عرض مشاركة مفردة
  #5  
قديم 05-04-2002, 08:53 AM
ميثلوني في الشتات ميثلوني في الشتات غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: May 2001
المشاركات: 2,111
إرسال رسالة عبر  AIM إلى ميثلوني في الشتات
إفتراضي

أخبار اليوم الجمعة 23/1/1423 عن المركز الفلسطيني للإعلام
http://www.palestine-info.info/arabic/


7 شهداء في اجتياح نابلس 3 منهم صباح اليوم والاشتباكات مستمرة والمقاومة تعطب 7 أليات للعدو وتجرح أربعة من جنوده .. محاولة رابعة لاجتياح مخيم جنين تمنى بالفشل أمام المقاومة الباسلة وشهيدان وعشرات الجرحى جراء القصف الوحشي على المخيم .. استشهاد أم لثمانية أطفال في قرية نحالين في قصف صهيوني على القرية .. مداهمات واسعة واعتقالات في قرى رام الله .. استمرار الحصار على كنيسة المهد في بيت لحم



====================
http://www.palestine-info.info/arabi.../detail1.htm#2
بعد أن أفشلت المقاومة احتلال مخيم جنين للمرة الرابعة : جيش الاحتلال يستبدل جنوده المهزومين بوحدات خاصة
وكالات
تحدثت تقارير إعلامية صهيونية أن جيش الاحتلال قرر استبدال جنود الاحتياط الذين يشاركون في العمليات في محيط المخيم بآخرين من وحدات خاصة، وذلك نظرا للصعوبات الكبيرة التي تواجهها عملية اقتحام المخيم بعد ثلاث موجات هجومية فشلت كلها وتجدد القصف فجر اليوم جوا بمروحيات العدو وبراً بدباباته المتمركزة في الجهة الشرقية للمخيم الصامد .
========
العدو الصهيوني يمارس الكذب على الإعلام الغربي لتبرير اقتحام عسكري لكنيسة المهد: "إرهابيون يحتجزون الكهنة والرهبان رهائن في كنيسة المهد"
وكالات
واصل الغزاة الصهاينة التلموديون حصارهم لنحو 250 فلسطيني داخل كنيسة المهد، بينهم كهنة وراهبات ومسلحون ومدنيون احتموا بالكنيسة بعد قصف صهيوني مركز على المدينة وقدم جيش الاحتلال تفسيرا خادعا للرأي العام الغربي لمحاولاته المتواصلة لاقتحام الكنيسة، التي كان فجر بوابتها الخلفية أمس، وقتل قارع أجراسها، وزعم أنه يريد تخليص "الرهائن" المسيحيين من أيدي المسلحين الفلسطينيين.
وقال متحدث باسم الجيش الصهيوني مساء أمس الخميس إن مسلحين فلسطينيين يحتجزون مسيحيين "كرهائن" في كنيسة المهد في بيت لحم. وقال متحدث عسكري صهيوني : إن "الإرهابيين" في الداخل هم من حركتي حماس والجهاد الإسلامي ومن "التنظيم" التابع لحركة فتح بزعامة ياسر عرفات ( كتائب شهداء الأقصى).
==================
http://www.palestine-info.info/arabi...4/detail.htm#1
المقاومة تطلق صاروخ "قسام 2" لأول مرة من نابلس ضد مستوطنين
قدس برس
في تأكيد لما أعلنته المقاومة الفلسطينية من أن الأيام القادمة ستشهد العديد من المفاجآت, أقرت دولة الكيان صباح أمس الخميس بسقوط صاروخ من طراز "قسام 2", الذي طورته حركة المقاومة الإسلامية "حماس", بالقرب من مستعمرة يهودية, وذلك لأول مرة من مدينة نابلس في الضفة الغربية.
إلا أن ناطقاً بلسان الجيش الصهيوني زعم أن سقوط الصاروخ لم يوقع إصابات في صفوف الصهاينة كونه سقط في منطقة غير مأهولة. معرباً عن قلقه من أن استمرار إطلاق مثل هذه الصواريخ سيهدد الأمن في المستعمرات اليهودية القريبة من مدينة نابلس.
=================
هدية عيد الفصح اليهودي: حزب الله يقصف مواقع للعدو في مزارع شبعا المحتلة يسفر عن إصابات محققة
وكالات
قام مقاتلوا حزب الله أمس الخميس بقصف مواقع تابعة للجيش الصهيوني في منطقتي مزارع شبعا وجبل الشيخ، وأكدت الشرطة اللبنانية ذلك قائلة إن تسعة صواريخ أطلقت من جنوب لبنان على محطة رادار للجيش "الإسرائيلي" على الطرف الشمالي لمزارع شبعا. لكن متحدثا عسكريا صهيونيا قال إن الموقع تعرض لإطلاق هاون وصواريخ مضادة للدبابات.
وأوضح بيان لناطق باسم الجيش اللبناني أن الصواريخ من نوع غراد ويبلغ مداها أكثر من 20 كيلومترا أطلقت من قطاع بعيد من منطقة عمليات قوة الطوارئ الدولية التابعة للأمم المتحدة في جنوب لبنان. وهذا القطاع لا يستخدمه مقاتلوا حزب الله منذ انسحاب القوات الصهيونية من جنوب لبنان في أيار/مايو 2000. واستهدفت الصواريخ مواقع الرادار على الحدود الشمالية لمزارع شبعا عند سفوح جبل حرمون (الشيخ).
وكان المجلس الوزاري عقد اجتماعا مطولا لبحث التصعيد على الحدود الشمالية بعد قيام حزب الله بإطلاق النيران على مواقع للجيش الصهيوني في منطقة مزارع شبعا اللبنانية المحتلة. ووصف وزير حرب العدو بن اليعازر هجمات "حزب الله" بأنها "هدية العيد" في آخر أيام عيد الفصح اليهودي. واعتبر أن "حزب الله" لا يمكن أن يكون نفذ عملياته من دون موافقة سوريا. وقال: "لا يحتمل إطلاقا أن يقوم حزب الله بشيء دون أن يكون متأكداً من وقوف السوريين وراءه. ورد الطيران الصهيوني بشن غارتين على مشارف كفرشوبا، كما قصفت المدفعية مشارف قرية الهبارية. وأصدرت "المقاومة الإسلامية" بيانين عن الاشتباكات في جولتيهما مؤكدة أنها "حققت إصابات في صفوف العدو"
===============

