عرض مشاركة مفردة
  #10  
قديم 16-04-2002, 12:14 PM
~~ ظايم الضد ~~ ~~ ظايم الضد ~~ غير متصل
تحت البحث والدراسة
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2002
المشاركات: 693
إفتراضي

يقول تعالى : ( إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ) . كانت هناك عوامل داخلية وخارجية اثرن على نقل العالم الاسلامي من ماضيه المجيد الى حاضرة الأليم ، فحينما كانت الأمة خاضعة خضوعاً تاماً لسلطان الإسلام ، حكمها منبثقاً من قوانينه ، ومجتمعها قايماً على نظامه ، وأخلاقها مستلهمة من روحة ، عزت وتوحدت وأصابها الغنى ، وحينما أخذت هذه الأمة في الغربة عن الاسلام أصابها الفرقة والضعف والتخلف .

من العوامل الداخلية :
* انشقاق المسلمين الى فرق : حيث نجحت القوى الحاقدة على الإسلام المتسللة في صفوف المسلمين في شق المسلمين وصدعهم .. فظهرت الفرق المختلفة ، فعمل ذلك على تبديد طاقة المسلمين المادية والعسكرية والفكرية بتوجيهها إلى داخلهم في صراعات دامية .
* اشتغال المسلمين بالفلسفة وعلم الكلام .
* الانقسام السياسي لدولة الإسلام : الشعوبية ، الباطنية ، الإسرائيليات .

من العوامل الخارجية :
* الحروب الصليبية ، * غزو التتار
* الغزو الفكري : ومنه الاستشراق ، التنصير ، العلمانية ، القومية ، الوجودية ، الماركسية ، الماسونية ، الصهيونية العالمية .

مع الاسف لم يقتصر الامر على ذلك بل سمحنا لهم (الغرب) باستعمال الإسلام في السيطرة علينا .. كما سيطرت على صورة الإسلام الدخان والبارود .. أصبحنا نعالج إمراضنا ومشاكلنا على طريقة السحر والأحجبة .. بما في ذلك مشاكلنا السياسية .. كما استعمل الدين لإغراض سياسية .

----------------------------------
الأخت نور العين : من قصدت ؟
__________________
عفوا أيها الادارة الحكيمه

لماذا تم ايقافي هل من سبب مقنع؟؟
ام انه خطأ ؟؟

اتمنى ان اجد الرد قريبا...!!!