عرض مشاركة مفردة
  #73  
قديم 31-03-2002, 04:09 AM
اليمامة اليمامة غير متصل
ياسمينة سندباد
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2001
الإقامة: السعودية
المشاركات: 6,889
إفتراضي

الاخت بلقيس

يقول الله تعالى ( ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك )

قولك



إقتباس:
اولا: لم أذكر انك من المطبلين الا ان كنت ترين انك تقومين بهذا العمل بشكل تطوعي فأرى انك تؤدين الدور على اكمل وجه.


اقول لك :

اقول لك : مشكورة ولكن ذلك لايندرج ضمن التطوع بل هو رد صادق واعي (( ان كنت لاتدركين))

وقولك :

إقتباس:
ثانيا: كوني لم اذكر ان الموضوع ورد عن طريق الايميل فهذه ليست وصمة عار ترددينها باستمرار. وكأنك حققت انجازا... وان كنا نناقش هذا الموضوع فالمهم ماورد فيه... مع ان انتشاره عبر الايميل بهذه السرعة الكبيرة دليل على موافقة الاغلبية علية الا ان كانوا يمررون اي شئ يردهم بغض النظر عن ان كانوا يتفقون معه او لا (مع الخيل ياشقرا) وهذه سلبية جديدة تضاف الى القائمة.


واقول لك :

لقد كنت انت ايضا وللاسف من فئة (( مع الخير ياشقرا ))00 وانتشارة عبر الايميلات كان بصورة نكته مع انك حذفت قاصده عبارة وردت فيه (( فقد وصلني انا ايضا في بريدي امس فقط ))00 وادراجك له هنا وعدم قدرتك على الاثبات لانها ليست مشاهدات شخصية لك او نتائج توصلت لها ثم قمت بصياغتها وكتابتها كأول مشاركة لك !!!


وقولك :

إقتباس:
ثالثا:لايهمني اتفاقك معي في الرأي مع ان ماأراه انك تغيرت من الرفض التام والانكار لكل ماورد فيه الى الاعتراف ببعض النقاط وان كان اعترافا خجولا.مع ان الاعتراف بالخطأ فضيلة.


مشكووووووووووورة

ولكن ان افلست حججك فأتمنى ان لاتذري الرماد في العين فأنا في مقدمة موضوعي قلت اننا لسنا مجتمع كامل فينا السلبيات وفينا الايجابيات 00 ولكنني اعتقد انك محتاجة للقراءة المتعمقة الواعية التي تجادل لالتبرير سقطه 00 بل للمحاورة بعقلانية 00 والاعتراف بالخطأ او اثبات الصح 00 ولانك لم تقدري على اثبات الخطأ بدأت ولكي لاتقعي في النيل مني شخصيا 00 قمت بالثناء على نفسك وانك قدرتي ان تحولي مسار مناقشتي من الرفض التام الى الاعتراف (( الخجول )) ببعض النقاط 00 فمتى انكرت ذلك انكارا تاما ؟؟ ارجو ان اجد لك اجابة على هذه النقطة !!

وقولك :

إقتباس:
رابعا:ربما كنت تعيشين في مجتمع محدود لايرى أبعد من أنفه مما يجعلك لاترين ما يراه الناس و تنكرين مايتعارفون عليه!


واقول لك :

وللاسف قد اضطر للرد عليك واقول لك انني من اكثر الناس علاقات اجتماعية وعلاقاتي بشرائح مختلفه اجتماعيا وماديا وثقافيا 00 فأنا منذ ان كنت في الثانوية العامة التحقت بالعمل التطوعي في حرب الخليج من خلال المدرسة وكنت عضوة في الهيئة النسائية العليا المشكلة من امارة منطقه مكه لمساعدة العائلات الكويتيه الذين استضافتهم المملكه اثناء الحرب 00 وكنت تحت اللجنه التعليميه فيها 00 واستمرت علاقتي بالعمل التطوعي في عدة مؤسسات بعد انتهاء اعمال اللجنه واساهم في اثناء دراستي الجامعية بمالا يقل عن 15 ساعة اسبوعيا وزادت الآن بعد انتهائي من الدراسة حيث نقوم بدراسات تسويقيه لبعض المؤسسات ويتضمن ذلك الاختلاط باكبر شريحة من السيدات المستفيدات من الاعانات والمتبرعات ونساهم في الانشطة الدينية والثقافيه والتربوية والاجتماعية بالتنظيم والاعداد والتنفيذ 00

ذلك يعني انني اعيش في مجتمع لا كما تسمينه (( لايرى ابعد من انفه )) بل انه يرى بنظرة واعية ولايبصر نفسه وحدها 00 كما هي نظرتكم والتي من المفروض ان تكون اكثر تعقلا والتي تتصف بالجحود وتشدكم بقيدها الغليظ وتباعد بينكم وبين الاعتراف بالحقائق 0

وقولك :

إقتباس:
المسألة لاتعود الى ماتشعرين و تحسين به ، ولسنا في مجال المقارنة مع الدول الاخرى، نحن نتحدث عما يخصنا. ومع ان الملاحظ ان السعوديين يعتقدون ان الدين ملكهم وحدهم ويستكثرون على غيرهم من الدول ان يكون بها مصلين! فهل ذهبت الى جميع الدول الاسلامية و زرت جميع مساجدها و عملت احصائية عن عدد المصلين فيها لتأتي بهذه القناعة أن السعوديين يصلون أكثر؟؟!! ام انك تحكمين من خلال مشاهدتك للقنوات العربية التي لا تمثل الشعوب والا لكنا حكمنا على اهل لبنان بأنهم يرقصون ليل نهار.!!

