أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية

أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية (http://hewar.khayma.com/index.php)
-   الخيمة المفتوحة (http://hewar.khayma.com/forumdisplay.php?f=7)
-   -   عندما تحتمى بالأقنعه ~~~ (http://hewar.khayma.com/showthread.php?t=65438)

عاشق القمر 17-09-2007 08:29 PM

عندما تحتمى بالأقنعه ~~~
 
كثيرا ما تـُعــْـيـيك أفهام الناس من حولك َ,, وكثيرا ما تصيبك بالتوعــّك ممارسات بعضهم ,,

( التصنــّع والتكلــّف وربما اختلاف المظهر عن حقيقة المخبر )

هؤلاء أسميهم ( ذوي الأقنعة )




وربما سـَلـِمـَت قلوبهم وعقولهم عندما حموها بأقنعة واقـيـّة ..

ولكنْ كيف أرتشف ُ الراحة وأنا أبدو بخلاف ما يكون باطني عليه ؟؟

أهو لأجل ِ الخوف من الناس ؟ خشية نقدهم ؟

وماذا سأكتسب أنا من نقدهم \ قولهم \ مدحهم \ ذمهم ,,



~ * ~ * ~ * ~ * ~ * ~ * ~ * ~ * ~ * ~


( التبسـط والثقة ونثر المكنون عنْ نقاء نفس ٍ وطيب قلب ) ..

مَنْ يكونُ على هذا السلوك فـهو لا يهدف إلا لرسم صورة صادقة عنْ ( إنسانيته وما هي ) ,,

وهذا هو من يكون عار الصدر وبالتالي يتلقى كلّ الصدمات العنيفة ..

فـَ تتساقـَط روحه كـَما الدمُ القاني فوق وجه الماء .. تراه ظاهرا محزنا ً




الواقع المنكفيء على وجهه مع الأسف يتحدّث عنْ ذلك ,, إنه زمن إنعكاس القـيـم والمفاهيـم ..

ولكنني أرى وسطية التعامل هي الحلّ ,, فلا إفراط ولا تفريط ,,

فمنْ الغباء أنْ أكون ( كتابا مفتوحا ً لكل قاريء ) ..

ومنْ الصعب أنْ أكون ( ذات تحفّظ حتى من أقرب الناس لي ) ,,

ومن المخزي أنْ أظهر بـِ طهر ٍ فقط لـِ تحقيق مكاسب أرتضيها ,,


إذن ,, لـِ نـَنـْتــَهـِج درب الإعتدال ,,




ولكنْ أنتَ بمَ تصنــّف نفسك ؟

أأنتَ صاحب قناع ؟

وهلْ ترتديه حماية لك \ أمْ عدم ثقة بمن حولك \ أمْ لأنك تعبث ولا تريد أنْ يكشفك أحد ؟



أأنتَ عار الصدر متجرد من الأقنعة ؟

وماذا أكتسبت من ذلك \ ولمَ أنتَ بلا قناع ؟



دمتم ْ بـود ,,


منقول

الكاتب / قناع

salsabeela 17-09-2007 08:49 PM

إقتباس:

كان بينكم هنا ورحل عنكم وربما يعود بعد ظهور الحقائق


وما هى الحقائق؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

rainbow 17-09-2007 09:47 PM

إقتباس:


ولكنْ أنتَ بمَ تصنــّف نفسك ؟

أأنتَ صاحب قناع ؟

وهلْ ترتديه حماية لك \ أمْ عدم ثقة بمن حولك \ أمْ لأنك تعبث ولا تريد أنْ يكشفك أحد ؟



أأنتَ عار الصدر متجرد من الأقنعة ؟

وماذا أكتسبت من ذلك \ ولمَ أنتَ بلا قناع ؟


هذه الفلسفة وهذه التأملات .. وهذه الفِكَر العميقة عمق البحار ..

فكأنى أمام فكرة محلقة من أفكار الغالية على رسلك ..

إذا .. محمد .. لأصارحك وأحدثك عن نفسى ..

