عرض مشاركة مفردة
  #9  
قديم 02-07-2002, 03:18 AM
fhdkw fhdkw غير متصل
عائد من جديد
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2002
المشاركات: 383
Post مقدمه

إخوتي الأعزاء ....

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ؛؛؛؛؛؛؛

اعتذر عن تأخري في طرح الموضوع الذي أنا بصدده وذلك لأسباب خارجة عن إرادتي .. وأشكر كل من تجاوب مع الموضوع .. وسأقوم الآن بذكر القواعد التي سأنطلق منها في شرح الموضوع وأترك التفاصيل لوقت لاحق إن شاء الله .

فأقول وبالله التوفيق .. إن التنظيم أمر أساسي في حياة كل فرد منا وبدونه تكون حياتنا فوضويه ومشتته وممله ومتعبه .. وقد يؤدي ذلك إلى شعورنا بالإحباط او ربما يترتب على ذلك مساوئ أخرى تؤثر على مسار حياتنا .

وللتنظيم أهمية كبرى في حياتنا كونه الموصل إلى ( أهدافنا ) في الحياة .. إذا هناك عنصر آخر لايقل أهمية عن التنظيم .. بل هو مرتبط بالتنظيم ارتباطا ديناميكيا حيث أن كل منهما مكمل للأخر .. وهذا العنصر هو ( الهدف ) فلابد أن نحدد هدفنا أو أهدافنا التي نسعى إليها في حياتنا .

والهدف ينقسم إلى جزئين لاثالث لهما .. وهما هدف دنيوي وهدف أخروي .

فالهدف الأخروي فهو معروف وهو دخول الجنة ... وهذا له وسائله وتنظيماته الخاصة .

أما الهدف الدنيوي فهو تحقيق الطموحات .. وهذه أيضا لها وسائلها وتنظيماتها الخاصة .

ولكن في النهاية يكون لكلا الهديف اتجاه واحد وغاية واحدة .. وهي تحقيق (((( النجـــــاح )))) .

وأتوقف هنا بعد هذه المقدمة التي بينت فيها القواعد والأساسات التي سأنطلق منها في طرح الموضوع .. وسوف أذكر تفاصيلها في وقت لاحق بإذن الله .. وأتمنى ان ارى تعليقاتكم على هذه القواعد .

==============

أخي الكريم ..... العاشق

التجربة التي ذكرتها هي من أفضل الوسائل التعليمية لإيصال المعلومة بطريقة سهلة ومقنعة .. ولكني اختلف مع الأخت سلوى في ان هذه التجربة تدل على اننا لا يمكن ان نملأ جميع الفراغات التي في حياتنا مهما حاولنا ... فالتجربة تدل على انه من الممكن ذلك ولكن باستخدام العقل والحكمة ... و (((( التنظيم )))))) .

وتقبلوا تحياتي وتقديري ...
__________________
<embed width="350" height="200" src="http://hmslove4.jeeran.com/1012.swf " type="application/x-shockwave-flash">