وتقصدين الصلاة هنا

اقول لك :

نعم زرت الكثير جدا من الدول العربية والاسلامية وشاهدت بعيني ولم يقل لي احد ذلك 00 واكرر واقول لك ان عدم الصلاة من الامور التي ينكرها المجتمع ولعلك لاتعرفين ان كثير من المصلين في الحي حينما يلاحظون غياب شخص ما من الصلاة يذهبون للسؤال عنه لانهم يتوقعون ان شيئا ما اصابه 00 او ان البعض منهم يطرق باب احد السكان ليسأل عنه ويقولون لاننا لانراك في المسجد 00 الا يحدث ذلك كثيرا !!!

وقولك:

إقتباس:
سادسا: لست نبي لكي تعملي على تصحيح عقائد الناس... ولست مخولة بالحكم على عقائد الناس والاولى ان يشتغل الانسان بأصلاح نفسه فكلك عورات وللناس ألسن


اقول :

هذه ليست حجة 00 فالعقيدة واضحة وقوله صلى الله عليه وسلم بما معناه (( تركتم على المحجة البيضاء ليلها كنهارها لايزيغ عنها بعدي الا هالك 00 ومن يعش منكم بعدي فسيرى اختلافا كثيرا فعليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين من بعدي عضوا عليها بالنواذج )) ومن لايعرف عليه بتثقيف نفسه بدينة ليعرف كيف يرد على أي عقيدة منحرفة وان لانسلم لهم العصمة في كل مايدعون وفي كل مايدّعون 00 وان نلثم جباههم ان كانوا على خطأ00 وان نحمي العقيدة من سموم الفكر المشبوهة 00 اما غير ذلك فهو قصور في الفهم والوعي

وقولك

إقتباس:
سابعا: مالذي يجعلك متأكدة من أن في بيتنا عاملة؟! مايجعلك متأكدة يدل على انها فعلا ظاهرة مستشرية.. واحب ان اخبرك رغم عدم الاهمية انه ليس لدينا عاملة مادمنا قادرين على خدمة انفسنا.

اذا انت نموذج جيد

وقولك :



إقتباس:
ثامنا:اما بالنسبة للصرف الصحي وطرق الموت الدولية فهذه ليست مجرد سلبية هذه مصيبة اذا اضفنا لها المدارس لأن هذه هي البنية التحتية التي يجب ان تبدأ بها اي حكومة قبل ارسال تبرعاتها الى الخارج وقبل بناء ناطحات سحابها!!


وهي النقطة التي اثارها الاخ ظامي الضد وقمت بالرد عليها 00

ولكن اسمحي لي بالتعليق عنها 00
هل تعتقدين ان تقديم التبرعات للفقراء في العالم الاسلامي والمشردين ودعمهم قضية اهم ام قضية بنية تحتية 00 لاتقتل المجتمع من المرض والجوع والحروب 00

هل ضميرك يرى ان تعيشي بأعلى درجة رفاهية بينما يموت مسلم في الصومال او اثيوبيا من الجوع 00

هل هذه نظرة عادلة

اما قولك :

إقتباس:
عاشرا: بالنسبة للهيئة فلم ابني كلامي على خيال... والكل يدرك انحصار امرهم بالمعروف ونهيهم عن المنكر فيما يتعلق بلأسواق والمعاكسات وبشكل أدق بالمرأة بالذات... رغم ان سلطة الهيئة يجب ان تبدأ من المؤسسات الحكومية أولا ثم تتجه الى عامة الناس ولكن عندنا قلبت الآية ...!

وبقية النص الخاص بهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر

اقول لك :

هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر 00 هيئة تضبط السلوك العام في المجتمع ووجود الاخطاء المحدودة لايعني اغفال دورها الايجابي 00 وللاسف ان الاعلام عندنا يتحدث عن سلبياتهم ولايتحدث عن ايجابياتهم والتي تتعدى الاسواق والاماكن العامة 00 فكثير من المشعوذين سقطوا من خلال هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر 00 اما قولك انها لايجب ان تكون مؤسسة رسميه 00 وان كل مسلم هو آمر بالمعروف وناهي عن المنكر 00 فللأسف الشديد ان دون ترسيمها فان التسيب والفساد قد يستشري في المجتمع 00

واخيرا :

علمنا انك لاتستقين معلوماتك من المنتديات 00 فما الرسالة التي تريدين ان توجهينها هنا !!


والاخ ظامي

ياااااااااااااليتك تعرف ذا الشعار بشكل جيد
واقول لك :
ان من ينظر نظرة دنيا دون رضى او قناعة حتما سيكون في نهاية المطاف شبه عاجز !!!
__________________