أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية

أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية (http://hewar.khayma.com/index.php)
-   الخيمة السياسية (http://hewar.khayma.com/forumdisplay.php?f=11)
-   -   خسارة العرب وانهزامهم منطقيه ....... (http://hewar.khayma.com/showthread.php?t=34949)

AL-Fahad 06-09-2003 01:32 PM

خسارة العرب وانهزامهم منطقيه .......
 
فى كل المعارك قتلى ، وجرحى وأستشهاد ولكن النتيجه

هزيمه ، وخساره ...........


هذا هو حال العالم العربى والاسلامى ... دائما خسائر وهزائم


السبب من وجهة نظرى هو ( أن هناك أسباب خفيه ) نعرفها ولكن

لانجهر بها ....

الاخفاق والهزائم لابد من اسباب واضحه له ، ولا تأتى صدفه

أو حظ . السياسه العربيه سياسه مفلسه ، كاذبه ...

فالجيش العراقى على سبيل المثال كان جيش لاقيم ولا أخلاق لديه

وهذا ما أثبته فى حربه مع ايران خلال ثمان سنوات ...!!

وخلال غزوه للكويت ...!!

والسياسه الفلسطينيه كذلك ، مفلسه ، تجرى وراء مصالح ضيقه

جدا ، ولاتملك مصداقيه ولا خلقيه فى تعاملها مع الاحداث ...!!

كثير من القيادات الفلسطينييه الصادقه استشهدت على يدى فلسطينيين

بسبب خلافات ايدلوجيه او فكريه ، أو مواقف لاتؤثر على القضيه

الفلسطينييه بشكل عام بمعنى أغتيالها دليل على ضعف فى الرؤيه

وعقليه غير مسؤوله ...!!

وما موقفهم المؤيد لصدام حسين ومشاركتهم بالغزو الا أكبر دليل

على افلاسهم السياسى ونظرتهم التى لاتتعدى مابين ارجلهم ...!!


فالنصر لا يأتى على يد أمثال هؤلاء ولا بأفكارهم او تجاربهم

السنونو المهاجر 06-09-2003 04:15 PM

طرح ذو تسلسل عقلاني
 
بلا شك تذر الملح على الجرح، والحقيقة في معظم أشكالها العربية صفعة مؤلمة، ويتضح من كلامك أعلاه أننا شخصنا البلية وعرفنا أين يختبيء العفريت، وإن اتفقت معي بأن التشخيص يسبق العلاج، فما هي الوصفة وما العلاج وكيف يتم الخروج من هذه الوعكة؟
أهلا بك في الخيمة السياسية...
تحياتي لك يا الفهد....!

AL-Fahad 06-09-2003 11:55 PM

مشكور على التثبيت
 
أحييى فيك شجاعتك أيها المشرف الكريم

وأشكرك على التثبيت ، وأن دل هذا على شيئ فأنما يدل على

سعة صدوركم ، وسعة افقكم للقضايا الهامه وأفساح المجال

بكل ثقه لتناول المواضيع المصيريه بعيدا عن المجامله أوسوء الفهم


أولا سيدى الكريم علينا أن نعرف ونعترف بالمثل الشعبى

الذى يقول : ( أذا كانت العله بالبطن من أين تأتيك العافيه .. )

العله واضحه أنها فينا أى فى قياداتنا التعيسه ..؟!

الغير قادره على القيام بدورها وبمسؤولياتها بالشكل الصحيح

والذى تعتقد أنه ( لايوجد غيرها .. ) ولا أفضل منها ، وأنه بمجرد

أبتعادها ، وخروجها ستحل الكوارث فينا . أى تعتقد أنها صمام الامان


أخى الكريم

أول خطوات أيجاد اى حل أو أى علاج لأى مرض هو ( تحديد ) وتشخيص

المرض . ومعرفة أسبابه ...؟

علينا أخى الكريم أن لانتحرج من الاعتراف ، والحوار ، والنقاش

وأن لاتكون هناك حساسيه زائده حين نضع النقاط على الحروف .

أو حين نوجه أصابع الاتهام لقياده معينه ونكشف أنها ضعيفه

غير مؤهله للقياده .

