عرض مشاركة مفردة
  #40  
قديم 02-07-2002, 01:44 AM
shaltiail shaltiail غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2001
المشاركات: 342
إفتراضي

<H5><FONT size=4>أخي الكريم الصمصام ،،، السلام عليكم و رحمة الله</FONT></H5>
<H5><FONT size=4>لقد أتهمتنا أخي الفاضل بالتلاعب بالألفاظ ،،، وبعد نظرنا في إجاباتك رأيناها تصرخ بتلاعبك ،، وسنوضح&nbsp;ذلك في حينه ،،،</FONT></H5>
<H5><FONT size=4>أولاً: كل ما قلته من&nbsp;&nbsp;{{ <FONT color=#993300>شاتيل هنا يفترض الفضيلة لسيدنا الصديق رضي الله عنه من أجل المقارنة ومعنى .....}} إلى {{ يعلم القاريء الهنات والثغرات في هذه المناظرة من قبل المأمون&nbsp;</FONT>}} </FONT></H5>
<H5><FONT size=4>خارج عن النطاق المعني وبه أخطاء كثيرة منها: </FONT></H5>
<H5><FONT size=4>قولك&nbsp;{{ <FONT color=#993300>القصة تريد أن تثبت أن المأمون كان أفقه وأعلم من كافة علماء الأمة الإسلامية ...</FONT>}} </FONT></H5>
<H5><FONT size=4>في حين أن القصة تريد أن تثبت أفضلية الإمام علي عليه السلام ،،، وبحسب إطلاعي فإن للمأمون هدفا من هذه المناظرة ومن غيرها ليس هنا محلا لبسطه</FONT></H5>
<H5><FONT size=4>كذلك قولك {{</FONT><FONT size=4><FONT color=#993300>يقول المأمون بأن من ثبت يوم حنين مع النبي صلى الله عليه وسلم هم سبعة <BR>من بني هاشم فقط لا غير ولكن من الثابت والمصادر التاريخية تثبت ذلك أن أبو بكر <BR>وعمر رضي الله عنهما ممن ثبت معه يوم حنين </FONT>}}</FONT></H5>
<H5><FONT size=4>بالنسبة لثبات أبي بكر وعمر فلم أجد حديثاً يذكر ذلك والله أعلم ...&nbsp; في حين وجدت ما يخرجهم من ذلك بل ووجدت في صحيح البخاري ما قد يفهم منه فرار عمر ... ثم عليك أن لاتنسى أن المناظرة كانت في زمن المأمون ومنه إلى الإن إختفت أحاديث وزورت أحاديث</FONT></H5>
<H5><FONT size=4>كذلك قولك {{ </FONT><FONT size=4><FONT color=#993300>محاولة الإنقاص من قدر الصديق رضي الله عنه بتلاعب لفظي واضح حين عد أبو <BR>بكر من القاعدين لأنه كان في العريش مع النبي صلى الله عليه وسلم وهذه مكرمة <BR>أخرى للصديق بوجوده بجانب النبي عليه السلام وحمايته للنبي صلى الله عليه وسلم <BR>ويثبت هذه المكانة والأفضلية للصديق يوم بدر سيدنا علي بن أبي طالب رضي الله <BR>فقد أخرج البزاز عن علي رضي الله عنه أنه قال (أيها الناس أخبروني من أشجع <BR>الناس؟قالوا انت يا أمير المؤمنين قال: أما إني ما بارزت أحدا الا ...... </FONT>}}</FONT></H5>
<H5><FONT size=4>فقد أنزلت قولا مزعوما للإمام علي عليه السلام منزل المسلمات من دون أن نعرف هل هو صحيح أم ضعيف ... كما أن متنه مرفوض لأن قبوله يستوجب إن يكون أبو بكر أشجع من النبي أيضاً ... فهل هذا معقول ؟؟!!</FONT></H5>
<H5><FONT size=4>من المغالطات أيضاً قولك {{ </FONT><FONT size=4><FONT color=#993300>ثم هل الأفضلية تقاس بعدد من قتل فلان فأين إذن دور أسد الله حمزة رضي الله عنه <BR>وهل نستطيع أن نقول أن طلحة رضي الله عنه كان أفضل صحابة رسول الله لأن النبي <BR>عليه السلام قال يوم أحد((هذا يوم كله لطلحة)) فهنا التلاعب وتحريف الكلم عن <BR>مواضعه واضح وصريح من قبل المأمون هذا إذا صحت المناظرة كما قلت سابقا ... </FONT>}}</FONT></H5>
<H5><FONT size=4>من&nbsp;أنكر فضل حمزة رضوان الله تعالى عليه من ؟؟؟ !!!</FONT></H5>
<H5><FONT size=4>ثم متى قال النبي (( هذا يوم كله لطلحة ))&nbsp; !!! </FONT></H5>
<H5><FONT size=4>هذه العبارة أخي الكريم&nbsp;لأبي بكر وليس للنبي صلى الله عليه وآله وسلم ،،</FONT></H5>
<H5><FONT size=4>فتح الباري، شرح صحيح البخاري <BR>المجلد السابع .. كِتَاب الْمَغَازِي ...&nbsp; باب إِذْ هَمَّتْ طَائِفَتَانِ مِنْكُمْ أَنْ تَفْشَلَا وَاللَّهُ وَلِيُّهُمَا وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلْ الْمُؤْمِنُونَ : (( <FONT color=#666600>.... وللطيالسي من طريق عيسى بن طلحة عن عائشة قالت: " كان أبو بكر إذا ذكر يوم أحد قال: كان ذلك اليوم كله لطلحة....</FONT>))&nbsp; راجع أيضاً مختصر تفسير ابن كثير للصابوني والبداية والنهاية</FONT></H5>
<H5><FONT size=4>وتقول&nbsp;{{&nbsp; </FONT><FONT size=4><FONT color=#993300>أتيت لأثبت ما حاولوا إنكاره من الأفضلية بتحريف وتلاعب <BR>بالألفاظ حتى ظنوا أنهم أتوا بالحجة فرددنا كيدهم بعون من الله وتوفيقه وحتى <BR>يعلم القاريء الهنات والثغرات في هذه المناظرة من قبل المأمون </FONT>}}</FONT></H5>
<H5><FONT size=4>أقول:&nbsp;تنسبت للنبي ما لم يقله&nbsp;ثم تتهمنا بالتلاعب !!</FONT></H5>
<H5><FONT size=4>عموماً كل ما قلته هنا لا شأن لنا به وخارج حديثنا </FONT></H5>

يتبع