عرض مشاركة مفردة
  #5  
قديم 20-07-2002, 04:25 PM
شوكت شوكت غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Nov 2001
المشاركات: 348
إفتراضي

السلام عليكم
كنت أيضاً قد رددت عليك يا سيدRRRRR ومع الأسف أن المشرف حذف الموضوع.
ولو قرأت الرد لقرأت أنني لم أختلف مع ردك الأخير وأنني رأيت بعد متابعة ردودك أنك أقرب أـهل هذه الخيمة إلى الواقع وبالتالي إلى الصواب إذ القاعدة الفقهية تقول إن الحكم على الشيء فرع من تصوره،وأصحابنا هنا يتكلمون عن الواقع وكأنهم يعيشون في كوكب المريخ.
على أنك في ردك الآن تراجعت تراجعت تراجعاً ملموساً مدفوعاً على ما يظهر "بثارات" قديمة معي.وما كان هذا ليمنعك من أن تقرأ بتمعن ما كتبت قبل أن ترد ردك المضحك الذي تنسبني فيه إلى شيخ الأحباش.
هذا الأخير عفا الله عني وعنه شيخ مائل إلى الجدل الكلامي الذميم في صفات الله الذي كنا ظننا أننا انتهينا منه مع انتهاء ما سمي بعلم الكلام. واتجاهه لا يقل غلواً في التكفير والتبديع عن اتجاه أهل هذه الخيمة.
ومن حيث المستوى الخلقي والعلمي لمجادلات أتباعه مع مخالفيهم فهو المستوى نفسه الموجود عند أغلب من يجادلون هنا فلا احترام للآخر ولا إنصاف مع الخصم.
أدعوك مرة أخرى إلى قراءة ردي الأخير فلعل فيه شيئاً صحيحاً ولا تنس أن الحكمة ضالة المؤمن ولا يضره من أي وعاء خرجت!
قريباً جداً سنرى مع الأسف فيما أتوقع بزوغ دولة طائفية شيعية ستكون نقطة نزاع تنقل الصراع الصهيوني العربي إلى صراع عربي عربي داخلي.
والقائمون على هذه الدويلة من انتهازيي الشيعة سيقنعون جماهيرهم بأن التعايش مع السنة مستحيل وهم ليسوا بحاجة إلى اختراع دليل فيكفيهم أن ينقلوا بالحرف الواحد الشتائم الغليظة الموجهة للشيعة جميعاً بلا تمييز الموجودة في هذه الخيمة.
ففي هذه الخيمة سمي مثلاً نصر الله بنصر الشيطان وادعي أنه صديق لليهود بغض النظر عن واقعة أن ابنه سقط في صفوف المقاومة ولم تنفع ألوف الضحايا والجرحى في المقاومة اللبنانية في التخفيف من ادعاءات أهل هذه الخيمة أن الشيعة واليهود شيء واحد.
بدون استثناء.
إن الله أمر بالعدل حتى مع الذين صدوا المسلمين عن المسجد الحرام وهم المشركون ولن يكون الشيعة أسوأ من المشركين!قال تعالى"ولا يجرمنكم شنئان قوم أن صدوكم عن المسجد الحرام أن تعتدوا وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان واتقوا الله إن الله شديد العقاب" وبعد هذه الآية بآيات قليلة قال عز وجل "يا أيها الذين آمنوا كونوا قوامين لله شهداء بالقسط ولا يجرمنكم شنئان قوم على ألا تعدلوا اعدلوا هو أقرب للتقوى"
ليت هذا الذي يجلس أمام الكمبيوتر ويستسهل الشتم والحكم يذهب إلى لبنان ويقابل أزواج أبطال المقاومة الذين سقطوا في حربهم البطولية للتحرير أو أولادهم أو قابلوا الجرحى والمعوقين.
ثم يذكر الخميني بأنه كافر نجس ولا يذكر له أنه الذي قطع البترول عن "إسرائيل" وأنه لم يعترف بهذا الكيان ولا اعترف من جاؤوا بعده.
وقد كان للشيعة في العراق في ثورة العشرين ضد الاستعمار الإنجليزي دور بطولي أيضاً والآن ظهر من بينهم من يريد أن ينهي هذا التاريخ الوطني بمبرر النظام المتوحش الذي لم يترك من شره أحداً لا شيعة ولا سنة.
وقد قرأنا أن النبي عليه الصلاة والسلام ذكر لأبي سفيان أنه ذكره بخير عند قيصر وكان مشركاً!ولم ير أن شركه يحول بينه وبين اتباع الإنصاف معه!
وقد نبهت في الرد المسارعين في الاستنكار لفتاوى علماء الشيعة أن استنكارهم قد يخالف القاعدة السلفية التي تقول بعدم الاستحسان والتقبيح العقليين!فتمهلوا لتعرفوا الدليل الذي استند إليه القوم فقد يتطابق مع أدلة رضيها فقهاء السنة!
ألم تقرأ في هذه الخيمة لمن أخذ على الخوئي إباحته لمتعلم الطب أن يرى من جسد المرأة الأجنبية ما يلزمه للتعلم مما قد يعينه على إنقاذ حياة امرأة مسلمة!
ولم يخطر له على بال أن هذه الفتوى سيفتيها على الأرجح معظم فقهاء السنة!
وليس كل ما يستهجنه عقلاً يصبح حراماً، وذكرت أن الغرب يعد إباحة الإسلام لتعدد الزوجات عيباً خطيراً في الإسلام!فتمهل قبل أن تؤكد أن الفتوى الفلانية فضيحة شيعية خصوصاً أن مساحة المشترك في الأحكام بين الشيعة والسنة كبيرة والأحكام الموجودة عند الشيعة التي لم يقل بها أي فقيه سني قط هي معدودة كما يعرف المطلعون على كتب الفريقين.