عرض مشاركة مفردة
  #9  
قديم 28-08-2002, 03:05 AM
fhdkw fhdkw غير متصل
عائد من جديد
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2002
المشاركات: 383
Lightbulb تتمه .. وخاتمه ..

إخوتي الأعزاء ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ؛؛؛


اعتذر عن تأخري في تكملة الموضوع ... وذلك لظروف خاصه منعتني من متابعة الموضوع ..

إخوتي الكرام .. إن مما لفت انتباهي وجعلني اكتب هذا الموضوع .. هو الفوضى التي نراها في منتدانا الذي نحبه ونتمنى له كل خير ونتمنى له التقدم والرقي ..

فهناك نرى من الأعضاء من يحاول فرض معتقده بالقوة سواء اقتنع الطرف الآخر ام لم يقتنع ... وقد تكون حجتهم في ذلك بعض الايات او الاحاديث التي تدعو لانكار المنكر وتدعو للدعوة الى الله ومواجهة المخطئين .. ولكنهم نسو او تناسو مع الاسف ان الامر لايكتمل الا بالحكمة والموعظة الحسنة .. ولنا في رسول الله صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام اسوة حسنة في هذا المجال .. كما ان التطاول والاستهزاء والتحقير لعقيدة قوم قد يعود على الاسلام بالشر حيث (سيسبون الله عدوا بغير علم ) .. وهذا ما نهى عنه رب العزة صراحة في القرآن الكريم ..


كما نرى في مكان آخر من يحاول تحقير او التقليل من شأن بلد على حساب آخر .. ولو تساْلنا ما المصلحة في ذلك ومن يخدم هذا الكلام .. لاشك انه سيكون في مصلحة اعداء الأمة العربية والاسلامية .. لأنهم سيكونون فرحين بتفكك وتشتت وتفرق امتنا .. فأين أنتم يامن تدعون الحرص على التكاتف والتلاحم وتوحد الأمه .. هل كلامكم هذا هو الذي سيوحد الأمه .. عجبا لأمركم !!!!!!


وأيضا هناك من يحاول فرض مواضيعه او مواضيع مؤيديه على غيره فنجده يأتي بمواضيع قد طرحت ونوقشت .. وقد أكل عليها الدهر وشرب .. وذلك كله على حساب إخوانه ممن يرغبون في طرح مواضيع جديده قد تكون لها أهمية كبرى ... وقد يكون الأعضاء بحاجة إليها أكثر من غيرها .. فهل هذا التصرف يدل على الحرية والديمقراطيه ... ام يدل على التكبر والتجبر والاستخفاف بآراء الآخرين .. وهل خلت الخيمه من الأعضاء النشطين الذين يستطيعون إثراء الخيمه بما هو جديد ومفيد .. حتى نأتي بالقديم .. سبحان الله في أمركم .. كيف يكون التطور والتقدم إذا .. يجب علينا ان نحب لإخواننا كما نحب لأنفسنا حتى نستطيع ان نتقدم ونتطور .. وإلا فمصيرنا إلى الوراء .. وربما إلى القاع ..

إخوتي الكرام .. هذا ما عندي سطرته لكم بكل أمانة وصدق .. وأرجو ان ارى ردودكم على كلامي .. وإلا فساعتبركم مؤيدين .. فإن كنتم كذلك ... فلنتوكل على الله ... ولنبدأ مسيرة الإصلاح ...

وفقني الله وإياكم لما يحبه ويرضاه .. وإلى مافيه خير لديننا ودنيانا ..

وتقبلوا تحياتي وتقديري ؛؛؛؛؛
__________________
<embed width="350" height="200" src="http://hmslove4.jeeran.com/1012.swf " type="application/x-shockwave-flash">