عرض مشاركة مفردة
  #10  
قديم 09-06-2002, 01:58 AM
السلفيالمحتار السلفيالمحتار غير متصل
لست عنصريا ولا مذهبيا
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2002
المشاركات: 1,578
إرسال رسالة عبر بريد الياهو إلى السلفيالمحتار
إفتراضي

اقول لك يا rrrrr ولصاحبك انسان...هل سمعتم الرواية من فم الرسول الاكرم صلى الله عليه واله، وهل سمعها البخاري مباشرة من الرسول صلى الله عليه واله، او انها جاءت عبر وسائط وهناك احتمال الخطا والاشتباه عند هذه الوسائط وعند البخاري كذلك حيث لا يتمتعون بصفة العصمة.
وحيث ان دلالتها لا تتناسب مع الذوق والفهم السليم ويستنكر دلالتها الفهم والدليل على ذلك انكم تستنكرون هذه الدلالة فقط حينما تقفون عليها في كتب الاخرين اما اذا وقفتم عليها في كتبكم صرتم تبحثون عن التوجيه وليته توجيه منطقي.
ثم هل يمكن ان تزودنا باسماء المصادر مع الصفحات والطبعة التي استشهدت بها ؟؟؟!!
ثم على فرض انها رويت في كتبنا هل قال احد من علمائنا بصحتها ، المشكلة انك لا تريد ان تعرف الطرف الاخر وكيف يتعامل مع الروايات.
واكرر واقول مجاميع الحديث وكتب الحديث جمعت فيها الروايات بشكل عام ثم اخذ علمائنا في مناقشتها فما اثبتوا صحته منها اعتمدوه وما ثبت ضعفه تركوه فلا يكفي فقط ورود الرواية في كتاب من كتبنا لتكون حجة علينا لاننا لا نقول بوجود كتاب كل احاديثه صحيحة - كما هو صحيح البخاري عندكم - انما هي تجميع للروايات والاحاديث فما لم تثبت صحة الرواية لا يمكن الاعتماد عليها وهذا معلوم عند كل الشيعة ولكنكم حيث تتخيلون اننا نتعامل مع الكافي او غيره كما تتعاملون مع صحيح البخاري ومسلم صرتم كلما وجدتم رواية في كتبنا لا ترتضون دلالتها اخذتم بالتشنيع على الطائفة ككل، مع ان علمائنا صرحوا بضعف كثير منها وعدم امكان الاعتماد عليها فلم تاتوا بشئ جديد حينما تستنكرون وترفضون الرواية لا نكم توافقون علمائنا في ما يذهبون اليه حيث هم بحسب الفرض لا يقبلونها، نعم الاختلاف بيننا وبينكم في ما اوردته صحاحكم من هذه الروايات حيث انتم تقولون بصحتها ونحن نقول بعدم صحتها وعدم قبول دلالتها