اعتقاد الوهابية ...... والوقوع في المحظور
اعتقاد الوهابية ...... والوقوع في المحظور
لانهم يعتقدون ان الحي ينفع والميت لا ينفع فكيف تستقيم عقيدة بهذا الاتعقاد الخطير والخاطئ نحن نعتقد انه حيقية لا ينفع ولا يضر الا الله والله جعل وسائل وأسباب للضر والنفع ( مثلا ) الماء في عقيدتنا عقيدة سلف الامة وخلفها انه سائل شفاف يخلق الله الري بتناوله بمعنى ان حقيقة الري لا تكون الا من الله ودليل ذلك ان بعض المرضى لا يرون حتى اذا شرب كميات كبيرة من الماء واذا جئنا في الاستغاثة والتوسل فنحن نعتقد انه حقيقة لا ينفع و لا يضر الا الله والمتوسل به سواء كان حيا او ميتا لا يضر ولا ينفع وكما جعل الله الري بشرب الماء وسيلة وسبب جعل في المتوسل به صورة الضر والنفع فالذي جاء الا النبي وطلب منه الدعاء وهو حي كان يعلم انه منزل المطر الله وانما دعاء الصالحين له وسيلة للاستجابة فالرسول لا ينفع ولا يضر ولكن دعاء والتوسل به فداه ابي وامي وسيلة للاستجابة من الله واذا انتقل الرسول الى الرفيق الاعلى لم ينقص قدره عند باريه فالمتوسل به حقيقة لا يتوسل بذاته بل يتوسل بمقامه وقدره عند الله وهو لم ينقص فداه ابي وامي فيظهر من هذا _______ الحرج الذي عليه الوهابية في الاعتقاد فكأنهم يقولون ان الرسول ينفع بذاته فاذا غابت ذات الرسول لا ينفع ونحن نقول انه صلى الله عليه مقامه عند ربه لم يغب ولم يزل في حياته وبعد مماته فما الضرر من ذلك _______ عسى الله يفتح هذه القوب الذي أسربت ببدعة التوهب وترجع عن هذه البدعة بدعة التفريق بين الحياة والموت في الاعتقاد |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم هل تفضلت بمخاطبتي عبر هذا الايميل alidreese@hotmail.com |
يا أخي بارك الله فيك ليس هذا إعتقاد الوهابية , بل هذا إعتقادك انت بالوهابية.
فالوهابية كما تزعم ينكرون التوسل بالميت فهذا صحيح لأن الذي منعهم من ذلك ليس محمد بن عبد الوهاب رحمه الله بل محمد بن عبد الله عليه افضل الصلاة والسلام , لأن التوسل بجاه الرسول كقولك " يارب بجاه محمد اشفني " فهو بدعة , لأن الصحابة لم يفعلوه , ولأن عمر الخليفة , توسل بالعباس حيا بدعائة , ولم يتوسل بالرسول عليه السلام بعد موته عندما طلب نزول المطر , وحديث " توسلوا بجاهي " لا أصل له , كما قال شيخ الإسلام ابن تيمية . و نخلص من ذلك أن طلب الدعاء من الرسول بعد موته , كقولك " يارسول الله ادع لي " فغير جائز , لأن الصحابة لم يفعلوه , ولقول الرسول عليه السلام " اذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث : صدقة جارية , أو علم ينتفع به , او ولد صالح يدعو له " رواه مسلم فلم يقل الرسول عليه السلام او جاه يدعا به أو غير ذلك والله أعلم وأحكم |
يا راكد،
الذي يريد ان يقوله المستبصر أنه لا معنى للتفريق بين الحي و الميت لأن خالق النفع في الحالين هو الله جل و علا، إلا إذا كنت تعتقد ان الحي يخلق النفع! |
الاخ التيجاني