أشكرك أخى مرة ثانيه على اهتمامك ، وارحب بزملائى وافسح

المجال لهم للمشاركه ، وأبداء مافى جعبتهم من أراء

نحترمها أن شاء الله وأن خالفتنا فى مانرى ....


أخوكم الفهد

landles 07-09-2003 08:10 AM

رأي
 
يا ريت نفكر كمان شوي بموضوع التشخيص. لأنو إذا ما كان التشخيص من طبيب مختص وفهمان شغلو كويس بيروح المريض بألف داهية.
يعني تخلفنا ليس إداري فقط،
تخلف اقتصادي
أزمة ثقافية
أزمة جيوسياسية وأثنية
أزمة قانون وقضاء
أزمة ندرة الساسة وتفسي التقليد والنسخ واللصق المقولب
أزمات وأزمات. وكل أزمة لها مسببلتها.
الموضوع فعلا مهم، لكن هيك مواضيع عادة ما بيحق لحدا بيحكي فيها غير طباخين السياسة، نحن المواطنين للأسف علينا ننفذ وبس.

AL-Fahad 07-09-2003 10:09 AM

الاخ الكريم Landles

حياك الله

تفضل قل ماتعتقده ، أنها وجهة نظر

وماذكرته صحيح وسليم أتفق معك ، الا فى نقطه واحده وهى

أنه لايحق لنا الحديث او أننا كمواطنيين (( ننفذ وبس ))

لا يا أخى لنا الحق أن نعبر عن أرائنا المتواضعه ، قد لايجانبنا

الصواب 100 % ولكن لابد من حرية التعبير عما فى نفوسنا من الم

وقهر ، ومعرفة لماذا وصلنا الى هذا الوضع المزرى ....!!


على العموم حياك الله ، لك حرية التعبير ، والمشاركه

ونشكرك على المرور الكريم ، ونحترم وجهة نظرك



الفهد

المشرق العربي 07-09-2003 12:07 PM

:rolleyes:لو لم تكن منحازا ربما دخلنا معك في نقاش جاد ومثمر يا الفهد :rolleyes:

AL-Fahad 07-09-2003 01:51 PM

الاخ الكريم

المشرق العربى

حياك الله ، نحترم وجهة نظرك وأن كانت تخالف رأينا .....

هذا لايمنع ان تدلى برأيك وبكل حريه ( طالما هى بعيده عن

الاستهزاء أو السخريه أو تلميحات سخيفه .. )


حياك الله مرة ثانيه


الموضوع واضح وأقصد به أن الاخطاء غير مقبوله لقيادات

تدعى أنها تعمل من أجل شعوبها أو لتحرير أراضى

وهى بهذا المستوى من عدم المصداقيه .


الفهد

abbud 07-09-2003 05:32 PM

اخي العزيز نحن شعوب جبانه نكثر من الحديث والانفعال ولا نعمل شئ وقت الزوم هذه حقيقه نحن شعوب جبانه ليس لنا رائ في بلداننا واذا تكلمنا يوم يلهمنا الله وهذا من النوادر نجد السيف اخذ ماخذه قبل ان ننهي كلامنا
فلسطين احتلت قبل خمسين عام كم شريف نادى الى الجهاد بل حذفت من قواميس المسلمين واليوم احتل العراق من قبل الامريكان لانضحك على انفسنا ونقول تحرير من صدام لماذا لم يحررها العرب والمسلمين لقد كان صدام صاحبهم وخويهم عندما كان يحارب ايران بدل عنهم واليوم انقلبوا عليه يوم قالت امريكا انه مجرم كما هو اسامه بن لادن عندما كان يقاتل روسيا كان بطلا ويمدوه بالسلاح والرجال المجاهدين والان اصبح ارهابيا اول من يطارده العرب والمسلمين انها اضحوكه علينا ياريت نصحى قبل فوات الاوان واندم يوم لاينفع الندم

AL-Fahad 08-09-2003 12:51 AM

abbud

حياك الله أخى

مشكور على المشاركه ....

