عرض مشاركة مفردة
  #97  
قديم 19-10-2002, 09:35 AM
landles landles غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Sep 2002
المشاركات: 285
إفتراضي توضيح لو سمح الأشعري

--------------------------------------------------------------
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة landles
لماذا لم يكن عقاب آدم مساوياً لعقاب الشيطان ؟

-------------------------------------------------------------

إقتباس:
------------------------------------------------ كتب الأشعري:

الجواب:
.......................ووجه ءاخر للجواب وهو أن هذا السؤال وأمثاله مما يبدأ بصيغة "لماذا فعل الله كذا ...؟ " يرجع جوابه إلى الإيمان بأن الله فعال لما يريد وأننا خلقه وملكه يصرفنا كما يشاء، ويرجع أيضاً إلى الإيمان بأن الله حكيم لم يخلق شيئاً لا لحكمة.


استيضاح واستفهام:

المقدمة: الجريمة والعقاب
العرض: وفقا للمنطق العقلي والممارسة الحقوقية الوضعية المستندة والمستمدة أصلا من العرف والتقليد والأديان أن لا عقاب قبل: حالة راهنة (جرم)- تهمة-إدانة ثم معاقبة. من هنا أتت موضوعة براءة المتهم ما لم يدان000
النتيجة: وفي حال حرض زيدٌ عمرواً على اقتراف جرم، بالتأكيد وفقا لكل المقاييس الحقوقية يقع فعل المعاقبة في ثقله على الفاعل عمرو وبعضه (أقله) على المحرض زيد000

السؤال:
طالما حرض إبليس آدم على أكل محرم يستدعي الغائط فارتكب آدم وهو بأهلية عقلية الإثم000 فلماذا تقع العقوبة في جلها على المحرض إبليس ويهبط الجاني آدم على الأرض نبيا معززا مكرما بخلف البنين والبنات!
أين المنطق الرباني من كل هذا؟
__________________
أليس الدين لله والوطن للجميع...؟