من منا بلا أقنعة .. كل منا له العديد منها .. لكنها مختلفة أشد الإختلاف ..
فقناع اللص الذى يخفى وجهه يختلف بالطبع عن قناع البطل الذى ينكر بطولته ..
كلاهما يخفى وجهه .. لكن اختلفت الغاية .. واختلفت النفوس ..

أنا لست ملاكا ولى جانبى السىء الذى أخشى أن يتعرف عليه الناس ..

والله لو علموا قبيح سريرتى ** لأبى السلام علىّ من يلقانى

أعندى أقنعة أرتديها .. نعم .. لدى القليل منها .. لكن لغايات أخرى ..
لئلا أجرح من أحب .. لئلا أشقيه بحبى .. فكأنى أكرهه ويصدق ..
قد يغضبنى صديق .. فأرتدى قناع الصفاء والغفران وفى نفسى شىء ..
فيذهب ما فى نفسى عندما ألقاه بعدها بقليل .. قد خدعت نفسى لكن لأنى أريد لها الخير ..

ليس لدى أقنعة أقترب منها من هذا .. أو أداجى أو أمارى هذا .. ولا يصعب علىّ امتلاكها ..
لكنى أحتقرها .. لا لأنى مثالى .. أو كذا .. أو كذا ..
لكن لأنى لست فى حاجة لأحد .. أيا من يكون .. يكفينى اختلائى بنفسى ..
أضع كل حياتى فى كل مراحل عمرى فى يد شخص واحد .. أفتقده هذه الأيام ..
الناس عندى كلهم = شخص واحد
أضحك متى أردت وأبكى متى أردت .. ولا أبالى بمن حولى ..
فالمثل يقول :( الناس لا يعجبهم العجب ولا الصيام .....)
ولأنى على يقين بأنى أستطيع بما لدى أن أغير صورتى فى عقولهم حين المواجهة ..
فمن استخف أو استصغرنى .. لا تأخذنى به شفقة حتى يعلم قدر من استخف به ..
ومن ضحك بوجهى .. افترضت فيه ثقتى ولا يهمنى بما جال فى صدره ..

هنا قد ينتقص ما قلت من قدرى .. لا أبالى .. لماذا .. اقرأ ما بالأعلى ..

أنا أرتدى أقنعتى لا لأخفى نفسى .. لكن لأحمى من أحب وأحرص عليه ..
وقناعى إن خدشته .. سال دما .. لأنك خدشت جلدى .. لا ما تظنه قناعا ..
هذا وجهى ارتسمت عليه كل هذه المشاعر ..

كم أكره الميكافيللية .. أبدا ما كانت الغاية تبرر الوسيلة ..
تحياتى ..

زيطه زمبليطه 18-09-2007 02:36 PM

من كثرتها قد ينسى حاملها


وجهه الحقيقي



تلك هي




الأقنعه :New6:

عاشق القمر 18-09-2007 05:02 PM

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة rainbow

هذه الفلسفة وهذه التأملات .. وهذه الفِكَر العميقة عمق البحار ..

فكأنى أمام فكرة محلقة من أفكار الغالية على رسلك ..

إذا .. محمد .. لأصارحك وأحدثك عن نفسى ..

من منا بلا أقنعة .. كل منا له العديد منها .. لكنها مختلفة أشد الإختلاف ..
فقناع اللص الذى يخفى وجهه يختلف بالطبع عن قناع البطل الذى ينكر بطولته ..
كلاهما يخفى وجهه .. لكن اختلفت الغاية .. واختلفت النفوس ..

أنا لست ملاكا ولى جانبى السىء الذى أخشى أن يتعرف عليه الناس ..

والله لو علموا قبيح سريرتى ** لأبى السلام علىّ من يلقانى

أعندى أقنعة أرتديها .. نعم .. لدى القليل منها .. لكن لغايات أخرى ..
لئلا أجرح من أحب .. لئلا أشقيه بحبى .. فكأنى أكرهه ويصدق ..
قد يغضبنى صديق .. فأرتدى قناع الصفاء والغفران وفى نفسى شىء ..
فيذهب ما فى نفسى عندما ألقاه بعدها بقليل .. قد خدعت نفسى لكن لأنى أريد لها الخير ..

