أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية

أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية (http://hewar.khayma.com/index.php)
-   خيمة بوح الخاطر (http://hewar.khayma.com/forumdisplay.php?f=31)
-   -   { قصـــايد أعجبتني } (http://hewar.khayma.com/showthread.php?t=34375)

الـــــــــريم 13-03-2004 03:25 PM

احسنــــــــــــــــــــــــــــــــــــتي
 
دمعتي 00 صمتي والأحزان اعتراف عن غرامٍ كان لاحلامي 00 وطـن
وادمعي يا عيـن واغـرق ياجفـاف واجزعي يا نفس 00واضحك يا زمن

party: كلهم وانا نحيك على هالاختيار الحلوووووووووو ياعزيزتي

وانا اختار لكم هذي القصيده عسى تعجبكم

[poet font="Simplified Arabic,4,sienna,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/19.gif" border="none,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
كلنانشكي فراغ العاطفة "="
هايمين قلوبنا ضمياحنان
ساكنتنا احلام عذرى خايفة"="
مانحققها يعاندنا الزمان
كلنا مهموم روحه عايفه"="
واقعه ضاقت به حدود المكان
نرتجي بعد السكون العاصفة"="
تخلف المعتاد ما آن الآوان
لي حبيب اعرفه مااعرفه"="
حيث ربي ماكتب وصله وحان
ألتقي به ياخيال او سالفه"="
لاطريته كل شين الوقت زان
[/poet]

همس الأحاسيس 14-03-2004 03:24 AM

هلا وغلا بالريم :)
تسلمين يا الغاليه على ذوقك الحلو وإختيارك الأحلى:)
وتسلمين بعد على الجماعه اللي يرقصون معك وإنتم تحيوني :p:p:D:D
ومن جد إختيارك حلو بالحيل وبالذات هالأبيات

[poet font="Simplified Arabic,4,black,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
حبيب اعرفـه مااعرفـه= حيث ربي ماكتب وصله وحان
ألتقي به ياخيـال او سالفـه=لاطريته كل شين الوقـت زان
[/poet]

وياليت ما تنقطعين عنا كثير فإنتي مثل المطر إذا جيتي أزهرت القاع وأخضرت الأرض :)

باااااي :rolleyes:

همس الأحاسيس 14-03-2004 04:25 AM

كل عام وجرحي بخير


[poet font="Simplified Arabic,5,red,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/21.gif" border="none,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=" glow(color=white,strength=15)"]
ومرت سنه
على فرقاك
على صوتك 00 وأشواقك
غريب كيف الزمن يرحل
وأحلام العمر تذبل
سنه مرّت وانا أول
حبيبٍ يوقد الشمعه
لجرحه فــ عيد ميلاده
هلا بالحب واعياده
وكل عامٍ وجرحي بخير
مشيت دروبنا 00
خطاوي قلوبنا
ومريت الوعد 00
ولا الأيام هي الأيام
وما ادري ليه هالشارع 00
نسوه الناس
ومتى هالمقعد الخالي 00
يجوه الناس
حبيبي ليه فــ غيابك 00
يغيبو معاك الناس
حبيبي
إي والله حبيبي 00
إي والله
نساني العمر لو أنساه
نساني الفرح لو أنساه
أحبه ما ظهر نجم ٍ
ونبت عشب وسرى برق
أحبه لا زمن يشفي جروحي
ولا جفا 00 وفراق
أنا هذا الهوى كله
وقلبي آخر العشاق
[/poet]

بدر بن عبد المحسن

مساهم 28-03-2004 09:57 AM


همس الأحاسيس 31-03-2004 07:50 AM

إقتباس:

تم تحريره من قبل مساهم في 28-03-2004 عند06:36 PM
ليه أخوي مساهم ... :(:(

الوافـــــي 02-04-2004 12:06 PM

قالت بدو
وصدت و قالتها بقرف
بنت الاكابر و الترف
متكبرة متعالية
يعني بدوي يقعد طرف

قالت بدو
و المعنى دون المستوى
ما حنا واياها سوا
احنا بنظرها من نكون
ريشة يطيرها الهوا
مفهومها حنا عدد
رقم ولا اكثر بعد
يعني مجرد تكمله
والا فهي أصل البلد
يعني صفر على الشمال
هذا على احسن احتمال
تصدر حكم ما تلتفت
تحكم ولا تترك مجال
قالت بدو
متصورتني باستحي
واترك مكاني و انتحي
تفاجأت تغيرت تلعثمت
ما تدري إني بافتخر
و لي الفخر

حنا بدو
حنا عمى عين العدو
حنا البداوة وضعنا
و أهل الوفا هم ربعنا
حنا نتفاخر بأصلنا
يا بنت هذا طبعنا

ماهي بداوة تلفزيون
والا مسلسل أردني
بس بدوي بالميكروفون
ولا هد سيفه ينثني
والا بدو بيت السدو

