أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية

أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية (http://hewar.khayma.com/index.php)
-   الخيمة السياسية (http://hewar.khayma.com/forumdisplay.php?f=11)
-   -   عورات مبارك وأل مبارك .... تميم منصور (http://hewar.khayma.com/showthread.php?t=65119)

كيان تميم منصور 06-09-2007 04:01 AM

عورات مبارك وأل مبارك .... تميم منصور
 
عورات مبارك وأل مبارك


بقدر ما نحب مصر ونغار عليها بقدر ما نحاول كشف عورات حكامها والنظام القائم فيها ، لعل هذا النظام يصحو من غفوته ويخجل ن التاريخ ، لعله يتطلع إلى نفسه بعيون الصدق والامانه ، عندها يدرك انه نظاماً واهناً مخترقاً ومهترئاً .
الحكومات التي تقود مسيرته تولد عاجزه مريضه مسيّره ، دستور وزراء هذه الحكومات هو الدهن والنفاق والتبعيه العمياء لأحوال سياسيه واجتماعيه قائمه لا تغيير ولا تبديل فيها .
في رأس الهرم وقف منذ عقدين ونصف الرئيس مبارك ومعه مقربيه وأسرته الثملين والغارقين داخل عنابر ودور المال والعقارات التي يسطوا أيديهم عليها ، كل هذا بأسم السياسه والسلام والوطنيه ومحاربة الإرهاب .
ليس من حق أحد ان يسألهم من أين لك هذا ، في يد وليّهم الذي يقف في مقدمة الطابور كل آليات أللعبه السياسيه وأجهزتها ألمتمثله بحكومة الدمى التي تمنح الشرعيه لحياة الترف والرفاه والمدعومه من البرلمان أو ما يسمى بمجلس الشعب ، وهو في الحقيقه لا يمثل الا قطاعاً صغيراً من هذا الشعب ، أنه برلمان الرئيس ، الرئيس مبارك وأبناء أسرته معصومون عن الخطأ ، لهم قدسيه خاصه وقوة نفوذ خارقه ، هذه القوه نقلتهم خلال عقدين من الزمن الى مصاف الأسر ألمالكه الاقطاعيه ألمعروفه في العالم ، مثل أسرة أل بوربون وأل هبسبيرغ وغيرها من الأسر التقليديه المعروفه .
اذن من حقهم ، أن يكونوا فوق الجميع ، لماذا لا والاعلام بأيديهم والاموال تحت تصرفهم ، جميع الابواب مفتوحه امامهم ، كلما تضاعفت ثرواتهم قوى نفوذهم وابتعدوا أكثر عن مستوى الشعب، من هؤلاء العمال والفلاحين بالنسبه لهم ؟ أن اشعاع مشاعرهم وبريق عيونهم لا تصل الى اجواف بطون ملايين الفقراء والبائسين والعطشى .
يقول المثل ( ما بعوج التلم الا الثور الكبير ) ، والرئيس مبارك من يتحمل مسؤولية اعوجاج تلم وطريق مصر السياسي والوطني ،
لأنه يجر محراثه في أرض صخريه وعره لا تطرح إلا مزيداً من التراجع والبؤس والفقر والبطاله والفساد والإذعان ، انه لا يرى إلا بعيون امريكيه واسرائيليه ، والذي لا يبصر إلا بواسطة هذه العيون ، لا يستطيع معرفة حقيقة ما يحدث داخل الأراضي الفلسطينيه ألمحتله ، من عمليات قتل وتنكيل وزحف استيطاني يومي .
من ينظر بهذه العيون لا تتحرك شعره في جسمه حتى لو قتل ستة أطفال فلسطينيين في اسبوع واحد من قطاع غزه ، لقد بقي وجه الرئيس مبارك بارداً كالصقيع ، لكن هذا الوجه زمجر وأزبد وأحمرت وجناته من شدة التأثر عندما قتلت ألطفله الاسرائيليه شلجيت قبل حوالي سنه .
إن مبارك لا يرى من القضيه الفلسطينيه سوى لقاءات عباس واولمرت الدوريه اللذين يجمعهما عامل مشترك واحد هو ، محاصرة قطاع غزه ومطاردة المقاومه الفلسطينيه من كافة الفصائل ، من يرى بعيون امريكيه لا يعرف أن أجهزته الامنيه عاجزه او تفتعل هذا العجز عن منع تسلل اللاجئين السودانيين الشبه يومي من مصر الى اسرائيل عن طريق صحراء سيناء ، أنهم يقطعون مئات الكيلومترات داخل الأراضي ألمصريه مع أسرهم واولادهم قبل اجتياز الحدود الاسرائيليه .
