عرض مشاركة مفردة
  #81  
قديم 10-03-2002, 10:03 AM
بوحسن بوحسن غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2002
المشاركات: 85
إفتراضي

السلام عليكم جميعا
الاخت سلوى والاخ انسان الى الان لم تردوا على سؤالي
اختي سلوى اذا كنت مطلعه لهالدرجه ذكري لي قصة كربلاء انتي ليش ماتكتبينها لانك ماتعرفين شي عن اهل البيت عليه السلام ومارديتي على سؤالي من قتل الامام الحسن عليه السلام؟
الى الان لم تردي علىسؤال من اسالتي؟
بعدين ضحكتيني خلاص انتي تقولين ان الدين عندنا من قتل فلان
ممكن تقولين لي ماحكم القاتل؟
اذا لم ياخذ القصاص من القاتل فما الفائده من حكم اخذ القصاص من القاتل .لان اخذ القصاص من القاتل ليس من الدين على حد قولك
بعدين الايه الي ذكرتيها مالها اي علاقه بالمثل الي قلته(تلك امه قد خلت...الخ)
يعني مثلا في مثلا يقول (الفلوس تعمي النفوس) وفي اية تقول(المال والبنون زينة الحياة الدنيا) هل يعني ان المثل هذا يرد على القران هذا مو منطق ماكو اي علاقه مابين الايه والمثال لو بناخذ بكلامك نصير طرمان احسن لان اغلب الامثله الي نقولها تصير مخالفه للشرع
بعدين (انما انا بشر مثلكم) هل من المنطق ان نقارن الرسول باي شخص في العالم مهما كان صحابي او من اهل البيت لا والف لا
(الحسن والحسين سيدا شباب اهل الجنه)
اذكري لي حديث من الرسول الاعظم صلى الله عليه واله يذكر فيه معاويه ولا يزيد. ماكو
هل من المعقول ان نقارن سيدا شباب اهل الجنه باناس لانعرف هل هم في الجنه ام في النار
اقول لك انتي تجريني الى اساله كثيره
هل تقدرين ان تسبي اهل البيت؟
انا عارف الجواب لا لان سبهم كفر
فما بالك بمن سب اهل البيت عليهم السلام وعلي ابن ابي طالب عليه السلام اربعين سنه على المنابر وهم بني اميه الى ان جاء عمر بن عيدالعزيز ورفع السب عن اهل البيت عليهم السلام
فما بالك بمن وقف في وجه سيد شباب اهل الجنه وامر بقتله هذا كلام غير منطقي
انتي ماتقدرين تسبين اهل البيت عليهم السلام لان سبهم حرام وكفر وانتي تعرفين الشي هذا شلون ترضين لنفسك تدافعين عمن سبهم على المنابر 40 سنه وحاربهم وامر بقتلهم اذا كانت هذه عقيدتك فانتي تناقضين نفسك
بعدين مو كل الصحابه عدول يعني فيهم الصالح وفيهم الطالح والدليل المرتدين
وهذا بعض الادله من القران
قال تعالى : ( ومِمَّنْ حَوْلَكُم مِنَ الاَعرابِ مُنَافِقُونَ وَمِن أهلِ المدينةِ مَردُوا على النِّفاقِ لا تَعْلَمُهُمْ نَحْنُ نَعلَمُهُمْ )
(قالتِ الاَعرابُ آمنّا قُلْ لم تؤمنُوا ولكِن قُولُوا أسلَمنا ولمّا يَدخُلِ الاِيمانُ في قلوبِكُم... إنّما المؤمنونَ الَّذِينَ آمنُوا باللهِ وَرَسُولِهِ ثُمَّ لم يَرتابُوا وجَاهدُوا بأموالِهِم وأنفُسِهم في سبيلِ اللهِ أُولئِكَ هُمُ الصادِقُونَ )

قال الله تعالى : ( إنَّ الَّذينَ جاءُوا بالاِفكِ عُصبَةٌ مِنكُم... لكُلِّ امرىءٍ مِنهُم ما اكتسَبَ مِنَ الاِثمِ والَّذي تولّى كِبرَهُ منهُم لهُ عذابٌ عظيمٌ ) نزلت هذه الآية الأخيرة في الإمام عليّ بن أبي طالب عليه السلام والوليد بن عقبة ، قال الوليد بن عقبة بن أبي معيط للإمام عليّ بن أبي طالب عليه السلام : (أنا أحدّ منك سناناً ، وأبسط منك لساناً) .
فقال له الإمام علي عليه السلام
: « اسكت ، فإنّما أنت فاسق » ، فنزلت الآية ، قال عبدالله بن عباس : (يعني بالمؤمن عليّاً ، وبالفاسق الوليد بن عقبة)

راجع مثلا :أسباب نزول القرآن ، للواحدي 363 .
وقد اتّفق كثير من المفسرين في أنّ المراد بالفاسق هو الوليد بن عقبة
الكشّاف 3 : 514 . وأسباب النزول ، للسيوطي : 293 . والدر المنثور 3 : 514 .


