عرض مشاركة مفردة
  #5  
قديم 05-03-2002, 11:40 AM
ميثلوني في الشتات ميثلوني في الشتات غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: May 2001
المشاركات: 2,111
إرسال رسالة عبر  AIM إلى ميثلوني في الشتات
إفتراضي هلي يا بشائر الخير

http://www.palestine-info.net/arabic.../detail1.htm#1
=====================
مقتل صهيوني وجرح 20 آخرين في عملية استشهادية في العفولة شمال فلسطين المحتلة

فلسطين المحتلة – خاص

فجر استشهادي نفسه في حافلة صهيونية في مستوطنة العفولة شمال فلسطين المحتلة مما أسفر عن مقتل مستوطن وجرح 20 آخرين وصفت جراح البعض بالخطيرة. وبحسب مصادر عبرية فإن فلسطيني فجر نفسة في حافلة تحمل رقم 823 تعمل على خط بين مستوطنة نتسريت عليت القريبة من مدينة الناصرة شمال فلسطين المحتلة وبين تل أبيب خلال توقفها في المحطة المركزية في مستوطنة العفولة.

وهرعت قوات كبيرة من الشرطة الصهيونية إلى المحطة المركزية في العفولة وأغلقتها فيما شوهدت سيارات الإسعاف تتوجه إلى المحطة المركزية فيما اعترفت مصادر طبية صهيونية بمقتل مستوطن وجرح 20 آخرين حالة البعض منهم خطيرة

===================================
مقتل مستوطنة في هجوم للمقاومة قرب بيت لحم وإصابة جنديين في مواجهة مع دورية مسلحة قرب بلدة الخضر

وكالات

قتلت مستوطنة وجرح آخر في هجوم شنه مسلحون فلسطينيون على سيارة للمستوطنين عند تقاطع غوش عتصيون قرب قرية حوسان في بيت لحم. كما أصيب جنديان بجراح خلال تبادل لإطلاق نار بين دوريتين صهيونية وفلسطينية قرب الخضر في بيت لحم في الضفة الغربية
==================================
50 ألف فلسطيني يجوبون شوارع مدينة غزة مبايعين الشيخ ياسين على الجهاد والانتقام لشهداء بلاطة وجنين وأسرة أبو كويك منددة بالعجز العربي ومواصلة السلطة للقاءاتها الأمنية

غزة/ خاص

هتفت حناجر ما يقرب من 50 ألف فلسطيني بصوت واحد " الانتقام ... الانتقام يا كتائب القسام " وأعلنوا من مدينة غزة أنهم كلهم أسرة المجاهد حسين أبو كويك وأبناؤه الذين اغتالهم الإرهاب الصهيوني ثم رفعوا أيديهم جميعا مبايعين الشيخ أحمد ياسين الذي تقدم المسيرة الحاشدة التي انطلقت ليلة أمس من ميدان فلسطين في مدينة غزة على الجهاد والاستشهاد .

فيما أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بأنها سوف تنتقم لدماء شهداء بلاطة وجنين وأسرة حسين ابو كويك وأن ردها سوف يكون سريعا ، أثناء زحف الجماهير في شارع المختار مرورا بشارع النصر يتقدمهم الشيخ ياسين وقادة حماس حتى مخيم الشاطئ حيث تقيم الحركة بيت عزاء لأسرة الشهيد أبو كويك .

من جانبه قال . عبد العزيز الرنتيسي أحد قياديي الحركة بعد أن اعتلى عربة إذاعة المسيرة وسط الجماهير التي استقبلته بالتكبير ... قال: إن آلاف المشاركين في المسيرة جاءوا يبايعون الشيخ احمد ياسين على الاستشهاد وأن جميع الصهاينة في أرض فلسطين مستهدفون حتى يخرجوا منها.

وأضاف: "سنضرب في تل أبيب والخضيرة وحيفا... سنقتل كل يهودي قدم ليغتصب أرضنا ولن نقبل بعد ليوم بما يسمى وقف إطلاق النار فخيارنا الجهاد والمقاومة وليس أكذوبة السلام التي فضحها شارون لأنه لا يمكن الجلوس مع أصحاب الأيدي لملطخة بدماء أطفالنا "

ووجه الرنتيسي حديثه للأنظمة العربية داعيا إياها إلى الوقوف إلى جانب خيار المقاومة والاستشهاد وصمود الشعب الفلسطيني وإلا فلتصمت مشيرا إلى أن القمة العربية المرتقبة والتي تسعى التنازل للكيان الصهيوني مرفوضة من الشعب الفلسطيني الذي ينتظر الدعم والوقوف إلى جانبه رافضا مبدأ التنازل عن أي ارض عربية .

ودعا الرنتيسي السلطة الفلسطينية وأجهزتها الأمنية إلى وقف الاجتماعات الأمنية التي تهدف إلى إعادة التنسيق الأمني والإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين خصوصا في ظل استمرار سفك ونزيف الدماء الفلسطينية .

وقال إن شارون يعيش حالة انهيار والكيان الصهيوني في حالة ذعر ورعب بشهادة قادتهم لذا لا يجب أن يمد أحد إليهم طوق النجاة من خلال مبادرات سياسية هزيلة .

ودعا الرنتيسي كافة الأجنحة العسكرية إلى توحيد صفوفها بعد أن توحدت في الميدان على البندقية وأن لا يسمحوا لأرباب السلام المزعوم أن يفرقوهم .

