قبل؟؟

هل أصبح الأطفال أكثر نشاطا؟؟ أكثر شقاوة؟؟

و ما السبب؟؟


Powered by vBulletin Version 3.5.1
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.