عرض مشاركة مفردة
  #2  
قديم 03-06-2002, 04:28 AM
che guevara che guevara غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2002
المشاركات: 90
إرسال رسالة عبر بريد الياهو إلى che guevara
إفتراضي

الاخت بلقيس:
اولا: اهنئك على اسلوب طرحك للموضوع فهو جيد للغاية
ثانيا: ان اي سياسة تتتبع في السعودية سواء كانت ترمي الي الاضطهاد او التفضيل فهي تخضع لحسابات سياسية لا علاقة لها بالدين. فالحكام السعوديون يستخدمون الدين فقط لتبرير سياساتهم و تثبيت حكمهم على اسس دينيه. فها انت اعطيت مثالا لسياستهم ضد الشيعة في المناطق الشرقية و غيرها, و التي اظنها جزءا من سياسة معظم دول الخليج التي تخشى القلاقل التي يمكن ان يثيرها الشيعة خاصة مع وجود ايران في المنطقة. انا اظن ان هذه السياسة تقوم على اساس سياسى بحت لا يمت للدين بصلة. اين كان عداء حكام السعودية للشيعة(المستوحى طبعا من المذهب الوهابي) عندما تدخلوا في الحرب الاهلية في اليمن لصالح الامام الزيدي هناك؟؟؟ لقد بني الحكام تدخلهم فقط وفقا لحسابات سياسية كانت تقول بان الانظمه الثوريه التى يؤيدها عبد الناصر هي خطر على الانظمة الملكية الهرمة الغير شرعية في الخليج. لقد تناسى هؤلاء الحكام فجأة عداءهم للشيعة فقط ليحتفظوا بكراسي الحكم. فأين الدين في هذا؟؟
و ايضا ما علاقة الدين بما حدث من مهازل و فسوق اثناء حرب الخليج من تسكع المجندين و المجندات في الاسواق و الاماكن العامة. لقد رايت بنفسي شريطا لما كان يفعله الجنود في معسكراتهم من حفلات راقصة و ما كانت ترتديه المجندات من ملابس. فأي دين هذا الذي يطبقه حكام السعودية؟؟!!
ثالثا: انا لا افهم ما ترمين اليه؟! هل انت من مؤيدي العلمانية ام ماذا؟؟ حديثك عن ان تبني الدولة لفكر ديني معين يؤدي الى الفرقة و الانشقاق يحتوي ضمنيا على افكار علمانية! انا شخصيا لا اؤيد هذا. فأنا اقتنع اشد الاقتناع بالدولة التي تقوم على اساس ديني. و ان كنا سنتحدث عن اضطهاد السعودية للشيعة فلما لا نتحدث ايضا عن اضطهاد ايران للسنة؟؟
انا اعلم اني سأجد من يرد على متشجنجا و مدافعا عن سياسة السعودية, و لكن يرجو ان يفهم الجميع ان الهجوم على الحكام لا يعنى الهجوم على الشعوب. فكلنا شركاء في نفس الهم الثقيل الجاثم على صدورنا.
__________________
I'd rather die on my feet than live
(on my knees. (Emiliano Zapata