السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لاحول ولاقوة الا بالله
يابو حسن لابأس سأحاورك في نقطة ثم نعود للتي بعدها لانك بدات تخلط الامور وتخلط الحابل بالنابل
انا سأتي لك بنصوص من القرآن عن فرضية الصلاة والصيام
قال تعالى(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلَاةِ إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصابرين)
وَفِي الْحَدِيث أَنَّ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ إِذَا حَزَبَهُ أَمْرٌ صَلَّى وَالصَّبْر صَبْرَانِ فَصَبْرٌ عَلَى تَرْك الْمَحَارِم وَالْمَآثِم وَصَبْرٌ عَلَى فِعْل الطَّاعَات وَالْقُرُبَات وَالثَّانِي أَكْثَر ثَوَابًا لِأَنَّهُ الْمَقْصُود
كما انه صلى الله عليه وسلم قال وجعلت قرة عيني في الصلاة
سؤال :لماذا لم يلجأ الرسول صلى الله عليه وسلم الى قبور الانبياء والرسل السابقين ليتوسل بهم وهو يعرف فضلهم!!!!!
فلو كان التوسل مشروعاً لفعله رسولنا وهو اعلم منا بامور الدين ولكان اخبر نا به!!!
يابوحسن للمرة المليون أقول لك اننا نحب آل البيت ونعزهم ونعرف قدرهم ولكننا لانراهم واسطة بيننا وبين الله .
فالله سبحانه وتعالى ليس بحاجة لاحد فهو غني عن العباد
وهذا شرك عندما تجعل بينك وبينه سبحانه وتعالى احد
قلت يابو حسن
اريدك ان تجيبيني بكل صراحة ايهما افضل دعاء الله على سجادة الصلاة ام دعائه وانا جالسا امام التلفاز او استمع الى الراديو
هل تريد دعاء افضل من هذا وذاك
الدعاء من قلب خالصاً لله تعالى مؤمناً بوحدانيته عالماً بانه الخالق والرازق والمتصرف لاشريك له من قبل ولا من بعد
اما قولك اننا نحرم ما احل الله فهذا عين الافتراء علينا !!!!
اذكر لي اية صريحة في التوسل بآل البيت وردت في القرآن أقول صريحة
ولا تقل الوسيلة !!!!
ثم اذكر اين سألوا الصحابه ابن عباس رضي الله عنه ؟؟
وماذا سألوه اذا قلت عن امور الدين أقول لك نعم كانوا يسألونه ويستفتونه
ولا انكر هذا !!! وضح اكثر
ثم قلت
قال الله تعالى (لِئَلَّا يَكُونَ لِلنَّاسِ عَلَى اللَّهِ حُجَّةٌ بَعْدَ الرُّسُلِ وَكَانَ اللَّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا)
اولاً ادعوك ان تكتب الايات القرآنيه صحيحة ولا تقل معناها ثم تأتي بالنص ناقصاً !!!
ثم هل تعرف معنى الآية ؟؟
أَيْ أَنَّهُ تَعَالَى أَنْزَلَ كُتُبه وَأَرْسَلَ رُسُله بِالْبِشَارَةِ وَالنِّذَارَة وَبَيَّنَ مَا يُحِبّهُ وَيَرْضَاهُ مِمَّا يَكْرَههُ وَيَأْبَاهُ لِئَلَّا يَبْقَى لِمُعْتَذِرٍ عُذْر كَمَا قَالَ تَعَالَى " وَلَوْلَا أَنَّا أَهْلَكْنَاهُمْ بِعَذَابٍ مِنْ قَبْله لَقَالُوا رَبّنَا لَوْلَا أَرْسَلْت إِلَيْنَا رَسُولًا فَنَتَّبِع آيَاتك مِنْ قَبْل أَنْ نَذِلّ وَنَخْزَى " وَكَذَا قَوْله " وَلَوْلَا أَنْ تُصِيبهُمْ مُصِيبَة بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهمْ " الْآيَة . وَقَدْ ثَبَتَ فِي الصَّحِيحَيْنِ عَنْ اِبْن مَسْعُود قَالَ : قَالَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " لَا أَحَد أَغْيَر مِنْ اللَّه مِنْ أَجْل ذَلِكَ حَرَّمَ الْفَوَاحِش مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَلَا أَحَد أَحَبّ إِلَيْهِ الْمَدْح مِنْ اللَّه عَزَّ وَجَلَّ مِنْ أَجْل ذَلِكَ مَدَحَ نَفْسه وَلَا أَحَد أَحَبّ إِلَيْهِ الْعُذْر مِنْ اللَّه مِنْ أَجْل ذَلِكَ بَعَثَ النَّبِيِّينَ مُبَشِّرِينَ وَمُنْذِرِينَ " . وَفِي لَفْظ آخَر " مِنْ أَجْل ذَلِكَ أَرْسَلَ رُسُله وَأَنْزَلَ كُتُبه
