عرض مشاركة مفردة
  #4  
قديم 04-04-2002, 06:45 PM
بلقيس بلقيس غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2002
المشاركات: 378
إفتراضي

أتفق مع اغلب ما ورد في الموضوع الا ان لدي بعض الملاحظات:
1- في صلح الحديبية كان هناك شرط من قريش يقضي بإلزام المسلمين بإعادة من يأتيهم من مكة مسلما بعد هذا الصلح و لا حق للمسلمين بحمايته.. اما قريش فلا ترد من يرجع اليها مرتدا من المسلمين.... و كان المسلمون جميعا وأولهم عمر معترضون على هذا الشرط وكان يقول لرسول الله :ألسنا مسلمين..ألسنا على الحق..فلم نعطي الدنية في ديننا؟؟

2-
إقتباس:
8 ـ ثم إن علماء وأهل الجهاد والشوكة من أهل الحل والعقد من أهل فلسطين لم يرتضوا هذه المبادرات القديم منها والحديث، وحتى الشعب الفلسطيني، فلماذا يُفتأت عليهم ولهم ذمة مستقلة تتيح لهم أن يكونوا أولى الناس بأمورهم،

اذن لم تعارضوني فيما قلت عن عرفات بان الفلسطينيون ارتضوه قائدا لهم؟؟ بينما تقول هنا ان لهم ذمة مستقلة تتيح...الخ.

3-
إقتباس:
أم التطبيع ونفع إخواننا المجاهدين المضطهدين في أفغانستان وفلسطين والشيشان وكشمير والفلبين أو أهل السنة في العراق وغيرهم

العراق دولة واحدة سنته وشيعته واكراده و نصارى و تركمان و آشوريين... في العراق لا وجود للطائفية .. فلقد عاش طوال تاريخه محتويا كل الاديان والاعراق المتعايشة والمتجانسة مع بعضها.. بل وحتى اليهود العراقيين أجبروا على الذهاب الى اسرائيل و اسقاط جنسيتهم العراقية بسبب تعاون الحكومة الملكية مع الانتداب البريطاني و المنظمات الصهيونية...
اما اكراد العراق فمازالوا يرفضون الانفصال الذي تدعمه امريكا كما يرفض ذلك الشيعة في الجنوب. فلا تفصل بين اهله.
4-
إقتباس:
ولا يعني حديثنا عن اليهود قاتلهم الله أننا نهوّن الأمر مع غيرهم من الكفار من نصارى وغيرهم فإن الكفر ملة واحدة, وحكمنا في هؤلاء مثل حكمنا في أولئك.

موالاة الكفار لا تعني قطع كل علاقة معهم بل تعني تقديم مصالح المسلمين على مصالحهم.. واذا لم يكن هناك تعارض فلا بأس وطالما قرأنا ان الرسول (ص) مات ودرعه مرهونة عند يهودي..
اما ان طبقنا هذه الفتوى فسنرى انفسنا وحيدين فلا علاقات مع اليابان (الذين لا ديانة سماوية لهم) ولا الهند ولا الصين ولا تشيلي و كثير كثير غيرهم!!!!!!