الموضوع: توقيف عضو
عرض مشاركة مفردة
  #16  
قديم 27-05-2002, 11:54 AM
السلفيالمحتار السلفيالمحتار غير متصل
لست عنصريا ولا مذهبيا
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2002
المشاركات: 1,578
إرسال رسالة عبر بريد الياهو إلى السلفيالمحتار
إفتراضي الى ملاك الشرقيه

ما زلت انتظر الدليل.
تم اذا كانت ملاك تقول ان الذي يسب الصحابة ليس مسلم انظروا ماذا يقول ابن تيمية في الامام علي عليه السلام:



بغض ابن تيمية لأمير المؤمنين (عليه السلام)



وأبدأ بحثي بكلمة لابن حجر العسقلاني الحافظ بترجمته من كتاب الدرر الكامنة في أعيان المائة الثامنة، حيث يذكر قضايا مفصلة بترجمة ابن تيميّة وحوادث كلّها قابلة للذكر، إلاّ أنّي أكتفي بنقل مايلي :
يقول الحافظ : وقال ابن تيميّة في حقّ علي : أخطأ في سبعة عشر شيئاً، ثمّ خالف فيها نصّ الكتاب ... .
ويقول الحافظ ابن حجر : وافترق الناس فيه ـ أي في ابن تيميّة ـ شيعاً، فمنهم من نسبه إلى التجسيم، لما ذكر في العقيدة الحمويّة والواسطيّة وغيرهما من ذلك كقوله : إنّ اليد والقدم والساق والوجه صفات حقيقيّة لله، وأنّه مستو على العرش بذاته ... .
إلى أن يقول : ومنهم من ينسبه إلى الزندقة، لقوله : النبيّ (صلى الله عليه وسلم)لا يستغاث به، وأنّ في ذلك تنقيصاً ومنعاً من تعظيم النبي (صلى الله عليه وسلم) ... .


--------------------------------------------------------------------------------

( 11 )

إلى أن يقول : ومنهم من ينسبه إلى النفاق، لقوله في علي ما تقدّم ـ أي قضيّة أنّه أخطأ في سبعة عشر شيئاً ـ ولقوله : إنّه ـ أي علي ـ كان مخذولاً حيثما توجّه، وأنّه حاول الخلافة مراراً فلم ينلها، وإنّما قاتل للرئاسة لا للديانة، ولقوله : إنّه كان يحبّ الرئاسة، ولقوله : أسلم أبوبكر شيخاً يدري ما يقول، وعلي أسلم صبيّاً، والصبي لا يصحّ إسلامه، وبكلامه في قصّة خطبة بنت أبي جهل، وأنّ عليّاً مات وما نسيها .
فإنّه شنّع في ذلك، فألزموه بالنفاق، لقوله صلّى الله عليه وسلّم : ولا يبغضك إلاّ منافق .
إلى هنا القدر الذي نحتاج إليه من عبارة الحافظ ابن حجر بترجمة ابن تيميّة في الدرر الكامنة(1) .
والآن أذكر لكم الشواهد التفصيليّة لما نسب ابن تيميّة إليه من النفاق .
إنّه يناقش في إسلام أمير المؤمنين، وفي جهاده بين يدي رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم)، إلى أن يقول في موضع من كلامه، أقرأ لكم هذا المقطع وأنتقل إلى بحث آخر، يقول :

____________
(1) الدرر الكامنة في أعيان المائة الثامنة 1/154 ـ 155 .


--------------------------------------------------------------------------------

( 12 )

قبل أنْ يبعث الله محمّداً (صلى الله عليه وسلم) لم يكن أحد مؤمناً من قريش [ لاحظوا بدقّة كلمات هذا الرجل ] لا رجل، ولا صبيّ، ولا امرأة، ولا الثلاثة، ولا علي . وإذا قيل عن الرجال : إنّهم كانوا يعبدون الأصنام، فالصبيان كذلك : علي وغيره . [ فعلي كان يعبد الصنم في صغره !! ]وإن قيل : كفر الصبي ليس مثل كفر البالغ . قيل : ولا إيمان الصبي مثل إيمان البالغ . فأولئك يثبت لهم حكم الإيمان والكفر وهم بالغون، وعلي يثبت له حكم الكفر والإيمان وهو دون البلوغ، والصبي المولود بين أبوين كافرين يجري عليه حكم الكفر في الدنيا باتّفاق المسلمين(1) .
أكتفي بهذا المقدار من عباراته في هذه المسألة .
ويقول :
إنّ الرافضة تعجز عن إثبات إيمان علي وعدالته ... فإنْ احتجّوا بما تواتر من إسلامه وهجرته وجهاده، فقد تواتر إسلام معاوية ويزيد وخلفاء بني أُميّة وبني العباس، وصلاتهم وصيامهم وجهادهم(2).
____________
(1) منهاج السنّة 8 / 285 .
(2) منهاج السنّة 2 / 62 .


وللاطلاع على المزيد اليكم هذا الرابط


http://www.alshaer.net/maktaba/book1...we31.html#ind2

بعد هذا كله هل تطبق وتلتزم ملاك بما قالته علما ان شيعي امامي لم يسب احدا
ارجو ان تطبقي هذا الكلام على علمائكم الذين كفروا ووصفوا امير المومنين علي ابن ابي طالب عليه السلام بالزندقة وهو خير خلق الله بعد محمد صلى الله عليه واله وخير الصحابة واعلمهم باتفاق علمائكم وكتبكم المعتبرة واذا اردتي الاثبات على ذلك فالاثباتات كثيرة من كتبكم