عرض مشاركة مفردة
  #71  
قديم 30-03-2002, 05:09 PM
بلقيس بلقيس غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2002
المشاركات: 378
إفتراضي

اولا: لم أذكر انك من المطبلين الا ان كنت ترين انك تقومين بهذا العمل بشكل تطوعي فأرى انك تؤدين الدور على اكمل وجه.

ثانيا: كوني لم اذكر ان الموضوع ورد عن طريق الايميل فهذه ليست وصمة عار ترددينها باستمرار. وكأنك حققت انجازا... وان كنا نناقش هذا الموضوع فالمهم ماورد فيه... مع ان انتشاره عبر الايميل بهذه السرعة الكبيرة دليل على موافقة الاغلبية علية الا ان كانوا يمررون اي شئ يردهم بغض النظر عن ان كانوا يتفقون معه او لا (مع الخيل ياشقرا) وهذه سلبية جديدة تضاف الى القائمة.

ثالثا:لايهمني اتفاقك معي في الرأي مع ان ماأراه انك تغيرت من الرفض التام والانكار لكل ماورد فيه الى الاعتراف ببعض النقاط وان كان اعترافا خجولا.مع ان الاعتراف بالخطأ فضيلة.

رابعا:ربما كنت تعيشين في مجتمع محدود لايرى أبعد من أنفه مما يجعلك لاترين ما يراه الناس و تنكرين مايتعارفون عليه!

خامسا:
إقتباس:
اداء الصلاة سمه يلاحظها الوافد اكثر من اهل البلد 00 ولااشعر بكثرة عدد المصلين في الدول الاخرى كما اشعر به بالسعودية 00

المسألة لاتعود الى ماتشعرين و تحسين به ، ولسنا في مجال المقارنة مع الدول الاخرى، نحن نتحدث عما يخصنا. ومع ان الملاحظ ان السعوديين يعتقدون ان الدين ملكهم وحدهم ويستكثرون على غيرهم من الدول ان يكون بها مصلين! فهل ذهبت الى جميع الدول الاسلامية و زرت جميع مساجدها و عملت احصائية عن عدد المصلين فيها لتأتي بهذه القناعة أن السعوديين يصلون أكثر؟؟!! ام انك تحكمين من خلال مشاهدتك للقنوات العربية التي لا تمثل الشعوب والا لكنا حكمنا على اهل لبنان بأنهم يرقصون ليل نهار.!!

سادسا: لست نبي لكي تعملي على تصحيح عقائد الناس... ولست مخولة بالحكم على عقائد الناس والاولى ان يشتغل الانسان بأصلاح نفسه فكلك عورات وللناس ألسن
دعي الخلق للخالق.
وفي الحديث القدسي ان عبدا صالحا قال لآخر (والله ليدخلنك الله النار) فقال الله عز وجل "من هذا الذي يتألى علي والله لأدخلن عبدي الجنة ولأدخلنك النار"

سابعا: مالذي يجعلك متأكدة من أن في بيتنا عاملة؟! مايجعلك متأكدة يدل على انها فعلا ظاهرة مستشرية.. واحب ان اخبرك رغم عدم الاهمية انه ليس لدينا عاملة مادمنا قادرين على خدمة انفسنا.

ثامنا:اما بالنسبة للصرف الصحي وطرق الموت الدولية فهذه ليست مجرد سلبية هذه مصيبة اذا اضفنا لها المدارس لأن هذه هي البنية التحتية التي يجب ان تبدأ بها اي حكومة قبل ارسال تبرعاتها الى الخارج وقبل بناء ناطحات سحابها!!


عاشرا: بالنسبة للهيئة فلم ابني كلامي على خيال... والكل يدرك انحصار امرهم بالمعروف ونهيهم عن المنكر فيما يتعلق بلأسواق والمعاكسات وبشكل أدق بالمرأة بالذات... رغم ان سلطة الهيئة يجب ان تبدأ من المؤسسات الحكومية أولا ثم تتجه الى عامة الناس ولكن عندنا قلبت الآية ...!
وكونهم يسعون الى أمر فيه خير لايعطيهم الحق في فرضه بالقوة وان كان هذا لايحدث في جدة والرياض فالسعودية ليست جدة والرياض فقط ولانتحدث عنهما تحديدا.. وقد تجاوز تطاولهم حد الممارسات الفردية فكثيرا ما قرأنا عن ممارساتهم في الجرائد الرسمية.. ويتحجج المسؤلون في الهيئة بأنها ممارسات فردية! فإن كانت كذلك فتلك مصيبة وان لم تكن فردية فالمصيبة اعظم!!
اما من الناحية الدينية فليس هناك اي اصل للهيئة لافي عهد الرسول ولا في عهد الخلفاء الراشدين.. ولاتقولي لي بان المجتمع كان فاضلا فلا اهمية لها.. لأنه كان في عهد الرسول من كانت تقام فيهم حدود الزنا وشرب الخمر و السرقة وغيرها من المعاصي كبرت او صغرت. فالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر واجب كل مسلم لا تنفرد به مؤسسة خاصة.

وأخيرا: معلوماتي لاأستقيها من موضوعات تنشر في المنتديات فالساعي وراء المعرفة يعرف المصادر التي يرجع اليها للأستفادة.

وشكرا