عرض مشاركة مفردة
  #43  
قديم 30-05-2002, 04:42 PM
المتبع المتبع غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2002
المشاركات: 468
إفتراضي

ظايم سرقة عبارات لم افهم معناها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ممكن توضح ..

أما اكمال النقاش فهو كالتالي :

اولا : اريد توضيح مايلي منك : قولك ((وهو يعلم ان اغلب الموجودين معه لا يعلمون نجداً غيرها .)) ...من اين عرفت هذا هل تقيس الصحابه على نفسك ....لان الصحابه عرب خلص وقد نقلت لك ان نجد عند العرب تطلق على اكثر من اثنى عشر مكان ونقلت لك من اشعار العرب ونقلت لك من كلام علماء العربيه الذين هم اوثق منك في معرفة الديار والبلاد ومنهم الاصمعي والخطابي وغيره من الائمه الذين هم اعلم منك بملايين المرات بالجزيرة العربيه .....

فالصحابه هم اعلم بذلك ......

ثانيا : قولك اختلفتم وهذه فعلا من العجائب لان كل كائن بشري يملك عقلا مفكرا يدرك بوضوح ان معنى النجد كل ما ارتفع من الارض وايضا قد تسمى به منطقة معينه ومثاله :
المدينه فهي اسم للمجتمع والبلدة الكبيرة وهي في نفس الوقت علم على مدينة الرسول .....وكذلك الرياض مثلا تطلق على الرياض المجتمعة من البساتين وهي علم على مدينة الرياض المعروفة ولا ادري اين الصعوبه في استيعاب ذلك ؟؟؟؟؟؟؟


اما ثالثة الاثافي : فهي قولك ((( لا تقل قال العلامة فلان فالله اعلم بهم والى اين ينتمون - فمثلكم الان تحاولون ان تحولوا نجد الى العراق ومن الممكن ان يؤلف احدكم كتاباً في ذلك تتناقله الاجيال القادمه .))

وهذه فعلا خطأ فادح من اوجه :
الوجه الاول : طعنك باكابر العلماء من جميع المذاهب فطعنت في امام الشافعيه والمحديثن الامام ابن حجر وامام من ائمة الحنفيه المباركفوري والخطابي والكرماني والعيني وحتى في ائمه اللغة العربيه كالفيروزبادي والزبيدي وحتى الاصمعي لم يسلم من لمزك ..فهل كل هؤلاء حرصوا على تغيير مكان نجد وماهي مصلحتهم في ذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الوجه الثاني :: الجهل الواضح من قولك ولا الى ما ينتمون وهذا يبين ان كل ما يهمك ان ينتمون الى مذهب الرفض ..فقط اما اهل السنة والجماعه عندك فهم يمثلون جميعا ( السابق والاحق ) شيئا واحد وليس فقط الوهابيه كما تزعم ...

الوجه الثالث : ان العاقل لا يمكن ان يأخذ كلام شخص يكتنف كلامه ضعف التأصيل العلمي والادبي مع جهل واضح بالاحكام الشرعيه والملة الاسلاميه ....وفي نفسه مافيها من تعدى وحقد وكره للمسلمين عالمهم وعاميهم كما وضح من الكلام السابق ......ويترك كلام ائمة الدين المؤصل بالدليل؟؟؟؟

الوجه الرابع : زعمك انا نحاول التغيير ..فأقول لك نحن اتيناك بكلام علماء من اكثر من ثمانمائة سنة وطلبت منك ان تراجع الادلة في كتاب فتح الباري الجزء الثالث عشر لاني بصراحه لن اكتب لك اكثر من ثلاث صفحات حتى تقتنع ...فأنت متضايق من كل شي واعلم ان من لم يرد ان يقتنع لو قدمت له المعجزات الخارقة فلن يقتنع ابدا ...... فانظر تكرما لاامرا الادلة ثم ناقشها ...هذا ان اردت فعلا ان تعرف المقصود من احاديث الرسول وليس ان تفرض مايمليه عليك هواك ....