حنا البدو
حنا بداوتنا تراث
من جيل لي جيل انتقل

حنا معاني سامية
نروي السيوف الضامية
نرد المنايا ما نهاب
لو هي سعاير حامية

حنا بدو

حنا البداوة عيدنا
ما ناكل الا صيدنا
ما نعيش عالة مجتمع
نموت ما نمد ايدنا

حنا بدو

حنا البداوة بدمنا
ما نسمي أحد عمنا
حتى و لو من هو يكون

و لو هو زعل ما همنا

حنا البداوة عمرنا
ماحدٍ بيصبر صبرنا

لأنها مصنع للرجال
نمشي و تمشي بأمرنا
حنا البداوة أصلنا
و حنا البداوة فصلنا
حنا بدو متماسكين
و هذي نتيجة وصلنا
يا بنت ياللي تضحكين
قلتي بدوي تستهزئين
غرك لباسك الاجنبي
و المشكلة ما تعرفين
ان البدو أصل العرب
تبغين هالكلمة طرب
صارت نشب
يا آنسة يا عانسة
يا ضايعة و مستانسة
يا تارسة وجهك صبغ
يا تارسة عينك شدو
حنا بدو
و لو كان قلتيها بقرف
لنا الشرف
إنا بدو

حنا بداوتنا شيم
دين و قيم
طيب و ظفر
معنى كبير
ما أظن مثلك يعرفه
لو تدعين المعرفة
شيٍ عسير
ما أظن مثلك ياصله
صعبة ولا هي حاصلة
كلمة بدو
تعني التمسك بالجذور
ما هو التخلف و الجهل

و إلا بعد حب الظهور
و إلا التنكر للأهل

كلمة بدو
تعني الشمم
فعل و كرم
و مبدأ حضارات الأمم
حنا القمم
نارٍ على راس العلم
يشهد لنا سيف و قلم
و ان كان ما عندك خبر
لنا الفخر
لو عشنا ببيوتٍ شعر
عيشة ألم
عيشة فقر
عيشة تعلمنا الصبر
ما نقترض لأجل السفر
و نحسب أيام الشهر
ما نفترض
و نعيش واقعنا بحذر
و بالضيق نرخص بالعمر
نشرب من الماي الهماج
و نكحل نواظرنا بعجاج
و غسيلنا حفنة رمل
هي الدوا و هي العلاج
عيشة رضا ما هي نكد
ما فيها تعقيدٍ أبد
ساعات ما نلقى ذرى
يكفي نتلحف بالنجوم
و فراشنا رمل الثرى
و سراجنا نور القمر
لا من ظهر
و نام من عقب العشا
و نصحى قبل وقت الفجر
نؤمن بقضانا و القدر
ما هو كسل
و الا نعيش بلا أمل
نملك طموح
علم و امل
نرعى الإبل
و نرعى الغنم
و نعزف من الونة نغم
و نتابع أخبار المطر
و ندور الروض الخضر
و نسري ورا
برقٍ سرى
و لا نتراجع للورا
و نبحث عن المرعى العشيب
و من شعيب إلى شعيب
ما نستقر
عنواننا كل الديار
تجوالنا ليل و نهار
نعيش عيشة هادية
و هذي حياة البادية
سنةٍ ربيع و سنةٍ دهر
رغم الفقر نخاف من قولة أفا
و نتعب على قولة نعم
و نعيش عالين الهمم
من فضل ربي ما نخون
نرعى الذمم
و نركض و نتعب ما نمل
ما حنا مثلك
لا شغل ولا عمل
ما غير بس اكلٍ و نوم
و من الشحم
ضاقت عباتك و الهدوم
يا أسمن أنواع الحريم
يا عايشة على الرجيم
ياللي تقولين بدوي
أنا بدوي
و لي الفخر إني بدوي
عزمي قوي
ما أخون
ما أبوق الخوي
يبدا نهاري بالصلاة
و أصارع أمواج الحياة
ما ضاقت الدنيا أبد
و لاني من أصحاب الحسد
أرفع يديني للسما
و اطلب من الله و استخير
ما أقول يمكن ربما
و إلا يصير أو ما يصير
محافظ على الخمس الفروض
واضح و لا أحب الغموض
و لا أتلون و ألتوي
لأني بدوي
متمسكٍ بأصالتي
و لا أغير لهجتي
أنا بدوي
في فزعتي
و في قومتي
و في قعدتي و في مشيتي
و بجلستي
و في كلمتي و بنخوتي
حتى عقالي و لبستي
و لو قلتي عني فوضوي
ما ضرني
بالحيل يا بنت بدوي
و يسرني

أعرف من أنتي و من أنا
و الفرق واضح بيننا
تدرين و أدري من أكون
و يكفينا نعرف بعضنا
أنتي مثل عمر الزهور
مالك عمر مالك سنين
شهرين و يجيك الجفاف
و تذبلين
و تصبح ألوانك باهتة
و انا جذوري ثابتة
ماخذ من الصحرا الهدو
و إن كان هذا يسعدك
حطي على راسك يدك
هالمرة لا قلتي بدو
يا تارسة وجهك صبغ
يا تارسة عينك شدو


