الموضوع: الى الطيبة.
عرض مشاركة مفردة
  #4  
قديم 14-05-2002, 12:05 AM
RRRRR RRRRR غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2002
المشاركات: 213
إفتراضي

السلام عليكم

معك حق يا اخ المهند.فالاسلوب هو هو,نقل افكار من كتب اهل السنة والتعليق عليها من عقلها,ويل ليتها ولو لمرة واحدة نقلت تفسير اهل العلم لتعرف بانه ليس هناك تناقضات.
ان معرفة الاحكام عرفت من الاحداث والمواقف التي حصلت للرسول,الصحابة تعلموا من الرسول عندما كان يحصل للرسول شيء ويقوم بشرحه او تفسيره او بناء على ردة فعل الرسول على الحدث.
الرسول لا يحمل كتابا بين يديه وكل يوم يبدأ بالشرح منه لاصحابه لكي نتعلم نحن اليوم.فعندما سهى الرسول في الصلاة,لكي نتعلم ان هناك سجدة السهو,وعندما يغفو الرسول عن صلاة الفجر لنتعلم بان الدين يسر وليس عسر وبان الله قد يغفي الانسان عن الفجر حتى ولو اخذ احتياطاته لذلك,الخ الخ الخ.
الرسول معصوم طبعا ولكن ليس عن هكذا امور بل عن تبليغ الرسالة والقرآن الكريم يشهد بذلك.كيف كنت ستعرفين احكام النساء لو لم ترد احاديث عن السيدة عائشة عما حصل لها داخل بيتها وما قاله لها الرسول(ص).يجب وقوع الفعل لكي نعرف ماذا قال الرسول تعليقل على هذا الفعل.

اما بخصوص سب الشيعة,الاحكام لا تبنى عليك يا اختي,انا منذ 4 سنوات لم اكن اعرف بان هناك اصلا فرق بين سني وشيعي فهل كان معي حق.فاذا لم تقراي فهذا انك لا تقراي اصلا,وكومك لم تقراي لا ينفي حصوله.تاكدي لو اردت ان تقراي لكان هذا من اسهل ما يكون,لكنك لا تريدين.

اما بخصوص ابن تيمية,فانا اتحداك ان تاتي بما اتهمته به بخصوص الامام والزهراء وانشاءالله الرد سيكون جاهزا لك.