أنا شخصيا أتفق معك تماما بكل ماذكرته

نحن بحاجه الى الصراحه

بحاجه الى نقد واضح لا مجامله او محاباة فيه

نحتاج ان نترفع قليلا عن صغائر الامور ونقول الحقائق والاسباب

التى جعلتنا نصل الىهذا المستوى المزرى ، والتعيس ....

أخى الشعوب العربيه ضحايا السياسات الخاطئه لحكامها


الفهد

سؤال دائم 10-09-2003 01:17 AM

يا أبا الفهد!
أرجو أن تفهم أسباب الاعتراض على ما تكتب.
لا أعترض لأنني يعجبني هؤلاء الذين تنقدهم.
ولكني أعترض على انتقائيتك في الأمثلة مما يوحي بانحياز لحكام على حساب حكام آخرين.
أين حكام الكويت والسعودية مثلاً في نقدك؟
أم أن الحكام السيئين الوحيدين كانوا في العراق وفلسطين؟
الإنجليز يقولون: نصف الحقيقة كذبة كاملة.
وما دمت لا تنقد من العرب إلا من غضبت عليه أمريكا وحكام الكويت فاسمح لي أن أشكك بمصداقيتك. لماذا؟ لأن هؤلاء لا يقلون سوءاً عن أولئك.

يمامة الحب 10-09-2003 01:52 AM

يا اخي
 
انت تتكلم عن العراق وعن فلسطين.....وواضح انك منحاز للخليج لانك منهم

لذلك صعب نقاشك لكن دول الخليج هي التي ساعدت على هكذا مواقف هي وقياداتها

يعني شوووف الكويت والسعودية ومطاراتها يعني السكوت افضل لانك تبحث في الدول العربية الاخرى وتنسى الدول الرئيسية في الطامة الكبرى للعراق

صح؟؟؟؟؟؟


:mad:

AL-Fahad 10-09-2003 05:21 AM

يا أختى الغاليه يمامه

اولا مشكوره على المرور ، والمشاركه

ثانيا ماتفضلتى به ( نصف صح ) لماذا ...؟ أنا اقول لك

أنا لست منحاز لدول الخليج ..!! لذلك ادعوك للكتابه والانتقاد

بكامل حريتك بشرط ان يكون بصدق وامانه ، وحقائق ...!!

أما أن دول الخليج ساهمت فى خلق ظروف الازمات أقول لك : نعم

ساهمت بطريقه او بأخرى ..! وهذا واقع ...

لذلك ادعو الى حوار ونقاش عقلانى ..! يجب ان لانتحرج من وضع

النقاط على الحروف

وأشكرك مرة ثانيه على تفضلك بالمرور . نقدر لك ذلك

ونحترم وجهة نظرك مهما كانت قاسيه .

وأسف على التأخير بالرد ..!

AL-Fahad 10-09-2003 05:36 AM

سؤال دائم

حياك الله اخى

وملاحظتك نتقبلها بصدرا رحب ، ونقدر تلك الملاحظه

دول الخليج ليست معفيه من توجيه اصابع اللوم عليهم ابدا

لا يا أخى الكل يوجه له اللوم واصابع الاتهام بحجم الخطأ

الذى يرتكبه ويرتكبه .

ولكنى أنتقدت ( القيادات الفلسطينيه ) لأنها - الاهم -

والاعظم ، وهى قضيه مركزيه ، ليست كباقى القضايا الاخرى

فقضية فلسطين مهمه جدااااا وقضية القدس قضيه عظيمه

ليست قضية ( رسم الحدود بين دوليتين عربيتين مسلمتين )

أيهما يستحق الجهد والجهاد ، والقتال وتجييش الجيوش

ووضع كل طاقات الدوله ومقدراتها ، والديون ذات الارقام الفلكيه

من اجل ماذا ...؟؟ ((((( رسم حدود بين دولتين عربيتين جارتين ))))

تربطهم اواصر الاخوه والدين وكل شيئ بينهما مشترك .

هل الغزو أسلوب حضارى لعلاج مشكلة الحدود ..؟ او خلاف نفطى على بئر

نفط ....!!!!

