عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 29-09-2002, 01:48 AM
fhdkw fhdkw غير متصل
عائد من جديد
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2002
المشاركات: 383
Lightbulb المتناقضات .. ؟؟ !!

إخوتي الأعزاء ...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ؛؛

هناك الكثير من المتناقضات في حياتنا منها ما يتعلق بالطبيعة ومنها ما يتعلق بالانسان نفسه ، وأقصد بالمتناقضات كل ما له نقيض أو مخالف من نفس الجنس وليس من جنس آخر وإلا فإنها لاتعتبر متناقضات وهذه المتناقضات من طبيعتها أنها لاتحصل في نفس الوقت أو في نفس المكان ولكنها قد تحدث في وقت مختلف أو في مكان مختلف .. وحتى تتضح الرؤية أكثر إليكم التفاصيل .

متناقضات الطبيعه : هناك الكثير من المتناقضات في الطبيعه .. مثل الليل والنهار .. البر والبحر .. الحر والبرد .. الصحراء والغابات .. إلخ .

ومن المعروف ان هذه المتناقضات لايمكن ان تحصل في نفس الوقت او في نفس المكان .. ولكنها قد تحصل في وقت مختلف او في مكان مختلف ..

ومثال على ذلك ان الليل والنهار لايمكن ان يجتمعا في مكان واحد وفي نفس الوقت ولكنهما قد يتواجدان في نفس الوقت ولكن في مكان مختلف من الأرض .. حيث قد يكون النهار في جزء من الأرض ويكون الليل في نفس الوقت في جزء آخر من الأرض .. ولكنهما في النهاية لايجتمعان في نفس المكان ..

ولكن من بين المتناقضات أمور قد تحدث بشكل جزئي او بشكل مؤقت .. ومثال على ذلك الصحراء .. من المعروف ان الصحراء والبحر متناقضان فلا يمكن ان يكون البحر في وسط الصحراء او ان الصحراء تكون في وسط البحر .. وانا هنا اتكلم عن الصحراء والبحر المعروفان لدى الجميع .. ولا اتكلم عن الجزر التي توجد في وسط البحار .. او الانهار التي تجري وسط الغابات .. فهذا وضع مختلف .. ولكني اقصد الصحراء المعروفة لدى الجميع بطبيعتها الجافة خصوصا في فصل الصيف .. كما انه لاتوجد فيها غابات او اشجار كثيفه وذلك لندرة المياه فيها .. ولكن قد يحدث في فترة معينة ان تتحول تلك الصحراء الى جنة غناء .. وذلك عندما يأتي فصل الشتاء وتهطل أمطار غزيره على تلك الصحراء فتتحول الى جنة خضراء حيث تنبت فيها الأعشاب وبعض الشجيرات الصغيره وقد تجد فيها البحيرات التي تجمعت نتيجة الأمطار فيتغير شكل الصحراء مؤقتا .. إلى أن يأتي فصل الصيف فتعود إلى طبيعتها القاحله .. طبعا هي تظل صحراء ولكن التغيير يكون ظاهريا او شكليا .. وهنا يحصل النقيض حيث يحدث الإخضرار في الصحراء التي من طبيعتها انها تكون رمليه او قاحله في معظم الوقت .. وهذا ما أردت الوصول إليه .. وهو مقدمة لما سأتحدث عنه من المتناقضات التي توجد في الإنسان .. وكيف أنها قد تجتمع في وقت واحد .. بينما هناك أمور لا يمكن أن تجتمع في الإنسان في وقت واحد ..

واسمحوا لي أن أتوقف هنا الآن على أن أعود لأكمل الموضوع في وقت لاحق بإذن الله .

وتقبلوا تحياتي وتقديري ؛؛؛؛
__________________
<embed width="350" height="200" src="http://hmslove4.jeeran.com/1012.swf " type="application/x-shockwave-flash">