عرض مشاركة مفردة
  #11  
قديم 09-06-2002, 11:53 AM
RRRRR RRRRR غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2002
المشاركات: 213
إفتراضي

السلام عليكم

قلت:

يقولrrrrrr (انت الان في القرن 21 واذا الى الان لم تستطيعوا ان تنقوا كتبكم الصحيح منها والعقيم فمتى ستفعلون) استشف من هذا الرد انك لم تفهم العبارة بعد او انك تتصنع عدم الفهم ، فهل قلت انا( ان علمائنا لم ينقوا كتبنا لمعرفة الصحيح منها والضعيف بعد ) ام اني قلت (لايوجد عندنا كتاب حديث كل احاديثه صحيحة ) يا سبحان الله الا تستطيع التفريق بين هذين الامرين.


ومن قال لك بانني عندما اوردت جملتي هذه كنت بصدد الرد عليك.من قال هذا,الظاهر هو انك انت من يفهم الكلام على مزاجه.انا كنت اتكلم بشكل عام عنكم ولم اكن ارد على اي شئ اوردته.فافهم.
وحتى عندما هاجمتني في معرض الرد على كلمة (مناقشة ) لم اكن اقصد انك انت قصدت فعلا القول بهذا بل اخذت كلمتك وبدأت بها ردي ولم اكن ارد على ما كتبته او ما نوتيه,فجئت وافحلتنا بانني لم افهم كلامك.

اما موضوع صحة الاحاديث,فهذه مذمة لكم .بما ان علمائكم يعرفون الصحيح من عدمه,لماذا لا يجمع في كتاب واحد لكي يتم مناقشته؟
اما صحيح البخاري فلجهلك لا تعرف بان الامام البخاري لم يجمع الاحاديث سواء اكانت صحيحة ام لا وجعلها في كتاب ثم ترك امر دراستها الى من يأتي بعده,كما فعل الكليني عندكم اذ اورد في كتابح احاديث لكل من قال (قال رسول الله او قال الامام) حتى انت تستطيع ان ترى الاحاديث المخزية بحق الرسول (ص) واهل بيته والاحاديث التي فيها شرك بالله.فكيف يوردها في كتابه الكافي.
ان ما فعله البخاري انه بحث عن الحديث الصحيح ودرسه بناء لاصول علمية واضحة لا تخفى على احد حتى انه اشترط ان يكون ناقل الحديث قد رأى الرسول(ص).اي انه جمع كل ما صح وكان متاكدا انه صحيح وجاء العلماء من بعده ودرسوا كتابه بنأء على المعايير والضوابط ووصلوا الى نفس النتيجة.
فهل لك ان تقول لنا ما هي المعايير والضوابط لتعرفوا الصحيح من عدمه.
ان هذا المنطق الاعوج هو ما تتمسكون به لمناقشة الغير,فاذا ليس لديكم من احاديث نستطيع ان تعرف اذا كانت صحيحة ام لا لديكم,فلا نقاش لنا معكم.