أين عقولكم ...؟

لذلك كان كلامى فيه عتاب قاسى جدا للقيادات الفلسطينيه حين

أرتمت فى حضن الطاغيه المجرم صدام حسين ، ( وتركت قضيتها الاساسيه )

أشكرك مرة ثانيه على هدوئك وحسن أسلوبك بالنقاش والعتاب الاخوى




الفهد

السنونو المهاجر 10-09-2003 07:38 PM

عرفان
 
بغض النظر عن تعارض الآراء، يلاحظ أن لغة الحوار الراقية بدأت تطغى بالفعل على النقاشات.. وبوصفي كإداري ليس مهمتي تسجيل السلبات والتحذيرات، بل وللإشادة مكان في مرابعنا..
يشكر الأخ صاحب الموضوع.

AL-Fahad 11-09-2003 01:35 AM

أخى السنونو

تحياتى لك وللمشرفين ، والقائمين على المنتدى و حسن أدارتهم ، وجهدهم

الطيب فى ادارة المنتدى ، مما يدل على رقى القائمين فى هذا

المنتدى وسعة افقهم ، وتفهمهم للحاجتنا الى ( حوارات ) ونقاشات

بين ابناء الامه العربيه والاسلاميه وهذا هو ( الاسلوب الامثل )

للتقارب ، وتقريب وجهات النظر ، وتخفيف حدة التوتر بسبب

سوء الفهم الناتج عن غياب أتاحة الفرصه للبعض الاطراف المتهمه .


أشكرك شخصيا على تفهمك ، وأن شاء الله أنت قدها وقدود

والله لايحرمنا من وجودك بيننا .


أخوك الفهد ،،،،

السنونو المهاجر 11-09-2003 03:13 AM

قد تبدو وجهة نظري اكثر حلكة من غيرها، هذا للوهلة الأولى، لكن عزائ أنها وجهة نظر فقط.
كوني لا أستثني من وجهة نظري أحدا من جلالة، فخامة، سعاة مرورا بعنزة وتيس طويل العمر . من خائن إلى ممتهن ومزمن الخيانة

AL-Fahad 13-09-2003 01:46 AM

صح اللسانك يا السنونو


وشكرا على تشجيعك للحوارات ، وأهتمامك بالامر


لا عدمناك أخى
وبارك الله فى مسعاك

تمساح بري 14-09-2003 06:22 PM

أولاً يجب أن نتبعد عن الانحياز الى دولة أو حاكم ما و نعترف بأن الحكام العرب جميعهم سيئين و الفروق بينهم لا تتعدى الفروق بين (المتردية) و (النطيحة) و (ما أكل السبع).

قد يتفوق أحدهم على الآخر في درجة الديكتاتورية فصدام حاصل على 10 من 10 و الأسد 9 من 10 و زين الديكتاتوريين بن علي 8 من 10 و غيره ربما 7 من 10و هكذا,
و قد يتفوق أحدهم على الآخر في عدد المسجونين و المعدمين,
لكنهم في نهاية المطاف جميعاً ديكتاتوريين باجماع الجميع.

الديكتاتورية وحدها ليست سبب الهزيمة الدائمة للعرب و المسلمين, فالتاريخ ذكر لنا العديد من الديكتاتوريين المنتصرين كأستالين أحد أكبر الطغاة و الدمويين في تاريخ البشرية لكنه كان مخلصاً لوطنه و انتمائه و كانت المصلحة العامة فوق مصلحته. اذاً مشكلة الحكام العرب ليست في ديكتاتوريتهم فقط بل في خيانتهم لأمتهم و تقديم مصلحتهم الشخصية على المصلحة العامة.

أعتقد أنه لو كان يحكم العرب في وقتنا هذا الحجاج بن يوسف الثقفي لما رأوا الهزيمة و الذل (رغم ديكتاتورية الرجل و تجبره) لأنه يضل في الأخير مخلصاً لقضايا أمته رغم تجبره على الناس.

صدقوني لو كان الطاغية صدام يقدم مصلحة الأمة و بلده على مصالحه الشخصية لتحمله العراقيين و تحملوا طغيانه و جبروته, لكنه جمع بين الديكتاتورية و الخيانة فتخلا عنه العراقيين مع دخول أول دبابة أمريكية للعراق.