================

كتب المحتسب في منتدى الفجر
http://www.alfjr.com/showthread.php?s=&threadid=50109
إثـلاج صدور المؤمنين بـخـبــر عـاجــل من فلسطين (1)
الحمد لله وكفى .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

أفادت الأنباء في نشرة ANN المسائية في خبر عاجل نقلا عن مراسلها ناصر أبو بكر أن المجاهدين الأشاوس في فلسطين تمكنوا بحمد لله ومنته اليوم (الخميس 21/1) من تدمير أربع دبابات في جنين وناقلة جنود بقذائف (أر بي جيه) ليصبح عدد الدبابات المدمرة في جنين فقط حتى الآن فقط (9) .
وذكر أبو عبد الله قيادة في حركة فتح في اتصال هاتفي مباشر بأن من بشائر الخير أن القتال الحاصل في جنين مدينة الصمود والاستشهاديين ليس من خلال كل الصفوف القتالية وإنما هو فقط الصف الأول وحدة الألغام .
=================================
http://209.197.233.29/montada/showth...&threadid=5935
عمان تشتعل,الغضب الشعبي يتصاعد, والمواجهات في كل مكان
بسم الله
أول الرصاص,أول الحجارة
عمان تنتفض عن بكرة أبيها,المظاهرات العارمة تجتاح عمان,و الوضع ينفجر و التفاصيل كالتالي:
1.مجموعات من الشباب أقسمت أن تحرق سفارة العدو و لن يردها عن ذلك الا الموت.
2.مواجهات عارمة في المخيمات, و الاليات و المدرعات تجتاحها والوضع الامني سيىء جدا
3.الشرطة و قوات الامن تقسم عمان الى أجزاء و تعزلها عن بعضها البعض خصوصا المناطق ذات الأغلبية الفلسطينية.
والبقية تأتي
=======================
http://209.197.233.29/montada/showth...2&pagenumber=2
كتب عزامي في المنتدى الفلسطيني
خبر عاجل ظهر الجمعة من مصادر اسرائيلية

أطلق حرب الله قبل قليل صواريخ مضادة للطائرات على بلدة شلومي وعلى مدينة كريات شمونا في شمال إسرائيل
=
__________________
الشعب الذي يرفض دفع ضريبة عزه من دماء خيرة أبنائه يدفع أضعاف أضعافها ضريبة لذله من دماء كل أبنائه