إن اليد الاسرائيليه التي تقتل ألاطفال الفلسطينيين هي اليد التي تستقبل السودانيين وتستغل وجودهم فوق أراضيها من أجل التشهير بالحكم السوداني القائم ومن أجل إقناع العالم بأنها تقدم لهم المساعدات الانسانيه ، انها تغطي جرائمها بواسطة جلودهم السوداء لقد حولت أجهزة الأمن الاسرائيليه الآلاف من هؤلاء الى مرتزقه سوف تستغلهم في قمع الفلسطينيين في الأراضي ألمحتله وتستغلهم أكثر في تطبيق وتمرير سياسة التمييز العنصري ضد المواطنين العرب الذين يعيشون داخل وطنهم منذ سنة 1948 ، اننا اليوم أمام ظاهره جديده لمرتزقه فلول جيش انطوان لحد العميل اللبناني السابق ، وظاهره جديده لتدفق مئات الألوف من يهود أثيوبيا بعد أن تم تهويدهم داخل ما يدعون انها ارض الميعاد
السؤال الذي يطرح نفسه ، لماذا تتهاون أجهزة الأمن ألمصريه مع هؤلاء اللاجئين الذين سوف يتم تهويدهم حتى يشاركوا الفلسطينيين في وطنهم ؟ ، أليست هذه الاجهزه هي ذاتها التي تقوم بمنع المظاهرات داخل ألمدن ألمصريه ؟ أليست هذه الاجهزه ذاتها التي تقمع طلاب الجامعات وتبطش بهم لمنعهم التعبير عن أرائهم ورفضهم لسياسة التدجين الامريكيه والتطبيع مع إسرائيل؟
الاجهزه التي تتهاون مع الفارين السودانيين هي الاجهزه ذاتها التي تعتقل يومياً بشكل تعسفي العشرات من الأخوان المسلمين وغيرهم من المعارضين للنظام الحاضر الغائب في مصر ، هي الاجهزه ذاتها التي فتكت ولا تزال ببدو سيناء والقوى ألوطنيه لأنهم يرفضون أن يتحولوا إلى جسور يمر من فوقها عشرات ألوف السياح الإسرائيليين لتعميق التطبيع بين مصر وإسرائيل . اذن من حق إسرائيل أن تتابع ملف الرئيس مبارك الصحي ، ومن حقها القلق على حياته وقد عبرت عن ذلك في وسائل الأعلام منها بعد أن دارت إشاعات بأنه يحتضر ، فقد نشرت صحيفة معاريف في الأول من أيلول مقالاً مطولاً أشارت من خلاله إلى مناقب الرئيس مبارك وعلاقته الخاصه مع إسرائيل ، وأشادت بدوره التاريخي في الوقوف إلى جانبها في محاربة الإرهاب ، وقد وضعته بأنه الحارس الأمين لاتفاقية الذل في كامب ديفيد ، اعترفت انه صديق إسرائيل الوفي الذي يزودها بالنفط .
عندما خرج مبارك من صومعته وعاد وظهر أمام وسائل الأعلام زفت وسائل الأعلام الاسرائيليه هذا النبأ إلى المواطنين الإسرائيليين وأكدت أنه مشغول بالتحضير لمؤتمر بوش القادم والخاص في الشرق الأوسط .
اذن نحن نتفهم غياب مبارك وتقوقعه داخل صومعته لأنه يستعد لاستقبال غراب البيت الأبيض رايس ، لأنها في طريقها أليه ، لقد اعتادت زيارة الشرق الأوسط بين الحين والآخر للفرفشه وتفريغ الهموم والانتعاش .
اعترفت أكثر من مره أنها بعد كل زياره للمنطقه تعود إلى نفسها بفضل شمس شرم الشيخ وخلجانه ألساحره، لأنها لا
تسمع كلمة " لا " من أفواه تلاميذها المعروفين داخل العواصم العربيه في نهاية كل لقاء ينشدون أمامها نشيد الولاء من جديد ، من تأليف وإنتاج وألحان وعزف الرئيس مبارك .

المصابر 06-09-2007 04:30 AM


قلوبنا معكم والله يرعاكم

ولسه اللى يعيش ياما يشوف

وأشتدى يا أزمة تنفرجى .

