الموضوع: الى fatima
عرض مشاركة مفردة
  #19  
قديم 24-07-2002, 02:50 PM
shaltiail shaltiail غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2001
المشاركات: 342
إفتراضي

أخي الكريم RRRRR ،،، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قلت: (( دائما تتذرع بان النقاش خرج عن الموضوع وكانك لا تدرك بان في امور الدين اذا بطل الاساس بطل كل شيء,فالمسائل الفرعية التي تدعي انها فرعية والتي لم تفهم بان المنهج اذا كان سليما يقر للفرع وللاصل وليس كل واحد على حدة .))

أقول: أنا لا أتذرع أخي الحبيب وإنما أريد أن أعيد النقاش إلى النقطة الجوهرية التي مازلنا نختلف عليها ،،،

وسأوضح لك أكثر

الموضوع: يتعلق بتحريف القرآن ( فالشيعة بنظركم يقولون بتحريف القرآن )

الدليل:
1- روايات الشيعة
2- أقوال علمائهم

على هذا الأساس ينبغي أن نتحاور في الإتجاهين ،،، فابتدأت بقضية الروايات الشيعية ووضعت مقدمة توضح كيفية التعامل مع الروايات

فهل عندكم أي إعتراض أو إشكال عليها ؟؟

بمعنى إن كنتم سمعتم أو قرأتم خلاف ذلك عن الشيعة فأتحفونا بالأدلة ،،،

وإن لم يكن عندكم إعتراض ننتقل إلى الخطوة التالية

هذا هو الطريق الأساسية الذي ينبغي علينا أن نسلكه لا أن نتحاور عن مسألة التقليد والإجتهاد والقياس والترضي والأمور الشركية المفتراه وإستشهاد السيدة فاطمة عليها السلام و ،، و ،، و ،، تحت مظلت ( تحريف القرآن ) ،،


--------

قلت: ((اولا تشبيهك ترضي الخميني على الطبرسي كمن يثني على ابن باز ولو اخطأ,اريد ان اذكرك بان الطبرسي قال بالتحريف,فل تترضى عليه وحتى لو لم تكن تتفق معه.كان الاولى على الخميني ان يقول بانه كافر لادعائه بان القرأن محرف,لكنه لم يفعل بل ترضى عليه,بينما كفر سلمان رشدي بسبب كتابه.فانظر وتامل. ))

هذه القضية تحتاج إلى توضيح كبير وأفضل أن نؤجلها إلى حين الإنتهاء من الروايات الشيعية (النقطة الأولى التي ابتدأتها)

--------

قلت: ((ثانيا قولك:وهذا القول غريب وعجيب فالنبي لم يقر بما في كتب الصحاح ،،، فأين هذه منه ؟؟

ومن أين جئتنا بهذه المعلومات العجيبة ؟!!؟

يبدو انك لا تعرف بان احاديث البخاري احاديث صحيحة عن الرسول(ص) وليست اجتهادا منه كما تقول وثبتت بالعلم الصحيح والمنهج السليم,فكونها اقواله يعني منهجه وسيرته وليس كما تصورت واستغربت وكانني قلت بان الرسول (ص) قد اقر بكتاب البخاري كما اقر بكتابكم الكافي مهديكم المنتظر. ))


أولا: الإمام المهدي عليه السلام لم يقر بالكافي ،، ولم أسمع سوى ( روي أنه قال ) ،،، من الراوي ؟؟ لانعلم

ثانياً: كتاب البخاري ناتج عن إجتهاد منه في إختيار الأحاديث الصحيحة فقد يصيب وقد يخطأ في إختياره ،،، كما إجتهد بن حبان والترمذي وغيرهما

فإن كنت ترى أن كتابه صحيح 100% وأن كل الروايات الواردة فيه صحيحة لا غبار عليها

فعليك أن تقبل ما جمعه الآخرون أيضاً ،،،

وتتبع كل من وضع كتاباً للأحاديث وسماه صحيحاً ( لأنه ليس إجتهادا عندك ) ،،، فهل أنت فاعل ؟؟

ثالثاً: أنت قلت ((وجود الصحاح لا دخل له يا صديقي بعملية الاجتهاد ,ثم من لا يعتمد على ما اقره بالاساس اشرف الخلق ليس جديرا ان يتبع,فقدوتنا وامامنا هو رسول الله(ص) . ))

يلزم من كلامك أن ما بالصحاح هو قول الرسول 100% ولا جدال في ذلك ،،،

ولا دخل لعميلة الإجتهاد في وجودها ( لعلك تظن أن المقصود هو إجتهاد فقهي !!! )

و بالتالي فمن لا يعتمد عليها فهو ليس جديراً بالإتباع لأنه مخالف لما " اقره بالاساس " الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم ،،

فهل كل ما بالصحاح من أقوال منسوبة إلى النبي ،، هي له بلا خلاف ؟؟ ،، لا

هل كتابة الصحاح وجمع الأحاديث الصحيحة لا يتعمد فيها على الإجتهاد في التصحيح والتضعيف ؟؟ ،، لا

هل إجتهاد البخاري في جمع سنة النبي صلى الله عليه وآله وسلم هو إقرار من النبي بالأساس بصحته ؟؟ ،، لا


وإن كنت ترى خلاف ذلك ،،، فليس من حقك أن تفرض رأيك على الآخرين بل وتدعي أنه إقرار من النبي صلى الله عليه وآله وسلم ،،،

وكأنك تفرض على النبي ذلك !!!

--------

قلت: ((قلت:أولا: من قال لك بأن (( فكتب الرياضيات والفيزياء .... كلها صحيحة )) !!!

ثانياً: أنت تقارن الموجود بكتب الدين بما في كتب العلوم والتي نعتمد على التطبيقات والتجارب لإثبات صحتها (النسبية)

فنحن نستطيع أن نثبت صحة ( نسبياً) بعض النظريات تجريبياً ونستأنس بالتطبيقات الناجحة لها ،،، أما كتب الدين فلا ،،

حيث أن أفضل ما نستطيع التوصل إليه هو النفي لا الإثبات كأن يرد في أحد الروايات بأن الأرض مربعة مثلاً فننفيها بالعلم.

يبدو انك لم تفهم المغزى من كلامي او انك فهمت ما كنت ارمي اليه وتتجاهله,فردودك توحي انك لم تفهم ولن تفهم,فانا لا اناقش معك لا الاجتهاد ولا التقليد,التي تحاول ان توهم انني اناقشها,وانصحك باعادة القراة لربما استطعت ان تفهم ان الحديث يدور حول النهج ,واعتقد بان كل ما كتبته لا قيمة له لانك وبكل بساطة وما زلت مستغربا انك رددت هنا في هذا الموضوع على موضوع اخر لربما كتب في ساحة حوار اخرى. ))

لا تغضب أيها الحبيب ،،، فلا بأس مولانا أن تشرحوا لنا ما غاب عن بالنا ،،، فلسنا بمعصومين عن الخطأ ،،

وأن تتكرموا علينا بالإشارة إلى خطأنا الصارخ فيما كتبناه والذي وقعنا فيه بسبب جهلنا، وقلة حيلتنا وربما حيائنا ،،

وأن تمسكوا بيدنا لتهدونا إلى المنهج القويم والصراط المستقيم وسنكون لكم من الشاكرين ،،،

فلا تبخلوا على ضعاف العقول وقليلي الفهم أمثالنا ،،،

فمن علمكم مولانا نستفيد

والله يحفظكم ويرعاكم

تلميذكم الضعيف والمحتاج إلى إحسانكم
Shaltiail