عرض مشاركة مفردة
  #8  
قديم 17-10-2002, 03:37 AM
أشعري أشعري غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2000
المشاركات: 498
إفتراضي

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله،

إقتباس:
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة landles
ألا يتعارض قولكم بموت المسيح، مع قولكم بأنه هو الله ؟

الحواب:
إنها من أكبر الحجج التي تدحض القول بأن المسيح عيسى صلى الله عليه وسلم هو الله، فالنصارى يقولون أن المسيح صلب ومات ومع ذلك يقولون أنه هو الله.

والحق أن المسيح صلى الله عليه وسلم ليس هو الله، وأنه لم يصلب ولم يمت بل رفع إلى السماء وهو حي الآن وسينزل في ءاخر الزمان ليحكم بشريعة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ثم بعد ذلك يموت.

فعقيدة سيدنا عيسى وعقيدة سيدنا محمد صلى الله عليهما وسلم عقيدة واحدة ودين واحد ألا وهو الإسلام، إنما الخلاف في بعض العبادات، وهكذا سائر الأنبياء صلوات الله وسلامه عليهم جاؤوا بعقيدة الإسلام وإنما اختلفت الشرائع أي العبادات.

فالأنبياء صلوات الله وسلامه عليهم مبعوثون من الله لتبليغ الناس فيستحيل أن تتناقض عقائدهم لأن تناقض العقائد يعني تناقض من أرسلهم، وهذا أثبتنا بطلانه فيما سبق، أو يعني أنهم يبلغون عن أكثر من إله، لكل إله عقيدة مختلفة، وهذا أثبتنا بطلانه بدليل التمانع الذي يدل على أن للعالم إله واحد وهو الله، فعُلم أن الدين دين واحد والعقيدة عقيدة واحدة جاء بها كل الأنبياء صلوات الله وسلامه عليهم.

أما من أين قلنا أن دين الأنبياء صلوات الله وسلامه عليهم هو دين الإسلام فلقول الله تعالى: "إن الدين عند الله الإسلام" سورة ءال عمران، ءاية 19، ولقوله عز وجل: "ومن يبتغ غير الإسلام ديناً فلن يقبل منه" سورة ءال عمران ن ءاية 85.

وللحديث بقية.

والله من وراء القصد.