عرض مشاركة مفردة
  #8  
قديم 10-03-2002, 12:52 PM
عبد الأعلى عبد الأعلى غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2002
المشاركات: 9
Smile السلام عليكم ورحمة الله

اوجه لك الشكر على عدم اعيائي في البحث وذلك بالفعل يدل على اخلاق جميله..وفي تفسير الايه يا أخت (ليطمئن قلبي) التالي:
*ان النبي ابراهيم(ع)لم يشك في الله طرفة عين وانما الايمان مراتب ودرجات فهو -يا اختي- يحتاج للرؤية الجهرية ليرقى الى درجةٍ اعلى وهي درجة عين اليقين التي تفوق علم اليقين ولا تتحقق الا بالمشاهده
الفعلية فلا تخلطي هداك الله ولا تظلمي ابا الانبياء ومن اصطفاه الله خليلا فهلا تناسيت ما تعتقدين به لحظة ووزنت الامر بالعقل هل لنبي اصطفاه الله بين البشرية واعطاه العصمة ولو في التبليغ فقط على حد قولكم ان يشك ولو لطرفة عين وهل تستوعبين ان عمر لم يشك مذ
اسلم الا مرة وكان النبي ابراهيم خليل الله يعيش في شك وضعف ايمان متقلبا حتى رأى ما رأى (يااااااااااااا سبحان الله) ثم تعيبون علينا ان رفعنا منزلة الائمة على بعض الانبياء.
*وجهي السؤال لنفسكِ هل شككت في عقيدتك من قبل؟؟؟؟
ان قلت لا فانت افضل من عمر وبالنسبة لي فانا لم اشك والله العظيم في معتقدي رمشة عين وهذا يدل على ان عمر بقي في تلك المدة شاكاً وضعيف الايمان مهما قصرت مدة او طالت! اليس كذلك؟؟؟
والآن هلا عدنا لموضوع ( سب الصحابة ) الذي طرحه في البداية الواقعي؟!!!
والسلام
__________________