بارك الله فيك تستطيع ان ترسل لي عبر الايميل moh33180@hotmail.com هناك ايميل اخر اذا اردته للمخاطبة ولا احب طرحه هنا _____________ الاخ الراكد قلت يا أخي بارك الله فيك ليس هذا إعتقاد الوهابية , بل هذا إعتقادك انت بالوهابية. اقول بل هذا الذي كتبته يراعك ويراع اشياخك فما معنى قولكم ان بموت الرسول انقطع التوسل به لانه لا ينفع ولا يضر لا بل انه صلى الله عليه وسلم لا ينفع ولا يضر والله هو النافع الضار وهذه هي عقيدة الطائفة المنصورة من الاشاعرة والماتريدية وتوسلنا به انما بمقامه وجاهه وهو لم ينقص بموته فهل انا كذبت عليكم ام هيا عبارات وفقط _________قلت فالوهابية كما تزعم ينكرون التوسل بالميت فهذا صحيح لأن الذي منعهم من ذلك ليس محمد بن عبد الوهاب رحمه الله بل محمد بن عبد الله عليه افضل الصلاة والسلام بل الذي منعكم شيخكم ابن عبدالوهاب عليه من الله ما يستحق فأتني بدليل صريح واضح في منع التوسل به اذا كان الزنا وهو حرام لا يكفر صاحبه جاءت الادلة الصريحة بتحريمه فما بالك بالشرك ( على زعمكم ) قلت لأن التوسل بجاه الرسول كقولك " يارب بجاه محمد اشفني " فهو بدعة , لأن الصحابة لم يفعلوه , ولأن عمر الخليفة , توسل بالعباس حيا بدعائة , ولم يتوسل بالرسول عليه السلام بعد موته عندما طلب نزول المطر , وحديث " توسلوا بجاهي " لا أصل له , كما قال شيخ الإسلام ابن تيمية . نقول وهذا من براعة الاستدلال فقولك الصحابة لم يفعلوه تجرئ ( وهابي ) على العلم وطريقة ( غريبة ) في الاستدلال فهل عاصرت الصحابة كي تقول لم يفعلوه قل لم يرد لم يصح ...الخ نسلم بقولك اما ان الصحابة لم يفعلوه فهذا الطامة الكبرى ( في جيل الاجتهاد عند الوهابية ) ونحن نقول بل الصحابة فعلوه وحديث عثمان بن حنيف الذي صححه ابن حجر وجاء في الفتح واضح صريح فاتقي الله اما استدلالك بحديث التوسل بالعباس فهذا من العجب العجاب فهل هذا الدليل عليك ام لك ( اعني في اصل التوسل ) ( .... عموما اذا لم يرد هذا الحديث سوف يقول الوهابي ان التوسل عبادة والعبادة توقيفية وهي لا تصح الا بما ورد وسوف يمنع التوسل بغير النبي .... كما قالوا في التبرك ...) نقول وهل عدم توسلهم بالنبي وتوسلهم بالعباس يدل على المنع سبحان الله هل الترك يدل على المنع حجرت واسع ___ قلت و نخلص من ذلك أن طلب الدعاء من الرسول بعد موته , كقولك " يارسول الله ادع لي " فغير جائز , لأن الصحابة لم يفعلوه نقول متى فصلت كي تلخص وهل الدين عندكم لعبة هكذا اما قولك الصحابة لم يفعلوه فهذا كذب على الدين وكذب على الناس نرجو من الله ان يلطف بك ويرزقك التوبة قبل الموت ولا تقابله بالكذب على دينه ولقول الرسول عليه السلام " اذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث : صدقة جارية , أو علم ينتفع به , او ولد صالح يدعو له " رواه مسلم لا ادري ماذا تقصد من اقحام هذا الدليل في التوسل وارجو ان تنقل كلام ابن القيم في هذا الحديث كي تفهمه على مراده وتعرف طرق الاستدلال _____ ان ما قاله امام المحدثين في الفتح يكفينا عندما قال بعد حديث الاستغاثة يوم القيامة ( وهل يعد هذا شرك في عقيدتكم ) ...وذلك لان الناس يستصحبون احوالهم في الدنيا... _______ اخيرا اقول توب وارجع الا ما قاله الاخوان جزاهم الله خير ودع طرق الغي طررق ابن عبدالوهاب النجدي واضرابه من الخوارج والروافض |
يا "راكد" زر هذا الرابط لعله ينفعك في موضوع التوسل: http://hewar.khayma.com/Forum2/HTML/001845.html
|
Powered by vBulletin Version 3.5.1
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.