أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية

أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية (http://hewar.khayma.com/index.php)
-   الخيمة الإسلامية (http://hewar.khayma.com/forumdisplay.php?f=8)
-   -   اجنبي يحمل سلاح........ شرعية (http://hewar.khayma.com/showthread.php?t=40130)

القوس 29-06-2004 10:44 AM

اجنبي يحمل سلاح........ شرعية
 
هل يعلم احد فيكم ما هي شرعية حمل السلاح للأجنبي بين ظهراني مسلمين مدنيين عزَل ؟؟؟؟؟

وماذا لو استعمله بطريقة خاطئة مبنية على شك فقط

سيد الصبر 29-06-2004 03:09 PM

قوس معذورين ,,
وبعدين العرب في امريكا يحق لهم يحملون سلاح بترخيص
و بعدين العرب يقدرون يتملكون في الغرب ويتجنسون
بل البعص منهن يستطيع يهز وسط في الغرب
او انك تقصد حلال عليكم حرام عليهم ,
والسبب التفجيرات التي تبيح قتل النصراين العربي والمسيحي وحتى عامل البناء
و قالوا له ما فيه اقامة قالوا له طيخطيخ ,

اش بك ياشيخ 30-06-2004 07:16 AM

يالقوس , أصابع يدك مهي بوحد ,

يعني تبي نساوي بينك وبين هالنصراني الفقير المسكين إلى تارك أولاده وأهله ,

وبعدين إنتو كثير , كل واحد عنده إثنعشر ثلاطعشر ولد , وش إيصير إذا مات واحد

ولا إثنين , لكن هالنصراني المسكين ... وحيد أمه وأبوه .... إنخليه بدون حمايه ,

وش يعني لو قتل واحد ولا إثنين منكم , أولا إلى يموت منكم علي يد هالنصراني

راح يموت شهيد , وهذى خدمة قدمها لكم هالنصراني بدون مقابل , ويستحق الشكر

عليها , بدل ما تروح بلاد الأفغان أو الشيشان في آخر الدنيا , هالنصراني جاب لكم

الشهادة لين بيوتكم ... وش تبون بعد .... تبون تنهبون .

وإياني وياك تطلب فتوى من هيئة كبار العلماء , لأنهم مهو بفاضين لإمور بسيطة مثل هذي .

القوس 30-06-2004 08:22 AM

اشكركم اخوتي الكرام على ما بدر من تعليقات ولكن

عادة حمل السلاح يهب لحامله عزة

فهل الغير مسلم المدني يتوشح به امام مسلم اعزل

الخطر الثاني هو القتل الخطأ ولو كان متعمد اي ان يقتل لمجرد الشك

اش بك ياشيخ 01-07-2004 03:42 AM

أهل الذمة: وهم الذين يعيشون بيننا ويستوطنون بلادنا ـ مقريــن بجريان أحكام شريعتنا عليهم فإن كانت الأحكام قوانين وضعية طاغوتية فليس لهذا القسم مدخل أصلا ـ فهؤلاء أهل ذمتنا بمعنى يجب علينا حمايتهم وعدم إكراههم على الدخول في ديننا ، وإقرارهم على عقائدتهم وعباداتهم في دور العبادة ، مقابل دفع الجزية والإلتزام بشروط عقد الذمة
وقد ذكر الفقهاء أن أهل الذمة يمنعون من بناء الكنائس والبيع في البلاد التي أحدثها المسلمون ، وأما ما دخلت في حكم المسلمين فيقرون على كنائسهم وبيعهم ولايحدثون جديدا
ثم قد اتفق الفقهاء انهم يمنعون من ركوب الخيل وحمل السلاح ، حتى قالوا ـ كالإمام النووي في روضة الطالبين مثلا ـ : ـ

"فرع لا يترك لذمي صدر الطريق بل يلجأ إلى أضيقه إذا كان المسلمون يطرقون فإن دخلت الطرق عن الزحمة فلا حرج وليكن الضيق بحيث لا يقع في وهدة ولا يصدمه جدار ولا يوقر ولا يصدر في مجلس إذا كان فيه مسلمون ولا يجوز لمسلم أن يوادهم ولا أن يبدأ من لقيه منهم بسلام وإن بدأ الذمي به فلا يجيبه ذكره البغوي "‏

-----

وليت شعري إن كان هذا في أهل ذمتنا المقرين بأحكامنا ، الداخلين في نظام شريعتنا ، فكيف بالذي يدخل بامان ، فإنه باتفاق الفقهاء ، لايحل له إظهار سلاح ـ فضلا عن تعبئة أرض الإسلام بالقواعد العسكرية ، واستعمالها في حروبه الكافرة ـ ولا إظهار كفره ، ولا أخذ متسع الطريق ـ فضلا عن أخذ متسع البلاد وتسخير العباد في حروبه ـ فهذا لايقول بصحة أمانه إلا أجهل من حمار أهله .