ونزلت آية اُخرى في الوليد بن عقبة ، وسمّته فاسقاً ، وهي قوله تعالى : (يا أيُّها الَّذينَ آمنُوا إن جاءكُمْ فاسِقٌ بِنَبأ فَتَبَيَّنُوا أن تُصيبُوا قَوماً بِجهالةٍ فَتُصبِحُوا على ما فَعَلتُم نادِمِينَ )

و قال الله تعالى : ( وإذ يقُولُ المنافقُونَ والَّذينَ في قُلُوبِهِم مرضٌ ما وَعَدَنا اللهُ ورسُولُهُ إلاّ غُرُوراً )
(لَّئِن لَّمْ يَنتَهِ المُنافقُونَ والَّذينَ في قُلُوبِهِم مرضٌ والمُرجفُونَ في المدينةِ... )

قال الله تعالى : (... وما كانَ لكُمْ أنْ تُؤذُوا رسُولَ اللهِ ولا أن تنكِحُوا أزواجَهُ مِنْ بَعْدِهِ أبداً إنَّ ذلكُم كانَ عند اللهِ عظيماً )
نزلت هذه الآية في بعض الصحابة الذين آذوا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم

و أيضا قال تعالى : ( يا أيُّها الَّذينَ آمنُوا لا تَرفعُوا أصَواتَكُم فوقَ صوتِ النّبي ولا تَجهرُوا لهُ بالقولِ كجَهرِ بعضِكُم لبعضٍ أن تَحْبَطَ أعمالَكُم وأنتُم لا تَشْعُرونَ )

قال تعالى : ( وما مُحَمَّدٌ إلاّ رسُولٌ قد خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ أفإن ماتَ أو قُتِلَ انقلَبتُم على أعقابِكُم وَمَن يَنقَلِب على عَقِبَيهِ فَلَن يَضُرَّ اللهَ شيئاً وسيجزي اللهُ الشاكِرِينَ )


انتي تقولين انا احنا مانعمل بالقران والسنه عطيني شي يثبت ان احنا مانعمل القران والسنه. وانا راح ارد عليك
بعدين خلاص مايحتاج نذكر عزوة بدر ولا احد
مع ان الغزوتين فيهما عبر
غزوة بدر الم يكن المسملون اقل من المشركين الفاءده منها ان الفئه القليله ممكن تغلب الفئه الكثيره
غزوة احد الم يخالف المسلمون كلام النبي صلى الله عليه واله وخسروا المسلمين المعركه
خلاص بعد ليش نذكر الماضي مايحتاج مو هذا كلامك
بعدين خالد بن الوليد قتل وهو مشرك ودام انه اسلم سقط الحكم عليه لو بنحاسب المشركين على اعمالهم وهم مشركين
ليش الرسول صلى الله عليه واله ماامر المشركين الذين اسلموا ان يصلو جميع الصلوات منذ بلوغهم حتى اسلامهم ليش ماامرهم ايضا بقضاء اشهر رمضان التي افطروها وهم مشركين ليش ماامهرهم بالزكاة
لكن يزيد بعد ماامر بقتل الامام الحسين كان تحت مسمى الاسلام
عجبا من تناقض كلامك يا سلوى
بعدين سلام معاويه على الامام الحسن عليه السلام له اكثر من معنى
اولا هذا (ابن رسول الله افضل الخلق) الامام الحسن عليه السلام من نسل طاهر من الواجب عليه وعليكي وعلي احترام ابن رسول الله عليه السلام
ثانيا انتي نسيتي نقطه كان هناك ميثاق بين معاويه والامام الحسن ولكي يظهر معاويه بالمظهر اللائق وانه خليفة المسلمين كان من واجبه ان يقوم بهذا العمل لمصلحته
بعدين انتي سمعتي عن الخوارج مااعتقد لانك لو سمعتي ماكان ذكرتي الكلام هذا
اقرب مثال في عصرنا الحالي
في افغانستان الم يتعاون عدد كبير من حركة طالبان مع قوات التحالف ليش لانهم ضعفاء النفوس
الشي هذا عادي
الم تخرج فئه بعد وفاة الرسول صلى الله عليه واله واسمها المرتدون الشي هذا طبيعي جدا
هل من الممكن ان نحكم على جميع المسلمين والصحابه انهم مرتدين بسبب ردة بعض الاشخاص
لا هذا غير منطقي كذلك مانحكم ان امير المؤمنين عليه السلام يقصد بكلامه كل الشيعه لا بل الخوارج منهم فهل من المعقول ان يقصد بذلك سلمان الفارسي,مالك الاشتر,رشيد الهجري,ميثم التمار.لا من المستحيل لانهم مخلصين له(انا متاكد انك ماتعرفين الشخصيات هذي لانك بعيده عن اهل البيت عليهم السلام)
__________________
ولاخير في طول الحياةوعيشها
اذا انت منها بالتقى لم ترحل