محى الدين 06-09-2007 05:28 AM

و ماله احكى ياعم و اطربنا
علشان بعضهم يظن ان السعودية فقط هى من تنتقد
و لكن ما يعجبنى فى اهل مصر
أنهم ليسوا على دين ملوكهم
خصوصا الظالمين

maher 06-09-2007 09:53 AM

كلنا هذا البلد أخي الكريم

مع الأسف تسلطوا علينا
و ملكوا رقابنا و نعوذ بالله أن يمتلكوا قلوبنا

فكان ما كان

عصابات تسيطر على رقعة ساخنة من محيطها إلى خليجها

فحسبنا الله و نعم الوكيل


اليمامة 06-09-2007 10:41 AM

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة محى الدين

علشان بعضهم يظن ان السعودية فقط هى من تنتقد
و لكن ما يعجبنى فى اهل مصر
أنهم ليسوا على دين ملوكهم
خصوصا الظالمين


أخي محيي الدين


صحيح السعودية ليست هي فقط من يُنتقد ..
وما يعجبك في أهل مصر .. حرية شخصية لا أحد يعاتبك سواء أكانت صحيحة أم لا
ولكنك لاتستطيع فرض ثقافتك كمصري على السعودي أو غيره !!

فلكل دولة وشعب رؤى ونظرة وتقدير للأمور .. وهي تعتمد على اعتبارات كثيرة تختلف من دولة لدولة في البعض منها وتتفق في البعض منها ..

كما أن للشعوب نظرة وتقديرات في المميزات التي يتصف بها كل شعب ..
وهذه المميزات وموازينها قد تكون مرتبطة بالحرية السياسية .. ومميزات مرتبطة بدور السلطة في عدم التعدي على الدين تحت شعار الحرية الدينية

عاشق القمر 06-09-2007 11:33 AM

ليتنا نجتمع أخى محيى

على ما تركنا عليه نبينا

وقتها لن يكون هناك ثقافة غير ثقافة المسلم

اللهم رد المسلمين الى دينهم ردا جميلا

اليمامة 06-09-2007 01:15 PM

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة عاشق القمر
ليتنا نجتمع أخى محيى

على ما تركنا عليه نبينا

وقتها لن يكون هناك ثقافة غير ثقافة المسلم

اللهم رد المسلمين الى دينهم ردا جميلا


راائع أخي عاشق القمر
يشهد الله أنني أتمنى أن أكون مثل عقلك :New6:

بس أحيانا ومو دايماً :New8:

هيمنه 06-09-2007 01:17 PM


إقتباس:

المشاركه الاصليه بواسطه محي الدين

و ماله احكى ياعم و اطربنا
علشان بعضهم يظن ان السعودية فقط هى من تنتقد
و لكن ما يعجبنى فى اهل مصر
أنهم ليسوا على دين ملوكهم
خصوصا الظالمين



ياسيد محي الدين

دع عنك السعوديه في هذا الموضوع فقد لقيت منكم في هذا المنتدى
مالم تلقاه إسرائيل وامريكا

الكاتب فلسطيني والموضوع عن مصر ناقش الموضوع عن بلدك واطرح افكارك
وسطر مواهبك هنا في هذا الموضوع فمصر اولى بمعروفك من السعوديه
انت احد ابناء مصر وعشت من خيراتها وتربيت على ارضها وتثقفت في مدارسها
فأمنحها ثقافتك وعلمك لتغير اوضاعها للاافضل فهي ليست افضل حال من السعوديه
فلا سياسه خارجيه مشرفه ولا اقتصاد يضمن حياه كريمه لشعب مصر والفساد مستشري
في الاجهزه الحكوميه حتى النخاع وسياسه القمع ارهبت ابناءكم حتى وصلت للقتل في السجون
المظلمه.

الاقربون اولى بالمعروف ياسيد محي

عاشق القمر 06-09-2007 01:22 PM

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة اليمامة
راائع أخي عاشق القمر
يشهد الله أنني أتمنى أن أكون مثل عقلك :New6:

بس أحيانا ومو دايماً :New8:



من يتحدث هنا

أستاذتى اليمامة

وأى عقل يتحدث وأنت موجوده أختاه

لا يفتى ومالك فى المدينة

فنحن نتعلم منكم ولا زلنا تلاميذا فى حضرتكم

انتى تعلمين انى من اشد المعجبين بقلمك

خارج السياسية :New8:

أمزززززززح :New14:

تحياتى استاذتى والمودّة

:):):)

اليمامة 06-09-2007 01:48 PM

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة عاشق القمر

انتى تعلمين انى من اشد المعجبين بقلمك



:):):)


قلم مصدي بعيد عنك:New7:


مرسي أوي .. :New6:


Powered by vBulletin Version 3.5.1
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.