مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > البحث فى المنتديات
اسم المستخدم
كلمة المرور

عرض النتائج 1 إلى 25 من 100
أخذت عملية البحث 0.23 ثانية
البحث: بمشاركات العضو : صالح زيادنة
المنتدى: خيمة الثقافة والأدب 04-02-2003, 02:53 PM
الردود: 9
الزيارات: 877
أُرسلت بواسطة صالح زيادنة
الأخوة الكرام حياكم الله أحببت أن أضيف بعض...

الأخوة الكرام حياكم الله
أحببت أن أضيف بعض الملاحظات لعلها يكون فيها الفائدة .

1- بعد أن ينجح البرنامج في فهم البيت وتقطيعه يجب أن تكون هناك خانة يكتب فيها اسم بحر القصيدة ( الطويل الكامل المديد...
المنتدى: خيمة الثقافة والأدب 04-02-2003, 02:06 PM
الردود: 5
الزيارات: 249
أُرسلت بواسطة صالح زيادنة
حول معنى كلمة الثقافة وأصلها وتفرعاتها

إقرأوا رداً مطولاً حول الموضوع على الرابط التالي :
http://hewar.khayma.com/showthread.php?s=&threadid=29829

وتقبلوا احترامي وتقديري

صالح زيادنة
المنتدى: خيمة الثقافة والأدب 04-02-2003, 01:58 PM
الردود: 5
الزيارات: 361
أُرسلت بواسطة صالح زيادنة
http://www.khayma.com/salehzayadneh/mothaqaf.htm

http://www.khayma.com/salehzayadneh/mothaqaf.htm
المنتدى: خيمة الثقافة والأدب 01-02-2003, 12:50 PM
الردود: 5
الزيارات: 361
أُرسلت بواسطة صالح زيادنة
الأخت الكريمة لقد أعددت مقالاً حول المثقف...

الأخت الكريمة
لقد أعددت مقالاً حول المثقف والثقافة من الناحية اللغوية فقط فانتظريني قليلاً .

مع تحياتي

صالح زيادنة
المنتدى: خيمة الثقافة والأدب 19-01-2003, 03:44 PM
الردود: 1
الزيارات: 94
أُرسلت بواسطة صالح زيادنة
أشكرك أستاذي خشان وكثر الله من أمثالك وتأكد...

أشكرك أستاذي خشان وكثر الله من أمثالك

وتأكد بأننا جند في خندق الدفاع عن هذه اللغة والارتقاء بها إلى مراتب الرفعة والسموّ .

وقد وعد الله بحفظ القرآن وفي حفظه حفظها إذ يقول تعالى :" إنا نحن نزلنا...
المنتدى: خيمة الثقافة والأدب 19-01-2003, 03:37 PM
الردود: 2
الزيارات: 167
أُرسلت بواسطة صالح زيادنة
أستاذي خشّان أسعدك الله وطابت أوقاتك أشكرك على...

أستاذي خشّان
أسعدك الله وطابت أوقاتك
أشكرك على هذه الملاحظة العروضية ، وإن كنت قد نقلت القصيدة كما وجدتها في أوراقي القديمة ، ولا أدري كيف هي في ديوانه ، فله ديوان بعنوان " جراح تغني " ولكنني لم...
المنتدى: خيمة الثقافة والأدب 18-01-2003, 01:32 PM
الردود: 2
الزيارات: 167
أُرسلت بواسطة صالح زيادنة
القصيدة التي أرهقتني

قصيدة بعنوان أمير العشاق للشاعر كمال ناصر ، عثرت عليها في مجلة قديمة قبل أكثر من ربع قرن ، وكنت محباً للشعر والأدب آنذاك ، ونسخت هذه القصيدة وحفظتها مع قصائد أخرى لسنوات طويلة ، وبحثت عنها ذات يوم...
المنتدى: خيمة الثقافة والأدب 09-01-2003, 02:29 PM
الردود: 10
الزيارات: 316
أُرسلت بواسطة صالح زيادنة
شكراً للأختين اليشمك واليمامة . وبمثل هذه...

شكراً للأختين اليشمك واليمامة . وبمثل هذه المشاركات ينمو الأدب ويزدهر . بارك الله بكما وجزاكما خيراً .

مسكين الإنسان في هذا العصر .. الذي يرى النيران تندلع في بيوت أهله وجيرانه ، ولا يحضِّر الماء...
المنتدى: خيمة الثقافة والأدب 08-01-2003, 01:19 PM
الردود: 10
الزيارات: 316
أُرسلت بواسطة صالح زيادنة
أشكر لك يا أخت نور العين هذه الإضافات الجميلة ،...

أشكر لك يا أخت نور العين هذه الإضافات الجميلة ، وما أكثر المساكين في هذه الدنيا ، وربما نحن من أكثرهم مسكنةً .