وأعلن أمام الجماهير أنه اتصل هاتفيا بالشيخ حسين أبو كويك رفيقه في مرج الزهور أيام الإبعاد ليعزيه بمصابه فوجده كالطود الشامخ صابرا ومجاهدا .

ووجه الرنتيسي التحية لأهالي جنين وبلاطة ورام الله مؤكدا على أن حماس وأهالي قطاع غزة والمقاومة إلى جانبهم .


--------------------------------------------------------------------------------
عرفات ممتعض من عمليات كتائب شهداء الأقصى و يأمرها بوقف العمليات مهما كانت مجازر "إسرائيل" وقيادة فتح تشكك في قبول الجهاز العسكري للحركة بقرار وقف العمليات!!!

القدس المحتلة – خاص :

قال فارس قدورة عضو المجلس التشريعي الفلسطيني إن قيادة حركة فتح دعت الذراع العسكري إلى عدم المس بـ "أبرياء"، ولكنه شكك في مسألة تبني الذراع العسكري للقرار. فقد يوم الأحد الماضي من كبار قادة حركة فتح وقف عمليات الذراع العسكري للحركة، كتائب شهداء الأقصى ، داخل الكيان الصهيوني. ونسبت مصادر كبيرة إلى عرفات أنه أعرب خلال ج لستين عقدهما لكبار قادة فتح عن عدم رضائه عن العمليات في داخل مناطق الخط الأخضر.

وقال فارس إن "الجلسة قررت أن توضح مسألة أن حركة فتح هي حركة تحرر وطني ، و عليها أن تحافظ على (طهارة) السلاح ، و الامتناع عن المس بـ (أبرياء)" في إشارة إلى القتلى المستوطنين على حد قوله.

وأضاف : "تقرر أنه على الذراع العسكري أن يمتنع عن الانجرار وراء استفزازات (إسرائيل)، وعدم المس بـ (مواطنين) ، حتى و إن (إسرائيل) تضرب و تقتل مواطنين فلسطينيين أبرياء ، و بشكل منهجي" على حد قوله .

وقال قدورة إنه تم الاتفاق على أنه يجب تركيز الكفاح في المناطق المحتلة منذ العام 1967 و أنه ليس من المؤكد أن الذراع العسكري سيقبل بالقرار. و أضاف أنه : "على الذراع العسكري أن يلتزم بالقرار ، و لكن الوضع في الميدان هو العامل المركزي الذي يملي تبني أو عدم تبني القرار . و إذا واصلت (إسرائيل) عمليات التصعيد ضد كل الجمهور ، فسيكون ضغط الجمهور الفلسطيني في اتجاه الرد بنفس الطريقة . و في حالة كهذه سينشط الذراع العسكري لكي يرضي الرأي العام الفلسطيني بالضبط ، كما أن هذا الأمر هو في حسابات الجيش (الإسرائيلي)" على حد قوله .
و يشار إلى أن مروان البرغوثي و حسين الشيخ و قادة آخرين في تنظيم فتح ، باركوا أمس في مقابلات في وسائل الإعلام "عمليات كتائب شهداء الأقصى التي أدت إلى مقتل 21 مواطنا" ، و وصفوا هذه العمليات بأنها "ردود بطولية و مباركة على عمليات الجيش الصهيوني في مخيمي اللاجئين بلاطة و جنين" .


--------------------------------------------------------------------------------


فيما دكّت مستوطنات العدو بصاروخين من نوع قسام 2 : كتائب القسام تؤكد تنفيذها لعملية "كسوفيم" التي تبنتها كتائب شهداء الأقصى وسرايا القدس في بيان مشترك

غزة /خاص

أعلنت عناصر من حركة المقاومة الإسلامية "حماس" عبر مكبرات الصوت خلال المسيرة التي نظمتها ليلة أمس في مدينة غزة أن عمليات كتائب القسام سوف تضرب كافة المدن الصهيونية وكشفت عن مسؤولية كتائب القسام عن العملية البطولية في منطقة كسوفيم الأحد الماضي والتي أسفرت عن قتل جندي صهيوني وإصابة ستة آخرين حسب اعتراف جيش الاحتلال.

وكانت كتائب شهداء الأقصى وسرايا القدس قد أعلنتا في بيان مشترك مسؤليتهما عن العملية.

يذكر أن هذا التبني الثاني خلال الشهر الأخير لعملية تنفذها كتائب القسام من قبل جناح عسكري آخر حيث اعتذرت كتائب شهداء الأقصى – بأخلاق الفرسان - مطلع الأسبوع الجاري عن تبني جهات في الجناح لعملية عين عريك التي نفذها مجاهدو كتائب القسام التي أسفرت عن مقتل 7 جنود صهاينة .

كما أطلق مجاهدو حركة المقاومة الإسلامية حماس في ساعة متأخرة من مساء الاثنين 4-3-2002 صاروخين من طراز قسام باتجاه مستوطنات صهيونية داخل الكيان الصهيوني شرق قطاع غزة .و اعترف جيش الاحتلال بسقوط الصواريخ في منطقة النقب لكنه زعم كعادته عدم وقوع إصابات .
__________________
الشعب الذي يرفض دفع ضريبة عزه من دماء خيرة أبنائه يدفع أضعاف أضعافها ضريبة لذله من دماء كل أبنائه