--------

وهذه جملة مفيدة مما ذكره ابن القيم تبين فقه العلاقة بين المسلمين وغيرهم في حال عقد الذمة : ـ

قال ابن القيم في أحكام أهل الذمة : ـ

"ولا نكتم غشـأ للمسلمين" :

هذا أعم من إيواء الجاسوس فمتى علموا أمرا فيه غش للإسلام والمسلمين وكتموه انتقض عهدهم وبذلك أفتينا ولي الأمر بانتقاض عهد النصارى لما سعوا في إحراق الجامع والمنارة وسوق السلاح ففعل بعضهم وعلم بعضهم وكتم ذلك ولم يطلع عليه ولي الأمر

وبهذا مضت سنة رسول الله في ناقضي العهد فإن بني قينقاع وبني النضير وقريظة لما حاربوه ونقضوا عهده عم الجميع .

وقال : لما كان الصليب من شعائر الكفر الظاهرة كانوا ممنوعين من إظهاره قال أحمد في رواية حنبل ولا يرفعوا صليبا ولا يظهروا خنزيرا ولا يرفعوا نارا ولا يظهروا خمرا وعلى الإمام منعهم من ذلك .

وقال عبدالرزاق حدثنا معمر عن عمرو بن ميمون بن مهران قال كتب عمر بن عبدالعزيز أن يمنع النصارى في الشام أن يضربوا ناقوسا ولا يرفعوا صليبهم فوق كنائسهم فإن قدر على من فعل من ذلك شيئا بعد التقدم إليه فإن سلبه لمن وجده .

وقال : ـ

فصل قولهم ولا نرغب في ديننا ولا ندعو إليه أحدا .

هذا من أولى الأشياء أن ينتقض العهد به فإنه حراب الله ورسوله باللسان وقد يكون أعظم من الحراب باليد كما أن الدعوة إلى الله ورسوله جهاد بالقلب وباللسان وقد يكون أفضل من الجهاد باليد .

وقال : ـ

فصل قالوا ولا نتقلد السيوف

يمنع أهل الذمة من تقلد السيوف لما بين كونهم أهل ذمة وكونهم يتقلدون السيوف من التضاد فإن السيوف عز لأهلها وسلطان وقد قال رسول الله بعثت بالسيف بين يدي الساعة حتى يعبد الله وحده لا شريك له وجعل رزقي تحت ظل رمحي وجعل الذل والصغار على من خالف أمري ومن تشبه بقوم فهو منهم فبالسيف الناصر والكتاب الهادي عز الإسلام وظهر في مشارق الأرض ومغاربها .

قال تعالى ( لقد أرسلنا رسلنا بالبينات وأنزلنا معهم الكتاب والميزان ليقوم الناس بالقسط وأنزلنا الحديد فيه بأس شديد )

هو قضيب الأدب وفي صفة رسول الله في الكتب المتقدمة بيده قضيب الأدب فبعث الله رسوله ليقهر به أعداءه ومن خالف أمره فالسيف من أعظم ما يعتمد في الحرب عليه ويرهب به العدو وبه ينصر الدين ويذل الله الكافرين والذمي ليس من أهل حمله والعز به .

وكذلك يمنع أهل الذمة من اتخاذ السلاح وحملها على اختلاف أجناسها كالقوس والنشاب والرمح وما يبقى بأسه ولو مكنوا من هذا لأفضى إلى اجتماعهم على قتال المسلمين وحرابهم ا.هـ

وليت شعري إذا كان هذا كله في أهل الذمة ، فكيف بمن يُزعم أنهم أدخلــوا بلاد المسلمين بأمان شرعي ! وقـــــد نبــــذوا الشرع وراء ظهورهم ، لما اتخذوا الطواغيت أندادا يتحكامون إليهم من دون الله ، ثم لما جلبوا الكفار لبلاد المسلمين ، قالوا جاؤوا بشريعة الله ، عجبا !! الان تذكرتم شريعة الله !!

عاشق المستحيل 04-07-2004 03:39 PM

[أولا يا الي سب هيئة كبار العلماء لاتسب أرجوك وخلينا حبايب وشكرا وجزاك الله خيرا:heartpump
]


Powered by vBulletin Version 3.5.1
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.