ليس لدى أقنعة أقترب منها من هذا .. أو أداجى أو أمارى هذا .. ولا يصعب علىّ امتلاكها ..
لكنى أحتقرها .. لا لأنى مثالى .. أو كذا .. أو كذا ..
لكن لأنى لست فى حاجة لأحد .. أيا من يكون .. يكفينى اختلائى بنفسى ..
أضع كل حياتى فى كل مراحل عمرى فى يد شخص واحد .. أفتقده هذه الأيام ..
الناس عندى كلهم = شخص واحد
أضحك متى أردت وأبكى متى أردت .. ولا أبالى بمن حولى ..
فالمثل يقول :( الناس لا يعجبهم العجب ولا الصيام .....)
ولأنى على يقين بأنى أستطيع بما لدى أن أغير صورتى فى عقولهم حين المواجهة ..
فمن استخف أو استصغرنى .. لا تأخذنى به شفقة حتى يعلم قدر من استخف به ..
ومن ضحك بوجهى .. افترضت فيه ثقتى ولا يهمنى بما جال فى صدره ..

هنا قد ينتقص ما قلت من قدرى .. لا أبالى .. لماذا .. اقرأ ما بالأعلى ..

أنا أرتدى أقنعتى لا لأخفى نفسى .. لكن لأحمى من أحب وأحرص عليه ..
وقناعى إن خدشته .. سال دما .. لأنك خدشت جلدى .. لا ما تظنه قناعا ..
هذا وجهى ارتسمت عليه كل هذه المشاعر ..

كم أكره الميكافيللية .. أبدا ما كانت الغاية تبرر الوسيلة ..
تحياتى ..



جزاكم الله خيرا راينبو

اضافة ممتازة

عاشق القمر 18-09-2007 05:06 PM

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة زيطه زمبليطه
من كثرتها قد ينسى حاملها


وجهه الحقيقي



تلك هي




الأقنعه :New6:


نعم هى الأقنعة سيدى

شكرا لحضورك

محمد001 18-09-2007 11:41 PM

اخينا عاشق القمر انت ذكي جدا بطرحك هذا

لذلك مشاركتك لن تحذف لانك وضعتها داخل قناع ولو تكلمت على المكشوف من غير اقنعة لحذفها العميل السري في الخيمة
ولكن هل تعتقد انهم اغبياء باقنعة اكثر ام بدون اقنعة

اجيب salsabeela الحقائق في الخيمة لا يسأل عنها بل تكتشف وعليكي انت كشفها ولا اعتقد عاشق القمر سوف يجيبك الان عنها ربما في مكان اخر وزمان اخر لان حرية الراي معدومة في هذا المكان

انا محمد 001

sbhhbs 19-09-2007 10:24 PM

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة محمد001
اخينا عاشق القمر انت ذكي جدا بطرحك هذا

لذلك مشاركتك لن تحذف لانك وضعتها داخل قناع ولو تكلمت على المكشوف من غير اقنعة لحذفها العميل السري في الخيمة
ولكن هل تعتقد انهم اغبياء باقنعة اكثر ام بدون اقنعة

اجيب salsabeela الحقائق في الخيمة لا يسأل عنها بل تكتشف وعليكي انت كشفها ولا اعتقد عاشق القمر سوف يجيبك الان عنها ربما في مكان اخر وزمان اخر لان حرية الراي معدومة في هذا المكان

انا محمد 001



بالنسبة للمهندس محمد هو صديقي نعم ولكن معرفه لا يخصني وقد علمت ما فعل ولم اسانده لانه تسرع ولم يشاورنا اما اذا كنتم سوف تنسبوا كل اصدقائي لي فمعنا هذا ان ليلكم طويل جدا لان نصف الخيمة اصدقائي

لذا ارجوا عدم تلبيسي طاقية ليست لي




Powered by vBulletin Version 3.5.1
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.