أنظروا الى فلسطين الآن
هل لدى أحدكم شك حول ديكتاتورية عرفات و تجبره على الفلسطينيين ؟؟
بالطبع لا ..
لماذا اذاً يلتف الفلسطينيين جميعاً حول عرفات في هذا الوقت؟؟
الاجابة بكل تأكيد هي أن الرجل رغم ديكتاتوريته و انفراده بالسلطة الا أن الفلسطينيين يقرون باخلاصه لقضيتهم و أن طرده سيضعف موقفهم.


أعتقد أننا بامكاننا تحمل قيادات ديكتاتورية لكن ليس بمقدورنا تحمل قيادات خائنة و متخاذلة, و بما أن القيادات الحالية تحمل الصفتين معاً فان تغييرها يعتبر ضرورة ملحة لكن يجب أن يكون ذلك بتعقل و بدون اندفاع و باستخدام شتى أنواع الضغوط بعيداً عن التدخل الأمريكي.

الصحاف الجديد 25-09-2003 04:24 AM

ايها الاصدقاء لا اظن ان الموضوع به مايسيىء لشخص بعينه
فكل ما في الموضوع هو كشف لاشياء نعلمها جميعاً ولا تخفى حتى على الصغار منا

الانظمة العربية انظمة متخاذله في كل شيء
ولن اقل عميله لان هناك انظمة واناس شرفاء
ولكن التخاذل والجبن والخوف على الكراسي صار سمةً لكل حكامنا العرب


تحياتي للجميع

AL-Fahad 28-09-2003 11:07 AM

الصحاف الجديد

تحياتى وشكرى لك على التوضيح

أخى الكريم ( كلنا فى سفينه واحده ) لو غرقت غرقنا جميعا

أتمنى مزيد من المشاركات ، ومزيد من الاراء ، ولا نشترط

أن تتفق الاراء ، ولكن يجب ان نتعود ان نسمع وجهات النظر

للجميع ...! ودون أستثناء ..


الفهد

AL-Fahad 30-09-2003 03:59 AM

حين تنظر الى العالم العربى والاسلامى

تجد ما يفرقهم أكثر مما يجمعهم ......!!!

طبعا كل ذلك من - ذكاء - وخطط ، وحسن نية الحكام العرب ....

سياسة ( فرق تسد ) ....!!

القوانين ، والحواجز ، الحدوديه ، والنفسيه التى خلقها الحكام

بين الشعوب العربيه هى أولى وأحد أكبر الاسباب وراء

هزائمنا من ( الداخل ) فلم تعد الشعوب العربيه تحب بعضها بعض

بسبب القوانيين الكثيره والمتناقضه ....!!

وكذلك الاعلام الهمجى الذى لايمييز بين قرارات ( الحكام ) والقرارات السياسيه

وبين ( الشعوب ) التى ليس لها قرار ...، بتاتا . وحملوها كل المصائب

وأخطاء الحكام .....!!

أليس هذا كافى ...؟ ، ليسبب لنا هزائم داخليه بسبب المبالغه فى الكراهييه

فيما بيننا .....؟ مجرد سؤال

فقط للتذكير بأن اسباب هزائمنا منطقيه ( جدااااا )

لطيف 30-09-2003 01:06 PM

هههههههههههههههههههههههههههه
حلوة منك
:D:D:D:D:D

AL-Fahad 04-10-2003 11:01 AM

شكرا على المرور

و أن اختلفنا بالرأى ،،،،،

ولكن لماذا لم تضع وجهة نظرك ، حتى يطلع عليها لاعضاء لاثراء هذه

النقطه ....؟

الوجيز 09-10-2003 03:57 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

ولله الحمد والشكر

وأعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا

- أعتقد فعلا أن كل أسباب أنهزام العرب والعالم الاسلامى موجوده

على ارض الواقع وكذلك منطقيه مما تؤدى الى نتيجه مؤكده وهى

الهزائم ........


Powered by vBulletin Version 3.5.1
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.