الموضوع: الى شيعي امامي
عرض مشاركة مفردة
  #8  
قديم 22-05-2002, 10:42 AM
RRRRR RRRRR غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2002
المشاركات: 213
إفتراضي

السلام عليكم

مرة اخرى تتهمنا بالسب واللعن .اين هذا من موضوعي الذي طرحته.الا يمكنك ان تفرق بين ما تقرائه.
اولا انا شاب عمري 28 سنة ومنلبنان ومن مدينة صيدا بالتحديد,فاذا كنت من لبنان لا بد انك تعرف صيدا.
ان الامور لا تزان هكذا يا اخي,ليس فقط بالشعارات وبالاناشيد تثبت صحة معتقدك.
ما زلت تحوم حول نقطة محبة اهل البيت وتلف وتدور وكأن الخلاف هو محبتهم.فكما انت تحبهم انا احبهم وكما انك تاخذ عنهم انا اخذ عنهم.لكن الفرق هو اننا نأخذ ما صح عنهم فقط وليس كل حديث ينسب اليهم.الامام علي هو خليفتنا الراشد الرابع وشئتم او ابيتم لن تستطيعوا ان تغيروا هذه الحقيقة,واذا قرات صحاحنا سوف ترى فضائله وفضائل اهل بيته واضحة وضوح الشمس,واننا ناخذ وننقل الاحاديث عنهم,ولكن رغم ذلك ياتينا الشيعو ويقولون اننا نكره اهل البيت واننا ناصبيين وما الى هنالك من افترأت.فدعنا نتخطى هذه النقطة ولا نزايد على محبتهم لانه ليس خلافنا.

اما قولك باننا خالفنا الرسول(ص),فهذا غير صحيح ,وان ما تسعى اليه لن يثبت لانه ناتج عن تفسيركم انتم للاحاديث وليس تفسيرنا.
اذا كنت تريد الانصاف,فاليك هذا:
اين الانصاف عندما تستشهد باحاديث من صحاحنا في فضائل اهل البيت وترى بنفسك اننا نعترف بها وترفض ان تتقبل الاحاديث الاخرى في فضائل باقي الخلفاء والصحابة مع العلم بان هذه الاحاديث ماخوذة من نفس الكتاب.
اين الانصاف لنا عندما ترانا نحن وبانفسنا نضعف ونكذب احاديث كثيرة وردت بحق الخلفاء والصحابة وكان بامكاننا ان لا نضعفها اصلا,ولكننا فعلنا ذلك لاننا نتبع منهجا واضحا في دراسة الحديث.
الشيعة لا تعترف ولو بحديث واحد في فضائل الخلفاء,اقرأ مجددا ,ولا حديث واحد ورد من الرسول بحق الخلفاء,في المقابل تريد الشيعة ان تلزمنا بفضائل اهل البيت فقط,نعم انه التزام علينا,ولكن كما انت تلزمنا بفضائل اهل البيت من صحيح البخاري مثلا ويكون حجة علينا,ايضا ما ورد في فضائل الخلفاء هو حجة علينا وهو ملزم لنا.
انتم تتهمون علماء الحديث عندنا بانهم تلاعبوا بالاحاديث ووضعوها.اريد ان اسالك شيئا,الم يكن بامكان هؤلاء العلماء ان لا يوردوا اي حديث لفضائل الامام علي مثلا.الم يكن باستطاعة البخاري ومسلم ان لا يوردوا حديث المنزلة والغدير وغيرهم من الاحاديث.اذا كان حديث رزية الخميس فيه طعن لسيدنا عمر كما تقولون,لماذا اورده العلماء في صحاحهم.الم يكن من الاولى ان لا يوردوا هذا الحديث واي حديث تطعنون فيه.
افتح كتب الحديث لديكم وحاول ان تحصي عدد الاحاديث التي تنتهي الى الرسول(ص) لترى ان هذه السنة كان الاجدر ان يطلق عليها اسم السنة الامامية وليس السنة النبوية.
هل شاهدت او قرأت ان اهل السنة يغلون بالصحابة,هل اعطيناهم قدرات الاهية وطاقات فيها شرك بالله.
انا اذا كنت اكرهك يا اخي ليس حبا بالكره,وليس لانكتحب اهل البيت,كما تحاولون ان تصوروا هذا,ان الخلاف كبير جدا في اصل من اصول الاسلام عندكم ,وكنتيجة لمعتقداتكم فان فيها طعن بالرسول نفسه وانا لا اقول بانه عن قصد او عن سوء نية,ارجو ان لا تفهمني خطأ,فمثلا النصارى يعتقدون بانهم صح ومؤمنين بعقيدتهم مع العلم ان فيها طعن لسيدنا عيسى عليه السلام,لكن هل النصارى تعرف بانهم يطعنون به.كلا.
اذا قلت لك بانك تطعن بالرسول وبهيبته وحتى بالله عزوجل,سوف تضحك علي وتقول ما اغباك يا هذا ما هذا الذي تقوله,ومن وجهة نظرك معك حق ان تستهزىء مني.الخوارج كانوا من اكثر الناس كثرة للصلاة وقراءة للقرأن وما الى هنالك,فماذا فعل الامام علي؟قاتلهم ومعه حق في ذلك,لانهم اولوا القرأن على هواهم وانحرفوا عن العقيدة الصحيحة حتى انهم كفروا الامام علي والعياذ بالله.
فالاسائة الى الرسول ليست شرطا ان تكون عن قصد وعن سوء نية,قد نسيىء اليه ونحن لا نعلم وقد تسيىء للاسلام وانت لا تعلم.اذا ذهبت الى نادي ليلي ورقصت هناك,وعرف من حوليك انك مسلم,فانت بذلك تسيىء للاسلام وانت لا تقصد هذا.
فدعنا نخرج من موضوع محبة اهل البيت والولاء لهم لانه لا خلاف اصلا في ذلك.وارجو ان تجاوبني على السؤال الذي طرحته والذي ساطرح عليك غيره لترى كيف انكم تسيؤن للنبي(ص) ولو عن غير قصد.وانا عن قصد اريد ان ابتعد عن اي حديث كان لاننا لن ننتهي من موضوع انك لا تعترف بهكذا حديث وانا نفس الشيء.
دعنا نلجأ ان نطرح الموضوع بهذا الشكل.

1-ما هي النتائج المترتبة اذا ما صح كلام الشيعة.
2-ما هي النتائج المترتبة اذا ما صح كلام اهل السنة.

وشكرا.