ولا بد أن نقول : مسكين انت أيها الإنسان

ولكننا بحاجة إلى صفحات لنبين كم هو مسكين...
المنتدى: خيمة الثقافة والأدب 04-01-2003, 01:13 PM
الردود: 10
الزيارات: 316
أُرسلت بواسطة صالح زيادنة
الكلب : مسكين أنت أيها الكلب تكون ضعيفاً وادعاً...

الكلب :
مسكين أنت أيها الكلب تكون ضعيفاً وادعاً إذا لقيناك في الخلاء ، وكنتَ بعيداً عن أهلك وأصحابك ، وكم تحرّك ذنبك بلطف وهدوء وكأنك تلقي التحية ، ولكن إذا كنت بجوار أصحابك وقرب بيتك فما أشرسك وما...
المنتدى: خيمة الثقافة والأدب 04-01-2003, 12:41 PM
الردود: 10
الزيارات: 316
أُرسلت بواسطة صالح زيادنة
أشكر أختي اليشمك على هذه الإضافات ، وهي بحق تهدف...

أشكر أختي اليشمك على هذه الإضافات ، وهي بحق تهدف إلى ما نرمي إليه من إيضاح لبعض الظواهر الإجتماعية التي نتمنى أن يخلو منها مجتمعنا .
ولك أطيب التحيات

أخوكم : صالح زيادنة
المنتدى: خيمة الثقافة والأدب 03-01-2003, 02:39 PM
الردود: 0
الزيارات: 87
أُرسلت بواسطة صالح زيادنة
الأمانـــة ( قصة تراثية ) .

الأمانة

يُحْكَى أنّ رجلاً كان شيخاً على قبيلته , وعندما كبر وتقدّم في العمر ، أصابه الوهن ومرض ذات يوم وشعر بأن أيامه باتت قليلة ، فدعا إليه ابنه وعائلته ، وكان أكبر أولاده حدثاً صغيراً لم يبلغ...
المنتدى: خيمة الثقافة والأدب 31-12-2002, 03:41 PM
الردود: 10
الزيارات: 316
أُرسلت بواسطة صالح زيادنة
مســـــاكيـــــــــن

• عرقوب
مسكينٌ أنتَ يا عرقوب ، لقد اعتبرك الناس شاذاً لأنك كنت تَعِد ولا تفي في عصرك ، أما الآن وبعد موتك بدهور ، فقد انقلبت الموازين ، وأصبح من يعد ويفي شاذاً في هذا العصر .
ما أكثر العراقيب الذين...
المنتدى: خيمة الثقافة والأدب 31-12-2002, 03:32 PM
الردود: 4
الزيارات: 123
أُرسلت بواسطة صالح زيادنة
أشكرك يا أخ معين وقد ذكرني قولك بأنك قرأتها في...

أشكرك يا أخ معين

وقد ذكرني قولك بأنك قرأتها في كتاب فن الاستمتاع بالحياة قصة أخرى كتبتها ونشرتها في كتاب لي صدر عام 1997
وكنت أظن أن أحداً لم يبسقني إلى كتابتها ، وقبل أيام وكنت أبحث عن قصص تراثية...
المنتدى: خيمة الثقافة والأدب 30-12-2002, 02:16 PM
الردود: 4
الزيارات: 123
أُرسلت بواسطة صالح زيادنة
أشكرك أخي ماجد الأول على هذا التعقيب ، وهذه القصة...

أشكرك أخي ماجد الأول على هذا التعقيب ، وهذه القصة هي واحدة من حوالي 60 قصة جمعتهم وكتبتهم بأسلوب مبسّط ، وأتمنى أن أصدرهم في كتاب خلال شهر من الزمان بعون الله وتوفيقه .

وأتوخى من هذه القصص والتي...
المنتدى: خيمة الثقافة والأدب 29-12-2002, 03:56 PM
الردود: 4
الزيارات: 123
أُرسلت بواسطة صالح زيادنة
قصة تراثية

السعادة المفقودة

يحكى أن رجلاً غنيّاً كان على قدرٍ كبير من الثراء ، وكان في أكثر أوقاته مشغولاً في إدارة أعماله وشؤونه المالية ، ولا يجد الوقت الكافي للجلوس مع زوجته وعائلته جلسات فيها شيء من الراحة...
المنتدى: خيمة الثقافة والأدب 18-12-2002, 01:38 PM
الردود: 4
الزيارات: 99
أُرسلت بواسطة صالح زيادنة
بارك الله بك يا أخ صالح زيادنة ، وإذا كان لم يرد...

بارك الله بك يا أخ صالح زيادنة ، وإذا كان لم يرد أحد عليك ، فاعمل بالمثل الذي يقول :"ما حك جلدك مثل ظفرك" ، ورد على حالك يا أخي .

