عرض مشاركة مفردة
  #70  
قديم 18-02-2002, 09:54 PM
قلم الحق قلم الحق غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2001
المشاركات: 114
إفتراضي تعقيب

بسم الله الرحمن الرحيم
لا شك أن كلمة ( أحدث ) ليست سباب ولا نقيصة إلا على المعنى المصادم للشرع، وليس ذلك المقصود، بل أنتم آخر من يتكلم عن الأدب يا ( متبع !!!!! )
وأما الإجماع السكوتي الذي ذكرت: فهو حجة عليك؛ لأن الصحابة رضي الله عنهم إذا أقروا ابن مسعود رضي الله عنه على ما أحدثه ، كان إقرارا منهم على مشروعيَّة الإحداث.
هذا ما قرره الأصوليون وعلمني إياه سيدي الإمام الشيخ - حفظه الله - وحشرني معه تحت لواء جدّه الأعظم رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم.
فشكراً لك على هذا المستند الذي أضفته لحوارنا.
وكما يُقال: ( على نفسِها جَنَتْ بَراقِشُ )

وأما كلامك في الرسالة: فلا أظنك تنتظر مني اعتبار رأيك وانتظار حكمك، ولكني أقدّر سبب ذلك، وهو ما يضرب العامة له مثالا بقولهم: ( العادة تدفع صاحبها )، وبين يدي الآن كتاب ( دفع من شُبَه من شبَّه وتمرَّد، ونسب ذلك إلى السيد الجليل الإمام أحمد ) للإمام الكبير [ تقي الدين الحصني ] المتوفي سنة 829 هـ، وقد قال فيه بالنص:" وأخذ [ ابن تيمية ] يُدَوّنُ، ويذكرُ أنه جاءه استفتاءٌ من بلد كذا!! وليس لذلك حقيقة، فيكتب عليها صورة الجواب .. "انتهى[ 34 ].
ولا شك أنه إمامك، وشيخ إسلامك!! فافرح به من قدوة!!

ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا، وأتمم لنا نورنا في الدنيا والآخرة
__________________
كرّمنا بالعقول الراشدة للتمييز بين الحق والأقاويل الفاسدة
الحق أحق أن يُتّبع