عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 19-10-2002, 04:10 AM
أحمد من دبي أحمد من دبي غير متصل
مشرف دون حقيبة !!
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2002
المشاركات: 371
إفتراضي من آيات الاعجاز العلمي في القران الكريم ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....

يقول الله عزوجل في محكم كتابه : ( فَإِذَا انشَقَّتِ السَّمَاء فَكَانَتْ وَرْدَةً كَالدِّهَانِ (37) فَبِأَيِّ آلَاء رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ ) الرحمن 38.37 ..

هذا موقف من مواقف الآخرة , وهول من أهوالها تنشق فيه السماء وتتصدع فتتحول الى ما يشبه الورد الأحمر أو الأديم الأحمر من شدة الحرارة, كما قال اين عباس -رضي الله عنه - أو تنصهر كالدردى ( أي مايركد في أسفل كل مائع كالشراب والأدهان) فتكون كالمهل أو كالدهان الذائب الأحمر اللون في صفاء الدهن , ولكن كيف يتم ذلك ؟
هو في علم الله سبحانه وتعالى لأن الآخره لها من القوانين والسنن ما يغاير قوانين وسنن الدنيا !

ولكن من رحمة الله تعالى بنا أنه أبقى لنا من الشواهد الحسية والظواهر المرئية في صفحة الكون ما يؤكد على امكانية حدوث كل ما أخبر عنه في كتابه الخاتم عن مظاهر الآخرة ومنها تصدع السماء وانشقاقها حتى تصير وردة كالدهان !

ومن أمثلة ذلك ما أرسله الينا تلسكوب هابل الفضائي من صور لعدد من النجوم عند انفجارها , ففي 31 أكتوبر 1999 قامت مؤسسة الفضاء الأمريكية (ناسا ) بنشر عدد من الصور التي بثها هذا التليسكوب الفضائي لنجوم في مرحلة الانفجار في سديم يعرف باسم " سديم عين القط " وهذه النجوم على مسافة منا تقدر بحوالي ثلاثة آلاف من السنين الضوئية , وكل نجم من تلك النجوم المنفجرة يبدو في الصورة على هيئة وردة حمراء عملاقة لها من صفاء اللون ما جعل العلماء يصفونها بالتعبير الذي ترجمته " وردة حمراء مدهنة " !! وكأنه التعبير القرآني بدقته اللفظية والدلالية !! الصورة ستجدونها على هذا الرابط http://shammel.net/waoo.htm

الأعجاز العلمي في القرآن الكريم موضوع شيق وجميل نبحر به مع الدكتور / زغلول النجار
سأكمل بعض الجوانب الأخرى من هذا الموضوع في موعد آخر ...
تقبلوا تحياتي ..