أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية

أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية (http://hewar.khayma.com/index.php)
-   الخيمة الإسلامية (http://hewar.khayma.com/forumdisplay.php?f=8)
-   -   الى الاخ السلفيالمحتار والاخت سلوى (http://hewar.khayma.com/showthread.php?t=22932)

شيعي امامي 19-05-2002 03:24 AM

الى الاخ السلفيالمحتار والاخت سلوى
 
اقول لكم ...لعن الله ظالمي اهل البيت (ع) على لسان نبيه محمد (ص)وملائكته....واتمنى من كل قلبي ان يحشركم الله يوم القيامة مع يزيد ومعاوي وال سفيان اجمعين....
انا اريد ان اعلمكم شئ واحد فقط ، وهو اصل الخلاف بيننا وبين اخواننا اهل السنة والجماعة، وهو رفضنا المطلق لخلافة شرعية ليزيد ولمعاوية ، وحتى اصلا للخلفاء الثلاثة ....
ونقول لا شرعية لا لخلافة ابو بكر وعمر وعثمان، وانما الشرعية هي نص الرسول (ص) على علي عليه السلام....الا انني ماذا اقول في من سلبوا هذا المنصب الذي نصب به الرسول (ص) على بن ابي طالب(ع) ...

هذا هو اساس الخلاف بيننا ، ومن اراد منكم ان يناقشني في هذا انا مستعد وجاهز ، لكنكم اعرف انكم لن تقبلوا بذلك و سوف تتجهون لي في اشياء فرعية....هل انتم مستعدون للمناقشة في اصل الخلاف ، انا موافق ومستعد.....

في الختام لا يسعني الا ان اقول مقالة رسول الله (ص) " حسين مني وانا من حسين " " احب الله من احب حسين " ثم على حادثة ان يزيد ليس هو من قتل الاما م الحسين استطيع ان اناقش موضوع ثورة الامام الحسين بالكامل لكن بعد ان نتناقش في اصل الخلاف...

المتبع 19-05-2002 03:35 AM

أنا اقبل ان اناقشك ايها الامامي الاثنى عشري :::


نبدأ بالسؤال :: هل علم على رضى الله عنه بنص رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟؟؟؟؟؟؟؟ وانه احق من الثلاثة الخلفاء بالامامه ؟

شيعي امامي 19-05-2002 03:47 AM

هذا السوال اتفه من ان يرد عليه ، لكن اسالك بالله عليك كيف خالف عمر و اابو بكر كلام الرسول (ص) ونص الرسول؟

المتبع 19-05-2002 03:52 AM

بما انه تافه هل تتكرم بالرد عليه ؟؟؟؟؟

ثم لاتبادل السؤال بالسؤال؟؟؟

أنت طلبت النقاش وحددت القضيه وانا سوف اثبت تعديكم فرد ان كنت صادق وانت طلبت انقاش في هذا الموضوع المحدد ...

شيعي امامي 19-05-2002 03:55 AM

بالتاكيد نعم

لكن السوال الاساس الذي لابد من اجابته هو هل الخلافة بالنص على علي بن ابي طالب (ع) ، ام بالشورى كما تدعون ، هات دليلك وانا سوف اتي بدليلي من كتبكم...

المتبع 19-05-2002 04:00 AM

هل تتكرم بالاجابة بوضوح هل علم على رضى الله عنه بنص رسول الله عليه بالخلافه ......وعلم ببطلان خلافة البو بكر وعمر وعثمان ....

شيعي امامي 19-05-2002 04:03 AM


هذا السوال الذي انت تساله صيغته خطا ، يعني ماذا تريدني ان اجيب علية ، هذا السوال ليس هو اساس الخلاف السوال الذي اساس الخلاف هو السوال الذي سالتك اياه ....فلو تفضلت لا تبتعد عن اساس الخلاف ....فاما سوالك لا اعرف اجاوب عليه لتفاهتة ..كيف لا يدري الامام علي واصحابه الشيعة يدرون ، ثم كيف لا يدري وهو المعين وهو الشخص الذي هو منصب من قبل الرسول (ص)

رجتاء ارجع وجاوب السوال الاصلي

المتبع 19-05-2002 04:14 AM


لاتتهرب انا سوف اثبت لك خطائكم بلسانك ومن فمك ادينك ...

انت قلت ان على رضى الله عنه يعلم بذلك جيد, والمفترض ان الصحابه رضى الله عنهم ايضا يعلمون بذلك .......أذا :

ما الذي جعل على رضى الله عنه والصحابه الكرام يسكتون اكثر من خمس وعشرين سنة ؟؟؟؟؟؟ مدة خلافة الكرام الثلاثة ولا يطالبون بحق الخلافة الذي نص عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم ولم يعلم عنه على ولا اصحابه وعلمه الرافضة ..... وهل علي رضى الله عنه يرضى بأن يترك قميصا قمصه رسول الله ... ويتخلف عن امر رسول الهدى بالخلافه ويتركها خمس وعشرين سنة ...............

شيعي امامي 19-05-2002 04:24 AM


قولك بسكوت على واصحابه الذين ثبتوا على الطريق الصحيح الذي رسمه لهم نبي هذه الامة .. وهم كانوا القلة .. سكوتهم لم يحدث بل اجبروا على البيعة قهرا ولنا في ذلك ادلة من كتبكم ..... انتا الى الان تتجه الى الاسئلة الفرعيو وليس الى السوال الاساس .... فالاحسن ان نبدا بالسوال الاساس

المتبع 19-05-2002 04:44 AM


نحن الان في صلب موضوعك فأنا اريد ان اثبت لك من خلال كلامك ان على رضى الله عنه كان يعلم بصحتة خلافه ابي بكر وعمر وعثمان رضى الله عنهم اجمعين وكذلك الصحابة جميعا وأمة الاسلام حتى جائت الشياطين فاجتالت منهم من اجتالت ووقعوا في عرض رسول الله وطعنوا في اصحابه فلماذا انت تتهرب من الاجابة الست تبحث عن الحق ؟
ثم انت تقول :..وهم كانوا القلة ..

فهل افهم من هذا ان اكثر الصحابة الذي بلغ تعدادهم في حجة الوداع اكثر من مائة الف كانوا ممالئين على امر رسول الله وخلافة ختنه ؟

يا أمة الاسلام ماذا بقي من دينك واكثر اصحاب نبيك قد خانوه ؟
ماذا بقي لنا من من مجد وخير البشر وخير القرون الذين اثني الله عليهم في كتابه ورضى عنهم ورضوا عنهم أكثرهم قد خانوا الا القلة القليلة وهذه القلة ايضا ترفض ان تثور لاجل الحق وهل من عادة الصحابة وعادة على رضى الله عنه الخنوع للظالمين وترك الحق المستبين خمس وعشرون عاما ؟


Powered by vBulletin Version 3.5.1
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.