أقرا المعنى وتدبر فمن اين اتيت بأن المقصود المهدي المنتظر
ثم ان مهديكم اسمة محمد بن الحسن العسكري
والرسول صلى الله عليه وسلم
قال(عن عبد الله عن النبي صلى الله عليه وسلم قال لو لم يبق من الدنيا إلا يوم قال زائدة في حديثه لطول الله ذلك اليوم ثم اتفقوا حتى يبعث فيه رجلا مني أو من أهل بيتي يواطئ اسمه اسمي واسم أبيه اسم أبي يملأ الأرض قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وجورا لا تذهب أو لا تنقضي الدنيا حتى يملك العرب رجل من أهل بيتي يواطئ اسمه اسمي . ( حسن صحيح ) _ الترمذي 2345 ( مختصرا وانظر المشكاة 5452 وفضائل الشام 16 وصحيح الجامع الصغير وزيادته 5304 .
اما قولك
حبل ممدود من السماء الى الارض فليس له اساس في المراجع التي ذكرت ويستطيع القراء الرجوع للكتب للتأكد
وهذا لفظة
قال الرسول الاعظم صلى الله عليه واله وسلم(اني تارك فيكم ما ان
فمن اين جئت بالحبل الممدود !!!! لم يرد ذلك وانما ورد بهذا اللفظ
لما رجع رسول الله صلى الله عليه و سلم من حجة الوداع و نزل غدير خم أمر بدوحات فقمن فقال : كأني قد دعيت فأجبت إني قد تركت فيكم الثقلين أحدهما أكبر من الآخر كتاب الله تعالى و عترتي فانظروا كيف تخلفوني فيهما فإنهما لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض ثم قال : إن الله عز و جل مولاي و أنا مولى كل مؤمن ثم أخذ بيد علي رضي الله عنه فقال : من كنت مولاه فهذا وليه اللهم وال من والاه و عاد من عاداه و ذكر الحديث بطوله .
ثم انظر لهذا الحديث في صحيح مسلم
حدثني زهير بن حرب وشجاع بن مخلد جميعا عن ابن علية قال زهير حدثنا إسمعيل بن إبراهيم حدثني أبو حيان حدثني يزيد بن حيان قال انطلقت أنا وحصين بن سبرة وعمر بن مسلم إلى زيد بن أرقم فلما جلسنا إليه قال له حصين لقد لقيت يا زيد خيرا كثيرا
رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم وسمعت حديثه وغزوت معه وصليت خلفه لقد لقيت يا زيد خيرا كثيرا حدثنا يا زيد ما سمعت من رسول الله صلى الله عليه وسلم قال يا ابن أخي والله لقد كبرت سني وقدم عهدي ونسيت بعض الذي كنت أعي من رسول الله صلى الله عليه وسلم فما حدثتكم فاقبلوا وما لا فلا تكلفونيه ثم قال قام رسول الله صلى الله عليه وسلم يوما فينا خطيبا بماء يدعى خما بين مكة والمدينة فحمد الله وأثنى عليه ووعظ وذكر ثم قال أما بعد ألا أيها الناس فإنما أنا بشر يوشك أن يأتي رسول ربي فأجيب وأنا تارك فيكم ثقلين أولهما كتاب الله فيه الهدى والنور فخذوا بكتاب الله واستمسكوا به فحث على كتاب الله ورغب فيه ثم قال وأهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي فقال له حصين ومن أهل بيته يا زيد أليس نساؤه من أهل بيته قال نساؤه من أهل بيته ولكن أهل بيته من حرم الصدقة بعده قال ومن هم قال هم آل علي وآل عقيل وآل جعفر وآل عباس قال كل هؤلاء حرم الصدقة قال نعم
فلماذا لاتاخذ بهذا الحديث؟؟؟ هنا قال زيد نساؤه من اهل بيته
واخيرا اسال الله تعالى ان يجعل كتابتي خالصة لوجهه الكريم
_______________________________
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
http://www.albrhan.com/arabic/video/muhajr.rm