للشاعر / طلال السعيد

همس الأحاسيس 05-04-2004 07:41 AM

تسلم أخوي الوافي على هالقصيدة الرائعه بالحيل
وسبق سمعتها من طلال السعيد في أمسية شعريه بالتلفزيون
والقصيدة قوية بالحيل وفيها شموخ وعزة نفس رائعه
لكن ودي أسأل سؤال
ليش الكلام موجه إلى البنات :mad::mad:
يا كثر الشباب اللي يقولون بدوي بدوي بدوي:cool:
وما حد قلهم شي :confused:

بااااي :rolleyes:

همس الأحاسيس 16-06-2004 12:04 PM

غربه


[poet font="Simplified Arabic,5,black,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/14.gif" border="none,4,gray" type=2 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
جيت أرتجي فيك بعض اللي غدا مني = جيت ارتعش خوف لا تقسى تحطمني
أدري بك انسان لك ماضي ولي ماضي = وأدري حنانك حنان أرجوك علمني
كيف انتهي فيك واكسر لوعة الخاطر = كيف احتمي بك وبعض الشعر يرغمني
اجرح فضا أمس واتناسى عذاباتي = واغادر الليل لا حاولت تفهمني
أنا رسمتك خيال وبعضك اشقاني = وانا انتظرتك عساك اليوم ترسمني
وانا عصيت الزمن حتى ارتدى لوني = وانا جرحت الشعر حتى اشتكى مني
وأنا الذي كنت حدّ الوقت ونصابه = ما هدّني الجوع حتى فيك أكرمني

[/poet]

عبد الرحمن جمهور

همس الأحاسيس 01-09-2004 03:39 AM

لـو تـغـيـبـي

لو تغيبـي ولو رحـل وجهك حبيبـي

في غيابـي عنك أشوفك .. وفي عذابـي منك أشوفك

صـدقينـي مـا نـقـص هالليـل بعدك إلا قمـرا

وما فـقـدت من النهـار إلا شعاع الشمس بكـرا

واجمل الناس حبيبـي .. حبيبـي

لو تغيبـي لو رحـل وجهك حبيبـي

تصغر الدنيا وتضيـق

كلّ مافي الدنيا أعرفه إلا بيتـي والطريق

أنا أحبك ذا نصيبـي .. إبعدي عني وغيبـي

صـدقينـي مـانـقـص هالليـل بعدك إلا قمـرا

ومافـقـدت من النهـار إلا شعاع الشمس بكـرا

لك ليـالي ما سألتـي .. ولي ليـالي ما سـألت

لو دريت إنك زعلتـي .. كان أفرح مـازعـلت

بس داري مافي قلبـك إلا قلبـك

واختياري إني أحبـك والا أحبـك

ومن عذاب الحب يكفـي لو تجرّح قلب واحد

وإنتي يا حبـي وضعفـي لا يهمك كله واحد

لجل تتغير فصول .. ويبكي الغيـم في عيونـي

وتزهر جبال وسهول .. اضحكي بيـّا وبدونـي

وصدقينـي مـا نـقـص هالليـل بعدك إلا قمـرا

ومافـقـدت من النهـار إلا شعاع الشمس بكـرا



بدر بن عبدالمحسن

همس الأحاسيس 12-01-2005 05:28 AM

من بعد صوت العجاجه00ابتدت صحوت سحاااب = تنشراطراف السكينه بكل درب وكل صووب
وانطلق خفاق قلبي00 من على روووس الهضاب = وكنّه يحاول يلاقي مصدر انتاج الهبوب
وطفل عشقي (صح نومه) وشاف من بعد الضباب = واشرقت (شمس الموده) با الدفا فوق الدرووب
وابتدت(سهوت شعوري)في انجذاب الانجذاب = انسحب بعيون عشقي00مدري يسحبني مغصووب
وليل مبهم00في سهرها وانتشاري خلف باب = باب خلفه انتشاري كيف في ليلة هرووب
(وشمعدان الشمع الاحمر)من لهيب الشووق ذاب = ومن فعل نار احتراقي صار يتساقط حبووب
واندفع شووقي00عنوّه لين حررت النقاب = وانسدل ليل الجدايل00وخدها مات بغرووب
وجمرتين(ن)في شفاها00والكرز سكر مذاب = حلو حالي في شفاها00حلوها مره عذووب
وقالت اسكن جنح ليلي00 انت معجبني اعجاب = يا حبيبي هذا ليلي اسكنه وقلبي رغوووب
بكل ابو كلي فديتك00وش تبي عطني جواب = خذني مجموعة0 محبه00 وخل صدرك لي
قلت جتك غيوم عشقي00تفتخر باعظم جناب = يا جناب العشق عنّك00صعب اي والله اتوووب
علميني كيف اعيشك حب00والكوون انسكاب = وكيف غيم العشق00 لاجلك ينتثر كله صبووب
<******>doPoem(0)
عوض العنزي


Powered by vBulletin Version 3.5.1
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.