عرض مشاركة مفردة
  #15  
قديم 12-05-2002, 09:04 PM
RRRRR RRRRR غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2002
المشاركات: 213
إفتراضي

السلام عليكم

يا اخي كفاكم هذا الحقد على السلفيين,وكانك توهم ان غير السلفي هو موافق لم يطرحه الشيعة وان المسلم في لبنان ومصر وسوريا لا يتوافق مع السلفي في موضوع الصحابة وعدالتهم وبائمة الحديث.هم يختلفون في قضايا لا دخل لها بالصحابة رضوان الله عليهم اجمعين.
انا لبناني ومن مدينة صيدا من الجنوب وانا اتبع السلفيين ولا تعتقد بان المسلمين السنة في لبنان لا يعرفون حقيقة الرافضة الشيعة لكنهم وبحكم العشرة والجوار والتقارب الذي هو موجود بيننا في لبنان اذ اننا نختلط مع بعض في كل مجالات الحياة,بسبب ذلك هناك توجه بالابتعاد على اثارة هذه المسائل الخلافية لكن تاكد بان كل مسلم سني يعرف حقيقتكم.

اما اصرارك على ان السلفيين يريدون ان يضعفوا هذا الحديث,قل لي ما ادراك بذلك,هل انت تقرأ ما في النفوس.الا تسعون انتم على تضعيف كل الاحاديث في فضائل الصحابة.
قل لي انت هل تصحح ولو حديث واحد فقط ورد من الرسول بحق عمر بن الخطاب.لا والف لا ,ولا اي حديث تعترفون به فتاتي وتعتبرها سيئة لمخاولة السلفية بتضعيف هذا الحديث كما تزعم.كان الاولى على السلفية اذا بتضعيف كل الاحاديث التي وردت بحق علي وهناك احاديث اقوى وتخدم معتقداتكم لم يكذبها السلفيين فلماذا يا ترى.
ان فضائل الامام علي لا تعد ولا تحصى فلم نضعفها اذا تحققنا بانها صحيحة وضعفنا ما تحققنا بانه ضعيف مع شرح الاسباب بناء على علم الرجال والجرح والتعديل الذي تفتقدون عليه.
نحن نحمل الامانة العلمية يا صاحبي,اتريدني ان اورد لك الاحاديث الكثيرة التي وردت بحق ابي بكر وعمر وعثمان والتي ضعفناها كلها عندما تحققنا من ضعفها او وضعها.الم يكن بالمكان عدم تضعيفها ولماذا تنظر الى الاحاديث التي ضعفناها والتي وردت بحق علي ولا تنظر الى الاحاديث التي ضعفناها والتي وردت بحق الخلفاء.اين الانصاف والعدل.
اما بخصوص الحديث السابق فاليك الرد:

ورواه ابن عدي عن جابر مرفوعا بلفظ(عليا امير البررة وقاتل الفجرة منصور من نصره مخذول من خذله انا مدينة العلم وعلي بابها فمن اراد العلم فليات الباب)
قيل لا يصح ولا اصل له.وقد ذكر هذا الحديث ابن الجوزي في الموضوعات من طرق عدة وجزم ببطلان الكل وتابعه الذهبي وغيره.

واجيب عن ذلك:بان محمد بن جعفر البغدادي الفيدي قد وثقه يحيى بن معين فقال صحيح.واخرجه الترمذي عن علي مرفوعا واخرجه الحاكم في المستدرك عن ابن عباس مرفوعا وقال صحيح الاسناد.
قال الحافظ ابن حجر :والصواب خلاف قولهما معا يعني ابن الجوزي والحاكم,وان الحديث من قسم الحسن ولا يرتقي الى الصحيح ولا ينحط الى الكذب.وهذا هو الصواب لان يحيى بن معين والحاكم قد خولفا في توثيق ابي الصلت ومن تابعه فلا يكون مع هذا الخلاف صحيحا بل حسنا لغيره لكثرة طرقه كما بيناه وله طرق اخرى ذكرها صاحب اللآلىء وغيره.
فهل الحافظ ابن حجر وغيره هم من اتباع الدولة السعودية .
اهل السنة لا يضعفون الا عن علم مع تبيان الاسباب,ثم ان علم الحديث وضع من مئات السنين فكفاكم تهجما على السلفية واتقوا الله.
تاكد يا صاحبي بانه لا فرق بين من يتبع السلفية في السعودية وبين من هو مسلم سني في سائر ارجاء العلم حول عدالة الصحابة اجمعين,كلنا نحبهم ونحب اهل البيت ولا احد يستطيع ان يتهمنا كما تقولون بكرهنا وعدائنا لهم لان حبهم في قلوبنا ولا يهمني ولا يهم اي مسلم سني اثبات ذلك لكم لانكم لستم من يمثلوهم ولا احد ينوب عنهم وكتبنا تشهد بمحبتنا لهم ولو كنا ظالمين تاكد يا اخي باننا كنا اغفلنا عن ذكر اي فضيلة لهم.الستم تتهموننا باننا غيرنا وبدلنا دين محمد(ص) من بعده ؟فمن كان سيمنعنا ما دام عمر كما تزعمون منع الرسول من كتابة الخلافة لعي وتهجم على بيت الامام وضرب الزهراء,امن باستطاعته ان يملك القدرة لفعل ذلك الا يستطيع ان يغفل احاديث صحيحة عن ذكرها.كان بامكان البخاري ومسلم ان لا يوردوا حديث الغدير وحديث الثقلين وكل الاحاديث الصحيحة الاخرى في كتبهم ما دمتم تتهمون البخاري بالاخص بانه جامل وغير في بعض الاحاديث لصالح عمر والسيدة عائشة.ولكان ما بقي لكم اي حجة(اذا قلنا بانها حجة)
تمسكون بها علينا.ولكن لدينا الامانة والعلم وحب رسول الله لنقل كل ما صح عنه.ولمعلوماتك بان الامام البخاري اشترط على الراوي ان يكون قد رأى الرسول لا ان يروي عن اناس اتوا بعده بمئات السنين ,بينما الامام مسلم اكتفى بان يكون الراوي قد عايش فترة الرسول دون ان يضع شرط الرؤية.