عرض مشاركة مفردة
  #6  
قديم 01-03-2002, 04:46 AM
arz2001 arz2001 غير متصل
عضو قديم جدا
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2001
المشاركات: 983
إفتراضي كل عام وأنتم بخير ومن العايدين

الاخت اليمامه : شكراا على المشاركه

ولكن الحقيقه شباب وفتيان الكشافه لم يشاركا ابدا فى الحرم المكى الشريف وأعتقد أنهم شاركوا فى المشاعر المقدسه وأنا أتحدث عن الحرم الشريف فقط ..
وانا سبق وشاركت فى أعوام سابقه وانا بالثانويه فى مختلف الانشطه الكشفيه ومنها فى العشر الاواخر من رمضان من بعد المغرب إلى مابعد صلاة التراويح والله إنه لشىء يبعث السعاده ونحن نقوم بخدمة الحجاج
واغلب هذا تطوعا وهوايه من غير مقابل إبتغاء مرضاة الله ،، ولكن المعسكر الكشفى يقدم مكافأت رمزيه لشباب وقتيان الكشافه جزاء عملهم ،، واستغربت غيابهم فى حج هذا العام عن بيت الله الحرام ...

=======

خيال الصحارى اشكرك على المشاركه بارك الله فيك

=======

الاخ الدومرى ..الف شكر على المشاركه وتقبل الله من الجميع صالح الاعمال

اما الحجاج السوريين فهم منتظمون ويأتون عن طريق أفواج ولعل اشهرها ( فوج الإيمان) وبصراحه فهم ناس محترمون و(أبظايات)مدرى الكلمه صح ؟؟؟
مريح التعامل معهم هم والاخوان فى المغرب العربى وكذلك الحجيج الماليزيين والإندونيسيين وفلسطين ولبنان ، لايحبون الجدال ومتعاونيين عند توجيههم ولايبخلون علينا بالأدعيه الطيبه ،، عكس بعض الاخوة من بعض الدول العربيه اللذين لامجال للتفاهم معهم ولا يتجاوب إلا بشق الانفس حتى أنهم أحيانا يحرمون علينا ماأحل الله رغم اننا نقوم بواجبنا تجاههم على اكمل وجه لكنهم يطلبون مالم نقدمه لغيرهم وإلا يصبح الامر حرام علينا..ويكثرون عندنا فى شهر رمضان ولا نجد إلا قله منهم فى شهر الحج....!؟!...


اما حج هذا العام ولله الحمد والمنه ناجح واكرر اننى اتحدث عما بالحرم المكى وليس المشاعر للتوضيح ..

فقد قلت ظاهرة كانت منتشرة فى رمضان بشكل كبير وتظاءلت فى حج هذا العام ولله الحمد والمنه الا وهى ظاهرة (النشل) أو السرقه بالمشارط والامواس ،، فقد كان النشل فى شهر رمضان المنصرم منتشر بشكل مخيف حتى أننا نرى يوميا النشالون وهم يقادون كالكلاب( اكرمكم الله) من رجال المباحث السريه بالحرم إلى مكتبهم فى باب الصفا بالقرب من مكتب العميد العساف مدير شرطة الحرم ،، وللأسف الشديد أن أغلبهم كان من إحدى الدول العربيه وكانت نسبتهم تفوق ال60% من نسبه النشاليين ..

أما بالنسبة للتنظيم فهو متميز بالنسبه للممرات داخل الحرم ولكن بعض الحجاج وخصوصا الباكستانيين والهنود يجلسون فى الطرقات المؤديه للمطاف والسعى ويضايقون الحجاج الاخريين ..

أما العربات والتى هى سبب بعض المشاكل فى الزحام فلا زالت بلا تنظيم جيد حتى الان ..رغم أن لها إدارة مستقله ومراقبون بالعشرات ولكن هؤلاء المراقبون يفرون وقت الإزدحام ويتكاثرون فى غير ذلك وتلك حقيقه لانغفلها ،، حيث أن هناك عربات مجانيه وأخرى بأجره والمجانيه فى أكثر مايسبب الزحام لأن بعض الحجيج يستخدمها وسط الحجيج سواء فى المطاف أم فى السعى ولم تخلوا أرجلنا من بعض كدماتها .. اما مسارها واخص الدور الاول فأحيانا يزدحم بأكمله مما يحدو بمن يدف العربه إلى الخروج وأذية الحجيج وهذه المشكله الشائكه التى لم يوجد لها حلا طوال السنين الفائته ..

النظافه فى الحرم (ماشاء الله وتبارك) كل بلاطه بالحرم تغسل خمس مرات يومياً ولكن بعض الحجاج والعياذ بالله لايقدرون حرمة البيت ولا طهارته فقد كان بعضهم (يتبول ويبصق) داخل الحرم ..تصدقون.؟؟؟.. ووالله إنه حصل أمامنا وهذا يدل على تخلف هذه الفئه من الحجيج واللذين لايعلمون عن الإسلام سوى إسمه ولم يرافقهم أى مطوفين أو مرشدين وهذا من سلبيات الحجيج اللذين يأتون من غير تنظيم أو حملات بها توعيه وإرشاد..

أفضل الحملات التى رأيتها وتهتم بحجاجها (وهذه ليست دعايه) بس ماشاء الله تشيل الحاج على رموش العين هى حملة نصير الكويتيه تجدهم منتشرين بالمطاف والسعى عندما يؤدى حجيجهم النسك ،، وتعال شوف التدليل والإرشاد والإهتمام يخزى العين
وياليت كل الحجيج تابعين لحملات منتظمه كنصير لأنها الطريقه الصحيحه لتأدية المناسك على أكمل وجه ..


الحجاج الإيرانيين (والعياذ بالله) عندما أراهم لاأرتاح لشوفتهم فهم قوم متخلف وغبى لأبعد الحدود تقول له شرق يقول لك غرب ويسببون بعضا من المشاكل والإزعاج للحجيج فمثلا تجدهم يقبلون أبواب الحرم ويمسكون بالحلق الدائريه الموجودة بالابواب ويقرعونها بصوت قوى حتى أن الحجاج المتخلفين مثلهم عندما يرونهم يظنون أنه أمر مستحسن ويقلدونهم ،، فبدعهم هذه لاتقتصر عليهم بل وينشرونها فى بين الحجاج ،، وأنا شخصيا ( قرفان) منهم ومن اشكالهم وأصبحت اتعوذ منهم عندما اراهم..
ولو كان الامر بيدى لما أدخلت هؤلاء الشيعه لأداء الحج ..


للحديث بقيه........
__________________
قال صلى الله عليه وسلم :
إنً للهِ تسعةً وتسعِـين اسماَ من أحصَـاهَا دَخـَل الجنَة ..


<center><br><font color="green" size="4"><marquee direction="right">Messenger : wss17@maktoob.com</marquee>