عرض مشاركة مفردة
  #3  
قديم 30-03-2002, 03:12 AM
fhdkw fhdkw غير متصل
عائد من جديد
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2002
المشاركات: 383
إفتراضي

أختي اليمامه

جزاك الله خيرا على الإضافة القيمة والتي زادت الموضوع وضوحا وثراءا وأسأل الله تعالى ان يجعل (تعبك) في ميزان حسناتك ... وأسأل الله ان ينفعنا بما قلتيه .

=================

وعودة للموضوع ... فمن الحوادث التي تدل على حرص النبي صلى الله عليه وسلم على إيصال الدعوة للناس واحتمال الأذي في سبيل ذلك . ماحدث بينه وبين اليهودي الذي كان يؤذي النبي صلى الله عليه وسلم فكان يلقي القمامة عند بيته يوميا ، فحدث ذات يوم ان النبي صلى الله عليه وسلم خرج من بيته فلم يجد القمامه فسأل عن اليهودي فأخبروه بأنه مريض ، فذهب صلى الله عليه وسلم إلى بيت اليهودي ليطمئن على صحته ، فما رأى اليهودي ذلك استغرب من حسن أخلاق رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم وحرصه على الإطمئنان على أحوال جيرانه حتى لو لم يكونوا على ملته . فانتهز النبي صلى الله عليه وسلم هذه الفرصة ليعرض الإسلام على اليهودي ، فلم يتردد اليهودي بإعلاه إسلامه .

هل رأيت أخي الكريم أثر الأخلاق والمعاملة الحسنة في تيسير قبول دعوتك ونصحك عند الناس ..... فما بالنا نكيل لبعضنا التهم والشتائم والتحقير والتكفير ... ونقول بـأننا ندعو إلى الله وإلى الحق ... والله ما كان هذا يوما طريق ولا أسلوب الدعوة إلى الله ... بل ان الله عز وجل قد أمرنا بأن ندعو غيرنا بكل أدب واحترام حتى يتقبلوا دعوتنا فقال سبحانه ( أدع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن ) ... وقال ايضا ( ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك ) .

إخوتي الكرام ... إن كنا فعلا نريد ونحب ونحرص على الدعوة لديننا الحنيف فعلينا أن نلتزم بما أمرنا الله به من أدب الدعوة .. ولنا في رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم أسوة حسنة في أقواله وأفعاله .. ولاتنسوا إخوتي الأجر العظيم الذي ينتظركم ، حيث قال صلى الله عليه وسلم ( لأن يهدي الله بك رجلا خير لك من حمر النعم ) وفي رواية أخرى (خير لك مما طلعت عليه الشمس ) ... فإن كنتم إخوتي حريصون على هذا الأجر العظيم ... فاحرصوا على العمل وفق منهج الله ورسوله .

وفقني الله وإياكم لما يحبه ويرضاه .. إنه سميع مجيب .
__________________
<embed width="350" height="200" src="http://hmslove4.jeeran.com/1012.swf " type="application/x-shockwave-flash">