أشكرك نيابة عن بقية الأخوة ، وكما يقولون :"اللي بيحضر بيسدّ...
المنتدى: خيمة الثقافة والأدب 17-12-2002, 01:41 PM
الردود: 4
الزيارات: 99
أُرسلت بواسطة صالح زيادنة
مبروك الثوب الجديد

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخوة الكرام

أبارك لكم وللخيمة العربية على هذه الحلة القشيبة التي كسيتموها بها ، وأتمنى أن تكون هذه الحلة جالبة خير وسعادة ونتاج فكري مثمر ، كما أتمنى من الأخوة الشعراء...
المنتدى: خيمة الثقافة والأدب 04-12-2002, 03:32 PM
الردود: 3
الزيارات: 85
أُرسلت بواسطة صالح زيادنة
كل عام وأنتم بخير

الأخوة الأعزاء ؛ أسرة الخيمة وكتابها وروادها
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنتهز الفرصة بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد .. لأتقدم إليكم بأسمى آيات التهاني والتبريكات ، جعله الله عيداً سعيداً عليكم...
المنتدى: خيمة الثقافة والأدب 05-11-2002, 01:34 PM
الردود: 3
الزيارات: 62
أُرسلت بواسطة صالح زيادنة
كل عام وأنتم بخير

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخوة الأعزاء
أنتهز الفرصة لأهنيء أسرة الخيمة وأعضائها وكتابها وروادها بمناسبة حلول الشهر الفضيل ، راجياً المولى عز وجل أن يعيده علينا جميعاً ونحن في أحسن حال وأهدأ بال ،...
المنتدى: خيمة الثقافة والأدب 08-09-2002, 01:28 PM
الردود: 14
الزيارات: 832
أُرسلت بواسطة صالح زيادنة
Wink أهلاً وسهلاً بكم ، حقاً اشتقت للخيمة ولكم ،...

أهلاً وسهلاً بكم ، حقاً اشتقت للخيمة ولكم ، وأتمنى أن نشارك ولو بالقليل .

حيّاك الله يا أخي المهندس ، وأتمنى لك كل الخير .

ولأخي سلاف شكراً على التصويب حقاً لقد سقطت الفاء دون قصد .


مع تحياتي
المنتدى: خيمة الثقافة والأدب 08-09-2002, 05:08 AM
الردود: 14
الزيارات: 832
أُرسلت بواسطة صالح زيادنة
Wink الأخوة الكرام في ظلال الشعر نسير ، وبهذه...

الأخوة الكرام
في ظلال الشعر نسير ، وبهذه الرباعيات المتواضعة نشارك بعد غيبة طويلة ، وإن كانت هذه الرباعيات لا تبدو إلا كتلال صغيرة في جانب قممكم الشماء ، فهي جهد المقل ، فتقبلوها يرحمكم الله .

ماذا...
المنتدى: خيمة الثقافة والأدب 15-07-2002, 03:19 PM
الردود: 3
الزيارات: 205
أُرسلت بواسطة صالح زيادنة
الأخوة الكرام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته منذ...

الأخوة الكرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
منذ فترة طويلة لم أدخل خيمة الثقافة والأدب بسبب انشغالي في بعض الأمور التربوية ، وعندما دخلت اليوم بالصدفة وجدت الأمة العربية تخاطب دجاجتي ، وهذه الدجاجة...
المنتدى: خيمة الثقافة والأدب 07-03-2002, 01:44 PM
الردود: 2
الزيارات: 319
أُرسلت بواسطة صالح زيادنة
أخي سلاف ما كنت أحلم أن تحظى قصيدتي هذه...

أخي سلاف

ما كنت أحلم أن تحظى قصيدتي هذه باهتمامكم وردكم الرقيق ، حقاً إنكم مثال يحتذى في النبل والأخلاق السامية النبيلة .

وقد رد على هذه القصيدة الشاعر أيمن اللبدي ، والمهندس محمد الشنقيطي ، وجاءت...
المنتدى: خيمة الثقافة والأدب 07-03-2002, 01:35 PM
الردود: 5
الزيارات: 116
أُرسلت بواسطة صالح زيادنة
أشكرك أخي سلاف على كلماتك الرقيقة وحسك المرهف ....

أشكرك أخي سلاف على كلماتك الرقيقة وحسك المرهف .
دائماً كنت الأستاذ الذي نقتدي به ، فدمت للخيمة ، ولكل من تفوه بالشعر .
أتابع قصائدكم بشغف وكذلك باقي الأخوة الشعراء .

ولكم جميعاً أطيب تحية

من...
عرض النتائج 1 إلى 25 من 100

 
الإنتقال السريع
حوار الخيمة العربية 2005 م